PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كيف تختار الانمي.

sazabi
06-09-2005, 10:24
السلام عليكم

حبيت اعرف من الاعضاء طريقتهم في اختيار الانمي اللذي يتابعون. و بصراحه بدي اعرف هل انا الوحيد اللي يختار بالطريقه الي افضلها ام هناك اخرون غيري لهم نفس الاسلوب في اختيار الانمي.

ساترك المجال للاعضاء للتحدث ثم سابداء انا بمشاركتكم بطريقتي لاختيار الانمي اللذي ساشاهد. هيا اعطونا ما في جعبتكم.

anime baby
06-09-2005, 11:58
كونيتشواا ...... السلام عليكم

يوروسيكو اونغائي شيماس اتواوتو سازابي

طاب نهارك أخي سزابي

موضوعك مهم وهو يعطي الفرصه لمن ليس لديهم الفكره عن طريقة البحث الجيده في الأنمي

من جهتي :rolleyes: ابحث عن أسماء رايت لها اعمالاً مميزه او اسماء سمعت عنها أنها تتقن العمل في مجال الأنمي

لكن بالطبع هنالك أولويات أختار بواستطها الأعمال لؤلائك الأشخاص :

1- القصه بكل ماتشمل

2-الرسوم

3- الحركه والأكشن

4- الموسيقى

بالنسبه للألوان كثيره هي الأوقات التي لا أعطي لها أهميه فهنالك انمي قديم حسنت ألوانه

أو أن اسلوب القصه به جذبني ...... وهنالك أيضاً أنمي قديم تحب ان تتطلع عليه من اجل أن تفهم أو تتعرف أكثر

على سلسلة انمي رأيت فيها التميز لذلك لاأخذ الألوان بعين الأعتبار ....

ويبقى هذا رايي :p

شكراً لأنك فتحت باب النقاش في هذا الأمر

أريغاتو غوزايماس

ماتا آيماشوو

anime baby
06-09-2005, 12:09
:D :D :D :D :D

أرجو المعذره نسيت أن اسالك عن امر :o :p هل رايت الأنمي باهو

لقد رايته منذ سنتين حين عاد اخي من فرنسا أحضره

وبصراحه يدوب أنا عارفه الأساسيات في الفرنسي عشان كده مافهمت القصه :p

لكنه اراه رائعاً من حيث الفكره والرسم ::جيد::

وكاتبه لم أسمع عنه الكثير لكن أسمه هيروهيكو اراكي هل تعرفه ؟؟؟؟؟؟؟؟

bakura
06-09-2005, 12:19
اانا اختار الانمي من حيث

1 الرسوم

2 القصة

3 ان يكون في الانمي اكشن كوميدي رومانسي و المغامر

4 طبعا ملائمة الموسيقة للاحداث مثلا احداث الحزينة او الرومانسية

وشكرا على الموضوع

مشيرة
06-09-2005, 14:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...............
هذا موضوع مشوق و مهم
اهم شيء في الانمي بالنسبة لي هو القصة ثم الرسوم ثم الاصوات و الموسيقى
بالنسبة للقصة فانا افضل النوع الاكشني الفكاهي و فيه بعض الخيال مثل كونان و القناص و الكاندام و يوغي
اما عن الرسوم فمعظم الانمي شكله رائع في هذه الايام
تبقى المشكلة في الاصوات لكن الحمد لله كل الانميات التي احبها اصوات الممثلين فيها رائعة ...........
و الموسيقى فهي جيدة في الانمي الحديث
مشكور اخوي على الموضوع
و دومــــــــــــ الى الامام ـــــــــــــــــا

Alucard's girl
06-09-2005, 19:54
اولا- احب اشكر كاتب الموضوع لانه موضوع رووووعة ويصلح للنقاش
لان كل شخص لديه رأيه الخاص بالانمي

انا اختار الانمي من نواحي كثيرة منها :
اول ما ابدا اشوف الانمي واعرفه جدير بأن اتابعه هو اغنية الشارة لان انا
بطبعي احب ان احفظ اغاني الكارتونات .

واهم شيء عندي هي الرسوم والظلال وطريقة رسم الانمي.
وطبعا الحركات والقصة والمعنى المراد فهمه من الانمي.

وانا اهتم بالملابس كثيرا احب ان اشاهد الشخصيات تردتدي ملابس مختلفة
اي ان الشخصية تبدل ازيائها بين مدة واخرى ولا تبقى طيلة الحلقات بزي واحد.

هذه طريقتي في اختيار الانمي ............

{{..ساكورا..}}
07-09-2005, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله ...
شكراا أخوي سازابي على المناقشة الحلووه اللي طرحتها^_^

بصرااحة أنا دائما أختار الانمي اللي تكون عندي خلفية عنده سواء من خلال
تقارير مكتوبة عنه أو أحد قبلي شافة...
طبعا اللي يهمني أكثر شيء أن يكون الأنمي مناسب لذوقي فأنا أحب
الانمي اللي فيه أكشن مع رومانسية ...ولا أحب الرعب مثلا..
كذلك أكثر شيء يجعلني أعجب بالانمي الرسم والموسيقات
أما القصة فهي على حظك ماتكتشفها الا اذا شفت الانمي عدا اذا كان أحد شايفة
قبلك طبعااا^_^

وشكرااا ..ولي عودة ;)

^سوزي^
07-09-2005, 02:37
السلام عليكم
مرحبا أخي sazabi ,موضوع شيق سنعرف من خلاله كيف يختار الاعضاء الانمي المناسب لهم ..بالنسبة لي عندما أريد ان أشاهد انمي جديد لا أعرف عنه شيئا فانني
1-ألجأ الى التقارير التي يعدها الاعضاء لأعرف محتوى الانمي من قصة ,شخصيات ,المؤلف, وأم شيء الرسم يجب ان يكون جيدا, وان لم اجده ابحث بالنت
2-أبحث عن اي معلومات او صور لأعرف ان كان مناسبا للمشاهدة ,فهناك الكثير ن المسلسلات التي يكون شكلها جميل ولكن القصة تكون تافهة و من المواقع التي تساعدني على ذلك موقع www.bestanime.com
3-أنزل أغنيه البدايه للمسلسل فهي دليل نجاح الانمي أو فشله بنظري فاذا كانت جيدة ابدأ بمشاهدة المسلسل

وشكرا على الموضوع ^ ^

✿origami rose✿
07-09-2005, 16:21
شكرا على الموضوع الجميل
انا اختار الانيمي من حيث القصة و ثانيا الرسوم و لازم تكون فيها رومانسية و اكشن و الاغنية و شخصيات متنوعة و غريبة الملابس و من حيث تسريحة الشعر و احب ان تكون فيها مشاهد حزن و مستواها للكبار اي الاطفال ما يفهمون
و شكرا

غـ المـهــا ـزال
07-09-2005, 16:40
الموضوع روعه ويطير العقل

وشكرا

sazabi
08-09-2005, 19:08
السلام عليكم

كانت الفكره اننا نستفيد من بعض و نتكلم في موضوع قل ما فتح من قبل. الشيء الغريب هوا كثرة المشاركات البناتيه !!! فينكم يا شباب؟.

المهم اجد انه ليا طريقه غريبه ما احد يشاركني فيها في مكسات الا عضو واحد فقط ولاكون دقيق لي عدة طرق في اختيار الانمي واحده منهم احس اني الوحيد اللي يتبعها. عموما نجد الكثير من الطرق لاختيار الانمي وتختلف من شخص لاخر ما وجدة غريبا هنا هوا اعتماد البعض على اغنية البدايه والنهايه و هوا امر عادتا لا القى له بالا ابدا لكن المسأله اولا اخيرا اذواق. من اغرب الناس في اختيار الانمي شخص اعرفه مغرم بالممثلين لدرجة الجنون فلو راى صورة انمي في اعتقاده انه جدي اول ما ينظر ينظر الى المممثلين فلو اعجبه طاقم التمثيل بداء بالبحث عنه. انا لا انكر دور المممثلين فوجود ممثلين بالذات في كونشن رفع المسلسل من B الى A بالنسبه لي و هما هيروتاكا سوزوكي بدور سايتو هاجيمي و الاخر هوا سويتشي ايكيدا في دور هيكو(مدرب كنشن) لكن عموما لن اتابع مسلسل لمجرد وجود اكيرا كاميا فيه مثلا(و صدقوني هناك من الناس اللذين اعرفهم هدفه ان يرى كل اعمال اكيرا كاميا فقط).

عموما اجد الرسم والموسيقى و القصه من اهم العوامل المتفق عليها في اختيار الانمي انا اكثر ما يعمني القصه لذلك فلا امانع ان ارى دايموس من السبعينات مثلا اذا جذبتني القصه و ساتغاضى عن ضعف الرسوم في سبيل القصه. عموما وبعد اكثر من 12 سنه من متابعتي لعالم الانمي تكون عندي خبره تكفيني ان ابتكر طريقتي الخاصه في متابعة الانمي و هيا ان اتابع القائمين على العمل و الكتاب بالخصوص فأول ما ابحث عنه في الانمي من هوا الكاتب وماهوا تاريخه فبامكاني ان ارى اي شيء لكتاب مثل غوناغاي وليجي ماتسوموتو و يوشيوكي تومينو و روميكو تاكاهاشي على سبيل العد لا الحصر و من المخرجين ديزاكي ياتي في المقدمه و ميزاكي بعده. طريقتي الاخرى هيا ان انظر الى 40 سنه من تاريخ الانمي و ابحث عن الاسماء اللتي بقية محفوره في تاريخ الانمي و اتابعها ومع ملاحظه ان النوع يفرق فبالمكاني ان ارى انمي شونن زي سانت سيا مثلا و انمي بوليسي و درامي زي سيتي هنتر لكني لن ارى انمي شوجو كاسيلر مون مثلا. من طرقي الاخرى ان استمع لنصائح اناس اثق في اذواقهم و انا اعرف ان اذواقهم منسجمه مع ذوقي عندهم خبره مشابهه لخبرتي و يتابعون انواع قريبه من الانواع اللتي اشاهد. كامثال كنت بالصدفه باشوف الانمي الجديد النازل في التورنت و بالصدفه لقيت شيء اسمه the snow queen فمن يوم ما شفت انه المخرج ديزاكي و مصمم الشخصيات هوا اكيو سيجون خلاص بدات اتابعه. دي باختصار طرقي في اختيار الانمي ما باقول انه الافضل لكن بالنسبه لي هي الطرق الانسب و قد لا تكون الانسب لغيري لكني حبيت ان نتشارك ارائنا و نستفيد.
http://www3.nhk.or.jp/anime/snowqueen/

انمي بيب للاسف ما مر عليا اسم الانمي اللي ذكرتيه لكن لو ممكن تتكلمي عنه زياده ولو فيه صور اكون لكي من الشاكرين.

anime baby
09-09-2005, 04:04
كونيتشواا ....... السلام عليكم

مرحباً أخي سازابي أشكرك على الرد

http://www.w6w.net/users/08-09-2005/w6w_2005090822553425167db0b3f86.jpg
بحثت في بحث غوغل الصوري وأحضرت هذه وأحضرت أسم الأنمي Baoh The Visitor

البطل نطق الفرنسيون أسمه باهو ولكن أسمه طلع باوه

http://www.w6w.net/users/08-09-2005/w6w_2005090822570625167c5fb84a7.jpg

http://www.w6w.net/users/08-09-2005/w6w_2005090822541525167dc2a805d.jpg
البطل

والذي فهمته من الفليم الفرنسي أنه فقد والداه في حادث سياره ومن ثم أخذه العلماء كفأر تجارب

ووضعو داخل جسده قريباً من الحبل الشوكي حيوان جيني غريب لم أجد له صوره لكنه يجعله يتحول

الى كائن بشع لايقف أمامه شئ حتى أن قطعت أعضائه فهي تعود للتشكل ويستطيع النوم داخل

الماء دون أن يغرق ................. بأختصار مخلوق خارق

http://www.w6w.net/users/08-09-2005/w6w_2005090822583625167afa01679.jpg
الفتاة

بصراحه نسيت أسمها لكن أذكر لها لقطات مره حلوه لا أعرف قصة هذه الفتاة لكن في الأنمي

تحدثت الى باهو عن قصتها (وطبعاً أنا طرشه في الزفه مافهمت حاجه :ميت: ) لكن هي أيضاً

تملك قدرات خارقه أذكر في اول الأنمي فتحت أقفاص ألكترونيه للكلاب وهي مغمضه عيناها

وتكتب أرقام كلمة السر على الجدار والغريب أنها تكتب في حاسوب الأقفاص مع انها لم تلمسه

وفي لطقة الصوره التي أحضرتها تكون ترسم شيئاً في كراستها ثم تتوقف فجأه و تنظر الى

الخطوط بالكراسه وهي تتحرك فتظطرب وتخبر باهو أنه عليه الهرب وبسرعه لأن أحداً يطارده

وفعلاً يجد باهو أنه هنالك من يطارده وهي أول مره يكتشف قداراتها ....

:p آسفه حرقت عليك مشاهد من القصه بس لو أنا فاهمه السالفه ويش هي بالضبط لكنت اعطيتك لمحه

ولكن هذا مالدي والغريب في الموضوع أنني وجدت أثناء بحثي للك عن الصور هذه

http://www.w6w.net/users/08-09-2005/w6w_20050908230019251679fae28b3.gif

الواقع أنني لا أعلم أن كان هنالك مانجا له ام لا أن وجدت شيئاً ارجو ان تخبرني :o

وهذا مالدي وأن وجدت شيئاً عن الكاتب فأرجوو أن تخبرني أيضاً :D

وشكراً على الأهتمام :)

الى اللقاء.............. ماتا آيماشوو :D

X_MAN
09-09-2005, 11:00
هلا اخوي سازبي موضوعك صراحه ممتع ومهم في نفس الوقت..

انا عن نفسي احب اتابع الانيمي او اهم شي عندي في الانيمي:

1_ اهم شي القصه حتى لو كان الانيمي قديم ورسوماته ضعيفه شوي ومثل ما قلت اهم شي القصه تكون اوكي

2_ الرسوم لكن هي مو مهمه اذا كانت القصه حلوه واذا القصه عاديه تكون مهمه

3_ الاصوات والموسيقى مهمه من ناحيه ثانيه

4_ نوع الانيمي مثلا انا احب الاكشن والكوميدي

ومشكوووووووو اخوي سازبي على الموضوع الرائع..

sazabi
09-09-2005, 16:21
السلام عليكم

اوووووووووه اتذكرته بس شفته من فتره جامده اظن انه مو اقل من 8 سنين وشفته مره واحده فناسيه مره بصراحه. لكن خليني اتكلم معاكي و اكيد عارف انه عضوه بخبرتك عارفه عن الفتره دي لكني خليني اتكلم وافيد الاعضاء بعد اذنك واذا سمحتيلي.

في بداية الثمانينات سنة 1983 بدأت فكرت Ova و بالمناسبه اسمها او في اي ما في شيء اسمه اوفا. المهم الفكره انيميشن ينزل على الفيديو فقط لا يعرض على السينما او التلفزيون و اللي كانت الوسائل الوحيده لعرض الانمي في ذلك الوقت. عموما الافلام تكلفتها عاليه ويصعب عرض جميع افكار المؤلفين فيها اما التلفيزيون فهناك دائما الرقابه اللتي قد تحجم الكثير من افكار المؤلفين فجائت فكرة الاو في اي بالتملص من رقابة التلفاز و التكلفه الاقل من السينما بمراحل. فانتشرت كميه من الاو في اي المحتويه على ثلاثة غناصر اساسيه و هيا الدم والعري والقصة المختصره و هيا ما يحاول فيها المؤلف ايصال فكرته. وللاسف لم تكن كل الانتاجات جيده وتنوعت منها مثلا غايفر الجيد بل الممتاز و دون ذلك مثل اوند كولد امنيشيا و طبعا طلعت الفتره دي ناس انشهرو بسببها زي امانو ومخرج نينجا سكرول مثلا. و بعد فتره اصبحت الاو في اي عباره عن احداث اضافيه لانمي نزلت له سلسله او نفس الانمي بمنظور اخر زي الهازارد مثلا.

عموما و بعد استعراض الانمي و الاو في اي في لك الفتره خليني اقول اللي فاكره عن بوه. اللي فاكره انه من نفس نوعية الاو في ايه اللي ذكرتها فاكر شكله لما يتحول فقط وفاسف دي المفلومات اللي عندي عنه.

قلب هيسوكا
09-09-2005, 16:39
اولا يسلمو على الموضوع

ثانيا : احب اختار الانمي

1- الرسم

2- يكون فيه افكار جديدة

3- الاكشن مع رومانسية خفيفة + غموض لاني بحب الغموض كثييييييييير

4- الموسيقى

و مشكوووووور

anime baby
09-09-2005, 17:38
http://www3.nhk.or.jp/anime/snowqueen/

.

كونيتشواا... السلام عليكم

سازابي ؟؟؟؟؟؟؟

انتا وا دوك كايريوكو جابانيزو ............... أنت تتكلم ياباني :eek: :eek: :eek:

جابانيزو كاره سايتو ........... هذا السايت ياباني :confused: :confused: :confused:

.................................................. .................................................. .......

بصراحه ظننته في البدايه تحميل لملف تورانت لكن ماتوقعت السايت ياباني :confused: :confused:

على أي حال شكراً من الصعب أن اجد موقعاً رائعاً مثله :D والله ريحتني :D :)

دو مو اريغاتو :)

عموما و بعد استعراض الانمي و الاو في اي في لك الفتره خليني اقول اللي فاكره عن بوه. اللي فاكره انه من نفس نوعية الاو في ايه اللي ذكرتها فاكر شكله لما يتحول فقط وفاسف دي المفلومات اللي عندي عنه.

Ohhhhhhhhhhhhhh Please I was waiting all the day for this
Oh will.. If U forget about it U forget about it

شكراً على أي حال

الى اللقاء ........... ماتا آيماشو