PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الفرق بين الزوجة اليبية والزوجة السورية

سالم قاجوم
02-09-2010, 01:48
الفرق بين الزوجة الليبية والزوجة السورية
اذا وقع زوجها على الدروج:
السوريه : ولي على آمتي ، سلامتك حبيبي إن شاء الله أنا ولا إنت ابن عمي . ( ميتة من الخوف عليه (
الليبيه : شنو خير مصيبتك .. طيح سعدك .. دخت ؟ تستـــــــاهل .. ماك تمشي زي الأعمى وما تشوفش في اللي قدامك .
الزوج يعتزم السفر في مهمة عمل :
السوريه : إنتبه لنفسك إبن عمي ، جهزتلك الشنطة ، كتّر خيرك على الأغراض اللي اشتريتها ، بيكفوا سنة ، الله لا يحرمنا من دخلتك علينا ، أولي على آمتي، تروح وترجع بألف سلامة .
الليبية : ( أسبوع خليقتها مبرومه قبل السفر) ، وكل شوية دموع، وأمتى تبي تروّح؟ ومع منو ماشي ؟ وخيرك ماترفعنيش معاك ؟ مش تلصص عالبنات !! إحلفلي إنك ما تعفس مكانات فيها بِِنوت ! ما تتأخرش ، ينقصنا شي وانت مسافر ما نلقوش مِنو بينــا. وكل يوم تتصل بالتلفون باش تشوف أنت وين مفرهد؟ وأنا وين حاصلة في الهم اللي خليتني فيه ، وباش نحكيلك عالولد و سخانته، وبنتك اللي امدايرة مافي راسها . ( هوايتها نكد )

عند العودة من السفر :

السورية : ( تذهب للمطار لإستقباله ومعها وردة ) والله إشتأتلّك حبيبي ، كأنك غبت عني 100 عام ، والله الحياة من غيرك مالها طعمة تؤبرني حياتي ..

الليبية : (قاعدة في حوش بوها تستنى فيه) ، وأول ما تشوفه تنوض فيه زي المدفع ، مش قلت أمس تبي تروّح خيرك زدت يوم ؟ وجبت الحاجات اللي قلتلك عليهم أنا وأمي وإلا جاي تهز في كتافك .
إذا الزوج تأخر بَرّه فى شغل أو مع صديق:
السورية : شو إبن عمي ! غِلي ألبي عليك تؤبشني يا روحي وكثير شغلتلي بالي، تؤبرني ما تتأخر عليي كثير مرة تانيه عشان بشتائلك أنا ، إن شاء الله إنبسطت ؟

( يؤبرني دلع الشام(
الليبية : شرّفت يا أفندي !! وين كنت لاوي راسك؟ ماهو أنا خدامة في الحوش ، طول نهاري نكنس و نمسح !! وإنت إدّوح مامخلّي مُطراح ، مع منو من أصحابك كنت تنسرف ؟ شنو جبتلنا معاك ؟ وإلا جاي تصفق في يديك !! ، باهي اللي عرفت أن ليك حوش وعيلة وروحت .
إذا طلبت شئ منه :
السورية : إبن عمي تؤبشني تؤبر ألبي ( كله تؤبــر) حبيب ألْبي فيك تجيبلنا شي حلو من ديّاتك الحلوة ، وعلى زوئك شو بعشق زوئك يا مِزوئ ياحياتي.
الليبية : أغلط مرة في حياتك وجيبلنا حاجه معاك ... بكلاوة وإلا بسبوسة ، نبي حاجه نحللي بيها ريقي اللي أمرّ من هالعيشة اللي معاك ( بالله مش ذبحها حلال(
إذا جابلها هدية :
السورية : يسلّملي إياك ابن عمي حبيب ألبي ، يااااااي شو بتجنن عنجد عنجد زوئك بيعئد ، تؤبشني بتجنننننننننن الله لايحرمني منك يا عمري
الليبية : والله غاب وجاب، وشوف شن جاب الغراب لأمه، من وين شريتها وقداش حقها هاذي ؟، وفلوسها منين لقيتهم مش ديمة تقول ما عندكش فلوس ؟ الله يقطع ذوقك مش لو جبتلي شلاكه نشلك بيها خير
اذا تبي شئ منها :
السورية : من عيونى ابن عمى تؤبرنى بتؤمر أمر ابن عمى ولووو ، غالى والطلب رخيص مو على عيني يا عيوني ، شو بعبد سماك أنا .. دخيلو أنا شو بحبووو على راسى حبيب ألبي .
الليبيه : ماهو حرام نرتاح شوية ، لازم حياتي ديمة تعب ونكد ، ماهو فيش غيرك فى الحوش؟ أنا مش فاضية ، إمشي درق عليّا وجهك شوفلك حاجه تلهى فيها ، مرارتي انفقصت خلاص .... اففففف اففففف.
لو طلبت منها فنجان قهوة :
السورية : من عيونى ابن عمى، أحلى فنجان بُن من دياتى يستاهل تمك، وبدياتى راح شرّبك كمان ، تعبك راحة ابن عمي، ما في اغلا منك حبيب ألبي ( تخيل عاد فنجان القهوة كيف محلاه )
الليبية : قلتلي تبي قهوة ؟ هوينهم خوتك فى المربوعه برا إتقحطر معاهم، وإلا إمشي لأمك إديرهالك ، عاد توا إنسيب شغلي إللي في إيدي ونديرلك قهوة!؟

(علماً بأنها تهدرز في التلفون في هذا الوقت )
اذا قاللها (تبي شي؟) وهو طالع :
السورية : تسلملى حبيب ألبي ابن عمى ، مابدي غير سلامتك ، مكفينى من كل شئ مو نأصنى شئ ، تسلملى يا روحي ، بس حبيب ألبى ما تتأخر كثير بشتائلك أنا ابن عمي ، بدك اعملك شى لمن ترجع؟ ( بتكون غبى لو طلعت وخلّيتها)
الليبية : لأأأأ (طول شواربها شبرين ومِلْويات لين لونهم أزرق) .... ما نبي شي، وين ماشي؟ إن شاء لله ناوي بتقعد هلبه وبتخلّيني بروحي زي الهجالة ، .. جيب معاك شمالات للولد وإنت جاي واستيكة دحي وكرت لبيانا وحليب وحكتين طن وجبنة وباكو صابون غسالة ومتنساش الوركينا والدقيق . (هذا قالت ما تبي شئ )
الذوق والتنويع فى الاكل:
السورية : سلطات، تبولة، فتوش، محاشى، شوربات، كِبه بأنواعها، محمّر، مشمّر، يعني سفرة عامرة من كلّه، بيكفى انها راح تقعد جنبك وتفتح نفسك على الأكل، بتحكيلك عجبوك ابن عمى ؟ دوء هاي من إيدي، طيب كمان هاي دوءها واحكيلى شو رأيك، طيب هاي كمان وحياتي عندك لتاكلها من ايدي ابن عمى نفسك بشي وماعملتو ؟ صحتين على ألبك ابن عمي. ( هي ما تاكلش بس مقعزة بحداه)
الليبية : لوعندها كل أنواع الخضراوات، والثلاجة مليانة بكل شئ ، ما تطمعش بأكثر من امبكبكة ، وإذا كنت محظوظ إديرلك معاها سلاطة .
وطبعا .. شواربها شبرين قدامها ، وتبدأ في الشكوى وحطّان المشاكل فوق الطاولة ، وأول ما تبدأ ... اليوم باش ترفعني لحوش بوي ، وإذا حاولت الإعتراض أو الكلام فسيكون الحديث كالتالي: اليوم جت فواتير الكهرباء والميه، لازم تدفعهم ، (كأنها متشمتة فيك) . واليوم انكسرت إيد الشيشمة إمتع البانيو ، وبعد ما تكمل غداك برا جيب الراجل يصلحها ، ولدك يبي 120 جني يشري بوتيل زيه زي الصغار. واشريلي باكو شكلاطة على خاطر غدوة ماشية لجارتنا مباركة على خاطر ولدها انجح في الصحيفة اللّول

آورڪيد
02-09-2010, 08:30
هههههههههههههههههههه

يسلمو على الموضوع الحلو

تقبلي مروري

فادي كن
02-09-2010, 08:42
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
:confused::confused::confused::confused:
هلق هيك الزوجة السورية هههههههههههههههه

**دلوع جدة**
02-09-2010, 10:04