PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : هل توافق أن تسير أختك في الشارع بالدراجة أو الموتوسيكل ?

Miss Yuy
07-03-2011, 20:28
1 أوافق

2 لا أوافق

السلام عليكم

هيا بنا ما المانع في أن فكرة كهذه لا ننفذها على أرض الواقع
هل المرأة في الوطن العربي أقل من المرأة الأجنبية ?

لماذا لا يسمح للمرأة في السعودية بركوب السيارة ?

و لماذا لا تركب المرأة في الوطن العربي الدراجة و الموتوسيكل إلا في المنتجعات السياحية فقط لا غير ?!

و بالمناسبة كلامي لا يخالف الشريعة الإسلامية في شيئ فقد كانت النساء أيام رسول الله صلى الله عليه و سلم يركبن الجمال و الخيول

Miss Yuy
07-03-2011, 20:30
لقد بدأ النقاش الآن

THE K!LLER
07-03-2011, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاأوافق والأسباب

1- على وقت النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن الشعب كالشعب الآن في هذا الحال والوقت لقد كان الشعب على وقت النبي شعب مسلم متقيد بالدين فلا عيب بركب المرأه الخيل على وقت النبي

2- في زمننا الحالي أزداد عدد الذين لايخافون الله والذين لاعرفون دينهم والذين يخالفون الدين >>أفهمها يعني لو شافو بنات كذا بدرجات ناريه او سيكل بيلاحقونها ويصدونها وبيسون الي في عقولهم ,الله انشالله يهدي الي زي كذا

3- اذا المرأه ركبت الدراجه الناريه او السيكل وهي تسوقها بطير عباتها من الهوى وسوف يبين رجليها وهذا حرام

5-الأجانب كفار وعندهم عادي هذا الشيئ لو يشلحون هدومهم عنهم عادي يعني ليه تبي نساء العرب المسلمين يصرون زي الأجانب ؟؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ROMANCE BOY
07-03-2011, 21:40
أوافق و لم لا تركب دراجة هوائية أو نارية ما العيب في ذلك في بلادي النساء تقوم بركب الدرجات
يكفينا تعقيدات و تشدد لا فائدة منه

هذه و جهة نظري و مقتنع بها تماما

الحسام اللامع
07-03-2011, 21:53
عادية اذا لم يكن هناك فتنة :نوم:

انا اودي اهلي اخليهم يركبون دبابات .. بس بعيدا حتى ياخذون راحتهم أكثر :لقافة:

عبارة لا أرى فيها مجال للمقارنة .. لم يرتق الغرب لمجرد ان نسائهم يقدن السيارة :نوم:

MistaKes
07-03-2011, 22:03
سأقولها بالخط العريض ..بأنني لا ارى اي خطأ بأن تسير الفتاة بالسياره ..
ولـكن ما اراه غير مقبول هو الدراجه الناريه بغض النظر عن جميع الاسباب الدينيه او الشرعيه..
فقط تخيلي نفسك على تلك الدراجه ..ألن يخالجك شعور بأنك محط الانظار..او محط لتعليقات الآخرين..
أنا عن نفسي سأخجل من ركوبها قبل ان افكر بأن ما سأفعله خطأ ام صح..
،،
كما انني ارى انها صنعت للذكور اكثر منها للاناث..و ان كنت تقارنين المرأه المسلمه بالمرأه الاجنبيه
فالمرأه الاجنبيه نفسها لا تركبها إلا في بعض الاحيان أعني انها ليست محببه عند الفتيات..
..
أرجو ان تلاحظي انني في بدايه حديثي لم اعارض ركوب المرأه للسياره و مواكبتها للتطور و أخذ حقوقها..
،،
هذا في منظوري فقط..
شكرا على الطرح..
موفقه أختي

Đмзα кυяαpιcα
07-03-2011, 22:26
السلام عليكم

قبل ما نطرح فكره بهدف انها طريق للتطور و التحضر لازم نفكر في السلبيات و الايجابيات
و للاسف سلبيات قياده المراه للسياره او الدراجه اكثر من الايجابيات
مثل : الحجاب : لو ركبت دباب ,, بتطير عبايتها و تتكشف او تفكر البنت بخلع الحجاب لتسهل القياده و هالشي يكون بالتقسيط فـ تبدأ بكشف الوجه عشين تشوف الطريق بعدين تشيل العبايه عشين لا تخش بالكفر ! و الدراجه نفس الشي
مثل : احنا بمجتمع غير عن قبل كل مره المفاسد بتزيد و الناس بعضهم ماصار لهم امان
يعني لو فلان الوضع معاه عادي وما راح يتعرض لأي بنت لكن في اولاد غير كده تفكيرهم و راح يتعرضوا للبنات !

مشكلة المرأه في تفكيرها ,, اغلب الحريم دحين شايفين انو من الحقوق !
اي حقوق هذي ! ليه ما نبرمج نفسنا انو احنا كذا بالحفظ و الصون ! و اننا في بيوتنا معززات مكرمات !
عمركم شفتو ملكه او اميره تسوق سياره او راكبه دراجه !

احنا مثل الجواهر و ينخاف علينا و للاسف شايفن هالخوف انو تعقيد و تخلف من الرجال !
صحيح ما انكر انو في رجال واضح انو شغلهم تعقيد مو خوف
لكن الاكثر خوف ^^ لانو مافي اب او اخ او زوج ما يخاف على المرأه ^^

يعني التاكسي متوفر و السواقين متوفرين و عندنا اخ و اب و زوج و الحمد لله
و الي ماعندهم قريب يسوق بدل منها او ظروفها الماديه ما تسمح انها تركب تاكسي او سواق
هنا بتكون في حاله حرجه و تحتاج تسوق بسبب ظروفها و تكون السواقه لأجل حاجه مو خرجه من البيت للوناسه !
فيكون حلو لو سمحوا لها بالقياده بسبب ظروفها والضروره لا اكثر ~

حاولوا تفكروا دايما بالايجايبات و السلبيات و تشوفوا هل احنا مجتمع راح يستعمل الشي الصح بالصح او يخلي الصح بالغلط ! >> برأي بيخلوا من سواقة السياره شي غلط :ميت:
غير كده الحريم ما ساقوا و للاسف الحوادث و الجرايم الي بتصير فينا منتشره
اجل لو سقنا سيارات شو بيصير !
حوادث . جرائم ...الخ !

و يعني لو مره مره نفسها تسوق او تركب دراجه ودباب
زي ما قال الاخ الحسام اللامع ^^ نروح البر و نطلع حرتنا بالسواقه و ناخذ راحتنا ^^

يسلمو اخي ع الموضوع ما قصرت
ربي يوفقك ^^
غاو

Johnny Cash
07-03-2011, 22:55
معارض تماما لهذا الشيء

هيا بنا ما المانع في أن فكرة كهذه لا ننفذها على أرض الواقع

لأنها تخالف الشريعة الإسلامية ..

عندما تقود المرأة دراجة هوائية أو نارية فهذا فيه إبراز لمعالم جسدها

حيث أن الهواء سوف يهب بقوة على جسدها مما يظهر مفاتنها

ولماذا تكون المرأة الأجنبية هي مثال للمرأة العربية؟

لم لا تكون المرأة المسلمة هي المقياس للمرأة العربية؟

لماذا لا يسمح للمرأة في السعودية بركوب السيارة ?

في الواقع هي تركب السيارة ولا تقودها ..

أنا أوافقك في هذه النقطة, ولكن لا علاقة لها بموضوع الدراجات

و لماذا لا تركب المرأة في الوطن العربي الدراجة و الموتوسيكل إلا في المنتجعات السياحية فقط لا غير ?!

لأن المراقبة تنعدم في المنتجعات السياحية للأسف

و بالمناسبة كلامي لا يخالف الشريعة الإسلامية في شيئ فقد كانت النساء أيام رسول الله صلى الله عليه و سلم يركبن الجمال و الخيول

لا يوجد مقارنة بين الأمرين, ما المانع في ركوب الجمال والخيول؟ لا شيء

ولكن ركوب الدراجات يتطلب حركة جسدية مستمرة وفيها إظهار لعورة المرأة

ولكن لدي ملاحظة بسيطة

1- على وقت النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن الشعب كالشعب الآن في هذا الحال والوقت لقد كان الشعب على وقت النبي شعب مسلم متقيد بالدين فلا عيب بركب المرأه الخيل على وقت النبي

الناس قد يتغيرون .. ولكن الشريعة من المفترض ألا تتغير

طيف الانــمي
08-03-2011, 01:34
فنا نساء في أندونيسيا ومصر وغيرها يركبن الدراجة النارية ولاكن لسن السائقات بل بالخلف بحجابهن وسترهن الكامل

الأمر لا يخالف الشريعة أبدا ولا احد يستطيع قول انه يخالف الشريعة

اما الذي يقول تبرز قليل من ساقها او يدها فهو موسوس لا اكثر ثم يأتي وينصه على الدين حلال الله واسع يؤتوا ليضيقوه

بل لماذا لا تقود السيارة اولى من قيادة غيرها؟

مع انها تقود السيارة في كل انحاء العالم معادا السعودية

شكرا للطرح

جاين ماري
08-03-2011, 06:23
لم أجد في حياتي سعادة منذ بلوغي سن 12 لمعرفتي أنني إمرأة و يجب علي ان أقر في البيت و أن لا أقود الدراجة و أن لا أمارس أي شيء مسلي لمجرد أنني إمرأة و أن الشرع يحرم علي كل ما هو ممتع لم أعترض على أوامر الله عز وجل فليس لي الخيار في ذلك لذلك أنتظر نهاية العالم بفارغ الصبر ههههههههههههههههههه
لكن ما أثار استغرابي أن عصر النبي حريات المرأة أكثر و الآن حرموا الحلال لمجرد سلبيات و ايجابيات و نسيوا اية التحريم الكل يعرفها على ما أظن
و بالنسبة للذين يقولون سلبيات قيادة المرأة أكثر من الإيجابيات ليسوا على حق
للأسف الحياة لا تسير تبع الشرع ابداً
فما الفائدة من عيشها
الم تلاحظوا أن اي شيء جديد يحرم على المرأة دون اعطاء مبرر مقنع و دون ايجاد بدائل
و يترك الرجل له الحرية في كل شيء و كأن المرأة هي المسؤلة عن حفظ الدين و أنها مجرد ملكية خاصة للرجل صدقوني هذا لا يرضي الله و رسوله لماذا لا تخصص آماكن للمرأة تفرغ كل رغبتها في التسلية
لذلك يا أختي لن يفكروا بنا ابداً لأن الجمر لا تحرق الا رجل واطيها
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Miss Yuy
08-03-2011, 08:06
أنا متفقة تماما مع كل آراؤكم

لكن بالنسبه لكون أن الدراجة أو الدراجة النارية تظهر مفاتن المرأة فهذا غير منطقي لأن المرأة المحتشمة ستدرك هذا الأمر و سترتدي بانطلون تحت العباءة إن كان هناك عباءة أصلا لأن ليس كل المجتمعات العربية تجبر المرأة على إرتدائها

و بالنسبة لعمليات المعاكسة فأنا متفقة أن ركوب الدراجة أو الدراجة الهوائية سيسبب بعض المعاكسات للفتاة في البداية نظرا لان هذا أمر جديد على المجتمع
لكن ستزول مثل هذه المعاكسات عندما تنتشر هذه الفكرة بين الفتيات و تصبح لكل عائلة على الأقل فتاة تركب دراجة

Miss Yuy
08-03-2011, 08:16
لم أجد في حياتي سعادة منذ بلوغي سن 12 لمعرفتي أنني إمرأة و يجب علي ان أقر في البيت و أن لا أقود الدراجة و أن لا أمارس أي شيء مسلي لمجرد أنني إمرأة و أن الشرع يحرم علي كل ما هو ممتع لم أعترض على أوامر الله عز وجل فليس لي الخيار في ذلك لذلك أنتظر نهاية العالم بفارغ الصبر ههههههههههههههههههه
لكن ما أثار استغرابي أن عصر النبي حريات المرأة أكثر و الآن حرموا الحلال لمجرد سلبيات و ايجابيات و نسيوا اية التحريم الكل يعرفها على ما أظن
فما الفائدة من عيشها
الم تلاحظوا أن اي شيء جديد يحرم على المرأة دون اعطاء مبرر مقنع و دون ايجاد بدائل
و يترك الرجل له الحرية في كل شيء و كأن المرأة هي المسؤلة عن حفظ الدين و أنها مجرد ملكية خاصة للرجل صدقوني هذا لا يرضي الله و رسوله لماذا لا تخصص آماكن للمرأة تفرغ كل رغبتها في التسلية

لا هذه ليست نهاية العالم
منذ سنوات قليلة في مدينتي كنت استغرب بشده عندما أرى أمرأة تركب سيارة لكن هذا العام تغير الوضع كثيرا فلم يعد أي شارع يخلو من 3 سيارات على الأقل تقودهن نساء حتى إن ثلاثة فتيات من قريباتي يقدن سياراتهن الخاصه و عندما سألتهن عن المعاكسات قالوا لا يوجد

DoN JoKeR ~
08-03-2011, 08:42
فما الفائدة من عيشها

ههههههههههههههه والله انكم مبالغـيــن لدرجة !!

ماعرفتي السعــادة هاه ههههههههههههههههههههههههههههههههه حسستيني انك قاعـدة في سجـن

لا تزودها .. قلك ماذقتي السعادة هههههههههههه هههههههههههه :ضحكة:

وربي انكم اقوى كااااي .. لا تتهيئي مرة ثانية ^_^

ROMANCE BOY
08-03-2011, 09:06
لا هذه ليست نهاية العالم
منذ سنوات قليلة في مدينتي كنت استغرب بشده عندما أرى أمرأة تركب سيارة لكن هذا العام تغير الوضع كثيرا فلم يعد أي شارع يخلو من 3 سيارات على الأقل تقودهن نساء حتى إن ثلاثة فتيات من قريباتي يقدن سياراتهن الخاصه و عندما سألتهن عن المعاكسات قالوا لا يوجد

كلامك صحيح أختي الكريمة
كان الشخص سيوقف حياته على أولئك الأشخاص الذين يقومون بالمعاكسة
فستتوقف الحياة على أمر تافه

Miss Yuy
08-03-2011, 09:14
فنا نساء في أندونيسيا ومصر وغيرها يركبن الدراجة النارية ولاكن لسن السائقات بل بالخلف بحجابهن وسترهن الكامل

اما الذي يقول تبرز قليل من ساقها او يدها فهو موسوس لا اكثر ثم يأتي وينصه على الدين حلال الله واسع يؤتوا ليضيقوه

بل لماذا لا تقود السيارة اولى من قيادة غيرها؟

مع انها تقود السيارة في كل انحاء العالم معادا السعودية

شكرا للطرح

أتفق معك في كلامك هذه مجرد عادات و تقاليد مر عليها مئات السنين و لم تعد صالحة لهذا العصر الذي نعيش فيه و بعض الناس يتخذون الإسلام ساترا و هو برئ منهم

الصين ،اليابان ، أوروبا ،الهند ،جنوب افريقيا ،أمريكا
هل العالم كله على خطأ و تقاليدنا هي الصواب ؟‏!‏
هل نحن أقل من هذه الدول المتقدمة ؟‏!‏

أتمنى أن تحقق الثورات في الوطن العربي تغيرات إجتماعية و لا تكون تغيرات سياسية و إقتصادية

‏(‏ إذا كنتي من بنغازي أو أي مدينة ليبية فأنا أرسل لكي التعازي للشهداء إن نصر الله قريب و لن يضيع دم الشهداء )

Miss Yuy
08-03-2011, 09:44
السلام عليكم قبل ما نطرح فكره بهدف انها طريق للتطور و التحضر لازم نفكر في السلبيات و الايجابيات و للاسف سلبيات قياده المراه للسياره او الدراجه اكثر من الايجابياتمثل : الحجاب : لو ركبت دباب ,, بتطير عبايتها و تتكشف او تفكر البنت بخلع الحجاب لتسهل القياده و هالشي يكون بالتقسيط فـ تبدأ بكشف الوجه عشين تشوف الطريق بعدين تشيل العبايه عشين لا تخش بالكفر ! و الدراجه نفس الشي مثل : احنا بمجتمع غير عن قبل كل مره المفاسد بتزيد و الناس بعضهم ماصار لهم امان يعني لو فلان الوضع معاه عادي وما راح يتعرض لأي بنت لكن في اولاد غير كده تفكيرهم و راح يتعرضوا للبنات ! مشكلة المرأه في تفكيرها ,, اغلب الحريم دحين شايفين انو من الحقوق ! اي حقوق هذي ! ليه ما نبرمج نفسنا انو احنا كذا بالحفظ و الصون ! و اننا في بيوتنا معززات مكرمات ! عمركم شفتو ملكه او اميره تسوق سياره او راكبه دراجه ! احنا مثل الجواهر و ينخاف علينا و للاسف شايفن هالخوف انو تعقيد و تخلف من الرجال ! صحيح ما انكر انو في رجال واضح انو شغلهم تعقيد مو خوف لكن الاكثر خوف ^^ لانو مافي اب او اخ او زوج ما يخاف على المرأه ^^ يعني التاكسي متوفر و السواقين متوفرين و عندنا اخ و اب و زوج و الحمد لله و الي ماعندهم قريب يسوق بدل منها او ظروفها الماديه ما تسمح انها تركب تاكسي او سواق هنا بتكون في حاله حرجه و تحتاج تسوق بسبب ظروفها و تكون السواقه لأجل حاجه مو خرجه من البيت للوناسه ! فيكون حلو لو سمحوا لها بالقياده بسبب ظروفها والضروره لا اكثر ~ حاولوا تفكروا دايما بالايجايبات و السلبيات و تشوفوا هل احنا مجتمع راح يستعمل الشي الصح بالصح او يخلي الصح بالغلط ! >> برأي بيخلوا من سواقة السياره شي غلط :ميت: غير كده الحريم ما ساقوا و للاسف الحوادث و الجرايم الي بتصير فينا منتشره اجل لو سقنا سيارات شو بيصير ! حوادث . جرائم ...الخ ! و يعني لو مره مره نفسها تسوق او تركب دراجه ودباب زي ما قال الاخ الحسام اللامع ^^ نروح البر و نطلع حرتنا بالسواقه و ناخذ راحتنا ^^يسلمو اخي ع الموضوع ما قصرت ربي يوفقك ^^غاو بالنسبة لمسألة الثياب فقد شرحتها في رد سابقأما بالنسبة لمسألة الأمان فهذا أفضل يعني لو أن أسرة المرأة متوسطة الحال و لا تقدر على شراء سيارة فستضطر المرأة لركوب سيارات الأجرة مما يعرضها للخطف و هذا الأمر صار منتشر حتي في منتصف النهار فما بالك باليل ! أما استخدام الدراجة أو الموتوسيكل سيحقق لها الشعور بالأمان أكثر و إن كانت ستتعرض للمعاكسات في البدايةو لا تقنعيني بمسألة أن تجلس المرأة في البيت أو تستخدم قدماها في المشي فهناك مدرسة أو جامعة أو مكان عمل قد يكون بعيدا عن منزلها و هناك أقربائها و صديقاتها و بالطبع لا ننسى التسوق

Miss Yuy
08-03-2011, 09:51
سأقولها بالخط العريض ..بأنني لا ارى اي خطأ بأن تسير الفتاة بالسياره ..
ولـكن ما اراه غير مقبول هو الدراجه الناريه بغض النظر عن جميع الاسباب الدينيه او الشرعيه..
فقط تخيلي نفسك على تلك الدراجه ..ألن يخالجك شعور بأنك محط الانظار..او محط لتعليقات الآخرين..
أنا عن نفسي سأخجل من ركوبها قبل ان افكر بأن ما سأفعله خطأ ام صح..
،،
كما انني ارى انها صنعت للذكور اكثر منها للاناث..و ان كنت تقارنين المرأه المسلمه بالمرأه الاجنبيه
فالمرأه الاجنبيه نفسها لا تركبها إلا في بعض الاحيان أعني انها ليست محببه عند الفتيات..
..
أرجو ان تلاحظي انني في بدايه حديثي لم اعارض ركوب المرأه للسياره و مواكبتها للتطور و أخذ حقوقها..
،،
هذا في منظوري فقط..
شكرا على الطرح..
موفقه أختي

أنا معك سأخجل من نفسي لكن هذا لن يحدث إذا لم أكن وحيدة و كان معي فتيات غيري فسيتحول هذا من أمر عجيب غريب إلى أمر عادي

إن كانت الدراجة قد صنعت للرجال فما الذي صنع للنساء ؟

و بالنسبة لفتيات أوروبا فهن يفضلن الباتيناج ( حذاء ذا عجلات ) و يركبون أيضا الدراجة لكنهم لا يفضلون الموتوسيكل

ηєfєlpтîσu
08-03-2011, 10:04
لآ ابــــــــــــدأ لن أرٍِضـــى لآختي ان تقـــود درٍِاجــه اوغيرٍِهااا..... تخيــل لو تقع اختي ستكوٍِن مقطع بلوتوثَ.؟؟ لن ارٍِضى لآي أحـــد أن يجعــل من أختي أضحوكــه الموسم

جاين ماري
08-03-2011, 10:15
ههههههههههههههه والله انكم مبالغـيــن لدرجة !!

ماعرفتي السعــادة هاه ههههههههههههههههههههههههههههههههه حسستيني انك قاعـدة في سجـن

لا تزودها .. قلك ماذقتي السعادة هههههههههههه هههههههههههه

وربي انكم اقوى كااااي .. لا تتهيئي مرة ثانية ^_^
سامحك الله للإستهزاء بكلامي لكن عندما تعيش يوماً واحد كإمرأة ستدرك مدى معاناتنا
خاصة لما نعانيه تحت ظل حكم البشر المجحف

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 10:20
بالنسبة لمسألة الثياب فقد شرحتها في رد سابقأما بالنسبة لمسألة الأمان فهذا أفضل يعني لو أن أسرة المرأة متوسطة الحال و لا تقدر على شراء سيارة فستضطر المرأة لركوب سيارات الأجرة مما يعرضها للخطف و هذا الأمر صار منتشر حتي في منتصف النهار فما بالك باليل ! أما استخدام الدراجة أو الموتوسيكل سيحقق لها الشعور بالأمان أكثر و إن كانت ستتعرض للمعاكسات في البدايةو لا تقنعيني بمسألة أن تجلس المرأة في البيت أو تستخدم قدماها في المشي فهناك مدرسة أو جامعة أو مكان عمل قد يكون بعيدا عن منزلها و هناك أقربائها و صديقاتها و بالطبع لا ننسى التسوق

مكاتب سيارات الاجره مسؤوليه و عمليه اختطاف من سائق اجره شي صعب شوي
مو مثل سواق عشوائي اكيد راح تنخطف
و كمانه على اي حال هي خير شر مهدده بالاختطاف
انا كانت بتاكسي او تسوق لوحدها !
البنت ضعيفات بالراحه يجي واحد يحاصر سيارتها و يفتح الباب و يسحبها و خلاص ..
لكن يمكن اقلها لو راكبه مع سواق ابن حلال و مسؤول عنها فمحد راح يتعرض لها ..
المرأه مهما كانت طريقة خروجها فهي بخطر بدون [ محرم ]
و الموافقه ع قيادة السياره او الدراجه مع انو الحريم راح يخرجوا بدون محارم و السفر يكون بدون محارم !
غاو

●Death Knight●
08-03-2011, 11:17

ما حكم خروج المرأة من غير محرم ؟

شكراً على الموضوع

Miss Yuy
08-03-2011, 11:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالك اختي العزيزه: ان شاء الله تكون بأتم الصحه والعافيه

بالنسبه لقياده المرأه للسياره او الدراجه فأنا طبعاً لا اؤيد قيادتها لان قيادتها للسياره راح يجلب المفساد والمشاكل

اما بالنسبه لقولك زمن الرسول ان النساء يركبن الخيول فزمن الرسول مختلف تماماً عن زمننا هذا الدين قل والمعاصي كثرت

نحن الان نرى نساء يفتعلن المفاسد والمعاصي دون القياده اذا اتت القياده ماذا سيحصل مفاسد لانهائيه لها

والمرأه ولله الحمد معززات مكرمات ولاداعي لها ان تقود فيوجد ابوها واخوها والسائق

وفي الختام

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

بالتوفيق :)

كلامك صحيح إذا كانت عائلة المرأة ثرية فستركب في خلف السيارة معززة مكرمة أنا أقصد إن كانت مرأة من عائلة متوسطة الحال

ثم كلامك يشير إلى أن النساء يقمن بالمعاصي و الفساد على الرغم أن هذا الأمر ليس صحيح مطلقا و كل هذا يعتمد على التربية فإن وجدت أشخاص من عائلتها فاسدين فستصبح مثلهم و العكس

ثم ليست كل من تقود سيارة تصبح قليلة التهذيب 3 من قريباتي يقدن سياراتهن الخاصة و الجميع يشهد على إحترامهم

Miss Yuy
08-03-2011, 11:58

شكراً على الموضوع

إذا كان خروج المرأة في المدينة التي تعيش فيها فوجود المحرم ليس ضروريا

ثم هذا الزمن لم يعد زمنه فلنفترض أن أختك جاء إليها بعثة دراسية لإحدى الدول الأوروبية و لا تمتلك المصاريف اللازمة لتعيش معها هناك فهل ستضيع مستقبلها الواعد ؟

عزف الموتى
08-03-2011, 12:02
لاماظن ان كلامك صح

شي عادي مره تسوق المرا سياره وتكون لها الحريه

وعادي كمان تطلع بدون محرم

جاين ماري
08-03-2011, 12:08
لا هذه ليست نهاية العالم

كنت أقصد أنا لا فائدة في التأمل في الدنيا هذه الحقوق ضائعة أما نهاية العالم التي قصدتها هو الأمل في الخلاص من هذه الدنيا و ما يحدث فيها من جور و حرمان يقع ضحيتها عادة النساء لما تفرضها قوانين البشر
و أملنا في الخلاص ربما تحقق مطالبنا في الآخرة حيث العدالة عند رب العباد
و أنا أعرف أن لا يوجد دليل على تحريم السواقة للمرأة و انما هي قوانين وضعية وضعها البشر و نسبت للدين للأسف
و قد يضحك علي أحد و يستهزء لكن سأقول لمن يستهزء لنا الله حيث لا تضيع ودائعه
و أشكرك للموضوع مميز

Miss Yuy
08-03-2011, 12:20
و الموافقه ع قيادة السياره او الدراجه مع انو الحريم راح يخرجوا بدون محارم و السفر يكون بدون محارم !
غاو

أولا معظم السائقين في بلدي عشوائين
ثانيا تبدين من دولة خليجية ثرية و لديكي سائقك الخاص لهذا لا تمتلكين أي مشكلة

الأمر لا يتعلق بالأثرياء إطلاقا لا تسيئي فهمي ، كلامك مضبوط مع الأثرياء الذين يمتلكون سيارات بسائقين و خدم يشتروا الأشياء من السوق و تعليم ممتاز فلا تضطر الفتاة إلى أخذ دروس الخصوصية بعد دوام المدرسة

إفهميني أرجوكي
الفتاة أو الصبي عندي في بلدي يخرجوا الساعة السابعة صباحا و لا يعودوا إلا العاشرة مساء !! بالطبع هم لا يلعبون بل يعذبون طوال اليوم فبعد إنتهاء دوام المدرسة الرابعة عصرا يذهبوا إلى دروس التقوية في المواد الدراسية على الأقل ثلاثة دروس في اليوم و كل درس ساعة و نصف مع العلم أنه هناك فترات بين كل درس و آخر و قد تكون المسافة بين مكان الدرس و آخر كبيرا جدا فتضطر الفتاة لأخذ سيارات الأجرة مما يعرضها للإختطاف و بالطبع والدها أو أخوها ليسوا معها بسبب مشاغلهم الخاصة إذن لا يوجد محرم

أظن أنكم الآن أدركتم السبب الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع

Miss Yuy
08-03-2011, 12:37
كنت أقصد أنا لا فائدة في التأمل في الدنيا هذه الحقوق ضائعة أما نهاية العالم التي قصدتها هو الأمل في الخلاص من هذه الدنيا و ما يحدث فيها من جور و حرمان يقع ضحيتها عادة النساء لما تفرضها قوانين البشر
و أملنا في الخلاص ربما تحقق مطالبنا في الآخرة حيث العدالة عند رب العباد
و أنا أعرف أن لا يوجد دليل على تحريم السواقة للمرأة و انما هي قوانين وضعية وضعها البشر و نسبت للدين للأسف
و قد يضحك علي أحد و يستهزء لكن سأقول لمن يستهزء لنا الله حيث لا تضيع ودائعه
و أشكرك للموضوع مميز

عزيزتي الغالية وجودك هو الأروع

أدرك كلامك عزيزتي و أتمنى أن تنجح ثورة11 مارس المرتقبة في السعودية لعلها تسقط مثل هذه القوانين السخيفة فالمرأة السعودية ليست أقل شأنا من نساء العالم

cloud evil
08-03-2011, 12:38
لا يوجد مقارنة بين الأمرين, ما المانع في ركوب الجمال والخيول؟ لا شيء

ولكن ركوب الدراجات يتطلب حركة جسدية مستمرة وفيها إظهار لعورة المرأة

ومين قالك ان ركوب الخيل ما يتطلب حركة جسدية ليه الخيل بوجه نفسه من لحاله

cloud evil
08-03-2011, 12:41
إذا كان خروج المرأة في المدينة التي تعيش فيها فوجود المحرم ليس ضروريا

ثم هذا الزمن لم يعد زمنه فلنفترض أن أختك جاء إليها بعثة دراسية لإحدى الدول الأوروبية و لا تمتلك المصاريف اللازمة لتعيش معها هناك فهل ستضيع مستقبلها الواعد ؟

نزوجها وروح معها رجالها

cloud evil
08-03-2011, 12:44

شكراً على الموضوع

طيب اوكي تسوق وجنبها رجالها مو محرم

✿ Bella ✿
08-03-2011, 12:52
:ضحكة:

كم مرة تنعاد هالسالفة ..

الله المستعان بس

✿ Bella ✿
08-03-2011, 12:55
أدرك كلامك عزيزتي و أتمنى أن تنجح ثورة11 مارس المرتقبة في السعودية لعلها تسقط مثل هذه القوانين السخيفة فالمرأة السعودية ليست أقل شأنا من نساء العالم

قوانين سخيفة !

ومن قال لك تكلمي بأسم المرأة السعودية .. من سمح لك ِ ياصغيرتي

المرأة السعودية ملكة رغم عن أنف الجميع :سعادة2:

A B A D Y
08-03-2011, 12:59
ماأكثر الميول عن الدين والإنحراف عنه .

نبحث عن الأعذار ونكذب على أنفسنا ..

لا نعلييييق .

vampire gamon
08-03-2011, 13:00
أوافق و لم لا تركب دراجة هوائية أو نارية ما العيب في ذلك في بلادي النساء تقوم بركب الدرجات
يكفينا تعقيدات و تشدد لا فائدة منه

هذه و جهة نظري و مقتنع بها تماما

والله عاد اخوي هالتعقيد والتشدد الذي لا فائده منه ((بنظرك))
انه حكم الله عز وجل
هل ترى حكم ربي تعقيد..؟!؟!

ربي يهديك ..

vampire gamon
08-03-2011, 13:04
قوانين سخيفة !

ومن قال لك تكلمي بأسم المرأة السعودية .. من سمح لك ِ ياصغيرتي

المرأة السعودية ملكة رغم عن أنف الجميع :سعادة2:

والنعم والله
هذا الكلالالام ولا بلاش
يسلم بوئك ^^

✿ Bella ✿
08-03-2011, 13:08
أسمحوا لي ألفت أنتباهكم لحاجة ثانية ..!

الحين أبغى كل شخص يسأل نفسه بكل صراحة .. ماهي أحلامك ؟

ماهي طموحك ؟ ماذا قدمتي لامتك ؟ لدينك الحق ؟

كل اللي عندنا .. المسلمين الأوائل هم أول من اختراع و أول من أكتشف

و نتفاخر بماضينا

طيب وبعدين ؟

جيل المستقبل وش حيقولوا عنا ؟

ايش انجزنا لهم .. ماهي اختراعاتنا و أكتشافتنا ؟

ايش قدمنا لهم ؟

..

العالم ياعالم جالسة تتعلم .. العلامة الفارقة لهذا العصر هو العلم

مو السيارة و الخرابيط الثانية اللي ازعجتونا فيها ::مغتاظ::

اشغلتم نفسكم في التفاهات و غيركم انجازات واختراعات

واحنا حتى جدول الضرب والا كتابة معادلة مو قادرين ننجزها :d

Fukiko ★
08-03-2011, 13:09
غاو

حسستيني ان احنا حشرات لا حول لنا ولا قوة!!
نعم المرأة اضعف من الرجل ,, ولكن ومن وجهة نظري
ارى انك تبالغين !

vampire gamon
08-03-2011, 13:12
واختي صاحبة الموضوع
أنتي من وين؟؟
لان وبصراحه كلامك ما يدش العقل
هل فيه امراه مسلمه وعاقله تقول هالكلام
لا اعتقد ...
وبعدين انتي تبين تركبين دراجه الحمدلله عهلى نعمة العقل
انتي بس تخيلي شكلك راكبه الدراجه
اقول خيتو استحي على وجهك مايصير تقولي هالكلام
ربي يهديك
قال ايش قال بتركب دراجه يالله العقل

Fukiko ★
08-03-2011, 13:14
:d

أسمحوا لي ألفت أنتباهكم لحاجة ثانية ..!

الحين أبغى كل شخص يسأل نفسه بكل صراحة .. ماهي أحلامك ؟

ماهي طموحك ؟ ماذا قدمتي لامتك ؟ لدينك الحق ؟

كل اللي عندنا .. المسلمين الأوائل هم أول من اختراع و أول من أكتشف

و نتفاخر بماضينا

طيب وبعدين ؟

جيل المستقبل وش حيقولوا عنا ؟

ايش انجزنا لهم .. ماهي اختراعاتنا و أكتشافتنا ؟

ايش قدمنا لهم ؟

..

العالم ياعالم جالسة تتعلم .. العلامة الفارقة لهذا العصر هو العلم

مو السيارة و الخرابيط الثانية اللي ازعجتونا فيها ::مغتاظ::

اشغلتم نفسكم في التفاهات و غيركم انجازات واختراعات

واحنا حتى جدول الضرب والا كتابة معادلة مو قادرين ننجزها :d

كلامك صحيح بس بعد غلط ! ,,
يعني خلاص ماعاد نهتم بولا شي
نسفه كل الدنيا ونروحح نخترع ونحفظ جداول ظرب !
مب منطقي ,,
يعني اكيد احنا نبالغ
بس انه موضوع "مهم"
اذا لم نطالب بالحرية
اللي القيادة جزء منها
بماذا نطالب ؟؟
نطالب بآلة تكتب مسائل بسرعة :d !!

maskonna
08-03-2011, 13:15
مشكلة المرأه في تفكيرها ,, اغلب الحريم دحين شايفين انو من الحقوق !
اي حقوق هذي ! ليه ما نبرمج نفسنا انو احنا كذا بالحفظ و الصون ! و اننا في بيوتنا معززات مكرمات !
عمركم شفتو ملكه او اميره تسوق سياره او راكبه دراجه !

احنا مثل الجواهر و ينخاف علينا و للاسف شايفن هالخوف انو تعقيد و تخلف من الرجال !
صحيح ما انكر انو في رجال واضح انو شغلهم تعقيد مو خوف
لكن الاكثر خوف ^^ لانو مافي اب او اخ او زوج ما يخاف على المرأه ^^

جوهرة , ملكة؟؟

احلى شي انكم حافظين هالكلمتين وترددونها..

المرأة تعامل في العالم العربي اقرب للماشية من الجواهر لازم يكون في راعي يرعاها لا تسرح كأن ماعندها عقل تفكر فيه..

ماني معارضة بس السيارات اولى والكسولات اللي ما يبون يسوقون ويجلسون بين 4 جدران طول عمرهم معتمدين على الذكر لاخر عمرهم مو لازم يسوقون البقية يبون السيارة اللي هي اهم من الدراجة..

A B A D Y
08-03-2011, 13:23
أنا أستغرب بعض الردود , حتى وهن فتيات يردن التحرر . وأغلبهن صغار . :تعجب:

أتريدين أن ينتهك عرضك ويطعن في شرفك , ويلاحقك كل من هب ودب من الشباب الفاسدين , وتكونين منظر فتنة .

إتزنوا بعقولكم وفكروا قبل أن تحكموا وتتكلموا .

A B A D Y
08-03-2011, 13:30
المرأة تعامل في العالم العربي اقرب للماشية من الجواهر لازم يكون في راعي يرعاها لا تسرح كأن ماعندها عقل تفكر فيه..

ماني معارضة بس السيارات اولى والكسولات اللي ما يبون يسوقون ويجلسون بين 4 جدران طول عمرهم معتمدين على الذكر لاخر عمرهم مو لازم يسوقون البقية يبون السيارة اللي هي اهم من الدراجة..

والله المرأة أقرب للماشية هذا راجع للأب أو للزوج , يحق له التصرف والتحكم للمرأة في جميع حياتها , وهذا قول الدين الإسلامي .

أما اللي لاتريد السيارات نقول عنها كسولة , لا وربي , تريد العفة والستر , ولا تريد التبرج والفواحش وفتنة الرجال .

وأنتم الآن تقولون هذا الكلام ولكن إذا لبيت رغباتكن وصرح بقيادتكن للسيارة , ترون خطورة الأمر . وتتمنون زوله .

maskonna
08-03-2011, 13:34
والله المرأة أقرب للماشية هذا راجع للأب أو للزوج , يحق له التصرف والتحكم للمرأة في جميع حياتها , وهذا قول الدين الإسلامي .

كلام طالع من واحد صغير في السن ومن الحين يقرر ان حياة اخته في يده خخخخ الله يشفي مهووسين السيطرة في كل مكان
كل واحد يبي يحس بأهميته فعشان كذا يتدخل في حياة اهله مااقول الا حمدالله ان ماعندي هالنوعية بس..

✿ Bella ✿
08-03-2011, 13:38
لا

بلاش نحول الساحة لخلافات :o

وقذف بالتشدد من جهة و جهة ثانية العكس

ومانخرج بنتيجة وينقفل الموضوع

وبعد فترة يدخل شخص ثاني ويفتح نفس السيرة وهكذا .. لان الموضوع للمعلومية مو ثاني و لا عاشر مرة ينفتح !

الناس مذاهب و أديان

لكن نتكلم بالمعقول ..

نسفه كل الدنيا ونروحح نخترع ونحفظ جداول ظرب !
نطالب بآلة تكتب مسائل بسرعة !!

واتحداك تسوينها :d

كلامي واضح .. ماطلبتك تحفظي لي جدول الضرب .. ماأقتصر الرقي و التطور على اله الحاسبة و جدول الضرب :d

ماطلبتك تنسين نفسك و حقوقك و تجلسين على الكتب "دودة كتب زي مايقولوا :d "

..

لا نقارن نفسنا باحد ثاني

لا تقارنيننا بالغرب ! لا تقارنيننا بالسابقين !

نفسك وفقط .. يكفيك هذا الشي الصعب " لو تدركين حقاً انه صعب "

اهتمي بنفسك و طوري تفكيرك واسلوبك ..

وبعدين تعالي طالبي و اعترضي

..

نعم هناك مشاكل و اشكاليات نتعرض لها نحن النساء

لكن ابدا ماعمره الدين كان هو السبب

هذه الاخطاء من بيئتنا و فعلنا احنا ..

N O C T I S
08-03-2011, 13:38
كل شئ يعود إلى الأهل و تربيتهم للبنت ..

في الأسواق نجد البنات في كل مكان منهم الصالح و منهم الفاسد , فنجد البنت مرة تكون مع شباب أو مره تكون مع صحبتها ..إلخ
و هذا النوع من البنات مايفكروا اصلاً في شئ اسمه سيارة

في الجهة الثانية نجد بعض البنات (وهم قلة حقيقة) أهلم يمنعهم من الخروج من البيت و و و .. إلخ
فالبنت تعتقد أن سبب سجنها في البيت هو نظام الدولة .. لكن الحقيقة هي أن المشكلة من أهلها , فغيرها من البنات في نفس البلد لديهم حرية أكبر و يستطيعون الخروج .. إلخ

مع احترامي أغلب البنات الذين يطالبون بـ قيادة المرأة أهلهم مسيطرين على حرياتهم

(ملاحظة أنا مؤيد للقيادة المرأة لكن ما أرى في السعودية هو أن البنات متوفر لهم الحرية بعضهم يستخدمها بطريقة جيدة
و البعض الأخر بطريقة سيئة حتى وصلت إلى الشذوذ الجنسي ! )

موضوعك سخيف .. أنا اسف .

cloud evil
08-03-2011, 13:53
جوهرة , ملكة؟؟

احلى شي انكم حافظين هالكلمتين وترددونها..

الله يعني اللي بتسوق مي كسولة اقول يمدحون المشي

A B A D Y
08-03-2011, 13:57
]

كلام طالع من واحد صغير في السن ومن الحين يقرر ان حياة اخته في يده خخخخ الله يشفي مهووسين السيطرة في كل مكان
كل واحد يبي يحس بأهميته فعشان كذا يتدخل في حياة اهله مااقول الا حمدالله ان ماعندي هالنوعية بس..

أنا قلت الأب والزوج . ما قلت الأخ .

وبعدين الصغير في السن اللي تقولينه وتخصيني فيه , يعرف يفكر وشو الصح , مو مع كلام الناس نبغى نتحرر , زي بعض الناس .

عزف الموتى
08-03-2011, 13:59
وللعـــلم تم اعلان خبــر يسمح للمرأه بسواقه السيارات في السعوديه

وانشاء شرطه مروريه نسائيه

vampier killer
08-03-2011, 15:36
نطالب بآلة تكتب مسائل بسرعة !!

الله يرجك ضحكتيني :d

انا ما اقدر اقول لاني ماساكنة في السعودية

وللعـــلم تم اعلان خبــر يسمح للمرأه بسواقه السيارات في السعوديه

وانشاء شرطه مروريه نسائيه

قل قسم ؟؟!

Fukiko ★
08-03-2011, 16:07
أما اللي لاتريد السيارات نقول عنها كسولة , لا وربي , تريد العفة والستر , ولا تريد التبرج والفواحش وفتنة الرجال .

وأنتم الآن تقولون هذا الكلام ولكن إذا لبيت رغباتكن وصرح بقيادتكن للسيارة , ترون خطورة الأمر . وتتمنون زوله .

أفهم من كلامك ان انا اذا ركبت السيارة بروح أي مكان بالحياة, اكون متبرجة ومدري وشو ؟؟!
انا السيارة راكبتها راكبتها
طيب الحين شاللي بيتغير اذا انا ركبت قدام وسقت ؟؟

هم خل يصرحون بالقيادة بسس !
وعاد اذا ماعجبنا ماحد بيغصببنا نسوق
ليش المنع ؟؟
اذا كان سيء المرأة المحترمة اللي تبي العفة
ماراح تسوق
احنا مب "اطفاال" يبعدون عنّا الحلاوة عشان اذا قربوها بناكل وبنسوس اسنانا! << مثال زي وجهي ادري :p
بس اثرت انفعاليي بكلامك هذا !

Miss Yuy
08-03-2011, 16:08
تحذير !
وجدت بعض الألفاظ القبيحة في بعض المشاركات !
هذا إنذار لن أتردد في الإبلاغ عن المشاركات السيئة
لكل إنسان حق في التعبير عن رأيه بكل حرية و المعارضة تكون بأدب و احترام

Miss Yuy
08-03-2011, 16:25
Bella
مع احترامي الشديد لك أؤيد كلامك بالنسبة لمسألة العلم لكننا لا نرى هذا على أرض الواقع فلم نرى عالم خليجي حصل على جائزة نوبل أو أي جائزة علمية و لم نرى إمرأة سعودية أو خليجية تسهر طوال الليل في المعمل لتكتشف دواء يعالج السرطان مثلا

و بالنسبة لقولك أن المراة السعودية ملكة فهي ليست كذلك في بعض الأحيان أعرف قصص واقعية تعرضت المرأة السعودية خلالها للذل و الإهانة و أستطيع أن أرسلها لك إن أردت

ηєfєlpтîσu
08-03-2011, 17:28
عزيزتي الغالية وجودك هو الأروع

اللهم أشغــل كل من أرٍِاد شرٍِا بالسـعوديــه اللهم اشغلــه بنفســه اللهم رٍِد كيده بنحرٍِه وحمــآك الله ياديارٍِ آل سعودي من كل من ارٍِاد بك بسـوء وعاش مليكناا عبدالله عااش

ROMANCE BOY
08-03-2011, 17:39
والله عاد اخوي هالتعقيد والتشدد الذي لا فائده منه ((بنظرك))
انه حكم الله عز وجل
هل ترى حكم ربي تعقيد..؟!؟!

ربي يهديك ..

يهدينا و يهديك و يهدي الجميع وجهة نظري و حر فيها
:cool:

ROMANCE BOY
08-03-2011, 17:43
هل هناك عيب في ركوب الدراجة
كونوا متحضرين و لو قليل و جاروا العصر
و دعوكم من الأنغلاق الفكري و قيود العادات و التقاليد البائسة
عيب واضح و الي مو عيب واضح بس انتو تحبو تخلو لك شي عيب
صح أو لا

S A K ♡ R A
08-03-2011, 17:45
صآحبهـ آلموضوع ،،

صرآحهـ سؤآلكـ غريب :confused: آنتو حتى ليهـ تفكروآ تسآلوآ آخ (يوآفق) آو (لآ يوآفق)
كفآيهـ آبوكم و خلآص :سعادة2: و لآ بر آلآخوين صآر من بر آلوآلدين :ضحكة:

مرهـ تحزنوني ،، آلعبوآ درآجآ و مآ آظن آحد يفكر حتى حيقول لكم (ممنوع) آو (حرآم) :نوم:
حسستوني كآننآ في مدرسهـ :موسوس: ،، و آلي تستحي من آلنآس ،،
آنزلوآ شآليهآت و آلعبوآ هنآكـآ ،، آو حتى مخططآت ،، بس شآليهآت آحلى ع جو آلبحر و فيهآ تآجير درآجآت بآلسآعهـ زي آلجتآت و ربي متعهـ :cool:

فآمبير كيلر ،، كنت حآسهـ آنو حآشوفكـ هنآ :p

ROMANCE BOY
08-03-2011, 17:50
أظن أني ما راح أشارك في الموضوع خلاص لأن في ردود فعلا بعدها عايشة في عصر غير عصرنا
هزلت

D i ậ m o n d
08-03-2011, 17:57

اعوذ بالله

فال الله ولا فالك

قال ثورة

ليه هو حلا؟

السعودية ما تحتاج ثورة ولا بطيخ

ثورات دمار فوضى

كل شيء له حل من غير فوضى وتدمير للوطن

vampire gamon
08-03-2011, 18:09
يهدينا و يهديك و يهدي الجميع وجهة نظري و حر فيها
:cool:

اخوي
من حق المسلم ان ينبه المسلم الاخر
وبعدين
خلاص انت قلت حر
لنشوف وجهة نظرك راح توصلك لوين

والله اللحين عرفت انك ماتدري راسك من ساسك

(( اللهم لا توأخذنا بما فعل السفهاء مـنا ))

Glitexium
08-03-2011, 18:13
الله يهدي شباب المسلمين بس http://www.zuwg.com/vb/images/ehdaa_smilies/s030_.gif
حبة .. حبة .. ويبون يفتح عندنا بارات و مطاعم فيها نادلات وشغل ... :نوم:

آكامي
08-03-2011, 19:05
صرآحهـ سؤآلكـ غريب آنتو حتى ليهـ تفكروآ تسآلوآ آخ (يوآفق) آو (لآ يوآفق)
كفآيهـ آبوكم و خلآص و لآ بر آلآخوين صآر من بر آلوآلدين

هههههه صح كلامك ::جيد::

صراحة ممكن المرأة تسوق السياره بس دراجه او دباب وبالشارع وبين الناس وبالسعوديه والله الشكل توووحفه
ممكن تسوق الدراجه بالشاليهات اوبالبر وعلى ماتقدر تكون بعيده شوي عن الناس لأن هذه أماكن ترفيه عادي لو تسوق فيها موبالشارع

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 19:21
السلام عليكم

الي مضحكني ما احترامي للجميع وبدون تحديد احد
انو محد موافق على السواق هنا غير البنات نفسهم و اغلب الموافقات من صغيرات السن !!

حبيباتي منك ليها :لقافة:
في شي اسمو بلاي ستيشن حطو حرتكم فيه يكون احسن ..
فكروا بعقلانيه اكثر
شوفوا الايجابيات و السلبيات

اقلها تخيلوا عندكم بنات و بالمستقبل تخلي بنتك تطلع بسياره لوحدها !!
و شرعيا : [ بدوون محرم ]

و مثل ما قالت العسل bella احنا ملكات رغم انوف الجميع ^^

ولو سمحتو اي بنت هنا مسلوبه حريتها تطالب حريتها من اهلها
مو تطالب بسياره عشين يكون بيدها شي من الحريه >> هذا لو السواقه ينفع تدخل ضمن الحريه !

افهموا الحريه و التحرر بعدين تكلموا !
اطلبوا شي بالعقل مو سياره !
هذا اكبر احلامك ! سياره و تسوقها !
و الله عجيب !

الي عندو قلتو ^^ و اسفه لو كلامي حاد شوي
مدري ليه افضل لو ينغلق الموضوع لانو النقاش مالوا حل
و راح يحتد النقاش و ينقلب حلبة مصارعه :لقافة:

غاو

sanji_cook
08-03-2011, 19:40
لا أوافق
سواء لأختي أم لغير أختي
عشان الدنيا ذوق
ومو حلوه بنت تسوق دراجه .

:)

ΌlЗsession
08-03-2011, 19:52
ينفع نركب بغلة و لا لازم محرم شرعي :موسوس:

:d

Miss Yuy
08-03-2011, 20:05
أنا لا أفهم ما هذا الكلام العجيب ؟‏!‏ أنا لم أفتح هذا الموضوع لأجل الثورة في السعودية أو ما شابه لقد كتبت سبب فتحي للموضوع و يبدو أنني سأعيده عليكم
ثم..
لم أكن أعرف أن الشيعة هم من يقومون بتنظيم الثورات في السعودية و ليس لدي أي مصلحة في ذلك

Miss Yuy
08-03-2011, 20:20
أولا معظم السائقين في بلدي عشوائين ثانيا تبدين من دولة خليجية ثرية و لديكي سائقك الخاص لهذا لا تمتلكين أي مشكلةالأمر لا يتعلق بالأثرياء إطلاقا لا تسيئي فهمي ، كلامك مضبوط مع الأثرياء الذين يمتلكون سيارات بسائقين و خدم يشتروا الأشياء من السوق و تعليم ممتاز فلا تضطر الفتاة إلى أخذ دروس الخصوصية بعد دوام المدرسةإفهميني أرجوكيالفتاة أو الصبي عندي في بلدي يخرجوا الساعة السابعة صباحا و لا يعودوا إلا العاشرة مساء !! بالطبع هم لا يلعبون بل يعذبون طوال اليوم فبعد إنتهاء دوام المدرسة الرابعة عصرا يذهبوا إلى دروس التقوية في المواد الدراسية على الأقل ثلاثة دروس في اليوم و كل درس ساعة و نصف مع العلم أنه هناك فترات بين كل درس و آخر و قد تكون المسافة بين مكان الدرس و آخر كبيرا جدا فتضطر الفتاة لأخذ سيارات الأجرة مما يعرضها للإختطاف و بالطبع والدها أو أخوها ليسوا معها بسبب مشاغلهم الخاصة إذن لا يوجد محرمأظن أنكم الآن أدركتم السبب الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع هذا هو ما كتبته و بالمناسبة وعدني أبي بهدية قيمة إذا حصلت على مجموع في الثانويه أكبر من 97% و هي سيارة صغيرة أقودها بنفسي أو مبلغ في البنك قدره عشرين الف دولار لكني وافقت على المال لأن المال يزداد في البنك أما السيارة فتحتاج بنزين و أيضا لان ابي لديه سيارة و أنا من سيقودها بعدان أحصل الرخصة بعد بلوغي 18

جاين ماري
08-03-2011, 20:21
ينفع نركب بغلة و لا لازم محرم شرعي
و الله أنك جبيتها
صحيح هل كانت النساء في ما مضى تركب الخيل مع محرم :confused:ههههههههههههههههههه
هذا سؤال للي قول لازم محرم الآن
و الي ما عندها تقعد في البيت الى القبر يعني هذا اذا حصلت اليها أحد يدفنها أو يدري عنها انها ماتت :D

ωιиgs
08-03-2011, 20:22
وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاتة ~

كُل ما يُهمني أن أصل لدوامي ومشاوري :مرتبك:

لآ أهتم بغير هذا الأمر حقيقة :مرتبك: ^^

.
.
.
.
.

شرعيا : [ بدوون محرم ]

حسناً , ردي هذا لن يكون جدالاً عن سياقة السيارة للمراءة , ولكن حتى ونحن لآ نقود السيارات
نضطر في بعض الأوقات بالركوب مع السائق , التآكسي , في بعض الحالات يكون الأب مشغول
الأخ مسكين كرفان قاعد بالجامعة يختبر , ما بقي إلا السواق وبعض الأوقات السائق يقولك " سيار بنشر"
ويخربها زيادة لما يقولك بكل إراحية وبراءة , هدا مُمكن إقعد إتنين ساعة مأعليش مدام لآزم إستنى :d "
ماذاااااا , يا إلهي :eek: ؟

أكرهـ هذه الحركة لما يكون عليا أختبار ومتأخرة على القاعة وأحس شوية المعلومات تحلق من القلق
يصير التآكسي المُنقذ لهذا المأزق , ولآ تقولونها مُزاحاً حتى :نينجا: من المُستحيل أن أسير على الأقدام
كل تلك المسافة , سينتهي الوقت قبل قطعي منتصف الطريق حتى :d

على العموم , لآ أعلم ما أقول لكم :مرتبك:
أتمنى لكم يوماً سعيداً , وقيادة سالمة ^^
ربي معاكم ~

Miss Yuy
08-03-2011, 20:23
السلام عليكم

الي مضحكني ما احترامي للجميع وبدون تحديد احد
انو محد موافق على السواق هنا غير البنات نفسهم و اغلب الموافقات من صغيرات السن !!

حبيباتي منك ليها :لقافة:
في شي اسمو بلاي ستيشن حطو حرتكم فيه يكون احسن ..
فكروا بعقلانيه اكثر
شوفوا الايجابيات و السلبيات

اقلها تخيلوا عندكم بنات و بالمستقبل تخلي بنتك تطلع بسياره لوحدها !!
و شرعيا : [ بدوون محرم ]

و مثل ما قالت العسل bella احنا ملكات رغم انوف الجميع ^^

ولو سمحتو اي بنت هنا مسلوبه حريتها تطالب حريتها من اهلها
مو تطالب بسياره عشين يكون بيدها شي من الحريه >> هذا لو السواقه ينفع تدخل ضمن الحريه !

افهموا الحريه و التحرر بعدين تكلموا !
اطلبوا شي بالعقل مو سياره !
هذا اكبر احلامك ! سياره و تسوقها !
و الله عجيب !

الي عندو قلتو ^^ و اسفه لو كلامي حاد شوي
مدري ليه افضل لو ينغلق الموضوع لانو النقاش مالوا حل
و راح يحتد النقاش و ينقلب حلبة مصارعه :لقافة:

غاو

لا هذا ليس أكبر أحلامي هذا واقع و أبي الآن يعلمني قيادة السيارة
أكبر أحلامي هو أن أصبح استاذة جامعية و أنال درجة الدكتوراه

Miss Yuy
08-03-2011, 20:26
و الله أنك جبيتها
صحيح هل كانت النساء في ما مضى تركب الخيل مع محرم :confused:ههههههههههههههههههه
هذا سؤال للي قول لازم محرم الآن
و الي ما عندها تقعد في البيت الى القبر يعني هذا اذا حصلت اليها أحد يدفنها أو يدري عنها انها ماتت :D

لا يوجد مكان لمحرم:p

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 20:27
وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاتة ~

كُل ما يُهمني أن أصل لدوامي ومشاوري :مرتبك:

لآ أهتم بغير هذا الأمر حقيقة :مرتبك: ^^

.
.
.
.
.

شرعيا : [ بدوون محرم ]

حسناً , ردي هذا لن يكون جدالاً عن سياقة السيارة للمراءة , ولكن للأسف حتى ونحن لآ نقود السيارات
نضطر في بعض الأوقات بالركوب مع السائق , التآكسي , في بعض الحالات يكون الأب مشغول
الأخ مسكين كرفان قاعد بالجامعة يختبر , ما بقي إلا السواق وبعض الأوقات السائق يقولك " سيار بنشر"
ويخربها زيادة لما يقولك بكل إراحية وبراءة , هدا مُمكن إقعد إتنين ساعة مأعليش مدام لآزم إستنى :d "
ماذاااااا , يا إلهي :eek: ؟

أكرهـ هذه الحركة لما يكون عليا أختبار ومتأخرة على القاعة وأحس شوية المعلومات تحلق من القلق
يصير التآكسي المُنقذ لهذا المأزق , ولآ تقولونها مُزاحاً حتى :نينجا: من المُستحيل أن أسير على الأقدام
كل تلك المسافة , سينتهي الوقت قبل قطعي منتصف الطريق حتى :d

على العموم , لآ أعلم ما أقول لكم :مرتبك:
أتمنى لكم يوماً سعيداً , وقيادة سالمة ^^
ربي معاكم ~

اوكيه يا عسل نقول انو للحاجه و الضروره بيكون اوكيه عادي
لكن خرجه و دخله ع الفاضي بدون محرم ما ينفع !
غير كده شي طبيعي واكيد لو الحريم بيدهم سيارات راح يسافروا بدون محارم !!

و عن ركوب المرأه قديما فوق الخيل و الجمل فكان للنساء مثل الساتر فوق الجمل و غيره ..
و لمن تخرج بتخرج لحاجه و بحاجب ساتر تماما و غالبا ما يكون المحرم على جمل او خيل ثاني بالقرب من جمل او خيل المرأه ,,

و ابدا لحد يقارن زمن الرسول صلى الله عليه وسلم بزمننا الي احنا فيه
زمان اقلها في امان و مخافة الله

لكن دحين في ناس ما تخاف ربها ابدا وهمها الاستمتاع و العياذ بالله ,,
غاو

Miss Yuy
08-03-2011, 20:30
الشيعه اتوا من البحرين يقولون نريد الأستيلاء على المنطقه الشرقيه لانها قريبه من البحرين فقط جسر بيننا وبين البحرين بالمنطقه الشرقيه ولكن الحكومه حفظها الله والشعب السعودي قاموا بالواجب اتجاههم والخاتمه بأذن الله ستكون الجمعه

وهم يريدون ان يقومون بطرد حاكم البحرين لكي يكون الحكم شيعي عرفتي الان ماسبب الثوره وهي ليست بثوره اساساً لانها ليست من الشعب السعودي وبالنسبه للموضوع يستحق الأغلاق وانا لن ادخله للنقاش وهل هو اساساً نقاش موضوع

لايفيد القسم بل موضوع يثير جدل ونقاش وثورات وفتن لانهائيه لها فقد تم ابلاغ المراقب

بالتوفيق للجميع

أنت أبلغت عن الموضوع لأنه لا يتماشى مع وجهت نظرك
‏(إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية )

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 20:34
لا هذا ليس أكبر أحلامي هذا واقع و أبي الآن يعلمني قيادة السيارة
أكبر أحلامي هو أن أصبح استاذة جامعية و أنال درجة الدكتوراه

طيب شوفي يا عسل انا ما اعارض سواقتك ^^
لكن حجابك كيف !!
احنا بالسعوديه حجابنا عبايه طويله سوداء و غطاء ع الراس و الوجه
فلمن بنسوق احنا بنات السعوديه سياره فـ كل بنت تسوق سياره بتخلي من الحجاب عائق بطريقها - إلا من رحم ربي
بكذا هذا شي سلبي ^^

ثانيا انتي بلدك متعود و بتمشوا بنات وعيال بنفس الطريق و كل واحد بأحتراموا
لكن عندنا السعوديه الله يهدي البعض - في بعضهم ما يخافوا ربهم
تقولي لمن يشوف بنت كانو شايف كائن عجيب !
يقوم يغازلها و يزهقها - طبعا مو كل الشباب كذا
هالشي من المغازله و الملاحقه لانو بلدنا ما تعودت تشوف البنت بصوره انها تكون راكبه سياره او درجه ^^
سواقة المرأه في سلبياتها وايجابيتها تختلف من مكان لأخر
في السعوديه بيكون هالشي سلبي اكثر من ايجابي
ما اقصد انو اظهر انو احنا السعودين همج او ما تنفع لنا السواقه !
لكن بعض الشعب السعودي متحفظ و يصون المرأه بشده ويخاف عليها من الي نشوفوا من أحادث تصير في البنات
وبعضهم بايعها وبايع اخواتوا وبناتو و مخو مقفل و ماعندو مشاكل و برأيو انو بيرتاح من مسؤوليه توصيلهم
و بعضهم لو سمحو بالسواقه راح يكون مربي بنتو على الاخلاق و الاحتشام
لكن بعضهم ما تمشي الاخلاق ع بنتو و راح تكون مصدر فتنه بطلعتها وخروجها ..الخ
و الله يوفقك يا عسل بدراستك^^

Miss Yuy
08-03-2011, 20:35
اوكيه يا عسل نقول انو للحاجه و الضروره بيكون اوكيه عادي
لكن خرجه و دخله ع الفاضي بدون محرم ما ينفع !
غير كده شي طبيعي واكيد لو الحريم بيدهم سيارات راح يسافروا بدون محارم !!

و عن ركوب المرأه قديما فوق الخيل و الجمل فكان للنساء مثل الساتر فوق الجمل و غيره ..
و لمن تخرج بتخرج لحاجه و بحاجب ساتر تماما و غالبا ما يكون المحرم على جمل او خيل ثاني بالقرب من جمل او خيل المرأه ,,

و ابدا لحد يقارن زمن الرسول صلى الله عليه وسلم بزمننا الي احنا فيه
زمان اقلها في امان و مخافة الله

لكن دحين في ناس ما تخاف ربها ابدا وهمها الاستمتاع و العياذ بالله ,,
غاو

كلامك صحيح 100% أنا لم أقل أن تسير الفتاة وحدها من البيت أعني بالطبع عليها أن تأخذ إذن والدها اولا
أو بمعنى أصح مفتاح السيارة يجب أن يكون في يد الوالد لأنه هو من سيشتري لها السيارة;)

Miss Yuy
08-03-2011, 20:39
طيب شوفي يا عسل انا ما اعارض سواقتك ^^
لكن حجابك كيف !!
احنا بالسعوديه حجابنا عبايه طويله سوداء و غطاء ع الراس و الوجه
فلمن بنسوق احنا بنات السعوديه سياره فـ كل بنت تسوق سياره بتخلي من الحجاب عائق بطريقها - إلا من رحم ربي
بكذا هذا شي سلبي ^^

ثانيا انتي بلدك متعود و بتمشوا بنات وعيال بنفس الطريق و كل واحد بأحتراموا
لكن عندنا السعوديه الله يهدي البعض - في بعضهم ما يخافوا ربهم
تقولي لمن يشوف بنت كانو شايف كائن عجيب !
يقوم يغازلها و يزهقها - طبعا مو كل الشباب كذا
هالشي من المغازله و الملاحقه لانو بلدنا ما تعودت تشوف البنت بصوره ما تكون راكبه سياره او درجه ^^
و الله يوفقك يا عسل بدراستك^^
عزيزتي الغالية هل تعلمين أنني شاهدت بنفسي إمرأة منقبة ترتدي عبائة سوداء تقود سيارة ؟ أقسم بالله العظيم هذا حقيقي

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 20:40
كلامك صحيح 100% أنا لم أقل أن تسير الفتاة وحدها من البيت أعني بالطبع عليها أن تأخذ إذن والدها اولا
أو بمعنى أصح مفتاح السيارة يجب أن يكون في يد الوالد لأنه هو من سيشتري لها السيارة;)

هذا الحلو يا عسل الله يحفظ ابوكي
انو في اباء حريصين و مهتمين و يخافوا ع بناتهم
لكن في اباء يحطوا السياره بيد بنتهم بدون توجهه و يحسب بنتو ملاك ما تغلط !
غاو

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 20:41
عزيزتي الغالية هل تعلمين أنني شاهدت بنفسي إمرأة منقبة تقود سيارة ؟ أقسم بالله العظيم هذا حقيقي

عندنا بالسعوديه يا عسل الحجاب اشكال
عبايه راس
نقاب للوجه
لثمه للوجه
لف الطرحه بدون تغطيه الوجه
تغطيه كاملا

فالشيطان لئيم و اكيد راح يهون المنكر ع الواحد
فراح يوسوس و يهون الحجاب و يخليه عائق في نظر المرأه و انو تصعب القياده عليها بسبب الحجاب !
فـ بيكون شي مؤسف لو النفس استجابت لوسوسه الشيطان و تتهاون البنت المحجه في حجابها
* بكذا هذا شء سلبي

للامانه الايجابيه الوحيده للقياده هو توفير الجهد و الراحه و قضاء الاحتياجات بالراحه
غاو

ALyaa The best
08-03-2011, 20:44
ههههههه عجبتني آرائكم ,,

و انا أتفق انها تركب الدراجه في أماكن ليست بها شباب >>> على سبيل المثال راحو الأهل يغيرو جو بمكان واسع ومافي أحد كذا يمكن ان تركب أما بالحلات التسليه والمتعه اعارض!!

وكل واحد عارف مصلحة نفسوا

Miss Yuy
08-03-2011, 20:52
عندنا بالسعوديه يا عسل الحجاب اشكال
عبايه راس
نقاب للوجه
لثمه للوجه
لف الطرحه بدون تغطيه الوجه
تغطيه كاملا

فالشيطان لئيم و اكيد راح يهون المنكر ع الواحد
فراح يوسوس و يهون الحجاب و يخليه عائق في نظر المرأه و انو تصعب القياده عليها بسبب الحجاب !
فـ بيكون شي مؤسف لو النفس استجابت لوسوسه الشيطان و تتهاون البنت المحجه في حجابها
* بكذا هذا شء سلبي

للامانه الايجابيه الوحيده للقياده هو توفير الجهد و الراحه و قضاء الاحتياجات بالراحه
غاو

هذا يعتمد على نوع المنطقة التي تعيش فيها المرأة فمثلا في جده و مكه و المدينة لا تكون المرأة مجبرة على ارتداء النقاب و تكتفي بالحجاب بينما في مناطق اخرى ترتدي النقاب و عباءة الكتف و مناطق اخرى عليها أن ترتدي عباءة راس و هو أصعب حالة تستطيع المرأة أن تقود السيارة فيها

و بالمناسبة أنا أعيش في السعودية

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 20:58
هذا يعتمد على نوع المنطقة التي تعيش فيها المرأة فمثلا في جده و مكه و المدينة لا تكون المرأة مجبرة على ارتداء النقاب و تكتفي بالحجاب بينما في مناطق اخرى ترتدي النقاب و عباءة الكتف و مناطق اخرى عليها أن ترتدي عباءة راس و هو أصعب حالة تستطيع المرأة أن تقود السيارة فيها

و بالمناسبة أنا أعيش في السعودية

عجيب فين راح تسوقي و انتي بالسعوديه :ميت:
و ابدا ما يختلف من منطقه لمنطقه
الناس على بعضها مخلطين بشوف يميني و يساري انواع الحجاب ..
مستحيل الحجاب كل نوع محصور بمنطقة معينه
غاو

Miss Yuy
08-03-2011, 20:59
هذا الحلو يا عسل الله يحفظ ابوكي
انو في اباء حريصين و مهتمين و يخافوا ع بناتهم
لكن في اباء يحطوا السياره بيد بنتهم بدون توجهه و يحسب بنتو ملاك ما تغلط !
غاو

إذن هذا يعتمد على نوعية الأب !!
ثم شراء السيارة لا يكون ابدا بلا مقابل يعني الأب لن يدفع المال بكل بساطة إلا إذا كانت أمواله لا يتعب فيها أو اكتسبها بطريق غير مشروع
يعني على الفتاه أن تكون مؤدبة و متفوقة في دراستها لتنال ثقة والدها

جاين ماري
08-03-2011, 20:59
هل يوجد نص صريح من القرآن و السنة لمنع قياددة المرأة للسيارة و لا يجي أحد و يقول قياس و لا اجتهاد
ابغى نص صريح من القرآن والسنة المطهرة تمنع القيادة

جاين ماري
08-03-2011, 21:01
و لا يأتي أحد و يقول أن في عهد النبي ما في سيارات
أقصد هل منعت المرأة من ركوب الخيل لوحدها دون محرم

Miss Yuy
08-03-2011, 21:01
عجيب فين راح تسوقي و انتي بالسعوديه :ميت:
و ابدا ما يختلف من منطقه لمنطقه
الناس على بعضها مخلطين بشوف يميني و يساري انواع الحجاب ..
مستحيل الحجاب كل نوع محصور بمنطقة معينه
غاو

سافرت إلى جده و مكة و تبوك و الجوف و شاهدت الفرق بعيني

M̷̜̌̋ • 3 • đ
08-03-2011, 21:03

لأنو هـذا حـدها أصلاً

إي بس الزمان إخـتلف والناس إختلفوا والاخلاق إختلفت

ولو إنك فاهمه السالفة زين كان عرفتي انو مالها علاقة بالحلال والحرام

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 21:04
سافرت إلى جده و مكة و تبوك و الجوف و شاهدت الفرق بعيني

يمكن يمكن نقدر نقول انو مناطق الجنوب هي متمسكه بعايه الراس لانو الحجاب الاسلامي الافضل و الصحيح
لكن باقي المناطق اكثرها صدقيني متنوعه بالحجاب
زرت اماكن اكثر بالشرق و الغرب و الجنوب ^^
و شفت بعيني
غاو

Miss Yuy
08-03-2011, 21:05

لا أبدا لم تمنع في المشاوير القصيره لكن يكون معها من يركب على خيل وراءها إن كانت مسافرة

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 21:05
إذن هذا يعتمد على نوعية الأب !!
ثم شراء السيارة لا يكون ابدا بلا مقابل يعني الأب لن يدفع المال بكل بساطة إلا إذا كانت أمواله لا يتعب فيها أو اكتسبها بطريق غير مشروع
يعني على الفتاه أن تكون مؤدبة و متفوقة في دراستها لتنال ثقة والدها

و بعضهم يسبح في بركة فلوس
و معيش بناتو ع الدلع ان كان بينهم ثقه او لا فـ بيطلع لها سياره
هذي المشكله انو اصابعك مو سوا و الناس غٍير مو الكل مثل ابوكي بينكم ثقه
و انو راح تمشي بأحترامك ^^
غاو

Miss Yuy
08-03-2011, 21:06

لا أبدا لم تمنع في المشاوير القصيره لكن يكون معها من يركب على خيل وراءها إن كانت مسافرة

Miss Yuy
08-03-2011, 21:13
غاو

من أين جاءت بحيرات المال ؟‏!‏
لو أتت بلا تعب فستذهب بلا تعب يعني من مخدرات أو أي طريق غير مشروع و سيستحق كل ما يحدث له و لإبنته بسبب إهماله

ثم..
إن كان الأب بهذا الثراء فمن المستحسن أن يكون معها سائق خاص :)

جاين ماري
08-03-2011, 21:13
نحن لسنا ضد الحجاب اللذي على الرأس فأنا أرتديه و بكل فخر و لكن أنا ضد الحجاب اللذي على العقول للأسف اللذي حاصل و نحن في القرن 21 و الألفية الثالثة زيادة التضييق على المرأة بحجة العرض و الدين و هل فعلاً هكذا نحمي نساءنا
نحمي النساء بتطبيق تعاليم الإسلام على الجميع لا على المرأة و حدها
و البعد عن التقاليد المسيطرة على الدين
و اقامة الحدود على المذنبين و ليس على اللذين يكونو ضحايا عادةً
هنا نحمي اعراضنا
الإسلام دين يسر و ليس عسر
لم يمنع المرأة من العلم و العمل و الرياضة و ركوب السيارة بل هذه نتائج عودة سيطرة العادات و التقاليد على الدين

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 21:18
لو أتت بلا تعب فستذهب بلا تعب يعني من مخدرات أو أي طريق غير مشروع و سيستحق كل ما يحدث له و لإبنته بسبب إهماله

ثم..

مو شرط انو اي واحد يتعب ع الفلوس راح يصرفها بعقلانيه
بعضهم يحسب للاسف انو الفلوس تولد و قد ما يتعب عليها
يقوم يصرفها عالفاضي ويدلع فيها عيالوا بطريقة غير عقلانيه
في ناس تصرف الفلوس بدون ذكاء و عقلانيه رغم التعب الي يتعبوه عشين هالفلوس !
و دام انو غير عاقل و معيش اهلوا عالدلع وما يرفض لهم طلب
فطبيعي بيجيب لبنتو سياره حتى لو عندهم ميه سواق قدام الباب

Miss Yuy
08-03-2011, 21:18
لأنو هـذا حـدها أصلاً

إي بس الزمان إخـتلف والناس إختلفوا والاخلاق إختلفت

ولو إنك فاهمه السالفة زين كان عرفتي انو مالها علاقة بالحلال والحرام

أفهم الأمر تماما و أتحدث من جهه الشريعة الإسلامية هذه الشريعة التي إذا تمسك بها الناس لن تخاف المرأة على نفسها من الناس لوجود الأدب و الإحترام

جاين ماري
08-03-2011, 21:22
في خبر مرة شفته أن إمرأة مع زوجها هي تقود وهو بجانبها اشتكوا عليهم المارة في السيارات الأخرى و حبست المرأة بعدها
هنا بأي حق حبست معاها زوجها يعني توفر المحرم
زين لماذا لم يحبس من اشتكى عليها و هم من اقترفوا ذنب النظر و الم يأمرهم الله تعالى أن يغضوا البصر كما أمر النساء بالحجاب و غض البصر
نجي للمرأة المرأة متحجبة حصل الشرط الأول الحجاب
الشرط الثاني معاها محرم الي هو زوجها
أما الرجال اللذين اشتكوا لو غضوا بصرهم لما شافوها
لكن للأسف نحن في زمن الفتن و انقلاب الحقائق و خدع المظاهر
و يكفي أن المرأة التي تعرض للإعتداء هي من يقام عليها الحد و ليس المجرم
ان لم يكن بالموت بألسنة الناس القاتلة

Miss Yuy
08-03-2011, 21:23
مو شرط انو اي واحد يتعب ع الفلوس راح يصرفها بعقلانيه
بعضهم يحسب للاسف انو الفلوس تولد و قد ما يتعب عليها
يقوم يصرفها عالفاضي ويدلع فيها عيالوا بطريقة غير عقلانيه
في ناس تصرف الفلوس بدون ذكاء و عقلانيه رغم التعب الي يتعبوه عشين هالفلوس !
و دام انو غير عاقل و معيش اهلوا عالدلع وما يرفض لهم طلب
فطبيعي بيجيب لبنتو سياره حتى لو عندهم ميه سواق قدام الباب

هذا الدلال الزائد لا يجوز و في البداية و النهاية سيحاسب المرء على ماله من أين اكتسبه و فيما انفقه

و أيضا سيكون الأب مسؤلا أمام الله عن ابنته

Miss Yuy
08-03-2011, 21:27
في خبر مرة شفته أن إمرأة مع زوجها هي تقود وهو بجانبها اشتكوا عليهم المارة في السيارات الأخرى و حبست المرأة بعدها
هنا بأي حق حبست معاها زوجها يعني توفر المحرم
زين لماذا لم يحبس من اشتكى عليها و هم من اقترفوا ذنب النظر و الم يأمرهم الله تعالى أن يغضوا البصر كما أمر النساء بالحجاب و غض البصر
نجي للمرأة المرأة متحجبة حصل الشرط الأول الحجاب
الشرط الثاني معاها محرم الي هو زوجها
أما الرجال اللذين اشتكوا لو غضوا بصرهم لما شافوها
لكن للأسف نحن في زمن الفتن و انقلاب الحقائق و خدع المظاهر
و يكفي أن المرأة التي تعرض للإعتداء هي من يقام عليها الحد و ليس المجرم
ان لم يكن بالموت بألسنة الناس القاتلة

هذه عنصرية لا يمكن قبولها للأسف هناك قاعدة في مجتمعنا تقول الرجل لا يخطئ ابدا مهما كان السبب

Miss Yuy
08-03-2011, 21:33
غاو

ثم..

Miss Yuy
08-03-2011, 21:34
نحن لسنا ضد الحجاب اللذي على الرأس فأنا أرتديه و بكل فخر و لكن أنا ضد الحجاب اللذي على العقول للأسف اللذي حاصل و نحن في القرن 21 و الألفية الثالثة زيادة التضييق على المرأة بحجة العرض و الدين و هل فعلاً هكذا نحمي نساءنا نحمي النساء بتطبيق تعاليم الإسلام على الجميع لا على المرأة و حدجها و البعد عن التقاليد المسيطرة على الدين و اقامة الحدود على المذنبين و ليس على اللذين يكونو ضحايا عادةً هنا نحمي اعراضنا الإسلام دين يسر و ليس عسر لم يمنع المرأة من العلم و العمل و الرياضة و ركوب السيارة بل هذه نتائج عودة سيطرة العادات و التقاليد على الدين أفتخر أن ديني هو الإسلام و هدف الموضوع هو التخلص من العادات و التقاليد السيئة أنا قلت السيئة حتي لا يساء فهمي فهناك عادات و تقاليد جيدة

M̷̜̌̋ • 3 • đ
08-03-2011, 21:39
أفهم الأمر تماما و أتحدث من جهه الشريعة الإسلامية هذه الشريعة التي إذا تمسك بها الناس لن تخاف المرأة على نفسها من الناس لوجود الأدب و الإحترام

طيب إنتي بالأول شوفي وش حكم قيادة المرأة للسيارة للشيخ ابن عثيمين

بعدين تعالي إتكلمي من جهة الشريعة

Miss Yuy
08-03-2011, 21:45

أنا لا أعرف إفتح موقع اسلام أون لاين فهو يتناول كل المواضيع من جهه عقلانية

ΌlЗsession
08-03-2011, 21:51

ولو آبن آلعثيمين آلي آصدر آلفتوي آيش نسوي له نصفق :لقافة:
لآهو لانبي ولآ رسول مجرد بشر ومآهو معصوم من الخطأ ..!!
قيآدة آلمراءه للسياره مو حرآم
ولو حرآم جيب آي دليل من آلقراءن وآلسنه يثبت آنها محرمه :)
عمومآ آلملك لو سح بآلقياده على طوول آطلع لي رخصه سوآقة ومآعلى في آحد
وآلي يقول فيه نسآء بيطلعو ويسوي فتن آقول لهم طيب ونحنآ آيش دخلنا يعني نعآقب آلكل عشآن كم شخص..:تعجب:

Đмзα кυяαpιcα
08-03-2011, 21:56
وآلي يقول فيه نسآء بيطلعو ويسوي فتن آقول لهم طيب ونحنآ آيش دخلنا يعني نعآقب آلكل عشآن كم شخص..:تعجب:

* ممكن يا عسل تكون ألفاظك اكثر احترام اتجاه شيوخنا وعلمائنا !
^^ بكلامك عن ابن العثيمين ما بتجيبي غير السيئات لنفسك ,,
و ردك عشين توضحي لنا رأيك و انو ليكي كل الحريه الشخصيه افضل يكون بأسلوب نقاشي هادئ و مناسب
* اتمنى تعديلي في الرد بكلامك عن ابن العثيمين :نوم:
اسفه لو ازعجتك

Miss Yuy
08-03-2011, 21:56
لقد تعبت و تأخر الوقت كثيرا خرووج

N O C T I S
08-03-2011, 22:48

أولاً أتمنى أن تحترمي الشيخ لأنـه أعلم مني ومنك
ثاني شئ هو يعلم أن السواقة ليست محرمة , و العيب ليس من الشيوخ أو من حكومة السعودية
المشكلة من المجتمع نفسه

ما بين 75% إلى 80% من الشباب في السعودية يعاكسون البنات و حتى البنت التي مع والدها لم تسلم منهم
لهذا السواقة ممنوعة للمرأة في السعودية لأن أغلبية الشباب السعودي قذرين .. حثالة .. منحطين .. كلاب

و أنا أشعر بالحزن و الغضب أنا أرى أغلب بنات السعودية يتحملونهم من غير ذنب .. فأنا كسعودي أصبحت أخجل من نفسي لأن أغلب الشباب تفكيرهم هكذا

(مسألة السواقة متعلقة بثقافة المجتمع و تفكيرهم لهذا لم تنفذ في السعودية)

سلام .

ΌlЗsession
08-03-2011, 23:04
* ممكن يا عسل تكون ألفاظك اكثر احترام اتجاه شيوخنا وعلمائنا !
^^ بكلامك عن ابن العثيمين ما بتجيبي غير السيئات لنفسك ,,
و ردك عشين توضحي لنا رأيك و انو ليكي كل الحريه الشخصيه افضل يكون بأسلوب نقاشي هادئ و مناسب
* اتمنى تعديلي في الرد بكلامك عن ابن العثيمين :نوم:
اسفه لو ازعجتك
يآقمر آنا لآسبيته ولآقلت عنه شي غلط عشآن تقولي آحترميه :)
وكلآمي مآفيه شي

Athiηα
08-03-2011, 23:17
آحبتي فـ الله ^^"

عدى ان الموضوع غير مفيد ولا يخدم منتدى الحوار الجاد ،، وغير ان هذه النقطة تم النقاش حولها بـ شتى الطورحات وبشكل اوسع
اي ما بين قوسين (مكرر بـ شكل لا يسمح بـ استمراريته على اسألة فقط ) ..!
وهذا مخالف لـ بند 6 .. تمنع اضافة المواضيع المقتصرة على اسئلة ^_^"

ايضاً والأهم من هذا كله ،،
قد وصل النقاش بعد خروجه الواضح عن مساره الى طريق دائماً يؤدي بنا الى اغلاق مثل هذه المواضيع النقاشية
بسبب الأتجاهات التي يسلكها البعض في النقاش للأسف ..

فـ المعذرة منكم ومن صاحبة الموضوع الأخت الكريمة Miss Yuy
الموضوع يغلق
بالتوفيق للجميع ^_^