PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : العجوز والشيطان



DeR KAisEr
07-06-2011, 21:15
السلام عليكم


بعد طول غياب عن المنتدى بسبب العمل

قلت ابنقل لكم هذي القصه

واعذروني على اللهجه العاميه

السالفة تقول انه كان هناك عجوز فيها من الخبث واللكاعه الشى الكثير وماسلم منها حتى عيالها المتوذين من شرها ومشاكلها فخرجوا من بيتها لاجل الواحد منهم يعيش بسلام وبعيد من المشاكل الى اشغلتهم بها المهم كانت فى يوم قاعدة تمارس هوايتها وهى شب الوجار وتحمس قهوتها فوق الضو وبعد ما حمستها وطحنتها سوت لها هاك الدلة الى تقند راسها المشتول يسار وفى غفلة منها ولاوعت الا القهوة يوم تفور وتناطش على الجمر ويتطاير بخارها فى الغرفة وهى ماتوعى الا بالى ماسك برقبتها وهى الى اتمتم بكلمات كانت حافظتها من مخاوى جن وهو الى يفكها ويضهر لها فى هيئة واحد من عيالها ويقول لها وراك ياحرمة تصبين القهوة على رجول ولدى واحرقتيها ردت وينهوا ماشفتة قال عند وسط الرماد الى حول الضو ردت وانا وش درانى انه متربع فى الجمر يستاهل الى جاه ولا احد عاقل يقعد فى الضو قال لها بس هذا مكاننا لية انتى ماتعرفين انا مخلوقين من نار قالت وش يدرينى بس وش تبى الحين قال ابيك جزاء لك تخرجين من البيت ولاعاد ترجعين له ابد وتخلينة لنا ولا بتشوفين شى ما بعد شفتية فقالت اما هذا فمعصى ولانى بخارجتن من بيتى ابد الا جثة هامدة ولكن عندى لك شور قال وشهو قالت نتحدى انا وياك ونسوى لواحد انت تختارة مصيبة ويحلها الثانى يعنى بالعربى اما انا افتقها وانت ترقعها والا العكس قال وانا رضيت وعندى الرجال الى لى مدة احاول فية بس ماقدرت علية لأنة يتحرز منى بالاذكار وصلاة الفجر فى الجماعه فقالت بسيطة فشرايك انت تبى تفتق لة وانا ارقع ولا انا افتق لة وانت ترقع فقال لا انتى افتقى لة وانا ارقع قالت تم وهى ماتكذب خبر وتلبس ملفعها وتخرج ولا وقفت الا عند الرجال الى متفقين هى والشيطان علية والذى كان بياع خام يعنى قماش وجلست عندة بالدكان وهو يوم شاف انها عجوز ويتبسط معها ويسالها عن اى خدمة تبيها منة او من محلة وهى تشكرة وتبيض لة وتقول له ياولدى انا ابغى قطعه قماش تكون مميزة ماعلى بنات القرية مثلها لأن ابنى صجنى يبى يهديها لخويتة الى مصاحبها من سنة وزوجها المغفل مايدرى عن علاقتها ولعبها بذيلها من وراء ظهرة ولولا ان عين الحب عميا واولدى متعلق بها وهى متعلقة فية ماوافقتة على الى يسوية بس وش اسوى لأن اذا هاوشتة او اطريت لة سيرة الزواج مرض وشارف على الموت
قال لها لاتشيلين هم ياخالة انا عندى قطعه قماش مابعد قصيت منها متر واحد وهى ضيافتك منى قالت لا لازم ادفع لك حقها ولا ماشريتها وترجع لة الخامة وهى تبية يتمقل فيها عدل قالت بس لية هذا الخط كذا ولية الخيط كذا ويوم عرفت انه ملى عينة منها وعرفها خذتها وخرجت من محلة وهى تدعي لة وبعد ماطلعت التفتت للشيطان هاة عندك حيلة نخرب بها بيت الرجال ولا اكمل قال لها وهو مندهش منها لا بل اكملى وهى الى ماتكذب خبر وتروح الى بيت هذا التاجر وتدق الباب على زوجتة وبعد مافتحت لها الباب وادخلتها البيت قالت زوجتة امرينى ياخالة وش اقدر اخدمك فية قالت الجوز ابى اتوضئ واصلى العصر لان بيتى بعيد اذا مشيت ماراح اصلة الا المغرب قالت زوجة التاجر الله يحيك ياخالة وادخلتها غرفة الجلوس فاذا بالعجوز ترفع ثوبها بكل خبث حين قالت لها الزوجة صلى هنا ياخالة على هذا الفراش قالت هذا فراش زوجك قالت الزوجة نعم فقالت العجوز اذا مالى مقعاد علية وفرشت لها سجادة بقربة واخذت تصلى فلما راتها المراءة قائمة تصلى خرجت من الغرفة لتكملة ماكانت منشغلة بة من اعمال البيت فلما راتها العجوز قد ذهبت اخرجت الصرة من تحت ثيابها ووضعتها تحت مسند زوجها وجلست الى ماشاءت من الوقت واستأذنت بعدها من صاحبة البيت وذهبت فلما عاد الرجل الى البيت وجلس فى مجلسة فاذا بة يتفا جاء وبعد ان اخذ راحتة على المسند بشئ غريب تحت المسند فلما حركة ورائ ماتحتة صعق بالقطعه التى اخذتها منه العجوز لتعطيها لأبنها ليقدمها هدية الى صاحبتة التى يعشقها من وراء ظهر زوجها فعرف دون ان يخالجة اى شك ان زوجتة تخونة مع ابن العجوز التى اتت الية فصعق واخذ يدير فكرة ويعمل عقلة ان كيف يتصرف فى الامر وبعد ان اعمل فكرة نادى على امرأتة وقال لها دون ان ينتظر منها اى رد قومى الحين واجمعى كل مالكى فى البيت وصرية وهيا فلما سألتة وش فية يارجال قال بس كذا ويالله عجلى المهم المراءة قامت وبدون اى اعتراض وهى ماتدرى مسكينة وش الى في زوجها وقم الرجال واخذها لبيت هلها ويوم وصل الى بيتهم ويقول لهم هذى بنتكم وما الله كتب لنا انكمل مع بعض فلما قال له ابوة ليش يبو فلان وش جاك منها قال خلاص بنتكم مافيها ولا شفت منها شى بس ما هو مكتوب لنا نكمل مع بعض الاب بعد هذا الكلام مارد وتقبل الامر غصب عنه وهو يقول فى بالة الخبر الى اليوم بفلوس بكرة ببلاش
ورجع التاجر لبيتة وهو يلعن العجوز وولدها الى خربوا علية بيتة وفى الوقت نفسة كانت العجوز قاعدة تضحك وهى تشوف الى حاصل من بعيد وراحت لبيتها والشيطان معها وهى الى تقول لة هاه ترقعها قال انتى فتقتيها فتق ما ينفع فية اى رتقة قالت وان رتقتها ورقعتها قال الشيطان البيت عليكى حلال قالت خلاص اتفقنا وهى الى تقوم ومع اول نور للفجر وتسرح والشيطان طبعا معها يبى يشوف وش بتسوى وهى الى تمشى الين وصلت الى بيت التاجر الى خلتة يطلق زوجتة ويطلقها ويوم شافتة داخل بيتة وهو راجع من صلاة الفجر وهى تدق علية الباب ويوم فتح ويسال وش تامرين فية ياخالة قالت لة مايامر عليك عدو ياولدى انا البارح مريت من ذا الشارع بالصدفة وحل على صلاة العصر ومالقيت لى الا ها البيت ودقيت علية وفتحت لى مرة الله يبارك فيها استضافتنى وفتحت لى بيتها وجلستنى على فراش زواجها وانا من طفاقتى كان معى طاقة قماش شاريتها لخوية ولدى وعشان ما اوسخها بماء وضوى وجلوسى على الارض حطيتها على فراش زوجها ومن الكبر نسيتها وانا خارجة من البيت فالله يوفقك اسئلها يمكن تكون زوجتك شافتها وخبتها لى وبعد ها الكلام الرجال تقول انه منصفق على وجهه وهو الى يجرى ويجيب الطاقة من داخل البيت وقال لها هاك ياعجوز النحس انا عشانك وعشان طاقتك ذى طلقت زوجتى وشكيت فيها الله لايوفقك ولايوفق ولدك
والمهم العجوز خذت الطاقة وسوت روحها هى ويا الشيطان ماشين فى طريقهم ومبعدين ولا خذوا شوى الا والرجال يخرج من بيته ويروح يم بيت ابو زوجتة ويراضيهم ويراضيها ويشرح لهم الموقف وهم الى يقدرون الموقف وترجع له على شروط وافق عليها وهو الى ياخذها ويروح بها البيت ولا العجوز تضحك وتلتفت للشيطان وتقول لة هاه رقعتها ولا لا قال الشيطان صراحة انا بجنبك ملاك البيت لك الله لايبارك لك فية ولكن وعشان تتخلصين منى ومن غير لازم تقولين بسم الله الرحمن الرحيم اذا جيتى تصبين ماء حار وخاصة على الجمر ا وفى الحمام ولازم تقرين سورة البقرة اذا تبين تطردين الجن والشياطين من بيتك ولاتدخلين الحمام الا وانتى مسمية بسم الله ولاتجلسين فى الحمام ولاتكلمين او تغنين او تصرخي ولاتطولى فى الحمام لن هذا هو مسكنهم واذكرى الله فى البيت كثيرا تحمية منى ومن غيرى

mec.khaled
07-06-2011, 21:31
يعطيك العافية ...

بس ياخوي المكان غلط ...

سيتم نقله ..

ويعطيك العافية

خيآل علمي
07-06-2011, 22:14
أشــكرك أخــي ...جٌـزيت خيراً على هذه القـصه الرائـعه ..



بس ياخوي المكان غلط ...

سيتم نقله ..


قلت ابنقل لكم هذي القصه

::جيد::




والله المـوفق ..

*طيار الكاندام*
08-06-2011, 17:19
أهلاً بعودتك اخي ،
أسفرت و أنورت ^^
قرأت هذه القصة الشعبية ذات مرة
لكن باللغة الفصحى ، كما انها كانت قصيرة جداً
لكن التي كتبتها انت
رغم كونها عاميّة الا انني متاكد بانك لو كتبتها بالفصحى باسلوبك
ستكون اروع ، ..
فيبدو من اسلوبك بانك تمتلك الموهبة ، اتمنى ان لا اكون قد اخطات .
وارجو ان تنتبه اخي بان تضع القصة في قسمها الصحيح ،
لذا تنقل الى المحلية ~
،

Hajer Esam
20-06-2011, 17:12
تكــــــــــــــــــــــترم اخي قصة لطيفة