PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : مَنٍ اَيَنٍ ؟ مَنً قَطَراتٌ الماَْ

سلطاز
07-12-2010, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحبا وسهلا ومهلا بكم اخواني واخواتي الكبار قبل الصغار والنائمون قبل القاعدون انا صديقم العزيز والغالي والعضيم والمحترم والذي يختبئ خلف قناع يوتشيها مادارا سلطاز العبيط :)

اول شي ابي اقووله بخصوص الذكريات ! ذكرياتي القديمه

اليوم وانا كنت اتجول في اليوتيوب وأذا بي فجأه اجد شي ماكنت متوقع اني احصله !

حصلت هل الاغنيه

http://www.youtube.com/watch?v=AYxXtwmxnXs&feature=related

وهل الاغنيه

http://www.youtube.com/watch?v=QijKRzYN4c8

وهل المقطع

http://www.youtube.com/watch?v=ivfYWUPq2BA&feature=related

المهم انا مب قايل هل الكلام الي مأخوذ خيره الي هو الله ايااام حلوه وماعرف شنو

الكلام الي ابي اقووله يأخوان احنا في الانميات اليابانيه الي نتابعها تتحرك قلوبنا لها ؟ ونحس انها ذكريات حلوه ؟ مثل هل الانميات الي فوقي

الحين وانا اتجول وبعد ماسمعت هل الاغاني الي فوقي حصلت فرق بين السماء والارض

حتى تخيلوا اني قلت في نفسي"ياريت مركز الزهره دبلج ناروتو وبليتش وون بيس لما كنت صغير " !

لما تكون طفل وتشووف الانمي في التلفزيون ويوصل الحماس حده عندك وتخلص الحلقه وتنطر الحلقه الثانيه اليوم الي عقبه ماعرف ليش حسيت ان هاي هو جو الانمي الحقيقي

وبعدين تروح تنام وتقوم اليوم الثاني تروح المدرسه ويا ربعك تتكلمون عن الحلقه وبعض الحلقات تفوتك وبعض الحلقات تابعها اللللله اييااااام حلوه

اما الصراحه الحين لما كبرنا وصرنا نشوف الانمي من ورا شاشة هل الزفت الي اسمه كمبيوتر حسيت ماعرف ليش ان جو الحماس الحلو والاسطوري راح من عندنا

مانجا ؟! انا اعرف ان كل انمي اصله مانجا ولكن عن نفسي افضل متابعة الانمي بدوون مانجا لان المانجا تدمر جو الحماس هذي نقطه

النقطه الثانيه النقاشات حسيت الصراحه بالفرق بين لما كنت صغير والحين لما كبرت لما كنت صغير كنت اشووف الانمي واندمج معااه حدي كنت اشوف الانمي عشان القصه والمتعه اما ونقاشنا كان بسيط وعلى نياتنا الي هو (اوووف شوف ذي شلون قوي )(تتوقع شنو بيصيييير ) ؟ وبس وخلصت السالفه

اما اليوم لا يابو الشباب تعال وين رايح

ونضرب المثل في الانمي ناروتو الاكثر شهرة على الاطلاق :

ملاحضه خارج الموضوع ( محد يجي ويقول لأوافقك الرأي ون بيس اجمل او بليتش خلونا على هل الانمي لاتنسى ضرب مثل )

انا اقعد اشووف الحلقه على سبيل المثال اول شي اقعد اركز هل هي مثل ماتمشي المانجا او لأ ؟ وشلون الرسم هل هو حلو او لا ؟ اهاااا هاي قال كلمه مختلفه عن الي موجوده في المانجا ! اوووف هاي فلر مب موجود في المانجاا ! شفيييه الرسم جذي فاااشل ؟ يعني شووف هل اللقطه !

يعني الحين يأخوي الناقد انا بسألك سؤال انت تشوف الانمي عشان تستمتع ولا انت قاص على نفسك وتشوف الانمي عشان التناقضات ؟

وعندك مثلا في ناروتو واحد اسمه بين (طبعا بين واحد من الربع والي مايعرفه هو المالك الرسمي للعيون المدمره الرينقان ماعرف شسمها وهو عندها 6 اجسام وكل جسم عنده عين خاصه فيه )

المهم اخبر بعد الهوشه الاخيره الي صارت له مع ناروتو رحت دشيت منتدى النقاش الا انصدم ......!

واحد يقول : الحين الكاتب ليش مافسر ان كل واحد منهم عنده عيوون ( يقصد الاجسام السته ) !

يأخي عادي شوفه عشان تستمتع مب تدققون على كل صغيره وكبيره وكأنكم تبون الكاتب او المؤلف مايغلط ترا عادي خل بعض الالغاز ماتنحل والطقاق الي يطق ابوها

يأخوان انا الحين لما بديت اتابع الانميات اليديده مايصيدني جو الحماس القديم والسبب اني ادقق في الرسم والمانجا وهل البطيخ

اذكر الانميين الوحيدين الي احس انهم حلوين من الانميات اليابانيه هو ناروتو وبليتش فقط !

اذكر بديت اتابع انمي بسببهم ماكنت ادقق على جودة الرسم ولا كنت اعرف معنى كلمة مانجا ولا بطيخ اتابع بس عشان استانس واذا في حلقه ماعجبتني كنت اخليها تولي

صج صج يومها دخلني جو حماسي

من يذكر اختبار التشونين ؟ من يذكر معركة ناروتو مع قارا ؟ ردو شوفو الحلقات الحلوه القديمه

من يذكر بليتش ولما راح ينقذ روكيا ؟ من يذكر قتاله مع زاراكي ؟

المهم وتابعت ناروتو وطوفت فيه اخبر 40 حلقه الي هي كانت فلر بعدين بدأت اتابع شيبودن واذكر كان موصل يومها للحلقه 72 وبديت اتابعه واستمتعت لين ماعرفت انه كل خميس تنزل حلقه

هني بديت ادخل على النقاشات وبديت اشووف التناقضات وبعدين تعمقت ودخلت المنتديات الاجنبيه في كذا وكذا وعرفت انه في مانجا وقمت اتابع

لين ماصارت شوفت حلقة ناروتو او بليتش او ون بيس مجرد روتين عادي امارسه كل خميس او كل ثلاثاء او غيرها من الايام

والحين انا الصراحه قررت ترك متابعت المانجا لأنها تقتل الحماس يجماعه انا مب ضد متابعت المانجا بس انا ابي اعرف شي

معركة بين ( سلطاز يحب بين ) وناروتو كانت من اروع المعارك في المانجا لكن لما يت في الانمي حسيت بتفاهتها

ولكني سألت واحد تابعها بدون مايشوف المانقا الا يقولي : بنت كلب وشفته شنو سوى وشنو سوى وشفت ناروتو لما طلع الكيوبي شلون مصخر بين وشفت تقنية بين الي سوى فيها كوره كبيره ووو

فعلا المانجا تذبح الحماس

ثاني شي التدقيق ، والله ان التدقيق يحرق عليك حماس الحلقه تقعد تدقق في الحلقه على كل كبيره وصغيره والرسم كذا وكذا وكذا والله هاي صوته متغير لايكون غيرو الي يدبلج وووو

وطبعا ماننسا المقارنه الي دايما تصير مع المانجا
ودائما المانجا تنتصر تعرفون ليش ؟ لان الي يتابع المانجا يحط في باله ان هل معركه اسطوريه وووو ولكن لما يوصل الانمي لها هني يفقد حماسه كله لانه بطبيعه الحال يحط في باله ان المعركه العن من كذا بوايد

المهم ختاما :

ارجوكم تابعو الانمي مثل ماكنتوا متابعينه لما كنتوا صغار تشوفونه عشانه هو مب عشان رسمه او عشان قصته المانجاويه ويجماعة الخير في قسم النقاشات لاتدققون على كل كبيره وصغيره

الكاتب ليش ماحط هل الشي والكاتب ليش مافسر هل الشي والكاتب والكاتب !

وفي نقطه اخيره يامتابعين المانجا الله يخليكم لاطبون قسم النقاشات وتكتبون ( الكاتب طلع من المانجا ) يأخوان انا اتابع الانمي ومالي اي علاقه في المانجا

لاتبلشونا والي يرحم والديكم

حاولو تعيشون جو الحماس مب تدققون وتحللون والحلقه تخلص

والله ايام اول كنت احس ان الحلقه طويله لما كنت صغير مع انها كانت 20 دقيقه نفس الحين ماعرف ليش لما كبرت قمت احسها 5 دقايق !

يمكن لاني اعرف الي بيصير من خلال متابعتي للمانجا او او

وسلامتكم

الرانينقان
08-12-2010, 18:58
مشكووووور

Houki sama
08-12-2010, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالك أخي ؟ .. أرجوا أن تكون بأفضل حال ^^

أممم بدايةً أود التعليق على العنوان الغريب و الذي هو بعيد كل البعد عن موضوع الطرح
أو فكرة الموضوع التي فهمتها

لكن هل لك أن تفيدني أولاً بسبب اختيارك للعنوان ارضاء لفضولي فحسب :لقافة:

من لا يتحرك قلبه أو مشاعره للذكريات لزمن الطفولة و لتلك اللحظات الخاصة المؤثرة و العميقة
و التي نجدها نحن محبي الأنيمي و متابعيه فيه
لكن لكل شخص طريقته في التعبير عن حبه أو حتى هوسه بشيء معين
و للناس فيما يعشقون مذاهب

أعتقد أنك تمر في حنين لطريقة متابعتك القديمة للأنيمي
لكن لا أعتقد بأنك تستطيع العودة لها ففي زمن الطفولة ذاك و توفر الأنمي لنا وقتها في التلفزيون
وقتها و كون الأصدقاء في المدرسة هم من يتفاعل فقط
هذا غير كوننا أطفال جُل أفكارنا متركزة على الأحداث
و بالتأكيد كثير مما كنا نمارسه فيه قد اختفى أو تغير و منها متابعتنا للأنمي فهو لا يخص الأطفال فقط
لكن لكل عمر طريقة في التفكير و تختلف طريقة التفكير تلك من زمنٍ لآخر
في السابق و في بداية انتشار الحديث عن الكرتون في شبكة الإنترنت
وقت الندرة حيث بالكاد تجد ما يتعلق به من شارات و صور
فقد كنا نهوى نقاشاته و كل ما يدور حوله حتى وصلنا لمرحلة الشبع الحالية
تلك الأيام في متابعة الأنيمي المدبلج للعربية على التلفزيون قد تلاشت تقريباً
فإن كنا سنتابع شيئاً فهو مؤكد سيكون قديماً مع أن القديمة
أيضاً لم تعد تتوفر كما نريدها إلا في النت أما جديد فالدبلجة العربية
أصبحت تنفرنا منه هذا غير اختياراتهم له
و إن اشتقت لتلك الأيام و ذلك النوع من النقاشات فلا أعتقد قد تجد من يتفاعل معك
كل شيء يتغير و طريقة حبنا للأنمي أو متابعته و خوضنا في نقاشٍ عنه
بالتأكيد لابد أن يشملها التغيير كذلك و هذا من أحكام الزمن التغيير :D

قُل لي الآن هل تجد أي متفاعلٍ معك أو متحمس إن طلبت منه ترك متابعة المانجا
و التركيز على متعة الأنمي التي تراها أنت إن وجدت فهم قلائل
فكُثر أصبحوا متابعين للمانجا فقط و البعض يتابع الأنمي و المانجا و قد يعجبه الاختلاف بينهما أو لا
و لا أعتقد أنه في نقده أو في تعبيره عن رأيه قد أخطأ فهو في نظر البعض قد وافقهم آراءهم
فإن كنت تجد متابعة الأنمي كاملاً كما هو فهناك من لا يحب تلك المبالغة
في الأحداث البعيدة عن محور القصة الأساسية و التي جعلت البعض يتركون متابعة
ذلك النوع من الأعمال و منهم أنا :نوم:
لذلك البعض يكره ذلك التشتت و يريد التركيز فقط على القصة الاساسية كما هي في المانجا بعيداً
عن حلقات الفلر التي هي في نظره مجرد مضيعة للوقت و تغيير لمحور القصة في بعض الأحيان

الناس أفكار أهواء و وجهات نظر و طريقة كل شخص في متابعة الأنمي ليست استثناءً
لذلك ليس بالإمكان أبداً أن ندعوهم لتغييرها بسبب أنها من وجهة نظرنا غير مناسبة

فأنا مثلاً على رغم عدم رغبتي في دخول عالم المانجا لكي لا يحصل ما تقوله بخصوص المقارنة
بين أحداثها و أحداث الأنمي فأنا لدي الحنين ذاته لتلك الأيام لكن لا يمكنن أبداً إعادتها
و ما ذكرته من النقاط التي لا تعجبك في مواضيع النقاش هو سبب ابتعادي عن مواضيع النقاشات الضخمة تلك كونها بعيدة
عن طريقتي التي أحب أن أناقش فيها ما يحلو لي أن أناقشه فيكون خياري بالتأكيد مناقشته
مع صديقة بعيداً عن التعمق و عن التفاصيل التي قد لا أهتم لها أحياناً فبذلك بالتأكيد لن أمل النقاش ^^

رغم أن فكرة الموضوع جميلة لكنها للأسف في طرحك غير واضحة تقريباً
و هذا على ما أعتقد سبب عدم حصول الموضوع على ما يرضيك من ردود
إلا أنه على حسب ما تم استيعابه من النقاط التي ذكرتها
قد وجدت لدي الحماس للرد و الإدلاء برأيي فأرجوا أن أكون قد وفقت بذلك :o

بالتوفيق دائماً و دوماً ::جيد::

العقد الذهبي
08-12-2010, 19:13
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلامك كله صحيح
بس ماتعبت كتبت كل هذا الكلام::جيد::
انا ايضا من اشوف بالانمي مانجا يروح حماسي وماأحب اتفرج على الانمي
واتمنى نرجع زي زمان
تحياتي لك اخي على الموضوع الروووووووووووووو::جيد::عة

al_daif
08-12-2010, 19:23
مشكور اخي بس اخي انا اوفقك في نقطة المانجا انا من وجهت نظري لا احب المانجا لانها جامدة جدا ولا فيها اي حركة اما الانمي فهو فن اخر (راي شخصي ) صحيح ان المانجا اصل الانمي لكن الانمي اجمل من جميع النواحي

eiodi
08-12-2010, 19:32
شكرا على الموضوع

s7ra
09-12-2010, 04:43
....