PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : زواج رأسين بالحلال ,ام نصب واستغلال

police officer
19-09-2010, 09:23
السلام عليكم

لقد شاهدت الكثير من المواضيع وقد كان لي ردود عليها لم تعجب البعض
ولكني احب ان اقول ما لدي وخاصه اذا كنت مقتنع به سواء اعجب البعض ام لم يعجبهم

قررت ان اكتب موضوع في العام مثلي مثل غيري , ولكنني لم اجد ما اكتبه فكل شيء تم تناوله
فقلت اتي بموضوع يمس حياه الكثير من الشباب في العالم العربي

في عالمنا العربي خصوصا والاسلامي عموما لا يوجد علاقه محرمه بين الرجال والنساء
فكل واحد يحافظ على نفسه من اي علاقه محرمه خلال فترات نموه من دخوله الى مرحله المراهقه
الى ان يتزوج , بالغالب لا يوجد علاقات محرمه قبل الزواجي لكلا الجنسين في العالم العربي الا قليل
وهذا نعمه من نعم الله علينا

لكن :

الشاب يصبر عن الفواحش والشهوات ويحرم نفسه من كل هذه الامور ابتغاء مرضاه الله وخوفا من غضبه
فتجده يدرس ويتعب ويجتهد ليتخرج ويجد عمل ويكسب المال الذي سوف يمكنه من الزواج والحلال

قصه شاب :

وطبعا الدنيا صعبه والحياه كفاح وتعب وجهد وبعد كل هذا الجهد والدراسه والحرمان من الشهوات
يجمع الشاب مبلغ لا بأس به ويقوم بشراء بيت يدفع اقساطه من عرق جبينه الى ان يصبح ملكه
يقرر ذلك الشاب المكافح والصابر ان يتزوج لينال ما حرم نفسه منه ويكون اسره
فيتقدم للفتاه وياتي اليها ليطلب يدها فتجد ان الفتاه واهلها يستغلونه ابشع استغلال

ابو العروسه : اسمع يا ابني مهر البنت كذا وكذا (( مبلغ كبير جدااا )) يكاد يكون كل ما جمعه طوال فتره كفاحه
واريد لبنتي بيت باسمها وسياره وكذا وكذا الخ

يوافق الشاب رغما عنه , وبعد ان قدم لهم كل ماله وبيته حصلت مشكله بينه وبين الفتاه المدلله
فذهبت لبيت اهلها وطلبت الخلع وخلعوها منه

انظروا لحال ذلك الشاب الذي تقدم لها ودفع كل ماله الذي تعب عليه وقدم لها بيته ثم خرج من المولد بلا حمص فلا مال ولا بيت ولا زوجه

هل يسمى هذا زواج ؟ ام انه عمليه نصب تمت بالاشتراك بين الاب وابنته واهلها

المغالاه بالمهور هو اشبه بعمليه نصب , لان المهر ليس معيار قيمه الفتاه وكرامتها بل هو استغلال ونصب
فقيمه الفتاه ليس بمهرها الغالي ولكن بدينها وخلقها واحترامها لزوجها

لذلك نسبه العنوسه كبيره جداا في كل مكان وهذه العنوسه ادت الى الفواحش بكل انواعها
فمن سد ابواب الحلال بسبب المهر الغالي فتح ابواب الرذيله فالشباب لن يقدروا على الصبر
على شهواتهم الى الابد ,

لذلك نصيحه لكل اب يغالي بالمهور اقول له ان غلاء ابنتك عندك لا يعبر عنه بالمهر الغالي
فالرسول صلة الله عليه وسلم زوج بناته باقل ما يمكن

ومن ترضون دينه وخلقه فزوجوه

واقلهن مرها اكثرهن بكره

لذلك نرى ان اغلب الفتيات الاتي تزوجن بمهر غالي جادااا نهايه زواجهن الطلاق فلا بركه فيه
ولعلم نسبه الطلاق في الخليج مرتفعه جدااا وايضا العنوسه وهذا من مصائب المغالاه في المهور

لا تغالي في المهر للتباهي والمناظر فتضلم ابنتك بمزع البركه من زواجها وتظلم صهرك بتحميله ما لا طاقه له به
ولا تغالي بالمهر للنصب والاحتيال على الشباب واستغالا حاجتهم ,

تحياتي ::جيد::

λ₥ōōή
19-09-2010, 09:30
يا اخي موضوعك تعبوا الناس وهم يتكلمون عنه مهما قلنا يا اخ وتكلمنا فاماراح يتغير شي الله يكون بعونكم ياشباب

عارف انا قد سمعت بقصه حقيقيه ابو زوج بنته بريال تخيل!!
بعد الزواج بمده
صار الزوج كل شوي يناديها تعالي يا ام ريال::سخرية::

T O R I N A
19-09-2010, 10:26
وانا اضم صوتي الى صوتك

لكن الخلع لا يعني ان تاخد الزوجة كل المهر بل يجب عليها ان تتفق مع الزوج على اعادته لاقله او اكتره او كله لا ان تاخده كاملا وادا نظرنا الى ناتج هدا الخلع فالرجل بامكانه ان يتزوج امراة اخرى وربما سيعوضه الله باحسن منها اما المراة المطلقة التي طالبت بالخلع فمن يتزوج الان بامراة مطلقة غير القليل متل خالتي التي طالبت زوجها بعد العقد بالخلع وردت له كل المهر الي اعطاه لها .

وادا نظرنا الى مسالة الاولياء فلا يجب علينا معاتبتهم فما يريدونه هو مصلحة بناتهم والدنيا صارت غالية هالايام
لكن مع دلك يجب عليهم طلب المهر ادا كان الرجل غنيا اما ادا كان يسير الحال فلا يجب اعجازه حتى يترك البنت وتبقى من دون زواج .
متل ماقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اقلها مهرا اكثرها بركة

.... اعرف بان الوضع صار منتشرا كتيرا لكن سرعان ما ستكبر الفتاة من دون زواج وستتغير اراء الوالدين وبالاخير سيعطونها باقل الاتمان . يعني صايرة متل المنتج عندما تقل جودته .

وشكرا

ma salutation

uchiha& itachi
19-09-2010, 10:42
شكراً لك ..

الخطاب موجّه عموماً:
أنت أيها الانسان في طريق حياتك..سواء طال أو قصُر ..
ستزول وتفنى..وتحاسب..وتذهب إما إلى جنة أو نار..لايوجد خيار ثالث..

فإن كنت من أصحاب الألباب (العقول) ..فسترسم طريقك المؤدي إلى راحتك الأبديه
والسعادة..الدائمة..

لذلك..كُن صاحب عقل ..وإذا أغراك الشيطان لإرتكاب ذنب ما..يُغضب الرحمن..
فلا تنظر لصغر المعصيه..ولكن انظر إلى عِظم من عصيت..

تقبّل مروري ..

Eِx
19-09-2010, 10:56
شي يضحك لاني توني مسكر صفحه فيها مقال يتكلم مشابه لموضوعك

يا اخي الفاضل الان السبب ليس بالاهل (ام , اب البنت) بل في الفتاه نفسها لماذا ! لان المجاركه بين الفتيات في ايهما احسن زواج واين وضع وكم دفع ؟ هذا هو الواقع الذي نعيشه في عالمنا العربي وخاصه الخليجي وهل بعد هذه العمعمه يتوفقان ؟ الله اعلم فمنهم من طلق ومنهم من غارقين بالمشاكل .. انا اتفق معك اخي في كل كلمه في هذا الموضوع وما يسعني ان اقول الا الله يرحم ايام زمان

بالتوفيق

النجمة الورديه
19-09-2010, 11:21
السلام عليكم
انا ممكن في بعض النقاط في المجتمع التي انا فيه بخلاف وصفك الحقيقه
غلاء المهور
هذا ليس وارد اكثر مهر يقدم للبنت عندنا ان يعني مهر غالي 35الف ريال والاغالب25الف كامتوسط ...قبل ثمان سنين كان15الف يابلاش:ضحكة:
الصراحه هذا ممكن بس الناس من حولي لان اسمع من الاشخاص الاخر بغلاء مهورهم
لكن هذا الي يحدد ه الناس التي تشكل المجتمع
ام بالنسبه للبيت وباسم أمراه تحلم وحده فينا بهذا الشيء المشكله ان الواحده بمجتمعنا تعيش بلاضمانات
الان تنجب الاطفال وحين ذالك الزوج يتغير ويبدأ بالاهانات وغيرها وحتى طرد احيانا وهي تبقى صامته بسبب الاطفال
الحياه صحيح لاتحتاج الى الضمانات لان مافي ضمان بالحياه ....بس المرأه حين تتزوج تعيش بالخوف لان ممكن في لحظه ذالك الانسان يمحوها من حياته
هذا الكلام ممكن فقط بالمجتمع الذي اعيش فيه لكن النصب ليس من جه واحده
لان بالبدايه ممكن يأخذ الواحده ويطلعها مثل مانقول سابع سماء بعدين ينزله سابع ارض
آسفه طولت عليك بس هو من وجهات مختلفه العنوان يؤخذ

مشكور على الموضوع
وربي يوفقك
النجمة الورديه
في حفظ الله

кα®εzмa
19-09-2010, 13:11
من المعلوم أن المهر شُرع لحفظ كرامة المرأة وماإلى ذلك

نعم المغالاة في المهور جهل ... تنعكس على الحياة الزوجية ولها عواقب وخيمة

لكن هذا لايعني أن تنظر للزواج نظرة تشاؤمية

في وقتنا الحالي صدقني ستجد كثير من الآباء يرغب بالستر لبنته وحسب

ولن يُعسّر على من يتقدم إليها

اذا كانت عائلة الشخص من ذوي المهور العالية ... فلا يلزمه الزواج منهن

ليس هناك مايجبر الشاب على تكبد الديون ... نعم الفتيات في هذه الحالة هُنّ الضحايا

لانه سُيعرض الشباب عن الزواج بهن بسبب غلاء المهر المطلوب

لكن بالمقابل لو جميع الشباب رفض تقديم مهر باهظ الثمن ... لاضطر الآباء شيئآ فشيئآ إلى التنازل عن هذا المبدأ الجائر

هذه الطريقة قد تُسهم في حل المشكلة التي فعلآ بدأت بالتفاقم

police officer ---> شكرآ جزيلآ ...........\~

الزهرة المضيئة
19-09-2010, 13:41
السلام عليكم ..

أشكركَ أخي الكريم على الطرح .. ::جيد::

الواقع أن هذه مشكلة، وعقدة، عقدها الناس على أنفسهم، وشددوا فيما يسره الله تعالى عليهم..

والنبي صلى الله عليه وسلم حينما زوج بناته زوجهن بأيسر المهور، لم يشترط لهن المئات ولا الآلاف، وإنما أخذ أيسر المهور..

وكذلك السلف الصالحون، لم يكونوا يبحثون عن مال الرجل، وماذا يدفع، لأن البنت ليست سلعة تباع، إنما هي إنسان، فليبحث لها الأب أو الولي عن إنسان مثله، إنسان كريم، كريم الدين، كريم الخلق، كريم الطباع..

ولهذا جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم " إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوه، تكن فتنة في الأرض وفساد عريض .

والذي يجب أن يطلبه الأب هو الدين والخلق، قبل كل شيء فماذا يغني الفتاة أن تتزوج، ويدفع لها مهر كبير، إذا تزوجت من لا خلق له، ولا دين له ؟؟

وما يجب أن يحرص عليه الآباء، ويحرص عليه أولياء البنات، ليس المهم كثرة الأموال التي يقبضها الآباء صداقًا ومهرًا عن بناتهم، إنما المهم الزوج، الذي يسعد البنت، الذي يتقي الله فيها..

ولهذا قال السلف: " إذا زوجت ابنتك فزوجها ذا دين، إن أحبها أكرمها، وإن أبغضها لم يظلمها ؛ لأن دينه يمنعه، وخلقه يردعه، حتى في حالة الكراهية، (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا.

وكلما وضعت العوائق في سبيل الزواج .. كلما يسرت بذلك سبل الحرام، كلما سهلت طرق انتشار الفساد، وإغواء الشباب بأن يسيروا مع الشيطان، وأن يتركوا طريق العفة وطريق الحلال ..

فالمهر وضع تكريماً للمرأة وليس ثمناً لها ..

وهذه المشكلة لن تحل إلا بتظافر الآباء والبنات في وضع حد لهذه المشكلة .. بل إنَّ دور الفتاة كبير في ذلك .. لأنَّه أحياناً تكون الفتاة هي السبب في هذه المغالاة .. وحتى إن كان المشكلة في والدها فعليها أن تحاول إقناعه وإثبات خطأ هذا الأمر بالحجة والدليل ..

في الختام فإنَّ واجب الأمة الإسلامية أن تيسر طريق الحلال، تيسر لشبابها ولفتياتها أن يقترنوا في الحلال، فهذا ما شرعه الإسلام،وهذا ما رضيه لأبنائه..

أسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يحب ويرضى، وأن يفقهنا في ديننا، وأن يبعدنا عن هذه العادات الجاهلية، التي لا تأتي بخير، ولا تقر بها إلا عين الشيطان ..

أشكركَ أخي على الطرح مرة أخرى ..

دمتَ بخير..

P į α
19-09-2010, 15:16
يالها من أفكار :نوم: ..

police officer
19-09-2010, 21:01
شكرا لكم جميعا على المشاركه بافكاركم وارائكم المجيله التي اثرت الموضوع
من الجميل ان نتحدث نحن الشباب ونتناقش في مشاكل مجتمعنا الذي نعيش فيه
فهاذ يزيد من خبرتنا ويجعلنا نستفيد من كل تجربه وموقف لكي نتجنب الوقوع في الاخطا
في حياتنا المستقبليه فشباب اليوم حكام الغد او اباء وامهات الغد واكيد ان كل من شارك هنا
او شاهد الموضوع سوف يكون متفهم مستقبلا لحقيقه ان المغالاه في المهر تجلب الفتن والمفاسد
على الشخص وعلى الاسره وعلى المجتمع ككل
تحياتي

black hero
19-09-2010, 21:16
في عالمنا العربي خصوصا والاسلامي عموما لا يوجد علاقه محرمه بين الرجال والنساء
فكل واحد يحافظ على نفسه من اي علاقه محرمه خلال فترات نموه من دخوله الى مرحله المراهقه
الى ان يتزوج , بالغالب لا يوجد علاقات محرمه قبل الزواجي لكلا الجنسين في العالم العربي الا قليل
وهذا نعمه من نعم الله علينا

لكن :

الشاب يصبر عن الفواحش والشهوات ويحرم نفسه من كل هذه الامور ابتغاء مرضاه الله وخوفا من غضبه
فتجده يدرس ويتعب ويجتهد ليتخرج ويجد عمل ويكسب المال الذي سوف يمكنه من الزواج والحلال

قصه شاب :

وطبعا الدنيا صعبه والحياه كفاح وتعب وجهد وبعد كل هذا الجهد والدراسه والحرمان من الشهوات
يجمع الشاب مبلغ لا بأس به ويقوم بشراء بيت يدفع اقساطه من عرق جبينه الى ان يصبح ملكه
يقرر ذلك الشاب المكافح والصابر ان يتزوج لينال ما حرم نفسه منه ويكون اسره
فيتقدم للفتاه وياتي اليها ليطلب يدها فتجد ان الفتاه واهلها يستغلونه ابشع استغلال

شعرت نفسي في عصر الصحابة!

-----

بالحديث عن المهور.. لا أهتم بأخبار الزواج في بلادي..
وأتجنب الأعراس وأمورها قدر الإمكان..

ديفيد فيا 2010
19-09-2010, 22:34
مشكوووووووور على الموضوع

Lady Rogena
20-09-2010, 05:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخوي كيف حالك ؟

لفت انتباهي موضوعك الحساس

واسمح لي اقول لك وجهة نظري

الموضوع بصراحه معقد وانا معك ف اغلب كلامك

لكن فيه مسأله لازم انت تاخذ بالك منها وهي ان البنات اللي مهرها عالي هم غالبا من عائلات دخلها عالي

يعني بالنسبه لها المهر اللي طلبته شي عادي

وفي المقابل هناك عوائل اخرى بنفس مستوى الدخل وربما اعلى بالتالي يستطيعون دفع هذا المهر

وانا شخصيا اشوف ان هالاشخاص مايعيشون بسعاده لان دااااااااائما ( الا من رحم ربي ) ابناء الدخل العالي مغرورين

ومدلعين فمستحيل يعيشون بسعاده الا اذا الله اراد لهم

فالحل الامثل للمشكله اللي انت تتكلم عنها ان الشخص المقدم على الزواج يتزوج من شخص مقارب له بالمستوى الاجتماعي

حتى ماتحدث مشاكل + ولا غلاء في المهور

يعني لنفترض اني شاب مقدم على الزواج وحالتي الماديه متوسطه وتقدمت لفتاة من عائله حالتها الماديه عاليه

وطلبوا مني مهر عالي وتمكنت بشق الانفس من دفع مهر الفتاة,برأيك على انتهت المشكله ؟؟

بالعكس هذي بداية المشكله

لان البنت بتكون متعودة تعيش على نمط معيشي معين,باختصار بنت متعوده عالرفاهيه والدلع والصرف كيفما اتفق << لا اقصد الاساءة انما قصدت انها مرفهه

بالتالي راح تطالبك بنفس المستوى المعيشي اللي كانت تعيشه في بيت اهلها

واذا كنت انت طيب وابن حلال راح تقتل نفسك مليون مره عشان توفر لها المستوى اللي تبغاه وراح تعيش حياتك كلها كذا

يعني من البدايه اذا المستوى المعيشي غير متكافئ فابعد عن الشر وغني له

فالافضل للشاب اذا قرر يخطب بنت فالاحسن والافضل يخطب من نفس مستواه الاجتماعي عشان مايكون فيه مشاكل

beautiful_queen
20-09-2010, 14:50
كلامك جميل جداااا أخي الكريم نعم هذه الظاهرة منتشرة وأنا معكم أيها الشباب في هذا الأمر
ولكنك قلت:

لذلك نسبه العنوسه كبيره جداا في كل مكان وهذه العنوسه ادت الى الفواحش بكل انواعها

كلام جميل ولكن هل العنوسة هي بسبب غلاء المهور فقط لا طبعا
فنحن نعاني أيضا من هذه المشكلة في مجتمعنا العربي لا أعلم ان كان في بلدي فقط ولم يكن بغيره وهذه المشكلة تكمن في أن الفتاة اذا وصلت لعمر 26 فما فوق فمن المستحيل أن تأخذ الرجل المناسب لها الا أن يكون متزوج أو مطلق زوجته الأولى هذا وان لم يكن لديه أولاد
لماذا أنتم الشباب تفكرون دائما بأخذ فتاة تصغركم بثمان أو عشر سنوات ألم ننتهي بعد من هذه العادات والتقاليد البالية أم ماذا ؟؟؟:confused::confused::confused:
أعود وأقول لك لا أعلم ان كان هذا الكلام يطبق في بلدنا فحسب ولكن أردت أن أموه لهذه النقطة لأن ليس فقط غلاء المهور هو سبب للعنوسة
على كل شكرا لموضوعك أخيPOLICE OFFICER ودمت بخير
تحياتي....:)

police officer
03-10-2010, 16:47
فنحن نعاني أيضا من هذه المشكلة في مجتمعنا العربي لا أعلم ان كان في بلدي فقط ولم يكن بغيره وهذه المشكلة تكمن في أن الفتاة اذا وصلت لعمر 26 فما فوق فمن المستحيل أن تأخذ الرجل المناسب لها الا أن يكون متزوج أو مطلق زوجته الأولى هذا وان لم يكن لديه أولاد
لماذا أنتم الشباب تفكرون دائما بأخذ فتاة تصغركم بثمان أو عشر سنوات ألم ننتهي بعد من هذه العادات والتقاليد البالية أم ماذا ؟؟؟:confused::confused::confused:

طبعا اغلب الشباب يتزوجون من فتيات اصغر منهم لعدد من السنوات قد تصل الى 10 احيانا
وهذا يرجع سببه الى ان الفتاه تعجز قبل الولد وايضا لان قدرتها على الانجاب تنتهي غالبا عند سن اربعين
لكن الرجل يستطيع الانجاب حتى لو كان عمره 70 سنه
لذلك نفضل نحن الرجال الزواج من فتيات اصغر منا لنضمن اطول فتره ممكنه من احتماليه الانجاب
وايضا لان الفتيات في عمر 18 الى 22 يكن اكثر نشاط وحيويه وتقبل
تحياتي

المعذب1
03-10-2010, 18:56
اشكر الله هذه المشكلة غير موجودة عندنا كثيرا
فعندنا البنت مؤخرا صار معها فرصة لعمر 30 او حتى 32 لتاخد واحد اوضاعه جيدة
والمجتمع عندي مؤخرا اصبحوا يحبون الزواج المتاخر قليلا حتى يكون الزوج امن نفسه جيدا وتكون البنت نضجت
بصراحة البنت الكبيرة احسن من الصغيرة ويكون عقلها اكبر
وبصراحة ايضا فغالب الشباب هنا يحبذون اخد فتاة تكون متعملة طبعا اذا كان هو متعلم ويحبون ايضا اخد فتاة تكون تعمل لان الغلاء في الاسعار اصبح قاتل والشب لوحده لم يعد قادر على الانفاق على المنزل لوحده
طبعا نحن لا نقول ضعي مالك كله ولكن ساهمي في المنزل ولن تخسري شيئا
وبالمقابل هناك العديد من الرجال في مجتمعي لا يقبلوا ابدا ان تعمل زوجاتهم وتلاقي احوال عائلته المادية سيئة ولا يقبل ابدا ان تعمل زوجته
شي اخر ان نصف الفتيات عندنا يتزوجن على منزل بيت اهل الزوج
اي انه لا يملك منزل
وبصراحة ايضا لا يوجد ابدا غلاء في المهور الا اذا رحت خطبت وحدة غنية فاكيد رح يطلبوا شي غالي
يعني ببساطة عندنا لا يوجد عنوسة كثيرا وبصراحة اكثر عندنا البنات بيرضوا بكتير عيوب بالزوج
طبعا لا اتحدث عن الاستثناءات انما بشكل عام
وايضا غالبية العرسان تلاقيون لا يملكون الكثير من المال وكلا الاهلين يعرفوا
وغالبا يكون المهر غير مقبوض
يعني بالنهاية الامر يرجع للبنت هي تقبل ولا لاء
وهي بشكل عام الوضع في بلدي
بالمناسبة اريد التنويه ان فرصة الفتاة تختلف حسب وضعها الدراسي والاجتماعي التي هي فيه
يعني البنت المتعلمة والموظفة تملك فرصة اطول من البنت التي لا تدرس ولا تعمل
يعني البنت الموظفة اذا وصلت لسن 26 فهي بالنهاية موظفة ومتعلمة وقد تكمل دراستها لدراسات عليا
بينما البنت الغير متعلمة والغير موظفة تلاقي وصلت لسن 26 اذا عليها تقديم تنازلات لا باس فيها بل لاكون واقعي عليها تقديم تنازلات كبيرة

John hunter
04-10-2010, 06:09
بالحديث عن المهور.. لا أهتم بأخبار الزواج في بلادي..
وأتجنب الأعراس وأمورها قدر الإمكان..

::جيد:: ...

نفس الكلام ...

الحالة أصبحت سيئة الآن فلا داعي لإزعاج نفسي بالدخول في هذه المعمعة ..

police officer
07-10-2010, 06:11
بالمناسبة اريد التنويه ان فرصة الفتاة تختلف حسب وضعها الدراسي والاجتماعي التي هي فيه
يعني البنت المتعلمة والموظفة تملك فرصة اطول من البنت التي لا تدرس ولا تعمل
يعني البنت الموظفة اذا وصلت لسن 26 فهي بالنهاية موظفة ومتعلمة وقد تكمل دراستها لدراسات عليا
بينما البنت الغير متعلمة والغير موظفة تلاقي وصلت لسن 26 اذا عليها تقديم تنازلات لا باس فيها بل لاكون واقعي عليها تقديم تنازلات كبيرة

صحيح هذه ملاحظه مهمه ومعروفه , فالوضع الان لا يسمح بفتح بيت محترم بالاعتماد على راتب الرجل وحده
فلابد من زوجه متعلمه تعمل وتسانده في فتح ذلك البيت
تحياتي

beautiful_queen
09-10-2010, 19:03
طبعا اغلب الشباب يتزوجون من فتيات اصغر منهم لعدد من السنوات قد تصل الى 10 احيانا
وهذا يرجع سببه الى ان الفتاه تعجز قبل الولد وايضا لان قدرتها على الانجاب تنتهي غالبا عند سن اربعين
لكن الرجل يستطيع الانجاب حتى لو كان عمره 70 سنه
لذلك نفضل نحن الرجال الزواج من فتيات اصغر منا لنضمن اطول فتره ممكنه من احتماليه الانجاب
وايضا لان الفتيات في عمر 18 الى 22 يكن اكثر نشاط وحيويه وتقبل
تحياتي

وماذا عن الفتاة المتعلمة ألا تكمل دراستها ؟؟
فالعلم هو سلاح المرأة الوحيد بعد مرور الزمن أليس كذلك ؟؟
وما المشكلة في أخذ فتاة بعد الانتهاء من دراستها فمثلا هو عمره 28 وهي عمرها 25 وعمر اليأس للمرأة هو أقلها 40 سنة أي أن لديه 15 سنة للانجاب ولكن الشاب يحب أن يربي الفتاة على يديه كما يقولون القدامى فيحبها أن تكون أصغر منه بعشر سنوات
يا الهي ما هذا التفكير التقليدي:confused:
على كل تقبل مروري
تحياتي لك أخي الكريم:)

police officer
13-10-2010, 04:45
وماذا عن الفتاة المتعلمة ألا تكمل دراستها ؟؟
فالعلم هو سلاح المرأة الوحيد بعد مرور الزمن أليس كذلك ؟؟
وما المشكلة في أخذ فتاة بعد الانتهاء من دراستها فمثلا هو عمره 28 وهي عمرها 25 وعمر اليأس للمرأة هو أقلها 40 سنة أي أن لديه 15 سنة للانجاب ولكن الشاب يحب أن يربي الفتاة على يديه كما يقولون القدامى فيحبها أن تكون أصغر منه بعشر سنوات
يا الهي ما هذا التفكير التقليدي:confused:
على كل تقبل مروري
تحياتي لك أخي الكريم:)

نعم صحيح الفتاه المتعلمه تكمل دراستها , وتتزوج وتنجب , الفتاه المتعلمه مرغوبه من بعض الرجال
لانها تفهم ومثقفه وايضا قد تعمل وتساعدهم في مصاريف البيت ,, الان ان هناك صنف من الرجال
يكره الفتاه المتعلمه لانه يصعب السيطره عليها

صحيح ان عمر الياس للمراه هو 40 لكن الرجل في الغالب يفضل الفتاه الصغيره وخاصه سن 18 الى 20
لانها اكثر حيويه ويسهل التعامل معها والتحكم فيها وتربيتها كما قلتي , وايضا ليضمن اطول فتره من
الشباب والحيويه والانجاب ,, :نوم:

شكرا لك على المرور اعذريني على التاخر في الرد :تدخين:

beautiful_queen
13-10-2010, 18:27
نعم صحيح الفتاه المتعلمه تكمل دراستها , وتتزوج وتنجب , الفتاه المتعلمه مرغوبه من بعض الرجال
لانها تفهم ومثقفه وايضا قد تعمل وتساعدهم في مصاريف البيت ,, الان ان هناك صنف من الرجال
يكره الفتاه المتعلمه لانه يصعب السيطره عليها

صحيح ان عمر الياس للمراه هو 40 لكن الرجل في الغالب يفضل الفتاه الصغيره وخاصه سن 18 الى 20
لانها اكثر حيويه ويسهل التعامل معها والتحكم فيها وتربيتها كما قلتي , وايضا ليضمن اطول فتره من
الشباب والحيويه والانجاب ,, :نوم:

شكرا لك على المرور اعذريني على التاخر في الرد :تدخين:

اها اذا فهمت الآن أعتقد بأن هذه آراء شخصية لدى الشباب ولكن من وجهة نظري أعتقد بأن كل شاب يخاف من يأخذ فتاة متعلمة من كونه لا يستطيع السيطرة عليها فهذا يكون حتما انسان جاهل أما ان كان متعلما فسيتم التوافق وخاصة اذا كان من نفس المرتبة العلمية
وشكرا لك أخي المحترم ولا بأس في التأخير:)

police officer
14-10-2010, 13:50
اها اذا فهمت الآن أعتقد بأن هذه آراء شخصية لدى الشباب ولكن من وجهة نظري أعتقد بأن كل شاب يخاف من يأخذ فتاة متعلمة من كونه لا يستطيع السيطرة عليها فهذا يكون حتما انسان جاهل أما ان كان متعلما فسيتم التوافق وخاصة اذا كان من نفس المرتبة العلمية
وشكرا لك أخي المحترم ولا بأس في التأخير:)

نعم صحيح , احسنتي وصح لسانك , فالشاب الذي يخاف من المتعلمه فهو بالتاكيد جاهل

beautiful_queen
14-10-2010, 22:51
نعم صحيح , احسنتي وصح لسانك , فالشاب الذي يخاف من المتعلمه فهو بالتاكيد جاهل

أتعلم أخي police officer أول مرة أدخل بنقاش في موضوع وأتفق به مع صاحب هذا الموضوع في هذا المنتدى أنا سعيدة جدا بذلك
تحياتي لك....:)