PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : مجتمعي ضاق بالمــنــتــنــة !!



mr.LUBU
15-12-2011, 17:08
بسم الله الرحمن الرحيم...
دار نقاش بيني وبين بعض الأشخاص الذين اعزهم واقدرهم اجل تقدير حول مجتمع من الناس قد فعلوا مافعلوا من كبائر الآثام لأنفسهم ولناس كافة ..
فطال النقاش وتعددت الآراء واشتد النقاش في بعضه وصار الماء راكداً في بعضه ,
الى ان وصل النقاش الى نقطة حساسة جدا جدا قلتها من باب الإعلام لا النقاش فيها ,فإنقض البعض على هذه النقطة وصار يفسرها بطرق ملتويه ادى الى فهمها بالطريقة السيئة..

فقد كان الموضوع يدور حول اصول هؤلاء هل هي اصول قبلية ام هي فئة من الناس هاجرت واستقرت هنا قادمة من بلاد اخرى ..فقلت ان بعضهم اصولهم من قبائلنا وبعد هجرتهم ,تأثروا ممن قدم من البلدان الأخرى وعاتقدت بما يعتقدون , فتبدلت الوجوه غير الوجوه وتحفظ البعض على ماقلت وسمعت الكلام الذي لا يرضاه عقلي البسيط..فتعجبت لماذا ؟؟

هــل مسمى القبيلة او العائلة يطهرك من كل دنس يمكن ان تفعله او سوف تفعله ؟؟؟
هل الله سبحانه سوف يحاسب الناس بأنسابهم ؟؟؟
هل حسن التعامل مع الأشخاص اصبح بالنسب والأصول ؟؟

انا لا اقول لا تفتخر بنسبك واصلك فقد افتخر رسول الله صلى الله عليه وسلم بنسبه فقال:"انا النبي لا احد انا ابن عبدالمطلب"..
لكن الحذر الحذر ان يكون فخرك بتنقيص الناس من حولك ..
والناس بأعمالهم لا بأنسابهم ..والحكم على الناس بما يعتقدون وما تراه منهم من حسن التعامل والعمل ..

"دعوها فأنها منتنه"

رابط مدونتي :http://ahmedkhalifah.blogspot.com/2011/12/blog-post.html

S.Arsène
15-12-2011, 17:25
بسم الله الرحمن الرحيم

سبق وكتبت مقالا لي حول هذا الموضوع ...

سأضعه هنا مع مزيد من التصرف فيه ...

صرخات ونعرات ، شعارات وكتابات ، شتائم وإنتقادات، إحتقار للغير بدون شيء من المقنعات، وفظائع تمارس بدعوى القوميات ،وتصنيفات ونظريات ...
كلها تندرج تحت مسمى العلو والرقي فوق العديد من الجنسيات..

خطابات تثير العصبيات ، وتدعو لتبني أفكارها بالمئات ، في غالب الصحف والكتب والمجلات ..

يبدأ كاتب قومي ، بكتابة خطاب مليء بالعصبية في كل مجال ذا مدى بعدي ..لا يريد سوى رفع قومه وبني جلدته ، عن طريق لسانه السليط وكلماته المختارة ، التي تشبه نهيق الحمير في الساحة.

لنرى إحطاطا لأقوام ورفع لآخرين ، وتمريغ (أعراقهم) بالطين

موجات من اللاجئين والهاربين ، من جحيم الإبادات الوحشية بسبب النظريات القومية..

نظريات تتجدد وتعود ، تولد من جديد ،وألفاظ سوقية مسمعها كضربة حديد ،عن طريق شيطان رجيم مريد ..

عنصرية وقومية ..

كلها أسلحة مدوية ، ومسببة للفرقة ، ورمي للإنسانية والأخلاق والدين والعفة ، في مزبلة بلا رجعة..


مع مولد عصر النهضة في أوروبا المظلمة ،جاء عصر الصناعة والمحركات ، وإستغلال الشعوب وتفريقها للإستيلاء على الثروات .. فلم يجد أفضل طريقة لهدم الإسلام سوى بعث القوميات ، وتفاهة التعصبات، وحدودا وهمية يشكلها حسب المزاجات والمصالح والمعاهدات .

وجاءت الرأسمالية والجيوش العسكرية والأفكار المنحلة لتغزو كل شيء من جديد ، كما في حملتهم أيام ما كانوا يقاتلون بإسم الصليب ..

نعود للوراء قليلا ..

عصر جاهلي ...كل ما فيه صحراء ذات مدى واضح وجلي ، لنجد قتال لذلك البدوي مع آخر...بسبب التفاخر والقومية القبلية والتنافر ..


قتال حتى النهاية ، لأخذ الثأر بسبب إهانة قبلية مقيتة ، وعنصرية بغيضة ..ضد كل قبيلة لا ينتمي لها فلان وعلان ..

قال تعالى في كتابه الكريم:يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

وقال عليه الصلاة والسلام "كلكم لآدم وآدم من تراب "

|أين ذهب دعاة القومية والتفرقة العنصرية من هذا الكلام؟

بل هم مجرد رعاع مدسوسين ، وخونة منحطين، ومدمرين للدين ، هدفهم هو حماية القوميات ، وتدمير الدين مع الأساسات..

( مما يزيد الحنق أن بعض من سيقرأ الموضوع سيتبرأ من العنصرية إلخ ، بينما في منتدى آخر أو حتى في حياته سنجده مثالا مجسدا للعنصرية بشكل مقرف جدا ) ...

(ولا عجب أن تجد في بعض الدول ( الإسلامية) قاض محكمة يقوم بخلع الزوجين بحجة أنهما ليسا من نفس القبيلة..

أو تجد في بعض الدول احتقارا لك بسبب جنسيتك ، بل وتسلطا وعنترية فوقك بشكل لا يحتمل ولا يطاق ..) ..

أذكر أنني قرأت عن بحث يثبت بأن القومية العربية هي صنع قذر من الأعداء في الخارج ، كان يُهدف به إلى الإطاحة بالدولة العثمانية عبر تأجيج العنصريات وخلق الفتن بين العرب والأتراك ..

وهذا ليس مستبعداً ، فمن أخطر وسائل زعزعة الاستقرار وزرع الفتن في مكان ما إشعال الضغائن والأحقاد والعنصريات بين أبناء الدين الواحد والوطن الواحد ..


كثيراً ما يدعو بعض الفنانين مثلا إلى قيم جميلة كالمروءة والشهادة والتضحية والكرامة .. لكنها بالنسبة لهم صفات مثالية للإنسان [ العربي ] الشريف قبل أن يكون [ مسلماً ] .. بل حتى لو لم يكن مسلماً !!

لماذا ( العربي ) وليس ( الإسلامي ) ؟ وما الفائدة التي يمكن أن نجنيها من هذه الأفكار القومية التي تجعل العروبة عل رأس الأولويات .. حتى في القضايا المصيرية والحساسة وأخطر المهمات ...

القضية الفلسطينية هي قضية إنسانية وعقائدية بالدرجة الأولى .. وبصراحة أعتقد أنه ليس للعروبة أي اعتبار يستحق أن يُذكر على سبيل المناصرة أو الافتخار .. فضلاً عن أن يصبح عنصر العروبة جزءً من القضية وسبيلا للإنتصار!! << أقول هذا وأؤكد أنني عربي الأصل !!


شعاره : العرب كلهم إخوة !!

.

.

بل المؤمنون هم الإخوة .. والعبرة بالإسلام وليست بالعروبة ..

لا كرامة لعربي إن كان كافراً معادياً للإسلام .. والكرامة كل الكرامة للزنجي والعجمي إن كان يدين بالإسلام ...

وأخيرا ..


لا ننكر بأن للعرب والعروبة فضلاً ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم عربي ، والقرآن الكريم أُنزل بلسان عربي مبين ، واللغة العربية لغة القرآن هي اللغة الأفضل والأقوى من بين جميع لغات العالم ، لكن الدين الإسلامي نفسه هو من يعلّمنا بأنه لا فضل لعربي على عجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى ..

فليست هناك أفضلية للعرق العربي على غيره من الأعراق مطلقاً ، والمقياس هو العقيدة والأعمال الصالحة ..

عَابِرَة -(❣),
15-12-2011, 17:46
.
,

يوم الأربعاء الفائت ~

كنتُ في الفان عائدة من الكلية ومعي مجموعة من الطالبات في الكلية وإحدى صديقاتي , وطبعا تلك المجموعة منذ مدة وأنا لا استطيع استساغتها البتة لفضاضتها و( دلاختها المستفيضة ) ذكاء في الغباء بكل ما تعنيه هذه الجملة من معنى !
على كل كانت المجموعة عبارة عن خليط من فتيات ينتمين إلى قبائل متعددة , وكل واحدة منهن مستعدة دوما لإثبات أن الله لم يخلق على الأرض قبيلة كقبيلتها , وجاهزة على الدوام للدفاع باستماتة عن قبيلتها والذود عن حياضها وتأليف القصائد المطولة في مديحها حتى يخال السامع أنه أمام من خرت لهم الممالك من أقصى الارض إلى أدناها ! , وهم في الواقع بالكاد يستطيع أحدهم تهجي جملة في كتاب النظرات للمنفلوطي بل في كتاب القراءة يا أخي :تعجب: ! , المهم بدأت تلك المجموعة الظريفة بحق نقاشا حول أرقام القبائل , واحتدم النقاش وتعالى الصراخ لأن اثنتان ذكرتا رقمين مختلفين لقبيلة واحدة وكلا منهما تدعي أنها على صواب حتى وصل الامر إلى أن تتصل إحداهن على أخيها ( وهي من القبيلة التي يتشاجرون على رقمها ) وتسأله عن الرقم وقد وضعت الموبايل عالـ ( سبيكر ) لكي يتأكدن الفتيات أنها لن تكذب وتحور كلام أخيها ! , وطبعا أنا صُعقت فعلا , ففوق أنني منهكة جدا والصداع يلازم رأسي يأبى حظي إلا أن يوقعني مع هذه المجموعة ( البغيضة ) , وطبعا في النهاية كان على الخاسرة منهما تفعيل خدمة البي بي للأخرى , لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد بل تطورت لأن بدأت إحداهن تسب إحدى القبائل وتسخر منها , ثم تداركت خطأها وبدأت تسأل الموجودات ما إن كانت إحداهن من تلك القبيلة أم لا ؟ , وقد كانت صديقتي منها , لكنني من الغيظ قلت لتلك الحمقاء البليدة أنه وإن كان يوجد بيننا من هي كما تسألين فهذا لا يهم لأنني لو كنت مكانها لما ألقيت بضعة بال للكلام الفارغ اللذين تهذين به وتصرخن به بكل وقاحة وكأن الرجل الغريب اللذي يقود السيارة أصم , أو حمار وجوده كعدمه !؟ , وطبعا كاد شجار أن يقع لولا عدم رغبتي في إن تُعلق أحشائي على قارعة الطريق من قبل تلك المجموعة الشرسة ذات الألسن الطويلة جدا :تدخين: !!
وكانت هذه نهاية الموقف , الذي أثبت لي أن المتخلفين كُثر .. والتخلف يلقى رواجا هذه الأيام !

وسلموا لي على القبيلة التي غزت جارتها فقتلت عجوزا وطفلين , ثم خلد شاعرها هذه الفاتحة الفذة في قصيدة .. فذة هي ايضا !

الله يهدي الجميع , وشكرا عالموضوع :لقافة: !

يخيل لي
15-12-2011, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله

ليس بمستغرب وجود النعرات القبلية في مجتمعات اساسها قبلي بحت يتعصب فيها الفرد بابناء عمومته من ذات القبيله ويفتخر بها على حساب اي قبيلة اخرى بل وصل الامر الى وجود قنوات اعلامية تخصصها تغذية هكذا موروث "ربما تسميت موروث مقيته لكنها كذلك مع الاسف" جعل من نثر القصائد والتغني بمفاخر احدها من ابل وحل وحلال وخلافه راس مال تلك القبيلة او غيرها "ويبخت من يباري" اصبح الامر غثاء يجعل منك تتمعر استغرابا واستهجانا لعلى من الغريب الذي سمعته ومن مده ان هناك قبيلة ما "هذه القبيله لم تسجل بعد ضمن القبائل يقال انها فخذ ما لااصل لها _لمن هو متمرس بسلوم العرب فقط هذا التعريف" المهم يشهد لرجالها بالكرم ربما اكرم من اكبر قبيله معروفه فيك يمن تعرفين نفسك بالكرم ماعلينا ويقال فيهم من الشهامة والمرؤة والمنعة من تلك التي عرفة بانها عتية "وماينطال دخيله" المهم لو فكر احد منهم ان يتقدم بزواج لقبيلة اخرى يمكن يحصل غزو ويوصل الدم لركب عن نفسي خرجت عيناي من محجريها لهذه الدرجه ؟

صدق المصطفى الكريم حينما قال فيما معنى الحديث "لافضل لعربي على اعجبي ولا ابيض على اسود الا بالتقوى كل لاادم وادم من تراب"

موضوع يستحق الوقوف عليه حقا كلما قلنا ستموت هذه النعره تجد انها تتاجج تحت رماد,,,,
بالتوفيق للجميع,,,

وليدابراهيم
12-08-2012, 22:18
سلمت يمينك على الطرح المميز

بنت بابه
15-08-2012, 22:10
مشكووووووووووووور