PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الحـب بالنسب..فأي نسبة ستختار ؟!

.:GENERAL:.
03-11-2010, 14:59
ملاحظه : هذه نسب تقديرية بناء على تصويتات مواضيعي السابقة وملاحظاتي

99.8% من الناس لديهم القابلية للحب

البقية تعاني من مرض أو إعاقة دماغية "نسأل الله لهم الرحمة"

97.5% تعبر عن رأيها وتتكلم بخصوص الحب

وهناك فئة غامضة لا تتكلم نهائياً ولا تفكر بالتفكير فيه سلباً او ايجاباً "ليس لدي أي فكرة عن طريقة تفكيرها"

48% "يقولون/يدعون" بأن الحب بالنسبة لهم شئ أساسي وقبل كل شئ

والبقية "تقول/تدعي" أن هناك عوامل أهم في الاختيار والحب يأتي ثانياً

15% هم يثبتون على نفس حبهم الأول لفترة طويلة

والبقية تنتقل من حب لأخر .. إما مخادعة ومتلاعبة .. أو حائرة لا تدري ما تريد .. أو البعض ترك الأمر واختار نهجاً مختلفاً .. أو لصدمة من الطرف الآخر .. "تنتهي بكراهية"..

8% لا يزالون مستمرين

والبقية تنتهي بسبب عامل الظروف .. أو ظهور فرصة جاهزة "عريس مفاجئ مثلا" .. لكن الأمر لا ينتهي بكراهية .. "تنتهي بعجز"..

5% من يبدأون بجدية

والبقية لا تبدي رد فعل أو تطور عملي

3.2% من ينجحون

1.8% يستمرون بسعادة

والبقية تنتهي بخلافات وانفصال سببها الرجل غالباً ..

:

.: مشاهدة النسبة :.

الزواج التقليدي .. امك تختارك .. نسبة "إتمامه" أسهل واسرع وتتجاوز الـ 90%

أما الزواج من خلال حب شخصي واختيار الطرفين لبعض"وليس من طرف واحد" .. فبتقديري لا تتجاوز نسبة "إتمامه" الـ 1.8% .. او لنقل أن كل 100 شخص هناك شخصان ينجحان بذلك ..

لاحظوا ! : لقد قلت "إتمامه" ولم أقل "نجاحه" .. فكون ان ان شخصين اتربطوا ببعض لا يعتبر انجازاً اصلاً ولا ميزة فيه إن لم تتحقق جودة الحياة المطلوبة ..

لا أرغب بالكلام عن نسب الطلاق .. لأن المطلقة ليست فقط من تعاني .. فامام كل مطلقة هناك 10 تصبر .. كما ان اللي تطلقوا منهم لأسباب غريبة بعض الشئ ..

:

لمن تقول/يقول زواجهم ناجح وسعداء ؟!

لا يعني ان الناس تتزوج انها سعيدة .. ولا يعني انهم يضحكون امامك انهم سعداء .. هذا الامر من التسرع ان تحكم به لأن ما يحدث ببيوت الناس يظل حبيس البيوت ..

يمكنك التكلم عن نفسك .. لكن لا تتكلم باسم غيرك .. لأن البيوت اسرار .. ويستثنى من ذلك علماء النفس والاطباء النفسيين وكلام البنت لأمها "إن كانت امها من النوع المتفهم" .. أما الشباب زينا ما عندنا اي مشكلة :تدخين: نسوي اللي نبيه ..

:

.: تحليلي للنسب:.

طبعاً اتوقع كثار حيقولولي : شفت التقليدي احسن والحب التاني فاشل والنسب فاضحة ..

اقوله اصبر وفالك طيب ::تدخين:

1- النسبة ليست 00.00% .. مما يعني أن هناك من نجح وتفوق .. اعتقد ان هؤلاء الأشخاص مميزون .. بل لعلنا نتعلم منهم التصميم والإرادة والصبر .. او نسألهم ونستفيد بخبرتهم .. "للاسف هم نادرون للغاية ستتعب في البحث عنهم" ..

2- كون أن الغالبية تفكر بطريقة ما .. فانعدام الشخصية ان تفعل مثل الأخرين بلا تفكير او اقتناع كامل .. او بنصف اقتناع وماشي الحال .. فلا يعني أن كل الناس حولك تصيع انك تصيع .. ولا يعني ان الناس تخاف من الحب انك تحاف .. ولا انها تندفع وراه انك تندفع معاهم ..

لذلك إن كنت ذا تفكير خاص ومستقل .. فالنسب لن تمثل لك شيئاً .. إنها فقط للعلم بالشئ او الاطلاع ..

لكن طبعا قد تمثل لك شيئاً عندما تشتري جهاز الكتروني او سيارة "وليس شريك حياة" ..

3- من اختاروا التقليدي لهم اسبابهم .. واللي يترك امه تختارله إمها أنه "يتجنب التفكير" أو "لا عقل له" .. فيلجأ لأن يفكر الأحرون نيابة عنه .. ونفس الشئ البنت تسلم امرها لأي شخص يقال انه صالح "والله أعلم" ..

وبالمناسبة سواء الحب قبل او بعد الارتباط .. لن يمكنك معرفة كل شئ .. ستعرف ما يريد الذي أمامك ان تعرفه عنه فقط ..

:

مناسبة الموضوع :

زملائي يتسارعون للخطوبة هذه الأيام "وكأننا كبرنا فجأة:eek:" .. وللأسف 3 من اصدقائي فسخت خطوبتهم .. والآن افاقوا لكن الأمر اليم لهم .. "لا تستغربوا الرجال لهم يقلب يتحطم على عكس البنات اللي توحشت وبقت غول يختبئ في دمية مزينة" ..

وأعز أصدقائي كان يحب زميلته بالدراسة السنة الماضية .. لكن بسبب ظروف ما تتعلق بتوافق المستوى الاجتماعي وجد انه سيتعب في تحقيق الشروط المادية مع انه كان حب حقيقي .. فخطب بنت عمته التي بثانوي والتي هي اختيار امه .. وحتى البنت غير مدركة حسب قوله للأمر لكن كلها سنة او اتنين وتدرك ويتم الزواج ..

طبعاً الف مبروك لهم ^O^ والله يوفقهم ويسعدهم ..

بس يعني اسأل نفسي .... فين الجميل في الأمر .... ؟! "غير رومانسي عالإطلاق"

انا لا اكل اي نوع من الشوكلاتة إلا جالاكسي والشوكلاتة البرازيلي الفاخرة .. واذا لم تتوافر لا اشتري من بقية الانواع بل انتظر حتى تأتي "أنا بمنطقة يصعب أن تجد فيها جالاكسي T_T موجودة بالمدينة المجاورة فقط" ..

بالنسبة لي أفضل المجازفة بنسبة الـ 1.8% .. وإذا لم تتحقق فبلاها ..:تدخين:<< بس أكبر شوية كده واتعالج اديها تدخين :D

وأحلاماً سعيدة ^-*

Solger
03-11-2010, 15:05
99.8% من الناس لديهم القابلية للحب

البقية تعاني من مرض أو إعاقة دماغية "نسأل الله لهم الرحمة"

جميل جدا يا آينيشتاين, تحب اقول عنك معاق عقليا مثلا ؟ على اي اساس تقول انهم مرضى ؟ تفكير عربي غريب

على اي حال قرات موضوعك بالكامل ما وقفت على هذا الاقتباس , شكرا جزيلا

.:GENERAL:.
03-11-2010, 15:18
جميل جدا يا آينيشتاين, تحب اقول عنك معاق عقليا مثلا ؟ على اي اساس تقول انهم مرضى ؟ تفكير عربي غريب

على اي حال قرات موضوعك بالكامل ما وقفت على هذا الاقتباس , شكرا جزيلا [/center]

انا قلت اعاقة دماغية ولم اقل عقلية .. والمقصود شلل طبي بوظائف الدماغ او ذوي احتياجات خاصة ..

Solger
03-11-2010, 15:31
اعني مرض طبي إعاقة دماغية .. ذوي احتياجات خاصة ..

ارجو ان الفكرة وصلت

واينشتاين مات من زمان ..

نعم اعرف ما تعني/تعنين لكن على اي اساس ؟ طيب شخص طبيعي لا علة فيه لا يريد ان يحب هل هو مريض عقليا ؟

Maropyaw
03-11-2010, 15:36
اآآلسلاآآمـ عليكمـ

موضوعكـ لفتـ انتبآآآهيـ
ليـ عودهـ بأآآذنـ اآآللهـ اآنـ توفر اآآلوقتـ
وأأذاآ لمـ يتسنىـ ليـ اآآلوقتـ للرد
فأآآنيـ اآآقدمـ لكـ اآآعتذاآآريـ

تحياآآتيـ :)

Rjawy27
03-11-2010, 15:48
مشكووور عالموضوع الرائع و أغلب اللي قلته صحيح تسلم ايدك..*و تقبل مروري

.:SABER:.
03-11-2010, 17:03
نت جوال اهئ حرجع لما تطلع روحي ضحكة

IroNKinG
04-11-2010, 01:42
هههههههه

عدنا للزواج

صراحة اقدر و احترم روح القتال عندك لاقناع الشعب العربي و المكساتي في الي تقوله و الي انا معاك فيه

بنسبة 101% << ما هي الشغلة كلها نسب

على العموم الموضوع في المفضلة و حرجع مره ثانية ضروري ؛ ما في مزاج كثير بالتفكير بهذا الموضوع بالذات الان << ألام الماضي T_t << العين الثانية فيها خلل في الغدد الدمعية !

We`ll Be Back

by the way nice new name

railn
04-11-2010, 12:28
شكرا على الموضوع ..............

لحظات
04-11-2010, 12:44
بس يعني اسأل نفسي .... فين الجميل في الأمر .... ؟! "غير رومانسي عالإطلاق"
ولكـــن الأهــم ان تكون الرومانسية بعد الزواج وليس قَبله ~

موضوع رآئــع .. وطرح اروع :)
أشــكرك

دمت بحفظ الله ورعايتهـ