PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : مشكلة فتاة بداءت من الصف الرابع الإبتدائي إلى الأول المتوسط

فتاة مبدعه
26-09-2010, 16:58
السلام عليكم جبت لكم قصة فتاة حقيقيه
كان يا مكان ,كان في بنت اسمها(أوهام)كانت طالبة مجتهدة جدا و محبوبة جدا
لكن عندما وصلت إلى الصف الرابع الإبتدائي بداء معدلها بتراجع قليل بسبب الضغوط في المدرسة

كانا والداها تجار,عندما رأى مستواها المتراجع زادى الضغوط عليها لدرجة أنها رسبت في مادة من المواد, وبعدها أصبحت الحياة بالنسبة لها كابوس
لكنها حاولت و سهرت و تعبت إلى ان نجحت و بقيت على نفس الموال(يعني أجتهدت لكن مش زي قبل يعني معدلها جيد جدا),لكن ما زال جو الضغوط يضغط على أنفاسها,
و كانت مشاكل حزنها تزيد ,إلى أن أتى يوم تسلف رجل من والديها مبلغ كبير من المال و لم يرجعة إلى اليهما , ومن بعدها خسر والديها ولم يستطيعى دفع تكاليف المدرسة لها و لأختها و أصبحت الفتاة تشعر بالحزن
لم يدفع يدفع والداها تكاليف المدرسة,فأصبح كل من يراها من المعلمين يكلمها بشأن رسوم المدرسة لكن ليس باليد حيله,لكن الفتاة لم تستسلم و تابعت دراستها بفضل الله ثم مدير المدرسة,
لكن مشكلتها الكبيرة بدأت الأن

كان هنالك بعض الحاقدين من المعلمات و المديرة التي لم تكن عربية الأصل,كانت تحتقر العرب و تظن اننا من نشر الفساد في بني جنسها و هذا ما كانت تقولة لكل من من نفس جنسية المديرة, و اصبحت الفتاة ترسب و تدرس في الإجازة بينما يستمتع كل الطلبة الأخرون,مع أنها كانت واثقة كل الثقة انها ناجحة و كلما رسبت ترى العذاب في بيتها ,بقيت على نفس الموال إلى الصف الاول المتوسط حتى عندما كانت تعيد الإختبارات كان معدلها ممتاز لكن المدير و المديرة الحاقدين كانا يجعلانها تعيد الإختبار (4مرات)(يعني تنجح و تروح تدرس في فصلهاالجديد بعد ما تبدى السنة الجديدة ب اسبوعين)

و عندما كانو صديقاتها يسألنها لماذا تأخرت لم تكن تعرف ماذا تقول و كانت تصرف الموضوع و تستمر في الحياة.
كانت الفتاة تشعر أنها في قفص لن تخرج منة إلي إلى قبرها. و عندما جاءت نهاية الفصل الدراسي للصف الأول المتوسط تفاجئت بالرسوب في اربع مواد متتالية و المهلة لتحضير للإختبارات كانت أسبوع و بعدها تؤدي الإختبارات في اسبوع و بعدها تعرف النتيجة في بداية الأسبوع الجديد.
[RIGHT]فدرست(اوهام) و ثابرت و اجتهدت و لم تكن تنام اليل كانت تواصل إلى اليوم التالي (يعني لين ما تخلص الإختبار الساعة 1ظهرا) و كانت نتيجتها(94%)(لكن بعد ما عادت الإختبارات الأربعة )*اربع مرات*[SIZE="5"]شعرت و الدتها بكل المشاعر السلبية و قررت نقلها من هذة المدرسة وعندما اتى اليوم الموعود لكي يستلم والداها الشهادات
[COLOR="Red"]إستلما اوراق إبنتهما و بينما كانا في طريق العودة إلى المنزل كانت امها تقراء شهادات إبنتها إكتشفت الوالدة العبة القذرة التي كان المدير و المديرة يمارسانها
تابعوا
:مذنب:
إستمرو في النزول

لم تجد الأم اي علامة رسوب (يعني في مدارسنا يكتبون الواحد رسب بأي مواد و عادها كم مرة)لكن لم يكن اي من هذا القبيل مكتوبفي الورقة.
عندما عادا والداها إلى البيت كاد الأب يطير من الفرحة و أما الأم فأخبرت إبنتها(أوهام)بكل شيء,لكن اصبح لدى الفتاة عقدة نفسية لدرجة انهامسحت إميلات البنات الي كانت مسويتلهم إضافة في الإميل و معد صارت ترد على إتصالتهم حتى انها صارت تكره نور الشمس لأنة يذكرها ب أوقات المدرسة و الإختبارات و لما انتقلت للمدرسة واجهخت الكثير من المشاكل و لم تعد تثق بأحد(لا المعلمين ولا الأصدقاء و ما كانت تحب احد)لكنكان في شخص و احد يحبها مرة(مديرة المدرسة الجديدة مع انها كانت مسيحية غير عربية)
بقيت عقدتها التي جعلتها حساسة جدا جدا, وفي نهاية السنة الدراسية للصف الثاني المتوسط كانت خائفة انها سوف ترسب لم تعد تثق بنفسها حتى لو احست انها ستنجح,لكن مديرة قسم الفتيات اتصلت عى والدتها و اخبرتها انه نجحت فرحت الأم اما (أوهام)لم تصدق كانت تظن انها في حلم لكنها قررت ان تبداء بداية جديدة
كان لدى اوهام دفتر صغير لم تكن تكتب فية مذكرات لأنها كانت تكرة كتابة المذكرات بل كانت تستوحي من الألم والحزن و الوحدة خواطرو قررت كتابة هذة الخواطر في (منتدى مكسات)تابعو لكي تعرفوا هذة الفتاة

إنها أنا(الفتاة المبدعه)صدقا نعم ابدعت و إكتشفت انني استطيع ان ارفع الستارة التي كانت تغطي النافذة التي بقيت مغلقة طوال4 سنوات و بعدها كتبت
[CENTER][COLOR="Cyan"]الحياة رسمة و السماء و الأشجار و الأزهار ألوانها
والربيع و الخريف و الصيف و الشتاء أحاسيسها
و البيوت و البشر زينتها
احب ان اوضح بعض الأشيء *اسمي ليس أوهام *
في النهاية احب ان اقول ان المرء يستطيع ان يرسم من طريق الفشل بداية إبداع
و ارجو ان ارى ردودكم وتطلعوني على ارأكم::جيد::/COLOR]

عاشقة السمآء
27-09-2010, 17:11
وعليكم السلآآآم ورحمة الله وبركآتهـ..~

يآقلبي عليكـ وربي عذآآب بس مآشآء الله عليكـ يآمبدعة::جيد:: لم تستسلمي

هذهـ الحيآة مدرسة نتعلم منهآ ومآزلتِ في مقتبل العمر والحيآة قدآمكـ .. الله يحفظكـ يآـآرب

وتشوف السعآدهـ بحيآتكـ دائماً .. اقول لكـ انتي رآئعة وشجآعة لانك كتبتي هنا قصتكـ وجعلتها

سبب لمآ انتي عليهـ الان استمري يآلغلا .. اتمنى لكـ كل التوفــيق

**

كل الود والحب lover sky

~ linda
29-09-2010, 10:00
ماشاء الله بجد انتِ مبدعة حقاً وكافحتي والحمد لله صرتي ممتازة

اهنئك

فتاة مبدعه
29-09-2010, 12:22
شكرا

vampire gamon
29-09-2010, 16:23
والله أنك صبوره ((ماشألله ))
وشكرا

heero0.1
29-09-2010, 17:55
مبروك يا مبدعة هذا الشيء صج يفتخر به
لازم الواحد يتحلى بالصبر مثل ما سوتي

فتاة مبدعه
29-09-2010, 20:21
شكرا على ردودكم

«ღ»تسالي «ღ»
29-09-2010, 22:34
مشكورة اختي فتاة مبدعه
على ابدعك الرئع :والا كثر من رئع:o

Amy الهلالية
29-09-2010, 22:53
صراحة مبدعة قصة ولا اروع

*(يوري)*
30-09-2010, 07:20
مبدعه جدا ما شاء الله صبوره

أنا عني والله بطلع من المدرسه وما أروح لأي مدرسه <<

فاشله ~ ـ ~

fofo moon
30-09-2010, 21:07
مشاء الله انتي صبورة زي مايقول المثل
الصبر مفتاح الفرج
وتقبلي مروري

فتاة مبدعه
01-10-2010, 03:47
احيانا تشعر بالألم من جراء ما يحدث لك لكن في المقابل قد ترى ثمار صبرك ايام وردية

pretiy sarah
03-10-2010, 00:25
ولله كسرتي خاطري حرام اللي صار لج والحمد الله ان انتي عاديتي الثقه الى نفسج
لان بعضهم لين تعقدوو خلاص وضيعوووون ومرحبا فيج بينا في مكساات

ss4 vegeta
12-10-2010, 18:37
عن جد انتي صحيح فتاة صبورة جدا . واتمنى لكي التوفيق انشاء الله

عبيرSRK
16-10-2010, 21:39
شكرا على القصة اختي فتاة مبدعة و ما شاء الله عليج صبرتي و نلتي نتيجة الصبر و الحمد الله انه كل امورج تسهلت

فتاة مبدعه
17-10-2010, 10:39
اشكر كل من رد ع الموضوع
شششششككككككررررااااااااااااا

ღ ملاك الظلام ღ
28-10-2010, 02:11
ما كنت مصدقة بس الحين ايوة طيب ليش متحططين عليكي من بين كل البنات وليش ما انتقلتي من اول حسرة والله اهلك ماكان لازم يدينو من غير تاكد او يحطوكي بمدرسة ادارتها كافرة .. تحياتي لكي واحترامي الشديد لمثابرتك

فتاة مبدعه
29-10-2010, 17:02
هههه
شكرا حبيبتي لكن الي فات مات خلاص

Mio Sama
30-10-2010, 10:18
ما شاء الله إنتي صبورة إختي

أتمنى إنه الكل يكون صبور

النسر المحلاق
09-11-2010, 16:33
:مندهش:حرام عليهم هولاء البشر ليس لديهم رحمه لطفله تشتهد وتذكر ليل نهار وانا بصراحه اقول ان نحن العرب ليس للعرب رحمه ام هولاء المسحين لديهم رحمه صحيح فتاة مبدعة وتقبلي مروري

غيْث
12-11-2010, 19:20
مرحبا عزيزتي
إسمحي لي أن أقول لك أنك مبدعة
نعم مبدعة قلائل هم من يصبرون مثلك
إلى اللقاء أتمنى لك التوفيق عزيزتي
بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــاي

كاكارتو
14-11-2010, 23:55
مشكور على القصة الأكثر من رائعة,, مع اني بغيت أصيـــح,, على العموم شدي حيلك والطريق لسا في البداية,,

د.حمتو
15-11-2010, 11:35
ماشالله عليك صبرتي ونلتي واللي صبر صبرو مايروح مبروك واهنئك::جيد::

جودي سان
16-11-2010, 20:55
لا يأس مع الحياة..

ولا حياة مع اليأس..

Sweat dream
18-11-2010, 07:41
ما توقعت انه انتي ماشاءالله عليك صبورة

محبة كيم
18-11-2010, 18:08
ماشاء الله عليكي متميزة و مبدعه و كنتي صبورة

بنت عنيده
23-11-2010, 20:45
مشكور/ه

حنين الهويشل
26-11-2010, 14:22
ماشاء الله عليكي ماادري شنو اقول بصراحه بس والله انتي مثال يقتدى به الله يديمك كذا ع طولويخليك لاهلكويديم السعاده بدربك وخليكي كذا ع طول اختك حنون::جيد::

XXXL_99_
27-11-2010, 14:43
مشكور اختي على موضوع وان شاء الكل يعرف اهميه الصبر

Lavender Lover
27-11-2010, 17:27
ماشاء الله تبارك الله
الله يوفقك لمزيد من التقدم:)
رغم انه من المفروض ان تكوني تقدمتي بشكوى عن هذه المدرسه حتى لا تتعرض طالبه أخرى لموقفك
وإذا كنتي واثقه من نجاحك كان من المفروض أن تتأكدي إما بطلب ورقتك أو ما شابه :o
بانتظار جديدك:cool:

عاشق السيوف
30-11-2010, 12:31
تسلمي ... ^ ياغالية

Ď П
30-11-2010, 12:38
تسلمي::جيد::

روح الساموراي
27-12-2010, 12:14
ماشاء الله عليك مجتهده اما هالمديره صراااحه

لو انا مكانك كان والله ما اخليها تتهنى بعيشتها لو بأي طريقة بنت اللذين قهرتني:mad:
::جيد::
تحياتي