PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : Resistance 3 مثال على فشل مبيعات الحصريات على PS3

WarStar
15-10-2011, 18:11
السلام عليكم اعضاء مكسات الكرام http://www.kingps3.com/screenshots/Resistance%203/9994035_1296585764.jpg
Resistance 3 واحدة من اكثر الالعاب الحصرية للـPS3 انتظارا هذا العام بدون شك والبعض يقول انها اخر لعبة حصرية ستصممها Insomniac بعد ان عقدت عقد مع EA ولكن مبيعات العبة مفزعة على الاقل فى الولايات المتحدة

العبة استطاعت ان تبيع 180.000 وحدة فى الشهر الاول من اصدارها فى الولايات المتحدة وفقا لـNPD وايضا واحد من IGN

لابد ان تكون هناك اسباب وراء هذة المبيعات الضعيفة ففى البداية التسويق لم يكن جيدا ولم يدعم العبة ويجعلها مشهورة وايضا هناك نقص كبير فى شهرة العبة حول العالم (على عكس BF3) وربما لان الاستوديو اعلن عن اول مشروع متعدد الاجهزة قبل اصدارها بشهور والعبة نفسها رائعه جدا ومن المحزن ان نرى اخبار مثل هذة

بالاضافة الى ذلك فالتنافس على شدتة فلعبة Dead Island باعت اكثر من 2 مليون فى الاسبوع الاول و ايضا FIFA 12 اثبتت قوتها ببيعها 3.2 مليون نسخة منذ صدورها فى 27 سبتمبر

لم يتم الكشف عن مبيعات UK ولكن يبدوا ان العبة خيبت الامال فالبرغم من انها لعبة حصلت على تقييم اعلى من 9.0 الا ان المبيعات كانت ضعيفة جدا

المصدر (http://www.gamersmint.com/resistance-3-flops-in-the-us-first-month-sales-revealed)

R3 تثبت ان الحصريات ليست مهمة ابدا فما اهمية ان يكون الجهاز لدية حصريات ولا اشتريها
الكثير من الناس يتكلمون عن الحصريات ولكن للاسف يذهبوا ويشتروا CoD لذا ارجوك لا تتكلم عن شئ لن تشترية , ستكون هذة المبيعات واحدة من اسباب موت الحصريات فى الاجهزة
المصدر

Vorless
15-10-2011, 18:40
خبر محزن جدأ :(
لكن السبب هذا الاصدار الاول لهذي العبه لكن العبه
حلوه وعجبتني الناس ما عرفو يركزون على الحصريات :لقافة:
دائمأ الحصريات فيها اشياء مميزه عكس باقي الالعاب :rolleyes:
شكرأ لك على الخبر و انا اوافقك الرئي

the biig
15-10-2011, 18:50
والله يا اخي وار ستار

اذا سونى تباني ادعمها اوك عندي عادي

بس خفضي اسعار الاشرطةعلى الاقل من 60$ الى 35$ او 40$

المستخدم يهمة ما يشترية و يريد لعبة لا يمل منها مثل كود

مثلا لو واحد قلي اشتري كود ب 220 ريال وحتلعبها الين ما ينكسر الشريط

وواحد يقولي اشتري ريسستانس وتختمها واسدح ابوها فوق الدولاب اش تختار

اذا سونى خفضت الاسعار اعتقد ان الكثير سوف يشترون ps3 وسوف ترتفع مبيعات الحصريات

الخلاصة : سونى خفضى اسعارك اشتريها من فوق عيني ولا كن هكذا الاسعار فسأشترى كود

وشكرا

Alućard
15-10-2011, 18:50
r3 تثبت ان الحصريات ليست مهمة ابدا فما اهمية ان يكون الجهاز لدية حصريات ولا اشتريها
الكثير من الناس يتكلمون عن الحصريات ولكن للاسف يذهبوا ويشتروا cod لذا ارجوك لا تتكلم عن شئ لن تشترية , ستكون هذة المبيعات واحدة من اسباب موت الحصريات فى الاجهزة
المصدر

اوافقك الرائي
خاصتا بان الحصريات تحبط الكثيرين و تقلل من عدد المبيعات و عشاق السلسلة
و شخصيا اري انها حماقة :ميت:
رغم ذلك فمبيعات حصريات الـ xbox360 لا باس بها :موسوس:

Vorless
15-10-2011, 18:59
رغم ذلك فمبيعات حصريات الـ xbox360 لا باس بها
شتقصد :تعجب: توك قايل الحصريات حماقه :ميت:
و الان تقول حصريات الاكس بوكس افضل :تعجب:
هناك حصريات كثيره للسوني ومبيعاتها ممتازه :ميت:

Rockman Zero
15-10-2011, 19:10
الحصريات تعتمد أولا وأخيرا على التسويق بغض النظر عن الجهاز سواء Xbox360 أو ps3 أو wii
اذا الحصريات أراد أصحابها النجاح لها لازم يعملوا لها تسويق قوي
مثلا Gears of War 3 و Halo Reach أحد أكثر حصريات الاكس بوكس360 مبيعا وفاقت مبيعاتها ال3 ملايين بل أكثر والسبب أن تسويق اللعبة كان ممتاز للغاية
ولكن لما يكون التسويق ضعيف فمصير اللعبة الفشل مهما كان الجهاز أو مدة التطوير و Resistance 3 أكبر مثال على هذا
ألعاب الملتي حاليا يتم التسويق لها بشكل جنوني جدا ومن ينظر الى تسويق Sega ل Sonic Generations سيذهل بأن سيجا سوقت للعبة بقوة لدرجة أنها وضعت اعلان للعبة في مسلسل The Simpsons هذا غير فوق 5 تريلرات وحفلتين واحدة في E3 وواحدة في Summer of Sonic وحفلة ف TgS في اليابان اضافة الى حملات اعلانية ومهرجانات كلها وضعت للتسويق لSonic Generations حتى تصبح اللعبة على كل لسان
هكذا يكون التسويق
تسويق قوي=مبيعات عالية= نجاح
تسويق ضعيف=مبيعات ضعيفة=فشل مهما كانت مدة التطوير أو الجهاز اللي صدرت عليه

WarStar
15-10-2011, 19:25
R A I Đ E N (http://www.mexat.com/vb/members/476433-R-A-I-%C4%90-E-N)

هذا لان مايكرو لديها حصريات قليلة جدا فلا يوجد لديك هذا العام الا جيرز وفورذا فبالطبع ستشتريهم
على عكس PS3 الذى لدية الكثير من الحصريات

the biig (http://www.mexat.com/vb/members/534204-the-biig)

R3 لديها Multiplayer افضل من كود لذا لا اعتقد انك ستركن العبة فوق الدولاب

Alisho
15-10-2011, 20:01
افضل لعبة شوتر حصرية على الps3 هي k3

اما r3 فلا اعترف بحصريتها هي و انفيموس

killzone , uncharted كافية لحصرية تصدر كل سنتين وليس حصرية يصدر لها جزءين في الجيل

Noctis Caelum
15-10-2011, 20:07
الحصريات تعتمد أولا وأخيرا على التسويق بغض النظر عن الجهاز سواء Xbox360 أو ps3 أو wii
مثلا Gears of War 3 و Halo Reach أحد أكثر حصريات الاكس بوكس360 مبيعا وفاقت مبيعاتها ال3 ملايين بل أكثر والسبب أن تسويق اللعبة كان ممتاز للغاية
ولكن لما يكون التسويق ضعيف فمصير اللعبة الفشل مهما كان الجهاز أو مدة التطوير و Resistance 3 أكبر مثال على هذا
ألعاب الملتي حاليا يتم التسويق لها بشكل جنوني جدا ومن ينظر الى تسويق Sega ل Sonic Generations سيذهل بأن سيجا سوقت للعبة بقوة لدرجة أنها وضعت اعلان للعبة في مسلسل The Simpsons هذا غير فوق 5 تريلرات وحفلتين واحدة في E3 وواحدة في Summer of Sonic وحفلة ف TgS في اليابان اضافة الى حملات اعلانية ومهرجانات كلها وضعت للتسويق لSonic Generations حتى تصبح اللعبة على كل لسان
هكذا يكون التسويق

أتفق معك في كل كلمة كاين ::جيد::
التسويق ممتاز هي التي تحقق مبيعات عالية سواء حصريات أو مولتي , إضافة إن شعبية لعبة خصوصاً ألعاب من جيل أول إلى ثالث لها دور في تلك مبيعات مثال على ذلك MGS4 و FFXIII
gears of war 3 حصرية على xbox360 حققت مبيعات ممتازة بفضل شعبيتها و تسويق جيد , ننتظر مبيعات Uncharted 3 الحصرية التي نرى نوديدوج تعمل آن على تسويق رائع للعبة

Alućard
15-10-2011, 21:12
Vorless

لا اقصد ان حصريات الـ ps3 سيئة او انني اكره سوني
و لاكن تفقد حصريات الـ xbox360 و ستري الفرق في المبيعات

WarStar

هذه نقطة
لاكن بغظ النظر فحصريات الـ ps3 و خاصتا R3 ليس لها العديد من المعجبين رغم انها لعبة رائعة
ايضا حصريات الـ PS3 تاتي متتالية بفارق اشهر فنري LBP 2 و جراند تورزمو
ثم R3 و هانحن نترقب انشارتد 3 !
هنا انا لم اذكر الا حصريات شركة سوني اما حصريات الشركات الاخري اللتي استغرب انها
تجعل من لعبتها حصرية للـ PS3 فعددها في تزايد للاسف

hodaaa
16-10-2011, 04:46
والله الاحظ دايم مبيعات العاب ps3 لك عليهااا والxbox360 هو الماشي تمام على اني من وجهة نظري اني

اشوف العاب الps3 العابه افضل جودة بس دايم المبيعات هي نجاح وهم الشركة واتوقع تفوق العاب الxbox360

العاب الشوتر والشعب الامريكي متعصب للصناعة الوطنية والاكثر من ذالك التركيز على العاب الشوتر

بينما الps3 ممكن كل سنة نشوف ip جديد

T.H.E_VEMPIRE
16-10-2011, 05:40
السلام عليكم انا اوفص alisho و warstar فعلا يا شباب تكلمو بعد تجربة اللعبة الى يقول فاشل عليها و k3 and resistance 3 من افضل multiplayer شفته في Playstation 3 لانه كل منهما لديهم اسلوب خاص وليس لعب اونلاين عام بل الكثير من الاشياء بخصوص هاتان اللعبتان لا تنتظرو شرح عنها لكن اشتروها ولن تندموا اما بالنسبة لكود ههههههه حتى على الاتاري طلعوها ههههه كود لعبة اونلاين قتل score only بس ليس بها طور خاص يجذب معجبي ال singleplayer او campaign وشكرا طولنا عليكم سامحونا اخوكم سالم

يحي عكمي
16-10-2011, 06:37
هكذا يكون التسويق
كلامك صحيح وماعليه بس ياما العاب
دعايه+تسويق+مبيعات منخفضه جدااااااااا = فشل بكل ماللكلمه من معنى
وياما العاب تكون شبه منسيه اذكرلك لعبه مثل داينو كريسس ون بلاستيشن اي ترويج حصلة عليه اللعبه واي دعايه اللعبه الى يومنا الحالي والكل يذكرها :confused::confused: راحت تقولي ايش وجه الشبه هاذي شوتر وهاذي رعب راح اقولك :rolleyes::rolleyes: صدقني عالم العاب الجيمز اللعبه القويه فقط الي تثبت نفسها واتكلم عن الجيل الحالي لانها وبكل صراحه انا لعبت r2 وr3 وصدقني افكار مبتذله واعني بذلك افكار قديمه وحال عليها الزمان وألأمر من ذلك ان اللعبه تقليد لباقي العاب
الشوتر لا افكار جديده جرافيكس رديءء جداااا اخطاء هائله من ناحية الجيم بلاي!!!!!!!!
:mad::mad: فانا لبعض التقييمات التي اعطتها 9:mad: ولهذ اقوول ان معضم التقييمات لا يمكن الرجوع اليها لان فيها نوع من التحيز:مكر::مكر: صدقني لو كنت مسئولا عن تنفيذ لعبة ريستنس 2 و3 لاعلنت انسحابي من المشرووع فالبقاء للأقواياء فقط في عالم الفديو جيمز:d:d:d او لربما استدل بلعبه من الجيل الحالي مثل كيل زوون 2 و3 لعبه خياليه ولا يعلى عليها واعجبني فيها الذكاء ألأصطناعي الرهيب وكانك في وسط حرب حاميه الوطيس هذا جبتلك لعبه قديمه ولا كان تسويق شعبيه او شي يذكر ولكن ياللعجب الجمهوور يطالب بعوده اللعبه التي اسرت 10000000000000000000000000000000000000000000000000 0000000000000000 من المعجبين داينو كريسس 1 واللعبه الثانيه الي اعتقدها اسطوره كيل زوووووون 2 و3 دعايه تسويق و=مبيعات ممتازه و لعبه معرووفه لدى الجميع لانها حفرة اسمها باحرف من ذهب:رامبو:
يعطيك العافيه على الخبر::جيد::::جيد::

hard to give
16-10-2011, 09:23
هاذه مشكله سوني بكثره الحصريات لا تستطيع الشركه آن تعطي حق الأهتمام آو الأبداع على مثيلاتها ..
بل العاميه (وش آخذ وش آخلي)
آفضل حل تقليل الحصريات .. لزياده التركيز على الألعاب و الآهتمام بها مثل xbox360

Itachi-Utchiha
16-10-2011, 09:47
لاكن بغظ النظر فحصريات الـ ps3 و خاصتا R3 ليس لها العديد من المعجبين رغم انها لعبة رائعة
ايضا حصريات الـ PS3 تاتي متتالية بفارق اشهر فنري LBP 2 و جراند تورزمو
ثم R3 و هانحن نترقب انشارتد 3 !
هنا انا لم اذكر الا حصريات شركة سوني اما حصريات الشركات الاخري اللتي استغرب انها
تجعل من لعبتها حصرية للـ PS3 فعددها في تزايد للاسف

+

@عين النار@
16-10-2011, 09:56
مشكككور على الخبر
بس من عندي اللعبة وايت جميلة
مؤاثراتة خيال.$.

comrade_xXx
16-10-2011, 11:14
شكرا على الخبر اعتقد فشلها مو بس بقلة الدعاية ولكن النمط المبتذل وملاحظة صح الكرافيكس له اهمية بس مو مثل فكرة اللعبة
اسف لكن ما اشوف فيها افكار حلوة مثل باقي الالعاب الحصرية تقبلوا مروري
مجرد راي شخصي لتاخذوا على خاطركم

ABO AMAL
16-10-2011, 11:15
اللعبه خياليه صراحه انا عن نفسي شريتها الصراحه اذهلتني وخصوصا الجرافيكس لابئس به
اما malutyplayer مابعد جربته لأن فيفا اشغلتني ..

Soul Of Dante
16-10-2011, 14:30
بصراحه انا احب الالعاب الحصريه و احقد عليها في نفس وقت

nopx
16-10-2011, 15:56
لعبة Resistance 3 لعبة اسطورية و انا ختمتها اليوم طبعا:p , اتمنى ان الجميع ييحربونها و اي واحد يذم اللعبة صراحة مااا عندة ذوق:(, و في بعضكم يقول ان اللعبة تقليد.. قولولي متى سووا لعبة فيها مخلوقات فضائية يحتلون العالم و رجل واحد فقد كل شي يحاول يحمي الكوكب من التجميد و ما يستوطنونه الفضائيين, القيمبلاي في قمة الروعة::سعادة:: و الجرافكس هو في المركز الثاني من حيث القوة للـPS3 , و مبيعات اللعبة قليييلة جدا جدا جدا:بكاء:, يعني ما تقدر توصل المبيعات عدد الـمشاهدات في يوتيوب للقيمبلاي الخاص باللعبة؟:(

uncharted3
16-10-2011, 16:55
لعبة Resistance 3 لعبة اسطورية و انا ختمتها اليوم طبعا:p , اتمنى ان الجميع ييحربونها و اي واحد يذم اللعبة صراحة مااا عندة ذوق:(, و في بعضكم يقول ان اللعبة تقليد.. قولولي متى سووا لعبة فيها مخلوقات فضائية يحتلون العالم و رجل واحد فقد كل شي يحاول يحمي الكوكب من التجميد و ما يستوطنونه الفضائيين, القيمبلاي في قمة الروعة::سعادة:: و الجرافكس هو في المركز الثاني من حيث القوة للـPS3 , و مبيعات اللعبة قليييلة جدا جدا جدا:بكاء:, يعني ما تقدر توصل المبيعات عدد الـمشاهدات في يوتيوب للقيمبلاي الخاص باللعبة؟:(

uncharted3
16-10-2011, 16:58
والله اتوقع بسبة........<<<<<<<<<<<<<<<< كود::مغتاظ::
واللعبة حيل حلوة والله يبي لها اي كلاك
وانا مخلص الجزء الأول وثاني في قمة روعة:d

The_unnamed
16-10-2011, 17:29
لم اكن اريد ان اعلق عن الموضوع لاني ما جربت اللعبة صراحة
بس بالنسبة الي fps يبقى fps مهما كان النوع سواء كود ريسستنس او كيللزون او باتلفيلد
انا صراحة مجرب كود وباتلفيلد بس مما مجرب كيلزون ولا ريسستنس
انا مجرب god of war _uncharted+little big planet+ يمكن اشتري GT5
وبالنسبة للمبيعات فحسب ما سمعت من الاخبار uncharted بايعة اكثر من 10 ملايين نسخة
وهذا عدد لا يستهان به ابدا ولا نعرف اذا نزلت uc3 ايش راح يصيير
+ metal gear باع الكثير ايضا لكن سبب قلة المبيعات لبعض الالعاب هو لان الحصريا كثيرة ........ تعرفون الباقي
بس هذا اقل عدد مبيعات شفتة بحياتي:ميت:
مشكور على الخبر

Ṁ Δ Đ Λ Я Ẫ
16-10-2011, 19:52
ممكن عشان في حصريات كثيرةعشان كيذا مانجحت ممكن ليش لا

سيغفريد
17-10-2011, 00:07
التوقيت الذي صدرت به ليس مناسب لأنه بعد فترة في عناوين ضخمة جدا مثل Battlefield 3 و moderne warfare 3 و uncharted 3 و BATMAN AC وPEC/FIFA 2012

و هذا أكبر دليل المبيعات ما تكون دليل على نجاح اللعبه فا لعبة Resistance حصلت على تقييم 10/9

فا هي فضل ألعاب إطلاق النار على منصة البلاي ستيشن

S A S U K E ~
17-10-2011, 20:52
::جيد::

uncharted3
19-10-2011, 07:29
::جيد::