PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : [ تغطيـہ ] : Jewel in the palace ♥



12th.O.June
25-08-2011, 19:54
http://www.m5zn.com/uploads2/2011/9/6/photo/0906111509143hmcpcw6.png

.

.



http://dc10.******.com/i/03326/u4i85xiyfrj4.png





• تجد هنا :



* المقدمة
* ملخص القصة + معلومات الدراما العامة
* التعريف بالأشخاص و الممثلين
* الوسائط الإضافية
* نقد الدراما
* بعض الاراء
* الخاتمة

12th.O.June
25-08-2011, 20:17
.

.


http://dc13.******.com/i/03326/aryx1psfhj5h.png

الام : ألم أقل لك أن لا تذهبي الى الجبل مع الاولاد ، لماذا تعصين أوامري ؟!
جونغوما : يون سبينغ ذهب لأصياد أرنب بري . .
الام : يون سينغ أبن الضابط ، صحيح ؟
جونغوما : نعم
الام : ألم أخبرك بأن لا تلعبي مع النبلاء ، أذكر . .
جونغوما : عندما كنت عائدة من المدرسة ، يون سبينغ قام بأيقافي .
الام : وذهبتي الى المدرسة من دون علمي !! حقاً ؟!
جونغوما : نعم ،
الام : وقد سبق أن قلت لا تذهبي . .
جونغوما : يون سبينغ و يون كون يتعلمان ، لماذا لا يمكنني ذاك ؟!
الام : يون سبنغ و يون كون أبناء أسرة نبيلة و أنتي أبنة رجل عاديٍ جداً
جونغوما : لكن أحب تعلم الكتابة مثلهما ، أنا افضل كثيرةً منهما ومتميزة عن يون سينغ
الام: لا تذهبي للمدرسة ، تعلم الكتابة للنبلاء فقط لينالوا مراكز حساسة اما ابنة رجل من العامة ، التعلم لن يعرضها الا للمشاكل ، كم مرة أخبرتك بهذا ؟!
النبلاء لهم أشياء تخصهم و للطبقة الوسطى مايخصها ، لكن نحن الأشخاص العاديون أمورا محدودة ولا يجوز أن نتجاوزها ! أطلاقاً !
أذا حاول أحد الفقراء تقليد النبلاء ، يمكن ان يموت بكل سهولة ،
هل تفهمين ماذا قلت ؟ !

جونغوما : ما أعرفه أمي . . أننا من النبلاء ,

الام : ماذاا . . . ماذااا !!!
لم أستوعب ! . . . ماذا قلتي !
جونغوما : أبي كان ضاابط بالجيش ،
الام : كيف عرفتـي . . كيف !!
جونغوما : من زيه و رتبته وهويته الموجوده هناك !

12th.O.June
25-08-2011, 21:04
.


.


http://dc13.******.com/i/03327/iqt744idbhai.png





http://ec2.images-amazon.com/images/I/51Lioywsn5L._SS500_.jpg


عنوان الدراما: Dae Jang Geum
أسماء أخرى : Jewel in the palace / Great Jang Geum
إخراج : Lee Byoung-hoon
نوع الدراما : دراما , تاريخي, رومانسي
عدد الحلقات : 54 حلقة
سنة الإنتاج : 2003
المخرج: لي بيونغ هون
الكاتب : كيم يونغ هيون
التقيم:
http://dc13.******.com/i/03327/lk5apldgsv3d.png

الموقع الرسمي للدراما : [ هُنـآ (http://www.imbc.com/broad/tv/drama/daejanggum/index.html) ] | موقع الـ Wiki الخاص بالدراما : [ هُنـآ (http://wiki.d-addicts.com/Dae_Jang_Geum) ]






• نبذة عن الدراما :



المسلسل عبارة عن ملحمة تاريخية تروي قصة حياة امرأة حقيقية كانت أول من سمح لها بأن تكون "طبيبة ملكية" في التاريخ و أول من استخدمت الجراحة للعلاج في تاريخ الشرق الأقصى .. "جوهرة القصر" عمل تلفزيوني يظهر بكثير من الثراء في الديكور والأكسسوارات والملابس واعداد الممثلين بالاضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع الأثرية والقصور القديمة التي استطاعت أن تجذب انتباه الناس في مختلف أنحاء العالم وتعرفهم أكثر الى كوريا المكان وكوريا التاريخ والحضارة.




• قصة الدراما :



منذ حوالي 500 عام في عهد أسرة جوسون , تحكي الدراما قصة حقيقية عن الفتاة "جون غوم " حيث تبدأ القصة عندما تفتح "جون غوم" عيناها على الحياة لتجد نفسها نفسها تعيش في قرية نائية فقيرة لتكبر الفتاة و تعرف بأن والديها هاربان من وجه وجه العدالة ، حيث الأب مطلوب لأنه أخفى السم في طعام الأميرة المعزولة عندما كان ضابطاً كبيراً في القصر والأم وصيفة سابقة في المطبخ الملكي تعرضت لإتهامات من وصيفات أخريات أردن التخلص منها فتظاهرت بأنها رأت الوصيفة "جوي" تضع السم في الطعام واخذت الوصيفه الاولى قرارها فشربت السم غصباً وألقي بها في العراء لتموت ؛ لكن عمراً جديداً كُتب لها بعدما عثر عليها الرجل الذي أصبحت زوجته فيما بعد.

عندما أصبحت "جون غوم " في السابعة من عمرها ظهر ذكائها وتميزها و عنادها وفضولها الكبير ولكثرة إختلاطها بمن يحيط بها و تحدثها معهم تعرف رجال الحكومة على شخصية والدها فاعتقلوه واقتيد إلى المصير الذي طالما هرب منه، صم أخذت الأم ابنتها ولحقت بأثر الزوج المعتقل حتى وصلت إلى العاصمة ، فاتصلت مرسالاً بصديقتها القديمة الوصيفة "هان" في القصر الملكي طلباً لمساعدتها ولكن أمرها ينكشف لمن حاولن قتلها سابقاً ويكون مصيرها الموت ، لتبقى الصغيرة وحيدة ليس لها سوى الوصيفة " هان " لتُدخلها القصر الملكي تحت وصايتها ، و بسبب غيرة السيدة " تشوي " في القصر الملكي من السيدة " هان " تدبر مؤامرة لها تنتهي بموت السيدة " هان " و خروج " جون غوم " من القصر و نفيها إلى جزيرة جيجو , و هناك تتعلم الطب و تصبح طبيبة ماهرة في الجزيرة و بذلك تعود للقصر مرة أخري لتصبح أول طبيبة في القصر الملكي في ظل ظروف غير مستقرة و صعبة على إمرأة في سنها .








• نجاحات الدرامـآ :




لقد حقق المسلسل التلفزيوني الشهير (دي جانغ غوم) الذي يعني جانغ غوم العظيمة, الذي بثته ام بي سي الكورية من بداية عرضه لأول مرة 15 سبتمبر 2003 إلى اليوم العديد من الأرقام القياسية في معظم دول شرق آسيا وهو قد عرض - مدبلجا - كذلك على شاشة عربية - تلفزيون دبي وكان قد عرض أولا على شاشة القناة الثانية، التلفزيون المصري مترجما -، وقد عرض في السعودية الأولى .

لقد استحوذ جانغ غوم على انتباه مشاهدي التلفزيون في كوريا لما فيه من ربط عظيم لموضعين رئيسين : نجاح المرأة الذي نادرا ما تحكي عنه القصص التاريخية بالإضافة إلى عناصر الطعام التقليدي والدواء. وقد تم بث جوهرة في القصر في تايوان لثلاثة أشهر ابتداء من شهر مارس 2004 بحيث فاق المسلسلات التايوانية نفسها مسجلا بذلك أعلى نسبة مشاهدة خلال الفصل. ويقوم المعجبون في هذه الأيام بالتوافد إلى أماكن التصوير في جزيرة جيجو دو، القرية الكورية,ناغانيوسيونغ، قصر سوون هواسيونغ هانغ غونغ وقصر تشانغ ديوك غنغ. ليس هذا فحسب‘ بل تم بث المسلسل على التلفزيون الفضائي لشبكة NHK ابتداء من 8 أكتوبر 2004 وبحلول الربيع في 2004 كان جوهرة في القصر قد حاز على شعبية طائلة في الغرب حيث تم بث المسلسل في 60 حلقة على شبكة WOCH-CH في شيكاغو، مسجلا اعدادا كبيرة من المشاهدين.

تعد الأماكن التي تم فيها التصوير في جزيرة جيجو دو والأماكن المذكورة معالم سياحية يتوافد إليها المعجبون.






• رؤية موضوعية :

أعطى المسلسل صورة كاملة عن المطبخ الكوري وأنواع المأكولات الملكية التي تمثل أشهى ما يصنعه المطبخ الكوري وهي صورة مهمة في الثقافات العالمية. فأصناف المأكولات وطرق إعدادها مكون رئيسي لعادات وثقافات الأمم.

ومن القضايا المهمة أيضا وهي تمثل إحدى محاور هذا المسلسل التطرق لشأن المرأة ومكانتها في المجتمع آنذاك، وقد كان المجتمع الكوري محافظا له طقوس شديدة الخصوصية خاصة في التعامل مع المرأة، حتى اننا نرى اللباس طويلا وفضفاضا ولا تبدو عليه إمارات الإغراء أو التهتك وهي نقطة شديدة الأهمية في قراءة الذهنية الشرقية عموما كما أن المرأة في حديثها للرجل تخضع رأسها ولا تنظر في العينين مباشرة، بل تحاول الممثلة اطهار شيء من الحياء كما يصور المسلسل احترام الملك لوالدته الملكة وتوقيره الشديد لها، وانصياعه لما تقول، إلا أن المرأة لا يمكنها ان تحوز شيئا من المناصب القيادية، كأن تكون وزيرا أو طبيبا ملكيا وهي حقيقة مدونة دستوريا لا تقبل النقاش، بينما تنحصر مهامها في جانب تدبير شؤون المطبخ لملكي والعناية به، هذا في أقصى المناصب المتاحة، أما سواها فهي تقوم بدور الطبيبة المساعدة، أو الممرضة أو الطباخة، أو الوصيفة الخاصة بالملكة ومايشبهها من الشؤون الداخلية المحدودة، لكن (جونقوم) المرأو الأسطورة كانت مع طيبة قلبها وبساطة نفسهاتحمل هم بنات جنسها اللواتي وصفتهن بالتالي : (إن غاية ما تناله الممرضة المخلصة التي تتسبب في برء مريض أن يطلب منها ذلك الرجل اني خلو بها، بينما لو كان طبيبا (ذكراً) لحاز المجد ولكوفئ بمنصب عال، وهي تشير إلى أنها اجتهدت واصابت في اجتهاداتها كلها، وتسببت في الكشف عن أوبئة وأمراض، لكنها تعود ممرضة عامة، لا قيمة لها وهو الأمر الذي دعا الملك إلى اتخاذها طبيبة ملكية لكن هذا يعد مخالفة للدستور، وجونقوم تراه إعادة لاعتبار المرأة فأرادت أن تحظى بهذا المنصب لكن المجتمع المخملي ضرب بيد واحدة وتحدث بصوت واحد ضد هذا القرار متحديا الملك بذاته، (إذ لا يصح أن يكون الطبيب الملكي امرأة..!). هذا البعد العاطفي الثوري الذي انتهجته جونقوم يحتاج إلى بحث في واقعيته، وهل هو حكاية بالفعل حدثت في كوريا، أم هو تأثر بالفكر (الدرامي) الغربي ذي النزاعات النسوية التحررية! كانت (جونقوم) لسانا ناطقا عن جميع النسوة في كوريا ومع ذلك لم تفلح كثيرا في كسب الأصوات لتحقيق الغاية التحررية، وإنما كان الرجل دوما - اعتمادا على صلاحياته المطلقة -، شديد الخصومة لها، ولم يتفق معها سوى رجلين من الرجال هما زوجها، والآخر طبيب بسيط.

نقل المسلسل صورة الملوك في ممالكهم، وكيف ان الأمر لم يكن بيد الملك وحده حيث يأمر بما يشاء وينهى عما لم يشأ بل كان مسربلا بالبطانة، ومحاطا بالوزراء، والأعيان ممن يملون عليه الرأي، وينقلون إليه الحقيقة حسبما يريدون وهي صورة تنبئ بأسرار الملوك الخاصة، وتحاول الكشف عن بعض الأخلاقيات، والقواعد المرعية في نظام القصور الملكية وان الملك ليس مطلق السلطة بل تدخل الوزراء والأعوان هو من يصنع القرار وكان عرضا معبرا عن حياة جملة كبيرة من الملوك.

جونقوم المرأة المثالية تجسد نموذجا أخلاقيا راقيا، تعفو عمن ظلمها وتتناسى مكر حاسديها وتغض الطرف عن الكائدين لها وتعطف على الناس وتحسن إليهم دون منّ أو أذى، كما أنها شديدة الوفاء لمعلمتهان مخلصة للعائلة الملكية ومؤمنة إيمانا لا يشوبه نقص بمبادئ وأخلاقيات نبيلة قلما توافرت في نفس إنسان...! لقد كانت سعادتها في خدمة المساكين، وأنسها بمعاونتهم.

كانت جونقوم جديرة باللقب العظيم (جونقوم العظيمة)، وقد استحقت هذه الانتصارات المتكررة، والجولات الناجحة المتوالية مع خصومها، لتثبت جدارتها، وصواب رأيها، لكنها مع كل عظمتها وعصاميتها أخفقت في كسب قضيتها الأخيرة، في إعادة الاعتبار لبنات جنسها! لكن عزاءها الوحيد أن بناتها الكوريات اليوم يتمعتن بـ(أكثر) مما طالبت به!






• صور لأحداث الدراما :



http://dc10.******.com/i/03327/d41fginpcc31.png

12th.O.June
25-08-2011, 21:50
.

.


http://dc10.******.com/i/03327/2738gxx19rop.png






• المخرج



http://dc14.******.com/i/03327/1yh5v6xomexn.jpg





. . .





• الممثليـن ;





http://dc15.******.com/i/03327/bqzw5ew752m7.png



فتاة جميلة و ذكية , تمتاز بالحماس و قوة الإرادة , تواجه العديد من المتاعب و الصعاب لكنها تتغلب عليها بفضل إرادتها القوية , قضت طفولتها مع والديها في قرية ريفية حيث يعمل الجزارون و هي واحدة من أرق طبقات المجتمع على الرغم من أن أبواها من الطبقة العليا و لكنهما يختبئان في هذه القرية بعد حادثة معينة.

تفقد والديها و تدخل القصر تصبح من أفضل الطباخين في المطبخ الملكي و لكن يتم نفيها من القصر إلي جزيرة جيجو بعد مؤامرة دبرت لها من قبل السيدة " تشوي " وهناك تتعلم الطب و تصبح طبيبة ماهرة و تعود مرة أخري للقصر لتصبح أول طبيبة في القصر الملكي.






المهنة : ممثلة و عارضة أزياء
تاريخ الميلاد : 31/ يناير/1971
محل الميلاد : كوريا / كوريا الجنوبية


+ المسلسلات التي شاركت بها :

(Dae Jang Geum (MBC, 2003
(Mighty Waves (SBS, 2000
(Fireworks (SBS, 2000
(Invitation (KBS, 1999
(Food Table Of Contents (MBC, 1998
(Advocate (MBC, 1998
(I Survive Reason (MBC, 1997
(Medical Brothers (MBC, 1997
(Papa (KBS, 1996
(Love And Marriage (MBC, 1995
(Western Palace (KBS, 1995
(Asphalt Man (SBS, 1995
(How Is Your Husband ? (SBS, 1993


+ الأفلام التي شاركت بها:


(Sympathy for Lady Vengeance (2005
(One Fin Spring Day (2001
(Last Present aka The Gift (2001
(Joint Security Area (2000
(First Kiss (1998
(Inch'Allah (1997


+ الجوائر التي حصلت عليها :

جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "Sympathy For Lady Vengeance "
- 26th Blue Dragon Awards
جائزة أفضل ممثلة عن فيلم"Sympathy For Lady Vengeance"
- 2005 International Film Festival of Catalunya
جائزة أفضل ممثلة عن فيلم" Sympathy For Lady Vengeance "
2003 MBC Drama Awards, Grand Prize
- 2001 Pusan Film Critics Awards
جائزة أفضل ممثلة عن فيلم" One Fine Spring Day "
- 2001 Korea Movie & Music Awards
جائزة أفضل ممثلة جذابة أمام الكاميرات
- 1999 KBS Drama Awards
جائزة الممثلة الأكثر شهرة
- 1998 SBS Drama Awards
جائزة أفضل ممثلة
- 1997 SBS Drama Awards
جائزة أفضل ممثلة
- 1996 MBC Drama Awards
جائزة أفضل ممثلة
- 1995 KBS Drama Awards
جائزة الأكثر شعبية
- 1994 SBS Drama Awards
جائزة أفضل ممثلة صاعدة




http://dc16.******.com/i/03327/nj2ncfrelela.png


هو قاضٍ من هانغ سونغ بو " وزارة حكومية تنظم شؤون العاصمة هانج سونغ" يتميز بالذكاء و الحكمة و حسن المظهر , و هو رجل محب للتعلم و الإطلاع ,فهو باحث بارز لم ينجح فقط في الخدمة المدنية و لكنه يمتلك أيضا موهبة كبيرة في فنون الدفاع عن النفس و ذلك قاده إلى وظيفة في الحرس الملكي من ثم إلتقى " جون غوم " ليُعجِب " جين هي " بحكمة و شغف " جون غوم " للتعلم فوقع في حبها و لكن حبه لها سبب له الكثير من المتاعب.



المهنة : ممثل
تاريخ الميلاد : 24/ يونيو/1971
محل الميلاد : كوريا الجنوبية



+ المسلسلات التي شارك بها :

(Star's Lover (SBS, 2008
(Spotlight (MBC, 2008
(The 100th Bride (2005
(Spring Day (SBS, 2005
(Miss Kim Makes 1 Million (SBS, 2004
(Dae Jang Geum (MBC, 2003
(Love Letter (MBC, 2003
(Passing Rain (MBC/Fuji TV, 2002
(Four Sisters (MBC, 2001


+ الأفلام التي شارك بها :

(Su (2006
(Perhaps Love (2005
(If You Were Me (2003
(H (2002





http://dc16.******.com/i/03327/z7rer6tum59s.png



تدخل المطبخ الملكي مع " جون غوم " و تصبح المنافسة اللدودة لها في المطبخ الملكي ,هي أبنة شقيق السيدة " تشوي " التي تتولي رئاسة المطبخ الملكي و التي حاولت التخلص من السيدة " هان " وطرد " جون غوم " , تتميز بالغطرسة و الطموح الزائد , تقع في حب " مين جانج هوو " مذ كانت طفلة صغيرة و لكنه لم يبادلها الحب قط , تعتبر " جون غوم " منافستها و دائما ما تسعي لإلحاق الضرر بها.



تاريخ الميلاد : 7/ فبراير/1969
محل الميلاد : كوريا الجنوبية
المهنة : ممثلة

+ المسلسلات التي شاركت بها :


(Three Wives (SBS, 2004
(Dae Jang Geum (MBC, 2003
(Honest Living (SBS, 2002
(Down Of The Empire (KBS1, 2002
(Still Love (SBS, 2001
(Nunaui Geoul (Sister’s Mirror) (2000
(Pureun Gyosil (Blue Classroom
(Daewangui Gil (MBC, 1998
(San (MBC, 1997
(Mimang (MBC, 1996
(Adeurui Yeoja (My son’s Woman) (MBC, 1995
(General Hospital (MBC, 1994





http://dc16.******.com/i/03327/8svbbqud2nw3.png




هو الملك الحادي عشر لأسرة جوسون , رجل لطيف و لكنه في نفس الوقت متردد و غير حاسم , يعجب بشخصية و طموح " جون غوم " و يقع في حبها.

المهنة : ممثل
تاريخ الميلاد : 27\ يناير\1970


+ المسلسلات التي شارك بها :


(Sirasoni (postponed
(Strongest Chil Woo (KBS2, 2008
(Why Did You Come to My House (SBS, 2008
Kid Gang (OCN, 20070
(Dae Jo Yeong (KBS1, 2006
(Smile Of Spring Day (MBC, 2005
(Wind Flower (KBS1, 2005
(Love is All Around (MBC, 2004
(The Woman Who Wants to Marry (MBC, 2004
(Sweet Heart (SBS, 2003
(Dae Jang Geum (MBC, 2003
(Girl's High School (KBS, 2002
(Man of the Sun, Lee Je-ma (KBS2, 2002






http://dc16.******.com/i/03327/uji7inu7r9mh.png



هي اعز أصدقاء والدة جونغوما وتعمل كوصيفة في القصر الملكي ، تساعد جونغوما في جميع مشاكلها وأعمالها و تكون لها مثل الام . .




المهنة : ممثلة
تاريخ الميلاد : 25/ يوليو /1961
محل الميلاد : بوسان / كوريا الجنوبية

+ المسلسلات التي شاركت بها :


(The King And I (SBS, 2007
(5th Republic (MBC, 2005
(Be Strong Geum Soon (MBC, 2005
(Dae Jang Geum (MBC, 2003
(Album Of Life (KBS1, 2002
(Sunshine (MBC, 2002
(Stepmother (KBS1, 2001
(Cool (KBS2, 2001
(Tender Hearts (KBS1, 2001



+ الأفلام التي شاركت بها :


(The Crescent Moon (2002
(Truth Game (1999
(Paradise Lost (1998
(Burshi (1987
(The Cause (1985







http://dc16.******.com/i/03327/9dhu7h9hfos2.png




هي الشقيقة الصغري للتاجر الثري " تشوي بان تشول " و هي عمة " كيوم يونغ " , متعجرفة و تحب نفسها , لديها إصرار عل النجاح بدرجة مخيفة , رغبتها في السلطة قادتها إلى تدبير مؤامرة أدت إلي موت السيدة " هان " و خروج " جون غوم " من المطبخ الملكي.




المهنة : ممثلة
تاريخ الميلاد : 19/ سبتمبر/1964
محل الميلاد : كوريا الجنوبية

+ المسلسلات التي شاركت بها :


(Yi San (MBC, 2007
(Golden Bride (SBS, 2007
(The Book of Three Han (MBC, 2006
(Sad Goodbye (KBS2, 2005
(As the River Flows (KBS, 2004
(One Million Roses (KBS, 2003
(Dae Jang Geum (MBC, 2003
(To Be With You (KBS1, 2002
(Daemang (SBS, 2002
(Who's My Love (KBS, 2002
(Tender Hearts (KBS, 2000
(All About Eve (MBC, 2000






. . .







http://dc14.******.com/i/03327/yhngdjhw6tn4.png

12th.O.June
25-08-2011, 22:28
.


.


http://www.mexat.com/vb/images-cache/c/3/d/9/4/7/b/c3d947b822597d2e80140031e23a0785.png




http://www.youtube.com/watch?v=_92j9P7ja3k&feature=player_embedded






. . .





http://www.mexat.com/vb/images-cache/b/e/e/a/8/7/1/beea871106994d5e0119237cf74898e4.png



go won0 .1
.02 chang ryong
.03 ha mang yun
.04 oh na ra II
05 0815
.06 yun bap
.07 duk goo
.08 Hamangyeon
.09 APNA
.10 da som
11. bi
12. dan ga
13. yun do
14. oh na ra I
15. The Legend Becomes History
16. ja ya oh ga
17. ha mang yun




http://www.mexat.com/vb/images-cache/3/b/5/6/a/1/1/3b56a1142494bd61cbadfb723b1eec44.png (http://www.mediafire.com/?3r7mi2zzg8d843n)







. . .





http://www.mexat.com/vb/images-cache/5/8/9/2/5/5/2/589255225b9003dcf5fc495350be1c2e.png




http://www.youtube.com/watch?v=Fv05UT_Cwc4&feature=related


http://www.youtube.com/watch?v=xeD1a9SbIIk&feature=related



http://www.youtube.com/watch?v=f3fKt6kZeKQ&feature=related



http://www.youtube.com/watch?v=WL7B28muERs


http://www.youtube.com/watch?v=8occ1F9VW1s






. . .






http://www.mexat.com/vb/images-cache/4/f/6/4/7/1/d/4f6471df751320784b0549705bb1825f.png



http://www.mexat.com/vb/images-cache/1/b/b/7/2/5/4/1bb7254e54d49820e1985cb71ba32fec.png


http://www.mexat.com/vb/images-cache/3/b/5/6/a/1/1/3b56a1142494bd61cbadfb723b1eec44.png (http://www.mediafire.com/?91p5lqt6loyjbq4)





. . .





http://www.mexat.com/vb/images-cache/9/d/8/0/3/0/5/9d80305e44ec082c401a93f71a3e6b54.png


http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/5/0/f/c/3/0/250fc3011ef3efb0f88a21923ca7a76c.png


http://www.mexat.com/vb/images-cache/3/b/5/6/a/1/1/3b56a1142494bd61cbadfb723b1eec44.png (http://www.mediafire.com/?91p5lqt6loyjbq4)





ملاحظة : كلا التحميل من رابط واحد لـ Avatar + BB backgroung





http://dc10.******.com/i/03327/n2i7k6a1q1qv.png



بعد الأنتهاء من المؤتمر ، تم عمل لقاءات سريعة مع ممثلين الدراما :




http://www.youtube.com/watch?v=HJlR14orSTM&feature=related







. . .





http://dc10.******.com/i/03327/w77aupd9mm8g.png



يمكنك تحميل جميع حلقات الدراما . .



http://dc15.******.com/i/03327/uvuqw13yps0w.png (http://www.theseries.us/?geturl=765021&show=1)

12th.O.June
25-08-2011, 22:44
.


.





http://dc11.******.com/i/03327/5qw0dvlq3o9q.png



ان المستوى الفني للمسلسل كفيل بانتشاره وإقبال الناس عليه وهو من الروائع الكورية التي تشد المشاهد وتجعله يتفاعل بقوة مع الحكاية ويحاول التنبؤ بما سوف يحدث وقد تمكنت الآلة الإخراجية من تصوير ما ينسجم مع واقع الشخصية فالملك لا يعيش في قصر عادي وإنما ما نراه شبيها بالمدينة الكاملة مليئة بالجنود والخدم وهو يعكس القوة الاقتصادية لكوريا والمكانة الحقيقية لذلك الملك، كما أن الأثاث والزخرفات المعمارية هي مثال كوري خالص وتجسيد حقيقي للثقافة المعمارية الكورية وعرض معبر جدا عن الحياة الملكية بكل تفاصيلها وتدرجاتها ولا تقف الكاميرا فقط على القصر بل تخرج بعيدا إلى أماكن شديدة الوعورة وأخرى بديعة لابيئة وثالثة تنقل حياة العامة وتعاملهم مع بعضهم وموقفهم من الكوارث ومن الملاحظ ان التصوير الخارجي كان أكثر ضعفا من داخل القصر إذ الشخصيات البسيطة مهمشة إلى ابعد الحدود ولا دور فاعلا لها وهي غاية في السذاجة وتنقل لنا الكاميرا تحركات غير مدروسة لهؤلاء العامة وتفاعلا سامجا مع القضايا الكبيرة وهذا ربما يكون ناتجا عن رغبة المخرج في مفاجأته بالمفارقة الكبيرة بين البيئتين الملكية والسوقية، وربما راى أنه لن يتمكن من إظهار ترف الملكيين إلا إذا بالغ في تشويه الفقراء، وتقبيح صورتهم حتى رأينا وجوههم مكفهرة سوداء كأنها طليت بالسخام - سواد القدر الملهوب بالنار - وشعورهم مبعثرة وحالتهم شديدة الرزء بينما رواد القصر في غاية الجمال والأناقة، ذوو خطوات موزونة، وأحاديثهم منمقة ومرتبة !








. . .




• مجموعة أراء بعض المشاهدين ;





وهذه الدراما ستبقى محفورة بأذهاننا مع مر العصور
ويستحق الترجمة



~




دراما جوهرة القصر
من روائع الدراما التاريخيه الكوريا
التى ستبقى مخلده بذاكرتنا مدى الدهر



~





يــــاربي كنت أحبها الدراما هذي حتى قبل أعشق كوريا واليـــابان
ومــــازالت أحبها وأفضــــلها مره أسطوره الدراما ، وراح تبقى الأفضل عنـــدي




~





من ججد الدراما رهيييبه
اللي ماشافها ييششوفها
لان مافي احححلا منها هع
قد اتفرجتها شي جونآآآن




~






فعلا هذا المسلسل من الاعمال الرائعه والمثيره وانا من عشاق ومتابعين هذا المسلسل

12th.O.June
25-08-2011, 23:09
.

.



بعد أن أخذ الوالد أبنته من يدي أمها عندما أرادت ضربها لأنها أكتشفت أن أبنتها تعرف معلومات لا يفترض بها معرفتها ،




http://dc11.******.com/i/03327/cl8585xrp4bp.png



الأب : أنا وأنتي في مأزق الان !
جونغوما : لماذا ؟!
الأب : أنا في مأزق لأني أخبرتك بما ينبغي الا أخبرك به و أنتي ستجلدين كل يوم لانه والدتك عرفت بذلك !
جونغوما : أمي قاسية ً جداً
الأب : أظن بانك السبب !
جونغوما : لماذااا !! . . . أناا !!
الاب : لما لا تسمعين كلام والدتك !
جونغوما : أووف ، أمي دائماً تمنعني بقيام أعمال أحبها . .
ألاب : تحبين تعلم الكتابة ؟!
جونغوما : أجل أبي . . انه أمرٌ جيدٌ بأن أتقن جيداً كتابة الاشكال و قراءتها !
أنظر الى كتابتي . . أليس ذلك مذهلاً !

12th.O.June
25-08-2011, 23:15
.


.



http://dc11.******.com/i/03327/ofic8tpgh73n.png

آلصراحة هالدراما أبداع ، من تصوير وفكرة وطريقة و أماكن ، كل شي فيه مو طبيعي والله ،
هالمسلسل كان الباب لأدماني المسلسلات الكورية لانه أول مسلسل كوري أتابعه :أوو: . .
تعلقت فيه تعلق ماينوصف ! مب بس أنا الا العائلة الكريمة كلها :غياب:
حتى ماكنا نقدر نستحمل اليوم الثاني عشان نجوفه :لعق: كنا نروح نجوفه ف النت :ضحكة:
لكن ماكان فيه ترجمه للحلقات ::مغتاظ:: فنضطر نجوفه من دون ترجمة http://www.mexat.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

أنصحكم تجوفونه لأنه راح تتعلقون فيه :غياب:

تحيـآتي ~

K A R A ~
26-08-2011, 01:14
حجز :غياب:

عدنا واسفه على التاخير :سعادة2:
اه جوهرة القصر ياحووووبي لها من دراما تجنننننن :بكاء:
والله بجد ابدااااااااااااااااع ماشفت مثله بسم الله ماشاء الله :o
يعطيك الف عافيه ياقلبي و لي الشرف اني اول من يرد على موضوعك السوغووووووي ::جيد::

سلام :cool:

sunako
26-08-2011, 09:01
حجز ::سعادة::
فيه مبدعين ، بس مآ يطلعون :بكاء: < كف

# مَسآمي
26-08-2011, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته *
آخبآرج سمو آن شآء الله تمآم :أوو:
يعطيج الف عآفية ع التقرير الرآئع عن الدرآمآ جوهرة القصر ^.^
هآي الدرآمآ شفتهآ تدخل على قنآة دبي :سعادة2:بس آنآ مآ تآبعتهآ لآني مآحب التآريخي :d
بس بآين عليهآ حلوة لآن كل اللي تآبعهآ قآل عليهآ حلوة :أوو: ..تسلمين ع المجهود المبذول 3=
مآشآء الله عليج , التقرير مرتب ومنسق والمعلومآت كآفية :أوو: .. موفقة بآذن الله ^^
في آمــان الله *

أبونشأتـmxے
26-08-2011, 20:16
رائع>>^___^

м i я α c ł ǝ
26-08-2011, 20:50
السلآم عليكم ورحمه الله وبركآته

هلآ بك عزيزتي :- سمو الأميرهـ , كيفك إن شـآء الله بخير ؟ http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif::سعادة::
مآشآء الله تغطيه ولآ أروع للدرآمآ آلكوريه :- جوهره آلقصر http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif

آلي طول ونآ أتفرجهآ يضيق صدري :(
كأني شطحت برآ آلموضوع :d , آلتغطيه ولآ أروع حبوبه ::سعادة::http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif

درآمآ جميله ورآئعه من أجمل آلدرآمآ آلتآريخيه آلي شفتهآ حتى آلحين http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif:)

أمآ بآلنسبه للتقرير تنسيق , ترتيب , معلومآت كآمله = أبدآع سمو الأميرهـ ::جيد::
حقا أبدعتي في هذآ آلتقرير , سلمت أنآملك خيتو يعطيك آلعآفيه


مب بس أنا الا العائلة الكريمة كلها :غياب:

هههـ مثلي آلدرآمآ آلوحيده آلي تفرجتهـآ مع آلعآئله آلكريمه http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif:غياب:

كمسيميدآ سمو ع آلتقرير , فـ مآن الله http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif

P O N Z U
26-08-2011, 22:56
--

Princess Rukia
26-08-2011, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واااو الموضوع خفقة...وحلو بجد..http://im9.gulfup.com/2011-08-26/1314399401265.gif (http://www.gulfup.com/)
بس الدراما باين عليها جنان
والموضوع حمسني http://im9.gulfup.com/2011-08-26/131439940123.gif (http://www.gulfup.com/)...الله اسلم ايديك هل الابداع
وربي ابدعتي...كومايو..http://im9.gulfup.com/2011-08-26/131439940152.gif (http://www.gulfup.com/)http://im9.gulfup.com/2011-08-26/1314399401265.gif (http://www.gulfup.com/)

12th.O.June
28-08-2011, 09:58
عدنا واسفه على التاخير :سعادة2:
اه جوهرة القصر ياحووووبي لها من دراما تجنننننن :بكاء:
والله بجد ابدااااااااااااااااع ماشفت مثله بسم الله ماشاء الله :o
يعطيك الف عافيه ياقلبي و لي الشرف اني اول من يرد على موضوعك السوغووووووي ::جيد::

سلام :cool:

هلا والله حبيبتي =)
ولكم بااك أند منورة الموضوع بردج الاكثر من رائع ،





حجز ::سعادة::
فيه مبدعين ، بس مآ يطلعون :بكاء: < كف

:ضحكة: ناطرة رجوعج :لعق: + ألف مبروك الترقية =$




السلام عليكم ورحمة الله وبركآته *
آخبآرج سمو آن شآء الله تمآم :أوو:
يعطيج الف عآفية ع التقرير الرآئع عن الدرآمآ جوهرة القصر ^.^
هآي الدرآمآ شفتهآ تدخل على قنآة دبي :سعادة2:بس آنآ مآ تآبعتهآ لآني مآحب التآريخي :d
بس بآين عليهآ حلوة لآن كل اللي تآبعهآ قآل عليهآ حلوة :أوو: ..تسلمين ع المجهود المبذول 3=
مآشآء الله عليج , التقرير مرتب ومنسق والمعلومآت كآفية :أوو: .. موفقة بآذن الله ^^
في آمــان الله *


تابعيها لا يفوتك والله شي جونااااان :غياب:
منورة حبيبتي =)

12th.O.June
28-08-2011, 10:03
رائع>>^___^


هلااوالله ،
شكراً ، كلمة معبرة :d
منور ،



السلآم عليكم ورحمه الله وبركآته

هلآ بك عزيزتي :- سمو الأميرهـ , كيفك إن شـآء الله بخير ؟ http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif::سعادة::
مآشآء الله تغطيه ولآ أروع للدرآمآ آلكوريه :- جوهره آلقصر http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif

آلي طول ونآ أتفرجهآ يضيق صدري :(
كأني شطحت برآ آلموضوع :d , آلتغطيه ولآ أروع حبوبه ::سعادة::http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif

درآمآ جميله ورآئعه من أجمل آلدرآمآ آلتآريخيه آلي شفتهآ حتى آلحين http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif:)

أمآ بآلنسبه للتقرير تنسيق , ترتيب , معلومآت كآمله = أبدآع سمو الأميرهـ ::جيد::
حقا أبدعتي في هذآ آلتقرير , سلمت أنآملك خيتو يعطيك آلعآفيه



هههـ مثلي آلدرآمآ آلوحيده آلي تفرجتهـآ مع آلعآئله آلكريمه http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif:غياب:

كمسيميدآ سمو ع آلتقرير , فـ مآن الله http://www.mexat.com/vb/images-cache/2/1/b/a/d/1/0/21bad10b71ef57e70019288b3ebea79e.gif


:ضحكة: ،
شتحسين فيه والعايلة كلهم ملتمة ولا تسمعين حس واحد يطلع :ضحكة:
تسسلمين حبيبتي نورتي موضوعي بردج :أوو:



--


ناطرة رجوعج =)

12th.O.June
28-08-2011, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واااو الموضوع خفقة...وحلو بجد..http://im9.gulfup.com/2011-08-26/1314399401265.gif (http://www.gulfup.com/)
بس الدراما باين عليها جنان
والموضوع حمسني http://im9.gulfup.com/2011-08-26/131439940123.gif (http://www.gulfup.com/)...الله اسلم ايديك هل الابداع
وربي ابدعتي...كومايو..http://im9.gulfup.com/2011-08-26/131439940152.gif (http://www.gulfup.com/)http://im9.gulfup.com/2011-08-26/1314399401265.gif (http://www.gulfup.com/)





منورة حبيبتي =)
تسسلمين والله على هالكلام =$

Beautiful Day
28-08-2011, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليكِ يا سمو الأميرهـ مبدعة ::جيد::

التقرير رائع و التنسيق جميل جداً :d

كمساميدا على التقرير :سعادة2:

في أمان الله ;)

ҜIĐ
06-09-2011, 13:25
مشكووورة على التقرير الاكثر من رائع

IBRA.Q
11-09-2011, 06:33
يعطيك الف عافية تقرير رائع جدا بمعنى الكلمة

وبالنسبة للدراما اكيد الي تابعها تابعها مدبلجة للعربية

والي يبي يتابعها الحين مترجمة للعربية فقد بدانا في موقع سوناتا

*t00fi*
12-09-2011, 20:15
زماااااان على هاذي الدراما
أول مره تعجبني دراما واتابعها من الاول لين الحلقه الاخيره كانت جدااااا رائعه

Doc.N
14-09-2011, 14:11
السلام عليكم
تقرير رائع جدا
اطلق شي فيها اكلهم

the blue master
15-09-2011, 12:25
مشكووووورة عالموضوع وأنا من أشد المعجبين بهالمسلسل الرائع جدا جدا