PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : شوفوا اللي يسمع كلام زوجته

[sai]
03-11-2010, 13:24
كان أحـد المـلـوك يحب أكل السمك ، فجاءه يوما صياد ومعه سمكه كبيرة ، فأهداها للملك ووضعها بين يديه ، فأعجبته ، فأمر له بأربعة آلاف درهم

فقالت له زوجته : بئس ما صنعت .

فقال الملك : لما ؟

شوفوا اللي يسمع كلام زوجته ههههههه

فقالت : لأنك إذا أعطيت بعد هذا لأحد من حشمك ، هذا القدر ، قال " قد أعطاني مثل عطية الصياد "

فقال: لقد صدقت ، ولكن يقبح بالملوك ، أن يرجعوا في هباتهم ، وقد فات الأمر

فقالت له زوجته : أنا أدبر هذا الحال ،

فقال : وكيف ذلك ؟

فقالت : تدعو الصياد ، وتقول له " هذه السمكة ذكر هي أم أنثى ؟ " فإن قال ذكر ، فقل إنما طلبت أنثى ، وإن قال انثى قل إنما طلبت ذكرا .

فنودي على الصياد فعاد ، وكان الصياد ذا ذكاء وفطنة ،

فقال له الملك : هذه السمكة ذكر أم انثى ؟

فقال الصياد : هذه خنثى ، لا ذكر ولا أنثى ؟

فضحك الملك من كلامه وأمر له بأربعة آلاف درهم ، فمضى الصياد إلى الخازن ، وقبض منه ثمانية آلاف درهم ، وضعها في جراب كان معه ، وحملها على عنقه ، وهم بالخروج ، فوقع من الجراب درهم واحد ، فوضع الصياد الجراب عن كاهله ، وانحنى على الدرهم فأخذه، والملك وزوجته ينظران اليه ،

فقالت زوجة الملك للملك : أرأيت خسة هذا الرجل وسفالته ، سقط منه درهم واحد ، فألقى عن كاهله ثمانية آلاف درهم ، وانحنى على الدرهم فأخذه ، ولم يسهل عليه أن يتركه ، ليأخذه غلام من غلمان الملك

فغضب الملك منه

وقال لزوجته : صدقت .

ثم أمر بإعادة الصياد

وقال له : ياساقط الهمة ، لست بإنسان ، وضعت هذا المال عن عنقك ، لأجل درهم واحد ، وأسفت ان تتركه في مكانه ؟

فقال الصياد : أطال الله بقاءك أيها الملك ، إنني لم أرفع هذا الدرهم لخطره عندي ، وإنما رفعته عن الأرض ، لأن على وجهه صورة الملك ، وعلى الوجه الآخر إسم الملك، فخشيت أن يأتي غيري بغير علم ، ويضع عليه قدميه ، فيكون ذلك استخفافا باسم الملك ، وأكون أنا المؤاخذ بهذا

فعجب الملك من كلامه واستحسن ما ذكره ، فأمر له بأربعة آلاف درهم .

فعـاد الصياد ومعه اثنا عشر ألف درهم ،

وأمر الملك مناديا ، ينادي

لا يتدبر أحد برأي النساء ، فإنه من تدبر برأيهن ، وأتمر بأمرهن ، فسوف يخسر اضعاف ماله

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

hesokaakira
03-11-2010, 15:10
هههههههههههه

مشكووووووووور

N i k i t t a
03-11-2010, 15:36
هههههههههههههههههههههه

رائـــــــــعــــــــــه القـــصــة ..

تــســلــم عــ الـــطـــرح الــــــراااااائـــــــع .. [sai].. :)

تــحــيــاتـــي .. ^^ ..

sosoreta-*
03-11-2010, 15:44
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ:
تسلم ع الموضوعd:d:d

زعيـم العنكبوت
03-11-2010, 16:05
عذراً :)
الموضوع مكرر

يغلق!