مشاهدة تغذيات RSS

kali

من يربي؟

قالو لي بان هناك من افتتح مدونة ninja

كيف الحال مينا

اليوم عندما رجعت إلى البيت بعد يوم عمل شاق في المدرسة فوجئت ببنت الجيران تنتظرني في الشارع

الغريب في الأمر أنها كانت تحمل خيزرانة في يدها ! تظاهرت بعدم الإنتباه و مررت من امامها فبدأت (بلشطي) بالخيزرانة بدون أي سبب

طبعاً أنا انسان محترم و جنتل و لا أضرب الفتيات لذا حاولت التفاهم بالهدوء و محاولة فهم ماالذي فعلته و لكن بدون فائدة فالفتاة مصرة على ضربي بدون هوادة أو هوان و كأنما قد قتلت أخاها أو ما شابه حتى ان حماسها جعلني أعيد التفكير فيما فعلته لها من قبل ermm هممت بأن أنتزع العصا من يدها فإذا بأخوها الكبير يخرج من البيت - يوجاتا إذن فانا لم أقتله p - المصيبة الكبرى أنه كان يحمل سكينة في يده , أنا أعرف أنه سيستعملها و متأكد من ذلك , حقيبتي المزينة بطعنتين من سكينه المصون تذكرني دوماً بانه لا يمزح و لن يتردد بتزييني أنا شخصياً بطعنة اخرى !!
دامت المعركة مع الأخوين عشر دقائق كاملة استطعت فيها في النهاية أن أنجو بجلدي بمعجزة بعد أن انتزعت الخيزرانة و فشلت في انتزاع السكين مما يعني معاناتي من جديد يوم الغد معها

ليس هنالك مشكلة فيما حدث بالنسبة لي فهذا مجرد جدول يومي من جيراننا الاعزاء المشكلة الكبرى أن الأخ و الأخت أعمارهما 7 و 5 سنين على الترتيب
أتعرفون ما يعني هذا؟؟ هناك مستقبل باهر بإنتظار هذين الطفلين عندما يكبران و بالطبع أبنائهما كذلك

لا أستغرب أبداً فعلتهما خصوصاً عندما ارى أخاهما الاكبر منهما مباشرة 17 سنة يحطم صندوق البريد بدون أي سبب إلا المرح فقط و عندما ارى أخاهما الاخر يبصق أو يتبول على الأرض مرة مل نصف دقيقة حتى بدأت أفكر بدهن أرض الحي بالصوديوم حتى ينفجر في وجهه عندما يفعلها مرة أخرى

والدهم العجوز لا يختلف عنهم كثيراً فهو يؤمن بأن الرجولة تكمن في الشنب و الددسن و أن تستقوي على الجميع

هذا ما يدفعني للتساؤل عن أثر التربية في تنشة هذي الطفلين و يدفعني للتساؤل أيضاً عما يفكر به هؤلاء الأشخاص و هل ينظرون إلى غيرهم على أنهم بشر أصلاً ؟؟

المشكلة هنا أن هذا الخطأ ليس ناتجا 100% من تربية الوالدين فقط بل و المجتمع كاملاً حتى dead فلو أعطيت الطفلين صفعة ترج كيانهما أو انتزعت منهما ما بيدهما لبدئآ بالبكاء و لعرضت نفسي لغضب أمهات الجيران و كل مترجل في الشارع لا يعلم ما يحدث فالطفل البريء لا يخطأ أبداً dead و لو حاولت أن أوقف أخاهم الأكبر عند حده فأنا أخاطر بأن يتجمع ضدي كل أصدقائه و أقربائه و كل من لا يعرف وش السالفة من محبي الهوشات !! في الحقيقة حدث هذا لي من قبل

نفس الامر بالنسبة للغوغاء الذين يفترشون الشوارع و يفسدون كل شيء بلا هدف , نفس الشيء بالنسبة للمستأنثين في مدرستنا و بالنسبة للغشاشين و و و...

في الحقيقة بدأت أقلق من مستقبلي في تربية أبنائي خصوصاً عندما اسمع كلام جدتي عن العالم اليوتوبي الذي كانت تعيش فيه و أدرك ان العالم قد يتغير للأسوأ , ما الذي سأفعله لكي أجعل أبنائي ينشئون و يصبحون أفراداً صالحين منتجين في المجتمع كأطفال كتاب القراءة , إذا كنت سأربيهم في البيت و تفسدهم الشوارع و الأفلام فما الذي سأفعله

ثم لماذا أقلق على تربية أبنائي بينما أنا لا أزال في السابعة عشرة

انتهيت من الفضفضة smoker

أرسل "من يربي؟" إلى Facebook أرسل "من يربي؟" إلى del.icio.us أرسل "من يربي؟" إلى StumbleUpon أرسل "من يربي؟" إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): 1*17, er8e1xuh تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

1. الصورة الرمزية الخاصة بـ sooo sweet
    confused
    الله يكون بعونك على هالجيران
  2. الصورة الرمزية الخاصة بـ خمائل الأندلس
    :فيس متقطع من الضحك:
    جيرانكم مافيا مثلاً؟
    المصيبة 5 و7 سنوات
    ماشاء الله وش بيطلعون الله يصلحهم بسbiggrin
    أركد ياشيخ لا طلعت من الجامعة فكرّ بأولادك
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ ✿ Bella ✿
    كالي
    رائع ماكتبته
    الله يزيدك ويبارك فيك ..

وهذه مصيبة انتشرت بيننا وراح تكون كارثة أذا ما وجدت عقول مستيقظه .. يافعه أمثالك بارك الله فيك ^.^
    المشكلة ياكالي قبل هذا كله ..انه محد يحس انه على غلط ×.× لاأباء ولا أبناء
    ايش الفائدة من هذا الكلام اذا المخ مقفل بأقفال و أقفال
    واذا تكلم العقل عن هذه الاخطاء يقولوا الناس الثانية هي اللي تغلط مو أحنا ×.×.×.×.×.×.×
    نقدر نرفع اصابع الاتهام على غيرنا و على نفسنا لا هع !

مايعتذر ! ..مايعرف يقول أسف ! مايعرف حاجة عن احترام الكبير !.. مايعترف بحاجة اسمها حقوق و واجبات
    احيانا احس ان المجتمع والمعذرة على الكلمة ^^" .. أغنام .. أكل شرب لعب وترفيه وبس

..

و التربية السائدة حالياً أما افراط او تفريط ..
    والنماذج حدث ولا حرج

افراط في القسوة و الشدة في التربية لدرجة ان الطفل تنطمس شخصيته كل شي عيب عيب خطأ .. الناس ماتسوي زي كذا ووو .. وفي الاخير خرج لنا طفل أنطوائي مايقدر يتعامل او حتى يتكلم مع الناس @.@
    مايقدر يأخذ بحقه او يساعد غيره

والادهى التفريط والتدليع الزايد @.@ < وهذا أكثر ماشفته في هذا الزمن

الاكل يجلسوا يتشرطون ويتقرفون ..للاسف ما غرسوا فيهم شكر النعم .. التسمية قبل الاكل .. غسيل اليد قبل وبعد
    يستخدم يده اليمين بدال اليسار مايعرف يمسك الملعقه .. يقوم ويترك مكانه نظيف مو دمار !!الاكل في كل مكان!!
    هناك ناس اعرفها تقول لي عن فلسفتها في تربية ابنائها .. انها ابدا ابدا ما نتقدهم و توجهم وتخلي لهم
    الحبل على الغارب ..وعلى قولتها " هم بيتعلموا من نفسهم ×.×"
    مشكلة *.*

الصغيرة هذه لو أمها أو أبوها يقولوا لها لا .. تعصب و تتكلم كلام ----- .. مافي شي اسمه احترام والدين او شخص كبير
    لما يجي وقت اللبس او الاكل ..شي ثاني من التفنن في الشروط

يوم الثلاثاء الماضي في الظهر ..خرجت مع ابوي في مشوار ولما رجعنا للبيت جالس ابوي يقول لي
    شوفي شوفي الله المستعان !! وين اهلهم عنهم ؟!
    أطالع ..اشوف 3 اطفال 3-5 سنوات في الشارع طلعين من البقالة !وقت الظهر والناس مو موجودة
    باله مو خطر عليهم.. صغاااار بشكل و يطلعوا للشارع

أنا اخوي الصغير بالابتدائية مايخرج الا أوقات الصلاة وبس بعد العشاء مستحيل يخرج للشارع ابد وهذولي ×.×

الكلام كثير وكثير
    اعتذر على الاطاله لكن تفاعلت مع الموضوع ^.^

شكرا كالي ^.^

4. الصورة الرمزية الخاصة بـ ψĻĖề-056
    ههههههههه
    حسيتك تعيش فلم مأساوي
    الله يكون بعونك بس
    اما بخصوص الطفل والطفلة البريئين
    فمستقبلهما هو الحاير بكل تأكيد

تحياتي
  5. الصورة الرمزية الخاصة بـ $ عطني سيجارا $
    ههههههه..

nice one ..

got it on the pain ..

يعني فعلا وأنا شفت بعيني ولد بيبي عمرو 7 سنين .. يصفع أبوه بكف mad

المشكلة الأب يضحك .. الحمد لله على العقل ..

فإزا كان الأب يعلم أبنائه ولا يردعهم عن فعل مثل هدي الأمور ..

فمن باب أولى يجي الولد يلطش في أولاد الجيران .. :مغتاظ:

يعني تربية ممتازة مع الأسف الشديد ..~ْ

الله يعين الجميع على تربية الأبناء .. من جد هم مسؤولية ..~ْ

لكن زي ما أسلفت .. خلينا نفكر بعدين في دي الخرابيط .. وننعم شويتين بشباببنا smile
  6. الصورة الرمزية الخاصة بـ for anime
    مقالة جميلة.

في حل اسلم لك وهو تحريض اشخاص مثلهم ضد المعتدين ^_^

شوف لك واحد حرشي وخله يمر من عندها ويتفاهم معهم لو تعرض لمشكلة.

بس وضح له المشكلة والمخاطر حتى يروح وهو عارف العواقب ^_^

ويالله عصفورين بحجر واحد.
  7. الصورة الرمزية الخاصة بـ ++ Cornelia ++
    سوووغوووويي كاآلي - ساآن .. D; ،

ماآ شاء الله جداً المقالة راآئعة جداً smile ،

بس ولي الله يعينك ×_×" ، التزيين بالطعناآت أمر راىئج هالكم يوم نـِ .. O_o .. ؟

الله يكون بالعون ~ .. جداً أكرهـ أنو يكون الواآلدَين غير مسؤولين ><" ،

و الكلااآم هنا يطوووول ×_×" ،

إمااا بالتعنيف .. ، أو بالدلع الزاآيد >< .. !

كونوا وسط رجاءً -_-" .. ~

هههههه أهم شي الجملة ماآ قبل الأخيرهـ .. XD

دمتَ بكل الود smile

هههههههههه الحلو أني معلقة بالفيس XDD
    تم تحديثة 25-08-2011 في 18:24 بواسطة ++ Cornelia ++
  8. الصورة الرمزية الخاصة بـ قارورة
    من يربي؟

عن فضيل بن عياض قال: رأى مالك بن دينار رجلاً يسيء
    صلاته، فقال: ما أرحمني بعياله، فقيل له:
    يا أبا يحيى يسيء هذا صلاته وترحم عياله ؟

قال: إنه كبيرهم ومنه يتعلمون .

dead

الله يهدينا ويهديهم
  9. الصورة الرمزية الخاصة بـ SaiDo Sa
    حشا مب جيران
  10. الصورة الرمزية الخاصة بـ darknana
    متطفلة tongue
    ذكرتني بأولاد جراننا -_-
    عتقد أنهم كانو لطيفين -يستعملون الأحجار فقط tears_of_joy
    و طبعا بدون سبب فقط أنت لا تعجبهم
    لكن لا عجب ان كان والدهم يتاجر بالمخدرات -rapture
    و أمهم تشجعهم و تتركهم طيلة النهار في الشراع لأن البيت تبارك الله ديما عمر -طبعا بالزبائن rapture -
    حاول تجنبهم و الجري بسرعة حين تراهم طعنة السكين ضارة بالصحة
  11. الصورة الرمزية الخاصة بـ Grim.Reaper
    موضوع عمره سنة إلا 3 أيام, ولكن أحببت أن أكتب ردًا هنا.

أحيانًا أحس أن ما فعله Yagami Light بقتله للحثالة من البشر كان عين الصواب.
    المشكلة هي في عقول هذه الأنواع من الكائنات, فهي لن تتغير مهما حدث!
    أعتقد أن على الدول تطبيق بعض القوانين والتي تنص على منع كل شخص تافه وأرعن من الزواج, وهكذا سيقل عددهم في المجتمع .
    تم تحديثة 31-03-2012 في 14:29 بواسطة Grim.Reaper
  12. الصورة الرمزية الخاصة بـ المشير العسكري
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

الله يعطيك العافية على تدوينتك الهادفة , أخي الكريم..

بعد تفكير سريع نتج عن قراءة هذه التدوينة , أرى بكل تواضع أن مسألة التربية تتطلب أموراً أساسية كمعرفة ما هي التربية أصلاً و ما

علاقتها ببعض المصطلحات المقاربة لها في بعض النقاط.
    كالتهذيب و التثقيف و غيرها من الأمور..

أنا شخصياً أخاف على أخواتي الصغيرات في بعض الأحيان حينما أراهن يرجعن من المدرسة بمصطلحات جديدة غير أخلاقية.

لكنني متأكد من أنه..

إذا كانوا جميع أفراد الأسرة في المنزل ذوي حال حسن و جيد في مستواهم الأخلاقي و التربوي و الثقافي قدر المستطاع
    فسيكون ذلك أمراً مُكْسباً للأطفال بأنهم يقاوموا كل مصطلح غير مرغوب فيه , وذلك نتيجة احتاك حميد بأفراد العائلة و بالتالي يتم انتاج أفراد ذوي أخلاق فضيلة بإذن الله

يجب أن نبدأ بأن نصلح الأفراد ليتم صلاح الأسرة و العائلة وبالتالي يتم صلاح المجتمع بشكل مرغوب به قدر الإمكان.
    وليست البداية تكون من المدرسة أو من أي مكان آخر.

تحياتي....
    المشير العسكري
  13. avatar412172_83

آلسـلآم عليـكم ورحمة الله وبركآآته

شآكـرة لـكَ ذلكَ آلطـرح

إذآ كآن حآل آلمنزل بأكمل على ذلكَ آلـوضـع فمآذآ تتوقع أن يحل بهـم ؟
    بلآ أدنى شك سيكون حآلهم يرثـى له
    الله يعينــك ويهون عليـك
    إن شآء الله ربي يهديهـم ويصلحهـم

كآنت هنآ ،
    آمنيـآت

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter