PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : قضية قيادة المرأه في السعوديه

sa2015
14-10-2011, 14:45
قضية قيادة المرأه

أنا أرا ان قضية قيادة المرأه قضية تدخلت فيها كلينتون وامريكا لكن وجهة نظري من قيادة المرأه انني لا اريد المرأه تقود في السعوديه قد يقول البعض لماذا الاسباب هي
1-المصالح والمفاسد بمعنى اذا قادة المرأه سوف يكون هناك معاكسات فضيعه خاصة في السعوديه لان السعوديه د تعودت على هدوء الشهوه وعدم خروج المرأه من البيت كثيرا على عكس الدول الاخرى ام اذا تغيرت النظام دون سابق انذار سوف يكون هناك مشاكل مثل المعاكسات وسوء التصرف عند الحوادث للمرأه وغيرها الخ
2-ان اذا سمحو للمرأه بالقياده سوف يكون هناك رخصة قياده واذا كان هناك رخصه يجب ان يكون هناك بطاقة احوال واذا كان هناك بطاقة احوال يجب ان يكون هناك صوره على البطاقه واذا تصورت المرأه مالفائده من الحجاب الشرعي الي هو اساس الستر والعفاف ثم تبدأ تتدرج شيئا فشيئا تطالب بالحقوق التي ليست بحقوق الى ان نصبح مثل امريكا لا سمح الله
3- واهم شي اني عندي غيره لا اسمح ان تخرج اختي بالسياره وانا مادري عنها لا سمح الله يجيها احد ولا شي خلها تقعد في البيت احصلها
4-ان المرأه مكانها وعملها في بيتها مثل تربية الاولاد والطبخ والتدريس اما الباقي على الرجال من جلب المال والتوصيل وانا اقول الى الي مايودي اهله ولا يجيبهم اجل ليش تزوجت وجبت عيال اذا ماتبغى توديهم عاد انا طلعت عن الموضوع بعدين بسوي موضوع عن هذا الوضوع المهم
5-الي ما عندها احد يوصلها هذي الله يعينها تدعي ربها انه يرزقها وهذي الطريقه الوحيده ان كانت ام اما ان كانت شابه ماعندها احد يوصله للعمل تدعي الله انه يرزقها بالزوج الصالح الي يساعدها
واخير نصيحتي لكل اخت تريد القياده ياختي انتي مكانك البيت لا القياده وانا لا امانع من ان المرأه تخرج مع ابنائها عند اهلها هذا عادي اما القاياده لاتصلح المراه لهذه الاشياء وعليك بتذكر ان اغلب اهل النار هم النساء فعليك عبادة ربك وترك هذه الاشياء اعذروني اذا طولت على الوضوع لكن حبيت القي راي وهو اني لااريد ان تقود المرأه ولاسباب كثيره حاولت اذكر بعضها وانا ابغى ارائكم في الموضوع وانا لا اسب المرأه في شي والله يحفظ دولتنا من الافكار الغربيه

K A Y O
14-10-2011, 15:13
أقدر أسمي هذا بـ .. غزو الذكورية للعالم ؟ xd
أنا لستُ ضد و لستُ مع

لكني أرى السبب الوحيد الذي يمنع المرآة من القيادة هنا في السعودية ..
هو عدم تحمل الآباء مسؤولية ما قد يفعله أولادهم في السائقات منهن :لقافة:
و هذا ما أراه حتى الآن من قلة الأدب و التصرفات البغيظة التي يتصرفون بها الشباب و الفتيات محجبات ولابسات العبيّ و الطرح !
لأن التربية ناقصة .

.V.I.P.
14-10-2011, 15:18
واهم شي اني عندي غيره لا اسمح ان تخرج اختي بالسياره وانا مادري عنها لا سمح الله يجيها احد ولا شي خلها تقعد في البيت احصلها

اذا انت ماتسمح فاهالينا واخواننا يسمحون

4-ان المرأه مكانها وعملها في بيتها مثل تربية الاولاد والطبخ والتدريس

هذا مفهومك انت بس ومفهوم الناس غيرك والشعب تغير مو مثل اول

5-الي ما عندها احد يوصلها هذي الله يعينها تدعي ربها انه يرزقها وهذي الطريقه الوحيده ان كانت ام اما ان كانت شابه ماعندها احد يوصله للعمل تدعي الله انه يرزقها بالزوج الصالح الي يساعدها

يعني لازم الوحده تتزوج علشان حد يلبي طلباتها ؟؟

طيب اذا ماتبي تتزوج :confused:

واخير نصيحتي لكل اخت تريد القياده ياختي انتي مكانك البيت لا القياده وانا لا امانع من ان المرأه تخرج مع ابنائها عند اهلها هذا عادي اما القاياده لاتصلح المراه لهذه الاشياء

حريم العالم ساقوا السيارات يعني احنا يالسعوديات مانعرف ؟؟

بعدين قبل لاتحكمون وتتكلمون كثير شوفوا انفسكم قبل ماكنتوا تعرفون تسوقون اصلا حتى تعودتوا

وذا الشي بيصير معنا

وهو اني لااريد ان تقود المرأه ولاسباب كثيره حاولت اذكر بعضها وانا ابغى ارائكم في الموضوع وانا لا اسب المرأه في شي والله يحفظ دولتنا من الافكار الغربيه

هذا رايك انت طبعا وانا احترمه

بعدين ترا مسوين سالفه عريضه طويله للموضوع دا

ولاتنسى مابيدينا شي

كل حاجه بيد الملك وانشالله بيسمح لنا::سعادة::

وهذا رايي

الخطيره لوحدي
14-10-2011, 15:30
حجز
لي عوده ان شاء الله

R W N I
14-10-2011, 15:34
كل العالم مافي دولة بالعالم ماتسوق غــــير " السعودية " ليه كذا

ولا ليكون تغارون يمكن تصير سواقة المرآة احسن من سواقتكم انتوا يالرجال هههههههه

انتواا هذا اللي حــاارق قلبكم هالسالفه مدري ليه وراا مانسوق انتوا وش دخلكم والله شي

سوف يكون هناك معاكسات فضيعه خاصة في السعوديه

الله يهديكم بس

Ś ส ώ ล Қ ό
14-10-2011, 16:20
سابقا

وجهة نظري من قيادة المرأه انني لا اريد المرأه تقود في السعوديه

هذا لمن يصير ع كيف ابوك اللي جابك

المصالح والمفاسد بمعنى اذا قادة المرأه سوف يكون هناك معاكسات فضيعه خاصة في السعوديه

يعني الحين تبي تقنعني انك خايف علينا وتبي مصلحة الحريم بالسعودية

ان اذا سمحو للمرأه بالقياده سوف يكون هناك رخصة قياده واذا كان هناك رخصه يجب ان يكون هناك بطاقة احوال واذا كان هناك بطاقة احوال يجب ان يكون هناك صوره على البطاقه واذا تصورت المرأه مالفائده من الحجاب الشرعي الي هو اساس الستر والعفاف

ههههههه بطاقة الأحوال الحين البنت ما تختبر قدرات وتحصيلي لازم تصير عنها بطاقة احوال ولا بأحلامها تدخل تختبر

واهم شي اني عندي غيره لا اسمح ان تخرج اختي بالسياره وانا مادري عنها لا سمح الله يجيها احد ولا شي خلها تقعد في البيت احصلها

والله اذا انت مو راضي احبس اختك بالبيت ولا تخليها تسوق ما حد ضربك ع يدك وقالك تعال خل اختك تسوق

ان المرأه مكانها وعملها في بيتها مثل تربية الاولاد والطبخ والتدريس اما الباقي على الرجال من جلب المال والتوصيل وانا اقول الى الي مايودي اهله ولا يجيبهم اجل ليش تزوجت وجبت عيال اذا ماتبغى توديهم

والمدرسة ما تحتاج سيارة تروح المدرسة وع قولتك المرة مكانها ببيتها ولا ما اشوف لا راح واحد يودي مرته ولا بنته قال ما ابي الا دكتورة تكشف ع بنتي او ممرضة :مكر:

رح سأله ليش تزوجت دامك ما تودي حريمك ولا بناتك :تعجب:

اما ان كانت شابه ماعندها احد يوصله للعمل تدعي الله انه يرزقها بالزوج الصالح الي يساعدها

احلف بس انت يعني يا حدا الأمرين اما تنثبرين ببيتك او تتزوجين .. ليش مفكر ان البنت لتزوجت صارت سندريلا ولا سنوايت :تعجب: بيجي بيقول جاي من الشغل تعبان فاضي لك اوديك << عندي عينات بالبيت وبرا اليت بعد او روحي دقي ع واحد من اخوانك ويوديك :ميت:

واخير نصيحتي لكل اخت تريد القياده ياختي انتي مكانك البيت لا القياده

والله بنسوق بنسوق يعني بنسوق السالفه مسألة وقت لا غير مثل الأنتخابات اول ممنوع وحرام ومدري ايش ..
ولا تجلس تتفلسف ماتبي حريمك يسوقون لا تخليهم يسوقون والله صدق حاله مايرحمون ولا مخلين رحمة ربهم تنزل :تعجب:

* RA!N *
14-10-2011, 16:34
موضوع افتتح 100 مره وكل مره يغلق بسبب المهاوشات اللي تصير
وخلاص قيادة المرأه ممنوعه عندنا وانتهى الامر .

sa2015
14-10-2011, 16:35
اذا انت ماتسمح فاهالينا واخواننا يسمحون
اولا وش دخلني اهلك يسمحون ولا لا وانا قلت مااسمح ليس لانني ابغى اضرهم لا بالعكس هذا شي لصالحهم كما ذكرت سابقا قد يتعرض لهم شخص اما لو انا اوديهم راح اكون مرتاح انا اخاف على عرضي لان اذا ذهب العرض وش يبي الانسان من نفسه لدرجة من قتل بسبب حماية عرضه فهو شهيد

هذا مفهومك انت بس ومفهوم الناس غيرك والشعب تغير مو مثل اول
هذا ليس مفهومي هذا مفهوم القران والسنه صحيح مكانها البيت ولا تبغى ادله كثيره من القران والسنه عطيتك وبعدين انا لا
امانع ان ذهبت المرأه للعمل وبعدين الشعب تغير مدري وش صحيح تغير لكن الدين ما تغير

يعني لازم الوحده تتزوج علشان حد يلبي طلباتها ؟؟

طيب اذا ماتبي تتزوج :confused:
اذا ماتبي تتزوج عدها اخوانها وابوها والشي الثاني مافي شي اسمه ماتبي تتزوج الزواج نصف الدين والرسول صلى الله عليه وسلم وصى بالزواج لكي يفتخر بكثرة امته يوم القيامه

حريم العالم ساقوا السيارات يعني احنا يالسعوديات مانعرف ؟؟

بعدين قبل لاتحكمون وتتكلمون كثير شوفوا انفسكم قبل ماكنتوا تعرفون تسوقون اصلا حتى تعودتوا

وذا الشي بيصير معنا
يعني اذا طاحو في النار نطيح معهم واذا تبغى اختك تسوق انت تعرف وش بيصير لها
وانا استغرب ياخي انت ماعندك غيره الله يهديك المفروض تأيدني

هذا رايك انت طبعا وانا احترمه

بعدين ترا مسوين سالفه عريضه طويله للموضوع دا

ولاتنسى مابيدينا شي

كل حاجه بيد الملك وانشالله بيسمح لنا::سعادة::[/CENTER]
ان شاء الله مايسمح انا عادي بءمكاني امنع بناتي من القياده لكن بنات اولادي وبناتي بمعنى حفيداتي من يمنعهم لانهم يعتبرون من لحمتي وكبدي
وانا والله ماقلت هذا الشي الا حمايه للمرأه
ولا اقولك اسمع هذا المقطع بعدين رد علي يمكن تكون فيه هدايتك
http://www.youtube.com/watch?v=z99_i-Z4gbY
واهم شي المقطع ذا يرد على كل شي رجائا اسمعه
http://www.youtube.com/watch?v=bNMM8GFIw7o&feature=related
وهذا رايي [/QUOTE]

UNIX
14-10-2011, 16:45
يا رجل فكّوا أهلنا من هذا الموضوع خلاص

اخذ اكبر من حجمه مليون خمسمية الف مرة .. ودخلوا فيه الأخلاق و الدين و الفلسفة و السياسة و ****

وهو كل الي فيه .. قرار ملكي .. يعني مجرد رأي لا أكثر

سواقة

Harmony.
14-10-2011, 17:15
اولا اشكر لك فتح الموضوع للنقاش مع احساس يقول داخلي انه سوف يغلق قريبا :مرتبك:
ثنيا رايك هو مااسمعه غالبا من المعارضين لهذا الموضوع اقصد نفس الافكار باستثناء فكره جديده وغريبه لاول مره
اسمعها

-ان اذا سمحو للمرأه بالقياده سوف يكون هناك رخصة قياده واذا كان هناك رخصه يجب ان يكون هناك بطاقة احوال واذا كان هناك بطاقة احوال يجب ان يكون هناك صوره على البطاقه واذا تصورت المرأه مالفائده من الحجاب الشرعي الي هو اساس الستر والعفاف ثم تبدأ تتدرج شيئا فشيئا تطالب بالحقوق التي ليست بحقوق الى ان نصبح مثل امريكا لا سمح الله

التدرج جميل جدا :d
لكن يكون بعلمك اخي ان حتى بطاقة الجامعه الآن موجود بها صورة

اما عن رايي بهذا الموضوع فأنا مؤيده لقيادة المرأة للسياره وبشده

واختم ردي براي الشيخ الالباني:

لأني ادري ماتتحملون تفكرون بدون رأي شيخ :d
في سلسلة الهدي والنور الشريط رقم "621" في الدقيقة 44 و42 ثانية

سأله السائل

هل يجوز للمراة ان تقود السيارة؟
فأجاب الشيخ

إن كان يجوز لها ان تقود الحمارة فيجوز لها ان تقود السيارة

فقال السائل

هناك فرق بين الحمارة والسيارة

فقال الشيخ : وأيهما استر؟ ركوب الحمارة ام السيارة؟

اكيد السيارة
هذا هو راي الشيخ
وايضا في سلسلة الهدي والنور الشريط رقم 654 في الدقيقة 47 الثانية 54

جاوب الشيخ بجاوز قيادة المراة للسيارة لأنها استر لها من قيادتها للدواب التي اجمع العلماء كلهم علي جواز قيادة المراة لها

غير انه حق طبيعي لاي انسان ::مغتاظ::

بسكوتة سكر
14-10-2011, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سودانية اعيش في السعودية وقد يقول الكثيرون ان الموضوع لا يعنيني فأرجو المعذرة

والدي يعمل في البنك الاهلي وبه نساء يعملن هناك ايضا
ابي يقول ان هؤلاء النساء يفطرن القلب
تشتري الواحدة منهن سيارة من آخر موديل وتفتخر بها امام زميلاتها
ولكن ما ن تأتي حتى تركبها يسأل المرء نفسه هل هذا ما كانت تفتخر به
تأتي بسائق اجنبي ويكون في عز شبابه ولا يرافقها احد معه:نوم:
وبصراحة لقد سمعت الكثير عن قصص الاغتصاب المروعة بسبب سيارات الاجرة وهي تملأ المنتديات والجرائد

حقا انه أمر يحزنني
فهل على كل امراة ان تعاني كل هذه المعاناة فقط لانها قررت ان تبني لنفسها مستقبلا وتكون لها حياتها المادية الخاصة بدون الاعتماد على زوجها او على اي احد يعيلها
والرسول صلى الله عليه وسلم كان يجعل النساء يقاتلن معه في الغزوات وسط آلاف الرجال وهذا يعني انهن كن يركبن الحصين والجمال وان لهن نفس دور الرجال حتى في الحروب
وايضا المجتمع السعودية معظمه مجتمع محافظ وقد قرأت مؤخرا انه سيكون في السعودية قطارات انفاق باذن الله وهذا أمر معلن من قبل الوزارة
وهذا يبدد خوف الكثيرين من ازمات السير
فأنا لا اجد اي سبب يمنع المراة من قيادة السيارة سوى الاسباب الواهية
وأرجو ألا يكون ردي مزعجا لأنني غير سعودية:d

sa2015
14-10-2011, 17:45
سابقا

هذا لمن يصير ع كيف ابوك اللي جابك

الله يهديكم ليست على كيفي ولا شي راي وطرحته انا كنت متاكد ان فيه ناس معارضين عادي توكم صغار ماتعرفون مصلحتكم اذا كبرتم بتعرفون ليش انصح

يعني الحين تبي تقنعني انك خايف علينا وتبي مصلحة الحريم بالسعودية

وش دخلني في حريم السعوديه مالي مكلوف بهم انا همني اهلي وبس وانتم تبون تسوقون في قريح بو زنه بوصر روحو سوقو واذا جاكم شي لا تروحون المحاكم تشتكون

ههههههه بطاقة الأحوال الحين البنت ما تختبر قدرات وتحصيلي لازم تصير عنها بطاقة احوال ولا بأحلامها تدخل تختبر

والله اذا انت مو راضي احبس اختك بالبيت ولا تخليها تسوق ما حد ضربك ع يدك وقالك تعال خل اختك تسوق

والله انا شخص عاقل ماراح احبس خواتي خواتي فوق راسي واي شي يبونه اجيبه لهم اما سواقه من غير ماقولهم هم عالات لا يريدون هذا الشي

والمدرسة ما تحتاج سيارة تروح المدرسة وع قولتك المرة مكانها ببيتها ولا ما اشوف لا راح واحد يودي مرته ولا بنته قال ما ابي الا دكتورة تكشف ع بنتي او ممرضة :مكر:

رح سأله ليش تزوجت دامك ما تودي حريمك ولا بناتك :تعجب:

احلف بس انت يعني يا حدا الأمرين اما تنثبرين ببيتك او تتزوجين .. ليش مفكر ان البنت لتزوجت صارت سندريلا ولا سنوايت :تعجب: بيجي بيقول جاي من الشغل تعبان فاضي لك اوديك << عندي عينات بالبيت وبرا اليت بعد او روحي دقي ع واحد من اخوانك ويوديك :ميت:
والله هذا زوجك ورزقك احمدي ربك عليه انه ماجا عصبي ويضربك

والله بنسوق بنسوق يعني بنسوق السالفه مسألة وقت لا غير مثل الأنتخابات اول ممنوع وحرام ومدري ايش ..

ولا تجلس تتفلسف ماتبي حريمك يسوقون لا تخليهم يسوقون والله صدق حاله مايرحمون ولا مخلين رحمة ربهم تنزل :تعجب: اقول لا تسالني عن اهلي انا ادرى بمصلحتهم وبعدين حريمي ماحريمي اصلن انا ما تزوجت توني صغير في ثالث ثانوي وبعدين رحمه ما رحمه ليه عدم سواقة المراه عذاب بالعكس والله انها مصلحه لكم واصلن انا اسف لاني المفروض لا اتكلم مع نساء وان كان للنصيحه لسبب شخصي انني لا اريد اي احد يكلم خواتي ولو للنصيحه وخلاص جعله يتقفل الموضع والله يهديكم

exxp
14-10-2011, 18:45
دخلت الموقع لأراقب فقط، لكن توجب عليّ قولها :
" النقاش في هذا الموضوع و بالأخص في موقع كهذا يعتبر نقاش عقيم "

:نوم:

و اتمنى لكم بحثًا موفقًا عن الحقيقة
~ وداعًا ~

S A K ♡ R A
14-10-2011, 19:24
اذا سمحو للمرأه بالقياده سوف يكون هناك رخصة قياده واذا كان هناك رخصه يجب ان يكون هناك بطاقة احوال واذا كان هناك بطاقة احوال يجب ان يكون هناك صوره على البطاقه واذا تصورت المرأه مالفائده من الحجاب الشرعي الي هو اساس الستر والعفاف

من جد ,, يآ كبر همكـ في آلدنيآ :تعجب:
+
كلآمكـ ينفي آلعفهـ و آلستر عن آلي يتصور وجههآ في آلبطآقهـ آو بمعنى آلي تكشف وجههآ عمومآ
و هآذي وقآحهـ منكـ و تسيء لي شخصيآ ::مغتاظ::

الي ما عندها احد يوصلها هذي الله يعينها تدعي ربها انه يرزقها وهذي الطريقه الوحيده

آهـ يآ ربي متى بس ,, يلهـ آنآ آعطيكم كمآنهـ 20 سنهـ :مرتبك:

آن شآء الله مآ بآلغت بآلعدد بس :موسوس:

شكرآ ع آلطرح آلممتع جدآ :)
^
Literally :ميت:

VAMPIER
14-10-2011, 19:42
المعذرة

الموضوع مكرر .. ولأكثر من مرة سواءا بواجهة القسم العام الرئيسية أو حتى قسم الحوار الجاد وقد وصل

إلى نقطة (مغلقة) تسببت بوضع أكثر من بند لضرورة اغلاقه .. ولكن هناك تعليق .. أحببت أن أنوه به قبيل

الاجراء القانوني تجاه الموضوع

تقاس عقلية الفرد بالمجتمع ... على القضية المطالب بها .. والشاطر يفهم ^_~
.
.
.
مغلق ...~