PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : رجل صلب ، لا يثق بأحد ، ولا حتى بنفسه ..



S.Arsène
28-10-2011, 13:12
بسم الله الرحمن الرحيم

http://up.arab-x.com/Oct11/OD405715.png

شخصيات برزت في وقت كانت البشرية تسير فيه للهاوية ..والقتل أصبح شيئا عاديا ، والأزمات العالمية والتوترات السياسية وسقوط الملكيات أو قلة هيبتها شيئا معتادا على كل الأصعدة...والحركات السياسية تنتشر إنتشار النار في الهشيم كبروز طبيعي لمصائب سابقة وهزائم مذلة ، وخسائر كبيرة ، ومشاعر مكبوتة ومقهورة...
برزوا في فترة تعد من أهم الفترات في التاريخ الحديث ، الحقبة التي غيرت الكثير من المفاهيم ، والكثير من الأفكار والمعتقدات والأيدولوجيات ،
لقد سعوا جاهدين بكل قوتهم لإعادة بناء بلدانهم بعد الحرب العالمية الأولى ، في محاولة منهم لجعلها الأقوى ، والأغنى والأكثر قوة ..والأكثر رقيا وتحضرا..
ولكن، مستحيل بناء دولة بدون وجود صعوبات ...
الكل كان في سباق مجنون للتسلح والسطوة والقوة والسيطرة..
فكان تضارب المصالح والتحالفات الشرارة الأولى..
التي أشعلت حربا خلفت الكثير من الدروس والعبر ورائها ، في هذه السلسلة أيها الكرام سنتعرف عن قرب عن هذه الشخصيات ...

و ضيف حلقتنا لهذا اليوم من سلسلة Lords Of War .. هو الرجل الحديدي جوزيف ستالين ،

http://up.arab-x.com/Oct11/tQh30594.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:14
http://up.arab-x.com/Oct11/zZk32461.png

1/ مقدمة.
2/المولد والنشأة.
3/ الزواج.
4/ سنوات الكفاح.
5/سنوات النفي المتكرر.
6/الخيانة الكبرى.
7/الثورة والحرب الأهلية.
8/ الصراع على الحكم.
9/الإرهاب العظيم.
10/الزراعة التعاونية والمجاعات.
11/قوانين العمل الاستبدادية.
12/المخابرات السرية .
13/الإنجازات الستالينية.
14/الحرب العالمية الثانية.
15/معاهدة مولوتوف.
16/الهجوم الألماني.
17/نهاية الحرب.
18/ المؤتمرات .
19/الحرب الباردة.
20/وفاته.

http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:15
http://up.arab-x.com/Oct11/Sbs32461.png

ثورة قامت من أجل طلب الحرية وتوفير العيش الكريم ، على نظرية ماركس ، الكل تسابق لتطبيقها من أجل إقامة جنة العدل على الأرض ، إمبراطورية مفككة منحلة لا يملك قيصرها سوى حياة البذخ وإهمال الرعية وانتشار الإقطاعيات التي كلفت الكثيرين ... وزادت النبلاء غنى ، والفقراء فقرا...
تخطيط منذ سنوات ، وتجمع الأحقاد على الطبقات الغنية ، فجر قنبلة ، في وقت كانت روسيا تجابه في الحرب العالمية ، وتنسحب بعد هزيمة مخزية ... ليسقط حكم القياصرة ، ويعلن عن وصول البلاشفة للسلطة...
ذلك الرجل ، الذي كان بطلا شعبيا ضحى بالكثير وعانى الآلام من قسوة التعذيب ، وخطط وحشد الجموع طوال سنوات ، لم يضنه النفي الإجباري والراقبة وملاحقة السلطات والتعذيب عن تحقيق هدفه .. حتى وصل للحكم بعد صراع وتصفيات ، ليصبح بعدها شخصا آخر ، خاليا من أي مشاعر أو رحمة ، أصبح كل من يقع تحت حكمه يفضل الموت على البقاء في ذلك ، بطل في الحرب العالمية الثانية .. جعل من بلاده قوة صناعية وعسكرية عظمى تحسب لها القوى الغربية ألف حساب قبل التورط في قتال مباشر ... قمع الآلاف وقتلهم وعذبهم وسحل جثثهم ، وأصبح مجرد ذكر اسمه يثير الهلع ، وأصبح الإتحاد السوفييتي بجمهورياته سجنا كبيرا ..


http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png[/CENTER]

S.Arsène
28-10-2011, 13:16
http://up.arab-x.com/Oct11/Oh132461.png

وُلد ستالين في مدينة غوري في الإمبراطورية الروسية في (18 ديسمبر 1878) لإسكافي يدعى "بيسو"، وأم فلاحة تدعى "إيكاترينا".
كان والده سكيرا ، فقيرا ، يسيء معاملة زوجته وأهله ، وقد انعكس هذا الجو المشحون على نفسية الطفل النشيط صاحب العقلية الجبارة ، وترك بيسو عائلته وأصبحت أمه بلا معيل ، وانتقل الطفل لتقليس عاصمة جورجيا عندما ساءت الأحوال .
التحق ستالين بالمدرسة الإبتدائية ، وكان بطبيعته يميل للمطالعة وقد استهوته الكتابات البسيطة عن الإشتراكية ، والتي وجدت رواجا كبيرا في تلك الفترة ، نظرا لتعاظم نفوذ الإقطاعيين وازدياد مشاكل وبؤس الفلاحين والفقراء .

وبدأ بطريقة تلقائية يقوم بدعوة زملاءه للأخذ بالمباديء الإشتراكية وينفرهم من النظام البرجوازي الإقطاعي ، وتناهى إلى إدارة المدرسة ما يفعله الصغير جوزيف ، وعلى الفور تم التحقيق معه فاعترف ، وتم فصله من المدرسة ، وكذلك فصل معه عدد آخر من الزملاء ، وتعجب الزملاء المفصولين عمن وشى بهم ، إنه جوزيف الصغير نفسه ، والسبب في قول ستالين وهو..
( إنما فعلت ذلك حتى يفتضح أمر الزملاء أمام الجميع ويعرف المجتمع كله أنهم ينتمون للحزب الشيوعي فلا يمكنهم التراجع بعدها)

http://up.arab-x.com/Oct11/Xc632802.png

تزوج ستالين مرتين، الأولى ماتت بالسل عام 1907 أي قبل قيام الثورة بعشر سنوات ويقال أنه لم يكن لديه المال الكافي لعلاجها بعد أن أنفق كل ما لديه على الحزب كان قد انجب منها ياكوف الابن الأكبر الذي حاول الانتحار مرة ونجا ثم التحق بالجيش وتم أسره على يد القوات الألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية ورفض ستالين أن يميزه في تبادل الأسرى وقتل أثناء محاولته للهرب. زوجته الثانية (ناديا) تزوجها وهي ابنة السابعة عشر عام1917 هي شيوعية متحمسة ابنة أحد أصدقائه المقربين، كانت تدرس الهندسة، انجبت له طفلين. رسميًا توفيت بسبب التهاب الصفاق، لكن يعتقد أنها قتلت نفسها برصاصة في القلب بسبب خلاف مع ستالين.

http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:18
http://up.arab-x.com/Oct11/yzr32028.png

بدأ ستالين العمل في صحيفة اشتراكية محلية في جورجيا. وفي العام 1902حكم عليه بالنفي إلى سيبيريا لدوره في تنظيم إضراب في أحد المصانع المحلية، وقد كان ستالين معروفا بالنشاط وبالإخلاص والرغبة في التضحية من أجل أهداف الحزب ، وقد كان يتولى مهمة صعبة من حيث جمع الحشود والتأييد لمباديء الحزب ، ولذلك فقد بدأت الحكومة القيصرية في مطاردة هذا المشاغب الذي كان بارعا في التخفي والهروب والعودة لممارسة نشاطاته..

نجح ستالين في اكتساب العديد من الأنصار والمؤيدين من أبناء الطبقات العاملة ، وقد دخل ستالين التاريخ الروسي الحديث بقيامه بقيادة أول مظاهرة شعبية في تاريخ روسيا الحديث ، تندد بالحكومة وبمظاهر البذخ والإسراف لدى النبلاء والإقطاعيين ، كان يحرض الجماهير ويقود التجمعات ويخطب فيهم ويدفعهم للثورة ، دون أن يحرص على الإختفاء عن الأعين ، عندها ، وصلت أخباره لوزارة الداخلية عن طريق العملاء والجواسيس المنتشرين في كل مكان ، وتم إعداد العديد من الكمائن له ..

لكنه نجا بأعجوبة منها ، ولذلك اكتسب شهرة فائقة لقدراته على الهرب واستشعار الخطر.

http://up.arab-x.com/Oct11/n3l31832.png
هرب ستالين من مطارديه إلى بلدة باطوم على ساحل البحر الأسود ، وهناك لم يركن للهدوء بل التقى بعمال المصانع وراح يدعوهم للإنضمام إلى الحزب البلشفي وينشر بينهم الأفكار والمباديء الإشتراكية .
أدى ذلك إلى اعتقاله سنة 1902 أثناء الإحتفال بعيد العمال ، وتم إيداعه في السجن ، ومع ذلك كان لا يزال ينشر الأفكار والمباديء الشيوعية حتى بين زملائه المساجين ، ونتيجة لذلك نفي للمرة الأولى إلى سيبيريا .

في سيبيريا نجح ستالين في استمالة العديد من سكان القرية التي نفي إليها وجعلهم يؤمنون بمبادئه الثورية ، ولم يفكر بالهرب إلا بعد مرور سنة ، حيث تمكن بعد جهد خارق من الوصول لمدينة تقليس عاصمة جورجيا ، وعند ذلك استقبله سكان تلك المدينة استقبالا أذهله تماما ، وكان أصدقائه قد أشاعوا عنه قصصا أقرب للأساطير تدور حول براعته في الهروب والتخفي من مطارديه، وقدرته الهائلة على مجابهة الأخطار.

وقد اشترك ستالين في عملية إغتيال حاكم جورجيا عام 1905 م.

وفي عام 1908 م ، كان ستالين يمارس نشاطاته في مدينة باكو ، وتم القبض عليه ، ولكن لم تتوافر أدلة ضده ، فتم نفيه مجددا لسيبيريا ، ولكن الأدهى من ذلك هو عودته مجددا في اليوم التالي للنفي ، مما جعل أصدقائه مندهشين وغير مصدقين..

وفي عام 1909 تم الزج به في سجن باكو ، بتهمة إثارة الشغب والدعوة إلى الإضراب العام ، وهناك تعرض للتعذيب الشديد ، ولم يتأوه لحظة واحدة ، وتم نفيه مجددا لسيبيريا .
وهرب بمعاونة رفاقه ، ولكن هذه المرة إلى أوروبا وتحديدا في باريس ، والتقى هناك بمرشده وزعيمه لينين ، الذي أحسن استقباله ووجد فيه عونا قويا ،

عندما عاد لروسيا مجددا تم القبض عليه ونفيه لسيبيريا التي ألف الحياة فيها كما ألف حياة المعتقلات ..

http://up.arab-x.com/Oct11/GAK32802.png

كان ستالين قد اضطلع بمهمة خطيرة في تلك العاصمة سان بطرسبرج ، وهي الدعاية للبلاشفة وتدعيم مركز الحزب وسط الجماهير ، وقد تولى الإشراف على جريدتي ازفيزتيا و برافدا بمساعدة رفيقه مالينوفسكي ، وكان ستالين يطبع النشرات والمقالات ، وتعرض للمزيد من المطاردات من قبل السلطات كما هي العادة ، ولكن فوجيء بأن قوات البوليس تقتحم مخبأه الذي لا يعلمه أحد...

وتم في هذه المرة نفيه إلى أبعد جزء من سيبيريا حتى لا يتمكن من الهروب كما حدث في المرات السابقة ، وقد استبدت الحيرة بستالين طويلا ، كيف اكتشفوا المخبأ ، لكن ما هي إلا سنوات حتى عرف الحقيقة بعد نجاح الثورة البلشفية ، تبين أن زميله مالينوفيسكي ما هو إلا عميل للبوليس ..
كانت تقريبا هذه المرة السابعة التي نفي فيها ستالين إلى سيبيريا ، وكانت هي المرة الوحيدة التي يستطع الإفلات فيها ، فقد بقي هناك منذ عام 1913م حتى قيام الثورة الروسية عام 1917 م .
عاش ستالين وحيدا في كوخ متهالك في درجة حرارة منخفضة وصلت إلى خمسين درجة مئوية تحت الصفر في تلك المنطقة ...

http://up.arab-x.com/Oct11/jfG32028.png

قامت الحرب العالمية الأولى ، وكانت روسيا قد أعلنت الحرب على النمسا وهنغاريا بسبب التهديد الذي تلقته صربيا بعد مقتل ولي العهد النمساوي في حادثة سراييفو ... وبعدها بفترة تشكل حلف الحلفاء الذي كانت روسيا جزءا فيه..

وكان جهاز المخابرات الألماني يوفر الدعم للثوار الروس من أجل إضعاف روسيا التي شاركت ضد ألمانيا في الحرب ، كان التفكير منحصرا فى جهاز المخابرات الألمانى على الوسيلة المثلى لاعادة لينين وستالين الى روسيا بعد أن بلغت شعبيتهما حدا مناسبا لتتبع الشعب لهما
وبالتدريج .. انهار النظام الروسي القيصري فعليا أمام الجموع الهادرة وتم الاعداد لعودة لينين وستالين الى روسيا بقطار ينقلهما من ألمانيا الى وطنهما
وفى وسط تلك الأجواء ..
بعد عودته إلى سانت بطرسبرغ قام ستالين بالإطاحة بمحرري صحيفة البرافدا ، وقام بالسيطرة عليها ، وبعد الإطاحة بالحكومة المؤقتة بعد إسقاط القيصر ،
- تقلّد ستالين منصب المفوّض السياسي للجيش الروسي في فترة الحرب الأهلية الروسية وفي فترة الحرب الروسية البولندية.
كانت الحرب الأهلية الروسية تعتبر الفصل الأخير من الثورة الروسية، والتي استمرت تقليديا في كتابة التاريخ السوفياتي فترة 1918-1921، ولكن الحرب كمناوشات امتدت فعلا بين 1917-1923م. لم تكن بين البلاشفة والروس البيض فقط بل كانت فرصه لتدخل العديد من القوى الداخلية والخارجية مثل اليابان، بريطانيا، كندا،فرنسا، إيطاليا، الولايات المتحدة، ألمانيا، أستراليا، اليونان، وتشيكوسلوفاكيا.

الروس البيض : هم مجموعة من التحالفات للقوى المناهضة للشيوعية وللبلاشفة.

بعد حرب أراقت العديد من الدماء وكلفت الروس الكثير من الخسائر في الأرواح والبنى التحتية ، استطاع البلاشفة احكام السيطرة على مقاليد الحكم بالكامل..

وتم لهم ما كانوا يريدونه ، وفي عام 1922 تم إعلان تأسيس أول دولة إشتراكية في العالم ...


http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:20
http://up.arab-x.com/Oct11/nTm32028.png

بعد أن استقرت الأمور تولى ستالين منصبا هاما تم استحداثه وهو منصب السكرتير العام للحزب الشيوعي ، وفي تلك الأثناء سقط لينين مريضا ، بسبب كثرة الجلطات التي أصابته وأفقدته القدرة حتى على الكلام ، مما أتاح لستالين الفرصة للسيطرة على الحزب وتشكيلاته ، وبدأ يشق طريقه بهدوء نحو القمة ، وقد قام أصدقاء ستالين تروتسكي وكامينيف بمحاولة كبح جماح ستالين التي بدا للجميع حينها أنه لا ينوي خيرا ، ولكن ستالين كان شديد الدهاء وكان جواسيسه يخبرونه بكل شيء يحصل في الخفاء، وقد قام ستالين بالإعلان أن تروتسكي ينوي القيام بإنقلاب ، وأظهره بمظهر الشخص الذي لا يرد الجميل لزعيمه لينين ، مرض تروتسكي هو الآخر ، ونصحه الأطباء بالإستجمام على سواحل البحر الأسود .

أوصل جواسيس ستالين لاحقا نص رسالة لينين التي كتبها قبل وفاته ..
وجاء فيها : ( ستالين وقح جدا وعيبه هذا لا يطاق ، وهو يحتل منصب السكرتير العام للحزب ، لذا فإني أقترح على الرفاق أن يجدوا طريقة من الطرق لإزاحته عن هذا المنصب ، وتعيين رجل آخر مكانه أوفر أدبا وأكثر اهتماما بالرفاق وأقل تقلبا ).

توفي بعدها بعدة أيام لينين ، بينما كان تروتسكي في رحلة علاجية ، ..
وقف ستالين خاطبا في الشعب في يوم جنازة لينين ، وأخبرهم أن الرفيق تروتسكي لم يكلف نفسه عناء الحضور لوداع زعيمه ، وأنه ينعم بالراحة والإسترخاء على سواحل البحر الأسود ..

وبدأ ستالين مؤامرته الكبير ة، فقام بإزاحة كل مناصري تروتسكي في الحزب بمختلف الوسائل والطرق ، ثم عزل تروتسكي من مناصبه ...

http://up.arab-x.com/Oct11/lZZ31833.png

لقد كان من أبرز اهتمامات ستالين تكوين مخابرات قوية من رجال البوليس السرى لتثبيت دعائم السلطة وإجبار الشعب على تنفيذ الأوامر والكشف عن أي مؤامرات ضد السلطة , وقد كون ستالين منظمة سرية أطلق عليها ( NKVD ) وقد بلغ عدد أفرادها مليونين من رجال المخابرات واختار ستالين لرئاسة تلك المنظمة رجلا عرف بالوحشية الشديدة وهو ( جينريخ ياجودا ) وقد بطشت هذه المنظمة بملايين من الشعب وقتلت الآلاف منهم وكان لها صلاحيات واسعة فمن حق رجالها أن يقبضوا على أي شخص وأن يقتلوه أو يعذبوه أو ينفوه حسبما يشاؤون وبدون محاكمة وكانوا ينتشرون فى جميع أنحاء البلاد ويترددون من حين الى آخر على المصانع والمزارع والمطاعم والتجمعات ليتجسسوا على المواطنين بل كان من حقهم ارتياد المنازل وتفتيشها دون إذن , وقد أقاموا معسكرات اعتقال خاصة بهم وأغلب التهم التي كان يحتجزون بها المواطنين هى التحريض ضد الشيوعية , واستمر عمل هذا الجهاز فى عهد ستالين وبعد وفاة قائد الجهاز استلم الجهاز شخص يدعى ( لافرنتي بيريا ) والذى لم يكن أقل شراسة من سابقه والذى قتل بعد وفاة ستالين بسبب السباق على كرسى الرئاسة , وهذا الجهاز لم يكن يقل شراسه عن جهاز الجستابو الألمانى المرعب فى عهد هتلر .

http://up.arab-x.com/Oct11/zu631833.png

بعد أن تولى ستالين السلطة سعى بكل قوة للتخلص من كل منافسيه ، حيث كان مصير الغالبية منهم القتل أو السجن ، وكما تخلص ستالين من العديد من القادة العسكريين الذين شك في ولائهم له ، ونفى العشرات من المفكرين والعلماء الذين عارضوا المباديء الشيوعية إلى سيبيريا ... وكانت تهمة الخيانة العظمة جاهزة في كل وقت للتخلص ممن لا يرغب بهم .

وقد استحدث في العهد الستاليني قانون مكافحة الإرهاب ، الذي تنص بعض من بنوده على ألا تستغرق التحقيقات أكثر من عشرة أيام ، ولا يسمح بحضور محامي دفاع ، بل وربما إصدار حكم الإعدام بدون حتى حضور المتهم نفسه لكي يدافع عن نفسه !!

تخلص ستالين من أهم الرفاق وهم تروتسكي ، كامينيف و زينوفييف ، عن طريق عمليات قتل وتصفيات جسدية بمختلف الطرق ..
كل الكادر الشيوعي القديم نفسه تم إبادته تقريبا ، وحتى أعضاء الحزب الشيوعيين .
خمسة من أعضاء المكتب السياسي، و98 من بين 139 اعضاء اللجنة المركزية، قتلوا في هذه الفترة.
في جمهورية اكرانيا ثلاثة فقط من بين 200 اعضاء اللجنة المركزية بقوا على قيد الحياة.
72 من بين 93 اعضاء اللجنة المركزية للكومسومول أبيدوا عن بكرة ابيهم.
1108 من بين 1996 مندوبي المؤتمر السابع عشر سجنوا أو قتلوا.
319 من بين 385 سكرتيريي المناطق الحزبية، و 2210 من بين 2750 المحافظات الحزبية قتلوا.
عندها وقف العالم مذهولاً لا يصدق ما ترى عيناه: لم يحدث ابداً من قبل ان مئات الألوف من البشر انتزعوا بالقوة من منازلهم، القي بهم في غياهب السجون، تعرضوا للتعذيب، ارغموا على الأعتراف بجرائم لم يقترفوها، ثم قتلوا او ارسلوا إلى معسكرات الأعتقال.

كما استهدف ستالين الإثنيات الأجنبية التي تعيش في المناطق التابعة للإتحاد السوفييتي كالألمان والبولنديين ،والكوريين ، وغيرها ألقي القبض على ما مجموعه 350000 (144000 منهم البولنديين) و 247157 (110000 البولنديين) هؤلاء قد أعدموا .
وأيضا الأمريكيين الموجودين الذين هاجروا إلى روسيا ، بسبب الأزمات الإقتصادية ، منهم من قتل ، ومنهم من أرسل إلى معسكرات الجولاج .

* الجولاج :
هو الاسم الذى كان يطلق على معسكرات الاعتقال السوفييتية . يرجع تاريخه إلى عام 1918، أى بعد عام واحد من قيام الثورة البلشفية التى فجرها لينين. ولكنه صار من معالم عصر ستالين الدموي . كان الجولاج فى عهده عبارة عن معسكرات للعمل الإلزامي والسخرة، تعرض المقيمون بها لكل أشكال القمع والتنكيل. كان معقلا لانتهاك كل حقوق الإنسان ويقال ان ضحايا الجولاج السوفيييتي في عهد ستالين منذ عام 1929 إلى 1953، حوالي 18 مليون سوفييتي.

ويقر بعض المؤرخين أنه فيما بين العامين 1937 و1938 م تم إعدام ما يقارب السبع مئة ألف شخص ، غالبهم من السكان بمختلف طوائفهم ..
وخلال الأعوام اللاحقة كان ستالين يرسل جواسيس وفرق خاصة للحزب الشيوعي للتخلص ممن لا يرغب بهم خارج البلاد ، ممن ينتمون للحزب الشيوعي.

قبل فترة وجيزة وأثناء ومباشرة بعد الحرب العالمية الثانية أجرى ستالين سلسلة من عمليات الترحيل ، لى نطاق ضخم والتي أثرت تأثيرا عميقا على الخريطة العرقية في الاتحاد السوفياتي. ويقدر أن ما بين 1941 و 1949 ما يقرب من 3300000 ، تم ترحيلهم إلى سيبيريا وجمهوريات آسيا الوسطى. حسب بعض التقديرات ما يصل الى 43 ٪ من السكان الذين أعيد توطينهم ماتوا من الأمراض و سوء التغذية ..
ومن الأسباب التي قيلت عن جدوى تلك العمليات ..

فقبل الحرب كان ستالين لا يثق بالكثير من هذه الأعراق ، مثل الكوريين السوفيتيين ، و ألمان الفولجا ، و تتار القرم ، و الشيشانيين ، وكذلك البولنديين..

وأما بعد الحرب فكان ذلك إما بسبب التعاون مع القوات النازية أيام الحرب ، أو التهرب من الخدمة العسكرية..

ولكن الغالبية العظمى كانت ترحل لمعسكرات الجولاج السابقة الذكر ،
وفقا للتقديرات الرسمية السوفيتية ، أكثر من 14 مليون شخص مروا عبر معسكرات العمل 1929-1953 ، مع مزيد من 7 إلى 8 ملايين يجري ترحيلهم ونفيهم إلى مناطق نائية من الاتحاد السوفياتي (بما في ذلك جنسيات بأكملها في العديد من الحالات)..


http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:22
http://up.arab-x.com/Oct11/d9T31832.png

فرض ستالين على الإتحاد السوفييتي نظرية الزراعة التعاونية. وتقوم النظرية على إستبدال الحقول الزراعية البدائية التي تعتمد على الناس والحيوانات في حرث وزراعة الأرض بحقول زراعية ذات تجهيزات حديثة كالجرّارات الميكانيكية وخلافه. وكانت الحقول الزراعة في الإتحاد السوفييتي في عهد ستالين من النوع الأول البدائي. نظرياً، من المفترض ان يكون الرابح الأول من الزراعة التعاونية هو الفلاح، إذ وعدته الحكومة بمردود يساوي مقدار الجهد المبذول. أمّا بالنسبة للإقطاعيين، فكان هلاكهم على يد الزراعية التعاونية. فكان يفترض بالإقطاعيين بيع غلّاتهم الزراعية على الحكومة بسعر تحدده الحكومة نفسها! كان من السهل جدا طرح أي نظرية من النظريات ولكن الزراعة التعاونية ناقضت نمط من أنماط التجارة كان يمارس لقرون مضت. فلاقت الزراعة التعاونية معارضة شديدة من قبل الإقطاعيين والفلاحين ووصلت المعارضة الى حد المواجهات العنيفة بين السلطة والفلاحين.

حاول ستالين ثني الفلاحين عن عنادهم باستخدام القوات الخاصة في إرغام الفلاحين على الدخول في برنامجه الزراعي التعاوني الا ان الفلاحين فضّلوا نحر ماشيتهم على أن تؤخذ منهم عنوة لصالح البرنامج الزراعي التعاوني، مما سبب أزمة في عملية الإنتاج الغذائي ووفرة المواد الغذائية.

قام ستالين بتوجيه أصابع الإتهام الى الفلاحين الذين يملكون حقول زراعية ذات الحجم المتوسط ونعتهم "بالرأسماليين الطفيليين" وانهم سبب شحّ الموارد الغذائية. وأمر ستالين بإطلاق النار على كل من يرفض الإنضمام الى برنامجه الزراعي او النفي الى مناطق بعيدة في الإتحاد السوفييتي.

لعل المحزن في عملية الشد والجذب بين الحكومة والفلاحين فيما يتعلق بالبرنامج الزراعي التعاوني هو نتيجته، فقد أجمع الكثير من المؤرّخين أن سبب المجاعة التي ألمّت بالإتحاد السوفييتي بين الأعوام 1932 و 1933 هو نحر الفلاحين لماشيتهم والتي راح ضحيّتها ما يقرب من 5 ملايين روسي في وقت كان فيه الإتحاد السوفييتي يصدّر ملايين الأطنان من الحبوب لشتّى أنحاء العالم!

http://up.arab-x.com/Oct11/b2O31833.png

ولكي تتبين مدى القسوة التى فرضت على العمال فى عهد ستالين بغرض زيادة الإنتاج بما يتفق مع خطة الإصلاح , ومن القوانين التي صدرت لتنظيم العمل هي:
* فى سنة 1930 صدر قانون بإجبار العامل على ان يقبل أى عمل يعهد إليه وفى أي مكان .
* كذلك صدر قانون فى نفس السنة يحرم على العامل ترك عمله من تلقاء نفسه وتكون عقوبة ذلك أن يقضى عشر سنوات فى معسكرات العمل الإجباري
* صدر قانون ينص على أنه فى حالة تغيب العامل عن عمله ليوم واحد , إو إذا تكرر تأخره عن العمل ثلاث مرات فى شهر واحد يكون جزائه الفصل من العمل وحرمانه من بطاقة الإتحاد المثبتة لمهنته والتى تعطيه حق السكن والغذاء ويتعرض للسجن لمدة تتراوح ما بين ستة شهور الى سنة .
* وفى سنة 1940 صدر قانون غاية فى الاستبداد والقسوة حيث نص على أنه من حق مدير العمل أن يفرض عقوبة السجن على العامل لمدة أربع شهور دون تحقيق أو محاكمة .
* وصدر قانون آخر ينص على أن العامل يعد مسؤولا من الناحية المالية عن أى ضرر يلحق بالمصنع أو بالأدوات بحسب تقدير مدير العمل , وقد يصل ما يقتطع من أجر العامل إلى عشرة أضعاف ما أتلف أو ضاع .

http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:24
http://up.arab-x.com/Oct11/NyZ32028.png

رغم كل حمامات الدم التي كان ستالين يخلفها وراءه طوال عهده ، ولكنه كان إلى جانب ذلك حقق في عهده انجازات هائلة وسريعة على المستوى الإقتصادي والعسكري والعلمي ..
في عام /1928/، تجاوز إنتاج الحديد والفحم والإسمنت وصناعة النسيج والأدوات الآلية، المستوى الذي كان عليه قبل الحرب، واستطاع الاتحاد السوفييتي إرساء قواعد صناعة حديثة بالاعتماد أساساً، على الطاقات الداخلية في البلاد.
وخلق البنية التحتية لدولة حديثة قوية. وهو الذي وفر للدولة السوفييتية الأسلحة الحديثة من أجل الدفاع عن الوطن الاشتراكي واستقلاله ضد القوى الإمبريالية العدوانية والفاشية.
في عام /1931/ أوضح ستالين لماذا يجب على البلاد إنجاز عملية التصنيع بالسرعة البالغة، فقال: «هل تريدون أن تحيق الهزيمة بوطنكم الاشتراكي، ويفقد استقلاله؟ لقد تأخرنا خمسين إلى مئة سنة عن البلدان المتقدمة. وينبغي علينا قطع هذه المسافة خلال عشر سنوات. فإما أن ننجز هذه المهمة، أو أن ننسحق لا محالة».

ورغم الصعوبات الهائلة، كان ستالين مصمماً على خلق قوة صناعية ثقيلة، وخلق تلك الصناعة في الأورال وسيبيريا بعيداً عن متناول الأعداء الإمبرياليين، وكان على روسيا أن تنتج كل شيء بنفسها وأمنت بذلك استقلالها التقني والعسكري. ونهضت الصناعة السوفييتية من دون اللجوء إلى رأس المال الأجنبي تقريباً».

http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:26
http://up.arab-x.com/Oct11/dms32461.png



http://up.arab-x.com/Oct11/AKw32028.png

كانت القوى الغربية (على رأسها فرنسا و بريطانيا) و الاتحاد السوفييتي شديدي القلق أمام تزايد التهديد الذي تمثله ألمانيا النازية تحت هتلر. احتلت ألمانيا النازية الرور و أعادت الخدمة العسكرية و طورت بشدة ترسانتها العسكرية منتهكتا بذلك معاهدة فرساي الموقعة عقب الحرب العالمية الأولى.
وقعت فرنسا و بريطانيا (ممثلة من طرف دلادييه و تشاميرلين) معاهدة ميونخ مع ألمانيا النازية و إيطاليا (ممثلة من طرف هتلر و موسوليني) في 30 سبتمبر 1938 و التي تفسح المجال أمام ألمانيا النازية لضم تشيكوسلوفاكيا التي تقطنها أقلية عرقية ألمانية إلى أراضيها.قلقا من البرامج التوسعية لألمانيا النازية في الشرق (بحثا عن «مجالها الحيوي» و أيضا أثار الخطاب العدائي لذي ألقاه هتلر ضد السلاف و الذي يقترح إبادتهم أو استعبادهم) الخوف ، حاول الاتحاد السوفياتي مرارا إقناع فرنسا و بريطانيا بتكوين حلف بينهم، ينص على المساعدة العسكرية المتبادلة في حال حاولت ألمانيا غزو أحد هذه البلدان، لكن من دون جدوى.
بعد فشل المفاوضات حول تحالف ضد القوة العسكرية النازية المفاجئة التي أرعبت الجميع ، قرر ستالين إجراء محادثات مع هتلر ، نجم عنها في تاريخ 23 آب أغسطس معاهدة عدم الإعتداء بين ألمانيا والإتحاد السوفييتي ، أو كما تسمى مولوتوف - ريبنتروب..

http://up.arab-x.com/Oct11/U7J33269.png

في 1 أيلول بدأ الهجوم الألماني على بولندا ، وبالتنسيق مع الوحدات السوفييتية ، تم تقاسم تلك الدولة ..
بعدها قام ستالين بإحتلال دول بحر البلطيق ، ليتوانيا ، لاتفيا واستونيا و دمجها في الاتحاد السوفييتي .
عد القمع والإجراءات التي جلبت فيها عن وفاة أكثر من 160،000 من مواطني هذه الدول ، وبعد مقاومة شديدة في فنلندا ، وقعت معاهدة معها تضمن 10% تحصل عليها روسيا ,.

ولكن ، حصل ما كان يخشاه ستالين ، في صبيحة تلك الأيام فوجئوا جميعا بهجوم ألماني كاسح يخترق المناطق السوفييتية ويسقطها الواحدة تلو الأخرى..
ولقد كانت الانتصارات الألمانية في الأشهر الأولى من دخول روسيا هي بحد ذاتها انتصارات هائلة حيث سجلوا تقدما بين 300-600 كلم في شهر واحد! واعتقلوا عددا هائلا من الأسرى الذين لم يرى الألمان ضرورة في الحفاظ عليهم وقد اجتاز خط الوسط ثلثي المسافة إلى موسكو في خلال 18 يوما فقط وتم حصار لينينغراد في 31 أغسطس 1941 لمدة 29 شهرا كأطول حصار تم في العصر الحديث مسببا موت900 ألف نسمة..
أما موسكو وهي الهدف الرئيسي للجيش الألماني فقد قام ستالين بنقل المصانع والدوائر الحكومية ومسرح البولشوي إلى كويبيشف على بعد 1000 كلم...
لقد دفعت موسكو وشعبها ثمن المأساة، ألوف النساء جندن غربي موسكو لحفر الخنادق والحفر المقاومة للدبابات، وامتدت المواقع الحصينة حتى المدينة نفسها فرفعت المتاريس من الحديد ومن أكياس الرمل أو أكوام الحجارة، إن قصر السوفييت والذي كان ينتظر أن يصبح أعلى بناء في العالم بدأ يتمزق ويتحول إلى أدوات للأعمال الدفاعية، المترو في موسكو خصص للنقل الحربي والورش الصغيرة التي لم تنقل للشرق خصصت لصنع القنابل اليدوية والبنادق الأوتوماتيكية.
عند نهاية شهر أكتوبر كاد جيش هتلر يصل موسكو، فقد كانت دفاعات ستالين قد أضعفها الخوف من ضربة يابانية في سيبيريا، وعلقت وحدات الجيش الضرورية جدا للدفاع عن موسكو علقت في الشرق لمواجهة هجوم ياباني محتمل.

كان اليابانيون لايزالون يتأملون في مكان الضربة التالية، السوفييت في سيبيريا، أم البريطانيين والأمريكيين في آسيا الجنوبية الشرقية.
بحلول ديسمبر ، كانت القوات المتقدمة لهتلر في غضون 20 ميلا من الكرملين في موسكو ، وفي 5 كانون الأول ، أطلق السوفييت هجوما مضادا ، ودفع القوات الألمانية مرة أخرى 40-50 كيلومتر من موسكو ، وكانت هذه هزيمة غير متوقعة للألمان.

و كانت المدينة السوفيتية الوحيدة التي بقيت أمام الرايخ هي ستالينغراد التي لو رفع عليها العلم النازي لوقعت موسكو إستسلامها للرايخ و ستكون صفعه موجعة للأمريكان و البريطانين .

يذكر الشهود السوفييت بأن الشمس لم تكن تظهر لهم في المدينة لكثرة الطائرات حاملة القنابل و التي كانت تمطر المدينة بوابل من القنابل الحارقة و التي دمرت المدينة كلياً ، و قام ستاليين بوضع خطة عاجلة لتأخير الألمان عن التقدم و هي التجنيد الإجباري لكل من يستطيع حمل السلاح و كانت تلك الخطوة سببا في هلاك الكثير من السوفييت حيث أن الخبرة العسكرية و الشجاعه لها دور ،، كان الضباط السوفييت يأمرون المليشيات المتطوعة بالتقدم لخطوط النار و إجبارهم على تجاوزها و الوصول إلى الجانب الألماني و من يتراجع يقتل ، فكانت مجزرة عظيمة حيث أن عدتهم العسكرية لا تضاهى بالعدة العسكرية الألمانية المتطورة ، و حرب العصابات كبدت الرايخ خسائر لا تذكر و لكن حلول الشتاء وقتها كان نقطة تحول للألمان و مخططاتهم ، فاكتفى الرايخ بإرسال طائراته من قاعدة جوية أنشئت بالقرب من المدينة و قصف السوفييت حتى ييأسوا من الدفاع و يعلنوا إستسلامهم و ستاليين حينها خرج من موسكو و توجه إلى شرق البلاد لتنظيم صفوف جيشه و محاولة التصدي للألمان، ألمانيا حاولت تطويق الهجوم في كورسك ، الذي صد بنجاح من قبل السوفييت، وبحلول نهاية عام 1943 ، استرد السوفييت أكثر من نصف الأراضي التي احتلها الألمان ما بين عامي 1941-1942
بحلول أبريل عام 1945م ، واجهت ألمانيا النازية أيامها الأخيرة مع 1.9 مليون جندي ألماني في الشرق لقتال 6400000 جندي من الجيش الاحمر في حين 1000000 من الجنود الألمان في الغرب في مواجهة 4000000 من جنود الحلفاء الغربيين.

في 30 من أبريل ،دخلت القوات السوفييتية برلين ، و استسلمت القوات الألمانية بعد بضعة أيام. على الرغم من شائعة عثور الجنود السوفييت على رفات مزعوم لهتلر ، كان ستالين لا يعتقد أن خصمه القديم قد قتل فعلا ، وهو الإعتقاد الذي بقي في ذهنه لسنوات بعد الحرب.

http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:27
http://up.arab-x.com/Oct11/hTq32802.png
في الموضوع السابق وضعنا ذكرا مفصلا لمؤتمر طهران ، ..
http://www.mexat.com/vb/threads/960467-%D8%B3%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%8C-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%AA%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%A9...?p=29 349273&viewfull=1#post29349273

هي الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد السوفييتي بزعامة ستالين وبين بريطانيا بزعامة تشرتشل والولايات المتحدة بزعامة روزفلت. وقعت هذه الاتفاقية في مدينة يالطة السوفييتية الواقعة على سواحل البحر الأسود في فبراير 4-11 عام 1945 وكيفية تقسيم ألمانيا وكيفية محاكمة أعضاء الحزب النازي وتقديمهم كمجرمي حرب، بالإضافة إلى كيفية تقسيم ألمانيا هل إلى أربع كما رغبت بريطانيا والولايات المتحدة أي بزياده فرنسا أم إلى ثلاث كما رغب السوفيت وأيضا تقسم برلين نفس الطريقة التي قسمت بها ألمانيا.
واتخذ مؤتمر يالطا قرارا مبدئيا بتشكيل منظمة دولية جديدة تحل محل عصبة الأمم. وأصر ستالين على عضوية كل من بيلاروسيا وأوكرانيا في هيئة الأمم المتحدة.
ووافق المؤتمر على تبني وصية خاصة من شأنها تقرير مصير اليابان. ووافق ستالين على مشاركة القوات السوفيتية في الحرب ضد اليابان. فوافقت الولايات المتحدة وبريطانيا ومقابل ذلك على استعادة الاتحاد السوفيتي لجزر الكوريل و القسم الجنوبي لشبه جزيرة ساخالين التي خسرتها روسيا في الحرب الروسية اليابانية عام 1904 -1905 .
لعب مؤتمر يالطا دورا كبير في إحلال السلام في اوروبا والعالم كله. لكن هذا العالم وجد نفسه في فترة قصيرة منقسما الى معسكرين، وهما المعسكر الاشتراكي الموالي للسوفييت والمعسكر الغربي الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة.

http://up.arab-x.com/Oct11/GNU32967.png

مؤتمر بوتسدام كان آخر اجتماع عقده زعماء كل من بريطانيا والاتحاد السوفييتي (سابقا) والولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية. عقد المؤتمر في بوتسدام قرب العاصمة برلين بألمانيا من 17 يوليو حتى 2 أغسطس 1945.[1] حضر المؤتمر الرئيس الأمريكي هاري ترومان، ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل (الذي خلفه كليمنت أتلي خلال المؤتمر)، ورئيس الوزراء السوفيتي جوزيف ستالين
كانت الاتفاقيات السابقة قد قسمت ألمانيا إلى مناطق احتلال بريطانية وفرنسية وسوفييتية وأمريكية، واتفق المؤتمرون في بوتسدام على معاملة الأجزاء الألمانية على أنها بلد واحد، فيما يتعلق بالنواحي الاقتصادية وبذلك حصل الاتحاد السوفياتي على ثلث السفن الألمانية، وبعض المعدات الصناعية تعويضا عن أضرار الحرب. كما اتفق المؤتمرون على مقاضاة القادة الألمان بتهمة ارتكاب جرائم حرب. وبينما كان المؤتمرون في بوتسدام، تناهى إلى علم الرئيس الأمريكي ترومان نبأ نجاح أول اختبار للقنبلة الذرية. الأمر الذي أدى إلى صدور إعلان بوتسدام الذي هدد بتدمير اليابان ما لم تتوقف عن حربها مع دول الحلفاء، وأن تستسلم دون شروط.


http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:28
http://up.arab-x.com/Oct11/C0N33269.png

مر بنا كيف تحمل السوفييت الجزء الأكبر من الحرب بالعديد من الخسائر البشرية والمادية في مواجهة القوات النازية ، وكيف كان الحلفاء يظهرون بشكل متخاذل ويتأخرون ويماطلون في تنفيذ اقتراحات السوفييت..
شعر رئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل بالقلق بسبب ضخامة حجم القوات السوفيتية المنتشرة في أوروبا في نهاية الحرب، وتصور ان الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين لا يمكن الاعتماد عليه، مما أدى إلى تواجد التهديد السوفيتي إلى أوروبا الغربية. في نيسان / أبريل - آيار / مايو 1945، وضعت اللجنة البريطانية لشؤون الحرب والتخطيط خطة أطلقت عليها " عملية الغير متوقع "تقضى هذه الخطة "أن يتم فرض إرادة الولايات المتحدة وبريطانيا على روسيا"، إلا أنه تم رفض الخطة لأنها غير ممكنة عسكريا.

في مؤتمر بوتسدام، الذي بدأ في أواخر تموز / يوليو، برزت خلافات كبيرة على مستقبل التنمية في ألمانيا وأوروبا الشرقية. علاوة على ذلك، فإن تصاعد لغة الكراهية للمشاركين أدى إلى تأكيد شكوك كل طرف ازاء الطرف الآخر.
كان الزعيم السوفييتي جوزيف ستالين يُصِر على السيطرة على دول أوروبا الشرقية بعد أن تحررت من الاحتلال الألماني بوساطة الجيوش السوفييتية. ولذا لم يوافق الاتحاد السوفييتي على إعلان أوروبا الحرة التي كان الحلفاء قد وعدوا بإجراء انتخابات نيابية ديمقراطية فيها بعد تحريرها.
وبعد نهاية الحرب، قطع الاتحاد السوفييتي تقريبًا جميع الاتصالات بين الغرب وبين المناطق التي يسيطر عليها في شرقي أوروبا. وقد حذر رئيس الوزراء البريطاني، ونستون تشرتشل من أن "ستارًا حديديًا قد نُصب في وسط القارة " الأوروبية. وبحلول عام 1948 كانت كل من بلغاريا ورومانيا والمجر وبولندا وتشيكوسلوفاكيا وألبانيا ويوغسلافيا، تحكمها حكومات شيوعية. وقد تبادل الشرق والغرب العداء في الأمم المتحدة، وكانت المنظمة حديثة التكوين حينئذ. وتبنى الغرب سياسة الحصار لتحجيم التوسع الشيوعي. ونادى الرئيس الأمريكي هاري ترومان في مارس 1947م بمبدأ مساعدة الولايات المتحدة لأي دولة حرة تقاوم الهجوم الشيوعي.
وفي عام 1948م ، أعلن الحلفاء الغربيون خططًا لتوحيد المناطق الخاضعة لاحتلالهم في ألمانيا وتأسيس دولة واحدة هي جمهورية ألمانيا الاتحادية (ألمانيا الغربية). وقد أجاب الاتحاد السوفييتي على ذلك بمحاصرة المدينة الألمانية، برلين مدة أحد عشر شهرًا، كانت طائرات الحلفاء تنقل الغذاء والإمدادات جوًا إلى برلين، وأخيرًا سمح الاتحاد السوفييتي في النهاية في مايو عام 1949م بفك الحصار. وتوحدت كذلك المناطق الخاضعة للقوات السوفييتية تحت سيطرة حكومة شيوعية في دولة واحدة هي جمهورية ألمانيا الديمقراطية (ألمانيا الشرقية سابقًا).
وفي عام 1949م وافق الحلفاء على إنشاء منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وهي معاهدة تحالف عسكري وُضعت لحماية ألمانيا الغربية ومنع التوسع السوفييتي. وكذلك عَمَدَ الاتحاد السوفييتي، في عام 1949م، إلى إنشاء مجلس التعاون الاقتصادي المشترك (الكوميكون). واهتمت هذه المنظمة بتوحيد الدول الشيوعية تحت قيادة الاتحاد السوفييتي. وفي أغسطس 1949م نجح الاتحاد السوفييتي في اختبار أول قنبلة نووية، وبهذا زادت الريبة وعدم الثقة بين الجانبين. كما أضاف نجاح ماوتسي تونج في الصين وطرده لقوات تشيانج كاي شيك الوطنية في أواخر عام 1949م، عنصرًا آخر في إشعال الحرب الباردة.


http://up.arab-x.com/Oct11/PB332967.png

في الأول من مارس 1953، وخلال مأدبة عشاء بحضور وزير الداخلية السوفييتي لافرينتي بيريا و"خوروشوف" وآخرون، تدهورت حالة ستالين الصحية ومات بعدها بأربعة أيام. تجدر الإشارة ان المذكرات السياسية لـ "مولوتوف" والتي نُشرت في عام 1993 تقول أن الوزير "بيريا" تفاخر لـ "مولوتوف" بأنّه عمد إلى دسّ السم لستالين بهدف قتله. وقد ذكرت المصادر الرسمية ان وفاته كانت نتيجة جلطة دماغية.

حنطت جثته ووضعت بجانب لينين في التاسع من مارس وبقيت حتى سنة 1961 عندما حركت جثته ودفنت بالقرب من الكرملين. لكن رغم ذلك وجهت اصابع الاتهام إلى اربعة اشخاص اخرين وهم ابنيه سفتلانا وسيرغي ووزير خارجيته فياتشسلاف مولوتوف إضافة إلى نيكيتا خروتشوف.

http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:29
http://up.arab-x.com/Oct11/OYm32967.png

تعتبر حالة وفاة واحدة حادثة تراجيدية، أما مليون حالة وفاة فهي إحصائية.

يظهر التاريخ أنه لا ولم يوجد جيوش لا تقهر.

التعليم سلاح يعتمد تأثيره على من يمسك به وإلى من تم توجيهه.

من يصوتون لا يقررون شيئا، أما من يحصون الأصوات فيقررون كل شيء.

الخضوع التام ممكن فقط في المقابر.

http://up.arab-x.com/Oct11/g4x05715.png

http://st-listas.20minutos.es/images/2008-06/25916/332124_640px.jpg?1214771887

http://st-listas.20minutos.es/images/2010-03/197263/2154833_640px.jpg?1292144135

http://www.independent.co.uk/multimedia/archive/00027/Stalin-140508_27880a.jpg

http://www.glogster.com/media/1/8/80/69/8806975.png

http://1.bp.blogspot.com/-HWHVr3orvqY/Ti9LdfHP8dI/AAAAAAAABA8/Lk_FQg_vT-M/s1600/Joseph-Stalin-5275028657.jpg

http://www.history.com/images/media/slideshow/cold-war-communist-leaders/soviet-leader-joseph-stalin.jpg


http://up.arab-x.com/Oct11/JQT32802.png

S.Arsène
28-10-2011, 13:31
ختاما ..

هذا الموضوع أتى بعد تعب وجهد شخصي حقيقة وتوفيق الله قبل كل شيء ، فلا أحل أبدا النقل دون ذكر المصدر ، واللعنة والغضب على من يقوم بذلك بإذن الله..

المشير العسكري
28-10-2011, 13:35
المقعد خاص بالمشير..!!

بـرسباي
28-10-2011, 14:14
...ز

نوم111
28-10-2011, 14:31
::جيد:::رامبو:

~CQC
28-10-2011, 14:40
حجز

MaXa
28-10-2011, 14:51
ابدعتنا واذهلتنا يا هتلر
هذي احد موضيعك الاسطوريه
وعن احد الاسطير
كوضوع مميز مثل هذاا يستحق اتثبيت
واشكرك على الدعوه وعلى المجهود القيم
تنسيق + فوصل + ترتيب + اسلوب + اتقان بالموضوع
صار الموضوع قويا ومفيدا اشكرك جزيل اشكر على المعلومات
وبارك الله فيك يا هتلر :)

رميلة
28-10-2011, 15:00
يسلمووووو ::سعادة:: الموضوع مررررررررررة حلو
ربي يعطيك العافية على المجهود المبذول
ما قصرت نهائيا
والمعلومات يلي اخذناها من الموضوع مفيدة كثير
مشاء الله عليك كانك مطلع على البرنامج السنوي لمادة التاريخ الخاص بينا :d
ربي يعطيك مليون الف عافية

|sasuke sama|
28-10-2011, 15:02
السلام عليكم
ششكرا اخي على التقرير الجميل والرائع
لاتحمرنا من الحرب الثالثه نبي نكمل
وبتوفيق

خيال ماطر
28-10-2011, 15:47
اهتماماتك السياسية، ومواضيعك كذلك ،تعكس لي عن وعي سياسي كبير من قبلك..
فها أنا أقرأ هذه المرة عن ستالين..
الموضوع منسق وجميل وضعت المعلومات فيه بعناية.
شكرا على الدعوة..^^

دمت بخير أخي أدولف..

sherpapreto
28-10-2011, 16:10
ماهذه المفاجئه ؟؟؟؟؟؟؟؟
هتلر يكتب عن عدوه اللدود ستالين بعد فشله فى انتزاع ستالين جراد منه
انها مفاجئه من العيار الثقيل

عن جد موضوع غايه فى الروعه ولاول مره ارى هذه الكميه الهائلع من المعلومات عن ستالين فى مكان واحد

مشكور جدا اخى وبانتظار المزيدمن ابداعاتك

الجنرال شون
28-10-2011, 16:42
:غياب:

the_kaiser
28-10-2011, 17:22
جزيت خيراً أخي على هذا الموضوع المتكامل
ما شاء الله موضوع في كم هائل من المعلومات عن هذا الرجل السفاح
معلومات لأول مرة أعرفها عن هذا السفاح
طرح جميل و التنسيق أجمل
سلمت يداك واصل تميز و إبداعك

blach_rose
28-10-2011, 18:41
موضوع رائع اخر لك سيد هتلر..........
هههههه معرفت شنو اضيف للموضوع قررت اضيف صور :d


جوزيف ستالين
http://www.shy22.com/upfiles/vDD44215.bmp

طفولته
http://www.shy22.com/upfiles/lZM44215.bmp

... في عام 1902م
http://www.shy22.com/upfiles/KXO44215.bmp

... في عام 1912م
http://www.shy22.com/upfiles/JiA44215.bmp

http://www.shy22.com/upfiles/40Q44600.bmp

تقبل صوري اقصد مروري وشكرا على التقرير الرائع والجميل الي مخليت شي مذكرتة

ღ♥ღ klara ღ♥ღ
28-10-2011, 19:02
السلام

موضوع جميل وهادف

و اظن ان لك مستقبل زاهر ..

دمت مبدعا

.:SABER:.
28-10-2011, 21:37
حقز :تدخين:

Shabwah Boy
28-10-2011, 22:27
موضوع جميل جدا اخي
لرجل بعمر الـ80 :d

ذي قار
29-10-2011, 00:48
ماشاء الله تبارك الله كما هو واضح سلسلة ادولف هتلر ^^
الله يعطيك العافية لم أنتهي من
الموضوع الأولى حتى تخرج لنا بالثاني ماشاء الله تبارك الله :d

لي عودة بحول لله ^^

ألوان القلب
29-10-2011, 05:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاًاحب أن أشكرك أخي الكريم على الدعوة ^^

كما أود شكرك على هذا الموضوع الرائع والزاخر بالمعلومات والتي تدل على تعمقك الكبير فى السياسةبصراحه كنت أعرف بأن ستالين رجل وحشي لكن لهذه الدرجه لم أتصوره أبداً
كنت قد تابعه له برنامج وثائقي عن صقفته مع ألمانيا لكن للاسف لم أتمكن من تكملت السلسله ..سلمت يداك أخي على هذا الموضوع القيم والذي اكملت به معلوماتي عن هذي الشخصيه
دمت متألقً
وتقبل مروري ^^

ليدي رين
29-10-2011, 10:51
أستمتعت كثيراً بالقراءة
موضوع رائع ويستحق المتابعة
شكراً أخي الكريم

Harmony.
29-10-2011, 11:57
ستالين شخصية لاتقل وحشية عن هتلر ابدا
اكثر ما يعجبني فيه هو الاصرار وعدم اليأس.

وشكرا على الموضوع الرائع استفدت من المعلومات كثيرا
واستمتعت بالقراءة وتنسيقك ساعد لجعل هذا النوع من المواضيع
اسهل لربط المعلومات .

!mαģiς αήgel
29-10-2011, 12:33
لي عودة ..~

H I N A T A
29-10-2011, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي الكريم
كيفك؟؟ إن شاء الله تكون بخير

ما شاء الله موضوع رائع وكذلك الشخصيه ما شاء الله رائعه ومناضله
بإنتظار جديدك إن شاء الله ^^

لي عوده إن شاء الله إن إستطعت
وشكراً لك على الموضوع^^

$..AL ZA3EEM..$
29-10-2011, 18:48
مشكوووووووووووووور وايد على هذا كله

الله يعطيك الف عافيه

مشكووووووووووووووووووووووور مرة تانيه ::جيد::

Miran.
29-10-2011, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى

كيف حالك اخي ؟ ان شاء الله بخير :سعادة2:
بصراحة موضوع رهيب
كل مرة تثبت لنا من خلال حوراتك و مواضيعك
مدى ثقافتك و وعيك السياسي و الحربي ايضا :سعادة2:

لم اكن اعرف الكثير عن ستالين و جل ما اعرفه عنه
كان من خلال مشاهدتي لفيلم يروي قصته ^^
جزاك الله خيرا على الموضوع الثري
فقد أبدعت ::جيد::

دمت بخير و في امان الله ~

sanbi kyobi
30-10-2011, 07:47
هتلر ..

ما خطبك مع طواغيت البشرية ؟! :نوم:

ولكنكَ يا صديقي قد حَمَلْتَ أمانةَ التأريخِ إن يكنِ الذي يُدركها قليل ، إن موضوعك لا يتكشفُ لصاحبِ العاطفةِ إلا أنكَ تميلُ إلى ميلِ هؤلاء أصاحيبُ المجازر ، وحينما يجيءُ صاحبُ العقل فلا يرْتوي من مقصدكَ من الموضوع إلا أنهُ التاريخُ لأجل التاريخُ .. فـَجُدْ ، جُدْ ، إني لكَ من القارئين . =)

Roby2011
30-10-2011, 08:33
اشكرك على المجهودالرائع
موب البحرين : وظائف في البحرين (http://www.mubawab.bh/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85)

المشير العسكري
30-10-2011, 15:05
المقعد خاص بالمشير..!!


مرحباً أيها الفهرور..
موضوع قيم بصراحة عن شخصية تستحق الإحترام بصرف النظر من هو جوزيف ستالين
فهذا الرجل هو المؤسس الحقيقي للإتحاد السوفيتي في نظري الشخصي و في نظر الكثير من كتب التاريخ..

أعلم أنني سأتلقى بعض الإنطباعات السلبية التي قد تكتب تجاهي هنا كتعقيب لإحترامي شخصية ستالين حتى لو كان السبب هي جهوده تجاه وطنه
إلا أننا يجب أن نكون منصفين و كلمة الحق يجب أن تقال..

مهما كانت ديانة المرء أو معتقده
مهما كان عرقه
مهما كانت أفعاله
مهما كان تاريخه


تحياتي....
المشير العسكري

GOLDY FALCON
31-10-2011, 00:04
عفوا و لكن

رجل صلب و لا يثق باحد

لا تجتمع معا

~ Nawres
31-10-2011, 21:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الف شكر أخي أدولف على الموضوع التاريخي الشيق
من خلال قرائتي و جدت أن ستالين يحمل تناقضا في شخصيته
فهو في بداية مسيرته كان يطالب بحقوق الفقراء و الفلاحين
لكنه حينما و صل لمنصب يستطيع من خلاله أن يضمن لهم حقوقهم
لم يفعل
و لكنه شخصية تحمل تلك الرغبة الجامحة لاثبات ما تؤمن به
سلمت يدك أخي

Al-r7aLL
01-11-2011, 02:04
بسم الله الرحمن الرحيم ..

سيادة الفوهرر .. يبدو بإن السلسلة قد أخذت مجرها وبدأت في ثاني موضوع لذلك اشكرك على الجهد الذي تبذله في هذه المواضيع التي ألهمت فكري كماً من المعلومات الجميلة .. لشخصيات فريدة لها وقعها في التاريخ حيث أن ستالين وتشرشل هما شخصيتان من نفس الحقبة التي كانت فيها النزاعات دائمة والحروب كثيرة وموازين القوى متغيرة بين مختلف القوى ..

ستالين ذلك الرجل الحديدي الذي لا يثق بأحد قد عاش حياتة رغم أنه قد عانى فيها إلا انه وبفضله قام الأتحاد السوفيتي..وهو الرجل الذي دفع بملايين الروس لأسقاط القوة النازية وتحرير روسيا وأوربا من القبضة النازية .. لذلك كانت المرحلة التي شدد فيها ستالين على العمال وهي المرحلة الديكتاتورية التي غايتها استعمال القوة لبناء دولة قوية .. رغم الاستبداد الذي مارسه على العمال إلا أنه بفضل ذلك قام الأتحاد السوفيتي ..وكذلك القوة العسكرية الروسية التي بفضله قامت وتربعت على عرش اعتى القوى في العالم ..

الفوهرر هتلر ينعت الاتحاد السوفياتي بانه عملاق ذو قدمين من طين..

والجدير بالذكر هو معاهدة ستالين - هتلر.. بين ألمانيا النازية و روسيا الستالينية ,, والتي كانت معاهدة عدم اعتداء بين الطرفين قسمت بموجبها بلدان شمال وشرق أوربا إلى مجالات نفوذ بين الألمان والروس .. ولكن هذه المعاهده قد ساعدت النازيين كثيراً حيث أن الاتحاد السوفيتي قدم للنازيين المواد الخام التي تقوي ألاتهم الحربية .. ولكن تلك الألة النازية كبرت وطعنة الاتحاد السوفيتي بنفسه ,, والعجيب هنا أن الألمان ساعدو في الثورة الروسية التي كان بها ستالين لأسقاط النظام الحاكم ..وهنا الروس بعد المعاهده ساعدو النازيين في المواد اللزمة لدعم القوه الحربية في اوربا ..

ستالين وهجوم هتلر على روسيا سنة 1941 م ,, ابتهج الإمبرياليون برؤية النازيين يهاجمون الأتحاد السوفيتي أملا منهم في أن تؤدي تلك الحرب إلى إنهاك الطرفين معا، فيصبح في إمكانهم في النهاية أن يتحركوا ويضربوا ضربتهم .. لكن النتائج لم تصب في صالحهم..

شاهدت فلم وثائقي عن أدولف هتلر .. ذكر فيه بأن ستالين هو اكبر داعم لخرافة هروب أدولف هتلر وأنه لم يمت بل هرب من برلين .. وكان ستالين يوجه التهم إلى حليفاه في الحرب البريطانيين والأمريكيين بأنهم من اخفوا أدولف هتلر وأنه اسير لديهم .. لكن كل هذا مجرد كذب من ستالين .. حيث أنه بعد فترة من الزمن اخرج جهاز المخابرات الروسي جثة هتلر للعالم
وكان ستالين هو من امر بإخفى السر عن العالم ..لأن الجيش الأحمر بعد أن اسقط برلين حينها توجهت مجموعة من المخابرات الروسية التي كانت تحت امرت ستالين بنفسة ووجدو جثة هتلر أو بالاصح ما بقي منها وامر بالأحتفاظ بالجثة وكتم الأمر عن العالم ..

بالنسبة لستالين غزو برلين وإسقاط أدولف هتلر هو الطريق إلى العظمة .. كم أنت كبير يا أدولف هتلر ...

اشكرك .. اشكرك .. من أعماق قلبي على هذا الموضوع الجميل .. أخي العزيز وفقك الله وسدد خطاك في كل أمر ..

police officer
01-11-2011, 18:34
موضوع اخر رائع لك اخي الكريم وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ابداعك المتميز والمستمر والعطاء الدائم منك والرافد لهذا المنتدى بالمواضيع المفيده والقيمه والتي ترفع من مستوى التنافس الفكري والادبي والثقافي بين الاعضاء انفسهم الى جانب رفعها لثقافتهم التاريخيه
اخي الكريم ان شخصيه ستالين التي كتبت عنها باناملك المميزه هي احد الشخصيات التي اثارت اعجابي واهتمامي على المستوى الشخصي من حيث الصفات المميزه لهذه الشخصيه , رغم تحفظي على بعض الاعمال الاجراميه لستالين

اشكرك على هذا الكم الهائل من المعلومات الشامله لكل ما قد يرغب اي باحث او مهتم بالحصول عليه , واشكرك مره اخرى على تبسيط الوصول الى المعلومات وتنسيقها بهذا الشكل المميز والجميل

بارك الله فيك ودام قلمك المبدع رافدا وشامخا ومميزا في ارجاء هذا المنتدى ::جيد::

Otaku-Deso
02-11-2011, 06:16
موضوع متميز كالعادة وطرح ممتاز زعيم ، فعلا بجدية ما شاء الله ، الموضوع رااائع بكل معنى الكلمة ..

سرد معلومات توثيق ، تصميم وتلوين ، والله راائع جدا ::سعادة::

ستالين ، لا عجب في كونه رجلا حديديا بنى بلاده بقدراتها الذاتية ، رغم كون ذلك عابه طغيان واستبداد لا مثيل له :ميت:

الله يعطيك العافية زعيم :d

كميمارو
02-11-2011, 18:17
سلمت يداك::جيد::

VECTORZ
02-11-2011, 18:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ..
يعطيك العافية اخي ادولف على هذا الموضوع المميز ..
كالعادة انت دائما تتحفنا بمواضيع الغزيرة بالمعلومات القيمة ..
حسنا اعرف ذلك الثعلب جيدا و قرات عنه + كرهته بشدة ..
المهم من فترة شفت له فيلم و لا اعلم ان كانت هوليود قد اضافت شيء من التزوير ..
عن قصة حياته كي تزيد من كراهية الشعوب تجاة البلاشفة ..
اتمنى لك التوفيق و المزيد من العطاء ..

Lαvi chαn
03-11-2011, 05:51
السسلام عليكم و رحمة الله و بركآته
كيف حالك آخ هتلر ؟!
بصرآحه موضوع بقمة الروؤعة وهوآ
مـا كنت آبحث عنه حقيقةً ..
بث تكسسلت ومَ بحثت :أحول:
آردت أن آبحث عنه
لانني آردت آن آعلـم سبب قسوته و
وحشيته و كرهـ شعبه لـه
حتى آنني كرهته :محبط:، لكن بصرآحه
كنت آتوقع آن يكون مآضيه هوآ سبب وحشيته
تلكـ ..
مع ذلك شخص


الخضوع التام ممكن فقط في المقابر

لكنني لا آعتقد آنه بؤمن بكلاآمه هذآآ ..
:نوم:



توقعت آن تكون نهآيته آشبه بنهآية الديكتاتورين
من آشباه موسليني وغيرهـ ..
موضوع رآئع بالفعل ، تسسلم صبوك ^^
جـانا
فـ آمـان الله

فــرعــون
04-11-2011, 19:26
شكراَ على الفوائد الجميلة والقصة الرئعة.....................


من الجميل أن يكتسب المرء فائد كل يوم (بيصير عبقري)

كتاب القراءة
05-11-2011, 00:17
تقرير ممتاز وأكثر من ممتـــاز

أخي ممكن تطلعني على بعض المصادر التي أخذت منها هذا التقرير

fantasy dream
05-11-2011, 10:39
مشكووووووووووور اخي هتلر الموضوع غاية في الروعة والنظام وسخي بالمعلومات المفيدة ::جيد::

شكرا على الافادة والابداع::سعادة::

moon#light
05-11-2011, 12:15
::جيد::

شكرا

Ṁ Δ Đ Λ Я Ẫ
05-11-2011, 18:07
واو شكرا على التقرير

S.Arsène
06-11-2011, 18:34
المقعد خاص بالمشير..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

جيد جدا مشير ، ...

S.Arsène
08-11-2011, 10:01
...ز

....

Mio chan
09-11-2011, 07:08
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع يعني و لا اروع :رامبو:
بس سؤال هل تكره ستالين (الرجل الحديدي) ام العكس :d

S.Arsène
10-11-2011, 08:08
::جيد:::رامبو:

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا للمرور.

S.Arsène
12-11-2011, 18:23
حجز

بسم الله الرحمن الرحيم

ننتظر بإذن الله .

S.Arsène
14-11-2011, 15:05
ابدعتنا واذهلتنا يا هتلر
هذي احد موضيعك الاسطوريه
وعن احد الاسطير
كوضوع مميز مثل هذاا يستحق اتثبيت
واشكرك على الدعوه وعلى المجهود القيم
تنسيق + فوصل + ترتيب + اسلوب + اتقان بالموضوع
صار الموضوع قويا ومفيدا اشكرك جزيل اشكر على المعلومات
وبارك الله فيك يا هتلر :)

بسم الله الرحمن الرحيم

أخجلتني فعلا بمرورك الأكثر من رائع ، أشكرك فعلا أيها المكرم .. آمين وإياكم.

S.Arsène
17-11-2011, 12:24
ابدعتنا واذهلتنا يا هتلر
هذي احد موضيعك الاسطوريه
وعن احد الاسطير
كوضوع مميز مثل هذاا يستحق اتثبيت
واشكرك على الدعوه وعلى المجهود القيم
تنسيق + فوصل + ترتيب + اسلوب + اتقان بالموضوع
صار الموضوع قويا ومفيدا اشكرك جزيل اشكر على المعلومات
وبارك الله فيك يا هتلر :)

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا وسهلا بك أيها المكرم ، شكرا لك على مرورك المثلج للصدر ، بارك الله فيك.

S.Arsène
19-11-2011, 14:59
يسلمووووو ::سعادة:: الموضوع مررررررررررة حلو
ربي يعطيك العافية على المجهود المبذول
ما قصرت نهائيا
والمعلومات يلي اخذناها من الموضوع مفيدة كثير
مشاء الله عليك كانك مطلع على البرنامج السنوي لمادة التاريخ الخاص بينا :d
ربي يعطيك مليون الف عافية

بسم الله الرحمن الرحيم

سلمك الله وحفظك آنستي الكريمة ، عافاك الله على مرورك ...

أشكرك على كلماتك أيتها المكرمة ..

عمارمحمد
21-11-2011, 22:09
مشكور جدا

عمارمحمد
21-11-2011, 22:10
رائع

S.Arsène
22-11-2011, 07:01
يسلمووووو ::سعادة:: الموضوع مررررررررررة حلو
ربي يعطيك العافية على المجهود المبذول
ما قصرت نهائيا
والمعلومات يلي اخذناها من الموضوع مفيدة كثير
مشاء الله عليك كانك مطلع على البرنامج السنوي لمادة التاريخ الخاص بينا :d
ربي يعطيك مليون الف عافية

بسم الله الرحمن الرحيم

عافاك الله وحفظك أيتها المكرمة ، أتمنى فعلا أن تكونوا قد استفدتم ،

سلمك الله وحفظك ، بالتوفيق ^^

S.Arsène
23-11-2011, 08:38
السلام عليكم
ششكرا اخي على التقرير الجميل والرائع
لاتحمرنا من الحرب الثالثه نبي نكمل
وبتوفيق

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

الشكر لك على مرورك أيها المكرم..

S.Arsène
25-11-2011, 13:11
اهتماماتك السياسية، ومواضيعك كذلك ،تعكس لي عن وعي سياسي كبير من قبلك..
فها أنا أقرأ هذه المرة عن ستالين..
الموضوع منسق وجميل وضعت المعلومات فيه بعناية.
شكرا على الدعوة..^^

دمت بخير أخي أدولف..


بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك ولكلماتك ولمرورك آنستي الكريمة ... شكرا جزيلا ..

S.Arsène
26-11-2011, 16:49
ماهذه المفاجئه ؟؟؟؟؟؟؟؟
هتلر يكتب عن عدوه اللدود ستالين بعد فشله فى انتزاع ستالين جراد منه
انها مفاجئه من العيار الثقيل

عن جد موضوع غايه فى الروعه ولاول مره ارى هذه الكميه الهائلع من المعلومات عن ستالين فى مكان واحد

مشكور جدا اخى وبانتظار المزيدمن ابداعاتك

بسم الله الرحمن الرحيم

كل هذه الشخصيات أحترمها بكل معنى الكلمة ، شكرا لمرورك أيها المكرم.

S.Arsène
27-11-2011, 06:21
:غياب:

بسم الله الرحمن الرحيم

...

S.Arsène
01-12-2011, 09:36
موضوع رائع اخر لك سيد هتلر..........
هههههه معرفت شنو اضيف للموضوع قررت اضيف صور :d


جوزيف ستالين
http://www.shy22.com/upfiles/vDD44215.bmp

طفولته
http://www.shy22.com/upfiles/lZM44215.bmp

... في عام 1902م
http://www.shy22.com/upfiles/KXO44215.bmp

... في عام 1912م
http://www.shy22.com/upfiles/JiA44215.bmp

http://www.shy22.com/upfiles/40Q44600.bmp

تقبل صوري اقصد مروري وشكرا على التقرير الرائع والجميل الي مخليت شي مذكرتة

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لإضافتك آنستي الكريمة..

S.Arsène
02-12-2011, 07:51
السلام

موضوع جميل وهادف

و اظن ان لك مستقبل زاهر ..

دمت مبدعا

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ، شكرا لك |أيتها المكرمة.

S.Arsène
06-12-2011, 16:45
حقز :تدخين:

...

حلا الشام
07-12-2011, 09:11
لقد كان ستالين عنوانا لصلابة النضال الطبقي.. حيث تبين بأن الموقف الصلب والحازم أمام العدو الطبقي..

إنما هو وحده الذي يمنح القوة.. لحل جميع المشكلات الأساسية لجماهير الشغيلة ..كما كان لموقف ستالين من اليهود والحركة الصهيونية..

دورا سباقا في كشف نواياهم العدوانية.. نحو الاتحاد السوفييتي وشعوب العالم الثالث.. فعمل على تقليص دورهم.. في كافة المجالات الحيوية..

لبناء وطنه.. وهو القائل عند زيارته احد المعامل (ينبغي إعطاء العمال الصالحين في المصنع.. هراوات حتى يقوموا بتأديب أولئك اليهود..

بصرامة في نهاية يوم العمل ),لذلك كان منهم مناصبة العداء له.. والعمل على تشويه مسيرة ستالين والستالينية..

بالتعاون مع شريحة أخرى.. تتوافق مصالحها معهم..لخسارتهم الكبيرة لما كانوا يملكونه.. في عهد سابق لثورة اكتو بر ..

أخي الفاضل هتلر..إننا حين نحكم على فترة ستالين.. علينا أن نبذل كل جهدنا لمعرفة النهج الحقيقي ..الذي دافع عنه ستالين..

مبتعدين عن التهور في نقد بعيد عن المنطق والعقل.. لرجل مارس دوره القيادي ..خلال نصف قرن.. من عمر الزمن.. استطاع خلالها أن يترك

بصمات واضحة.. في حياة الأمم وشعوب العالم.. حتى أضحت التجربة الستالينية في الإدارة والحكم ..تجربة عالمية لها من المؤيدين الكثير ..

إليها يعودون.. وعلى نهجها يسيرون.. ولأعمالها هم مقلدون. . وكما يقول المثل الأفريقي ( الخطيئة كالتل..ومع أن كل منا يجلس فوق تله

الخاص به.. إلا أنه لا يرى سوى تلال الآخرين )..

شكرا أخي هتلر على أنه مازال في هذه الأيام من يتذكر عظماء العالم من كان لهم دور كبير في المحافظة على كوننا من الدمار .

شكرا مرة اخرى

S.Arsène
07-12-2011, 15:45
ماشاء الله تبارك الله كما هو واضح سلسلة ادولف هتلر ^^
الله يعطيك العافية لم أنتهي من
الموضوع الأولى حتى تخرج لنا بالثاني ماشاء الله تبارك الله :d

لي عودة بحول لله ^^

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لمرورك أيها المكرم ..

Tv.Quran
07-12-2011, 15:50
هذا الرجل كانت له يد في مقتل عشرات الملايين ليس في العالم بل في دول الإتحاد السوفييتي التي من المفترض ان تكون موطنه !!

شق طريقه نحو السلطة المطلقة وسط شلالات من الدماء التي اراقها في سبيل امتلاك تلك السلطة وبالطبع كانت في هذه الشلالات من الدماء دماء رفاق كفاحه ودربه الذين لم يتوانى عن قتلهم هم ايضًا حتى يكون الرجل الاوحد، لم يتوقف عن سفك دماء شعبه حتى حين وصل إلى مبتغاه بل زاد جنونه فكان يرسل وحوشًا بشريه قاسية القلوب لتقتحم المنازل ليل نهار وتعلق على المشانق كل من يشك في ولائه له رجالًا كانوا ام نساءًا كبارًا ام صغارًا وأيضًا لاننسى المجاعات الحادة التي حصلت في البلاد في عهده بسبب سياساته المتخلفة في استغلال الزراعة وكان لايلتفت للملايين من شعبه وهم يموتون جوعًا بسبب سياساته تلك!، وساعده في ذالك مبادئ الشيوعية البائدة التي كانت تحكم في دول الاتحاد السوفييتي آنذاك والتي لاتقيم أدنى وزن للروح البشريه، أيضًا كان له سجل حافل بالمذابح الجماعية ولعل ما يخصنا نحن المسلمين من تلك المذابح الجريمة المخزية التي تمثلت في تهجير مليون مسلم من الشعب الشيشاني نحو منطقة سيبيريا المتجمدة ليموت أكثر من نصفهم في الطريق وذالك عقابًا لهم على ماوصفه بالتعاون مع الألمان !

وسبحان الله عجل الله له عذابه في الدنيا وما ينتظره في الآخره الله وحده أعلم به، تقول ابنته: كان ابي يوم وفاته في حال يرثى لها كأنما يعذب وهو يحتضر واثناء احتضاره شخص بصره فجأة ورفع اصبعه نحو من حوله كأنما يلعنهم جميعًا ثم مات.
أقول: قال الله تعالى: ( لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد )، عندما دنت لحظة قبض روحه كُشف الغطاء عن عينيه فأبصر ما ينتظره جزاءًا وفاقًا لما جنته يداه من قتل وظلم وتهجير وطغيان وجبروت.

S.Arsène
08-12-2011, 09:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاًاحب أن أشكرك أخي الكريم على الدعوة ^^

كما أود شكرك على هذا الموضوع الرائع والزاخر بالمعلومات والتي تدل على تعمقك الكبير فى السياسةبصراحه كنت أعرف بأن ستالين رجل وحشي لكن لهذه الدرجه لم أتصوره أبداً
كنت قد تابعه له برنامج وثائقي عن صقفته مع ألمانيا لكن للاسف لم أتمكن من تكملت السلسله ..سلمت يداك أخي على هذا الموضوع القيم والذي اكملت به معلوماتي عن هذي الشخصيه
دمت متألقً
وتقبل مروري ^^

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

لاشكر على شيء لا نستحقه أيتها المكرمة ...

حقيقة مرور رائع ، أشكرك بشدة..

Stealthy Hunter
08-12-2011, 18:32
شكرا اخي على معرفة عظيم جديد من عظماء الارض والانسانية

zezo saggaf
10-12-2011, 00:28
::جيد:: ;)

S.Arsène
11-12-2011, 16:34
أستمتعت كثيراً بالقراءة
موضوع رائع ويستحق المتابعة
شكراً أخي الكريم


بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لمرورك آنستي الكريمة.

S.Arsène
13-12-2011, 07:14
ستالين شخصية لاتقل وحشية عن هتلر ابدا
اكثر ما يعجبني فيه هو الاصرار وعدم اليأس.

وشكرا على الموضوع الرائع استفدت من المعلومات كثيرا
واستمتعت بالقراءة وتنسيقك ساعد لجعل هذا النوع من المواضيع
اسهل لربط المعلومات .

بسم الله الرحمن الرحيم

لا أعلم لكنهم من الشخصيات المفضلة لي فعلا أيتها المكرمة ....

كلاهما يملكان العديد من الصفات التي فعلا تجعلك تحترهما ...

بل الشكر لك على مرورك أيتها المكرمة ،

S.Arsène
15-12-2011, 16:51
لي عودة ..~

بسم الله الرحمن الرحيم

ونحن في الإنتظار بإذن الله .

meshar i
15-12-2011, 17:05
.؟!:confused:

......::جيد:::cool::رامبو:..

S.Arsène
16-12-2011, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي الكريم
كيفك؟؟ إن شاء الله تكون بخير

ما شاء الله موضوع رائع وكذلك الشخصيه ما شاء الله رائعه ومناضله
بإنتظار جديدك إن شاء الله ^^

لي عوده إن شاء الله إن إستطعت
وشكراً لك على الموضوع^^

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أهلا وسهلا بك آنستي الكريمة ...

الأروع هو مرورك هنا أيتها المكرمة .... شكرا لك على المرور.

S.Arsène
17-12-2011, 07:31
مشكوووووووووووووور وايد على هذا كله

الله يعطيك الف عافيه

مشكووووووووووووووووووووووور مرة تانيه ::جيد::

بسم الله الرحمن الرحيم

الشكر لكم على مروركم.

S.Arsène
21-12-2011, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى

كيف حالك اخي ؟ ان شاء الله بخير :سعادة2:
بصراحة موضوع رهيب
كل مرة تثبت لنا من خلال حوراتك و مواضيعك
مدى ثقافتك و وعيك السياسي و الحربي ايضا :سعادة2:

لم اكن اعرف الكثير عن ستالين و جل ما اعرفه عنه
كان من خلال مشاهدتي لفيلم يروي قصته ^^
جزاك الله خيرا على الموضوع الثري
فقد أبدعت ::جيد::

دمت بخير و في امان الله ~


بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ....

أهلا وسهلا بك آنستي الكريمة ....

الحمدلله أنا بخير ، وأتمنى أن تكوني بخير أيتها المكرمة ...

حقيقة شهادة نفتخر بها ووسام عسكري على صدري ، أخجلتني فعلا أيتها المكرمة ....

جزاك الله خيرا على مرورك ..

S.Arsène
23-12-2011, 13:08
هتلر ..

ما خطبك مع طواغيت البشرية ؟! :نوم:

ولكنكَ يا صديقي قد حَمَلْتَ أمانةَ التأريخِ إن يكنِ الذي يُدركها قليل ، إن موضوعك لا يتكشفُ لصاحبِ العاطفةِ إلا أنكَ تميلُ إلى ميلِ هؤلاء أصاحيبُ المجازر ، وحينما يجيءُ صاحبُ العقل فلا يرْتوي من مقصدكَ من الموضوع إلا أنهُ التاريخُ لأجل التاريخُ .. فـَجُدْ ، جُدْ ، إني لكَ من القارئين . =)

بسم الله الرحمن الرحيم

لا أخفيك أنني أحمل الكثير من نظرياتهم ، وحورت بعضها حسب ما لدي من أيدولوجيات .....

شكرا لمرورك سيد كيوبي ..

just Me ~
23-12-2011, 22:24
:abnormal:

●▪▫ ™βŁẶŃҚĄ ▫▪●
24-12-2011, 09:55
شفت مرة برنامج وثائقي على ناشونال جيوغرافيك

كان عند هتلر بس كان فيه جزء عن ستالين

الشي الغريب ان بعد هزيمة هتلر وموته

القوات السوفيتيه على طول اخذو جثة هتلر وامر سالتين باخفائها ودفنها في مكان محدد

بعدين بدا القلق حول مكان جثة هتلر وستالين بدا بتوجيه التهم لبريطانيا !

مع انه على علم انه هتلر ميت وهو بنفسه شايف جثته !

واضح انه كان يبا العلاقات تتور بين بريطانيا والسوفيت بس شو هو السبب ؟

يبقى رجل عسكري محنك من ابرز القادة في التاريخ

تسلم اخوي على الموضوع

قطو مفلوع
24-12-2011, 12:47
يسلمووووو الموضوع مررررررررررة حلو
ربي يعطيك العافية على المجهود المبذول
ما قصرت نهائيا
والمعلومات يلي اخذناها من الموضوع مفيدة كثير

][ هيملر ][
30-12-2011, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

Gutan Tag Mein Führer ..

شخصية ستالين هي من الشخصيات التي يعتبرها البعض تجسيدا للرجل الحديدي صلب المشاعر الذي قد لا يتأثر بالفوازع والكوارث من حوله ، كما هي عادة الزعماء والشخصيات ذات المسلك الرهيب والدموي ربما في نظر البعض ...

استغلت الغالبية الفساد المترهل والمتشعب في الحكومة القيصرية ذلك الوقت ، والتي كان الشعب يعاني الفشل والمهانة والمذلة والتخلف والفقر والمجاعة ، لتقوم تلك الثورة التي تدخلت فيها قوى أجنبية عديدة بشتى الطرق المختلفة ولمصالح متعددة ...

حقيقة هذا الموضوع من المواضيع المميزة سيدي الفوهرر....

تحياتي لك ..

S.Arsène
01-02-2012, 19:46
اشكرك على المجهودالرائع
موب البحرين : وظائف في البحرين (http://www.mubawab.bh/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85)

بسم الله الرحمن الرحيم

الشكر لك على مرورك.

C A T H E R I N
02-02-2012, 04:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حـالك أخي ؟ إن شاء الله بخير . .^^
مـازا أقول تقرير أعجـوبة .. بل أسطورة عن أكثر شخصية آحوبهـا :أوو:
مدري ليه انحـاز للديكتاتوريين دائمـاً .. أنجذب لهم بقوة
الأمر الذي يجعلني أقف تحت ضوء نقـد الجميع اللاذع لي .. :تعجب:
لكن ستـالين شخصية مختلفة عن تشرشل و لينين و هتلر :نينجا:
الهدوء و الـوحشية و الشر الكـامن بدآخله و القسـاوة
كلهـا صفات أحبهـا في الرجـال :ضحكة: ، ولانه يتصف بتلك الصفات
وصل لمـا وصل إليه .. ولا أستبعد أيضـاً أن بيريـا قام بدس
السم بطعآمه لكن الآخ سبحان الله لم يمت
فلم يستطع السم قتله xD بل مات بجلطة دمـاغية :سعادة2:
<< حشي هذا مو إنسان :ميت:!
ومدري سبحان الله ليش القادة السوفييت يموتون دايمـاً
بالجلطات القلبية أو الدماغية .. ::مغتاظ:: > يعني يتناقل المرش ويتطور بالوراثة مثلاً :رامبو: ..؟
على أي حـال أشعر أحيـاناً أن ستالين سوري :D ربمـا بسبب شنبه :صيني:؟
any way
ثرثرت كثيـراً وأنا مزعجة حينما أثرثر
مشكور آخي هتلر مجدداً على التقرير الأكثر من رآئع
فـ إنتظـار كل جديدك و مفيدكـ ..^^
فـ أمـان الله الذي لا تضيع ودائعه

S.Arsène
07-02-2012, 17:56
عفوا و لكن

رجل صلب و لا يثق باحد

لا تجتمع معا

::تعجب::

S.Arsène
10-02-2012, 13:29
مرحباً أيها الفهرور..
موضوع قيم بصراحة عن شخصية تستحق الإحترام بصرف النظر من هو جوزيف ستالين
فهذا الرجل هو المؤسس الحقيقي للإتحاد السوفيتي في نظري الشخصي و في نظر الكثير من كتب التاريخ..

أعلم أنني سأتلقى بعض الإنطباعات السلبية التي قد تكتب تجاهي هنا كتعقيب لإحترامي شخصية ستالين حتى لو كان السبب هي جهوده تجاه وطنه
إلا أننا يجب أن نكون منصفين و كلمة الحق يجب أن تقال..

مهما كانت ديانة المرء أو معتقده
مهما كان عرقه
مهما كانت أفعاله
مهما كان تاريخه


تحياتي....
المشير العسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

مرورك رائع جدا سيادة المشير ، شكرا جزيلا لك.

m 7reef m
10-02-2012, 16:58
مشكور اخي الكريم,يبدوا انك متعمق في هذه الامور

S.Arsène
26-02-2012, 16:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الف شكر أخي أدولف على الموضوع التاريخي الشيق
من خلال قرائتي و جدت أن ستالين يحمل تناقضا في شخصيته
فهو في بداية مسيرته كان يطالب بحقوق الفقراء و الفلاحين
لكنه حينما و صل لمنصب يستطيع من خلاله أن يضمن لهم حقوقهم
لم يفعل
و لكنه شخصية تحمل تلك الرغبة الجامحة لاثبات ما تؤمن به
سلمت يدك أخي

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بل الشكر لك أيتها المكرمة ... الكل يقول والقلة تفعل ..

شكرا لك أيتها المكرمة