PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الفرق بين المهووس والمتعصب

H_Hunter
09-07-2005, 07:53
السلام عليكم،
قد يكون عنوان الموضوع غريبا بعض الشيء ولكنه بنفس الوقت واقع نشاهده ونراه في هذا المنتدى أو غيره، فهناك من هو مهووس بالأنيمي وهناك من هو متعصب للأنيمي فما الفرق يا ترى؟

المهووس:

ويسمى باليابانية Otaku وبالانجليزية Freak.
المهووس بالأنيمي هو شخص لا يكتفي بمحبة الأنيمي فقط، بل يقوم بجمع كل ما يتعلق بهذا الأنيمي كالملصقات، وصور الحائط، والمجسمات، والألعاب، واسطوانات الموسيقى الخاصة بالأنيمي، وكلمات الأغاني، والمانجا، وأقراص الدي في دي وكذلك السي دي. وأحيانا يصل به الأمر الى أن يقوم بشراء أو تفصيل لباس معين لأحدى الشخصيات في الأنيمي ثم يقوم بتقليد تلك الشخصية مرتديا تلك الملابس.

المهووس غالبا ما يكون لديه خلفية (عميقة جدا) عن الأنيمي الذي يحبه وهو يعتبر مرجع ومصدر غني جدا في حال أردت سؤاله عن ذلك الأنيمي. أيضا قد تجد لديه موقعا خاصا به حيث يضع به معلومات كبيرة جدا عن المسلسلات و أفلام الأنيمي التي يحبها وكل ما قام بجمعه من متعلقات واكسسوارات خاصة بالأنيمي (ليتباهى بها)

كيف تعرف المهووس؟

المهووس عادة ما تكون لديه خلفية كبيرة جدا عن ما يحبه من الأنيمي. لذا، فعندما يتحدث المهووس عن الأنيمي الذي يحبه، وبحكم تلك الخلفية الكبيرة ،فهو غالبا ما يقنعك به لأنه يتحدث بعمق وموضوعية. ستجد أن كل سؤال توجهه له فسيقوم باجابته بكل بساطة. لن تجد صعوبة في النقاش مع المهووس أو حتى انتقاد ما يحبه من أنيمي.

المتعصب:

ليس له تسمية معينة باليابانية على حد علمي، ولكن يطلق عليه عادة Fanboy أو Fangirl.

المتعصب، وكما يدل عليه الاسم، هو شخص لا يحب الا عنوان واحد فقط أو أكثر بقليل. فهو مثلا لا يحب ولا يشاهد ولا يتحدث الا عن مسلسل ناروتو أو القناص أو أو أو ... الخ. هو شخص عدواني في الدفاع عن الأنيمي الذي يحبه لذا ينبغي ألا تدخل معه في مواجهة بل اكتف بتركه يتحدث عما يشاء حتى يتعب. أغلب مصادر الأنيمي للمتعصب هي التلفزيون أو التحميل من الانترنت (Download).

يكون المتعصب عادة قد تابع مسلسلا معينا ولسبب ما يقتنع بأن هذا المسلسل هو (أحسن) مسلسل بالعالم ولا ولم ولن يوجد له مثيلا على مر الزمان. تراه يصرخ في كل مكان منتقدا جميع المسلسلات الأخرى (بالرغم من عدم مشاهدته لها) ثم يقوم بتمجيد وتعظيم مسلسله الحبيب.

كيف تعرف المتعصب؟

معلومات المتعصب عن الأنيمي الذي يحبه غالبا ما تكون ضحلة . فمثلا، اذا سألته عن اسم مخرج ذلك المسلسل فلن يتمكن من اجابتك، واذا سألته لماذا أحببت هذا المسلسل فسيقول: "لأنه أحسن مسلسل شاهدته بحياتي" أو "لأنه مسلسل رائع" أي أن خلفيته المتواضعة عن الأنيمي ستمنعه من تجاوز تلك الردود البسيطة.

=======================

الآن، ارجع الى الوراء وأغلق عينيك ثم اسأل نفسك هذا السؤال:

هل أنا مهووس أم متعصب ؟

أرحب بآرائكم وتعليقاتكم :)

أخوكم،
H-Hunter

kuina
09-07-2005, 08:04

وعععععععععععععععع وش هوووووول الناس :mad: مجانييييييييين آآآىش ه\ا التفكيييييير :mad:

The HBK
09-07-2005, 08:10
بصراحة شديدة أنا مهووس بالأنمى وطبعا أنواع معينة أموووووووووووووت فيها و أفعل كل ما ذكرته (((الا أننى لا أحاول تقليدهم فى الملابس هههههههههه)))

نويرة
09-07-2005, 09:46
المهووس غالبا ما يكون لديه خلفية (عميقة جدا) عن الأنيمي الذي يحبه وهو يعتبر مرجع ومصدر غني جدا في حال أردت سؤاله عن ذلك الأنيمي. أيضا قد تجد لديه موقعا خاصا به حيث يضع به معلومات كبيرة جدا عن المسلسلات و أفلام الأنيمي التي يحبها وكل ما قام بجمعه من متعلقات واكسسوارات خاصة بالأنيمي (ليتباهى بها)

من خلال هذي الفقرة عرفت إني مهووسة لأني مسوية فولدرات خاص للأنيميات اللي آحبهم :D :D .مشكور أخوي على الموضوع الحلو ::جيد::

أميرة المساء
09-07-2005, 10:00
الآن، ارجع الى الوراء وأغلق عينيك ثم اسأل نفسك هذا السؤال:

هل أنا مهووس أم متعصب ؟

اولا اشكرك جداً على هذا الموضوع
اما انا فاعتقد اني مهوسة انمي ::جيد::

Hasbilanc
09-07-2005, 11:35
تم تعديل الرد

H_Hunter
09-07-2005, 12:02
شكرا للجميع على ردودهم...

بالنسبة للعضو (الجديد) Hasbilanc والذي على ما يبدو قام بالتسجيل هذا اليوم فقط، كنت أتمنى أن تضع ردك باسم شخصيتك الحقيقية وليس المستعارة ولكن لا بأس.

فقط ضع الرابط الذي تتحدث عنه يا صديقي فأنا لا أخشى شيئا...

anime spirit
09-07-2005, 13:09
مشكور أخوي على الموضوع الجميل ..
لكني ما أعتقد اني متعصبة.... بل مهوسة بشكل معتدل, ليس الى الحد الذي ذكرته..
و شكرا...

Hasbilanc
09-07-2005, 17:33
تم تعديل الرد

NAOZOMI
09-07-2005, 21:30
عسا ماشر ؟؟!!:confused: :p :لقافة: كككككككككك
الله يرجهم
بس ما قلتلنا شي عن المتعصب والمهووس في نفس الوقت :confused:

خطيبة_فوزي
09-07-2005, 22:56
مشكوووووووور H_Hunter على الموضوع الكوووول لوووووووووووووووووووول
أذكر انك كتبت موضوع عن الأسامي بالياباني و أثبت انه انا و فوزي نرتبط مع بعض بالقدر لوووووووووول

المهووس:
ويسمى باليابانية Otaku وبالانجليزية Freak.
المهووس بالأنيمي هو شخص لا يكتفي بمحبة الأنيمي فقط، بل يقوم بجمع كل ما يتعلق بهذا الأنيمي كالملصقات، وصور الحائط، والمجسمات، والألعاب، واسطوانات الموسيقى الخاصة بالأنيمي، وكلمات الأغاني، والمانجا، وأقراص الدي في دي وكذلك السي دي. وأحيانا يصل به الأمر الى أن يقوم بشراء أو تفصيل لباس معين لأحدى الشخصيات في الأنيمي ثم يقوم بتقليد تلك الشخصية مرتديا تلك الملابس.
اي هذي انا بالضبط لوووووووووووووووووووووووووووووووول و نسيت الكرووووت بعد يو جي اوه و بوكيمون لوووووووووول كل شي قلته أسويه و فوق هذا أتليقف حتى الشينتو تعمقت فيها لووووووووووول و بعد فيه درجات حق الأوتاكو ذيج المرة في سايت أجنبي كانوا حاطين أشياء وايد يسوونها علشان يبين اذا انت هارد كوور اوتاكو أو أوتاكو عادي لوووووووووووووووووووووووووووول

المتعصب:
هو شخص عدواني في الدفاع عن الأنيمي الذي يحبه لذا ينبغي ألا تدخل معه في مواجهة بل اكتف بتركه يتحدث عما يشاء حتى يتعب.
احم بصراحة الوحيدين الي تنطبق عليهم هذي المواصفات مع احترامي الي مروا علي بعض محبين جريندايزر و القديم لوووووووووووووووووول !!! انا مرة كتبت جريندايزر من العصر الحجري !! كلوووووونيييييييييييييييييي (( بعضهم )) !!!! غير الي دزلي رسالة خاصة يسبني فيها لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

ولسبب ما يقتنع بأن هذا المسلسل هو (أحسن) مسلسل بالعالم ولا ولم ولن يوجد له مثيلا على مر الزمان. تراه يصرخ في كل مكان منتقدا جميع المسلسلات الأخرى (بالرغم من عدم مشاهدته لها) ثم يقوم بتمجيد وتعظيم مسلسله الحبيب.
بالضبط ينطبق على (( بعض )) محبين جريندايزر و القديم لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

هل أنا مهووس أم متعصب ؟
انا أوتاكو طبعا مهووسة بالانيمي لووووووووووووووووووول كل شي ذكرته ينطبق علي حرفيا لوووووووووووووووووووووووول ما عدا قصة السايت لكن قريبا راح اسويها لووووووووووووووول

آي هايبر
10-07-2005, 01:22
مشكوووووووووووووووور على الموضوع
صج المتعصبين واايد
وما يقبلوا راي غيرهم
بس يتعصبوا برايهم
ولو سالته عن أنيمي ثان ما يعرف
تسلم على الموضوع

ســـــــــلامي

sazabi
10-07-2005, 06:43
أظن اني مهووس بس.

لينا ضوا
10-07-2005, 06:54
مشكوووووورين

snowprincess
10-07-2005, 08:24
مشكور

H_Hunter
10-07-2005, 10:38
شكرا أنيمي سبيريت، آي هايبر، سنو برينسيس على ردودكم...

NAOZOMI،
لا أعلم اذا كان بامكان الشخص أن يصبح مهووسا ومتعصبا في آن واحد، على الأقل أتمنى ألا يحدث هذا ^_^

لكن قد نجد تفاوت في درجات الهوس أو التعصب كما قلت خطيبة-فوزي فهناك من يطلق عليهم Hardcore Otaku وهو المهووس الى درجة شديدة وهناك العادي.

شكرا خطيبة فوزي على اضافاتك وأنا أيضا ما زلت أتذكر ردة فعلك في موضوعي السابق ^_^

sazabi،
أنت مرجعنا في السوبر روبوتس وجميع انتاجات جو ناغي وأتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من خبراتك كما استفدت أنا...

أشكر الجميع مرة أخرى على مشاركاتهم...

أخوكم،
H-Hunter

Hasbilanc
13-07-2005, 21:06
تم تعديل الرد

Ayame
13-07-2005, 23:33
السلام عليكم
اظن انني من المهووسين
لانني اضع فولدرات خاصة لكل انمي
و لدي اغاني لجميع الانيمات التي احبها
و كمية كبيرة جدا من الصور
و كذلك لدي بعض الملصقات لبعضض الانمات
و شكرا على الموضوع

# Ken #
13-07-2005, 23:46
السلام عليكـم

اخي الكريم Hasbilanc
اذا كانت هناك مشاكل بالرسائل الخاصه ..المفروض أن تقوم بتبليغ الاداره حتى تقوم باللازم ، لا ان تقوم بنشرها وسط الموضوع هكذا ..

من ادب المهنه ان الشخص اذا نقل موضوع ان يكتب منقول حتى ولو غير بالمضمون كلمتين او ثلاث ... هل تقبل ان تجد موضوع لك ينقل لااقول بذكر الاسم لكن على الاقل يذكر انه نقله من منتدى اخر....

ارسل لي الوصله لو تكرمت
اذا كان الكلام صحيح .

وشكراً

kazoha chan
14-07-2005, 00:32
-_-أممم أعتقدأني مهووسه وشكرا عالموضوه

أما عن وحده اعرفها فهي متعصبه جدا ^_^

H_Hunter
14-07-2005, 18:45
أشكر جميع المشاركين بالموضوع،،،

===============================

Hasbilanc،

لا داعي لأن تحلف بالله يا هذا فأنا أقر بأن كل كلمة وضعتها في الاقتباس كتبتها بنفسي وهي في الواقع (أقل) رد ممكن لأمثالك. لن أضع رسالتك (المشينة) التي أرسلتها لي والتي كانت سببا في ردي الموجود بالاقتباس لكني مستعد لارسالها على أية حال للمشرفين في حال احتاجوا الى ذلك كدليل. أما سبب وضعك لرسالتي هنا فهو واضح، فأنت لم تجد أي رابط للموضوع الذي (تزعم) أني نقلت منه فلم تجد ما يطفيء غيظك الا هذه المحاولة البائسة والتي أضحكتني كثيرا في الواقع.

Ken،

أرجو ملاحظة أن أول مشاركة للعضو Hasbilanc كانت في موضوعي، وهذا يبين أنه سجل في المنتدى تحت هذا الاسم الجديد (خصيصا) لمهاجمتي...

بعض النقاط أرجو قرائتها:

1- بدلا من تعليم العضو ما يجب عليه فعله وما لا يجب عليه، كان الأولى والأجدر بك أن تحذف مشاركته لأن فيها تهجما وتشكيكا بموضوعي من (غير) أي أدلة.

2- لست عضوا جديدا في المنتدى حتى يتم التشكيك بمواضيعي هكذا أكانت منقولة أم لا، خصوصا اذا كان الاتهام من عضو عدد مشاركاته لم تتجاوز الخمس مشاركات!!

3- كوني مراقب سابق لا يجعلني فوق الشبهات بطبيعة الحال وأنا مدرك لهذه الحقيقة ولكن كنت أنتظر نوع من الدعم والاحترام، على الأقل كعضو قديم في المنتدى وليس كمراقب سابق...

لست نادما على ردي على ذلك الشخص، الا أنه يحز في نفسي كثيرا أن أجد هذا السكوت والتجاهل من مراقبي المنتدى تجاه هذه القضية...

ملاحظة:
ما زلت (أنتظر) الرابط (المزعوم) والذي تشكون بأني نقلت منه لذا أرجو عدم التأخير.

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا اله الا أنت، أستغفرك وأتوب اليك...

الى اللقاء...
H-Hunter

# Ken #
14-07-2005, 23:10
السلام عليكم
مرحباً اخي الكريم H_Hunter
يبدو انك فهمت ردي بشكل خاطأ مع الاسف .. فأنا لم اقوم بشيء ولا ارغب في تعديل شيء قبل تفهم المشكله من الطرفين ...هذا اولاً

1- بدلا من تعليم العضو ما يجب عليه فعله وما لا يجب عليه، كان الأولى والأجدر بك أن تحذف مشاركته لأن فيها تهجما وتشكيكا بموضوعي من (غير) أي أدلة.

شكراً اخي العزيز لانك ستعلمني كيف ارد
و كيف اتصرف ...
هذا كرم كبير منك .. و آمل ان استفيد من نصائحك ...

العضو Hasbilan هو الوحيد الذي شكك في الموضوع ..
و انا بدوري قد طلبت منه الدليل ... لانه ان لم يأتي به فسيعتبر رده
( تهجم عليك و على الموضوع )
و هذا التصرف له عقوبته ...
في حال انه لم يأتي بالدليل ...

ليس من حقي ابدا ان اقوم بمعاقبة العضو قبل سماع رده و دلائله التي وعد بها .....

2- لست عضوا جديدا في المنتدى حتى يتم التشكيك بمواضيعي هكذا أكانت منقولة أم لا، خصوصا اذا كان الاتهام من عضو عدد مشاركاته لم تتجاوز الخمس مشاركات!!

اخي هل تقصد اني شككت في موضوعك :) .. راجع ردي جيدا ..
على العكس انا طلبت منه رد اخيــر و حازم بالموضوع بحيث ان لم يأتي بالرابط .. فسوف يتم التصرف معه بشكل آخر ...
و سيوضح كل شيء في الموضوع و امام الجميع ايضا ...
هدفي بهذا الرد هو ان يسير الموضوع بشكل طبيعي ... و أن لا يرد العضوHasbilan برد اخر ان لم يكن فيه الجواب الشافي ...
و انا بانتظاره ..
ولكن ليس هنا بالموضوع بل في الرسائل الخاصه .

3- كوني مراقب سابق لا يجعلني فوق الشبهات بطبيعة الحال وأنا مدرك لهذه الحقيقة ولكن كنت أنتظر نوع من الدعم والاحترام، على الأقل كعضو قديم في المنتدى وليس كمراقب سابق...

انت فوق الشبهات اخي ان شاء الله ...
ان لم يأتي هو بالدليل فهذا دليل على بطلان ادعاءه ... و هذا ما تريد الوصول اليه ؟ ... ( لا تخلط بين الامرين )

اخي انت عضو قديم و الكل يعرفك و ( على العين والراس )
هل ترى اني قللت من قدرك حين طلبت الدليل ... و واضح جدا من خلال ردي السابق ان سؤالي هو عباره عن ( استنكار لكلامه )
ثانياً
ان كنت تعتقد ان اسلوب المراقبين هو ( سد الافواه ) فهذه نظره قاصره ...
من واجب اي مراقب قسم أن يستمع للطرفين في اي مشكله تحدث قبل ان يصدر الحكم ...

لست نادما على ردي على ذلك الشخص، الا أنه يحز في نفسي كثيرا أن أجد هذا السكوت والتجاهل من مراقبي المنتدى تجاه هذه القضية...

ملاحظة:
ما زلت (أنتظر) الرابط (المزعوم) والذي تشكون بأني نقلت منه لذا أرجو عدم التأخير.

اخي مع احترامي ارى في ردك انفعال شديد من غير مبرر ...
فالموضوع لم يهمل اصلا ... و ها انا احاول حل القضيه ولكن ليس بالتعجل و الحكم على الشخص قبل ان يرد بكلمه واحده ..

و أنا اعتذر منك ان كان هناك اي شيء ازعجك من خلال ردودي ...

و ارجو ان يسير الموضوع بشكل طبيعي الان
حتى اتلقى الجواب من العضو ( Hasbilan )

وشكراً

oscar999
17-07-2005, 04:35
السلام عليكم...

عزيزي اتش هنتر...

أغضبني ما حدث لك ...وما يحدث في المنتدى من فوضى...

فتجد عضو مستجد يتجرأ على أعضاء كبار...والبقية له ناظرون فقط...

فأنت لست الأول ولست الأخير...يمر بهذه التجربة...

فكن ذئبا وإلا أكلتك الذئاب...

تحياتي...

القائد اوسكار...

# Ken #
17-07-2005, 23:33
السلام عليكــــم

المهله التي اعطيت دليل كافي على بطلان الاتهام ..
و انا لم افعل ذلك تشكيكا بكاتب الموضوع ( لا قدر الله ) ...
بل لكي لا تكون هناك أي حجه يتمسك بها الطرف الآخر
و اجتناباً للظلم

العضو Hasbilanc تجاهل رسالتي ...

و هذا ما يثبت كل شيء الان .. و بالادله

الموضوع غير منقول
و هو من جهد العضو H_Hunter مشكوراً

و السلام عليكم

أنـس
18-07-2005, 23:04
السلاااام عليكم .. :)

موضوع راائع جدا اخي هنتر وأحب ان اشارك فيه ..

وطبعاااا ..

مهوووووووس

مع بعض صفات التعصب :D :D :D :D

-------------------------------------------

وأظن لي عودة للموضوع ::جيد::