PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : موضوع للنقاش: أليست الصديقة ... امرأة بكل الأحوال ؟!

T U L E E N
25-02-2011, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حال اعضاء مكسات الاحبة ؟
ان شاء الله تكونوا جميعا بأتم الصحة وأفضل حال
الموضوع الذي سأطرحه هنا .. يمكن القول انني قد ترددت في طرحه مدة .. لكني احببت في اخر الامر ان اطلب المشورة والنصح منكم .. كما وددت فعلاً مناقشة هذا الموضوع على نطاق واسع

http://uaemusics.com/uploood/images/1il7v2sy0iwr7nb57yl.bmp

زارنا في احد أيام العطلة قريب شاب لنا .. نعرف عنه انه مجتهد وعملي ومثقف .. كما انه لطيف وطيب القلب .
بقي عندنا عدة ساعات قضيناها بتبادل الأحاديث الودية .. بعدها انصرف الشاب . وبقيت نساء البيت يثرثرن وأنا استمع إليهن .. وهن في المطبخ يغسلن الصحون.

" ما شاء الله .. هل رأيتِ هاتفه الجديد ؟ آخر مرة زارنا فيها كان يريد امتلاك واحد مثله .. و الآن قد أصبح بين يديه "

" انه يستحق كل خير .. لكن يا اخيتي لم أكن اعلم من قبل انه على اتصال بخالاته , ظننت أن العائلتين على خلاف ! "

" هه ولم لا تكون إحدى صديقاته من الكلية !! .. أو من خارجها !!! "

ضحكت بقوة وقالت " ولماذا تعتقدين هذا ؟ "

" ولم لا ... انه أمر صحي وجيد له وهو بهذا العمر أن يكون له صديقة "

" معكِ حق ... وعلى ذكر هذا الأمر .. أرأيتِ كيف إنتهى الأمر بـ(....) بعد أن اكتشف أهلها أنها قد صادقت شاباً يدرس معها في الكلية ... هل أصيبت الفتاة بالجنون حين فعلت هذا !!! "

" للأسف .. ذهبت تربية أهلها سداً , كيف تسمح لنفسها بفعل ذلك وهي تعرف بمرض أمها !! لا استطيع أن أقول إلا أنها قليلة الأدب ... ويا خسارة والديها فيها "

" لكن أنا لم افهم إلى الآن .. سمعت أنها قد فعلت أمرا منكرا .. أقامت بشيء مع ذلك الشاب ؟ "

" تقول أمها إن أخاها قد فاجأهما وهما يتمشيان في حديقة عامة مكتظة بالناس , وقد كانا يتكلمان ويضحكان معاً ... غير ذاك لست متأكدة "

" سواء فعلت أم لم تفعل .. فقد ظهرت على حقيقتها القذرة ... تصادق شاباً معها في الكلية !!! من يقبل بهذا ؟ انه منتهى الغباء "

" وماذا نستطيع القول أكثر عن تلك الـ..... "

ركضت بعيدا عن المطبخ كيلا اسمع المزيد .. المزيد من هذا النفاق !!!
رباه ما هذه التفرقة التي انتشرت كالسوس بين عبادك !! انك قد خلقت الجنسين متساويين أمامك .. وعبادك ضعفاء هؤلاء يلغون هذا التساوي ... علناً !!!

إنني اطرح هذا الموضوع لأنني أريد معرفة مغزى ذلك له .. وهل من حق هاتين السيدتين أن تتكلما على من اعتبرها قريبتي الأكثر قرباً مني وأختي وصديقة عمري !
إنني اعرفها جيداً . لا يمكن أن تفعل امراً منكراً في حياتها , فهي بالنسبة لجميع فتيات أسرتنا القدوة والمثال الأعلى في رجاحة العقل والعفة والصدق مع كل الناس .. فمن غير المعقول بعد كل هذا أن أتوقع سماع نصف ما قيل !!

هذا أمر .. والأمر الآخر أنهما في بداية حديثهما شجعتا فكرة أن يكون لقريبنا - والذي بالمناسبة كان قد عاد إلى وطنه منذ سنة بعد أن هاجر إلى بلد آخر منذ 15 سنة – أن يكون له صديقة من داخل الجامعة أو من خارجها !!!
أكاد اجن هنا .. أنا لم أصادف النفاق شخصياً في حياتي حتى هذه اللحظة .. فهل هذا هو بعينه !!

لهذا .. أتمنى منكم أيها الأعضاء الأعزاء أن تبدو رأيكم هنا ..
هل كانت السيدتان على حق ؟ وهل في كلامي شيء خاطئ حين تحدثت عن المساواة ؟
أنا اعرف أن بعض الأمور المباحة للرجال ممنوعة عن النساء – في الشرع – وهذا لا استطيع المناقشة فيه البتة .. فهل هذا الأمر من ضمنها ؟

وفي الختام أريد أن اسأل أنا سؤالاً أرجو أن تأخذوه بنظر الاعتبار ... أليست الصديقة التي سيصادقها قريبنا .. امرأة حالها كحال صديقتي الغالية ؟

أرحب بآرائكم و وجهات نظركم .. وأرجو أن تعمموا هذا الموضوع على مجتمعنا العربي .. الذي هو من المفترض أن يكون
(( خَيرَ اُمّةٍ ُأخرِجَت لِلناسِ ))

دمتم في حفظ الرحمن

افتخر باسلامي
25-02-2011, 19:27
حجز

السلام عليكم
اختي الحبيبه
ممممم ليس ضروريا ان كل ما يقال على لسان احدهم صحيحا
ما دمتي انتي تثقين بصديقتك وتعلمين مدى تربايتها ثقي انها ليست كما وصفن تلك السيدتان الثرثارتان
شغله النساء بس الحكي الفاضي مو اكتر
ههههههههه
الصداقه :**
اختي الحبيبه لا وجووووووووووووووود للصديقه في الجامعه والعمل
عنجد انا بيصغر في عيني كل شب بيحاكي بنت لانه سخيف جدا وما بيخاف ربنا
لي عوده ان شاء الله قريبا
شكرا ختي الحبيبه
مووضوع رع جدا وانا حبيته ^_______^
جزاك الخيرا

~يارا~
25-02-2011, 19:46
السلام عليكم
اولا ربنا نهى عن الغيبة ولو كانو محقين بالكلام عن البنت كان يجب انهم تكلمو امامها
واذا كانو يكذبو هدي صفة من صفات النفاق (الكذب في الحديث)
واتهام البنت شيء محرم دوم شاهدين او دليل قاطع
وبالنسبة للفرق بين الرجل والبنت ربنا ما حط الحدود على البنات وترك الرجال على روسهم
وشكرااا لك على الموضوع

LENAA
25-02-2011, 23:58
السلام عليكم
اختي
انا لن اضيف اي شي على كلامك
لكن اعتقدان كلام السيدتين غيبة
وليس نفاق
شكرا لك على الموضوع الرائع
تحياتي

T U L E E N
26-02-2011, 08:00
حجز

السلام عليكم
اختي الحبيبه
ممممم ليس ضروريا ان كل ما يقال على لسان احدهم صحيحا
ما دمتي انتي تثقين بصديقتك وتعلمين مدى تربايتها ثقي انها ليست كما وصفن تلك السيدتان الثرثارتان
شغله النساء بس الحكي الفاضي مو اكتر
ههههههههه
الصداقه :**
اختي الحبيبه لا وجووووووووووووووود للصديقه في الجامعه والعمل
عنجد انا بيصغر في عيني كل شب بيحاكي بنت لانه سخيف جدا وما بيخاف ربنا
لي عوده ان شاء الله قريبا
شكرا ختي الحبيبه
مووضوع رائع جدا وانا حبيته ^_______^
جزاك الخيرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربما يكون معكِ حق :rolleyes:
حسناً .. ربما تكون مجرد زمالة عادية .. لا اعرف .. لكن هذا يحصل كثيراً في الجامعات او حتى في العمل كما ذكرتِ . اممم كأن تكون زمالة بتبادل الاحترام او في توافق الرأي !! هل فيما اقول منطق ؟ :جرح:
لكن هنالك ما لم افهم من كلامك .. عنجد انا بيصغر في عيني كل شب بيحاكي بنت لانه سخيف جدا وما بيخاف ربنا
قولي عني قليلة التجربة والذكاء .. لكن هلا فسرتِ لي كلامك :مرتبك:
في انتظار عودتك اختي
:ضحكة: كل مرة انا ادخل موضوعك ... هذه المرة حدث العكس :تدخين:
احبك الله
بانتظارك .. في حفظ الله

افتخر باسلامي
26-02-2011, 08:08

ربما يكون معكِ حق :rolleyes:
حسناً .. ربما تكون مجرد زمالة عادية .. لا اعرف .. لكن هذا يحصل كثيراً في الجامعات او حتى في العمل كما ذكرتِ . اممم كأن تكون زمالة بتبادل الاحترام او في توافق الرأي !! هل فيما اقول منطق ؟ :جرح:
لكن هنالك ما لم افهم من كلامك .. عنجد انا بيصغر في عيني كل شب بيحاكي بنت لانه سخيف جدا وما بيخاف ربنا
قولي عني قليلة التجربة والذكاء .. لكن هلا فسرتِ لي كلامك :مرتبك:
في انتظار عودتك اختي
:ضحكة: كل مرة انا ادخل موضوعك ... هذه المرة حدث العكس :تدخين:
احبك الله
بانتظارك .. في حفظ الله

السلام عليكم
اهلا اختي الحبيبه :)
مممم ليس ضروريا ان يكون الواقع صحيحا يعني انا اعلم بان الجامعات الوضع فيها مش طبيعي وحكي ولقاءات ههههههه .. ولكن الصح ان الولد يلتزم حدودو والبنت كمان لازم تكون مادبه
صح الاسلام سمح بالجامعات وبالعمل للنساء ولكن لم يسمح بكل ما يحدث الان عنجد قمه السخافه :)
ههههههه
حسنا اختي ساشرح كلامي :**::
انا بقصد انه كل شب بيحاكي بنت بوقع من عيني يعني بيصير بمثابه اشي قليل جدا ولا يحتاج للاحترام (هههههه مش عارفه كيف اوصلها بس اتمنى انو هيك وصل)
شكرال الك اختي الحبيبه
طبعا بتنوريني وانا بحب اعضاء متلك يشاركوني في مواضيعي المتواضعه ليزيدوها نورا ^____^
شكرا لالك دمتي بخير

جاين ماري
26-02-2011, 09:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و بعد ...

هل كانت السيدتان على حق ؟ وهل في كلامي شيء خاطئ حين تحدثت عن المساواة ؟
طبعاً خطأ كبير هذا قذف يعاقب صاحبه بالعذاب في الدنيا و في الآخرة انصحيهم باسلوب جيد

أنا اعرف أن بعض الأمور المباحة للرجال ممنوعة عن النساء – في الشرع – وهذا لا استطيع المناقشة فيه البتة .. فهل هذا الأمر من ضمنها ؟
طبعاً تبع الشرع الأثنين مخطئيين و العلاقات تكون تبع الشرع اخوة محرم زوج لا للصداقة بين الجنسين
لكن تحكمنا العادات التي تبيح المحرمات للرجل و تمنع حتى الحلال عن المرأة فكيف بالحرام
للأسف الدين وضع حدود للعلاقات لكن من ينفد
المرأة ارتبط مفهوم الخطأ معها بسبب العادات
الخطأ خطأ لا فرق بين الجنسين فيه

وفي الختام أريد أن اسأل أنا سؤالاً أرجو أن تأخذوه بنظر الاعتبار ... أليست الصديقة التي سيصادقها قريبنا .. امرأة حالها كحال صديقتي الغالية ؟
اختلاف الأمر بين الرجل و المرأة بسبب العادات كما قلت
ما زال العالم ينظر للخطأ بطريقة مزدوجة
الخطأ بالنسبة للرجل على قولة الناس ما يعيبه الإ جيبه و حتى الجيب ما عاد يعيبه يعيب المرأة
الخطأ بالنسبة للمرأة مصيبة دائماً تتهم و تنسب لها الأخطاء و الذنوب لذلك لو اتخدت صديق سيكون عقابها النبذ أو الضرب و في أسوء الأحوال خسارة سمعتها و قتلها :ميت:
أما الرجل يعتبروه رجولة و دليل أنه كبر :confused:
و مشكورة للموضوع المميز و لا تشغلي بالك صديقتك لها الله سوف يرعاها و يحميها من الناس

T U L E E N
26-02-2011, 10:59
السلام عليكم
اهلا اختي الحبيبه :)
مممم ليس ضروريا ان يكون الواقع صحيحا يعني انا اعلم بان الجامعات الوضع فيها مش طبيعي وحكي ولقاءات ههههههه .. ولكن الصح ان الولد يلتزم حدودو والبنت كمان لازم تكون مادبه
صح الاسلام سمح بالجامعات وبالعمل للنساء ولكن لم يسمح بكل ما يحدث الان عنجد قمه السخافه :)
ههههههه
حسنا اختي ساشرح كلامي :**::
انا بقصد انه كل شب بيحاكي بنت بوقع من عيني يعني بيصير بمثابه اشي قليل جدا ولا يحتاج للاحترام (هههههه مش عارفه كيف اوصلها بس اتمنى انو هيك وصل)
شكرال الك اختي الحبيبه
طبعا بتنوريني وانا بحب اعضاء متلك يشاركوني في مواضيعي المتواضعه ليزيدوها نورا ^____^
شكرا لالك دمتي بخير

وعليكم السلام

اممم اعتقد لقد وصلت الفكرة ^__^
النور نورك اختي .. والشكر لله

دمتِ بحفظ الله

T U L E E N
26-02-2011, 11:05
السلام عليكم
اولا ربنا نهى عن الغيبة ولو كانو محقين بالكلام عن البنت كان يجب انهم تكلمو امامها
واذا كانو يكذبو هدي صفة من صفات النفاق (الكذب في الحديث)
واتهام البنت شيء محرم دوم شاهدين او دليل قاطع
وبالنسبة للفرق بين الرجل والبنت ربنا ما حط الحدود على البنات وترك الرجال على روسهم
وشكرااا لك على الموضوع

وعليكم السلام
هذا صحيح >> اصابة مباشرة
ما بالنسبة للكذب ... فللأسف هذا واقع ... لكن ما قيل من كلام قاسٍ وجارح هو الخطأ بعينه .. وهي غيبة بعينها
و قد اتهمت فتاة لها سجل ناصع البياض .. لو كانت لها سوابق لكان الامر هين .. لهذا فكلامك صحيح تماماً
ان الله تعالى حين خلق هذين الجنسين وضع لهما قوانين عليهم طاعتها واحترامها وتنفيذها دون تحويل او تحوير ... لكن للأسف هذا ما نراه في النوادر القليلة .. خاصة في مجتمع تقيده عادات وتقاليد هي ليست تمد للإسلام ولا للدين الحنيف بصلة .

الشكر لله اختي .. انرتِ موضوعي بمرورك
في حفظ الله

T U L E E N
26-02-2011, 11:08
السلام عليكم
اختي
انا لن اضيف اي شي على كلامك
لكن اعتقدان كلام السيدتين غيبة
وليس نفاق
شكرا لك على الموضوع الرائع
تحياتي

وعليكم السلام

اجل انه غيبة ... هذا مما لا شك فيه
لكن ما كنت اقصد بالنفاق ... هو تحليلهما لصداقة القريب .. وتحريمها في الوقت نفسه عن القريبة .. هذا ما قصدت بالنفاق
الشكر لكِ على مرورك العطر

في امان الله .. تحياتي لكِ

NOTRX
26-02-2011, 11:09
مووووضوع غاية ب الجماااال ::جيد::

تستاهلي عليه 5 نجووووم لو فيه ستة كاان عطيتك بس 5 اكثر شي :لقافة:

ورأي في المووضوع هو :مندهش:

لا تأخذي من حلق الانساان معالم
:محبط:
ولا تصدق من حلق النساء
فهم يتكلموا
واذا كان بقلبها كلمة وما قالتها ترا --- تموت ---- :محبط:
مع الاسف
كدا احنا
وقصتك مأثرة :rolleyes:
:مندهش:

الصراحة يتكلموا البنااات الي جبتيهم ب القصة على كيفهم

واحلا قووول

:رامبو:----- انا الله بصير عليم -------:رامبو:

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-

مع امثال جدأ سيئة لكثرة كلام البناات الي بدووون فائدة

:مكر:

:مذنب:

و خليها مرفوعة ::جيد::

ننتضر جديدك

NOTRX
26-02-2011, 11:10
لو كااااان ب السيدتين الي تكلموا قوة كان يتكلموا قدام البنت الي في الكلية وليس من وراءها

NOTRX
26-02-2011, 11:15
خليها وعليها

T U L E E N
26-02-2011, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و بعد ...

طبعاً خطأ كبير هذا قذف يعاقب صاحبه بالعذاب في الدنيا و في الآخرة انصحيهم باسلوب جيد

طبعاً تبع الشرع الأثنين مخطئيين و العلاقات تكون تبع الشرع اخوة محرم زوج لا للصداقة بين الجنسين
لكن تحكمنا العادات التي تبيح المحرمات للرجل و تمنع حتى الحلال عن المرأة فكيف بالحرام
للأسف الدين وضع حدود للعلاقات لكن من ينفد
المرأة ارتبط مفهوم الخطأ معها بسبب العادات
الخطأ خطأ لا فرق بين الجنسين فيه

اختلاف الأمر بين الرجل و المرأة بسبب العادات كما قلت
ما زال العالم ينظر للخطأ بطريقة مزدوجة
الخطأ بالنسبة للرجل على قولة الناس ما يعيبه الإ جيبه و حتى الجيب ما عاد يعيبه يعيب المرأة
الخطأ بالنسبة للمرأة مصيبة دائماً تتهم و تنسب لها الأخطاء و الذنوب لذلك لو اتخدت صديق سيكون عقابها النبذ أو الضرب و في أسوء الأحوال خسارة سمعتها و قتلها :ميت:
أما الرجل يعتبروه رجولة و دليل أنه كبر :confused:
و مشكورة للموضوع المميز و لا تشغلي بالك صديقتك لها الله سوف يرعاها و يحميها من الناس

كم اتمنى ان انصحهما .. لكن كيف .. هما اكبر مني بنصف قرن تقريباً !! ستسخران مني ولن تهتما بنصيحتي , بل ستعدانها من باب الاستصغار بعمريهما !
كلامك مضبوط ::مذنب:: هذا كلام عقلاء .. لكن ما حدث قد حدث .. لأسف

وحقيقة ان تفضيل الرجال " في مجتمعنا " على النساء واقع أعيشه شخصياً ..
والدليل هذه القصة التي طرحتها
الشكر لله ... وان شاء الله يحميها ويحفظها من اولاد وبنات الحرام
اشكرك على ردك العطر والمميز
في امان الله

NOTRX
27-02-2011, 10:47

كم اتمنى ان انصحهما .. لكن كيف .. هما اكبر مني بنصف قرن تقريباً !! ستسخران مني ولن تهتما بنصيحتي , بل ستعدانها من باب الاستصغار بعمريهما !
كلامك مضبوط ::مذنب:: هذا كلام عقلاء .. لكن ما حدث قد حدث .. لأسف

وحقيقة ان تفضيل الرجال " في مجتمعنا " على النساء واقع أعيشه شخصياً ..
والدليل هذه القصة التي طرحتها
الشكر لله ... وان شاء الله يحميها ويحفظها من اولاد وبنات الحرام
اشكرك على ردك العطر والمميز
في امان الله

ماشاء الله اختي كلك مشاعر واحاسيس

طيف الانــمي
27-02-2011, 22:01
هناك ماحرمه الله على الرجل من دون المراة كالبس الحرير أو الذهب

ولاكن المجتمع بطبيعته يحب يعيب المراة اكثر من الرجل ناتج من العادات والتقاليد

.

ومازال بالمجتمع يعيب هذه وتلك لأنها عانس او تأخر حضها أو حتى بل لأنها مطلقة مع أنه احله الله لها ويحرمون مااحله الله لها

قال تعالى

‏ ‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ}

ولاكن المجتمع مازال يعيد سيرة الجاهلية في رمي تلك والشك بتلك

شكرا اختي للطرح

soma..
28-02-2011, 12:19
يسلمو

الغيبة عادة سيئة ولا أحبها

cloud evil
28-02-2011, 12:32
طيب لما يتزوجون ويسكتون هاناس الفاضية خصوصا انهم كبار في السن

Ze-MASA
28-02-2011, 15:22

أشكر صاحبة الرد ولكن بكل صراحة نبينا محمد وديننا الاسلام ومنهجنا القرآن وروحنا للجهاد وحياتنا لعبادة الله

هذي حياة المسلم والمسلمة وليست صداقات او علاقات او ماديات لكننا نسينا كل هذا واتجهنا للفساد

أشكر صاحبة الموضوع قد شاب شعر رأسي من مثل هذه المواضيع

الله يجازي كل من تكلم بأعراض الناس

سغما
01-03-2011, 07:06
السلام عليكم اختي
احيكي على موضوعك الراقي من جد تستاهلي 5 نجوم عليه;)

نخش في صلب الموضوع دحين..
كلامك 100%صح
والسيدتين اللي تكلوا عن دي البنت الله يعينهم من عذاب ربنا لأنهم اغتابو وغير كدا كلامهم مو صح
"صدق الحريم يحبوا الثرثره والكلام":mad:
المهم والشاب دا مالهم حق يقولو انهم يقولوا المفروض يسوي صداقه مع بنت في الكليه
لأنهم اصلا معارضين الفكره مع قريبتهم فكيف يرضونها لوحده تانيه؟!!
القصه معقده ومشربكه!

عموما اللي بوصلك اياه انه هنا عندنا مافي منطق في الكلام فلا تاخذي ولا حرف من احد مايفكر قبل لا يتكلم :)

T U L E E N
01-03-2011, 13:08
هناك ماحرمه الله على الرجل من دون المراة كالبس الحرير أو الذهب

ولاكن المجتمع بطبيعته يحب يعيب المراة اكثر من الرجل ناتج من العادات والتقاليد

.

ومازال بالمجتمع يعيب هذه وتلك لأنها عانس او تأخر حضها أو حتى بل لأنها مطلقة مع أنه احله الله لها ويحرمون مااحله الله لها

قال تعالى

‏ ‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ}

شكرا اختي للطرح

السلام عليكم

نعم .. وكذلك حلل لهم ما لم يحلله للنساء .. هذا امر ليس فيه اعتراض ولا مناقشة
وحقيقة ان المجتمع يفضل الرجل اكثر راجع الى الاعتقاد بأن الرجل هو سيد الارض والامر الناهي
وان المرأة ات عقل ناقض وضلع مكسور .. ليس لها حول ولا قوة .. ولا تصلح الا للإنجاب والبقاء في البيت للخدمة
فإن لم تحقق ( مهمتها في الحياة ) فلا فائدة منها .. ودينها ناقص

صدق الله العظيم .. للأسف هذا يحدث في ارض نزلت فيها هذه الايات البينات .. وفيما يجاورها :confused:
الشكر لله .. والشكر لكِ على مرورك العطر
في امان الله