PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : [نقآش] ألعآب وبرآمج العنف.مآذآ صنعت!!

وَطنْ ,
27-03-2011, 09:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلآم عليكم رحمة الله وبركآته
كيف حآلكم!إن شآءالله بخير

العآب وبرآمج العنف,,مآذآ صنعت؟!

سؤآل يمكن أو أكيد الك يعرف جوآبه جيل عنيف

فقط!!

دمآر المجتمعآت والكون,,

اليآهل "الطفل" يتربى بين أهله ويآخذ من أطبآعهم,أكيد سمعتوآ أحد يقول أو يقول لكم أنتوآ !
مآشآءالله عليه هذي مثل أبوه كريم,أو هذي مثل أمهآ طيبة وحليوة
شلون صرت أنت كريم وشلون صرتي أنتي طيبة وحليوة!!

لآنه أبوك وآيد تجوفة وتقعد ويآه يعني وآيد تحتك فيه أو أنك وآيد تحبه وتبي تصير نفسه,ونفس الشيء أنتي...

حتى الربع "الأصدقآء" لمآ تختلطون فيهم وآيد تآخذون من أطبآعهم صح!!
وفي نآس بعد يحبون شخصية معينة ممثل مثلاً فيقلدونه!

^
مجرد مقدمة لموضوعنآ

العرض:-
فهالزمن نآدراً مآنجوف بيت مآفيه playstions ومشتقآتهآ !!
يمكن فيه بس شوي "قليل"

هذي الأجهزة أو الكآرثة بآسميهآ كآرثة لآنهآ كآرثة :غياب:
شسوت فالهجيل !!

فيه موآضيع تتكلم عن عيآل هالزمن جيل أحيين الكسول !!
ليش كسول لأنه 24 سآعة يتأمر ومجآبل هالألعآب وطآخ طآخ وطآخ طآخ <~ فيه شوية مبآلغة
ومآيتحرك مآفيه ريآضة ولآ هم يحزنون مآيعرف إلآ يتشرط ويتأمر !!
أهو مب فآشل لآكن إذآ أستمر بيصير فآشل

سؤآل,,إذآ الأستآذ/ة طلب/ت منك/ج تقرير أو بحث بترووح المكتبة تدور له فالكتب وتعور رآسك أو copy-paste على طول بدون مآتعب روحك !! والشآطر اللي بيجآوب وبيقول المكتبة بنصفق له

أكيد كوبي بيست ليش تعب روحك هذي الكسل :غول:
هذي طبعاً المعظم وليس الكل

العبآب العنف العآب العنف العآب العنف

نرجع,,

آنآ لآحظت اليآهل "الطفل" لمآ يروح يجوف المصآرعة "اللي فيه جون سينآ وبطيخينآ < مب حآفظه الآ هالمصآرع :p
يروح وعقب مآيخلص يطبق اللي جآفه على أخوه أو أخته الصغيره أو أي شيء
نقول أخوه تبدا المسأله بغشمره "مزآح" وبعدين تتحول جد

على الرغم من أنهم يكتبون قبل مآدري عقب مآيشتغل
Dont try this at home
مو :موسوس:!!

وعقبهآ يرووح ويآالربع وبعدين ويى مآدري مين في حآلة غلط عليه!!
وتعرفون الشبآب الصغآر يحليلهم متهورين شوي http://www.mexat.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

لو النآس جآفوآ هاليآهل شنو بيقولون عنه؟!
عنيف ومشتقآتهآ!!

ولو أستمر هاليآهل على هالحآلة شنو بيصير لمآ يكبر مصآرع مثلاً !!

شخص عصبي عنيف وعدوآني بس لتقوله ألف قآم وأذبحك !!
البعض يمكن يقول أوووه يآهل بيكبر وبيتغير لآ يالشيخ اليآهل يتأثر بسرعة إذآ كآن كله مصآرعة x مصآرعة ولآ وبعدين يروح يشتري أشرطه سوآء فيديو يجوفهآ أو ألعآب ويطلع صورهم ويحفظ أسآميهم لييييش أحفظلك قصيدة تنفعك!!

آنآ ميوده على المصآرعة لأنهآ أكثر شيء أجوفهآ مأثره على اللي أعرفهم !! "كل العآب العنف تأثر"

أحين خلونآ نربط هذي الألعآب والمسلسلآت والأفلآم وهالأشيآء باللي صآير عندنآ فمجتمعآتنآ العربية!!
من ثورآت ومظآهرآت وتكسير و و و و !
تعتقدون أن هذي الألعآب والأفلآم مآلهآ دخل!!

لحد يقول أنتي تتلكمين عن اليهآل "أطفال" والمظآهرآت يطلعون فيهآ شبآب وكبآر ((فيه يهآل بعد))
هذي الريآل "رجل" والشآب مآكآن يآهل "طفل" فيوم من الأيآم ولآ طلع على طول ريآل "رجل"!!

ثآني شيء هذي الألعآب والأفلآم تأثر على الصغير والعود "الكبير" مو!!
ولحظة بعد أحين هالريآل رآح وكسر بآجر بيي ولده وبسوي نفس أبوه قدوه سيئة !!>خلونآ من هالموضوع لآنه مب موضوعنآ هذي بروحه يبيله موضوع مخصص عن القدوة !

العنف المستخدم من قبل الشعب أنتبهوآ الشعب من وين يآبوه وهذي الشخص من وين تعلم يشيل العصى ومن وين تعلم شلون يستخدم المسدس يب يب مسدس فيه مظآهرآت كآن فيه أشخآص هدآهم الله يحملون أسلحة نآرية وشلون عرفوآ يطعنون!!
لو سألته بيقولك شفت في فلم وآنآ جفت ف برنآمج !!

العنف مآيتولد بروحه ولآ اليآهل اللي توه طآلع من بطن أمه يعرف شلون يستخدم المسدس آنآ مآأقول أن برآمج وألعآب العنف أهيآ السبب الرئيسي لآكنهآ تعتبر سبب من أسبآب !!

دوور الآبآء أوليآء الأمور

آنآ أقول أن الآبآء لآزم يشدون على عيآلهم شوي , في آبآء وآيد متسآهلين مع عيآلهم بس لتسوي جذي لتلعب بآخذ اللعبة وبآكسرهآ و و و !
بس مآيسويله شيء !

وفي نآس يقولون لآ مآتأثر ذآك الزود أوك مآتأثر ذآك الزود يعني مآبتعلمه أشيآء مب زينه
أحين أنت تفضل ولدك يجوف هالأشيآء ضرب ودم وقتل ولآ يجوف برآمج دينيه أو تعليمية !!

هذي كآنت وجهة نظري فذي الموضوع وأتنمى أني أجوف وجهآت نظركم وآرآئكم اللي توآفق وتعترض!!
واللي يقول تأثر واللي مآتأثر!
وعذروني على اللخبطة

روآبط تهمك!!

-:[ دســتــور مـنـتـدى الـحـوار الـجـاد ]:- (http://www.mexat.com/vb/threads/885813-%D8%AF%D8%B3%D9%80%D9%80%D8%AA%D9%80%D9%80%D9%88%D 8%B1-%D9%85%D9%80%D9%86%D9%80%D8%AA%D9%80%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%80%D8%AD%D9%80%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%80%D8%AC%D9%80%D8%A7%D8%AF)
كيف تبدع في قسم آلحوآر آلجآد (http://www.mexat.com/vb/threads/879035-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%B9-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%B3%D9%85-%D8%A2%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%A2%D8%B1-%D8%A2%D9%84%D8%AC%D8%A2%D8%AF)

في أمآن الله ورعآيته

نفسي حُره
27-03-2011, 14:52
عزيزتي ... العاب العنف هي مصيبه وقعت على الشباب العربي ... ولربما لن تجدي الكثير من الاولاد بالذات ( بدون زعل يا شباب ) من قد يوافقك ... لأنهم يحبونها وارى حتى اخوتي يلعبونها .... الحل ان الواحد يدعي لهم بالهدايه وتكون مجرد فتره وتعدي وايضا التوعيه والتربيه التي تجعل الواحد حتى وان لعبها لكنه ينظر اليها من منظر سطحي ... هذه القضيه عجزتني ولا ازيد على هذا ... اشكر فكرتك وارجوا ان تعذريني اذا قلت اني لم استطع فهم بعض المصطلحات المكتوبه باللهجه .. تقبلي مروري .. ووفقك الله .

Solger
27-03-2011, 17:31
العاب العنف لم تُتخترع لتصنع اشياء, فقط للتسلية و هي مقيمة لفئات عمرية معينة

انتي "مع الاحترام" تتهمين الالعاب و تتجاهلين سوء الاستعمال

MistaKes
27-03-2011, 18:29
اعرف إثنان كنت دائمه الجلوس معهما بالصغر و اتابعهما و هما يلعبان [البلايستيشن] طبعا ألعاب فضيعه جدا O_o
و هما الآن بالسادسه و العشرين من العمر أحدهما هادئ لدرجه قاتله
و بآرد الاعصاب طيب القلب ولا يغضب بسهوله و الآخر [ الله لا يوريج ] ربما تصل به المسأله للتشاجر مع نفسه
[ .. مع العلم انهما صديقان الروح بالروح ] ،، فعلى الرغم من ان كلاهما كانا تحت تأثير البلايستيشن إلا اننا نلاحظ
ان احدهم حاد الطباع و الاخر نقيضه !
و مع احترامي الشديد لشخصك و رأيك إلا انني ارى ان تأثير ألعاب العنف لا تصل إلى تلك الدرجه التي تصورينها
فهي مجرد مرحله عمريه يمر بها الطفل ثم يتركها و يتجه نحو النضج و الرشد ،،
إلا انني اتفق معك بنقطه ما وهي تربيه الوالد و مسأله [ القدوه ] ،، فالوالدين هما اللذان يبنيان الاساس الذي
يقوم عليه ابناءهم فإما ان يكون اساسهم قوي او يكون ركيك يتحطم بسهوله !

بـرسباي
27-03-2011, 21:24
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته.
اهلا اختي الفاضلة في الحقيقة انا اتفق معك بجزء كبير من الذي قلتيه
بحيث ان البلايستيشن لهدور لما يحصل للطفل من عصبية وتهيج
وليس فقط البلايستيشن حتى التلفاز وغيره
ويجب على الوالدين تربية ابنائهما تربية صحيحة
بحيث يعودون اولادهم على اللعب بها باوقات محددة
هذا ما لدي الان:)

فـــــــرح
28-03-2011, 10:38
أختي أتفق معكِ تؤثّـر أكيد وأنا مجرّبة بنفسي!:مندهش:
فأخي الصغير يحب المصارعات، تعرفين المصارعات هذي اللي فيها كيو واثينا ومدري منو
على كل حال,,كل شوية جايني منه بوكس، طيب حتى لو مو عنيف يظله مزعج!:تعجب:
ما في شي مايأثر يا ناس ربي يحفظكم،، أي تعلّق بأي شي يأثر!
الله يعيننا ويحفظ لنا أخوانا بعيداً عن العنف:نوم:
و الموضوع يحتاج مننا مراقبة أخواننا
شكراً لكِ، وعذراً لإطالتي

K A Y O
28-03-2011, 11:04
الأمر ما يقتصر على المصارعات أو برامج العنف المشفرة
حتى الطفل ذو الـ 5 سنوات .. يطبق ما يراه في توم و جيري :لقافة:
القنوات الأمريكية المترجمة للعربية مثل "نيكولوديا" أو هكذا اسمها :موسوس:
قناة أمريكية مزعجة بجد .. استحوذت على تركيز الأطفال بالكامل .. حتى أنهم يفضلونها على mbc 3
حتى الأخيرة ناقصة وليست أسوء حالاً من الأولى
اسأل أي طفل عن أي نبي و قيم معلموماته ! .. أكيد ستكون الحصسلة هي صفر .. و لماذا ؟
لأن الإعلام العربي فاشل .. نقطة :سعادة2:
أتمنى من الجيل الجديد القادم يصحح أخطاء الجيل السابق:لقافة:

S A K ♡ R A
28-03-2011, 16:06
العاب العنف لم تُتخترع لتصنع اشياء, فقط للتسلية و هي مقيمة لفئات عمرية معينة

انتي "مع الاحترام" تتهمين الالعاب و تتجاهلين سوء الاستعمال
:)

خير آلكلآم مآ قل و دل ,,

شكرآ صآحبهـ آلموضوع ,,

وَطنْ ,
29-03-2011, 09:55
لــي عوده للرد عليكم :سعادة2:

وَطنْ ,
29-03-2011, 10:19
عزيزتي ... العاب العنف هي مصيبه وقعت على الشباب العربي ... ولربما لن تجدي الكثير من الاولاد بالذات ( بدون زعل يا شباب ) من قد يوافقك ... لأنهم يحبونها وارى حتى اخوتي يلعبونها .... الحل ان الواحد يدعي لهم بالهدايه وتكون مجرد فتره وتعدي وايضا التوعيه والتربيه التي تجعل الواحد حتى وان لعبها لكنه ينظر اليها من منظر سطحي ... هذه القضيه عجزتني ولا ازيد على هذا ... اشكر فكرتك وارجوا ان تعذريني اذا قلت اني لم استطع فهم بعض المصطلحات المكتوبه باللهجه .. تقبلي مروري .. ووفقك الله .

أكيد ندعيلهم لآكن أنت قلتي أنهآ فترة وفهالفترة الطفل مآرآح يتأثر!!
فالبدآية بيقولج كتسلية لآكن بعدين بيبدأ يدمن عليهآ خلونآ نكون جآديين شوي

الدليل على أن الطفل يتأثر
آنآ أخوآني الصغآر من عشآق المصآرعة رغم أنهم توهم فالمرحلة الإبتدآئية الله يحفظهم
أول مآيخلص المصآرعة تعآلي جوفيهم على طول على السرير وهذي يقلد هالمصآرع والثآني مآدري مين
وحتى أحيين ألعآبهم كلهآ مصآرعة وفكل وقت مصآرعة قبل مآينآم يسآلف عنهآ مآعندهم شيء إلآ المصآرعة
ويروح يطلع صورهم من النت ليش وأنت طفل!!
وأيضاً يكون عصبي وعنيف مآ يعرف إلآ الضرب
على كل شيء يعصب ويضرب
^
هذي مب تأثيير
من نآحية أنهآ تعجز فآنآ أتفق معآج , لآكن أحنآ مآلآزم نسكت عنهآ ونقول إنهآ مجرد لعبة أو برنآمج
هههه:p
منوره حبيبتي

katem l7zan
30-03-2011, 16:32
شكراا أختي أنا أتفق معكِ في هذا الكلام
فألعاب الفيديو دمرت مجتمعنا بحيث أن الأطفال و الشباب أدمنوا عليها كثيرا
أكثر من هذا فالبعض منهم يحاول تقليد الألعاب مما يؤدي الى اصابته في بعض الأحيان
أقول هذا لأنني جربت أنا أيضا فهي فيروس خطير يجب علينا ازالته من الجدور لأن له سلبات كثيرة على مجتمعنا الإسلامي
شكراً لكِ،