PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : البنت الشللية تميل إلى انعدام الشخصية !!

.:GENERAL:.
27-08-2010, 15:38
اعتذر للذين ردوا عن حذف الموضوع بسبب بعض التردد الممل ^^" .. مستحي اقولكم بس ياريت تردوا تاني :D << عاد فايقلنك نرد تاني انت الغلطان وما تستحي بعد :mad:

:

إن كنت اخاف على أختي من النوايا السيئة اذا تعرفت على شباب .. فإنني سأخاف عليها بنفس المقدار بل أكثر من تعرفها على شلة بنات أو مجموعة صديقات "الله أعلم بحالهم" ...

المختصر .. كون أن لأختك صديقات لا يعني أنها أكثر أماناً من لو ان لها صديق شاب .. بل قد تكون شلة الصديقات تلك هي بداية طريق أخس لا يتوقع غالباً .. لذا أقترح من كل أخت كبرى وأم أن تنتبه جيداً لنوعية صديقات البنت .. وأن يكن هما اولى الصديقات .. إلى ان تبلغ سن الرشد "مرحلة النضج العقلي" ..

:

خطورة الصديقة السيئة .. أو الصديقة الفارضة شخصيتها حتى وإن كانت صاحبة فضيلة .. أنها تتحرك بطلاقة بين حواجز المجتمع ..

فصديقاتك "كونهم بنات" فيمكنك اللقاء بهم امام الجميع .. والذهاب إليهم .. والحديث معهم على النت أو بالجوال وقتما شئتم .. بل قد يشاركنك الطبق الذي تأكلين منه ..

:

فما بالنا بشلل البنات التي تخرج هنا وهناك .. في الأسواق والمطاعم ..

ليست هنا المشكلة .. المشكلة وفكرة الموضوع "حتى لا نتوه" : تأثير الشلة على البنت .. وتأثير البنت في الشلة .. وما ينتج عن ذلك من خلل في الشخصية والأفكار ..

:

البنت الليدر .. والبنات الاتباعيات ..

الكوماندو .. المُعلمة .. المِعلمة :شيشة: .. الداعية .. الزعيمة .. القدوة .. وغيرها من المسميات ..

وهي البنت التي تلقى أكبر قدر من الأنظار في شلة البنات .. أو التي انشأت الجروب ..

وغالباً ما تؤثر أفكارها وأسلوبها في الكثير من بنات الشلة المداومين .. الأصغر منها سناً ..

لكن في حال ما كانت الأعمار متقاربة .. او كانت أصغر سناً ممن حولها .. فقد لا يكون لها تأثير على أفكار الاخرين .. وكثيراص ما تميل للبحث عن قدوة قوية تضمها لشلتها لتفخر بها ..

طبعاً هذا غالباً وليس دائماً ..

:

شلة جيدة أم سيئة .. كل شئ وارد ؟!!

في الواقع وبعيداً عن الافتراضات .. أغلبية الشلل البناتية هذه الأيام خليط بين بنات جيدين وسيئين لدرجة الانحراف ..

وأي بنت تطلق فكرة جديدة بين الشلة سواء فكرة ذات قيمة أخلاقية او ذات انحطاط اخلاقي .. تلقى الاصغاء من الجميع ..

أي انه في تلك الشلل هناك خليط بين الأفكار الإيجابية والأفكار السلبية .. وهنا تكمن الخطورة ..

:

بنات ضحايا الشللية

للأسف بعض البنات تستغل طيبتهن أو سذاجتهن ليكن فشران تجارب للشلة .. فتجد بعض بنات الشلة يستمتعون بان تمر "من يفترض انها صديقتهم" تمر بقصة حب .. وياحبذا لو وقعت في مصيبة أو حدث درامي مشوق بالنسبة لهن .. فيشجعوهن على الاستمرار في الطريق الخاطئ ..

البنت حديث الشلة

وهي البنت التي تفرض شخصيتها أو مرت بتجربة مثيرة للاهتمام مؤخراً .. أو تلك التي وقعت في مقلب .. لتكون حديثاً للشلة "متناسيين أن مخلوق بمشاعر" ..

:

فرض الشخصية والتألق

بعض البنات يشعرن بسعادة أو قمة انتصارهم أن يظهرن كمثاليات في شلة البنات تلك .. فتتظاهر بالحكمة .. أو تنتقد من حولها وتقلل من قيمتهم لتبان هي الأعلى ..

أو أن من حولها هم فقط افشل منها .. فلا تفكر في تطوير نفسها ..

أو بمعنى مختصر موقفها ومظهرها امام تلك الشلة هام للغاية في حياتها .. وقد تخاف من عرض بعض آراءها وتتبع ما يفعله بقية البنات خوفاً من ان يهتز مظهرها ..

اي لا تكون صريحة مع نفسها .. وتنافق الأخرين بسكوتها دون أن تدري ..

:

الانجذاب نحو القدوة ..

فلانة المتميزة .. فلانة المطاوعة .. فلانة الداعية .. إنها الكبيرة التي كلامها دائماً "صح" .. ويطيعها الجميع بلا تفكير .. أتعلمون لماذا .. لأن الجميع يحترمها وغبي الذي يعترض على كلامها ومستحيل أن يصل أحدهم لمستوى علمها ووعيها ؟!!! << هذا هو التفكير السائد ..

:

كمثال بسيط : هناك فرق بين بنت امتنعت عن محادثة الشباب عالنت خوفاً على مظهرها امام شلتها .. وبين بنت امتنعت عن ذلك عن قناعة شخصية كامنة ..

"ايش حيقول الناس عني ؟!" ام "أيش موقف ربنا مني ؟"

"

انمحاء الشخصية ..

كثير من البنات للأسف اصبحن اتباعيات لفتكير الشلة .. تروح يمين تروح يمين .. تروح سيد وتخبط في الحيط معاهم كمان ..

حيث ينسين أن هناك شئ اسمه "تفكير" و "أعتراض" .. ونسين أن الأساس في الأنسان قبل أن يكون مخلوق اجتماعي أنه مخلوق "له كيان مستقل" .. و تفكير مستقل ..

هل تخافين من أن تسخر الشلة من أفكارك وتصفك "بغريبة الأطوار" .. هل تخافي أن تنتقدي لتصرفاتك "إن كانت لا تعجبهم" ..

أوليس الأولى ان تخافي من تحولك "لانسانة ضعيفة الشخصية" ..

:

لماذا تلجأ البنت للشللية ..

إما انه امر معتاد بين العائلات نشات على ذلك منذ صغرها "البنت من صغرها تجري في الحواري برا البيت مع شلة البنات يتراكضون هنا وهناك" ..

وإما أنه الخوف من الوحدة "عدو الانسان الأول" ..

وإما انها النافذة التي تطل بها البنت من خلالها على المجتمع "معتقدة أنها هكذا أصبحت اجتماعية" ..

أو انه الفراغ "لذلك فالدراسة والعمل نعمة" ..

وإما أنها تبحث عن شئ معين "طريق هداية" "طريقة فساد" ..

اياً كانت الاسباب .. فالخطر يكمن أن ترتبط أوردتها وتندمج باوردة الشلة لدرجة الإدمان .. وفقدانها الشعور بالاستقلالية ..

:

ماذا استفدتي من الشلة ؟!

سؤال أتركه لكم .. لكن قارونها بالسلبيات .. وضياع الوقت ..

:

الشلة تشتت التركيز وتعيق التقدم

كثير جدا من البنات المتفوقات .. كن مستقلات "وحيدات" .. يركزن في دراستهن أو عملهن .. فكان تعرفها على مجموعة صديقات سواء حتى وإن كن صالحات .. سبب في تشتيتها عن دراستها والتفكير بأمور أخرى مضيعة للوقت وخلافات وأحداث درامية أثرت على مستقبلها ..

معظم البنات في الشلة بعطلون بعضهم البعض .. ويكون مستواهم متوسط او جيد .. لكنه بعيد عن الامتياز ..

:

أنا مع أن البنت يجب أن تكون "مستقلة" في تفكيرها وشخصيتها "وسحقاً لأفكار الشلة حتى لو بدت مثالية" ..

وأن تتعامل مع كل صديقة على حدة .. وأن تبتعد عن جو الشلل والجروبات .. او تمر عليها مرور الكرام .. وألا تجعلها جزء من حياتها ..

وإذا كنتي لا تستطيعين ترك جو الشلل .. فعليكي أن تراجعي نفسك وتتأملي "أين ذاتك" من بين كل هذا .. وهل حقاً اثبات ذاتك سيكون من خلال شلة بنات .. أم من خلال العمل الجاد والاستقلال بذاتك عن الاخرين ؟؟

:

عندنا احنا الشباب تعبير شائع :

"هذول شلة حريم مع بعضهم سيبهم يقرقروا "يثرثروا" "

للأسف هذا انطباع كثير من الشباب عنكن .. ولا تغضبن مني فلست انا من يقول ذلك بل الشباب << حميت نفسي بالكلمتين دول :d

:

: أسئلة :

ما رأيك بشلل البنات .. وهل تتفق\ين معي انها تشكل خطر أكثر من كونها نافعة ؟؟

وأيهما تفضل .. البنت المستقلة أكثر .. أم البنت الشللية والتي ترغب في تكوين عدد كبير جدا من الصديقات ؟؟

وهل نظرة المجتمع أن البنات مجرد حريم ثرثارين .. ام الاصل أنهن شخصيات مستقلة ؟؟

وهل الشللية بديل مؤقت للزواج .. أم أنه مرض .. أم انها شئ رائع ؟؟

اعذروني قد تكون الأسئلة مخربطة شوي أو غير شاملة .. ويسعدني سماع آراءكم ..
:

سحوراً هنيئاً .. وأحلاماً سعيدة ;)

28-08-2010, 03:38
تحديث ~ ^^"

اللوحة الشاحبة
28-08-2010, 05:07
حجز http://mexat.com/vb/images/icons/icon10.gif

railn
28-08-2010, 05:14
حجز

Đмзα кυяαpιcα
28-08-2010, 05:17
السلام عليكم

لو اني كنت من الي ردو قبل كان حقدت عليك >> كف

كيفك ؟!

يارب بخير ^^

المهم :-

كل شي عائد للبنات و عقليتها

فهي لها القرار بأختيار صديقاتها فأكيد لو ان البنت انسانه محترمه بتدور شله محترمه مثلها

مع انو الناس انواع و بعضهم يظهر الحسن و يبطن الخبيث

و الصاحب ساحب و يكون مثل الشيطان يزين لك الخبيث و السيئات و يشجعك ع فعلها

و البنات السيئات فيهم حركه وهي ..

لمن تعمل شي غلط لازم تخلي الي حولها و المقربين لها يعملوا نفس الغلط

عشين ترضي نفسها >> جربت هالنوع و ربي ستر

فهنا يكون دور الام بترتبيه بنتها و توجيهها و تحذريها و ان تعرف الام صديقات بنتها

و تعرف اخلاقهم

وما ترسل بنتها لبيت اي صديقه دون ما تعرف اهلها كيف تعاملهم و اذا عندهم عيال بالبيت او لا ..

لانو اكثر المصايب تكون في البيوت

و اهم شي كمانه الثقه و العشره انو البنت تكون حذره لانو محد يدري شو بتكشف لها الايام عن حقيقه الشله الي ماشيه معاها

بالنهايه حتى لو كانوا البنات عزيزين علي و يعملوا شي غلط كصديقه لهم لازم يتقبلوا نصيحتي لانهم بيعملوا شي غلط و اذا عملوا بنصيحتي فشي حلو ما عملوا بها مراعاه للمشاعر المفروض ما يسخروا و يحبطوني و يجروني لسيئه معاهم ان كانوا سيئات و العياذ بالله

بالنهايه الشلل انواع و البنت الذكيه الي تحسن اختيار و تنسيق شلتها ^^

و تخلي شخصيتها كم هي و ما تخلي شي يأثر عليها ..

و الله يا عمي جينرال بعرف بنت صادقتنا عشين مصلحه اخوانها و كانت دايما تعرض لنا انها توصلنا او نطلع سوا للاماكن العامه نتسلي و اخوانها يطيحوا الميانه معانا [ يعني يهرجوا كأننا اصحاب ] بس ربي ستر و ابعدنا عن هالبنت ><" و هي دحين بتلف على بنات ثانين

غير انها و العياذ بالله تشجع صديقتها ع السوء و مقابله صديقتها لحبيبها .. الخ

لين هنا الله يهديهم و يستر عليهم

دنيا مالها امان -__-"

نروح للأسئله :-

على حسب الشله في شله نافعه تشجع للذهاب للمسجد و الاعمال الحسنه الحمد لله
و شله تشجع عالسوء و العياذ بالله
لكن اشوف نفعها الحمد لله اكثر ^^ لانو الشله السيئه ما تدوم و شله مزيفه مؤقته لا اكثر

وأيهما تفضل .. البنت المستقلة أكثر .. أم البنت الشللية والتي ترغب في تكوين عدد كبير جدا من الصديقات ؟؟

المستقله تكون لها جاذبيتها لكن بمدرستي نعتبر هالشي محزن بنظرنا انو نشوف بنت بدون صديقه وحده ع الاقل
و ينخاف عليها اكثر من بنات السوء ><"
فالشله و الصدقات الكثيره تكسب الود و الامان بالذات لو الصديقات و الشلل محترمه طبعا

مو شرط اني اكون شله عشين اثرثر فقط
انا عن نفسي لي شله نتشارك باالملابس و الاكل و كل شي
لكن هرجنا شبه معدوم حتى بالمدرسه
رغم كذا تبقا صداقتنا قويه
و اذا هرجنا هرجنا بالشي المفيد
كل وحده و مزاجها و روقانها للهرج

مافهمت السؤال بوضوح اكثر بس تراه شي رائع ^^

يسلمو ع الموضوع اخي ربي يعطيك العافيه
ماقصرت ربي يوفقك

غاو

.:SABER:.
28-08-2010, 17:28
ربنا يكفينا شر الشلل :rolleyes:

ثانكس جوجو << احذف الموضوع تاني وبيتفقع وجهك :D

♥ Ellā
28-08-2010, 17:50
السلام عليكم

موضوعك كتير أفادني ونشرته كمان عبر الايميل > لا تخاف نشرت الرابط مو الكلام :ضحكة:
فعلاً موضوع بجد مذهل وكلامك صحيح 100% انا قرأت نص الكلام

جآآري قرآءة التكملة

في امان الله

ايلوويز
28-08-2010, 18:18
وإما أنه الخوف من الوحدة "عدو الانسان الأول" ..

ولكن الوحدة صديقتي

نعم اتفق

البنت المستقلة

نظرة المجتمع حريم ثرثارين

والله لا اعرف

ذات الخمار
28-08-2010, 18:31
إن كنت اخاف على أختي من النوايا السيئة اذا تعرفت على شباب .. فإنني سأخاف عليها بنفس المقدار بل أكثر من تعرفها على شلة بنات أو مجموعة صديقات "الله أعلم بحالهم" ...

اولا هذا راجع لشخصية البنت وتوجهها ..

أ- هل هي عاقلة ، هل هي متدينة ، هل هي في سن النضج ام هل هي صغيرة في السن ؟

ب- هل هي مراهقة ، هل هي غير ملتزمة ، هل هي متثقلبة المزاج وسريعة التأثر؟

ثانيا ما نوع مجموعة الصديقات التي تعرفت عليهن

هل هن كما ذكرت في النقطة الاولى الفقرة ( أ ) او الفقرة ( ب ) ..؟

المختصر .. كون أن لأختك صديقات لا يعني أنها أكثر أماناً من لو ان لها صديق شاب .. بل قد تكون شلة الصديقات تلك هي بداية طريق أخس لا يتوقع غالباً .. لذا أقترح من كل أخت كبرى وأم أن تنتبه جيداً لنوعية صديقات البنت .. وأن يكن هما اولى الصديقات .. إلى ان تبلغ سن الرشد "مرحلة النضج العقلي" ..

هذا الكلام اذا كانت البنت وصديقاتها ينطبق عليهن ما ذكرته في النقظة الاولى الفقرة ( ب )

اما لو كانت البنت عاقلة ومتدينة وملتزمة وفي سن النضج فانها لو تعرفت على مجموعة صديقات منحرفات مثلا او غير عاقلات ولا ملتزمات

فانها ربما تكون سببا في اصلاحهن ولكن في حال ان البنت في سن صغيرة ( مراهقة مثلا ) ربما يكون العكس
فيكوناً سببا في افسادها .. وفي كلا الحالتين يجب الانتباه للبنت ومتابعتها وارشادها دائما للحق وعدم منحها الثقة المطلقة

اما لو كانت البنت مراهقة او غير عاقلة او غير ملتزمة وتعرفت على مجموعة صالحة فانهن وباذن الله سيكوناً سببا في هدايتها .
وبالعكس لو كانت المجموعة غير كذلك فانهن سيزيدا في غوايتها وضياعها

خلاصة الكلام:: مهما كانت البنت فيجب متابعتها والاهتمام بها وعدم منحها الحرية المطلقة

اما سؤالك عن نظرة المجتمع للبنت
فمن رأيي ان نظرة المجتمع للبنت هي نظرتهم للمرأة بصفة عامة اي انهم على صنفين فيهن الثرثارات وفيهن الشخصيات القوية المستقلة بكيانها

وفي الاخير شكرا على طرح الموضوع القيم ،،

N O R I K O
28-08-2010, 18:42
أولاً \ موضـوع الشلل ليـس بهذه الخطورة أبـداً , "عقلك قي راسك سر خلاصـك " , انا طول عمري أجلس مع جماعات وشلل ولا صار لي شي الحمد لله ,
ثـانيــاً \ ليـش حاصر الموضوع عالبنت ؟!!! , يعني الأولاد على صراط مستقيم مثلاً ولا كلهم مستحيل يغلطوا !!
ثالثـاً \ المكــان الوحيـد اللي أقـدر أستانس فيه وأحتـك مع ناس واتعرف عليهم هو المدرســة , فليش إني أكون جماعة أو أجلس مع جماعة يعتبر شيء خطير لهذا الحـد !!
أنا ماني قـاعدة أخاصم ولاني غـاضبة ولاشي , بس أنا مستغربـة يعني من كل الكلام هذا , وعلى كلٍ الموضوع للنقـاش ,فأنت لو غلطـت إحنا نخبـرك بغلطــك ونصححك ,وإحنا لو غلطنا أنت تفهمنـا وتشرح الغلط , وانا ما قصدي أكسب موقف ولاشي , بس أبـغا أوضـح المفاهيم الغلط , فـياليـت ما يغضبك أي شي أكتبـه .

شلل البنات شيء عـادي وحلـو إنو البنت تجلس مع جماعة تتناقش معاها , بس الـشخص هو اللي يحدد لنفسه لأي جماعة ينتمي ويعرف يختار الطريق الصح , وما أظـن إنو الشلل شيء خطير جداً , هو لو الوحدة مشيت مع ناس غلط تصير غلط وتضر نفسها , لكن لو مشت مع ناس عادي أو ناس كو يسين ما بيكون في ضرر .

بنت مستقلـة يعني وحيدة ؟!! ولا مستقلـة بأفكارها ؟, أنا أتوقع إنك تقصد بها عندها صديقة وحدة او صديقتين , وشلة مش بالضرورة عدد كبير من الصديقات , 5 بنات أو 6 يعتبر شلـة , وكلا الأمرين عـادي وطبيعي ولا أفضل أحدهما على الآخـر , أهم شي عندي إنو صحباتي يفهموني أو عندنا أشياء مشتركة او على الأقل يكونو ناس كويسين ,

مافهمـت السؤال كويس مرة , بس اللي أبغـا أقوله , إنو الحريم مش بالضرورة ثرثـارين , ومـا أدري بالضبـط إش حط هذي الفكرة في راس الناس , بس أنا ما أظن إنهم لهالدرجة ثرثرة .
شخصيـات مستقلــة !! , ما فهمت قصدك إلـى الآن , بـس البنت لهــا أفكارها الخاصة , واعتقاداتها الخاصة .

ما أشوف للشللية عـلاقة بالزواج , ولا أظنه بديل مؤقـت , كذا شي طبيعي الإنسان يعيش في جماعات ,
وطبعـــاً ماهــو مرض أبـــداً , وشيء جميـل إنك تكون لك جماعة من الأصدقـاء الرائعين .

أنت سألت كل الأسئلـة هذي , أنا ابغـا أسألك سؤال : - كيـف تعرف كل الأشيـاء هذي عن البنـات !! , إنت عشت في عالم البنات عشان تسـوي موضوع عن خطورة الشلـة بالنسبة للـبنت ! , حتـى ما جبت موضوع شلـة الأولاد !
يعنـي الـبنت حتـى خطييير إنها تسوي شلـة , لا وتقول إنه يسبب إنعدام شخصيـة الـبنت !! يمكن أنا فاهمة الموضوع كله غلـط , بس أنا من جد مستغـربـة ,
على كلٍ موفق أخي ,
وأتمنى أشوف ردك ,

~east_rose~
28-08-2010, 18:49
حجز
لي عودة بعد قراءة متمعنه..

vampire lady
28-08-2010, 19:42
حجز ,
بحاول ارجع ^^"

راستمان
28-08-2010, 20:20
هــــــــــــــــــــــــــلا واللـــــــــــــــــــــــــــــه بالهمـــــــــــــــــــــــــــــر

مشكوره على الموضوع والصراحه الموضوع جد عجني واعتقد انه المووضع للبنات بس انا حاب اشارك معاكم

والله انا عن نفسي اختلف معاكم في شله اتكون نافعه جدا جدا بس نفس الوقت في شلة خطر جدا جدا جدا

البنت المستقله اتكون عندها شخصيه معين مع نفسها وانا افضل انه اتكون من عدد كبير لانه يمكن بشخصيتها تقدر اتاثر على الغير ويتغيرون للاحسن

والله ما عندي رد

انا اشوف شي رائع

السموحه على الازعاج بطلع بهدو نفس ما دشيت اشوي اشوي بطلع لانه في ناس نايمه سي يووو:cool:

crazy soul
28-08-2010, 20:37
السلاااااااااااااااام عليكموو

أها من جديد تأتي يافتى وتضع مواضيع تستحق النقاش والقراءة ... << يأخي كله مواضيعك المرأة ..البنت إيش حكايتك أتكلم :تعجب:

ع كل حااال مشكور ع الإبدااع ..دائماً متالق مثل عادتك ...

ليس دائماً الشللية تشكل خطر ع حسب نوعية البنات ..

والله كل وحة وهي بنت ..يعني أن كانت مستقلة بس كيف رااح تتعلم من أخطأ صديقاتها اللي حوليها ..
يعني أنا معي مجموعه إذاً نحن ندخل في إطار الشللية دائماً ماتأتي إحدى صديقاتي وتعاني من مشكلة وليس دائماً يعانون من المشاكل يعني نستفيد خبرة من اللي عم يمروا فيه ..هنا تكمن فائدتها ومنها نتواصل مع العالم
يعني اللي تكون مستقلة ماراح تكون قادرة ع التفاعل مع المجتمع بشكل أكبر إن كانت مستقلة
والله ذا بذات يعتمد ع نوعية المجتمع وفي نفس الوقت نوعية الحريم اللي ينظروا لها المجتع ..
يعني ممكن في حالات الحريم مجرد شخصيات تهوى الثرثرة ..وفي بعض الاحيان شخصيات ذا صيت وشهرة في الادب والاخلاق .. والبعض شخصيات مستقلة ..
أنا بسألك إن أمكن ..يعني الان إذا البنت عندها شلة صارت متزوجة؟؟
يعني الشلة تغنيها عن الزوج؟؟ يعني الشلة يصرفوا عليها ؟؟
إصراحة انا عندي شلة ودائماً نتعلم من بعض ونحب بعض وكل وحدة تنصح الثانية أن شافت منها غلط .

مخربطة ! حرااام عليك تسمي دي خربطة ..خربطة قليلة عليها::غضبان::<<< استهبل لاتصدق الاسئلة رووووعة

مشكوور ع طرحك الحلووووووووو::سعادة::

لحظات
28-08-2010, 21:09
لي عودة بإذن الله ~

Angel of Mercy
28-08-2010, 23:05
شلل إيه و مش أكثر أمان إيه :مندهش:
كأنك تصف فتاة رُميت في السجن مع عتاة المجرمين و أشدهم انحطاطاً:غياب:

ما أدري النظرة السوداوية هذي جاتلك من فين :D؟

في نظرك يا تخرب البنت من هالشلة!
أو تنمحي شخصيتها !
>>هذي تلقاها بقصص المانجا و الإنمي :ضحكة:

يعني عادي ترى كلنا لنا صديقات و ما صارت لنا حاجة من اللي بتقوله
شلتنا أيام المدارس كانت من ١٣بنت، و كل وحدة فينا لها اهتماماتها و ميولها غير عن الثانية
مو بس إختلاف بالميول ، بل حتى شخصياتنا مو زي بعض <<هذا رد على اللي يقولوا لازم الصديقات يكونوا ذا سيم:صيني:

و كنا زي السمنة على العسل ، قلوبنا ع بعض، نساعد بعض، ننصح بعض ،كل وحده عندها استعداد تحط نفسها موقع العقاب بدال الثانية:سعادة2:
و ما كان عندنا شيء اسمه ليدر لنا ،
و محاولة سيطرة و أكشن الله العالم جاي من فين
كل وحدة تحترم اختلاف الثانية عنها و تقدر هالشيء ،و مازلنا صديقات الله لا يفرقنا ^.^

الشلة تشتت التركيز وتعيق التقدم

كثير جدا من البنات المتفوقات .. كن مستقلات "وحيدات" .. يركزن في دراستهن أو عملهن .. فكان تعرفها على مجموعة صديقات سواء حتى وإن كن صالحات .. سبب في تشتيتها عن دراستها والتفكير بأمور أخرى مضيعة للوقت وخلافات وأحداث درامية أثرت على مستقبلها ..

معظم البنات في الشلة بعطلون بعضهم البعض .. ويكون مستواهم متوسط او جيد .. لكنه بعيد عن الامتياز ..

في هذا افتراء عظيم يا جزاك الله خيراً:لحية:
تدري طيب إنه ٧ من شلتنا يمثلون ال٧ الأوائل عالدفعة
مع العلم إنه في ٤ منهم ما صاروا من الأوائل إلا لما صاروا صديقات لنا
كلنا مستوانا صار أحسن من أول بوجودنا مع بعض ^^

بفترة الإجازة اللي قبل الإمتحانات كنا نقسم المواد بيننا..و كل وحدة تلخص لها مادة أو مادتين،،و تعمل اختصارات حلوة
تلقانا بجوة القاعة نذكر بعض باختصاراتنا الغريبة اللي تسهل الحفظ و تضحك بنفس الوقت:D
اللي شاطرة بالفيزياء تشرح للي مو فاهمين ، واللي فاهمة الماث تفهم اللي عندها مشكلة فيه و هكذا

ماذا استفدتي من الشلة ؟!

سؤال أتركه لكم .. لكن قارونها بالسلبيات .. وضياع الوقت ..

ما واجهت سلبيات من وجودي معهم ،، ولا ضاع وقتي ،، إلا وقتي له قيمة بوجودهم
يمنعوا ذهني عن التشتت و يخلوني أركز و أكون أكثر إيجابية و تفاؤل:سعادة2:
+إحساس بالأمان ، يعني مش إنتا لحالك :d

طبعاً رأيي معاكس ^^"

طيب احنا شلة بس كل وحدة لها كيانها المستقل و تفكيرها و توجهاتها المختلفة .
ولا لازم اللي تكون فرد من الشلة مالها شخصية :غريب:!
تري ينفع شغل ٢ في واحد :D

وليه إذا ثرثر الواحد معناته إنه تابع و إمعه ، ماله شخصية مستقلة:d!
ولا الشخصيات المستقلة هذي ماتتكلم :مندهش:

١- بديل للزواج !
:مندهش:
إيش جاب الصداقة للزواج،،ليه المتزوجين مالهم أصدقاء..بصراحة مافهمت هذي.
٢- مرض!
:تعجب:
٣شيء رائع!
كمان ليس دائماً .
صحيح أنني اكتفيت بالتحدث عن الشلل بإيجابية
لكن هذا لا ينفي حقيقة إنه هناك ناس سيئة و ممكن تخرب ع بعض
بس هذي النوعية أحسها واضحة أشكالهم ولا يمكن الغلط بهم ، أو وصفهم بأصدقاء ،هؤلاء مجرد حثالة
لأنهم لايستطيعون هزيمتك يكتفون بتحطيمك و محاولة عرقلتك .
لقد رأيت هالنموذج بمرحلتي الجامعية ، و انصدمت :صمت:

والله يقينا جميعاً شر الأشكال هذي :نوم:

في النهاية
العالم لسه مش أسود..و خلي أختك تصادق براحتها
هو بس المهم يكون الواحد نبيه و يتمتع بحس عالي من الفراسة
والشلة هذي طبعاً ماتنبت بين ليلة وضحاها..بل تكون نتيجة معرفة وعشرة لسنين :)

جينيرال جُزيت خيراً عالتحذير القامد أوي ^^
أحياناً قد تكون زيادة الحذر،،بوابة للنجاة:تدخين:
شكراً لك :)

SNICKERS
29-08-2010, 00:15
إن كنت اخاف على أختي من النوايا السيئة اذا تعرفت على شباب ..

جميل :لقافة:

فإنني سأخاف عليها بنفس المقدار بل أكثر من تعرفها على شلة بنات
أو مجموعة صديقات "الله أعلم بحالهم" ...

بنفس المقدار وربما اكثر اذا كانت الشله من اياهم :D

تأثير الشلة على البنت .. وتأثير البنت في الشلة

احسنت ومثل ذلك يقال عن
- [تأثير الفرد على المجتمع وتأثره بالمجتمع]
- [وتأثير [النفس الآماره بالسوء على الشخص /
التي تحضه على الخير ] على الشخص سلبا وايجابا

- والإتباعي/الكوماندو /المُعلم /:المحشش: الداعية .. الزعيم .. القدوة .. وغيرها من المسميات :مرتبك:..

ضحايا الشللية

اعجبني العنوان !
يجعلك تشعر حقيقة بأن معظم الشلل عباره عن
عصابات مافيا وليست بربسة بنات :D

البنت حديث الشلة
فرض الشخصية والتألق
الانجذاب نحو القدوة ..

منغمس بقوه في الفكره في الحقيقة تنبهت لأمور لم اكن انتبهت لها من قبل :موسوس:

فلانة المتميزة .. فلانة المطاوعة .. فلانة الداعية .. إنها الكبيرة التي كلامها دائماً "صح" .. ويطيعها الجميع بلا تفكير .. أتعلمون لماذا .. لأن الجميع يحترمها وغبي الذي يعترض على كلامها ومستحيل أن يصل أحدهم لمستوى علمها ووعيها ؟!!! << هذا هو التفكير السائد ..

:o

اختلف معك قليلا هنا
غالبا من امامك وتعرفه جيدا يفرض عليك احترامه قبل ان نعلم هو داعية اوغيره
ومن ذاع عنه انه فيه خير وصاحب [دين] فلا ريب انه سيكون جديرا بالإحترام كـ اقل تقدير
لأننا احسنا الظن به ومن [وُضع له القبول في السماء ] فما ذلك في الأرض الا انعكاسا له :رامبو:

-نفسي اكمل قراءة وتعليق ع الموضوع لكن وضع السحور
لذا اكتفي بالقراءهالى هنا :D

LOVELY MOON4EVE
29-08-2010, 02:15
ثانكس
موضوعك روعة ومثير للاهتمام
و أول سطرين يعبران عن حالة حقيقة دائمة الحصول في الدول العريبة : من جهة التعارف عن شباب أو بنات أو حتى شلة أو مجموعة سيئة
مشكور

IroNKinG
29-08-2010, 02:21
الشلة ممكن تكون متعة

لو تصل الشلة أنها تصير إدمان أعتقد النتيجة انعدام الاستقلالية او انغراس االسيادية في شخصية البنت على حسب موقعها بالشلة

أفضل أن الشخص أيا كان جنسه أن يكون مستقلا "أن تكون وحيدا تكن سيد نفسك ... "

و إن يجعل له اصدقاء معينين فقط

ما عاد في طاقة ارد على الاسئلة انام و ان شاء الله ارجع ~

кα®εzмa
29-08-2010, 12:21
.:general:. .... بداية دعني اشكرك على طرح كهذا .... قد يعتقد البعض بأن فيه شيء من المبالغة ولكن للأمانة جميع ماذكرته واقع وبشدة

أولآ : أنا مؤيدة لمسألة :

أن تبتعد عن جو الشلل والجروبات

لايوجد أجمل من هذا الشعور ... أن يكون لدى كلٍ منا صديق واحد تلجأ إليه دومآ ... تأمنه على سرك

لكن هناك استثناءات بالطيع ... فهناك تجمعات رائعة يجمعهم حب الله وحب الخير

........

شلل البنات باتت مؤخرآ تُشكل معضلة .... وخصوصآ في الحرم الجامعي ... فتجد تجمعات الفتيات وبكثرة

وللأسف غالبآ ماتجد السطحية سمة طاغية على شخصياتهن .. فقلمّا تجد فتيات يتحدثن بأمور هادفة ...

الكثير منهن تشعر بأنها لازالت >> مراهقة <<

هنا لاأستطيع ان احدد ايهما أفضل

فهذا الامر يعتمد على شخصية الفتاة نفسها .... فالفتاة الناضجة تعي جيدآ كيف تكون علاقات ناجحة

(( رأيت في الجامعة شلة فتيات يُــعرفن بجماعة المُصلى ... في أوقات الفراغ يذهبن الى المصلى ويقوم بعضهن بتسميع ماحفظنه من السور لبعض .... للامانة سُعدت كثيرآ بهذا المنظر ... وعندها أيقنت حقآ بأن الصاحب الصالح
كحامل المسك إما أن يحذيك وإما أن تبتاع منه وإما ان تجد منه ريحآ طيبة
اي لابد ان يطالك منه الخير وإن كان يسيرآ

التعميم أمر خاطئ وانا ضده

هناك نسبة ينطبق عليها هذا الامر ونسبة اخرى ... ذات شخصية رائعة بل وتتشوق دومآ للحديث معهم :)

بديل مؤقت للزواج ... أتعني من ناحية الاحتواء وتبادل المشاعر ؟ ... صدقآ لم أفهم بالضبط ماترمي إليه :)

عمومآ : هناك شخصيات لاتحبذ ان تبقى مع صديق واحد

بل تفضل تكوين علاقات كثيرة

أي شخصيات اجتماعية بغض النظر عن سلوكها

بالمقابل تجد شخصيات انطوائية تفضل البقاء وحيدآ على اتخاذ اكثر من صديق

أيّ هي أمر رائع أحيانآ ... وأحيانآ قد تكون سبب تردي مستوى الفتاة الاخلاقي والدراسي ... بالتالي لاأجد إجابة محددة لهذا السؤال .

.............

عذرآ على الاطالة

شكرآ جنرال مرة اخرى ......\~

Britannia
29-08-2010, 13:28
السلام عليكم ...

موضوع متميز كالعادة من الأخ General ...

خلينا نجاوب على الأسئلة :

صحيح ، اتفق معك تماما ، لأن " الشلل " تعتبر خطرا على الشخصية واستقلالها أكثر من كونها فائدة اجتماعية !

خير الأمور أوسطها ، يعني البنت يجب أن تكون مستقلة وذات شخصية محترمة ، وبنفس الوقت تكون اجتماعية وقادرة على تكوين الصداقات وقادرة على التواصل مع أفراد المجتمع ...

لا أحب التعميم ، نعم هنالك بنات " ثرثارات " ولكن هنالك بنات ذوات شخصيات قوية ومستقلة ...

لا ليست بديل للزواج ، وليست مرض ، وليست شيء رائع ، إنها نوعا ما من طبيعة الإنسان ، لأن الإنسان بطبيعته اجتماعي ، ولا يحب الوحدة ، ولكن يجب مراعاة الأمور السلبية في " الشللية " - والتي ذكرتها أنت في موضوعك - ويجب تفاديها بالطبع ...

[center]اعذروني قد تكون الأسئلة مخربطة شوي أو غير شاملة .. ويسعدني سماع آراءكم ..

أبدا مو مخربطة ::جيد::

أشكرك على الموضوع الرائع ، ويجب على الجميع ( بنات ، و أولاد ) مراعاة الجانب السلبي من الإختلاط مع المجتمع واجتناب التأثر فيه ...

في أمان الله ...

jo.hee
30-08-2010, 00:47
هلا خوي

ولله ايام زمان كانت الشلل اولاد صغار من اولى الى سادس عادي ومنهم امي كانت تعمل شلل وطلعت بنت محترمه شلل هذا الجيل كلها تغزل وما الى ذالك

رأيـ ان لا مغزى لها ولا فائده نعم اتفق معك بذالك

ولله افضل المستقله الانو الي مع شلل بتكون حالتها حاله

ولله ذي ما اعرف بها بعد

انا لم اجرب ابد بالنسبه للعيا فهو شيئ رائع لا ادري عن رأي ابلقيه

عادي خوي/تي لا اعرف انت/ي فتى ام فتاه هههـ

لكن مواضيع مميزه وربي مششكور خوي
:

Я U Ķ ! Λ
30-08-2010, 01:16
اولا مشكور/ة والله انا ما ادري اذا انت بنت او ولد لكن اتوقع بلأغلب انك ولد ... ^ ^
المهم ... انا ملاحظة ان لك مواضيع كثيرة ... تتكلم الفتاة / المرأة ... ^ ^
وهذا ما نلقاه كثير بالجنس الآخر <<< الذكور ... وهذا يدل على انك لا تميز المرأة عن الرجل .. ^ ^
هذا اكثر شي عجبني بمواضيعك .... وان فيه اهتمام للمرأة ... ^ ^

الحين راح اتكلم عن الموضوع هذا ... ^ ^
صراحة غالبية هذا الكلام ينطبق على الأطفال او بداية المراهقة يسمونة .. وهذي المرحلة تحتاج الاهتمام الأسري ..
سواء ان كانت انثى ام ذكر كلهم يمرون بهذه المرحلة ...
والأغلب ان تكون هذه الشلل نص ونص << مخلط .. :p
ولكن بالأخر تنتهي هذه الشلل لان مع مرور الوقت راح يبدأ عقل الشخص بالتفكير بالأمور التي فعلها مع الشلة ... :لقافة:

انا سويت صح .. ولا غلط ؟؟

هذا هو السؤال السائد الي راح يكون على كل الشلة ... فقط ان كانت هذه الشلة سلبية ...
ومشكور اخوي عــ الموضوع تقبل مروري ... ^ ^

03-09-2010, 17:50
شكرا لكم جميعاً على مشاركاتكم ^-^ .. لي عودة للرد عليكم بشكل مفصل .. لكن اعذروني حاليا عندي ظروفي تستدعي غيابي .. ولا اعلم ان كنت ساعود ام لا

خالص تمنياتي للجميع بالتوفيق والسعادة ^o^

الزهرة المضيئة
03-09-2010, 18:16
السلام عليكم..

أشكركَ أخي الكريم على هذا الطرح القيم ..::جيد::

بدايةً فإنَّ هناك أبيات جميلة تقول :

إذا كنت في قومٍ فاصحب خيارهم *** ولا تصحب الاردى فتردى مع الردي

عن المرء لا تسل وسل عن قرينه *** فكل قرينٍ بالمقــــــارن يقتدي

وهذا هو الواقع .. فالأصدقاء اليوم لهم تأثير كبير على الشخص .. والشخص الحكيم هو الذي يحسن اختيار أقرانه فيختارهم من أهل الصلاح والتقوى .. ويختارهم ليكونوا عوناً له لا عليه ..

وكما تقول الأبيات .. فإنَّ الشخص في العادة يميل إلى من يوافقونه أفكاره ومعتقداته .. طبعاً مع الحفاظ على استقلالية الذات .. وعدم الانصباغ بصبعة واحدة .. فلكل شخص آراء وميول مختلفة .. ولكن ما يجب التركيز عليه هي الأخلاق والثوابت التي يجب أن تتوافر في الصديق .. حتى يكون سبباً في كل نافع خير ..

والآن إلى الأسئلة ..

حسب طبيعة الشلة .. ومستوى الأخلاق والتربية عند الفتيات .. فكم من فتاة صالحة انحرفت بسبب انضمامها لشلة فاسدة .. والعكس يحصل في بعض الأحيان .. فهناك فتيات يصلح حالهن نتيجة انضمامهن لشلة صالحة .. فالأمر نسبي ..

على الرغم من أنَّ الشلة تكون في بعض الاحيان وسيلة للترفيه وإثبات الذات .. وتكون ذا فائدة كبيرة .. خصوصاً كبعض الشلل التي تهدف إلى نشر الخير .. ولكني أفضل الاستقلالية نوعاً ما .. فهي بنظري الوسيلة الأمثل لبناء شخصية لا تكون انعكاساً لشخصيات الغير..

لا بالطبع .. فهناك الفتيات السطحيات اللواتي تشغلهن التوافه .. وهناك الفتيات صاحبات الأفكار البناءة والريادية ..

بنظري هي وسيلة للترفيه والتواصل وغيرها .. وأحياناً تكون وسيلة للتأثير بشقيه السلبي والإيجابي .. حسب طبيعة الشلة ..

أشكركَ أخي مرة أخرى على الطرح ..

دمتَ بخير..

Ka-Ching
04-09-2010, 04:03
| السلام عليكم ورحمة الله ~

لا أرى الصواب في الجملة الافتتاحية للموضوع !
فحدود العلاقة المتاحة بين الشباب والفتيات في ديننا ضيقة جدًا .
وتخطيها في العادة لا يتأخر كثيرًا عن بدء العلاقة !

فلا مجال للمقارنة بينها وبين العلاقة بين مجموعة من الفتيات !
فمهما كان تأثير صديقات السوء على الفتاة فبالتأكيد لا يقارن بتأثير صديق سيء عليها !!

لا أعلم لماذا الموضوع يتطرق لشلل الصبايا فقط ! فهي كما هي لدى الشباب !

من ناحية الشلل ففيها ما هو جيد وما هو ضار كما هو كل شيء في هذا الكون !
في نظري إن اجتمعت مجموعة من الفتيات الملتزمات والشبه الملتزمات سيكوّنوا حاجزًا دفاعيًا قويًا لكل فرد فيهم مِن مَن هم أقل التزامًا !
خصوصًا في مرحلة المراهقة وانتشار التحرش والشذوذ في المدارس !

أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض

ليست كل فتاة شللية ضعيفة الشخصية .. بل كل فتاة تتأثر سريعًا بمن حولها صديقة كانت أو مجموعة صديقات ربما هي من تستحق ذاك اللقب !

شكرًا جينيرال على المجهود .
وعذرًا على الإطالة .

~ في أمان الله |

police officer
04-09-2010, 08:17
شكرا لك جنرال على الموضوع المفيد للفتيات
ولكنني استغرب كونك ذكر كيف عرفت كل هذه الملعلومات وبدقه عاليه جدااا
كما ان اغلب مواضيعك انثويه او تتحدث عن النساء والفتيات واجدك صاحب خبره وعلم بها
مواضيعك جميله ومفيده وصحيحه ولكن كونها انثويه فمكانها الانسب هو ميجا جيرل > وجهه نظر >

عموما ايها الجنرال سوف يسعدنا لو تستخدم ذكائك وخبرتك وتحليلاتك في عمل مواضيع مشابهه
لابناء جنسك الذكور وانا متاكد ان فهمك لها سوف يكون افضل بكثير , تحياتي