PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : لسوء الحظ لم أجد عنوانا ^_^ !!

Alessandro
03-09-2005, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله كلكم بخير
<<لا تطولها ادخل بالموضوع بسرعة :D

كثير ما نسمع ان هذا الانسان محظوظ
و ان هذا لا يملك من الحظ الا القليل
و كثير من الناس من يقول لم يحالفني الحظ او انا قدري هذا و من هالكلام
فحتى في منتدانا نجد سوء الحظ موجود
ففي ابسط الامثلة نجد عضوة مميزة و هي مراقبة لهذا المنتدى لكن للاسف...
لم يحالفها الحظ في اختيار اسمها بصورة صحيحة
فهي لاتعرف معناه اكيد عرفتوا من المقصود؟؟ :D
ايميلي راشي
هذا من ناحية اسمها اما من ناحية اخرى تعرض سوء حظها انه انا رئيس رابطة سر الراشي
و ما شاء الله الرابطة تكبر و اعضاءها ما شاء الله عليهم
كاتمين السر بصورة ملفتة للنظر ::جيد::

فتعالوا معي ايها الاخوة و الاخوات نبحث في هذا الامر.....
في استطلاعات عامة اخذت بها اراء الناس حول وجود الحظ او عدم وجوده
قال البعض ان الانسان يخلق محظوظ او غير محظوظ
و البعض الاخر نكر وجود الحظ و قال لا يوجد هناك حظ و انما تتاح للبعض فرص لا تتاح لغيره
و البعض انكر وجود الفرص او الحظ وقال ان الانسان هو من يخلق الفرص لنفسه
طبعا الفرص المقصودة في كل نواحي الحياة
فقد تكون اجتماعية او اقتصادية او دراسية و كل شيء ممكن تسميته فرصة
سأل بعض المختصون في علم النفس
هل يوجد شيء اسمه حظ؟؟
ففي اجاباتهم انقسموا الى فريقين
الاول: يقول نعم الحظ موجود و هو متباين من شخص لاخر.
الثاني: يقول لا وجود للحظ و انما شعور الانسان في داخله بأنه غير محظوظ قد يودي به الى الفشل في حياته اي يؤثر على حالته النفسية في اثناء القيام بأعماله بصورة سلبية.
و اذا اردنا التعمق في الموضوع....
نذكر آيات من القرآن الكريم:
بسم الله الرحمن الرحيم :
( هو الذي جعل لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها .... )
اي ان الله عز وجل خلق الفرص للجميع و لكن يكمن السر في من يستغل الفرص المتاحة له ليصل الى مبتغاه وهذه هي حكمة الباريء جل وعلا.
و الآن.....
هل انت\انتِ مؤمن بوجود الحظ؟
هل يلعب الحظ دورا في حياتك الشخصية؟
هل انت محظوظ ام لا؟
وجهة نظر ...
ان الانسان عندما يخسر شيئا او عندما لا يحصل على ما يتمناه سيقول انا غير محظوظ !!
في نظري ان على الانسان قبل كل شيء حمد الله وشكره على ما اتاه من نعمة و ان كانت من غير ما يمناه وبعدها عليه ان يتذكر قوله تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم:
( وعسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم ).
و قبل ختام الموضوع....
بما ان موضوعنا يتكلم عن الحظ و ان الحظ مرتبط بقدر الانسان و فرحه و حزنه
ألقوا نظرة على هذا الرابط ...عبارات بسيطة .....اعتبروها هدية الموضوع :)

اتمنى ان تنال أعجابكم (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?p=1667710#post1667710)

و لكم مني كل الاحترام و التقدير
اخوكم Alessandro

MUMMY
03-09-2005, 20:50
بدون نقاش الرد الاول محجوز ل ماميتو :D ::سعادة:: :p

لوليتا
03-09-2005, 21:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

اهلاً بك زعيم ... وشكراً على مواضيعك والافكار الجديدة فيها دائماً ::جيد::

هههههههههههههههههههههههههه يعني لازم بكل موضوع تستفزها ... اخاف احد دافعلك ومسلطك عليها ... اعترف هههههههه

ايميلي راشي

:رامبو: اتخيل شكل اموله وهي تقرأ الموضوع ...

واسمحوا لي اروح أامن على حياتي :رامبو:

هذا من ناحية اسمها اما من ناحية اخرى تعرض سوء حظها انه انا رئيس رابطة سر الراشي

اكيد زعيم :تدخين:

ولو ... نحن للراشي والراشي لنا :تدخين:

هل يوجد شيء اسمه حظ؟؟

ففي اجاباتهم انقسموا الى فريقين

الاول: يقول نعم الحظ موجود و هو متباين من شخص لاخر.

الثاني: يقول لا وجود للحظ و انما شعور الانسان في داخله بأنه غير محظوظ قد يودي به الى الفشل في حياته اي يؤثر على حالته النفسية في اثناء القيام بأعماله بصورة سلبية.

و اذا اردنا التعمق في الموضوع....

اممممممممممممممممم اكيد لا بد من التباين فلكل انسان افكاره ...

هل انت محظوظ ام لا؟

بالنسبة لي ... اعتبر ان الحظ هو الحائط الوهمي الذي يعزي اليه البعض فشلهم وربما يكون جداراً وهمياً يمنعهم من مواصلة مسيرتهم دون وجود هذا الحاجز اصلاً !!!

وجهة نظر ...

ان الانسان عندما يخسر شيئا او عندما لا يحصل على ما يتمناه سيقول انا غير محظوظ !!

في نظري ان على الانسان قبل كل شيء حمد الله وشكره على ما اتاه من نعمة و ان كانت من غير ما يمناه وبعدها عليه ان يتذكر قوله تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم:

(عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم ).

اتفق معك ::جيد::

و قبل ختام الموضوع....

اتمنى ان تنال أعجابكم (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?p=1667710#post1667710)

ههههههههههههههه وديتني لبيت الجيران :p

ما شاء الله طلعت شاعر ... هدية مميزة وسأضع تعليقي هناك ::جيد::

مع خالص احترامي وتقديري ,

لوليتا

Emily Rashy
04-09-2005, 20:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أهلاً بالإرهابي أهلاً .. أهلاً لفظاً لا معنىً :تعجب:

ايميلي راشي
طبعاً لازم إذا دخلت موضوع لـ Alessandro أو أي مشاركة حتى لو كانت تهنئة لعضو بالرقابة ألاقي راشي مكتوبة وبالعنابي الكئيب بعد >_______< .. إضافةً إلى عبارات النرفزة والاستفزاز .. ولا ننسى التوقيع ذا العلم الخفاق والكلام الماشي محلاة بالكلمة راشي .. لكن للأسف يا عزيزي لم ولن تفلح في إثارة أعصابي .. :cool:

أنا عارفة شهدفك .. تبي تخلين أغير إسمي اللي عاجبك وتشوفني مشخصة ومصرة عليه :تدخين:

لكن .. لا استسلام .. ولن نضال !!

إحم حبيت أقول لك بخصوص الراشي : إن البحث جاري لكن مو معاكم يا بخلاء .. جد أنا الحين أدور شخص يقول أنا عراقي علشان أقول شنو معنى الراشي :لقافة:

تدرون يا أليساندرو ويا لوليتا آخر سفرة لنا كان اللي معانا مرشد سياحي أو زي هيك عراقي عربي .. لكن يوم سألته عن الراشي ما عرف شمعناها ..!! بديت أشك لا يكون مالها معنى بس إنتو توهموني -_-
على كل ذاك الشخص عربيته مكسرة كونه ما عاش في العراق .. حتى إنه يجمع كلمتي ( سفينة وحصان ) = سفينات وحصانات :confused:

اما من ناحية اخرى تعرض سوء حظها انه انا رئيس رابطة سر الراشي
عادي سووا اللي بتسوونه .. سووا كتمان في مكسات عن هالكلمة سووا رابطة مؤسسة شركة أو دولة ( محتلة طبعاً ) .. إنتو أحرار !!.. هذا العالم كوووله عالم الحرية والديموقراطية .. لكن ما تقدرون تعلنون هذه الإتفاقية على العراقيين اللي ما شافوا مكسات ;) يعني رابطتكم محدودة يا عمي .. وبكل سهولة راح أكتشف هذي الكلمة عاجلاً أم آجلاً .. نبحث أنا والكونت راشي عن هالكلمة أياً كانت الصعوبات والتحديات ومهما تكاثر علينا الأعادي سنظل شموخاً أمام الرياحي :D والأيام بيننا هع ..

هههههههههههههههههههههههههه يعني لازم بكل موضوع تستفزها ... اخاف احد دافعلك ومسلطك عليها ... اعترف هههههههه
مين غيرك :mad:

واسمحوا لي اروح أامن على حياتي
هااهاهههههههاااي ولا تتولوا يوم الزحف :ضحكة:

ولو ... نحن للراشي والراشي لنا
لااااه .. أحسن سووا مظاهرة ::سخرية::

على فكرة .. ( هسة ) اكتشفت شي عجيب :eek: .. MUMMY & Alessandro مسجلين كلهم في تاريخ 07-08-2004
يا ترى فيه سر :لقافة: ؟

Emily Rashy
04-09-2005, 20:59
بالنسبة للموضوع فبصراحة رائع ومذهل .. مثل ما عودتنا .. وأعجبني العنوان .. فعلاً أنت ذكي ^___^

واسمح لي أن أبدي رأيي << شوف الأدب مقطعني :D

و البعض الاخر نكر وجود الحظ و قال لا يوجد هناك حظ و انما تتاح للبعض فرص لا تتاح لغيره
قد أكون ممن يأخذ بهذا الرأي :rolleyes:

هل يوجد شيء اسمه حظ؟؟
سؤال صعب .. خصوصاً إنه يتعلق بعلم النفس والفلسفة وأنا أغبى مخلوق في هذا المجال .. لحسن الحظ ^_^
وأشعر عندما أفكر لحظة بالحظ أشعر بأني أضعف .. وأن الأبواب كلها مغلقة .. لذلك أحاول أن أتجاهل هذه الكلمة ..

= وأحببت أن أقول شيئاً بهذه المناسبة : عند أمي وكثيراً من أقاربي مقولة شائعة وللأسف يصدقها بعضهم .. وهي [ حظ أمك حطه بكمك ] << فهمت المعنى ؟؟ إذا ما فهمت ما راح أقول لك عناداً لك وتعساً لأمثالك :D
نعم .. يعلقون حظوظهم بحظوظ أمهاتهم خصوصاً مسألة الزواج والخرابيط هذي .. ::مغتاظ::

أسأل الله التوفيق للجميع ^^

لا أدري موضوعك هذا ذكرني بحلقة من حلقات روبن هود :p
لا أؤمن بوجود الحظ كونه مرتبط بأشخاص معينيين .. بل أؤمن في النهاية أن هناك أشخاص محظوظين .. لأسباب أن الفرص قد أُتيحت لهم .. والظروف والبيئة التي عايشوها كانت مُعِينَة لهم ..

مثلاً : أنت محظوظ في هذا المنتدى .. لأن الفرصة أُتيحت لك بأن رأيت أخت خنفشارية اسمها إيميلي راشي .. بينما غيرك لم يحالفه الحظ كون أن فرصة اكتشافه لمكسات لم يوفق بها .. << على فكرة أنا ما أحب أمدح نفسي :D

والحظ لا يلعلب دور في حياتي على الإطلاق .. والحمد لله ^^
لكن لفظة ( حظ ) دارجة على لساني غير مستقرة في قلبي :مرتبك:

هل انت محظوظ ام لا؟
نعم .. بالتأكيد أنا محظوظة .. محظوظة لأن الله أنعم علي بأعظم نعمة وهي نعمة الإسلام .. محظوظة لأنه أنعم عليه بأبوين صالحين .. بأسرة مستقرة .. بمجتمع محافظ .. بوطن آمن .. أليست هذه الأمور كافية لأن أكون إنسانة محظوظة في هذه الدنيا !!

وجهة نظر ...
بسم الله الرحمن الرحيم:
(عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم ).
كلام نابغ :)
وهناك حكمة تقول ( القناعة كنز لا يفنى :) ) أرى أنها مرتبطة بالموضوع ^_^

أليساندروا .. قد أكون مصيبة في كلامي هذا >> ربما لو عشتَ في زمن آخر غير زماننا هذا .. لأخذ منك التاريخ موقف ووجهة نظرٍ أخرى .. أرجوا أن يعرف التاريخ قدرك .. وأن يحالفك الحظ بأن تكون أعظم رجالات هذه الأمة .. يا أبا سالح :p

و قبل ختام الموضوع....
احتمال أزوره :تدخين:
على فكرة طلعت جديدك : تناقضات وإلا ما بعد؟ أتذكر إنك وعدت في موضوع سابق مقرف خخخخخ

أخيراً .. أقول :
أنت محظوظ .. جداً محظوظ .. وعليك أن تشكر الباري بأن أتاح لك الفرصة برؤية إيميلي راشي لموضوعك وتشريفها بالرد الكريم عليه :D

مع تمنياتي لك بالتوفيق في كتمان سر الراشي أنت ورابطتك وجماعتك ،،
إيميلي راشي ،،

تحيااااتي The countess

uzumaki_hero
05-09-2005, 00:44
دخلت الموضوع وماطولتها
والموضوع رائع جدا جدا جدا

Alessandro
05-09-2005, 21:01
السلام عليكم....

لوليتا

اهلاً بك زعيم ... وشكراً على مواضيعك والافكار الجديدة فيها دائماً
شكرا لكِ اختي تحرجيني دائما :مندهش:

شي اكيد و الموضوع القادم ايضا مذكورة فيه :D
تشطيبات اخيرة و ينشر في المرح ::جيد::

واسمحوا لي اروح أامن على حياتي
اهم شيء الاسلحة و خاصة المدافع تعرفين هي بنت راشي سبع ارواح

ولو ... نحن للراشي والراشي لنا
لو كنا لا نخفي سر الراشي ...لكنا الآن تحت نيران الاباشي
<<رجاءا لا احد يعلق اعرف انها غير متناسقة و غير مفهومة ولكن هذا الموجود :D

ما شاء الله طلعت شاعر ... هدية مميزة وسأضع تعليقي هناك
:o
قرأت التعليق كان جميلا و شكرا على اهتمامكِ الكبير بالموضوع :رامبو:

شكرا لكِ اختي لوليتا على الرد و المشاركة

MUMMY

و كالعادة :D

محجوز

Alessandro
05-09-2005, 21:44
Emily Rashy

أهلاً لفظاً لا معنىً
السلام عليكم.... السلام لله :مكر:

طبعاً لازم إذا دخلت موضوع لـ Alessandro أو أي مشاركة حتى لو كانت تهنئة لعضو بالرقابة ألاقي راشي مكتوبة وبالعنابي الكئيب بعد >_______< .. إضافةً إلى عبارات النرفزة والاستفزاز .. ولا ننسى التوقيع ذا العلم الخفاق والكلام الماشي محلاة بالكلمة راشي .. لكن للأسف يا عزيزي لم ولن تفلح في إثارة أعصابي
هي منتبهة و تقول ما ثرت اعصابها :مندهش:
و الله حكمة :(
و اللون العنابي هذا في ناس كثيرين يكرهوا في المنتدى غيركِ :o

إحم حبيت أقول لك بخصوص الراشي : إن البحث جاري لكن مو معاكم يا بخلاء .. جد أنا الحين أدور شخص يقول أنا عراقي علشان أقول شنو معنى الراشي
و الله يا أختي انا فعلا شايل همكِ كيف الواحد ما يعرف معنى اسمه ؟؟ ::سعادة::

تدرون يا أليساندرو ويا لوليتا آخر سفرة لنا كان اللي معانا مرشد سياحي أو زي هيك عراقي عربي .. لكن يوم سألته عن الراشي ما عرف شمعناها ..!! بديت أشك لا يكون مالها معنى بس إنتو توهموني -_-

على كل ذاك الشخص عربيته مكسرة كونه ما عاش في العراق .. حتى إنه يجمع كلمتي ( سفينة وحصان ) = سفينات وحصانات
لو كان معناه سهلا و الكل يعرفه لما بقي سرا و سيبقى :مكر:
و على كل حال راشيات :D

عادي سووا اللي بتسوونه .. سووا كتمان في مكسات عن هالكلمة سووا رابطة مؤسسة شركة أو دولة ( محتلة طبعاً ) .. إنتو أحرار !!.. هذا العالم كوووله عالم الحرية والديموقراطية .. لكن ما تقدرون تعلنون هذه الإتفاقية على العراقيين اللي ما شافوا مكسات يعني رابطتكم محدودة يا عمي .. وبكل سهولة راح أكتشف هذي الكلمة عاجلاً أم آجلاً .. نبحث أنا والكونت راشي عن هالكلمة أياً كانت الصعوبات والتحديات ومهما تكاثر علينا الأعادي سنظل شموخاً أمام الرياحي والأيام بيننا هع ..
كل هذا الكلام ما ينفع المهم الآن انكِ ما تعرفين المعنى و احنا نعرفه صح لو لا ؟؟
و انا حسب اعتقادي سيبقى هذا المعنى سرا يا بنت راشي

على فكرة .. ( هسة ) اكتشفت شي عجيب .. MUMMY & Alessandro مسجلين كلهم في تاريخ 07-08-2004

يا ترى فيه سر ؟
السرهو انه اكبر مني سنتين :D
و الله ما منتبه على هذا الشي :eek:

بالنسبة للموضوع فبصراحة رائع ومذهل .. مثل ما عودتنا .. وأعجبني العنوان .. فعلاً أنت ذكي ^___^
شكرا لكِ اختي الكريمة
و على سيرة العنوان اه لو تعرفين قصة العنوان :o

وأحببت أن أقول شيئاً بهذه المناسبة : عند أمي وكثيراً من أقاربي مقولة شائعة وللأسف يصدقها بعضهم .. وهي [ حظ أمك حطه بكمك ] << فهمت المعنى ؟؟ إذا ما فهمت ما راح أقول لك عناداً لك وتعساً لأمثالك
ما شاء الله علي فهمته من اول مرة وتعسا لأمثال بنت راشي

نعم .. يعلقون حظوظهم بحظوظ أمهاتهم خصوصاً مسألة الزواج والخرابيط هذي
مثل ما قلتي خرابيط لان الحظ ليس علم وراثة الواحد يورث اسم يعرف معناه اما اذا لم يعرف معناه فهو اسم متنحي
و اعطي مثال راشي
:D يا سلام على اليساندرو اللي راح يفلق ناس في الموضوع

لا أؤمن بوجود الحظ كونه مرتبط بأشخاص معينيين .. بل أؤمن في النهاية أن هناك أشخاص محظوظين .. لأسباب أن الفرص قد أُتيحت لهم .. والظروف والبيئة التي عايشوها كانت مُعِينَة لهم ..
رأي معقول...
اول مرة احس انك فاهمة معناه :D

مثلاً : أنت محظوظ في هذا المنتدى .. لأن الفرصة أُتيحت لك بأن رأيت أخت خنفشارية اسمها إيميلي راشي .. بينما غيرك لم يحالفه الحظ كون أن فرصة اكتشافه لمكسات لم يوفق بها .. << على فكرة أنا ما أحب أمدح نفسي
لا ابدا التواضع يخر منكِ كخرير الماء :لقافة:

نعم .. بالتأكيد أنا محظوظة .. محظوظة لأن الله أنعم علي بأعظم نعمة وهي نعمة الإسلام .. محظوظة لأنه أنعم عليه بأبوين صالحين .. بأسرة مستقرة .. بمجتمع محافظ .. بوطن آمن .. أليست هذه الأمور كافية لأن أكون إنسانة محظوظة في هذه الدنيا !!
::جيد:: ولكن بدون وطن آمن كما تعرفين ائمن منطقة في دول الخليج العربي :o
لا ارهاب و لا اي شي :eek:

أليساندروا .. قد أكون مصيبة في كلامي هذا >> ربما لو عشتَ في زمن آخر غير زماننا هذا .. لأخذ منك التاريخ موقف ووجهة نظرٍ أخرى .. أرجوا أن يعرف التاريخ قدرك .. وأن يحالفك الحظ بأن تكون أعظم رجالات هذه الأمة .. يا أبا سالح
ايييييي كم مرة من هذا الكلام و اقول لكِ المعنى :لقافة:

على فكرة طلعت جديدك : تناقضات وإلا ما بعد؟ أتذكر إنك وعدت في موضوع سابق مقرف خخخخخ
اي شي اكيد بس صبري علي كم يوم و ان شاء الله يتداول في الاسواق و ضمان لمدة سنتين من تاريخ النشر
>>انقلب الموضوع لجهاز تكييف :D
و الموضوع مهم بالنسبة اليكِ انا متأكد ترقبيه جيدا :D

مع تمنياتي لك بالتوفيق في كتمان سر الراشي أنت ورابطتك وجماعتك
اولا رابطتي الموقرة و ثانيا جماعتي المحترمين رجاءا :rolleyes:

شكرا لكِ يا بنت راشي على الرد المرشوش المرشش المروووش بالراشي

hero unreal*

والموضوع رائع جدا جدا جدا
شكرا جزيلا على المرور