PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : عمق ألميدان - Depth of field



12th.O.June
11-10-2010, 08:07
:





عمق الميدان هو مجموعة من مسافة ضمن الموضوع الذي هو حاد مقبول. عمق الحقل يختلف باختلاف نوع الكاميرا ، فتحة العدسة والمسافة التي تركز ، على الرغم من حجم الطباعة وبعد الاطلاع على البيانات الشخصية يمكن أن تؤثر في تصورنا لها. وقد صمم هذا القسم لتقديم فهم أفضل بديهية والتقنية للتصوير الفوتوغرافي ، ويوفر على عمق حاسبة مجال لاظهار كيف انه يختلف مع إعدادات الكاميرا.



http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_HF_depthoffield.jpg


عمق الحقل لا تغير فجأة من حاد والعكس ، ولكن بدلا من ذلك يحدث الانتقال التدريجي. في الواقع ، كل شيء على الفور أمام أو في الجزء الخلفي من مسافة التركيز يبدأ تفقد الحدة -- حتى لو لم ينظر إلى هذا من قبل أعيننا أو بقرار من الكاميرا.



http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_DOF_lensdiagram.png



اذ لا يوجد اي نقطة حرجة من الانتقال ، ودعا لمدة أكثر صرامة "دائرة الارتباك" يستخدم لتحديد كم نقطة يحتاج إلى وضوح لكي ينظر إليها على أنها غير حادة . عندما يصبح دائرة الارتباك ملموس على عيوننا ، ويقال إن هذه المنطقة لتكون خارج عمق المجال ، وبالتالي لم تعد " زاوية حادة مقبولة ". دائرة الارتباك أعلاه قد تم تضخيمها من أجل الوضوح ، وفي هذا الواقع لن يكون سوى جزء صغير من مساحة مستشعر الكاميرا.



http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_DOF_circleofconfusion.png




متى تصبح دائرة الارتباك ملموس على أعيننا؟



يتم تعريف فضفاض دائرة حاد مقبول من الارتباك واحدة من شأنها أن يلاحظها أحد عندما الموسع للطباعة 8x10 بوصة القياسية ، ولاحظ من مسافة عرض قياسي من حوالي 1 في القدم.



في هذه المسافة عرض وحجم الطباعة ، وكاميرا المصنوعات تفترض دائرة الارتباك لا يكاد يذكر إذا لم يكن أكبر من 0.01 بوصة (عندما الموسع). ونتيجة لذلك ، أصبح مصنعين الكاميرا يستخدمون معيار 0،01 بوصة عند تقديم عمق عدسة علامات المجال (كما هو موضح أدناه للحصول على عدسة f/22 50mm). في الواقع ، يمكن للشخص مع 20-20 رؤية أفضل أو تمييز ملامح 1 / 3 بهذا الحجم أو أصغر ، وهكذا في دائرة الارتباك يجب أن يكون أصغر من ذلك لتحقيق الحدة مقبولة في جميع أنحاء

http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_DOF_dofmarkers.png


دائرة أقصى مختلفة من الارتباك ينطبق أيضا على كل حجم وتركيبة الطباعة عن بعد الاطلاع على البيانات الشخصية. في المثال السابق من عدم وضوح النقاط ، دائرة الارتباك في الواقع أصغر من دقة الشاشة لاثنين من النقاط على جانبي النقطة المحورية ، وبالتالي فإن هذه تعتبر ضمن عمق الميدان. بدلا من ذلك ، يمكن أن تستند على عمق الميدان عند دائرة الارتباك يصبح أكبر من حجم بكسل الكاميرا الرقمية.


لما بأن عمق الحقل مجموعات فقط الحد الأقصى لقيمة دائرة الارتباك ، وليس وصف ما يحدث لمرة واحدة تصبح مناطق خارج التركيز. هذه المناطق تسمى أيضا "bokeh ،" وعند اليابانيةتمسى ( bo-ké).
صورتان مع عمق الميدان ومطابقة للـ bokeh تختلف اختلافا كبيرا ، وهذا يعتمد على شكل غشاء العدسة. في الواقع ، في دائرة الارتباك وعادة ليس فعلا دائرة ، ولكن يقترب فقط على هذا النحو عندما كانت صغيرة جدا. عندما يصبح كبيرا ، فإن معظم العدسات جعله شكلا مضلع مع الجانبين 5-8.





ألتحكم في عمق الميدان :




على الرغم من أن حجم الطباعة وبعد الاطلاع على البيانات الشخصية من العوامل الهامة التي تؤثر على كيفية كبيرة في دائرة الارتباك يبدو أن فتحة لدينا ، وعيون والمسافة المحورية هي العوامل الرئيسية التي اثنين من تحديد كيفية كبيرة في دائرة الارتباك سيكون على مستشعر الكاميرا. فتحات أكبر (أصغر و توقف عدد) وتوثيق التنسيق مسافات إنتاج ضحالة عمق الميدان. وقد اتخذ عمق التالية من الاختبار الميداني مع التركيز على المسافة نفسها وعدسة 200 ملم (320 ملم مجال الرؤية على كاميرا 35 ملم) ، ولكن مع فتحات مختلفة :

http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_DOF_image1-f28.jpg http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_DOF_image1-f56.jpg http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_DOF_image1-f80.jpg





توضيح : البعد البؤري وعمق الميدان




علما بأنني لم يذكر البعد البؤري والتأثير على عمق الميدان. على الرغم من العدسات المقربة تظهر لخلق عمق أقل عمقا بكثير من الميدان ، ويرجع ذلك أساسا وهي كثيرا ما تستخدم لجعل هذا الموضوع يظهر أكبر عند واحد غير قادر على الاقتراب. إذا كان هذا الموضوع يشغل نفسه جزء من الصورة (تضخم مستمر) لتليفوتوغرافي على حد سواء وعدسة بزاوية واسعة ، وعمق الميدان هو مجموع تقريبا * مستمر مع طول بؤري! هذا من شأنه بطبيعة الحال تتطلب منك إما الحصول على أقرب بكثير مع عدسة واسعة الزاوية أو أبعد من ذلك بكثير مع عدسة تليفوتوغرافي ،



لاحظ كيف هناك بالفعل تغيير خفية عن أطوال أصغر التنسيق. هذا هو تأثير حقيقي ، ولكن لا يكاد يذكر مقارنة مع كل من فتحة ومسافة التركيز. على الرغم من أن إجمالي عمق الحقل هو ثابت تقريبا ، وجزء من عمق الميدان الذي هو في الجبهة من وراء المسافة لا تتغير مع التركيز البؤري ، كما هو موضح أدناه :


هذا الكشف عن وجود قيود على مفهوم دائرة المالية التقليدية : وتمثل فقط للدائرة المالية الإجمالية وليس توزيعه في جميع أنحاء المستوى البؤري ، على الرغم من كل من يمكن أن تسهم في تصور الحدة. عدسة واسعة الزاوية يوفر أكثر يتلاشى تدريجيا دائرة المالية وراء الطائرة من التنسيق في الجبهة ، وهو أمر مهم للصور المناظر الطبيعية التقليدية.


أبعاد بؤرية أطول قد تظهر أيضا أن يكون ضحالة عمق الميدان لأنهم تكبير الخلفية إلى المقدمة النسبية (بسبب زيادة زاوية نظرهم). هذا يمكن ان يجعل من خارج خلفية تركيز النظر على اكثر من ذلك بسبب التركيز على طمس أصبح الموسع. ومع ذلك ، وهذا هو مفهوم آخر تماما ، لأن عمق الميدان فقط يصف المنطقة حاد من الصور -- ليست واضحة المناطق.


من ناحية أخرى ، عندما يقف في نفس المكان ، والتركيز على موضوع على مسافة واحدة ، فإن العدسة طول بؤرية أطول لها ضحالة عمق الميدان (على الرغم من أن الصور سوف تظهر شيئا مختلفا تماما). هذا هو أكثر تمثيلا للاستخدام اليومي ، ولكن لها تأثير بسبب ارتفاع التكبير ، وليس البعد البؤري.

عمق الميدان ويبدو أيضا ضحالة لأنواع الكاميرات من أجل الكاميرات الرقمية المدمجة ، وذلك لأن أنواع الكاميرات تتطلب طول بؤرية أطول لتحقيق نفس الحقل من عرض .



- ملاحظة : نحن نصف عمق الميدان بأنها ثابتة تقريبا بسبب وجود الحد من الحالات التي يكون فيها هذا لا يصدق. لمسافات التنسيق مما أدى إلى تضخم عالية ، أو قريبة جدا من مسافة hyperfocal ، قد عدسات بزاوية واسعة توفر أكبر دائرة المالية من العدسات المقربة. من ناحية أخرى ، عن حالات تضخم عالية حساب دائرة المالية التقليدية دقيقة ليصبح عامل آخر : تكبير تلميذ. هذه الأعمال في الواقع لتعويض ميزة دائرة المالية لمعظم عدسات بزاوية واسعة ، وذلك لزيادة العدسات المقربة والكلي. في الحالة الأخرى الحد ، قرب المسافة hyperfocal ، والزيادة في دائرة المالية ينشأ لأن عدسة واسعة الزاوية .





حساب العمق :




من أجل حساب عمق المجال ، ويحتاج المرء إلى أن تقرر أولا على قيمة مناسبة للدائرة الأقصى المسموح به من الارتباك. ويستند هذا على كل نوع الكاميرا (أو استشعار حجم الفيلم) ، وعلى مسافة عرض حجم طباعة الجمع .

عمق حسابات الحقل تفترض عادة أن هناك حاجة إلى حجم سمة من سمات 0،01 بوصة عن الحدة مقبول ، ولكن الناس مع 20-20 الرؤية يمكن أن نرى ملامح 1 / 3 هذا الحجم. إذا كنت تستخدم مستوى 0.01 بوصة من البصر ، نفهم أن حافة عمق الحقل قد لا تظهر حاد مقبول. عمق الحقل الحاسبة أدناه يفترض هذا المعيار من البصر ، ولكن أنا أيضا توفير عمق أكثر مرونة من الحاسبة المجال.





عمق التصور التركيز و الفتحة :




آخر ضماناً من دائرة الارتباك هو مفهوم عمق التركيز (وتسمى أيضا "نشر التركيز"). وهو يختلف عن عمق الميدان لأنه يصف المسافة التي تركز على ضوء استشعار الكاميرا ، في مقابل كم من هذا الموضوع هو في التركيز. وهذا أمر مهم لأنه يحدد كيفية التفاوتات في شقة / مستوى فيلم الكاميرا الرقمية أو جهاز استشعار أن يكون من أجل الاستيلاء على الخشوع في جميع المناطق من الصورة.


http://images.cambridgeincolour.com/tutorials/tut_dof_aperturediagram.png



الرسم يصور عمق التركيز مقابل فتحة الكاميرا. خطوط الأرجواني تمثل الزوايا المتطرفة التي يحتمل أن يدخل ضوء الفتحة. الأرجواني مظللة في جزء يمثل جميع الزوايا الممكنة الأخرى. ويمكن أيضا أن تستخدم مخطط لتوضيح عمق المجال ، ولكن في هذه الحالة انها العناصر التي تتحرك العدسة بدلا من أجهزة الاستشعار.


المفهوم الأساسي هو : عندما يكون الجسم هو في التركيز ، الأشعة الضوئية القادمة من النقطة التي تلتقي عند نقطة على مستشعر الكاميرا. إذا كانت أشعة الضوء ضرب الاستشعار في مواقع مختلفة قليلا (التوصل إلى القرص بدلا من نقطة واحدة) ، ثم سيتم تقديم هذا الكائن كما وردت من التركيز -- وعلى نحو متزايد وذلك اعتمادا على كيفية متباعدة هي أشعة الضوء.



ملـآحظآت أخرى :


لماذا لا تستخدم فقط أصغر فتحة (العدد الأكبر) لتحقيق أفضل ممكن من عمق الميدان؟
دعنـا نرا حقيقة أن هذا قد تتطلب سرعات مصراع طويلة باهظة بدون ترايبود كاميرا صغيرة جدا من كوة يخفف من الصور عن طريق إنشاء دائرة أكبر من الارتباك (أو "القرص آيري") بسبب تأثير الحيود -- حتى داخل طائرة من التركيز. حيود سرعان ما يصبح أكثر من عامل يحد من عمق الميدان كما يحصل فتحة أصغر. على الرغم من عمق القصوى من الميدان ، وهذا هو السبب أيضا في "الكاميرات ذات الثقب" لقد القرار محدودة.


للتصوير الماكرو (تضخم عالية) ، ويتأثر فعلا عمق الميدان وثمة عامل آخر : تكبير تلميذ. وهذا يساوي واحد عن العدسات التي متماثل داخليا ، على الرغم من زاوية واسعة والعدسات المقربة وهذا هو أكبر أو أقل من واحد ، على التوالي. ويتحقق قدر أكبر من عمق الميدان (من شأنه أن يحسب عادة) لتكبير تلميذ أقل من واحد ، في حين أن تضخم تلميذ لا يغير حساب عندما يساوي واحد. والمشكلة هي أن التكبير التلميذ هو عادة لم تقدم من قبل الشركات المصنعة العدسة ، ويمكن للمرء أن يقدر تقريبا فقط بصريا.





:




ولمزيد من ألتوضيحات : هنآ (http://www.cambridgeincolour.com/tutorials/depth-of-field.htm)

вεατяιx
11-10-2010, 12:46
.. :سعادة2:


السسلآآم عليكم .. !
كيف حـآلك سسموو .. :لقافة: ؟ آن شـآء الله بخيـر .. :أوو: !

تسسسلم آ’يدكِ ع’ الدرس .. ::سعادة::
معللومـآت آول مرة آعرفهـآ .. :نوم:"
لكِ جزيـــل الشكـــر .. http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-1369876bc9.gif

بِـ آنتظـآر جديدك .. ^^,
تحيـــآآتي .. ~

WedadAljaber
11-10-2010, 14:01
حجز :لعق:

يعطيج العآفيه سمو ع الموضوع ,
ننتظر يديدج ^^ ,

12th.O.June
12-10-2010, 10:03
.. :سعادة2:





حجز :لعق:



:rolleyes:

12th.O.June
15-10-2010, 13:31
.. :سعادة2:


السسلآآم عليكم .. !
كيف حـآلك سسموو .. :لقافة: ؟ آن شـآء الله بخيـر .. :أوو: !

تسسسلم آ’يدكِ ع’ الدرس .. ::سعادة::
معللومـآت آول مرة آعرفهـآ .. :نوم:"
لكِ جزيـــل الشكـــر .. http://www.msnxmsn.com/up/uploads/images/msn-1369876bc9.gif

بِـ آنتظـآر جديدك .. ^^,
تحيـــآآتي .. ~







حجز :لعق:

يعطيج العآفيه سمو ع الموضوع ,
ننتظر يديدج ^^ ,




يعطيكم ألف عآفيه ع المرور - منورين :rolleyes:

sir-samy
30-10-2010, 15:45
السلام عليكم...
الموضوع كتيييير مفيد و مشوق::جيد::
ننتظر جديدك

:d

Bader Deniz
31-10-2010, 17:35
إبداعxإبداع
ثانكس على الدرس
............

:)

zanac
04-11-2010, 16:57
الدرس معروف (&) ويساعد في التصميم و التصوير كمان..
بس الترجمة.. (&&&&)

tso
11-11-2010, 18:15
واااااااااااااااااااااااااااااااااو

lam3<
19-11-2010, 21:05
يعطيك العافية اختي سمو

حقيقة وايد حلو ومفيد

شاكر ليتش

بريـــا
26-11-2010, 09:03
يسلموووا على الموضوع الرائع
ربي يعطيك الف عاااافيه
تحياتي لك

قرطآسة علكـ
25-12-2010, 15:28
درس رآئع ،، عآفاك المولى

كارن
18-03-2011, 19:04
depth of field add lovely touch for the photo

in its requierd in photos has many things are the same which called pattern ^^


thanx for da lesson ^^