PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : سؤال حول تاريخ وادي الرافدين

Ayame
05-08-2005, 18:17
السلام عليكم :)

هذه اول مشاركة لي في المنتدى العام ::سخرية::
و بما انه عام ؛ فاظن انه بامكاني وضع سؤال يتعلق بالتاريخ فيه ؛ لانه لا يوجد في المنتدى قسم يختص بالتاريخ :مندهش:

لذلك قد قررت ان اضع هذا الموضوع هنا :نوم:

لن اطيل عليكم :نوم:

و سؤالي هو :

" هل الملك نرام _ سين حفيد الملك سرجون الاكدي ؛ الذي قد حكم في الدولة الاكدية بوادي الرافدين ؛ بعد جده سرجون و ابنه (( والد نرام سين )) , متزوج ام لا ؟ :confused: . فقد حيرني هذا السؤال كثيرا , و اريد ان اعلم ان كان متزوجا ام لا ؟ و ان كان متزوجا ؛ فما اسم زوجته ؟ . و هل لديه اولاد , ما عددهم ؟ :confused:

اتمنى ان تجيبوني على سؤالي ؛ لان كل بحوثي التي قد اجريتها في النت , لم تاتي بجدوى لاعلم الجواب :محبط: :مندهش:

و اسفة على الاطالة ::جيد::

لوليتا
06-08-2005, 10:16
وعليكم السلام ^_^

اهلاً بكِ اختي ...

لم اتوقع ان هناك شخص في هذا الزمن مهتم بتاريخ العراق القديم ::سعادة::

سأحاول الرد على ما استطعت من استفساراتك ، والله اعلم ^_^

الخمسة الاوائل من حكام الامبراطورية الاكدية هم على التوالي :

1- سرجون الاكدي ( المؤسس ، له ولدان هما ريموش و نيشتوسو )
2- ريموش
3- مانيشتوسو ( نيشتوسو ) وهو اصغر عمراً من ريموش ولكنه تسلم الحكم بعد موت اخيه
4- نارام سن ( سين تعني القمر )
5- شار كالي شاري

اشتهر اسم الجد والحفيد لأنهما حكما لفترات طويلة تخللتها انتصارات كبيره منها انتصار نرام سين على اللولوبيين وتخليد الانتصار في مسلة النصر ( حاليا في متحف اللوفر ) ... اما الملوك الثلاثة الاخرين فيُقال انهم ماتوا بطرق قاسية وهذا يعززز الرأي القائل انهم قتلوا خلال الرحوب الدامية لتوسيع الامبراطورية ...

احدى بنات سرجون الاكدي تعتبر من اشهر النساء في تاريخ اكد وسومر واسمها ارخيدوانا ( كانت كاهنة و تنظم الشعر ، ويطلق عليها انهيدونا ) ...

اما نرام سين فهو متزوج ، اعتقد ان لديه ابنة كاهنة اسمها انمينانا ( خلفت ارخيدوانا في المعبد ) لكن ليس لدي علم بإسم زوجته ^_^

هذا ما لدي الان وسأحاول البحث عمّا تريدينه حول نرام سين ...

مع خالص احترامي وتقديري ,
لوليتا

Ayame
06-08-2005, 12:23
اهلا لوليتا :)

كيف حالك ؟ ::جيد::

و شكرا جزيلا لك على الرد ؛ و انا انتظر بفارغ الصبر تكملة المعلومات ::سخرية::
ففي الواقع قد بحثت كثيرا كثيرا و لم اجد اي شئ يتعلق باولاد او زوجة نرام _ سين
و لكنك قد افدتني كثيرا

فشكرا جزيلا جزيلا لك ::سعادة::

لكن :
لمذا لا تتوقعين ان هناك احد في هذا الزمن يهتم بالتاريخ العراقي القديم :رامبو: ؟

المهم :

شكرا جزيلا لك
و بانتظار التكملة اذا استطعت ::جيد::

لوليتا
06-08-2005, 21:29
اهلا لوليتا :)

كيف حالك ؟ ::جيد::

اهلاً اختي ^_^

الحمد لله كل شيء بخير وشكراً على السؤال :o

و شكرا جزيلا لك على الرد ؛ و انا انتظر بفارغ الصبر تكملة المعلومات ::سخرية::
ففي الواقع قد بحثت كثيرا كثيرا و لم اجد اي شئ يتعلق باولاد او زوجة نرام _ سين
و لكنك قد افدتني كثيرا

فشكرا جزيلا جزيلا لك ::سعادة::

لا شكر على واجب ... بالعكس سررت جداً بموضوعك واهتمامك بهذا الامر :رامبو:

بحثت عن المزيد من المعلومات لكن للأسف لا يوجد اي ذكر لزوجة نرام سين ولا حتى في المواقع العربية او الاجنبية وهذا يعني انها لم تلعب دوراً مهماً بالمقاونة مع ارخيدوانا وبو آبي ::مغتاظ::

المهم ... نعود الى ابناء نرام سين ... حتى الان وجدت ان له ابنة هي انمينانا وهي كانت كاهنة في معبد اله القمر (سين ) ...
اما الاولاد ، شاركالي شاري هو أحد ابناؤه وقد اخذ زمام الحكم بعد وفاته هو اخر حاكم قوي بعده اصبح الحكم ضعيفاً ( وأمه مجهولة الاسم والذكر ) ...
وهناك ابن آخر اسمه _ بينغاني سار آلي _ لكن لا توجد معلومات كثيرة عنه وما اذا كان تولى الحكم ام لا ...
ويقال ان لنرام سين ابن اخر كان كبير الكهنة في احد المعابد لكنه ايضاً قليل الذكر ...

لكن :
لمذا لا تتوقعين ان هناك احد في هذا الزمن يهتم بالتاريخ العراقي القديم :رامبو: ؟

لأنني لاحظت وجود قصور واضح في تغطية حضارة وادي الرافدين رغم انها من اعرق الحضارات القديمة ، والان لا يذكر الناس العراق الا بالمآسي والاخبار متناسين انه كان وما زال له صيته الثقافي والحضاري ... لذلك منذ ثلاثة اشهر وحتى الان وانا اكتب رواية تجري احداثها بين اكد ، بابل واشور كي اعكس الحياة فيها بشيء من السلاسة ^_^

مع خالص احترامي وتقديري ,
لوليتا

Ayame
07-08-2005, 21:18
اشكرك يا لوليتا جزيل الشكر لانك قد افدتني بهذه المعلومات القيمة
فانا احب التاريخ جدا و معرفة حياة الملوك و الحضارات ؛ لكن هل تحبينها انت ؟
و لكن الا تلاحظين بان اسماءهم غريبة في اكد
و لا تعلمين كم بحثت , لكنني لم اجد شئا لا اعلم لمذا ؟
و اختي تسال سؤالا , هو :
في الاميرة و النهر (( سوناني )) هل كانت الكاهنة العظمى لمعبد القمر و التي كان اسمها نانا هي نفسها ابنة نرام سين
لانها قد لاحظت بانها ايضا كاهنة , و في معبد سين (( القمر )) , و اسمها نانا قريب من انمينانا , فهل المعلومة صحيحة .
و بالمناسبة انا دائما اتخيل اشكالهم و اقول هل كانت انمينانا جميلة ام لا ؟

و شكرا مرة ثانية لوليتا

لوليتا
08-08-2005, 20:42
السلام عليكم ...

اشكرك يا لوليتا جزيل الشكر لانك قد افدتني بهذه المعلومات القيمة
فانا احب التاريخ جدا و معرفة حياة الملوك و الحضارات ؛ لكن هل تحبينها انت ؟

احبها كثيراً ::سعادة::

و لكن الا تلاحظين بان اسماءهم غريبة في اكد
صحيح غريبة بالنسبة لنا لكن بالنسبة لهم عادية واغلبها مركبة من كلمتين سومريتين :rolleyes:

و لا تعلمين كم بحثت , لكنني لم اجد شئا لا اعلم لمذا ؟
للأسف لا توجد تغطيه كاملة للحضارات :محبط: ... خاصة في المواقع كل موقع فيه معلومات قليلة بالنسبة لضخامة الحضارة :محبط:

و اختي تسال سؤالا , هو :
في الاميرة و النهر (( سوناني )) هل كانت الكاهنة العظمى لمعبد القمر و التي كان اسمها نانا هي نفسها ابنة نرام سين
لانها قد لاحظت بانها ايضا كاهنة , و في معبد سين (( القمر )) , و اسمها نانا قريب من انمينانا , فهل المعلومة صحيحة .

عزفتِ على الوتر الحساس :p ... تعرفين اني ابحث منذ سنوات عن الاميرة والنهر ... ليس لدي شيء عنه سوى ذاكرة الطفولة ... ولا حتى صورة :( :( :(

لكن على ما اذكر كانت احداث الرواية تدور في لجش لذلك استبعد ان تكون نانا هي انمينانا لأن الاصح ان تكون ابنة نرام سين في أكد ... كما ان القمر له اكثر من اسم و ( نانا ) واحد من اسمائه ايضاً ... ( مثل عشتار اسمها ايضاً عينانا و انانا و ارنينا )

و بالمناسبة انا دائما اتخيل اشكالهم و اقول هل كانت انمينانا جميلة ام لا ؟

طبعاً سؤالك جعلني اسأل اكثر من شخص على تخيلهم ... وكلهم كان جوابهم انهم يعتقدون انهم ليسوا بجميلين ...
لكن انا اعتقد انهم كانوا جميلين جداً لأن جمالهم طبيعي ::سعادة:: ... انمينانا وغيرها كلهم اتخيل اشكالهم بملابسهم الغريبة و ملامحهم جميله :لقافة:

LOST SPIRIT
08-08-2005, 21:13
مشكورين " لوليتا و أيامي" على المعلومات .....

تحياتي ....
مجنونة الروك

Ayame
10-08-2005, 19:54
في البداية
العفو darck angel
و لكن الشكر الكبير يكون للوليتا فقط ؛ فهي من اتى بالمعلومات و انا مجرد سائلة
ربما لو سمعوا اسماءنا لوجدوها غريبة جدا
و بالمناسبة انا دائما اتخيل اشكالهم على رسوم انمي
و اتمنى ان لا ازعجك بكثرة الحديث و الاستفسارات في الموضوع