• بطولة فرنسا: مرسيليا يستعيد نغمة الفوز ويزيح ليون عن الوصافة

    attachment

    استعاد مرسيليا نغمة الفوز بعد تعادلين على التوالي وذلك بحسمه مواجهته القوية مع مضيفه نيس 1-صفر، ما سمح له في ان يصعد الى المركز الثاني بسبب سقوط ليون على ارضه امام سوشو 1-2 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
    على "ستاد دو راي"، يدين فريق المدرب ايلي بوب الذي تعادل في المرحلتين السابقتين امام ليون واجاكسيو (صفر-صفر)، بفوزه السادس عشر هذا الموسم الى اندري-بيار جينياك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 من كرة رأسية اثر ركنية نفذها ماتيو فالبوينا، رافعا رصيده الى 10 اهداف في الدوري هذا الموسم.
    اما مرسيليا فرفع رصيده الى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر الفائز الجمعة على مونبلييه حامل اللقب 1-صفر، ونقطة عن ليون الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي ومني بهزيمته السابعة هذا الموسم وجاءت على يد ضيفه المتواضع سوشو بهدف لباتيفيمبي غوميس (68 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 13 هدفا، مقابل هدفين لجيوفاني سيو (50) والكونغولي سيدريك باكامبو (88) الذي اهدى الضيوف فوزهم الاول في المراحل الخمس الاخيرة والثامن هذا الموسم.
    اما بالنسبة لنيس فقد مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة في المراحل الاربع الاخيرة، فتجمد رصيده عند 48 نقطة ما تسبب بفقدانه المركز الخامس لمصلحة ليل الذي استعاد بدوره توازنه وعوض خسارته في المرحلة السابقة على ارضه امام ايفيان (1-2) بتحويله تخلفه امام مضيفه بريست الى فوز بهدفين للعاجي سالومون كالو (17) ونولان رو (78)، مقابل هدف لفلوريان راسبنتينو (10).
    - ترتيب ابرز الهدافين:
    25 هدفا: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان)
    17 هدفا: الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (سانت اتيان)
    13 هدغفا: بافيتيمبي غوميس (ليون)
    12 اهداف: الكرواتي داريو سفيتانيتش (نيس) وجيريمي الياديير (لوريان)
    10 اهداف: رومان اليساندريني (رين) والاسرائيلي ايدن بن بساط (بريست) وديميتري باييه (ليل) وانطوني موديست (باستيا) واندري-بيار جينياك (مرسيليا) والبرازيلي برانداو (سانت اتيان)
    - ترتيب فرق الصدارة:
    1- باريس سان جرمان 61 نقطة من 30 مباراة
    2- مرسيليا 54 من 30
    3- ليون 53 من 30
    4- سانت اتيان 50 من 30
    5- ليل 49 من 30
    تعليقات كتابة تعليق

    يرجى كتابة مايظهر في الصورة بشكل دقيق للمتابعة

  • إعلان طولي


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter