PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : معلمة أم معلم / دكتور أن دكتورة ؟

♥ Ellā
10-05-2011, 19:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من زماان كتير على مواضيع العام :ضحكة:
ورجعت الكم من جديد مع سؤال كتير بهمني

هلأ في المدرسة كل واحد فينا إلا ما يكون اله راي في هالموضوع
مهنة المعلم هل تفضل ان يقوم بها الذكور ام الاناث ؟
واي جامعة أكيد اكيد ايضاً طلاب الجامعات يفضلون احد عن الآخر
ان يكون الدكتور ذكر ام انثى ؟

طبعاً الإجابات حتكون كالتالي وياريت تتقيدوا فيها اوكي :
1- وضع الاجابة .
2 التفسير : أ- التفسير من الجانب العلمي "يعني مين اذكى "
ب- التفسير من جوانب اخرى تراها في احدهم ولا تراها في الآخر جوانب تعرفها بينك وبين
نفسك فقط ، ربما يتشارك معك غيرك في هذا الرأي مثلاً تفضل الاناث لانهم حنونات
على الطلاب واسلوبهم احلى وبشرحوا من كل قلب ورب .
3- خاتمة حلوة لرأيكم بتحسوا انه بدعم رأيكم
حابب تضيف اقوال وترجع مرة تانية وتحكيلنا رأيك بطريقة اقوى .. اي اشي
شارك في هالموضوع بحرية وكأنك بتحكي مع ناس بحرية تامة فيس تو فيس ( وجه لوجه :تدخين: ) :ضحكة:

وأي اضافات أخرى وآراء اخرى ونقد لأي شي تفضلوا عادي
وطبعاً مادام انه حوار جاد إذن لازم مايكون فيه مزح ولامسخره
بالعكس بدنا نحكي بجدية ونقاش بعض بدون قلة ادب على بعضنا
وبدون طوش واختلافات حادة ما الها داعي تصير
فياريت نحترم بعض ونقاش باسلوب عقلاني وعلمي
كل واحد يضع برد بفسر ذلك عن شخصيته وماهيته ، فاحذروا ..!

وبالناهية حابين تقدموا آرائكم عن الموضوع نقد انو الموضوع عجبكم او ما عجبكم
انه الموضوع حلو او مو حلو انه الموضوع هبل وتافه وما اله قيمة ومش مفيد ..يعني من هالاشياء
وطبعاً كل واحد حر برأيه فالبتأكيد ماراح ازعل بالعكس بحب الصراحة القوية المبنية على اسلوب حلو ..

أنتظركم .. بدي تفاعل كبير ومشاركة واكيد راح تستمتعوا اذا وجد الاحترام والود والمحبة الاخوية
بين بعضنا ..

في امان الله ~

T O O T
10-05-2011, 19:25
حجز

♥ Ellā
11-05-2011, 10:40
أين تفاعلكم أريد اكثر من ذلك من تفاعل
اريد اسمع آرائكم ونقاشاتكم في هذا الموضوع فالبتأكيد هذا يهمني جداً ..

أنتظر

miss.x
12-05-2011, 04:04
المعلم هل تفضل ان يقوم بها الذكور ام الاناث

للاسف المدرسه راح ايامها ..انا الحين في الجامعه ..بس مين الافضل .. طبعا راح اختار ذكر

واي جامعة أكيد اكيد ايضاً طلاب الجامعات يفضلون احد عن الآخر
ان يكون الدكتور ذكر ام انثى

اها الحين جاء الكلام عن الجامعه ..طبعا راح اختار دكتور (ذكر) طيب السبب .. انه يستحمل وقت المحاضره ..بس لو دكتوره بــ تشوت البنت الى تتكلم او تسأل سؤال وما تجاوبه

Mr.Saif
12-05-2011, 11:04
مدرسين ذكور للذكور و مدرسين اناث للاناث

هذي و جهه نظري

♥ Ellā
12-05-2011, 14:23
خلتوني ايأس ياجماعة وينكم ؟!

شكلو الموضوع ما حبيتو .. مابعرف ليه ..

على كل شكراً كتير يلي شارك وشكراً لطرحكم آرائكم

♥ Ellā
12-05-2011, 14:23
على فكره صاير مكسات فظيع جداً شو هاد الاعضاء نايمين كتير
بطل حد يدخل !!

Mr-Code
12-05-2011, 15:53
اممم اعتقد ان وجهات النظر لدى الناس تغير الأمور

كما هو واضح انك يا اختي الفاضلة من الأردن والواقع لا اعرف كيف السياسة في التعلم والطب وغيرها عندكم ^^

ساتكلم بما اراه عندنا في السعودية

الحقيقة يجري النمط الحالي في السعودية لدينا أن الذكور يكون لهم معلم ذكر والاناث انثى

والمستشفيات بالمثل ايضا ولكن بعض الامور تستدعي دخول طبيب مخول او غيره

عن نفسي ارى انه من الافضل البقاء على نفس الطريقة ولكن لدى ملاحظات

اعتقد انه من الافضل لو تم جعل 4 سنوات او 3 سنوات من المرحلة الابتدائية يكون التعليم خاص بالاناث

يعني البنات تدرس الاطفال ذكور او اناث لان برائيي الطفل بحاجة لحنان الانثى وللاسف اتذكر عندما كنت في المرحلة الابتدائية كان هناك معلم يعذب الطلاب بطريقة همجية :d الواقع استفدت منه ولولاه اعتقد ما حفظت جدول الضرب :D

ولكن مع هذا لو تم تأسيس تأسيس جيد اعتقد يكون راغب للدراسة ومو مثل الحين الواحد كأنه رايح لمعركة مو مدرسة ::مغتاظ::

هذا من وجهة نظري ولدي صورة اهدا لكم وهي من نتائج التدريس العنيف :محبط:

.. الواقع هي قبل عدة سنوات وفي المرحلة المتوسطة :d

جحيم وليس تعليم

اخيرا سعدت بقراءة موضوعك اختي Silent Hope

ولا تحرمينا جديد اطروحاتك

erika-chan
12-05-2011, 23:03
أمم على حسب الشخصية والأمانة في العمل ^^

♥ Ellā
15-05-2011, 13:38
اممم اعتقد ان وجهات النظر لدى الناس تغير الأمور

كما هو واضح انك يا اختي الفاضلة من الأردن والواقع لا اعرف كيف السياسة في التعلم والطب وغيرها عندكم ^^

ساتكلم بما اراه عندنا في السعودية

الحقيقة يجري النمط الحالي في السعودية لدينا أن الذكور يكون لهم معلم ذكر والاناث انثى

والمستشفيات بالمثل ايضا ولكن بعض الامور تستدعي دخول طبيب مخول او غيره

عن نفسي ارى انه من الافضل البقاء على نفس الطريقة ولكن لدى ملاحظات

اعتقد انه من الافضل لو تم جعل 4 سنوات او 3 سنوات من المرحلة الابتدائية يكون التعليم خاص بالاناث

يعني البنات تدرس الاطفال ذكور او اناث لان برائيي الطفل بحاجة لحنان الانثى وللاسف اتذكر عندما كنت في المرحلة الابتدائية كان هناك معلم يعذب الطلاب بطريقة همجية :d الواقع استفدت منه ولولاه اعتقد ما حفظت جدول الضرب :D

ولكن مع هذا لو تم تأسيس تأسيس جيد اعتقد يكون راغب للدراسة ومو مثل الحين الواحد كأنه رايح لمعركة مو مدرسة ::مغتاظ::

هذا من وجهة نظري ولدي صورة اهدا لكم وهي من نتائج التدريس العنيف :محبط:

.. الواقع هي قبل عدة سنوات وفي المرحلة المتوسطة :d

جحيم وليس تعليم

اخيرا سعدت بقراءة موضوعك اختي Silent Hope

ولا تحرمينا جديد اطروحاتك

شكراً لك اخي بارك الله فيك ..
نورت موضوعي في ردك ..

الصراحة في عندي انتقاد في رأيك او انه انا بعاكسك
انه تكون انثى الي تدرس إبتدائي حرام عليك حراااام عليك هههههد
أول اشي انت حكيتها لحالك انو من دونه ما حفظت جدول الضرب الانثى
ماراح تقدر تدرس كويس لانها تفتقر للاسلوب الجميل .. وهذا غير جميل
بالعكس لازم يكونوا الاساتذة الذكور يعني هم الي يدرسوا ذكور عشان يأسسوهم صح
اصلاً اهم اشي يهتموا فيه هم الاساسي لانه اذا كان تأسيس الولد وهي صغير صحيح وممتاز
هيك راح يكبر ومتربي كويس

وبالصورة عكستها تماماً يعني لو كان عنيف ( يعني قوي ) الذكر او الانثى وبضرب راح يخافوا
وماراح يعملو هيك وماراح يناموا ابداً ..

اما اذا كانت متساهل معهم ومتعاطف معهم فبرأيي الصورة بتعبر عن النتيجة ..

في الاردن الذكور اذكى بكثير من الاناث واسلوبهم وتأسيسهم للطلاب رائع بل ممتاز
ام الانثى ابداً ملهاش دخل بتعمل عن ظهر قلب ..

ولكن مشكلهم .. في معلمات .. تخيل في مدرستي معلمة واحدة فقط بتدرس عن ظهر قلب وكويس
وبتفهم المادة وبتوصل المادة وبتخلي الجميع يحفظها وهي عم تعطي المادة .. والباقي زي العمى
اما الذكور اكثر ..

♥ Ellā
15-05-2011, 13:38
أمم على حسب الشخصية والأمانة في العمل ^^

ممكن .. ^^

شكراً للرد الخفيف والجميل ^^

Angel of Mercy
16-05-2011, 23:07
و عليكم السلام ^^
سواء بالمدرسة أو بالجامعة
أفضل إنها تكون امرأة ..لأنه طبيعة النساء بالهم طويل و إلا كيف هم بيتحملوا بزورتهم :o
مهما سألتي ما حتزعل و لا حتصرخ عليكِ ..
و كمان ميزة المرأة إنه لما بتسأليها عن تفاصيل الموضوع و حابه تفهمي فيه أكثر بتشرح لك و ما بتقصر عليكِ بالتفاصيل
عكس الرقالة اللي بيأخذوا الأمور بصفة عامة و يقولك ماله داعي التفاصيل حتى لو تبغي تعرفيها أنتِ -.-
الإخلاص و الأمانة ما نقدر نحددها بجنس معين ..بس غالباً النساء أكثر أمانه بعملهم : )
و أهم حاجة مابيتأخروا ع وقت المحاضرة، و لا يجيبونك ع الفاضي و ما يحضروا ..<<تعذبت من كثر ما يسحبون علينا الدكاترة و لا يحضرون :ميت:
كمان بيعرفوا كيف يحمسونك و يشجعونك ع الدراسة :رامبو:..عكس الناس اللي بتعملك إرهاب و تنسيكِ اسمك:غول:
و الله برحم الطلاب ..الله يعينهم :(

شكراً عزيزتي سآيلنت :o

♥ Ellā
17-05-2011, 12:50
و عليكم السلام ^^

أفضل إنها تكون امرأة ..لأنه طبيعة النساء بالهم طويل و إلا كيف هم بيتحملوا بزورتهم
مهما سألتي ما حتزعل و لا حتصرخ عليكِ ..

غلطاااااااااااااااااااااااااااااااااانة .. بالعكس اي اشي تسأليه الذكور اعقل بكتييييير وبجاوبوك بذكاء وبعقلانية
ولما يشرحوا بشرحوا بهدوء وبعقلانية وجوابهم وافي وكافي .. وبحترموا غيرهم .. اما المعلمات تااااافهااااااات
ما عندهم اسلوب ولا بعرفوا اشي اسلوبهم غبي زي أشكالهم .. بس بحبوا يجاكروا مريضات نفسياً .. إسئليني الي انا

و كمان ميزة المرأة إنه لما بتسأليها عن تفاصيل الموضوع و حابه تفهمي فيه أكثر بتشرح لك و ما بتقصر عليكِ بالتفاصيل
عكس الرقالة اللي بيأخذوا الأمور بصفة عامة و يقولك ماله داعي التفاصيل حتى لو تبغي تعرفيها أنتِ -.-
الإخلاص و الأمانة ما نقدر نحددها بجنس معين ..بس غالباً النساء أكثر أمانه بعملهم : )

اسمهم الرجال .. ؟! مش الرقالة :d ^^
بالعكس .. تماماً .. إخلاص مرحبا اخلاص انتي شكلك بتحكي عن احلامك ؟!
المعلمات غبيات بطريقة مش طبيعية تافهات تفاهة يالله .. بعصبوا وبتفقع معهم ومابعرفوا يجاوبوا
وبحكي اي اشي وبخبصوا .. والمعلمة سائلة بحالها لا بتحب بصدق ولا على بالها بالعكس الذكور بحترموكِ وبحبوكِ على اساس دكتور او معلم لطالبه او لطالبته
ياريت او اساتذه لو درسوني بتعرفي ليه .. لانو اذكياء ومو المقصود اي اشي آخر لا .. انا مش من النوع التافه ابداً

و أهم حاجة مابيتأخروا ع وقت المحاضرة، و لا يجيبونك ع الفاضي و ما يحضروا ..<<تعذبت من كثر ما يسحبون علينا الدكاترة و لا يحضرون
كمان بيعرفوا كيف يحمسونك و يشجعونك ع الدراسة ..عكس الناس اللي بتعملك إرهاب و تنسيكِ اسمك
و الله برحم الطلاب ..الله يعينهم

ما بعرف شو بدي احكيلك .. رأيك وانتي حرة فيه .. واكيد كل واحد حسب كيف عاش هالدنيا
بجوز الي شفته ما شفتيه وراح تحكي انو انا صح
وبجوز العكس

وبتعرفي كمان بالنهاية مفروض ما نشمل
يعني لو شفت انا معلمات زي الاشكال الي مدرستي
مش ضروري كل المعلمات ( الإناث ) هيك يعني صح ..؟!
وبرضو نفس الشيء الذكور في انواع اشكال واصناف لكل اشي في هالحياة

لسا الدنيا فيها خير ..

يعني في معلمات يالله شو مخلصاااااااااااااااااااااااااااات ما ازكاها ( معلمة الأحياء ) يالله لو بتدرسني
بس يا خسارة ..

يعني في مس كمان بتحب تجاكر كتييييير وتهين البنت لانها مريضة نفسياً بطريقة مش طبيعية فعلاً
يعني بتعاير فيي لاني انا لابسة نظارات طبية تخيلي .. وتحكيلي انتي لابسة نظارات كمان ومش شايفة ؟!
وبتحكيها بطريقة سخرية .. مش طبيعية .. والبنات ما عبروها وما ضحكوا معها ووقفوا جنبي
ههههه ..

الله يهديها هالمس شو بتنقهر مني .. ااااخ

شكراً عزيزتي سآيلنت

هلا حبيبتي منورة ^^

miss.x
17-05-2011, 17:33
أفضل إنها تكون امرأة ..لأنه طبيعة النساء بالهم طويل و إلا كيف هم بيتحملوا بزورتهم

ههههههههههه حلوه منك ...اصلا الحريم ماعندهم طووول البال ..الرجال الى عندهم ..تحصلي دكاترة المحاضره الى عندنا نفسها في رأس خشمها

أهم حاجة مابيتأخروا ع وقت المحاضرة، و لا يجيبونك ع الفاضي و ما يحضروا ..<<تعذبت من كثر ما يسحبون علينا الدكاترة و لا يحضرون

هذي المزيه موجوده عند الرجال والاناث

كمان بيعرفوا كيف يحمسونك و يشجعونك ع الدراسة ..عكس الناس اللي بتعملك إرهاب و تنسيكِ اسمك

للاسف اي مما قلتي ليس موجود في الجامعه عندي ..كل الدكاترة عاملين ارهاب فينا .. وكمان اسئلة الامتحان مساوين (( غلو )) في الاسئله

مرافئ النسيان
18-05-2011, 18:15
على حسب كل واحد وامانته وحبه ان الطلاب يتعلمون
يعني انا في الجامعه درسوني دكتورات ودكاتره
يعني الدكتورات يعطوا المحاضره بأمانه ويحبو البنت تتعلم وبصراااحه يعطوكي درجتك بالملي إلا وحده بس هي اللي كانت مو مهتمه ابدا لابالمحاضره ولا بالطالبات
ودرسوني دكاتره كلهم ماشاء الله كويسين وتحسين عندهم علم واااسع في مجالهم ماشاء الله وعندهم امانه
إلا دكتور واحد استغفر الله حرام الراتب اللي يأخذه اذا طول في المحاظره نص ساعه وكل محاظره هو يعيد الاسئله اللي راح يجيبها في الامتحان وبعدها يقول ياللا سووا ورشة عمل مع بعض وارسلوا الاوراق لي
والحين نفسه يدرس صحبتي تقولي والله شكله حتى سيارته مايطفيها يخليها شغاله
يعني في الاخير التعليم والاداء يعتمد على امانة الشخص واحساسه بالمسؤليه

Prestige_UAE
19-05-2011, 07:43
مافي فرق بين الأثنين
كل شخص متمكن من مجالة بيعرف يدرس :]
سواء دكتور او دكتورة .. الأثنين إذا فهمو مجالهم و كيفية الشرح و التفاعل مع الطلاب صار تدريسهم ممتاز

درسوني مدرسات و مدرسين و الحمدلله كلهم كانو ممتازين ^^

♥ Ellā
19-05-2011, 10:16
على حسب كل واحد وامانته وحبه ان الطلاب يتعلمون
يعني انا في الجامعه درسوني دكتورات ودكاتره
يعني الدكتورات يعطوا المحاضره بأمانه ويحبو البنت تتعلم وبصراااحه يعطوكي درجتك بالملي إلا وحده بس هي اللي كانت مو مهتمه ابدا لابالمحاضره ولا بالطالبات
ودرسوني دكاتره كلهم ماشاء الله كويسين وتحسين عندهم علم واااسع في مجالهم ماشاء الله وعندهم امانه
إلا دكتور واحد استغفر الله حرام الراتب اللي يأخذه اذا طول في المحاظره نص ساعه وكل محاظره هو يعيد الاسئله اللي راح يجيبها في الامتحان وبعدها يقول ياللا سووا ورشة عمل مع بعض وارسلوا الاوراق لي
والحين نفسه يدرس صحبتي تقولي والله شكله حتى سيارته مايطفيها يخليها شغاله
يعني في الاخير التعليم والاداء يعتمد على امانة الشخص واحساسه بالمسؤليه

بحترم رأيك صحيح . تماماً ..

متل ما حكيت الك لكل الناس في اشكال والوان ..

مافي فرق بين الأثنين
كل شخص متمكن من مجالة بيعرف يدرس :]
سواء دكتور او دكتورة .. الأثنين إذا فهمو مجالهم و كيفية الشرح و التفاعل مع الطلاب صار تدريسهم ممتاز

درسوني مدرسات و مدرسين و الحمدلله كلهم كانو ممتازين ^^

صحيح .. كلامك ..
هنيالك .. الله يبعث علي ناس كويسين

Arimo~Dokate
19-05-2011, 12:03
السلام عليكم
انا اوافق الرأي مع mr code
بس احنا بالكويت الابتدائية سواء ذكور او ايناث يكون معلمة و ليس معلم
اما متوسطة و ثنوية فيكون احسن للشباب و الصبيان لان المرأة ما راح تقدر على صبي ولا راح تقدر تسوي له شيء اذا قل ادبة و اصلا ما يجوز مرآءة تلمس رجل غريب
فالاحسن رجل لهم لكي يعرف التعامل معهم و هذه النظام بالكويت للصبيان ابتدائية معلمة و متوسطة و ثنوية معلم

اما البنات كل ابتدائية و متوسطة و ثنوية معلمة و اهو شيء حلوة لان اذا ذكر المعلم ما يقدر يسويلها شيء يعني اذا قلت ادبها ما يقدر يلمسها

بس انا سمعت من رفيجتي قالت ان مرة امها دقة على مدرس خصوصي و لما جاءها طبعا لبسة العباية و اللفة و النقاب و اخوها الكبير عندها و تقول تدريس المدرسة احسن من المدرسة و يفهم اكثر

و شكرا على الموضوع

اما الجامعة فما ادري عنها شيء

♥ Ellā
19-05-2011, 14:19
السلام عليكم
انا اوافق الرأي مع mr code
بس احنا بالكويت الابتدائية سواء ذكور او ايناث يكون معلمة و ليس معلم
اما متوسطة و ثنوية فيكون احسن للشباب و الصبيان لان المرأة ما راح تقدر على صبي ولا راح تقدر تسوي له شيء اذا قل ادبة و اصلا ما يجوز مرآءة تلمس رجل غريب
فالاحسن رجل لهم لكي يعرف التعامل معهم و هذه النظام بالكويت للصبيان ابتدائية معلمة و متوسطة و ثنوية معلم

اما البنات كل ابتدائية و متوسطة و ثنوية معلمة و اهو شيء حلوة لان اذا ذكر المعلم ما يقدر يسويلها شيء يعني اذا قلت ادبها ما يقدر يلمسها

بس انا سمعت من رفيجتي قالت ان مرة امها دقة على مدرس خصوصي و لما جاءها طبعا لبسة العباية و اللفة و النقاب و اخوها الكبير عندها و تقول تدريس المدرسة احسن من المدرسة و يفهم اكثر

و شكرا على الموضوع

اما الجامعة فما ادري عنها شيء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلين حبيبتي

انتي أكيد قرأتي ردي عن Mr Code ,,
وانتوا حرين في رأيكم .. ما بعرف كل واحد وحسب البيئة الموجودة فيها بعطي رأيه

انا برأيي الخصوصي افضل .. من المراكز والمدارس ..^^

وشكراً حبيبتي منورة موضوع كتييييييييييير ..

Abdu Bereira
19-05-2011, 14:42
بسـم الله الرحمن الرحيم

أشكرك على موضوعك ....

1- أنا أفضـل أن يكون من يعلـمني رجـل و ليس ذكر طبعا , فهناك من الذكور من تأنث

فـأفضلـه رجلا ً فاضلا ً قد مر بتجارب الحياة التي تجعله , يعلمنـا و يربيـنا أيضا ً !

2- أ- من أذكى ؟ ,, هل هذا الأمر يحتاج إلى تفسير علمي !
أعجب منك بصرآحة !

بكل تأكيـد ليس هنآك فروقات بالذكـآء بين الذكـر و الأنثى !

هناك رجال أذكياء , و نساء أذكياء ,, و أيضا هناك حمقا و أغبياء من الطرفين !

هذه مسلمــّة ُ لا يمكن أن نتغاضى عنها !

ب- كما ذكرت في إجابتي , أفضل الرجل , لأني رجل ,, و لأن الإسلام حرم علينا أن نخالط النساء الأجنبيات !

لما في ذلك من فتــنة !!

فهل أضرب بتعاليم الإسلام بالحائط ؟ هل هذا عقل ؟

3-

أحب الحوار و النقاش الهادف , و حرية الرأي أمر جميل جدا ً ...

و لكن أختي سايلنت , أعتقد أن هناك مسلمات لا غنى عنها ...

و نقتبسها من ديننا الحنيف , فلو أن بتعليم المرأة للرجل خيرا ً لأحله الإسلام !

و لكن , الرجل يعلم الرجال , و المرأة تعلم النساء مثلها ....

لأن الرجل , قد يكون سببا ً لفتنـة النساء , و المرأة قد تكون سببـا ً لفتنة الرجـآل ....

و صدقـيني قبل فتـرة , رأيت دراسة أمريكية , أثبتت أن إختلاط الرجل بالمرأة بالمقاعد الدراسية يؤدي إلى ضعف التحصيل العلمي .....

أنا أعلم , أن هناك أصوات كثيرة منادية لهذا الأمر ,, و هذا بسبب أن المرأة أصبحت كأنها رجل !! فأصبح الطالبات يبحثن عن رجل حنون ليدرسهن ...

و الرجل أصبح قاسيا و يعامل الطلاب بكل سفاهه , فأصبح الطلاب يقولون لو أن مدرسنا إمراة !!

و لكن ,, يجب ان يكون الرجل , أبا ً حنونا واع ٍ بمحتوى المادة العلمية التي يحملها و الرسالة التي يريد تاديتها ...

ليجعل الطلاب لا يتمنون غيره ! ,,, و نفس الكلام من ناحية المرأة .......

و في حياتنا يمر علينا هذا النوع من الناس ,, و الذين يعملون بكل نية صالحة يبتغون مرضاة الله عز و جل .. أكثر الله من أمثالهم و رفع الله قدرهم .......

المعذرة على الإطالة

و دمـتـم سـآلميـن ^_^

♥ Ellā
20-05-2011, 06:17
بسـم الله الرحمن الرحيم

أشكرك على موضوعك ....

1- أنا أفضـل أن يكون من يعلـمني رجـل و ليس ذكر طبعا , فهناك من الذكور من تأنث

فـأفضلـه رجلا ً فاضلا ً قد مر بتجارب الحياة التي تجعله , يعلمنـا و يربيـنا أيضا ً !

العفو ..
ايوة صح كلامك

2- أ- من أذكى ؟ ,, هل هذا الأمر يحتاج إلى تفسير علمي !
أعجب منك بصرآحة !

نعم :موسوس:

بكل تأكيـد ليس هنآك فروقات بالذكـآء بين الذكـر و الأنثى !

هناك رجال أذكياء , و نساء أذكياء ,, و أيضا هناك حمقا و أغبياء من الطرفين !
هذه مسلمــّة ُ لا يمكن أن نتغاضى عنها !

ولكن الذكر يكون غالباً شدة الذكاء دائمة وبطريقة مذهله ليه ؟ لانه بفكر بعقله بنسى القلب
اما الانثى كتير بتفكر في قلبها زيادة عن اللزوم وهذا شيء مو حلو أبداً ؟! .. عشان تواجه المشاكل
وتغير أمة بحالها لازم تفكر بعقلها .. صح ولا لأ ؟؟ وعشان تعمل هيك بتحتاج قوة كبيره وهاي القوة
بتتوافر عند الرجل اكثر ..

وبالتأكيد كلامك صحيح .. بس انا حبيت اوضحلك رأيي كويس

ب- كما ذكرت في إجابتي , أفضل الرجل , لأني رجل ,, و لأن الإسلام حرم علينا أن نخالط النساء الأجنبيات !

لما في ذلك من فتــنة !!

صحيح , ومو ضروري يكونوا الإناث ( أجنبيات ) الي بدرسوا فقط
في الأردن في كتير إناث بدرسوا في الجامعات وتدريسهم مذهل وبتتعاون مع طلابها
وبروحوا بسافروا عشان في مشاريع خارج البلاد هي وطلابها وطبعاً بتروح مع ابوها ..

فهل أضرب بتعاليم الإسلام بالحائط ؟ هل هذا عقل ؟

ما فهمت عليك؟ ..

3-

أحب الحوار و النقاش الهادف , و حرية الرأي أمر جميل جدا ً ...

مي توو ..

و لكن أختي سايلنت , أعتقد أن هناك مسلمات لا غنى عنها ...

اها . صح :لقافة:

و نقتبسها من ديننا الحنيف , فلو أن بتعليم المرأة للرجل خيرا ً لأحله الإسلام !

و لكن , الرجل يعلم الرجال , و المرأة تعلم النساء مثلها ....

....

لأن الرجل , قد يكون سببا ً لفتنـة النساء , و المرأة قد تكون سببـا ً لفتنة الرجـآل ....

لأ .. مو ضروري عند الكل .. يعني في بنات بصونوا نفسهم بالإيمان وذكر الله
عشان يضعوا في عقلهم انه لازم تكون علاقتي مع هذا الانسان فقط دكتور لطالبته .. وهيك بتصون نفسها
والرجل كذلك .. صح ولا لأ :موسوس:

و صدقـيني قبل فتـرة , رأيت دراسة أمريكية , أثبتت أن إختلاط الرجل بالمرأة بالمقاعد الدراسية يؤدي إلى ضعف التحصيل العلمي .....

يالله .. صح كلامك
يعني الإنسان بدو يتعب على نفسه ويطلع طاقة كبيره حتى يصون نفسه من هالشيء
وبتضيع وما راح يركز على دراسته

أنا أعلم , أن هناك أصوات كثيرة منادية لهذا الأمر ,, و هذا بسبب أن المرأة أصبحت كأنها رجل !! فأصبح الطالبات يبحثن عن رجل حنون ليدرسهن ...

اه .. إسئلني إلي .. طالبات صفنا .. بدهم الرجل الجميل بس .. ههههههههه
لا حول ولا قوة الا بالله .. تافهات ..

و الرجل أصبح قاسيا و يعامل الطلاب بكل سفاهه , فأصبح الطلاب يقولون لو أن مدرسنا إمراة !!

ياريت المرأة قاسية بعقلانية .. يعني ما تظلم بس تكون قوية وحقانية في هذه الساعة الكل راح يحترمها ويحبها ويسمع الها ..

و لكن ,, يجب ان يكون الرجل , أبا ً حنونا واع ٍ بمحتوى المادة العلمية التي يحملها و الرسالة التي يريد تاديتها ...

صحيح كلامك

ليجعل الطلاب لا يتمنون غيره ! ,,, و نفس الكلام من ناحية المرأة .......

و في حياتنا يمر علينا هذا النوع من الناس ,, و الذين يعملون بكل نية صالحة يبتغون مرضاة الله عز و جل .. أكثر الله من أمثالهم و رفع الله قدرهم .......

المعذرة على الإطالة

إي نعم .... لا مش مشكلة خذ راحتك

و دمـتـم سـآلميـن ^_^

شكراً لك اخي على ردك ومشاركتك
بارك الله فيك وجزاك الله خيراً ..

وفقك الله

♥ Ellā
20-05-2011, 06:18
ياريت كلياتنا نعمل متل الأخ Abdu Bereira
جاوب بطريقة صحيحة وبنفس الموضوع
ما اختصر وجاوب من كل قلب ..

شكراً لك اخي وجزاك الله خيراً ..

Abdu Bereira
20-05-2011, 07:18
بسـم الله الرحمن الرحيم

^^^

آنسة سأيلنت , أشكرك على تفاعلك مع ردي ....

لما قلت " أمرأه أجنبيه "

مو يعني انها من برات البلد , لا

يعني إنها ما تكون أخت أو أم أو خاله أو عمه أو بنت اخت أو بنت أخ ...إلخ من المحارم ...

يعني إنتي تعتبرين أجنبيه علي و أنا أجنبي عليكي ,, هذا لفظ يتم استعماله لما يكون القصد ,, شخص مش من المحارم ^_^ ..

و لما قلت , هل اضرب بتعاليم الإسلام بالحائط , كان قصدي ,, إنه احنا مسلمين ,, الي يقوله الإسلام نمشي عليه ......

و أما عن الذكاء , فصدقيني الطرفين اذكياء , و حتى لو فكرت الحرمة بقلبها ,, فهذا مو يعني إنها ما تقدر تصير معلمه !

و الدليل عائشة رضي الله عنهم , كانت تعلم الصحابة و الصحابيات عن الأحادث و عن سيرة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ......

إنتي يا آنسة سايلنت , النظام عندكم في الأردن مختلط " للأسف " .....

إحنا في السعودية " لله الحمد " ,, النظام ما زال منفصل ......

و لكن في ناس كثير في السعودية تبغى يكون مختلط , و صدقيني مو كويس لأن الإسلام يحرم هذا الشي !

أشكرك على تفاعلك مع ردي ,

و دمـتـم سـآلميـن ^_^

♥ Ellā
20-05-2011, 15:45
بسـم الله الرحمن الرحيم

^^^

آنسة سأيلنت , أشكرك على تفاعلك مع ردي ....

لما قلت " أمرأه أجنبيه "

مو يعني انها من برات البلد , لا

يعني إنها ما تكون أخت أو أم أو خاله أو عمه أو بنت اخت أو بنت أخ ...إلخ من المحارم ...

يعني إنتي تعتبرين أجنبيه علي و أنا أجنبي عليكي ,, هذا لفظ يتم استعماله لما يكون القصد ,, شخص مش من المحارم ^_^ ..

و لما قلت , هل اضرب بتعاليم الإسلام بالحائط , كان قصدي ,, إنه احنا مسلمين ,, الي يقوله الإسلام نمشي عليه ......

و أما عن الذكاء , فصدقيني الطرفين اذكياء , و حتى لو فكرت الحرمة بقلبها ,, فهذا مو يعني إنها ما تقدر تصير معلمه !

و الدليل عائشة رضي الله عنهم , كانت تعلم الصحابة و الصحابيات عن الأحادث و عن سيرة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ......

إنتي يا آنسة سايلنت , النظام عندكم في الأردن مختلط " للأسف " .....

إحنا في السعودية " لله الحمد " ,, النظام ما زال منفصل ......

و لكن في ناس كثير في السعودية تبغى يكون مختلط , و صدقيني مو كويس لأن الإسلام يحرم هذا الشي !

أشكرك على تفاعلك مع ردي ,

و دمـتـم سـآلميـن ^_^

العفو .. هذا واجبي فلا شكر على واجب ..
احنا نستخدم لفظ أجنبية يعني غير عربي .. ( أعجمي )
اما بالنسبة انه مش محرم علي .. مافي كلمة خاصة نستخدمها ابداً ..

مابعرف انتوا غير عنا بالسعودية

اه معاك حق الطرفين اذكياء بس برضوا ما فهمت علي
انا بقول عنا احنا في الاردن او بالأخص منطقتي كيف المعلمات بدرسوا
بعداوة وبطريقة ناشفة ومش من قلب وما بحبونا اصلاً معلماتنا

اوووووووووووف ..

آآخ بس لو تشوفوا مدرستنا عجايب قرف بكرهها ولا بحبها ..
عنجد مش مختلط .. هنيالكم ..

ياريت لويصير عنا هادا الحكي اريح بكتييييييييييييير

العفو .. شكراً لك مرة أخرى لك ايضاً لتفاعلك مع موضوعك
بارك الله فيك

Prestige_UAE
20-05-2011, 20:28
جميع اقطار العالم تقوم فيه النساء بتدريس الرجال والعكس
و الإسلام لم يحرم الاختلاط و انما حرم الخلوة المحرمة اخي الكريم
هناك نساء لديهن خبرة لا توجد عند الرجال والعكس
انا درستني مدرسات اجنبيات يلبسن البس القصير و سافرن معنا و مع ذلك ماصار شي من الى قلته =x بالعكس نسولف و نضحك و نحترم بعض ! في النهاية هي مدرسة لها احترامها

♥ Ellā
20-05-2011, 20:34
جميع اقطار العالم تقوم فيه النساء بتدريس الرجال والعكس
و الإسلام لم يحرم الاختلاط و انما حرم الخلوة المحرمة اخي الكريم
هناك نساء لديهن خبرة لا توجد عند الرجال والعكس
انا درستني مدرسات اجنبيات يلبسن البس القصير و سافرن معنا و مع ذلك ماصار شي من الى قلته =x بالعكس نسولف و نضحك و نحترم بعض ! في النهاية هي مدرسة لها احترامها

انا بصراحة معك تماماً ..
بس عفواً بدي اسئلك سؤال بخطر على بالي حابة اعرفه ..
إنت بتسولف معها يعني عن شو بتحكوا .. قصدي العلاقة الي بينك وبينها
على اساس طالب ودكتورة .. إذا كان هيك عادي فإنت بتعكس صورة حلوة الها عن المسلمين ..
أما اذا كان غير هيك .. فالله يسامحك كن حذر في المرة القادمة لانك انت ممكن تخليها تسلم .. فهنيالك ..

وانا بصراحة معك تماماً ..
وانتما الاثنان بالتأكيد احترم آرائكما
شكراً لك بارك الله فيك وجزاك الله خيراً

دلع العرابجهـ
21-05-2011, 10:49
كل من الجنسين لهم عيوبهم ..

المرأه مرات تفكر بقلبها وتحقد على الطالبه وما تنسى غلطه فلانه ومدري كيف

و الرجل بعد له عيوبه التعامل القاسي مرات والاهمال ..الخ

الافضل يبقى نظامنا زي ما هو بالمدراس يعني .. بس يا ليت لو يصير حس المسؤوليه عند المدرسات والامانه .

اغلبيه اللي يدرسوني بالعكس رائعااات بالشرح نفوسهم حلوه .. ما تشوف غير ابتسامتها

ومع اني علمي بس جدا متعاونات معنا تعيد وتشرح وتشرح لين نفهم ..

بالاختبارات يتساعدون معنا يحاولون يحسنوون مستويات الجميع .. يشجعونا عالتخصصات الحلوه يفيدوننا بمعلومات خارجيه ..

اوقات الفراغ تتحسينها امك واختك وصديقتك .. تسمع لك وتساعدك ..

ومدرستي من اروع المدرااس مع العلم انها حكوميه :d

♥ Ellā
21-05-2011, 12:00
كل من الجنسين لهم عيوبهم ..

المرأه مرات تفكر بقلبها وتحقد على الطالبه وما تنسى غلطه فلانه ومدري كيف

و الرجل بعد له عيوبه التعامل القاسي مرات والاهمال ..الخ

الافضل يبقى نظامنا زي ما هو بالمدراس يعني .. بس يا ليت لو يصير حس المسؤوليه عند المدرسات والامانه .

اغلبيه اللي يدرسوني بالعكس رائعااات بالشرح نفوسهم حلوه .. ما تشوف غير ابتسامتها

ومع اني علمي بس جدا متعاونات معنا تعيد وتشرح وتشرح لين نفهم ..

بالاختبارات يتساعدون معنا يحاولون يحسنوون مستويات الجميع .. يشجعونا عالتخصصات الحلوه يفيدوننا بمعلومات خارجيه ..

اوقات الفراغ تتحسينها امك واختك وصديقتك .. تسمع لك وتساعدك ..

ومدرستي من اروع المدرااس مع العلم انها حكوميه :d

صح كلامك هادا الصح ولا بلاش
شكراً كتير حبيبتي منورة

عشان هيك انت سعيدة ( الله يهنيكِ طبعاً)
بس إلي بكون ادبي الله يكون بعونه شو راح يعاني كتير في حياته وراح يكتئب
احنا لا شرحولنا ولا على بالهم ما سألوا بالمرة ..

هنياااااااااااااااااااااااااااالكم ياريتني معك
انا مكتئبة من صفي ..

احنا معلماتنا كلياتهم بكرهونا منا احنا من تصرفاتنا وطريقة تعاملنا معهم .. :نوم:
ااااخ شو بدي احكي حتى احكي اووووووووووف الله يخلصني منهم على خير يارب

شكراً كتير حبيبتي منورة الموضوع ^^

soma..
21-05-2011, 14:53
غلطاااااااااااااااااااااااااااااااااانة .. بالعكس اي اشي تسأليه الذكور اعقل بكتييييير وبجاوبوك بذكاء وبعقلانية
ولما يشرحوا بشرحوا بهدوء وبعقلانية وجوابهم وافي وكافي .. وبحترموا غيرهم .. اما المعلمات تااااافهااااااات
ما عندهم اسلوب ولا بعرفوا اشي اسلوبهم غبي زي أشكالهم .. بس بحبوا يجاكروا مريضات نفسياً .. إسئليني الي انا

أولا : ما يسير تسبي المعلمات بدي الطريقة المفروض تعلقي على أسلوبهم وطريقتهم ..!!
ثانيا : معلمة من معلمة أختلاف شاسع مو كلهم زي بعض..!!

المعلمات غبيات بطريقة مش طبيعية تافهات تفاهة يالله .. بعصبوا وبتفقع معهم ومابعرفوا يجاوبوا
وبحكي اي اشي وبخبصوا .. والمعلمة سائلة بحالها لا بتحب بصدق

إنتي بتحكمي على المعلمات بشكل عام
أقولها مرة ثانية من معلمة لـ معلمة شخصها الآخر مو كلهم زي بعض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكل إنسان طريقته :
في معلمات توصل المعلومة بشكل حلو ومختصر وما تقدري تنسي المعلومة طول حياتك
في معلمات تلف و تدور وهي لساتها ما وصلت المعلومة

و في معلمين يوصلوا المعلومة باختصار وإخلاص
وفي معلمين ما همهم الطلاب فهموا ولا ما فهموا

أنا ما أفضل أحد على الثاني لكن أقول لكل إنسان أسلوبه وطريقته وشخصيته

ومن ناحية الدكاترة :

أغلب الناجحين في هذا التخصص الرجال

الله يعطيك العافية على هذا الموضوع وآسفة إذا أزعجتك بشيء

Prestige_UAE
21-05-2011, 19:44
انا بصراحة معك تماماً ..
بس عفواً بدي اسئلك سؤال بخطر على بالي حابة اعرفه ..
إنت بتسولف معها يعني عن شو بتحكوا .. قصدي العلاقة الي بينك وبينها
على اساس طالب ودكتورة .. إذا كان هيك عادي فإنت بتعكس صورة حلوة الها عن المسلمين ..
أما اذا كان غير هيك .. فالله يسامحك كن حذر في المرة القادمة لانك انت ممكن تخليها تسلم .. فهنيالك ..

وانا بصراحة معك تماماً ..
وانتما الاثنان بالتأكيد احترم آرائكما
شكراً لك بارك الله فيك وجزاك الله خيراً
ماعتبرة سؤال خطير :s
خوفتيني يوم قلتي سؤال خطير!
بالنسبه للسوالف فهي سوالف عادية و تعتمد, عن الحياة بكندا و الحياة هني و كيف شايفة الإمارات و كيف النظام هني و برع
و مرات سياسة و عن العادات و التقاليد و روتين الحياة و مرات يسئلون عن الإسلام و كل شي عادي يعني

وبعدين في الجامعة صعب في تفرقة بسبب نظام الدرجات و الإمتحانات يعني كل شخص و مجهوده عكس المدرسة ..

♥ Ellā
22-05-2011, 12:20
أولا : ما يسير تسبي المعلمات بدي الطريقة المفروض تعلقي على أسلوبهم وطريقتهم ..!!
ثانيا : معلمة من معلمة أختلاف شاسع مو كلهم زي بعض..!!

إنتي بتحكمي على المعلمات بشكل عام
أقولها مرة ثانية من معلمة لـ معلمة شخصها الآخر مو كلهم زي بعض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكل إنسان طريقته :
في معلمات توصل المعلومة بشكل حلو ومختصر وما تقدري تنسي المعلومة طول حياتك
في معلمات تلف و تدور وهي لساتها ما وصلت المعلومة

و في معلمين يوصلوا المعلومة باختصار وإخلاص
وفي معلمين ما همهم الطلاب فهموا ولا ما فهموا

أنا ما أفضل أحد على الثاني لكن أقول لكل إنسان أسلوبه وطريقته وشخصيته

ومن ناحية الدكاترة :

أغلب الناجحين في هذا التخصص الرجال

الله يعطيك العافية على هذا الموضوع وآسفة إذا أزعجتك بشيء

منورة موضوعي :سعادة2:

♥ Ellā
22-05-2011, 12:24
ماعتبرة سؤال خطير :s
خوفتيني يوم قلتي سؤال خطير!
بالنسبه للسوالف فهي سوالف عادية و تعتمد, عن الحياة بكندا و الحياة هني و كيف شايفة الإمارات و كيف النظام هني و برع
و مرات سياسة و عن العادات و التقاليد و روتين الحياة و مرات يسئلون عن الإسلام و كل شي عادي يعني

وبعدين في الجامعة صعب في تفرقة بسبب نظام الدرجات و الإمتحانات يعني كل شخص و مجهوده عكس المدرسة ..

انا ما حكيت انه سؤال خطير من وين بتجيب الحكي انت ؟
انا قلت بخطر على بالي .. يعني بيجي على بالي فهمت ..
يعني عفواً افهم الكلام بالأول صحيح بعدين تعال احكي بهالطريقة هاي ..اوكِ

.. عنجد الحياة بدها اسلوب حلو

شجن الفاطمية
22-05-2011, 16:45
طبعا احنا بالبحرين
الاناث تدرس الاناث و الذكور تدرس الذكور ..
طبعا لحد الثنوي ..
و بعدين الجامعة طبعا دكاترة مختلطين ..
اني شخصيا افضل الذكور ..
هاديين .. و يعرفوا يشرحوا ولا يعصبوا بسهولة ..
و يعرفوا يوصلوا المعلومة ..
مو مثل الاناث تقعد ساعتين تلفح و تطول و تقصر في ذيك السالفة ..
و بمليون طريقة تحل و تعلم ..! و الطلبة .. اللي يفكر في الغذا و اللي حاملة التلفون .. الخ
مجرد رايي

♥ Ellā
22-05-2011, 17:48
طبعا احنا بالبحرين
الاناث تدرس الاناث و الذكور تدرس الذكور ..
طبعا لحد الثنوي ..
و بعدين الجامعة طبعا دكاترة مختلطين ..
اني شخصيا افضل الذكور ..
هاديين .. و يعرفوا يشرحوا ولا يعصبوا بسهولة ..
و يعرفوا يوصلوا المعلومة ..
مو مثل الاناث تقعد ساعتين تلفح و تطول و تقصر في ذيك السالفة ..
و بمليون طريقة تحل و تعلم ..! و الطلبة .. اللي يفكر في الغذا و اللي حاملة التلفون .. الخ
مجرد رايي

بحترم رأيك
صحيح تماماً .. عنجد المعلمات بلفو وبدوروا على نفس الحكي الي في الكتاب
عاملات حالهم جابوا اشي ثاني .. معلماتي انا جداً غبيات وتافهات ..
الله يعيني عليهم مش طايقتهم بالمرررة

Prestige_UAE
22-05-2011, 18:14
انا ما حكيت انه سؤال خطير من وين بتجيب الحكي انت ؟
انا قلت بخطر على بالي .. يعني بيجي على بالي فهمت ..
يعني عفواً افهم الكلام بالأول صحيح بعدين تعال احكي بهالطريقة هاي ..اوكِ

.. عنجد الحياة بدها اسلوب حلو
السموحة ^^ مافنتبهت!

♥ Ellā
22-05-2011, 18:58
السموحة ^^ مافنتبهت!

مش مشكلة حصل خير

Uniquε
23-05-2011, 04:08
السلآم عليكـمـ ..

أولا قبـل كـل شي حـآبـه أقولك نقطـه مهمـه لاحظتهـآ من خلال ردودك ..

تبيّن لي إنك إنسـآنـه مـا عندهـآ صبـر بالمره .. وانا متأكده بأن معلمـآتك مش غبيـآت وتافهـآت مثل ما تكرمتـي حضرتـك وحكيتي .. إلا لو كـآنوا مثل ماذكرتـي كيف بيوصلوآ لهالمرحـله ويدرسوكـمـ وهم في قمـة الغبـآء والتفاهه !!

هالغبيـآت والتآفهـآت هم اللي وصلوكِ لهالمرحلـه التعليميـه إلا لولاهم ما كنتي تعرفي تكتبي وتقرأي ..وما كنتي كتبتي أصلا في هالمنتدى .. وهذا طبعا بفضل الله ومن ثم يرجع الفضل لهــمـ ..

(( من علمنـي حرفاً صرت له عبداً))

((قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا............ كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا))

بالله عليكِ انتي ما تحسي بقيمـة المعلمـ اللي كـرّس وقتـه عشـآن يعلمكم ويفهمكم ويوصلكم إلى المرحله المطلوبـه من التعليم وينشئون جيل من الطلاب المتميزين ..! هذا بدل لا تقولي ربي يجزآهم كـل خير ويوفقهـم في حيـآتهـم لأنهم تعبوآ ودرسونا عشان مصلحتنـآ ولمستقبـل وااعد .. !!!
هذي جزاتهم ..؟!!! تافهمين وأغبيـآآء ..؟؟!!! لا حول ولا قوة إلا باللـه . شي محـزن للغـآآيـه ..انا ما بقول الله يكون في عونكم عالمعلمـآت إلا بقول الله يكون في عون المعلمات عليكـمـ .. (( اعذريني على هالكلام)) بس ضايقني كلامك عنهـمـ .. ما يستحقون كذا منك .. يستحقون الشكـر والاحترام والتقدير عالجهد المبذول منهم عشانكم.

وبالنسبـة لموضوعـك ..
أهـم حـاجـه في التدريس هي الأمــآنــه .. مو مهـم ذكـر كــآن أم أنثـى ..

طبعـآ مو الكل متشآبهين .. مثلا في ناس بيقولوا الأنثى تدريسهـآ أحسن لأنهـآ حنونـة ومش عصبيـه ..الخ
أصابعـك مو كلهـآ سوآ .. فيه الحنونـآت وفيه القاسيات .. شخص عن شخص يختلف
والذكر كمـآآن ..فيه اللي كذا وفيه اللي كذآ ..

في كل مكـآن يوجد الصالح والطالح .. ويوجد الزين ويوجد الشيــن ..

عذرا عالإطآلــه ^^

♥ Ellā
23-05-2011, 10:48
السلآم عليكـمـ ..

أولا قبـل كـل شي حـآبـه أقولك نقطـه مهمـه لاحظتهـآ من خلال ردودك ..

تبيّن لي إنك إنسـآنـه مـا عندهـآ صبـر بالمره .. وانا متأكده بأن معلمـآتك مش غبيـآت وتافهـآت مثل ما تكرمتـي حضرتـك وحكيتي .. إلا لو كـآنوا مثل ماذكرتـي كيف بيوصلوآ لهالمرحـله ويدرسوكـمـ وهم في قمـة الغبـآء والتفاهه !!

هالغبيـآت والتآفهـآت هم اللي وصلوكِ لهالمرحلـه التعليميـه إلا لولاهم ما كنتي تعرفي تكتبي وتقرأي ..وما كنتي كتبتي أصلا في هالمنتدى .. وهذا طبعا بفضل الله ومن ثم يرجع الفضل لهــمـ ..

(( من علمنـي حرفاً صرت له عبداً))

((قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا............ كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا))

بالله عليكِ انتي ما تحسي بقيمـة المعلمـ اللي كـرّس وقتـه عشـآن يعلمكم ويفهمكم ويوصلكم إلى المرحله المطلوبـه من التعليم وينشئون جيل من الطلاب المتميزين ..! هذا بدل لا تقولي ربي يجزآهم كـل خير ويوفقهـم في حيـآتهـم لأنهم تعبوآ ودرسونا عشان مصلحتنـآ ولمستقبـل وااعد .. !!!
هذي جزاتهم ..؟!!! تافهمين وأغبيـآآء ..؟؟!!! لا حول ولا قوة إلا باللـه . شي محـزن للغـآآيـه ..انا ما بقول الله يكون في عونكم عالمعلمـآت إلا بقول الله يكون في عون المعلمات عليكـمـ .. (( اعذريني على هالكلام)) بس ضايقني كلامك عنهـمـ .. ما يستحقون كذا منك .. يستحقون الشكـر والاحترام والتقدير عالجهد المبذول منهم عشانكم.

وبالنسبـة لموضوعـك ..
أهـم حـاجـه في التدريس هي الأمــآنــه .. مو مهـم ذكـر كــآن أم أنثـى ..

طبعـآ مو الكل متشآبهين .. مثلا في ناس بيقولوا الأنثى تدريسهـآ أحسن لأنهـآ حنونـة ومش عصبيـه ..الخ
أصابعـك مو كلهـآ سوآ .. فيه الحنونـآت وفيه القاسيات .. شخص عن شخص يختلف
والذكر كمـآآن ..فيه اللي كذا وفيه اللي كذآ ..

في كل مكـآن يوجد الصالح والطالح .. ويوجد الزين ويوجد الشيــن ..

عذرا عالإطآلــه ^^

أول اشي انا لما احكي شغلة بكون عارفة شو بحكي وانا عن شو بحكي اوكي وانا ادرى ..
هذا اولاً .. يعني انتِ ماخده الموضوع بطريقة فلسفية لليش ؟ .. مهو مبين شو قصدي يا حلوة
انا قصدي انهم تافهات وغير ذكيات لدرجة عالي ومستواهم مش عالي كتير وانا مش من المستوى المنخفض
بحب المعلمات الذكيات المبدعات في اسلوبهم لتوصيل المعلومة وهذا كل القصة ولا داعي لكل هذه الفلسفة اوكِ ..

شيء محزن وشيء محزن لا اله الا الله حسبي الله ونعم الوكيل فيكِ بس .. انا ادرى بمعلماتي وبعرف شو قصدي
وايش بقصد .. إنت يعني اجيتي عليهم وشفتي مين هم وكيف بتصرفوا ؟! .. لا اله الا الله .. اذا جاي على بالك تتفلسي على حد
بليز تفلسفي بموضوع تاني مش بموضوعي اوكِ ..

يعني فوق ما انتِ بتردي على موضوعي بتهيني فيي كمان .. لا لحد هون وبس اذا سمحتي احترمي حالك ماشي ..

لا ياريتك ما كنتي موجودة بالاصل ..

شكراً على الرد الاكثر من رائع

cloud evil
23-05-2011, 13:12
الاناث طبعا ..
التفسير العلمي: المعلومة ترسخ في ذهن المتلقي اذا كان مركز وطبعا محد بسولف في الحصة اذا كانت مدرسة الكل بيركز
تفسيري الشخصي: الواحد راح يقوم للمدرسة نشيط وانيق تقول رايح عرس وبعدين الكل بحل الواجب عشان ما يطرد من الفصل راح تنعدم عمليات التهريب من المدرسة واشياء كثيرا جيدة

cloud evil
23-05-2011, 13:22
هدو هدو واتمنى كل واحد ينتقي الفاظه جيدا لتوصيل رأيه لطرف الاخر

♥ Ellā
23-05-2011, 13:36
الاناث طبعا ..
التفسير العلمي: المعلومة ترسخ في ذهن المتلقي اذا كان مركز وطبعا محد بسولف في الحصة اذا كانت مدرسة الكل بيركز
تفسيري الشخصي: الواحد راح يقوم للمدرسة نشيط وانيق تقول رايح عرس وبعدين الكل بحل الواجب عشان ما يطرد من الفصل راح تنعدم عمليات التهريب من المدرسة واشياء كثيرا جيدة

هادا رأيك .. وجهة نظر ..

شكراً على الرد ..

Uniquε
23-05-2011, 14:42
أول اشي انا لما احكي شغلة بكون عارفة شو بحكي وانا عن شو بحكي اوكي وانا ادرى ..
هذا اولاً .. يعني انتِ ماخده الموضوع بطريقة فلسفية لليش ؟ .. مهو مبين شو قصدي يا حلوة
انا قصدي انهم تافهات وغير ذكيات لدرجة عالي ومستواهم مش عالي كتير وانا مش من المستوى المنخفض
بحب المعلمات الذكيات المبدعات في اسلوبهم لتوصيل المعلومة وهذا كل القصة ولا داعي لكل هذه الفلسفة اوكِ ..

شيء محزن وشيء محزن لا اله الا الله حسبي الله ونعم الوكيل فيكِ بس .. انا ادرى بمعلماتي وبعرف شو قصدي
وايش بقصد .. إنت يعني اجيتي عليهم وشفتي مين هم وكيف بتصرفوا ؟! .. لا اله الا الله .. اذا جاي على بالك تتفلسي على حد
بليز تفلسفي بموضوع تاني مش بموضوعي اوكِ ..

يعني فوق ما انتِ بتردي على موضوعي بتهيني فيي كمان .. لا لحد هون وبس اذا سمحتي احترمي حالك ماشي ..

لا ياريتك ما كنتي موجودة بالاصل ..

شكراً على الرد الاكثر من رائع

عجبـك ردي أو ما عجبك هذا شي راجع لك انتي وانا لي الحق أبدي برأيي ..
وأظن هذا موضوع للنقآش ومفروض انك تتقبلي رأيي بكـل صدر رحـب .. وانا ما أهنتـك ..
مجرد ملاحظه والشي هذا حز في نفسي أنك تقولي عن المعلمات تافهات وغبيـآت ومدى الانزعاج الواضح في أغلـب ردودك ..
يعنـي إنتـي المفروض يا أختـي الصغيره تتقبلـي رأي أختـك بصـدر رحـب وبكـل روح رياضيـه مو تنفعلـي كل هالإنفعـآل .. وانا مو جآيـه هنـآ أتفلسف عليك أو على غيـرك .. ^^
أنـآ صريحــه وما أحب المجاملات والشي اللي موعاجبني أقولـه بكـل صراااحه ..

وأرجـع أقولك مره ثـآنيـه ( من علمنـي حرفاً صرت له عبداً)

أتمنـى ما تشيلين كلامـي بحسـآسيــة أختآه :)

♥ Ellā
23-05-2011, 18:49
عجبـك ردي أو ما عجبك هذا شي راجع لك انتي وانا لي الحق أبدي برأيي ..
وأظن هذا موضوع للنقآش ومفروض انك تتقبلي رأيي بكـل صدر رحـب .. وانا ما أهنتـك ..
مجرد ملاحظه والشي هذا حز في نفسي أنك تقولي عن المعلمات تافهات وغبيـآت ومدى الانزعاج الواضح في أغلـب ردودك ..
يعنـي إنتـي المفروض يا أختـي الصغيره تتقبلـي رأي أختـك بصـدر رحـب وبكـل روح رياضيـه مو تنفعلـي كل هالإنفعـآل .. وانا مو جآيـه هنـآ أتفلسف عليك أو على غيـرك .. ^^
أنـآ صريحــه وما أحب المجاملات والشي اللي موعاجبني أقولـه بكـل صراااحه ..

وأرجـع أقولك مره ثـآنيـه ( من علمنـي حرفاً صرت له عبداً)

أتمنـى ما تشيلين كلامـي بحسـآسيــة أختآه :)

الصراحة الزايدة تعتبر جارحة .. روحي تعلمي الاسلوب الحلو بعدين تالي احكي
معي واذا سمحتي لا تزوي حكي اكتر من هيك اوكِ .. رأيك يا اختي في مواضيعي
لا يكون موجود .. ماشي

سجايا المحبة
24-05-2011, 05:33
آفضل آلذكووور آكييد ع الآنآث

بحسب تجربتي مع آلجنسين لكل آلذكوور عندهم طوولة بآل آكثرر

بس مشكلة آن الآنآث بتآخذين رآحتج ويآها

آلزبدة

مآ يفهم آلمرآة آلآ آلمرآة و مآ يفهم آلرجل آلآ آلرجل ;)

♥ Ellā
24-05-2011, 07:30
آفضل آلذكووور آكييد ع الآنآث

بحسب تجربتي مع آلجنسين لكل آلذكوور عندهم طوولة بآل آكثرر

بس مشكلة آن الآنآث بتآخذين رآحتج ويآها

آلزبدة

مآ يفهم آلمرآة آلآ آلمرآة و مآ يفهم آلرجل آلآ آلرجل ;)

;) شكراً على الرد منوورة ^^

Uniquε
24-05-2011, 13:34
الصراحة الزايدة تعتبر جارحة .. روحي تعلمي الاسلوب الحلو بعدين تالي احكي
معي واذا سمحتي لا تزوي حكي اكتر من هيك اوكِ .. رأيك يا اختي في مواضيعي
لا يكون موجود .. ماشي

لا بــرد .. عدم رغبتـك في وجود ردي يدل على عدم وجود كلمـآت متقنـة منك ردا على كلامـي ..
الأسلـوب الحلو انخلـق فيني ومو محتـآجـه أتعلـم أسآليب غيري .. الحمدللـه عمري ما قلت على احد غبي أو تافـه ..

مع السلامـه

♥ Ellā
24-05-2011, 14:14
...........

Uniquε
24-05-2011, 18:11
..............

♥ Ellā
25-05-2011, 07:55
................

الحسام اللامع
25-05-2011, 11:06