PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : من المستفيد "أكثر" من الزواج .. الرجل أم البنت ؟!

.:GENERAL:.
21-08-2010, 23:26
أنا الآن أشمئز من كلمة "زوال" اقصد "زواج" .. وأتمنى يكون آخر موضوع ليا فيها تلك اللفظة المثيرة للحساسية ><

عندما يحب الرجل فينا المرأة .. يفكر بالزواج منها .. وعندما يتزوج منها يعتقد بانه هكذا قد اسعدها .. لكنه في الواقع أسعد نفسه وبدأ باستهلاكها ..

ليس هذا راي شخصي .. أنظروا للواقع .. لأهاليكم .. لأخواتكم المجوزين ..

واللي أو التي تقول أنها شافت أمثلة زواج سعيد وناجح مستمر لفترة طويلة .. فمش حرد عليهم ولا حنكر ده .. لكن بالله عليكم كم النسبة .. 5% أو اقل في هذا الزمن ؟!!

زمــان ...

كان تفكير الرجل والمرأة بسيط ولم يكن هناك تعليم .. الرجل يتزوج وحدة تخدمه .. مقابل أنه يستر عليها من الشبهات وكلام الناس ويصرف عليها ..

خدمة مقابل مال .. ممكن نعتبرها تجارة أو تبادل مصالح ..

اليــوم ...

اليوم البنت تعمل .. بل تجيب فلوس وتصرف عالبيت .. وياما سمعت وشفت عن اخوات تغربوا لوحدهم واشتغلوا وجابوا فلوس وبعتوا لأخوانهم الذكور الأكبر منها عشان تشغلهم .. ومن كثر ما ينفقوا تتخيل أنهم يحصلون كثير .. لكن الواقع ان غالب البنات مش ماديين ويصرفوا على الغير وما يفكروا بالادخار لأنفسهم والولوية دائم للاهل والزوج كمان لو كانت متزوجة ..

الآن ماذا سيقدم الرجل للبنت مقابل أنها تخدمه وتتحمل قرفه ؟! .. اذا كان انه يصرف عليها ما عاد عذر وما تحتاجه مادياً بل ألاحظ العكس .. الزوج يفكر "ايش تسوي بمرتبك ليا حق فيه ؟!!" ..

خدمة ومال مقابل ؟؟؟؟؟ .. فهل أستطيع ان اعتبرها تبادل عادل او قريب من عادل ؟!

الــحب...

البنت عايزة الحب كمقابل .. ومستعدة تدفع ثمن غالي وتعب مقابله .. لكن العجيب كيف تطلب الحب من شخص هو أصلا ما يعطي الحب ويريد الحب منها ..

طبعاً طبعاً عشان ماحدش يطلعلي في رجال رقيقين قي هذا الكوكب ويعطوا قبل ما ياخذوا لكنهم في اماكن مخفية من العالم .. والبعض منهم بيننا بالغلط هذه الأيام ..

أربع نساء لا تكفي !!

جميع الرجال .. بما فيهم انا .. لو اطلقنا أبضارنا ورغباتنا .. فلا واحدة ولا حتى اربعة ولا عشرة قد تشفي غليلنا .. وكل وحدة تعجبنا في ثواني ننسى اللي قبلها ونلهث عليها ..

هذه غريزة وبرمجة الجسد البشري للأسف .. وهو نوع من الابتلاء والاختبار من الله تعالى ..

ولا يوجد رجل خلق جيد ويخلص لواحدة وآخر خلق زايغ وما يكتفي ..

كل الرجال عجينة واحدة ..

لكن الفرق .. أن فينا اللي يغض بصره .. ويعدل برمجته بالعلم والتقوى .. ومنا من يرضى بتلك الغريزة لتسيطر عليه ويتخذ من الدين مبرر ويستغل "شرطاً غير مقيد" ..

وهذا هو الفرق بين تفكير الزواج لشخص متعلم .. من شخص جاهل أو لا يستخدم عقله كثيراً ..

والتعليم ليس ان تدخل الجامعة أو المدرسة .. بل أن تفكر جيداص لتحقيق أسس الفضيلة بأقرب صورة ممكنة .. وليس أن تفعل الشئ دون التفكير على حساب هدم أشياء أخرى !!

هناك من سيكتفي بواحدة .. هناك من سيرتبط باكثر .. وهناك من هم مثلي سيتركون البيعة باللي فيها بعد ان حسبتها بالعقل .. فلست غبياً لأخوض تجارة "مجملها خاسر" ..

ربما في زمن آخر او حياة اخرى ...

أعرف أن لكل من عمر واحد فقط .. لكن لو كانت الظروف مختلفة .. والأوضاع مثالية على عكس ما يرى .. ربما سانظر أننا مخلوقات "تستحق التزاوج" ..

الزواج نعمة لا اعتقد اننا نستحقها في هذا الزمن وفي تلك الظروف .. بهكذا رجال وبهكذا نساء "مع اني لي أمل أكبر بان معظم النساء لم يخربوا بعد" ..

لا تسألني أين العيب أو الخلل .. هل الخلل في طريقة تربيتنا ؟! .. ام أنها ضريبة التطور التقني الذي وظف لخدمة تدمير الشباب ..

ام ان العادات والتقاليد القديمة لا تناسب التطور الحاصل .. ام لأن البعض بدأ يفكر بشكل خاطئ .. أم لأن البعض توقف عن التفكير .. ام .. أم .. ام ..

لا أعتقد ان السبب مهم .. لأن النتيجة سيئة .. سيئة .. سيئة ..

:

عموما أنسوا كل ما كتبته .. سؤال الموضوع بسيط :D "وللتسلية" :

أيهم المستفيد أكثر من الزواج "هذه الأيام" ؟؟ ولماذا ؟؟

انا اقول الراجل هو المستفيد أكثر .. والبنت لو مستفيدة الستر او زي ما انتوا عارفين .. لكن مقابل ذلك بتدفع أضعاف أضعاف تعب وجهد ..

كأنها اشترت سيارة تصرف عليها بنزين وتاكل زيت وتحتاج كل شوية تصليح أضعاف زمن التاكسي عشان توصل لغايتها !!

وأرحب بأي آراء أخرى .. شرط أن يراعى "الزمن الحالي" .. فلا أتكلم عن الزواج قديما بل الزواج في هذا الزمن ..

"جنرال الروبوتة الآلية متعددة المهام سعرها مليون ين ياباني"

جنرال : سحقاً بعدها غالية أغلى من الزواج نفسه :ميت:.. متى يرخصوها :mad: .. وإلا أخاف أتهور واتركب جريمة واتزوج >< .. لا خلاص راح اشوف روبوتة صينية والله يعني على عيوب الصناعة ..

وأختتم الموضوع ليس بنصيحة بل رجاء لكل بنت او زهرة سواء باشواك او بدون أشواك .. أنها قبل ان تقبل الزواج من احد .. تعمل حسابها أنها بزواجها "تخاطر بحياتها" ..

وأن تضع في حسابها "انها الخاسرة" او عشان ماحد يزعل حقول "أنها ستدفع أضعاف أضعاف ثمن ما ستحصل عليه" ..

وأن تعمل حسابها .. ليس دعوة مني أن اطفشكم من الزواج لا سمح الله "عشان ما يطلعلي حد باسم الدين" .. لكن بهدف ألا تكوني بالموقف التالي :

"ضحيت وتعبت وسويت وفي الاخ ما حد قدر وأكلت جزمة !!" ..

إن تكوني خاسرة وانت مدركة ذلك منذ البداية .. أهون من ان تحلمي بالسعادة وتكتشفي بعد فترة انه تم معاملتك كأطباق البلاستيك الرخيصة التي ترمى بعد الاستخدام ..

سهوراً مباركاً .. وأحلاماً سعيدة ^-*

ŽЄЯǾ●ḾЄฟ
21-08-2010, 23:30
حجز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خخخ يا جنرال كل يوم تطلع لنا بموضووع غريب وأغرب من اللي قبله :p

لكن العادة أنت تقنعني بمواضيعك لكن ه المرة أنا ما اقتنعت بالمرة من كلامك << سمحلي يعني

بالعكس أنا اللي أشوفه انه العلاقة لازم تكون متبادلة بين الرجل والمرأة وما أعرف أنت ليش صرت متعصب مرة وحدة خخخ

..

المهم ،، طبعا ما نقدر نقارن بين زواج قبل وبين زواج الحين ..

لكن بنظري أنه الزواج الناجح لااازم يكون بين زوجين مؤمنين بالله

ويخدم الزوج زوجته كما تخدم الزوجة زوجهاا ..

الصراحة أنا ما أقدر أوصل مواصيلك في النقاش

لكن أقولك أنه الزواااج ممكن يكون ناااجح جداا

تحــياتي .. ننتظر موضووعك الغريب القادم ^_^

.:SABER:.
21-08-2010, 23:34
حجز

ghost eyes
21-08-2010, 23:39
حجز انا كمان .. اشمعنى انا :p

< المسافر >
21-08-2010, 23:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
راجع لك يا جنرال ولموضوعك هذا إن شاء الله تعالي
وراح تشوف التعليقات على أوصولها بإذن الله
أتمني ما أنسي
بالتوفيق

Li Hao
21-08-2010, 23:55
حسب تركيبة العقول والتربية وطبعا الوازع الديني - بالثقافة الصحيحة -

يا اخي المحترم جنرل,,
مافي شي اسمه الرجال مايكتفي ويلهث خلف أي تاء تأنيث, وهي طبيعته!! هذا مرض
الي خلق الذكر والأنثى, الذي لا يكلف نفسا إلا وسعها, أمرهم الاثنين بغض البصر, بالتعفف, وجعله الأصل والفطرة في كل منهم..
حتى البنت لو تعودت اطلاق البصر بل إطلاق أي حاسة ستتحول لمسعورة وكثير بنات خائنات تلهث وراء كل مخلوق مذكر ولو كان أبشع من على وجه الأرض.. ولو عارفة انه متزوج أو مرتبط المهم انه ولد! ومتعددة العلاقات بعد الزواج تختلق الأعذار لتخون زوجها باسم الصداقة أو أيا كان المسمى..
نسأل الله السلامة والعافية

والنفس راغبة إذا رغبتها .. وإذا ترد إلى قليل تقنع
" يا غلام سمي الله وكل بيمينك وكل مما يليك " كل شيء بتهذيب وإلا كانت الهمجية عادة لا تفارق الانسان في جميع أمور حياته.. لن يشبع ولن يقنع أبدا..

لاتقول مافي مخلصين!
ببساطة الجهل والتخلف سيطر على جانب من العالم من يعيش فيه لا يكاد يصدق بوجود مخلوقات طبيعية, وبأن هنالك زواج سعيد ورجال قمة في العطاء والإخلاص..
مثال بسيط.. الله خلق لآدم حواء واحدة, ومن ضلعه, لتكون شريكة حياته.. هذه سنة الكون, أيضا نحن نعرف: مجنون ليلى! لا مجنونة قيس, لم تسمح الظروف باجتماعهما, أرغمت على الزواج بينما مرض وجن حتى الموت, معروفين الرجال بقصص الحب كانوا أكثر إخلاصا من المرأة نفسها!! ومن تزوج منهم عاش بمنتهى السعادة..

الموضوع اعتبره وجهة نظر شخصية لا أنكر أن فيها جانب كبير من الصحة لكنها خاصة بمن نشأ بمجتمع تعمه الأفكار الخاطئة
حيث كل ذكر هو امبراطور صغير أناني سيء السلوك يعتبر الأنثى امبراطوريته الخاصة التي يفعل بها مايحلو له, ويدمرها كما يدمر ألعابـه!!
استمر على هذا الحال,, لم يبذل جهده لتغيير نفسه, أو حاول لكنه توجه إلى درب خاطئ جعله يضيع أكثر ويتعب أكثر.. وبدل أن يصلح حاله زاده سقما..

Mr.Yasser
21-08-2010, 23:59
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..~
في البدآية ..~
كلآمكـ لم يعجبني .. وأنآ آعلم إنكـ لا تنتظر إعجآبي ..~
أن تعلم بأن كلامكـ لم يعجبني منذ البداية .. أهون من ان تعتقد أنه أعجبني ثم تعلم بعد ردي بعكس لذلك ..~
أنآ لا أقصد إهآنة لك أبدآ في كل كلآمي في الآسفل ..~
إن كان آخوآتكـ أو أهلكـ عايشين في حياة تعيسة بسبب الزوآج .. فهذا لا يعني أن أهلنآ كذلك .. لآنني آرى العكس تماما ..~
وبعدين .. هل تعتقد إنو النبي تزوج زوجاته .. عشان " خدمة مقابل مال " ..؟!!
آسف ولكن لو كان تفكريكـ هكذا .. فتفكيري أنآ ومحيطي عكس ذلكـ ..~
إنت قلت ما تبغى أحد يطلعلكـ بإسم الدين ..~
لكن إسمح لي بإني أتكلم من هذا المنطلق ..~
قال تعالى " الرجال قوامون على النساء " .. يعني حنآ الي نصرف عليهم ..~
وطبعآ .. لكل قاعدة شوآذ ..~
و أعتقد إنو الي متزوج وحده عشان تخدمه .. ويآخذ منها الي يبغى بس .. إسمو " حقير " ..~
والحمدلله ماشفت هذا النوع من " الحقراء في حياتي " ..~
ـأعتقد إن الرجل يصرف ع المرآة ويربي معاها عيالها و أعتقد إن كل زوج مسلم .. " عادي " .. يفكر بإزعاج زوجته بشتى الطرق ..~
وبعدين .. مين هذا الزوج " الحقير " الي مايعطي لزوجته الحب .؟..~
ـأعتقد أخوي .. مع إحترآمي الشديد لك وللآعضآء .. إنو إنتآ الي في محل مختفي في العالم ..~
لآني آرى الكثير من الرجال الرقيقين والمحبين لزوجآتهم ..~
وبعدين شرع الله للرجآل 4 نسآء ..~
فلو تزوج أحدهم وما كفآه هذا .. فهو ببساطه إنسآن " حقير " أيضآ ..~
وبعدين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..~
" من إستطاع منكم الباءة فليتزوج " ..~
يعني لو كنت تقدر تتزوج .. لا تفكر بهذا التفكير .. وخلك أحسن من " الحقرآء " وأسعد زوجتكـ ..~
وـأبشركـ .. ان النساء لم ولن يخربو إن شاء الله .. مادامو متمسكين بشرع الله .. ^_^ ..~
لآ أعتقد إن الخلل في طريقة تربينآ جميعآ ..~
ـأعتقد أخوي إنو كلآ الطرفين مستفيد .. لكن السؤال الحقيقي في مثل هذه الظروف ..~
لماذا قد تتزوج المرآة من رجل حقير ..؟.َ!!
لا أعتقد إنو عندنآ نسآء بيتزوجو بدون ما يعرفو أكثر عن أزوآجهم ..~
وبعدين سؤآل يطرح نفسه ..~
لمآذا يعتبر الزواج بالنسبة للفتاة مخاطرة ؟.!!!!
الزوآج فيه متعه للطرفين .. كمآ أن فيه صيآنة عرض للمرآة والرجل ..~
فلآ يحق لكـ آخي بأنكـ تعتبرهآ مخآطرة ..~
"ضحيت وتعبت وسويت وفي الاخر ما حد قدر وأكلت جزمة !!"
^^
هذآ هو شعور المرآة التي تتزوج من رجل " حقير " ..~
وهنا سوف يكون الخطآ من كلآ الطرفين .. من الرجل لآنه لم يراعي حقوق المرآة ..~
ومن المرآة لآنهآ تزوجت بدون أن تسآل أو تعرف عن زوجهآ ..~
وآخوي .. أعتقد إنو في موضوعكـ ظلم للشبآب " مع إحترآمي " ...~
مآفي نسآء " حقيرآت " ..؟
أعتقد إنكـ تعرف إنو فيهـ..~
ولآ تنسى .. إنو للمرأة شهوة كالرجل ..~
والله أعطى المرآة الغريزة كمآ أعطاها للرجل ..~
وفي هذا إبتلآء للطرفين وليس فقط للرجل ..~
..~
في نهآية كلآمي ..~
لو إني أغضبتكـ في شئ .. أو قلت كلآم ما عجبكـ ..~
فآنسى كتاباتي بكل بساطة .. لكني تكلمت عن حال المجتمع الي عايش فيه ..~
وما أنكر إنو فيه نساء عايشين زي الحياة الي ذكرتهآ وممكن آخس ..~
لكن حنآ في مجتمعنآ الحمدلله .. ندرة ما تلاقي زي كذا ..~
ولكل قاعدة شواذ ..~
وكلآمي هذا يعبر عن أرآئي الشخصية ..~
في النهاية .. الله لم يشرع للرجل بأربعة نساء .. إلآ لحكمة ..~
ولا تعتقد .. أن الله فكر في خلقه من الرجآل .. ونسى النساء ..~
فالحرمة مكرمة في الاسلآم و في غيره ..~
أعتقد إني بديت آخرج عن الموضوع ..~
لذآ .. سوف أتوقف هنآ .. رآجيآ ألآ يكون كلآمي قد ـأغضبكـ ..~
...~

ʂᴋʏ ʚɞ
22-08-2010, 00:03
غداً ارجـع ~http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1078991&d=1266174394

Ł U S H Λ
22-08-2010, 00:30

ببساطهـ كلا الطرفين ،،لأن الزواج علاقه متبادلهـ ومصالح مشتركه ، الرجل يعمل
ويصرف على البيت
والمرأه ميدان عملها المنزل ،، ويربوا اولادهم معاً ،،

.:GENERAL:. (http://download.mexat.com/vb/member.php?u=76726)

سؤال

كان موضوعك كله عن صفات سيئه للرجال
وصورت المرأه هنا انها هي المظلومه ، وانت كاره الزواج[
وهل سبب كرهك له وعدم رغبتك
لأنك سوف تعامل زوجتك بمثل ماذكرت، خدمه مقابل مال، ؟!!

(killua)
22-08-2010, 00:32
أعتقد ياصديقي أنك نظرت للموضوع من جهة واحده
ولم تترك أي شئ للرجل .كل شئ تقوم به المرأه
وبالنسبة أرى في حالنا أن أكثر المتزوجين الذين
يصروفن هم الرجال وليس النساء.وأنا أجزم أن أغلب
الرجال لايرضون أن زوجاتهم هن اللذين يصرفن
والله شرع أن تتزوج اربع نساء .وأنا أرى أن فيه نسبه
كبيره من الزوجات لايعملن.أنا لا اقول أن الرجل هو
الذي يصرف ويعمل و..و...لكن أرى أن عملهم وواجباتهم
متساوية.والذي لاتكفيه أربع نساء ناااادر.وإن حصل
فهو إنسان مريض وبه خلل ما.وأنا أرى أن الغريزه متساوية
بينهما.ومثل قلت الفرق من يغض البصر ومن لم يغض
وكما قال تعالى(زين للناس حب الشهوات من النساء )
والنفس ترغب في ذلك.لكن إن ألزمتها طريقا مستقيما
فتكون قانعه في هذا.
في هذا الزمن.مالفرق بين الزمن الماضي والحاضر
نعم إن الفرق الوحيد في الدين فلو تمسكنا به لم حدث ذلك
إذا لم يكن البلاء من الرجل ولا حتى من المرأه بل من الدين
ياساتر تخاطر في حياتها؟؟؟.صدقني أنت أخذت الامر
وكأن الرجل وحش.تخاطر أعقتد أنها قويه نوعا ما
لما ألم يأمر الرسول بالزواج؟.وأنت تقول مخاطرة
وهي على حسب المجتمع والوازع الديني إن
كان هناك دين صدقني لم يكن هناك إي شئ
مما قلته.لو المجتمع محافظ والله راح يكون كل
زواج ناجحاً.والذي قلت واحد يتزوج من أجل أن تخدم
الرجل فلم أسمع بها ابداً إلا إذا كان الرجل حقير ووغد.
والحمدلله الدنيا لم تزل بخير وليس بهذه الحال.كما قلت
ببساطة وبإختصار المشكله ليست في الرجل إطلاقا
ولا في المرأة المشكله في الدين فقط...
وآسف على الإطالة.أخي الفاضل.وإن كان
في كلامي سب لك أو أي شئ من هذا القبيل
فأنا آسف...في حفظ الرحمن

22-08-2010, 00:36
حجز

بالانتظار :)

حجز

بالانتظار :)

تنور ياباشا :d

راجع لك يا جنرال ولموضوعك هذا إن شاء الله تعالي
وراح تشوف التعليقات على أوصولها بإذن الله
أتمني ما أنسي
بالتوفيق

بانتظارك وانا عارف ان المووضع ده مش حيعدي بالساهل بس انا لسا المسيطر :تدخين: وحفوز ;)

مجــ ن ـــو ن
22-08-2010, 00:51
للأسف نظرتك سلبية بشكل خيالي جدا ~

وتنظر بعين مغمضة ~

سأكمل ردي لاحقا أغلب كلامك أعارضه وإجابتي كل الطرفين مستفيدين ومافي واحد أكثر من الثاني ~

Athiηα
22-08-2010, 00:52
عاجبني اصوت بس وانورلك الموضوع وتصويتي يكفي عن الأجابه ان ما رجعت :لقافة:

:p

القلوب الدآفئـہ
22-08-2010, 00:52
السلام عليكم...~
صحيح ان الرجل هو أكثر من يستفيد لككنا مستفيدات أيضا..
أخي جنرال ..~
أرجوأن تفهم أن سنه الله الكونيه..~
لن تتغير على مر العصور ..~
والزواج هو من سنن الله الكونيه ..~
والله أعلم بمايناسب البشر على مر العصور..~
وموكل الرجآل زي بعض أصابع يدك تختلف..!
وكمآن موكل النساء زي بعض (مسالمات) ..!
وبعدين الرجل ماراح يتمادى على المرأة
الا اذا هي تنازلت عن حقوقها وسمحت له بذالك..!
وبعدين موكل البنات يتزوجو عشان الحب ..!
فيه بنات يتزوجو عشان المنصب ..
وفيه عشان المال ..والخ..

وأريد أن أسألك سؤال ..؟؟
لمآذا تظهرنا نحن النساء بصورة المظلومآت..؟!
مع انني أرى دائما أن الشباب هم الظلومين ..
واللذين يجب الرأفه بحالهم.~
لأن أغلب النساء مدللات والأولاد نادراماتجد ذلك

في آمآن الله...

22-08-2010, 01:00
حسب تركيبة العقول والتربية وطبعا الوازع الديني - بالثقافة الصحيحة -

يا اخي المحترم جنرل,,
مافي شي اسمه الرجال مايكتفي ويلهث خلف أي تاء تأنيث, وهي طبيعته!! هذا مرض
الي خلق الذكر والأنثى, الذي لا يكلف نفسا إلا وسعها, أمرهم الاثنين بغض البصر, بالتعفف, وجعله الأصل والفطرة في كل منهم..
حتى البنت لو تعودت اطلاق البصر بل إطلاق أي حاسة ستتحول لمسعورة وكثير بنات خائنات تلهث وراء كل مخلوق مذكر ولو كان أبشع من على وجه الأرض.. ولو عارفة انه متزوج أو مرتبط المهم انه ولد! ومتعددة العلاقات بعد الزواج تختلق الأعذار لتخون زوجها باسم الصداقة أو أيا كان المسمى..
نسأل الله السلامة والعافية

والنفس راغبة إذا رغبتها .. وإذا ترد إلى قليل تقنع
" يا غلام سمي الله وكل بيمينك وكل مما يليك " كل شيء بتهذيب وإلا كانت الهمجية عادة لا تفارق الانسان في جميع أمور حياته.. لن يشبع ولن يقنع أبدا..

لاتقول مافي مخلصين!
ببساطة الجهل والتخلف سيطر على جانب من العالم من يعيش فيه لا يصدق أن هنالك مخلوقات طبيعية وأن هنالك زواج سعيد ورجال قمة في الإخلاص..
مثال بسيط.. الله خلق لآدم حواء واحدة, ومن ضلعه.. هذه سنة الكون, الفطرة السليمة ,, أيضا نحن نعرف: مجنون ليلى! لا مجنونة قيس, لم تسمح الظروف باجتماعهما فتزوجت بينما مرض وجن حتى الموت, معروفين الرجال بقصص الحب الحقيقية كانوا أكثر إخلاصا من المرأة نفسها, ومن تزوج منهم عاش بمنتهى السعادة..

الموضوع اعتبره وجهة نظر شخصية لا أنكر أن فيها جانب كبير من الصحة لكنها خاصة بمن نشأ بمجتمع تعمه الأفكار الخاطئة حيث كل ذكر هو امبراطور صغير سيء السلوك يعتبر الأنثى امبراطوريته الخاصة التي يفعل بها مايحلو له, ويدمرها كما يدمر ألعابـه!!

كلامك ما يخالف كلامي وما اعترض عليه .. وما اعتقد تعترضين على معظم ما قلته ..

انت حسب ما فهمت تقوليلي انه لسا الدنيا فيها رجال كويسين .. اوافقك فلكل قاعدة شواذ ..

لكن احسبيها بشكل تقريبي كم النسبة ؟؟ .. شوفي نسب الطلقات ومحاكم الأسرة اللي اصبحت منتشرة لكثرتها .. غير اللي مقهورين في بيوتهم .. واللي مقفول عليهم باب الصمت ..

كم مثلا .. 5% .. 10% .. ؟!

كلامي على درجة عالية جدا جدا من الصحة .. ولم أقل ان كلامي على درجة "كاملة" من الصحة ..

كلنا خلقنا بغرائز سعرانة .. ودورنا كبشر أن نسيطر على تلك الغريزة .. لكن للأسف كثيرون يقولون بأنه هكذا خلقنا وشئ عادي نعيش كالحيوانات ..

اللي تزوجوا أربعة .. ليه ما كفتهم وحدة .. أليست الغريزة .. والله العالم ان كانوا اربعة بس ولا في في الخفاء علاقات سودة ..

من تزوج اربعة مالضامن انه لم يحب مرة خامسة وسادسة وعاشرة .. أليست غريزته التي سمح لها بالانطلاق دون وعي وسيطرة ..

في البدآية ..~
كلآمكـ لم يعجبني .. وأنآ آعلم إنكـ لا تنتظر إعجآبي ..~
أن تعلم بأن كلامكـ لم يعجبني منذ البداية .. أهون من ان تعتقد أنه أعجبني ثم تعلم بعد ردي بعكس لذلك ..~
أنآ لا أقصد إهآنة لك أبدآ في كل كلآمي في الآسفل ..~
إن كان آخوآتكـ أو أهلكـ عايشين في حياة تعيسة بسبب الزوآج .. فهذا لا يعني أن أهلنآ كذلك .. لآنني آرى العكس تماما ..~
وبعدين .. هل تعتقد إنو النبي تزوج زوجاته .. عشان " خدمة مقابل مال " ..؟!!
آسف ولكن لو كان تفكريكـ هكذا .. فتفكيري أنآ ومحيطي عكس ذلكـ ..~
إنت قلت ما تبغى أحد يطلعلكـ بإسم الدين ..~
لكن إسمح لي بإني أتكلم من هذا المنطلق ..~
قال تعالى " الرجال قوامون على النساء " .. يعني حنآ الي نصرف عليهم ..~
وطبعآ .. لكل قاعدة شوآذ ..~
و أعتقد إنو الي متزوج وحده عشان تخدمه .. ويآخذ منها الي يبغى بس .. إسمو " حقير " ..~
والحمدلله ماشفت هذا النوع من " الحقراء في حياتي " ..~
ـأعتقد إن الرجل يصرف ع المرآة ويربي معاها عيالها و أعتقد إن كل زوج مسلم .. " عادي " .. يفكر بإزعاج زوجته بشتى الطرق ..~
وبعدين .. مين هذا الزوج " الحقير " الي مايعطي لزوجته الحب .؟..~
ـأعتقد أخوي .. مع إحترآمي الشديد لك وللآعضآء .. إنو إنتآ الي في محل مختفي في العالم ..~
لآني آرى الكثير من الرجال الرقيقين والمحبين لزوجآتهم ..~
وبعدين شرع الله للرجآل 4 نسآء ..~
فلو تزوج أحدهم وما كفآه هذا .. فهو ببساطه إنسآن " حقير " أيضآ ..~
وبعدين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..~
" من إستطاع منكم الباءة فليتزوج " ..~
يعني لو كنت تقدر تتزوج .. لا تفكر بهذا التفكير .. وخلك أحسن من " الحقرآء " وأسعد زوجتكـ ..~
وـأبشركـ .. ان النساء لم ولن يخربو إن شاء الله .. مادامو متمسكين بشرع الله .. ^_^ ..~
لآ أعتقد إن الخلل في طريقة تربينآ جميعآ ..~
ـأعتقد أخوي إنو كلآ الطرفين مستفيد .. لكن السؤال الحقيقي في مثل هذه الظروف ..~
لماذا قد تتزوج المرآة من رجل حقير ..؟.َ!!
لا أعتقد إنو عندنآ نسآء بيتزوجو بدون ما يعرفو أكثر عن أزوآجهم ..~
وبعدين سؤآل يطرح نفسه ..~

تسلم عزيزي ياسر .. أشكر لك أدبك وسعيد بسماع رايك المخالف ^^ .. ::جيد::

طبعا هذا رايك واحترمه .. مع اني اخالفك الرأي .. بعدة امور .. وارى انك تكلمت عن المراة عموما وعن التعدد "توسعت كثيرا" عن فكرة الموضوع في بعض كلامك" .. فكلنا نعرف ان الاسلام كرم المراة ولا خلاف على ذلك ..

لكن اخالفك في :

فلآ يحق لكـ آخي بأنكـ تعتبرهآ مخآطرة ..~

"ضحيت وتعبت وسويت وفي الاخر ما حد قدر وأكلت جزمة !!"

اللفظ ليس من تأليفي .. بل من افواه العديد جدا من المتزوجات .. سواء المستقرات في بيوتهم ويكملون عيشتهم او اللواتي طلبن الطلاق ..

وآخوي .. أعتقد إنو في موضوعكـ ظلم للشبآب " مع إحترآمي " ...~

للأسف أتمنى لو ان كلامك صحيح .. لكن من ملاحظتي لحالنا احنا الشباب .. معظمنا ان لم يكن كلنا أنانيين ونفكر بنفسنا اول قبل اي شئ تاني .. سواء كنا حسنين النوايا او غير ذلك ..

وما أنكر إنو فيه نساء عايشين زي الحياة الي ذكرتهآ وممكن آخس ..~
لكن حنآ في مجتمعنآ الحمدلله .. ندرة ما تلاقي زي كذا ..~

ندررررة ؟!!!! .. حرام عليك .. هل انت متأكد من كلامك ؟؟

اذا بما تفسر امتلاء المحاكم بقضايا المشاكل الأسرية .. ومعدلات الطلاق اللي في تزايد .. زمان ما كنا نسمع عن طلاق الا مرة او مرتين بالسنة .. الآن ما يكملوا ست شهور او كأقصى حد ثلاث سنوات الا ورجولهم اعتادت المحكمة ..

الفتاوى والخلاف عليها بخصوص الطلاق والخلع ما نشطت الا مؤخرا .. كل ده وتقول ندرة ..

ربما فعلا انت صادق ان اهلك او اقربك ما شفت حد زي ده .. يمكن عيلتك واحدة من وسط ألف عيلة بهذا الشكل ..

انا اتكلم عن الغالبية وارجو ان تبحث بالأمر وستعرف انها مشكلة منتشرة ^^ .. واذا اردت السؤال فاسأل البنات نفسهم ما تكتفي بنظرتك الشخصية ^^

واحب ان اذكرك ان الاسلام امر الرجل بالزواج لكنني لا اذكر انه امر المراة بالزواج .. يعني المستفيد الرجل اكثر من المراة ..

المراة تزوجت او لا هي غير مطالبة بذلك .. حسب علمي والله اعلم ..

وحقا سعدت بتلك المشاركة مع اننا متعاكسان بالرأي :تدخين: ::جيد::

alepman
22-08-2010, 01:06
طول بالك يا دكتور,يعني شو الحل برأيك GF X BF....
الزواج مؤسسة تقوم على التعاون بين الطرفين و المستفيد الأكبر هم الأطفال,لا أدري لم فكرتك السوداوية عن الزواج
بالنهاية الطرفين لازم يضحوا لتكوين الأسرة,و أنا معك كتير من الرجال يكون قاسيين و عنترية أمام نسائهم ولسبب واحد
هو قلة رجولتهم في المجتمع و لكن هذا لايشمل جميع الرحال.

أما من ناحية أن الذكور شهوانيين و لن تكفيهم و احدة,أنا أقلك هذا التفكير ممكن يكون المسيطر في مرحلة البلوغ
حتى تتشذب أخلاقنا و ميولنا الجنسية من قبل Superego(الدين و المجتمع)و صدقني من أحب سيرى أن جميع
النساء متل بعضهن لأن دخل في مرحلة الارتباط الروحي الذي يغلب الارتباط الجسدي.

أسف على هذا القول لكني أظن أن محيطك قد يكون فيه بعض التوتر قد عكس هذه الصورة المغلوطة,لأن ماتراه كثير أنا أراه القليل.

22-08-2010, 01:16
غداً ارجـع ~http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1078991&d=1266174394

بانتظارك :)

ببساطهـ كلا الطرفين ،،لأن الزواج علاقه متبادلهـ ومصالح مشتركه ، الرجل يعمل
ويصرف على البيت
والمرأه ميدان عملها المنزل ،، ويربوا اولادهم معاً ،،

.:general:. (http://download.mexat.com/vb/member.php?u=76726)

سؤال

كان موضوعك كله عن صفات سيئه للرجال
وصورت المرأه هنا انها هي المظلومه ، وانت كاره الزواج[
وهل سبب كرهك له وعدم رغبتك
لأنك سوف تعامل زوجتك بمثل ماذكرت، خدمه مقابل مال، ؟!!

تقصدي اني بتبلى او بجيب كلام من عندي ؟! ام انه الواقع ؟؟

لم اصور المراة كمظلومة .. بل كضحية فساد أخلاقي وانانية للعديد من الشباب ..

"استوصوا بالنساء خيراً" .. وصية الرسول كما هو الأمر مع العديد من القيم ضربت عرض الحائط .. وهاهي النتيجة .. ضياع يتلوه ضياع ..

انا ضد الخدمة مقابل المال .. لأنه امر جامد لا انسانية فيه .. ولو عايز خدمة اخدم نفسي ..

يبدو انك لم تفهمي موضوعي او مقصدي منه .. لم انتقد الرجل .. بل اذكر واقع موجود من نساء مجربات .. ومتزوجات فعلا ..

اما مسألة الرأي فقد نختلف فيها ..

أعتقد ياصديقي أنك نظرت للموضوع من جهة واحده
ولم تترك أي شئ للرجل .كل شئ تقوم به المرأه
وبالنسبة أرى في حالنا أن أكثر المتزوجين الذين
يصروفن هم الرجال وليس النساء.وأنا أجزم أن أغلب
الرجال لايرضون أن زوجاتهم هن اللذين يصرفن
والله شرع أن تتزوج اربع نساء .وأنا أرى أن فيه نسبه
كبيره من الزوجات لايعملن.أنا لا اقول أن الرجل هو
الذي يصرف ويعمل و..و...لكن أرى أن عملهم وواجباتهم
متساوية.والذي لاتكفيه أربع نساء ناااادر.وإن حصل
فهو إنسان مريض وبه خلل ما.وأنا أرى أن الغريزه متساوية
بينهما.ومثل قلت الفرق من يغض البصر ومن لم يغض
وكما قال تعالى(زين للناس حب الشهوات من النساء )
والنفس ترغب في ذلك.لكن إن ألزمتها طريقا مستقيما
فتكون قانعه في هذا.
في هذا الزمن.مالفرق بين الزمن الماضي والحاضر
نعم إن الفرق الوحيد في الدين فلو تمسكنا به لم حدث ذلك
إذا لم يكن البلاء من الرجل ولا حتى من المرأه بل من الدين
ياساتر تخاطر في حياتها؟؟؟.صدقني أنت أخذت الامر
وكأن الرجل وحش.تخاطر أعقتد أنها قويه نوعا ما
لما ألم يأمر الرسول بالزواج؟.وأنت تقول مخاطرة
وهي على حسب المجتمع والوازع الديني إن
كان هناك دين صدقني لم يكن هناك إي شئ
مما قلته.لو المجتمع محافظ والله راح يكون كل
زواج ناجحاً.والذي قلت واحد يتزوج من أجل أن تخدم
الرجل فلم أسمع بها ابداً إلا إذا كان الرجل حقير ووغد.
والحمدلله الدنيا لم تزل بخير وليس بهذه الحال.كما قلت
وآسف على الإطالة.أخي الفاضل.وإن كان
في كلامي سب لك أو أي شئ من هذا القبيل
فأنا آسف...في حفظ الرحمن

النسبة النسبة النسبة كم ؟؟؟؟؟؟؟

انت تتكلم بشكل عام جدا جدا .. انا اتكلم عن الغالبية ..

كما اني اتكلم عن الجيل الجديد جيلنا احنا اللي بناتنا دخلوا فيه تعليم وتاهلوا للعمل .. وما قصدت اجدادنا اللي ما يشتغلون ..

وشباب اليوم معظمهم بعدوا عن الدين .. وخربوا وعذبوا المرأة معاهم .. وهذا اللي اقصده .. فهل انا قلت شئ غريب ؟!!

ام ان غالبية الشباب ماشاء ملتزمة واللي اتكلم عنهم ندرة لا تذكر ؟! .. قلي يمكن انا بتوهم او اتخيل من اللي اشوفه !!

مجددا اخي انا اقصد الغالبية .. وتعميمك يظهر الامور بلا معالم .. الغالبية سيئة والأقلية الجيدة لا انكر وجودها لكن اثرها غير ظاهر لقلتها ..

وحياك الله :)

❃Mίѕѕ βłєαcђ
22-08-2010, 01:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,

بلا مقدمات ببدأ بقول رايي :D .. :
في رأيي على حسب حالة الفتآه , إذا كانت مظلومه ( مثلآ ) عند أهلها و تزوجت حيكون أفضل لها بكثير ..
وحيكون أفضل لـ الأثنين ^.^
وإذا كانت بعد مظلومه عند زوجها بعد فالمستفيد هو الرجل فقط :غول: ,
وإذا كانت الفتاه جشعه و طماعه فهي المسفيده >> ونادرآ ماتحصل هذي الحالات ^.^

وأختتم الموضوع ليس بنصيحة بل رجاء لكل بنت او زهرة سواء باشواك او بدون أشواك .. أنها قبل ان تقبل الزواج من احد .. تعمل حسابها أنها بزواجها "تخاطر بحياتها" ..

وأن تضع في حسابها "انها الخاسرة" او عشان ماحد يزعل حقول "أنها ستدفع أضعاف أضعاف ثمن ما ستحصل عليه" ..

وأن تعمل حسابها .. ليس دعوة مني أن اطفشكم من الزواج لا سمح الله "عشان ما يطلعلي حد باسم الدين" .. لكن بهدف ألا تكوني بالموقف التالي :

إن تكوني خاسرة وانت مدركة ذلك منذ البداية .. أهون من ان تحلمي بالسعادة وتكتشفي بعد فترة انه تم معاملتك كأطباق البلاستيك الرخيصة التي ترمى بعد الاستخدام ..

معكِ حق مؤيده لكِ في كل كلمه قلتيها ^.^ , الرجال حيتزوج عليها في أي وقت ويرميها :غول: ..
^^ تكلمت معكِ بصيغة أنثى عشان كلامك هذا , وهذا ماتشعر به الفتيات :لقافة: ,

اخيرآ شكراً جزيلاً على الموضوع :سعادة2: ,
موفقــ \ ـه ..

.. http://www.gamr15.org/up/upfiles/YHi38127.png

P į α
22-08-2010, 01:27
أولا وقبل كل شئ، أعلم أنه ربما لم ينضج عقلي كي يواكب مثل هذه الامور، ولكنني سأتحدث فقط من منظوري الشخصي وأقول ما أراه وأشعر به وأراه منطقيا بالنسبة لي

بالرغم من أنني في هذا السن، إلا انني قد قمت بحساب الامر كما قلت تماما، ووجدت أن النتيجة مطابقة لما قلته بالرغم من أنني فكرت بهذا من عدة أشهر قد خلت، ووجدت تلك النسبة المريعة، والتي أصبحت الان كصورة لا تفارق عيني

أنا لا أقصد الاعتراض على الدين ولكن هذا واقع أليم نعيشه .. ووجدت أن الابتعاد عن هذا الموضوع هو أفضل حل

تكفيني دراستي ويكفيني جهدي الشخصي دون الحاجة لعكازة "أو كما يقول الكثيرين"

شكرا لموضوعك الرائع وآسفة إن تدخلت بهذا الشكل، ولكنك فعلا قد جئت بموضوع ليملأ جميع الثغرات التي كانت تحتاج لما يغطيها

في أمان الله :أوو:..

22-08-2010, 01:33
للأسف نظرتك سلبية بشكل خيالي جدا ~

وتنظر بعين مغمضة ~

سأكمل ردي لاحقا أغلب كلامك أعارضه وإجابتي كل الطرفين مستفيدين ومافي واحد أكثر من الثاني ~

لا تعليق فهذا رايك ^^ .. وبانتظار تكملة ردك ..

عاجبني اصوت بس وانورلك الموضوع وتصويتي يكفي عن الأجابه ان ما رجعت :لقافة:

:p

كويس جايز احتاج خدمة رقابية هنا :تدخين: لو انقطعت الكهربة هنا ححملك المسؤولية :cool:

السلام عليكم...~
صحيح ان الرجل هو أكثر من يستفيد لككنا مستفيدات أيضا..
أخي جنرال ..~
لن تتغير على مر العصور ..~
والزواج هو من سنن الله الكونيه ..~
والله أعلم بمايناسب البشر على مر العصور..~
وموكل الرجآل زي بعض أصابع يدك تختلف..!
وكمآن موكل النساء زي بعض (مسالمات) ..!
وبعدين الرجل ماراح يتمادى على المرأة
الا اذا هي تنازلت عن حقوقها وسمحت له بذالك..!
وبعدين موكل البنات يتزوجو عشان الحب ..!
فيه بنات يتزوجو عشان المنصب ..
وفيه عشان المال ..والخ..

وأريد أن أسألك سؤال ..؟؟
لمآذا تظهرنا نحن النساء بصورة المظلومآت..؟!
مع انني أرى دائما أن الشباب هم الظلومين ..
واللذين يجب الرأفه بحالهم.~

في آمآن الله...

جملتك الاولى معناها انك توافقيني الرأي بان الرجل هو المستفيد الآكثر ..

انتم مستفيدات بمقدار اقل .. وتتعبون اكثر .. مافي اعددلك واعملك مقارنة بين عدد مهام المراة والرجل .. انت عارفة ..

كلام جميل .. أي انها سنة الله في الكون .. الكون الذي خلق صحيحاً وتم تخريبه وتلويثه .. فهل برأيك ستتحقق سنة الله الكونية بعد هذا التلوث ..

كل شئ في حياتنا غلط .. اكلنا واسلوب حياتنا وتعاملنا مع الأخرين والهواء اللي نتنفسه ملوث .. هل اخرج وسط الهواء الملوث واستنشقه واملأ رئتي منه وبعدها اصاب بألمراض التي تفتك بجسدي واقول سنة الله الكونية ؟؟؟

سنة الله الكونية تم تشويهها من قبل الانسان فمن الطبيعي ان تنقلب الامور ضد ما هو عليه ..

هل تعلمين ان بيض الدجاجة التي تتغذى على القمح طعمه يختلف تماما عن طعم البيض الذي تضعه الدجاجة التي تتغذى من القمامة "البيض كناية عن النتيجة" ..

بلنسبة لأسباب الزواج مش موضوع نقاش هنا ..

وبالنسبة لمن تطمع لمنصب أو مال بالأساس ليست أنثى في نظري ربما اختار لها مسمى آخر وهي بالتأكيد ليست ضمن نطاق نقاشي ^^ .. وهم ليسوا الغالبية برأيي ..

طب سؤال بسيط .. الفساد منتشر بين مين اكثر .. بين الشباب اكثر او البنات اكثر او بنسب متساوية تماما ؟

انا لحد الان رأيي ان البنات رغم عيوبهم في هذا الزمن اعقل من شباب كثير ..

الظلم منتشر بكثرة .. ونادر ما نسمع عن بنت تظلم رجل .. لكن كثير نسمع عن رجال يظلمون نساءهم ..

انت يمكن مش مظلومة الان لو غير متزوجة .. لكن بكرة لو حظك سئ حتحسي انك مظلومة ..

الدلال وقت الطفولة وايام المدرسة .. انا اتكلم بعد الزواج وليس عموما ..

كلامي مش راي شخصي .. اسئلي المتزوجات حولك وانت تعرفي ..

طول بالك يا دكتور,يعني شو الحل برأيك GF X BF....
الزواج مؤسسة تقوم على التعاون بين الطرفين و المستفيد الأكبر هم الأطفال,لا أدري لم فكرتك السوداوية عن الزواج
بالنهاية الطرفين لازم يضحوا لتكوين الأسرة,و أنا معك كتير من الرجال يكون قاسيين و عنترية أمام نسائهم ولسبب واحد
هو قلة رجولتهم في المجتمع و لكن هذا لايشمل جميع الرحال.

أما من ناحية أن الذكور شهوانيين و لن تكفيهم و احدة,أنا أقلك هذا التفكير ممكن يكون المسيطر في مرحلة البلوغ
حتى تتشذب أخلاقنا و ميولنا الجنسية من قبل Superego(الدين و المجتمع)و صدقني من أحب سيرى أن جميع
النساء متل بعضهن لأن دخل في مرحلة الارتباط الروحي الذي يغلب الارتباط الجسدي.

أسف على هذا القول لكني أظن أن محيطك قد يكون فيه بعض التوتر قد عكس هذه الصورة المغلوطة,لأن ماتراه كثير أنا أراه القليل.

كلامك صح .. لكن الزواج هو مؤسسة تقوم على التنازل بين الطرفين .. والمراه تتنازل اكثر .. والمستفيد الأكبر هم الأطفال ثم الرجل ..

للأسف مافي حل .. لأن الجو ملوث .. والناس انتشر فيها التلوث .. وزواج ملوث ينتج عنه اطفال ملوثون ..

الحل ربما عدم الزواج نهائيا .. او لا حل ..

* RA!N *
22-08-2010, 01:36
بصراحه ومن الاخر الرجال في هذا الزمن مالهم امان
وبدأت اكره الرجال من اللي شفته وسمته والله قصص تقهر
على العموم الزواج في هذا الزمن شيء صعب جدا
الخلل ليس في طريقة تربيتنا بل الخلل في التخلف اللي عايشين فيه
وتقليد الشباب والشابات للغرب وتأثرهم بالفضائيات

Ancient Memory
22-08-2010, 01:53
يمكننا القول أنه إذا تعامل الرجل مع زوجته كما بالشرع وهي كذلك

فالغالب هنا سيكون الفائدة للرجل والمرأة .

المشاكل التي يتحدث عنها موضوعك تحدث نتيجة إبتعاد الرجل عن طرق الشرع في معاملة زوجته .

الزواج إن كان يحوي على مشاعر الحب والحنان المتبادل والرفق بالزوجة وعدم النظر لها كخادمة ، وأيضاً أن تؤدي ما عليها تجاهه فهذا الزواج الحق .

والذي لا يمكن للرجل او المرأة العيش بدونه

أما إن كان لمصلحةٍ أو ليعتبرها خادمة له ، فمن الأفضل أن لا يتزوج .

شكراً لك أخي جنرال .::جيد::

< المسافر >
22-08-2010, 02:37
رجعنا

عندما يحب الرجل فينا المرأة .. يفكر بالزواج منها .. وعندما يتزوج منها يعتقد بانه هكذا قد اسعدها .. لكنه في الواقع أسعد نفسه وبدأ باستهلاكها ..

واللي أو التي تقول أنها شافت أمثلة زواج سعيد وناجح مستمر لفترة طويلة .. فمش حرد عليهم ولا حنكر ده .. لكن بالله عليكم كم النسبة .. 5% أو اقل في هذا الزمن ؟!!

أخوى كلامك خطا 100 %
أنت تقول أن الرجل يتزوج من أجلأن يستهلك المرأة والإستهلاك يكون بأمرين :
إما الإستهلاك الإستمتاعي وإما الإستهلاك الجسدي
بالنسبة للأول أخوى فأقول لك الحال الأن
لو عملت موضوع وكتبت فيه تصويت أي الجنسين يرغب في الإستمتاع بالأخر الذكر بالأنثي أو الأنثي بالذكر
فراح تكون النتيجة ساحقة جدا على الخيار الثاني وهو الأنثي بالذكر
يعني أن الرجل ما يستهلك المرأة بالإستمتاع بها وإنما المرأة هي التي تريد هذا الشيء وخاصة في هذا الزمان
أكثر بكثير مما يريده الرجل والواقع يشهد على هذا
وثاني شيء في الإستمتاع الجسدي لو سلمنا بأن كلامك صحيح وأن الرجل يتزوج المرأة من أجل إستهلاكها وذلك
بالإستمتاع بها أليس للمرأة حرية رفض الزواج وعدم التزوج بل في هذا الوقت هناك من النساء من تدفع المال للرجال لكي يتزوجون بهن وهذا حاصل حقا ولا أريد ذكر الأماكن الواقع بها هذا الامر
يعني الإستهلاك الإستمتاعي باطل أخوى وكان الأحري تقول إستمتاع المرأة بالرجل أو إستمتاع الإثنين ببعضهما
مع أن الأغلبية راح تكون للمرأة

الإستهلاك الجسدي والمتمثل في السيطرة على المرأة والتحكم بها وتسييرها على حسب ما يريده الرجل
أعتقد أنه هذا لا يتعدي الـ 5 % من الأزواج من يفعلون هذا الأمر وهذا موجود في المناطق الغير متحضرة فقط أما
المناطق المتحضرة فهذا الأمر يعتبر معدوما لأنك تري المرأة تقود سيارتها وتخرج متي تريد وتعود متي تريد ولا تقول لزوجها أي شيء وتتحدث مع من تريد وتأتي لتقول أن الأزواج يسيطرون على زوجاتهم أقول لك الواقع يقول عكس كلامك وأن الزوجات هم من يسيطرون على الأزواج

يعني من الأخير الجزء الأول من كلامك أخوى عكس الواقع تماما وأنا بالنسبة لي أن الرجل بدون الزواج طائر حر وإذا تزوج أصبح طائرا في قفص أما المرأة فهي عصفورة في قفص بدون الزواج عصفورة حرة بعد الزواج

الجزء الثاني :
زمــان ...

كان تفكير الرجل والمرأة بسيط ولم يكن هناك تعليم .. الرجل يتزوج وحدة تخدمه .. مقابل أنه يستر عليها من الشبهات وكلام الناس ويصرف عليها ..

لا أدري ما هو الزمان الذي تتحدث به فإن كان الزمان الذي ليس ببعيد فإن الناس كانوا في ذلك الوقت جهلة وكانوا
يطبقون عادات فقط فتجد أغلب الرجال يتزوجون بنت العم أو العمة أي قريبته وذلك للحفاظ على القرابة ونادرا ما يتزوج أحدا إمرأة غريبة ونظرا لظروف ذلك الزمان وعدم وجود هذا التطور فما كان هناك أي سبب لوجود مشاكل الزواج الآن لهذا الغالب كانوا يعيشون حياة سهلة جدا

اليــوم ...

اليوم البنت تعمل .. بل تجيب فلوس وتصرف عالبيت .. وياما سمعت وشفت عن اخوات تغربوا لوحدهم واشتغلوا وجابوا فلوس وبعتوا لأخوانهم الذكور الأكبر منها عشان تشغلهم .. ومن كثر ما ينفقوا تتخيل أنهم يحصلون كثير .. لكن الواقع ان غالب البنات مش ماديين ويصرفوا على الغير وما يفكروا بالادخار لأنفسهم والولوية دائم للاهل والزوج كمان لو كانت متزوجة ..

الآن ماذا سيقدم الرجل للبنت مقابل أنها تخدمه وتتحمل قرفه ؟! .. اذا كان انه يصرف عليها ما عاد عذر وما تحتاجه مادياً بل ألاحظ العكس .. الزوج يفكر "ايش تسوي بمرتبك ليا حق فيه ؟!!" .

أكمل غدا إن شاء الله

(killua)
22-08-2010, 02:59

كما اني اتكلم عن الجيل الجديد جيلنا احنا اللي بناتنا دخلوا فيه تعليم وتاهلوا للعمل .. وما قصدت اجدادنا اللي ما يشتغلون ..
نعم نعم ياصديقي أنا أتكلم عن الغالبيه.أنت عكست قلت أن 5% فقط هم الطيبين
أنا عكس أقول 5% هم من تتكلم عنهم

وشباب اليوم معظمهم بعدوا عن الدين .. وخربوا وعذبوا المرأة معاهم .. وهذا اللي اقصده .. فهل انا قلت شئ غريب ؟!!

ام ان غالبية الشباب ماشاء ملتزمة واللي اتكلم عنهم ندرة لا تذكر ؟! .. قلي يمكن انا بتوهم او اتخيل من اللي اشوفه !!

مجددا اخي انا اقصد الغالبية .. وتعميمك يظهر الامور بلا معالم .. الغالبية سيئة والأقلية الجيدة لا انكر وجودها لكن اثرها غير ظاهر لقلتها ..

نعم شباب وفتيات معظمهم بعدوا عن الدين.خربوا المرأه؟؟..أسمح لي غريب.كيف تقول أنهم عذبوا المرأه
بل المرأة والرجل كلاهما خربا أنفسهما.

لا غالية الشباب ليسوا ملتزمين.أنت تفهمني خطأ تحسبني مع الشباب.أنا اقول الخطأ بين كلا الجنسين

لا الغالبيه جيدة و الأقلية سيئة.ولو كان مثل ماقلت لم نجح اي زواج لأن الغالبيه على قولك سيئة
وسعدت بالحديث معك.وصدقني أنا اتكلم معك بكل ارياحيه
وحياك الله

راعي الـ VTC
22-08-2010, 03:26
السلام عليكم..

شحالك جنرال.؟

اذكر الله اخوي...

الحل ربما عدم الزواج نهائيا .. او لا حل ..

بسألك...

انت ماتريد تعرس.؟
تيب عيال يكونوون سندك.؟

انا عندك ان الطلاق زاد عن اول...
بس هذا كل مكتوب..وهذي سنه الحياه..

والسموحه منك اذا غلط عليك..

مع السلامه

●Death Knight●
22-08-2010, 03:34
هذا الموضوع فيـه تهجم على فـئة معينة (حتى بعض المشاركات تهجميـة , كأن الرجل هو من وضع غريـزتـه لنفسه!) .. و كالعادة تحيز لفـئة أخرى

وشكراً.

ITACHI`UCHIHA
22-08-2010, 04:03
أنت تنظر للموضوع من زاوية واحده ياصاحبي
سردت كل شئ عن الرجل ولم تذكر أي خطأ
عن النساء
وكلامك صحيح 100% لكن أت قلت الغالبيه
بينما الحقيقه أنهم الأقلية

[ Ogami Rei ]
22-08-2010, 04:16

والله ما أدري إيش أقول ؟! ، حسيت إني بتحول لمجرم :(

على العموم موضوعك هذا كله برد عليه بكلمتين ، [ كلا الطرفين مستفيد من الاخر ! ] http://www.mexat.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

وإن قل جهد أحدهم أو قصر بشيء فهو من نفسه ولا يمكن قياسه على جميع من هم من بني جنسه سواء بصرفه للمال أو الاحترام أو شخصيته ككل ::جيد::

الحب تواجد أو لم يوجد فهو لا يعتبر ظلماً لأي أحدٍ منهما لأنه ليس شيئاً تستطيع التحكم فيه :)

والتعداد والعجينة والكلام الطويل هذا يحمل الصحة لكن ليس بالدرجة والمبالغة هذي ، إن كانت زوجتي في المستقبل راح تكون مهتمة فعلاً وتشتغل وتسوي واجباتها على أكمل وجه فمن نفسي أنا راح اعرض عن الزواج بأخرى لأنها بالعربي ما تستاهل ::جيد::

وشكراً على طرحك :)

Mr.Yasser
22-08-2010, 05:05
السلآم عليكم ..~
أعتقد أخي العزيز إننآ متآخلفين في ـالرآي وكل وآحد مصر على رآيه .. ^_^
قد يرجع ذلكـ للبيئة التي نشآنآ فيهآ ..~
سوف ألبي لكـ طلبكـ وأبدآ بالسؤآل .. والبحث .. ^_^ ..~
لكن عندي تعليق على ردكـ لي ..~
الإسلآم أمر الرجل بالزوآج .. فممن سوف يتزوج الرجل .؟.^_^
ـأعتقد الآن الآمر شمل الطرفين .. ولو تكلمنآ عن الإسلآم والمرآة والزواج .. سوف نخرج عن الموضوع ..^_^
..~
ع العموم .. بعد قرآءة كل الردود وكل ماكتبته أنت .. أعتقد أنكـ مصر على رآيكـ وبشده .. ^_^ ..~
أنت طرحت هنآ سؤآل .. و ناقشت مشكلة ..~
فمآ الحل في رآيكـ .؟..
انت دعوت النساء إلى التفكير بعمق قبل الزواج .. وقلت لهم أنهم قد يندمون ندم شديد ..~
لآبد أن تعطينآ وإيآهم حلآ يرضي الطرفين ..~
فالمرآة كمآ قلت .. تحتاج للحب ..~
فكيف سوف تحصل عليه بدون الزواج ؟..~
والمرآة تحتاج إلى صيانة للعرض .. فكيف تحصل عليه بدون الزواج .؟.
والمرآة والرجل كلآهمآ يحتآج إلى تلبية رغبآته .. فكيف يحصلون على مبتغاهم بدون الزوآج .؟.
وإن لم تتزوج النساء .. لن يكون هنآكـ أطفآل .. إذآ لن يكون هنآك من يحمي بلاد المسلمين .. ولن يكون هناك من يعيد للآمة مجدهآ ..~
هذه مجرد تسآؤلآت بسيطه .. أتمنى أن تعطيني لهآ حلآ .. وـأنآ أيضآ سعدت بالتناقش معكـ..^_^..~
أخوكـ .. يـآسـر ..~

أوراق الـــورد
22-08-2010, 09:47
من المخجل أن نقول من المستفيد من الزواج..
فالزوجان ذكراً وأنثى مكملان لبعضهما في هذه الحياة..
من يضع الزواج أسفل خط الاستفادة هو جهل أحدهما أو كلاهما بمفهوم ومعنى الزواج..
إن التوفيق في الزواج وعدمه هو من الله ثم من الزوجان أنفسهما..
وفي مجتمعي .. رجل لايرغب بالزواج ..هو انسان معقد وكذا الأنثى..
فالمرأة لاتستغني عن خشونة وشوك الرجل وعناده..
والرجل لايستطيع العيش بالعطش للرقة واللطف من المرأة..
المرأة الصالحة بلمساتها في منزل زوجها..كأشعة الشمس فهي نور ودفء و بهجة وضياء اذا ما اخترقت زجاج النافدة لتحطم ظلام القلوب وبرودة الجهل..
ولعل الرجل مثل هذه التربة والمرأة وردة يانعة زينتها..
فلا الوردة تعيش بلا تربة و والتربة المحظوظة من زينتها وردة..

رغم بساطة تفكير السابقين..

الا ان الزواج في السابق كان هدفه الذرية والأبناء..ولم يكن لأجل الخدمة..
وكلمة يستر عليها من الشبهات كلمة غير لائقة وإن كانت هذه العبارة منقولة أو حتى من وجهة نظرك..
فالمرأة الحرة الصالحة في السابق كانت حلم معظم الرجال..
ولابد أن يقابل الصور الحسنة في الحياة صور سيئة..
وهذا لايعني القصور من قلة التعليم ولا البساطة بل من عدم وجود وعي..

الآن ماذا سيقدم الرجل للبنت مقابل أنها تخدمه وتتحمل قرفه ؟! .. اذا كان انه يصرف عليها ما عاد عذر وما تحتاجه مادياً بل ألاحظ العكس .. الزوج يفكر "ايش تسوي بمرتبك ليا حق فيه ؟!!" ..

إذا كان البعض من أشباه الرجال لايستحق فلعل المرأة أحياناً تضحي بنفسها لأجل شيء غالٍ كأولاد..
وأحياناً فعلاً لا يستحق الرجل من زوجته أن تكمل معه مشوار حياتها ولكنها تصبر طلباً للأجر من الله أو الهداية لزوجها ..فليس هناك إنسان كامل..

كل الرجال عجينة واحدة ..

ماذا يعني هذا..
حكمة المحكمة ورفعت الجلسة..

بهكذا رجال وبهكذا نساء "مع اني لي أمل أكبر بان معظم النساء لم يخربوا بعد" ..

بيقولوا: لو خليت لخربت.. << أسكت أنا بأآآ أحسن ..:ميت:

وأن تضع في حسابها "انها الخاسرة"

تطلع وتأمل قليلاً..سوف تكتشف أن المرأة مستفيدة أكثر من الرجل..
الدنيا دوارة..
في حال الرجل كان مقرف ومتعب للمرأة..فالمرأة راح تتحمل وتربي وتتعب وراح تلاحظ بأن أولادها في النهاية سيحترمونها أكثر من والدهم..
ولعلهم لن ينسوها من حجة أو سفر أو أموال..
بالعربي والدهم صار بخيل ..مجبور بالكرم عن طريق أولاده..
قاسي وجاف و ذو مشاكل..في نهاية المطاف سيخسر الزوجة واحترامها وتبعاً لذلك احترام أولاده ..وطبعاً ماراح يفكر إبن عانى من قسوة والده بأن يتكرم عليه في أيام عجزه بنقله الى مستشفى أو حتى زيارته..

المرأة سعادتها بالاولاد أكثر من المال..
فالمال والبنون بنظرها كما قال الله عز وجل هم زينة الحياة الدنيا..
وتنبه أنه لم يتم ذكر الزواج ولا تخصيص زوجة أو زوج ..فقط المال والبنون..
مضحك قليلاً..
لكنها الحياة..
فهناك من تتوفر لهم أغلب معطيات السعادة زوجة صالحة ومال وذرية وتوفيق..
ومنهم من يعاني الأمرين من أجل الحصول على لقمة صغيرة من السعادة..

هي حياتنا نعيشها سواء أحببناها أو لا..
بل لعلنا مجبورين على تحملها ..ونصلح الفاسد منها والمكسور..
ونحاول ونحاول الى أن نصل بها الى صورة مقبولة نرضى عنها..
وتكون في عرفنا وعرف الناس والمجتمع ممتازة..
ليس هناك شيء سهل..نعم ولكن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة..
:)
بانتظار جديدك

Hisashi Mitsui‎
22-08-2010, 12:40

عندك خطأ فى مفهوم الزواج ،،

البنت عايزة الحب كمقابل .. ومستعدة تدفع ثمن غالي وتعب مقابله .. لكن العجيب كيف تطلب الحب من شخص هو أصلا ما يعطي الحب ويريد الحب منها ..

أهم شئ ان سلوكى جيّد ولا ينطبق على مثل هذا القول

انا لستُ غربياً

أربع نساء لا تكفي !!

جميع الرجال .. بما فيهم انا .. لو اطلقنا أبضارنا ورغباتنا .. فلا واحدة ولا حتى اربعة ولا عشرة قد تشفي غليلنا .. وكل وحدة تعجبنا في ثواني ننسى اللي قبلها ونلهث عليها ..

يكفى الهنديات :)

لذلك اباح الله 4 نساء

لا توجد فتاة على وجه الارض لا تريد الزاج الا من الجنس الرابع على اعتبار انهن نساء

لكن يوجد رجال لا يريدون الزواج مثلى ،،

وانا اعتقد ان اللفتاة تستفيد اكثر لإن عددهن كثير والرجال الجاهزون للزواج قلّة

كأنها اشترت سيارة تصرف عليها بنزين وتاكل زيت وتحتاج كل شوية تصليح أضعاف زمن التاكسي عشان توصل لغايتها !!

سيارة !!

تشبيهك سئ جداً

هناك سيارات لا تحتاج لصيانة كثيراً

vampier killer
22-08-2010, 13:17
الكل عارض على الكلام الي قاله الأخ .:GENERAL:.

بس أنا أوافق علشان أنا أكره الزواج بشدة

يعني منكن الكلام اللي قاله خطأ بس علشان أنا أكره

الزواج أشوفه بناحية ثانية

فيعني أيش نحن بنستفيد:mad:

أصلا الطريق الى قلب الرجل بطنه

يعني الحريم بينظفو ويطبخو ويغسلو الحمامات والعدة أما الرجال بس يشتغلو

يعني في أمريكا كثير حريم ما بيكونو

متزوجات بس بيتدبرو

أمرهم يعني يحصلوا على شغل ويسو الأشياء اللي يسوها الحريم

وكذا يعيشه وش فايدة الزوج هنا

وفي البلاد العربية الزوج أحيانا بيظلم المرأة

يعني مابيقدرها يعني الزوجة تعاني وهو يطنش

ويأمرها حطي الغذاء اللحين حطي الغذاء بعدين نظفي حمامي

سوي كذا سوي كذا

يعني نادرا بتلاقي زوج رومانسي زي اللي يبغونه بعض النساء

كمان النساء يستفيده

أحيانا يبادلهم الزوج الحب ويدلعهم و في ايجابيات مابعرف اش هي

وصح نسيت شيئ ذي الأيام صار الزواج على يد الأهل يعني حتى لو البنت ما وافقد

الأهل بيوافقوا ويزوجوها غصبا عنها و يقول لمصلحتك بعدين تتعذب بسبب الرجال

خلصت كل كلامي وشكرا على الموضوع

ضميري وبس!
22-08-2010, 13:23
أنا رااي ان المحظوظ بالزواج البنت..
وهي اللي تدوره وتراكظ وراه.. ولايزعلون علي البنات الله يوفقهم ويرزقهم بالازواج الصالحين..

عيال هالزمن محد يبي الزواج..
مسئولية وغثا

وهم الحقيقة
22-08-2010, 13:57
السلام عليكم ..
أشكر لك طرح هذا الموضوع الحساس .

يقول الله " لقد خلقنا الإنسان في كبد " فالرجل قبل الزواج يكون الزواج عنده هما يؤرقه و لا يكاد يدعه كذا المرأة . الرجل بعد الزواج يقول ياليتني أخرت زواجي و لم أحمل ثقل التربية و الإنفاق و الإطعام و الإسكان و الترفيه و متابعة حالة أحدهم في المشفى .. إلخ . الفتاة تقول ياليتني بقيت عانسا الدهر كله ، فمالي و لزوج بخيل لا يكاد يخرج من صرته هللة ، و مالي و لفتى عاق و فتاة لا تعرف إلى المطبخ سبيلا ! فالحياة كما قال الأول :

طبعت على كدر و أنت تريدها*********صفوا من الأقذار و الأكدار

أما الخيانة الزوجية فهي نتيجة متوقعة لإطلاق البصر ، و لهذا و غيره أمرنا الله بغض البصر في قوله "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم و يحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم" و قوله "و قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها" فالمرأة مطالبة بعدم إظهار زينتها إلا لزوجها و محارمها . الشرع جاء من عند الله و لذلك مخالفته شر محض في الدين و الدنيا .

أرجو لك التوفيق

الزهرة المضيئة
22-08-2010, 17:24
السلام عليكم ..

أشكركَ أخي جنرال على الطرح .. ولكن اسمح لي وللمرة الأولى أن أخالفك في الرأي ..

ولقد ذكرت أنّك لا تريد الحديث عن الأمر من منطلق ديني .. ولكن أعذرني .. فقما قلت وأقول دائماً الدين عندي هو الحياة .. لذلك لا أستطيع النقاش بعيداً عن الدين .. وخصوصاً أنَّ قضية الزواج هي قضية حياة لا تنفصل عن الدين .. كيف لا والله عز وجل شرعه ليحقق السكن والطمأنينة للطرفين .. فإذا كنا سنقصل ما بين الدين والحياة .. فلماذا إذاً نناقش منذ البداية ..

فمن منظور غربي ليس لقضية الزواج تلكَ الأهمية .. أو تلك القدسية التي منحها الإسلام للزواج .. فالرجل هناك يكون متزوج ولديه مئة علاقة أخرى .. ولا مشكلة في ذلك..

أما في الإسلام فلم يكتف الله بشرعه كوسيلة لتلبية حاجات الطرفين .. وإنما أودع بين الزوجين شعوراً متبادلاً يؤدي إلى سكون الزوج إلى زوجته، وسكونها إليه أيضاً، وبالتالي تزداد بينهما المودة والرحمة، حيث قال تعالى : (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)..

فالزواج لم يعد وسيلة لتلبية حاجات غريزية بل تعدى ذلك إلى وسيلة للراحة والسكون .. والشعور بالأمان الذي يستشعره كلا الطرفين .. وقد وجد علماء النفس أيضاً أن الرجل المتزوج أكثر قدرة على التركيز والإبداع، أما المرأة المتزوجة فقد وجدوا أنها أكثر قدرة على العطاء، وفي ظل العنف المنزلي الذي نراه اليوم في الدول المتقدمة، فإن العلماء يؤكدون أن معظم هذا العنف ناتج عن مخالفة الزواج الطبيعي، واللجوء إلى الزواج غير الشرعي، حيث تجد رجلاً وامرأة يعيشان معاً دون أي عقد زواج، وهذا يؤدي إلى عدم الاستقرار.

والمشكلة اليوم هي في الطرفين .. لأنهما لم يطبقا السنة المحمدية في التعامل مع بعضهما .. وهذا أدى إلى هذه المشاكل جميعها .. والرسول صلى الله عليه وسلم قال : خيركم خيركم لأهله .. فإذا اتبع كل زوج هذه السنة لن تسود تلك المشاكل التي تؤدي إلى عدم الاستقرار ..

كما أنني لا أعتقد أنَّّ اياً من الرجل والمرأة المسلمين عندما يقدم على هذه الخطوة يزنها بميزان الفائدة .. أو بميزان خدمة مقابل مال .. وإنما بميزان بناء بيت سليم .. وأسرة صالحة ..

لا بل بالعكس .. بل هي التي تفوز .. وخصوصاً إذا كان زوجها صالحاً يراعي حقها ويقدرها .. ولن يتم معاملتها كأطباق .. بل كأميرة في مملكتها ..

في الختام فالمشكلة ليست في الزواج بمفهوم شرعي .. وإنما المشكلة في الأشخاص الذين لا يتعاملون معه من هذا المفهوم ..

أشكركَ مرة أخرى ..

عذراً على الإطالة..

دمتَ بخير..

22-08-2010, 17:35
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,

بلا مقدمات ببدأ بقول رايي :d .. :
في رأيي على حسب حالة الفتآه , إذا كانت مظلومه ( مثلآ ) عند أهلها و تزوجت حيكون أفضل لها بكثير ..
وحيكون أفضل لـ الأثنين ^.^
وإذا كانت بعد مظلومه عند زوجها بعد فالمستفيد هو الرجل فقط :غول: ,
وإذا كانت الفتاه جشعه و طماعه فهي المسفيده >> ونادرآ ماتحصل هذي الحالات ^.^

معكِ حق مؤيده لكِ في كل كلمه قلتيها ^.^ , الرجال حيتزوج عليها في أي وقت ويرميها :غول: ..
^^ تكلمت معكِ بصيغة أنثى عشان كلامك هذا , وهذا ماتشعر به الفتيات :لقافة: ,

اخيرآ شكراً جزيلاً على الموضوع :سعادة2: ,
موفقــ \ ـه ..

.. http://www.gamr15.org/up/upfiles/yhi38127.png

وانا اوافقك انه لو كانت مظلومة في بيتها وحياتها ما تنطاق تخارط وتجوز أهو مش حتفرق من نار إلى رماد :d

ههههه تكلمي معي باي صيغة مش حتفرق كتير :لقافة:

وشكرا ميس بليتش على مشاركتك ::جيد::

أولا وقبل كل شئ، أعلم أنه ربما لم ينضج عقلي كي يواكب مثل هذه الامور، ولكنني سأتحدث فقط من منظوري الشخصي وأقول ما أراه وأشعر به وأراه منطقيا بالنسبة لي

بالرغم من أنني في هذا السن، إلا انني قد قمت بحساب الامر كما قلت تماما، ووجدت أن النتيجة مطابقة لما قلته بالرغم من أنني فكرت بهذا من عدة أشهر قد خلت، ووجدت تلك النسبة المريعة، والتي أصبحت الان كصورة لا تفارق عيني

أنا لا أقصد الاعتراض على الدين ولكن هذا واقع أليم نعيشه .. ووجدت أن الابتعاد عن هذا الموضوع هو أفضل حل

تكفيني دراستي ويكفيني جهدي الشخصي دون الحاجة لعكازة "أو كما يقول الكثيرين"

شكرا لموضوعك الرائع وآسفة إن تدخلت بهذا الشكل، ولكنك فعلا قد جئت بموضوع ليملأ جميع الثغرات التي كانت تحتاج لما يغطيها

في أمان الله :أوو:..

اوافقك في كلمة قلتيها .. ::جيد::

ولازم الانسان يحسبها قبل ما يعيشها ..

وبالعكس الدين يحثنا على التفكير والوعي قبل الإقدام على اي خطوة .. ومش غلط اننا نستفيد من تجارب واخطاء غيرنا .. لكن الغباء الغباء اننا نرتكب نفس الغلط ونقع في نفس الحفرة والدين برئ من هذا ..

22-08-2010, 17:40
بصراحه ومن الاخر الرجال في هذا الزمن مالهم امان
وبدأت اكره الرجال من اللي شفته وسمته والله قصص تقهر
على العموم الزواج في هذا الزمن شيء صعب جدا
الخلل ليس في طريقة تربيتنا بل الخلل في التخلف اللي عايشين فيه
وتقليد الشباب والشابات للغرب وتأثرهم بالفضائيات

فعلا الزواج بقى شئ صعب وتوابعه اصعب ..

لكن كونك تكرهين الزواج لا يعني ان تكرهي الرجال .. بل اكرهي الظروف والاهمال اللي ادت بيهم لذلك مع انها ليست عذر ليهم طبعا ..

وياريتنا نقلد الغرب في الأشياء الصح .. للاسف يتم اخذ السلبيات منهم فقط واهمال الايجابيات ..

وشكرا لمشاركتك ::جيد::

يمكننا القول أنه إذا تعامل الرجل مع زوجته كما بالشرع وهي كذلك

فالغالب هنا سيكون الفائدة للرجل والمرأة .

المشاكل التي يتحدث عنها موضوعك تحدث نتيجة إبتعاد الرجل عن طرق الشرع في معاملة زوجته .

الزواج إن كان يحوي على مشاعر الحب والحنان المتبادل والرفق بالزوجة وعدم النظر لها كخادمة ، وأيضاً أن تؤدي ما عليها تجاهه فهذا الزواج الحق .

والذي لا يمكن للرجل او المرأة العيش بدونه

أما إن كان لمصلحةٍ أو ليعتبرها خادمة له ، فمن الأفضل أن لا يتزوج .

شكراً لك أخي جنرال .::جيد::

كلامك صح "نظريا" .. يعني إذا تعامل ..... .. لكن الحاصل الايام هذه بانه لا يتعامل .. إلا ندرة قليلة ..

ورأيي من رايك اذا كان تفكير الرجل كذا "وللأسف ده المنتشر" بلاها جواز آثاره سيئة ..

وشكرا لمشاركتك ميموري :)

22-08-2010, 18:01
رجعنا

أخوى كلامك خطا 100 %
أنت تقول أن الرجل يتزوج من أجلأن يستهلك المرأة والإستهلاك يكون بأمرين :
إما الإستهلاك الإستمتاعي وإما الإستهلاك الجسدي
بالنسبة للأول أخوى فأقول لك الحال الأن
لو عملت موضوع وكتبت فيه تصويت أي الجنسين يرغب في الإستمتاع بالأخر الذكر بالأنثي أو الأنثي بالذكر
فراح تكون النتيجة ساحقة جدا على الخيار الثاني وهو الأنثي بالذكر
يعني أن الرجل ما يستهلك المرأة بالإستمتاع بها وإنما المرأة هي التي تريد هذا الشيء وخاصة في هذا الزمان
أكثر بكثير مما يريده الرجل والواقع يشهد على هذا
وثاني شيء في الإستمتاع الجسدي لو سلمنا بأن كلامك صحيح وأن الرجل يتزوج المرأة من أجل إستهلاكها وذلك
بالإستمتاع بها أليس للمرأة حرية رفض الزواج وعدم التزوج بل في هذا الوقت هناك من النساء من تدفع المال للرجال لكي يتزوجون بهن وهذا حاصل حقا ولا أريد ذكر الأماكن الواقع بها هذا الامر
يعني الإستهلاك الإستمتاعي باطل أخوى وكان الأحري تقول إستمتاع المرأة بالرجل أو إستمتاع الإثنين ببعضهما
مع أن الأغلبية راح تكون للمرأة

الإستهلاك الجسدي والمتمثل في السيطرة على المرأة والتحكم بها وتسييرها على حسب ما يريده الرجل
أعتقد أنه هذا لا يتعدي الـ 5 % من الأزواج من يفعلون هذا الأمر وهذا موجود في المناطق الغير متحضرة فقط أما
المناطق المتحضرة فهذا الأمر يعتبر معدوما لأنك تري المرأة تقود سيارتها وتخرج متي تريد وتعود متي تريد ولا تقول لزوجها أي شيء وتتحدث مع من تريد وتأتي لتقول أن الأزواج يسيطرون على زوجاتهم أقول لك الواقع يقول عكس كلامك وأن الزوجات هم من يسيطرون على الأزواج

يعني من الأخير الجزء الأول من كلامك أخوى عكس الواقع تماما وأنا بالنسبة لي أن الرجل بدون الزواج طائر حر وإذا تزوج أصبح طائرا في قفص أما المرأة فهي عصفورة في قفص بدون الزواج عصفورة حرة بعد الزواج

الجزء الثاني :
زمــان ...

لا أدري ما هو الزمان الذي تتحدث به فإن كان الزمان الذي ليس ببعيد فإن الناس كانوا في ذلك الوقت جهلة وكانوا
يطبقون عادات فقط فتجد أغلب الرجال يتزوجون بنت العم أو العمة أي قريبته وذلك للحفاظ على القرابة ونادرا ما يتزوج أحدا إمرأة غريبة ونظرا لظروف ذلك الزمان وعدم وجود هذا التطور فما كان هناك أي سبب لوجود مشاكل الزواج الآن لهذا الغالب كانوا يعيشون حياة سهلة جدا

اليــوم ...

الآن ماذا سيقدم الرجل للبنت مقابل أنها تخدمه وتتحمل قرفه ؟! .. اذا كان انه يصرف عليها ما عاد عذر وما تحتاجه مادياً بل ألاحظ العكس .. الزوج يفكر "ايش تسوي بمرتبك ليا حق فيه ؟!!" .

أكمل غدا إن شاء الله

هلا اخوي .. اولا اوافقك على كل كلامك وهو لا يتعارض أو بعيد شوي عن محور المووضع لكن لا بأس ..

اكيد المراة تستفيد جانب الاستمتاعي واللي انت ذكرته .. لكن مقابل هذا تتعب أكثر من الرجل اي تدفع اضعاف الثمن من شبابها وحياتها وفي الآخر الرجل يمل منها ويزهق .. وسعادتها لن تكتمل ..

اكيد في رجال كويسين لكنهم نادرين جدن .. او ربما كويسين اول سنة او سنتين او ثلاثه .. بعد ذلك الرجل يمل ويبدأ تدريجيا يعاملها كخادمة ويستهلكها ولا يفكر بصحتها او بمشاعرها بل يفكر بالنواقص التي فيها فقط ..

الزواج تقييد للمرأة والرجل كمان .. وفعلا الرجل بيتحبس ويتخنق ماديا ونفسيا بعد فترة .. يعني هو مضر من عدة جواني وللطرفين ..

المشكلة ان الرجل هذه الأيام في ظروف صعبة .. يعني مغلوب على امره .. لكن للأسف يفش غله في تلك المسكينة اللي بالبيت ويدخل عليها بوجه مكشر وقرفان ..

لناس زمان كانوا جهلة وبدائيين في تفكيرهم "ومازال الناس جهلة في التعامل السليم مع ان الناس دخلت مدارس ..

ازيد واكرر الغالبية مش كل الناس .. في ناس متعلمة وتعرف كيف تتعامل صح .. نسأل الله ان نكون منهم ..

وبانتظار تكملتك عزيزي وشكرا لمشاركتك ::جيد::

نعم نعم ياصديقي أنا أتكلم عن الغالبيه.أنت عكست قلت أن 5% فقط هم الطيبين
أنا عكس أقول 5% هم من تتكلم عنهم

نعم شباب وفتيات معظمهم بعدوا عن الدين.خربوا المرأه؟؟..أسمح لي غريب.كيف تقول أنهم عذبوا المرأه
بل المرأة والرجل كلاهما خربا أنفسهما.

لا غالية الشباب ليسوا ملتزمين.أنت تفهمني خطأ تحسبني مع الشباب.أنا اقول الخطأ بين كلا الجنسين

لا الغالبيه جيدة و الأقلية سيئة.ولو كان مثل ماقلت لم نجح اي زواج لأن الغالبيه على قولك سيئة
وسعدت بالحديث معك.وصدقني أنا اتكلم معك بكل ارياحيه
وحياك الله

شوف نسب الطلاق بعد ستة اشهر وسنة وثلاث سنوات .. وانت تعرف .. واطلع على شكاوى المتزوجات الشائعة هذه الأيام ..

وسعيد بالنقاش معاك ::جيد::

السلام عليكم..

شحالك جنرال.؟

اذكر الله اخوي...

بسألك...

انت ماتريد تعرس.؟
تيب عيال يكونوون سندك.؟

انا عندك ان الطلاق زاد عن اول...
بس هذا كل مكتوب..وهذي سنه الحياه..

والسموحه منك اذا غلط عليك..

مع السلامه

وعليكم السلام ورحمة الله

حياك الله اخوي .. عساك طيب ..

والله الزواج استوى تدبيسة ووسيلة للتعاسة ..

النصيب مكتوب .. لكن العقل موجود .. ولو الناس فكرت صح .. ما كان حصل اللي حصل ..

والله يسلمك أسعدني مشاركتك ::جيد::

هذا الموضوع فيـه تهجم على فـئة معينة (حتى بعض المشاركات تهجميـة , كأن الرجل هو من وضع غريـزتـه لنفسه!) .. و كالعادة تحيز لفـئة أخرى

وشكراً.

العفو وشكرا لمرورك ...

KAKASH95
22-08-2010, 18:56
انا اقول الرجال لازم يفهم مشاعر المراة و هما سيكون المستفدين بعد ذلك خخخخخ

J U L I E T |~
22-08-2010, 19:04
الـزواج

آممم أنا من كارهي هذه الكلمة..
لا أظن بأن الرجل في هذه الأيام يتزوج امرأة تعمل فقط لأنه يريدها
بس من أجل مالها
و مثال "خالتي، و أمي أيضا"

كمآ أن النساء الآن قد تمادين في عيشتهن..
لست أقوول أن المرأة يجب أن تخدم الرجل و تبقى في بيتها
بل أنها أصبحت ذات طلبات كثيلاة، و أحيانا خارجة عن المعقوول

أما بالنسبة للحب..
فلآ أظن بأن أي زواج سينجح دوون حب
فالله يحاسبنا بالحب أيضا

و الزواج المتعدد
شاهدت لتوي لقاء مع داعية تزوج 4 مرات
و قال بأن زيجاته السابقة كلها مضيعة للوقت
إذن لما تزوج الثانية و الثالثة و الرابعة؟

بالطبع لا تستفيد المرأة شيء من الزواج
فهي تفقد تقريبا كل شيء ابتداءا من صحتها
و الرجل هو اول و اقوى مستفيد من كل هذا
ثم يليه الأطفال بالطبع

و هنا أنتهي

شكرآ لك على الطرح
جولييت

ĦɑƖɑ MĂĐŘİĐ
22-08-2010, 19:36
اعتقد 50:50

ƲƦƝƠƁƳ
22-08-2010, 20:19
my vote : 50/50& pleeeeeeease be aware as sometimes things happen that are just out of your control

λ₥ōōή
22-08-2010, 21:52
المستفيد الاكثر

برأيي المرأءه>>>ولازم التضحيات اصلا

الحياة كلها تضحيات

وأمــا على تعبيرك عن الرجــال وان شهوتهم لايسدها شي
وانهم ينسون الوحده من اول مايخلصون إلي يبونه منها>>>اول مره حد يقول كلمة حق من الرجال
وإن وجد فقد قل

error404why
22-08-2010, 21:55
كلامك عين العقل ياجنرال، لكن ماحدش عايز يفهم اني انا الخسرانة من الزواج، بقوللهم بس (لا حياة لمن تنادي) :محبط:

الرجل طبعا هو المستفيد، البنت مش بتستفيد اي شيء، انما تتزوج عشان (اهلها)، حاجة تقرف والله يااخ جنرال..::مغتاظ::
الف شكر على طرحك لموضوع قيم زي ده، فعلا هي بقت مشكلة>.<.

KAKASH95
22-08-2010, 23:56
للأسف مافي حل .. لأن الجو ملوث .. والناس انتشر فيها التلوث .. وزواج ملوث ينتج عنه اطفال ملوثون ..

الحل ربما عدم الزواج نهائيا .. او لا حل ..[/quote]

............................

اخي اريد قول شيء فقط اذا لم يكن هناك زواج كيف سيكون هناك اجيال قادمة اخي ارجو منك سحب تعليقك هذا لاانك تعارض علي سنة الله و سنة الرسول انا اعرف انك لاتقصد ذلك بمعنى حرفي و لكن الافضل الا نقوله حتى ل كنا نقصد به تعبيرا مزاجيا فقط

ثم يااخي المشكلة اليوم هي في الرجال لايعرفون ماذا تريد المراة و هم خاليون من المشاعر و الان المراة ترفض ان يتزوج الرجل وحده ثانية معاها و هي صدقت لانه لايعرف كيف يتعامل معها و هي واحدة اذا كيف اذا كانتا 2؟؟ و ذلك ليس اعتراضا علي سنة النبي و لكن الرجال فيما مضى كان ممكن يكون لدى الواحد منهم 4 زوجات و ايضا ولا اي واحدة منهم تشتكي من ذلك بي بساطة شديدة الناس لم تعد تبحث عن السعادة الزوجية في سنة النبي و حياته عليه الصلاة و السلام بل يضن الرجل ان مشاهدته لبعض الافلام الرومانسية هي التي فيها كل شيء و ستريه كل شيء خخخخخخخ و المراة ايضا دائما تبحث عن من يكون شكله جميل و يضحكها و لكن يجب ان تبحث قبل ذلك عن الاحترام اذا وجد الاحترام وجدت الحياة السعيدة

KAKASH95
23-08-2010, 00:00
كلامك عين العقل ياجنرال، لكن ماحدش عايز يفهم اني انا الخسرانة من الزواج، بقوللهم بس (لا حياة لمن تنادي) :محبط:

الرجل طبعا هو المستفيد، البنت مش بتستفيد اي شيء، انما تتزوج عشان (اهلها)، حاجة تقرف والله يااخ جنرال..::مغتاظ::
الف شكر على طرحك لموضوع قيم زي ده، فعلا هي بقت مشكلة>.<.

استغر الله العظيم اختي ليس كل الرجال هكذا مشكلة البنات انها عندما تتزوج لاتتوزج الا الغني او الجميل الشكل عدما تعيش معه قليلا و تتكشف غبائه و عدم احترامه للمراة و انه يعتبرها مجرد خادمه له تروح تبقى تبكي علي حاله

انا اريد ان اسال كل بنت تريد ان تتزوج ان تسال الله ان يوفقها الي العريس الذي يتقي الله فيها و ليس الحسن المظهر و غيره

λ₥ōōή
23-08-2010, 03:29
انا اريد ان اسال كل بنت تريد ان تتزوج ان تسال الله ان يوفقها الي العريس الذي يتقي الله فيها و ليس الحسن المظهر و غيره

بس حتى المظهر اخوي يهم زي ما اتنم تهتمون بالمظهر(مو كلكم)واحنا بعد يهمنا الجمال او على الاقل الوسامه(مو كلنا بس انا يهمني جدا )<<لاني بقعد طووول عمري مقابله وجهه فلازم ويهم يكون جميل المظهر
واكيد الاخلاق الدين آلخ..

ghost eyes
23-08-2010, 08:50
السلام عليكمـ ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم

باك . وسوري على االتاخير يا جنرال :رامبو:

اول حاجه هعلق عليها هي الخاتمه xD

وأختتم الموضوع ليس بنصيحة بل رجاء لكل بنت او زهرة سواء باشواك او بدون أشواك .. أنها قبل ان تقبل الزواج من احد .. تعمل حسابها أنها بزواجها "تخاطر بحياتها"
انا الصراحه شايف مبالغه كبيره جدا في وجهه نظرك .

هو اصلا ليه الاول ربنا خلى الزواج نص الدين . ؟
من الاسباب الاساسيه ابعاد الطرفين عن كثير من المعاصي ( بدون الدخول في تفاصيل )
اذا دي افاده للطرفين

انت قلت ان البنت لما بتتزوج بتخاطر بحياتها ..
ومحسبتش خالص ..
ان في راجل محطون في الشغل .. و مطلوب منه كل شيء .و ملزم منه انه يجيبه . وفي اساسيات ما يقدر يقول فيها لا ..
دا غير الكلام الكتير من زوجته طول النهار , وعمل مشاكل من اتفه الاسباب ( كلام البنات مش بيخلص ) -_-
وطبعا لو عنده اولاد . بابا بابا .. هاتي لي اللعبه دي . بابا اشمعنى اخويا :ميت:
نسيت اقول انه ملزم يوصل زوجته لوالدتها كالعاده :لقافة: اما بنفسه او سواق الخ الخ
يعني بدون ذكر كلام كتير .. المسؤليات دي كلها .. اكبر مخاطره ممكن الراجل يعملها في حياته
والمشكله ان مفيش حد بيقدر كل دا .. كله بيفكر في نفسه سواء الزوجه او الزوج كمان ^_^

بالنسبه للبنت .. هي اكيد بتتعب بردو . سواء في التربيه , وفي استحمال سلبيات زوجها
التي تظهر اكثر من سلبيتها .. لكون الرجل هو المتحكم .
المشكله اساسا متكامله من الطرفين ..
الاتنين في خلاط واحد ^_^
دا بيغامر و دي بتغامر
المهم ان في استقرار اذا
الاستفاده 50/50

أربع نساء لا تكفي !!

هذه غريزة وبرمجة الجسد البشري للأسف .. وهو نوع من الابتلاء والاختبار من الله تعالى ..

مش للدرجه يعني .. انت اصلا كل ما بتزود زوجه جديده مشاكلك اضربها x4 على طول
المبدأ دا لواحده يخليني مفكرش في اول واحده ^_^

الزواج نعمة لا اعتقد اننا نستحقها في هذا الزمن وفي تلك الظروف .. بهكذا رجال وبهكذا نساء "مع اني لي أمل أكبر بان معظم النساء لم يخربوا بعد" ..
عندك حق
بس صدقني .. في ناس كتير قوي قوي مش بتتصلح الا بعد الزواج
الزواج بيهدي الشخصين .. عشان كدا ربنا فضله

.. النقطه اللي عايز اتكلم فيها كمان ..
ان احنا بناخد فكره واحده ونعممها
يعني انت خدت مثال للمرأه التي تعمل .. و عليها ضغوط .. والراجل الغير مبالي وكدا
وانا خدت العكس ..
كلها افترضات .. فالاغلب .. وتقييم الحل الصحيح
يكون ان

كلاهما غالباً مستفيد بالتساوي تماماً "_50:50_"

بس سؤال ليك .. ^_^
انت ليه متحامل قوي كدا على الاولاد .. غريبه جدا ^_^ !!

أنا الآن أشمئز من كلمة "زوال" اقصد "زواج" .. وأتمنى يكون آخر موضوع ليا فيها تلك اللفظة المثيرة للحساسية ><

انت خايف تظهرها ولا ايه ^_^
مش انت لواحدك والله ... يعني الواحد لسه ما تزوج .. ومشاء الله ..
تخيل بعد الزواج .. قنبله هيدروجينيه ارحم مليون مره ^_^

مرسي عموما يا مصطفى ومبدع كالعاده ..
وان شاء الله لا تتوقف عن امتاعنا بأفكارك الفريك :p
^_^
اسف على التاخير مره تانيه
ورمضان كريم

في آمان اللهـ

crazy soul
23-08-2010, 10:54
موووضوع رااائع جداً كعادتك مواضيعك لاتخلوا من الحماااس والنقااش ولاستفادة ...

برأي الرجل في أغلب الاوقات هو المستفيد أكثر ... وذلك لكثرة مارأيت وخاصة انه في بعض الاحيان
قد يمنع زوجته من رؤيت اهلها ...
ويصل الحال المرأة تعمل والرجل يجلس وحاط رجل فووق رجل ..:mad:

انقلب الاية صارت المرأة هي الرجال .. اتمنى من الله فقط ان يغير حال امتنا

T.HITSUGAYA
23-08-2010, 12:13
جميع الرجال .. بما فيهم انا .. لو اطلقنا أبضارنا ورغباتنا .. فلا واحدة ولا حتى اربعة ولا عشرة قد تشفي غليلنا .. وكل وحدة تعجبنا في ثواني ننسى اللي قبلها ونلهث عليها

يا أخي انا ما اوافقك، والكلام اللي قلته ما فيه وجهة نظر ، لأنك قع تتكلم عن شي موجود من اول ما وحدت البشرية وتتكلم وكأنك متزوج ، ربما هناك من يقول لك هذه القصص الخيالية ..

تشكرات :)

railn
23-08-2010, 12:29
شكرا

KAKASH95
23-08-2010, 13:40
بس حتى المظهر اخوي يهم زي ما اتنم تهتمون بالمظهر(مو كلكم)واحنا بعد يهمنا الجمال او على الاقل الوسامه(مو كلنا بس انا يهمني جدا )<<لاني بقعد طووول عمري مقابله وجهه فلازم ويهم يكون جميل المظهر
واكيد الاخلاق الدين آلخ..

طبعا اختي المظهر مهم و لااخفي عليك اني اريد مراة جميلة طبعا لكن يااختي لايجب ان ياخذ الرجل علي المظهر صح انت من حقق ترفضي رجل من اجل شكله و لكن لاتتزوجيه من اجل شكله قال رسول عليهى الصلاة و السلام( اذا جائكم من ترضونى دين و خلقه فزوجوه ) الدين و الخلق و بعد كذا المظهر و بعدين الرجل يقدر يلعب رياضة و يحمل اثقال و يخلي عنده عضلات اظن انها ايضا تاثر في الفتاة صح؟؟ و لكن لايجب ان تبقى وراء اوهام الافلام الغربية يعني يكون شكله احلى من القمر و اخلاقه مشاء الله عليه و يحب زوجته و يضحي بكل شيء من اجلها و يعني خلاص يكاد يصبح نبي ارجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري

تحياتي

KAKASH95
23-08-2010, 13:48
ياشباب سبب كل هذه المشاكل ان الناس اليوم تفسر الدين كما تريد يعني الرجال الان يوقلون ان زوجاتهم مفروض يصبحن خادمان لهم فقط و النبي صلي الله عليه و سلم في حجة الوداع قال ( استوصو بالنساء خيرا ) و ايضا ناك قصة عن النبي حصلة مع السيدة عائشة و هيا انها نهضت في نصف اليل فلم تجده فظنت انه ذهب لي احد زواجته و تركها و هو صلي الله عليه و سلم كان يقضي حاجته في الخلاء و عندما عاد و جد الباب موصد فطرق الباب عليها فقالت له عد الي التي كنت عندها فاصبح يحاورها من وراء الباب حتى اقتنعت ثم فتحت له الباب و دخل لم يفعل لها اي شيء تصور لو حدث هذا الموقف اليوم كان بعد مايدخل يضربها ضرب الاغلب يعني انه كان سيحصل ذلك و لكن الجيل الجديد الان بدا يفهم ماتريده المراة و يفهم رغباتها و يعني شيء غريب انا اول مرة اعرف ان البنات لاتريد الزواج لايجب ان تكون هناك عغقدة من الزواج لاتستمع لي كلام احد فقد يجب ان تدعو الله الزوج الي يتقي الله فيك و الباقي علي الله ثم البعض يقول ان الام تضحي اكثر و هذا صحيح و لهذا قال النبي صلي الله عليه و سلم امك ثم امك ثامك ثم ابوك الام عندما تضحي من اجل ابنائها فهو ليس امر جديد لا ذلك معروف منذ قدم الزمان و ان نجحت ي تربيت ابائها و سالت الله ان يكونو خلفة صالحين سترى كيف سيضع الابن او الابنة امه فوق راسه

تحياتي

xXxASMxXx
23-08-2010, 15:54
السلام عليكم

اهلا اخي جينرال ..
مشكور عالموضوع الجميل ..

دعني اختصر عليك هذا النقاش بأكمله ..

ان كان الزوجان يخافان الله .. (( الزواج ناجح 100% ))

ما انت بقائل له ينطبق على .. (( الزوج اللذي لا يخاف الله ))

و طبقا لهذا .. (( الشباب هذه الايام اهتماماتهم مادية ))

كما قلت لك .. انسب مسمى لهذا الموضوع ..
(( الشباب هذه الايام اهتماماتهم مادية ))

تقبل مروري ^_^

Trump
23-08-2010, 16:48
....

ايلوويز
23-08-2010, 16:59

صدقت والله

Mancr7
23-08-2010, 17:13
يورانيتا13
أخلاقك رائعه
بما انك متزوجه ...
وعشتي حياه مريره على قولتك ...
فلا الوم زوجك...
بعد ردك على r,zoro و kakash95

23-08-2010, 17:22
للأسف لكني لست متفاجئ البعض مستواهم هابط في النقاش وابداء الرأي ..

البعض اتهمني بأني معقد وما افهم وأني اشوه الزواج .. وكأن الدنيا جميلة جدا والمور كلها بخير وأنا جيت اللي اشوه وأؤلف ..

اذا كان كلامي ازعجكم لهذه الدرجة .. فانا اتساءل ايش موقفكم لما تجربوا الواقع فعلاً ..

أنا مش مغفل عشان اجرب شئ وأقع في الحفرة بعدين أتعلم .. انا أشوف تجارب الآخرين .. آراء من عاشوا حقائق شفتها بعيني ..

انا ما حخسر شئ لو كل الناس تزوجت .. وما حكسب شئ لو البنات ما تزوجت ..

انا عبرت عن رأيي الخاص .. وحطيت تصويت وهذا اكبر دليل أني احترم الآراء الأخرى وعاملها اعتبار ..

لأسف قضية التعدد توسع فيها ولا علاقة للموضوع بيها ابدن ..

للأسف ناس واضح انها ما قرات المووضع واجابتها تدل على عدم فهمها لبعض النقاط .. وما شاء الله اتهمت بصفات .. واقدر ارد وامسح باصحاب الردود دول الأرض .. يعني انا ما اعرف اشتم مثلا او اقلي ادبي عليهم .. لكن مش اسلوبي .. يكفي أنهم ناقصين عقل ودين فعلا ..

وفي النهاية أنا على عكس الكثيرين مش هدفي اثير جدل او اجني ردود .. هدفي خالص وربنا العالم لأنه يصعب عليا اشوف كثير جدا من البنات يتزوجوا بدون ادراك ماهم مقدمين عليه وبعدين يصدموا ويتعبوا "مع ان ذلك يمكن تجنبه" ..

مازلت عند رأيي الزواج في هذا الزمن كثير جدا فتهمينه غلط وبيطبقوه غلط .. والدليل "النتــائج" .. مش بيقولوا التجربة خير برهان .. "اسأل مجرب ولا تسأل طبيب" ..

وأنا سالت المجربين .. وشفت التحليل النفسي لطبيعة الرجل والمراة .. وتأثير العامل المادي .. ولقيتهم كلهم باتجاه واحد ..

وانا ما نهيت عن الزواج .. انا تكلمت عن نفسي فقط .. انا فقط حذرت اي وحدة مقدمة عليه أنها مش رايحة "نزهة او عالم جميل" .. أنتِ رايحة "رحلة صعبة" ..

فقط كانت هذه رسالتي .. والله يكفينا شر الغباء "من كافة الجنسيات" ..

بالنسبة للتصويت كما هو متوقع معم الشباب اختاروا 50:50 .. لأن قلة هم الرجال اللي يحسون بالمراة داخليا .. وقلة من يتذكرون عدد المهام التي تقوم بها ..

VAMPIER
23-08-2010, 17:26
الأفاضل والأكارم

الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية ... وفطرة الاختلاف مع أي موضوع نقاشي يكون هناك اكثر من محور

او نقطة اختلاف تجاهه أمر وارد ومتعارف عليه منذ الأزل ... ولكن هذا لايعني الخروج من صلب الموضوع من

ناحية أو الشخصنة في بعض الردود من ناحية أخرى ... حاليا سيتم النظر على أنه احتدام مبكر وسيتم التصرف

بشكل أخوي بالتعديل لدى البعض .... لذا رجاء خاص من الجميع حتى وإن كان بالفكر الذي تم طرحه لبس أو حتى

لغط من قبل وجهة نظركم ... احرصوا على الرد بـ دبلوماسية وشكل أنيق لايمثل إلا اقلامكم وفكركم النير

ان شاء الله ... فـ آمل أن لا أعود إلى هنا بسبب مشكلة فقط ^^

في حفظ المولى ورعايته ,,,

ice_blue_eyes
23-08-2010, 17:51

بـصراحة موضوع يحطم الأحلام الوردية :p
ولكن لنكن صريحين ،، أنا أظن أنهما مستفيدان بالتساوي !! فقط وإن توفرت فيها بعض الشروووط !:cool:

أولاً التمساح لازم يكون إنسان متفهم ، إنسان فاهم مسؤولياته ، إنسان عارف وين يروح ووين ييجي ، إنسان فاهم مشاعر السحلية اللي تزوجها ، وأهم حاجة إنه يكون مثقف ويقرأ كتب !
وللأسف هذي المواصفات شبه معدومه في عالمنا العربي :D

ثانياً السحلية لازم هي تكون واعية إن البيت تحت يدها ، وإن هو منه المال ومنها العيال يعني إهتمامها وإنشغالها ما يكون بشغلها ! أول ما تتزوج لازم إنها تغير من أولوياتها ، لازم إنها تكون قارئه وواعية وفاهمه اللي يريده منها تمساحها ! وما تكون متطلبة زيادة عن اللزوم وتجلس تصارخ فيه وديني بيت أهلي زي ما نشوف في المسلسلات :D
وللأسف هذي المواصفات شبه معدومه في عالمنا العربي :D

فقط وفي حال توافرت فيهم هذه الشروط أقول أنهما متساويان فيفتي : فيفتي !! :لقافة:
والغلطة ليست نابعه من التربية ، أو من المجتمع ،، أنا مقتنعة أن الغلطة في تفكير كل فرد وعقله ! ، وهذا سببه تأثير الإعلام والأفلام !::مغتاظ::
فالتمساح عندما يتزوج يكون همه أن يسيطر على زوجته ! ، والسحلية عندما تقبل أن تتزوج يكون همها هو أن تثبت لزوجها أنها لا تريده أن يسيطر عليها !! وهذا هو الغلط الذي يجعل أحلام السحلية الوردية تتكسر ، وتعلن إنتهاء أيام الراحة للتمساح !!
فلو تزوج إثنان ، والتمساح لا ينوي السيطرة على زوجته ، والسحلية لا تنوي التمرد على زوجها ،، عاش الإثنان إلى نهاية سعيدة ! وتحولت العوالم الوردية إلى .. حقيقة :مرتبك:

& البارونه &
23-08-2010, 19:43
السلام عليكم أخوي جنرال ..

اللي قال أن كلامك عين العقل فهذا كذاب ..
المعذره على كلامي ..

لكن سؤال لك ..
هل تبغى توصل لنا أن عدم الزواج أفضل ؟ ..

أخوي شي الله شرعه أعرف أنه زواله راح يورث دمار وخراب ..

و معلومه مهمه ..
ما راح تلقى أي زوجين في الدنيا ما بينهم أي مشكله ..
مستحيل ..
وكذاب اللي يول أنا ما عندي مشاكل مع زوجتي ..
الهذره والهواش و المشاكل شي لابد منه ..

أخوي ترك الزواج مو حل أبداً ..

أنت قلتها بنفسك ..
الرجال يبي ..
والبنت تبي كمان ..

وهذا هو سبب الفساد القايم وهذا الزمن ..
الزواج شر لا بد منه ..
يمكن ما يكون احد مرتاح في الزواج ..
لكنه أخذ الإثنين اللي يبونه بالحلال ..
وأنا عن نفسي كبنت ..
أبغى اصير أم ..
فإذا تركت الزواج مثل ما تقول ..
كيف بصير أم برايك ..

أنا وحده ما أفكر بأحلام ورديه مثل ما تقول ..
أنا شفت الحياه من حولي و أشوف المشاكل اللي تصير ..
أنا عارفه الحياه الزوجيه على حقيقتها ..
وما تقدر أبد توصف الزواج ..
وتقول ان البنت تعامل كصحن بلاستك ..
يرمونه متى ما خلصت حاجتهم منه ..
لأن هذي زوجته مهما كان ..

إلا إا كان ما عنده غيره ..
فهذا شي ثاني ..

لكن أرد وأقول ترك الزواج خراب ودمار ..
وهو مو حل أبد ..

Đ.Špirit
23-08-2010, 19:59
يرجى إحترام الطرف الآخر

ghost eyes
23-08-2010, 20:19
..

Pearl Dream
23-08-2010, 20:55

قال تعالى : { ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً }

وقال أيضا في الحديث القدسي ( أنا عند ظن عبدي بي )

اسمحوا لي ببعض التفاؤل .. وعلى نياتكم ترزقون ....

أرى أنه من الاجحاف أن يكون الزواج عبارة عن فيد واستفيد

بل هي علاقة أرقى من أن تُقرن بالفائدة ، والنظرة التي وردت في أغلب الردود

إن عُممت فعلى الجنس البشري السلام

أساس هذه العلاقة التفاهم وتقديم التنازلات من الطرفين وأولا وقبل ذلك تصفية النية لله والدعاء .

قال تعالى : { الطيبون للطيبات }

أخي جينرال ... لماذا أنت تكره الزواج طالما أنه لديك هذا الادراك لأهمية المرأة ؟

إن الخوف في اعتقادي لابد أن يكون من الأشخاص الذين يعاملون المرأة باحتقار ولا يدركون الطريقة

المناسبة لمعاملتها . أما في حالتك فعلى العكس ، اتكل على الله أولا ثم يمكنك إيجاد الفتاة التي

تستحقك بالفعل ، ودائما البداية صعبة ولابد من تقديم التنازلات ، ومن توضيح وجهات النظر حتى

يصل الزوجين إلى التوافق . كما أنه ليس هناك توافق كامل بل هناك احترام لوجهات النظر .

لا أنكر فشل الكثير من الزيجات في الآونة الأخيرة ، لكن حل المشكلة بيدنا نحن ، بتحرير عقولنا

من السلبية ومحاولة إيصال وجهة نظرنا ليس قسرا ولكن باللين والتفاهم ...

وأنا سأخالف رأيك وأقول ... الزواج جميل إن أردنا له أن يكون جميلا ... ولا أتصور أن هناك من يريد

أن يحرم نفسه من نعمة الأبناء ...

الحديث في هذا الموضوع يطول ، وأخشى أن أُثقل عليكم ، لذا ....

تقبل مروري

cup!d G!rl
23-08-2010, 20:57
يــآآ سلآآآآمــ يـآ سلاآآمــ يـآآ سلاآآمـ

حتى إني نسيت أسلم من جمال الموضوع ... "السلآآآمــ عليكمـ ورحمه الله وبركاته" أخي جنرآل

موضوع جميـل, حقيقيـ, رآآئع أكتر من كدا أقول ايش؟..

فعلاآ الأخوآآن "الرجال" مح يسيبو موضوعك فـ حاآآلو يعني "دآ بعدك" ههههههـ

دحين حتشوف فلسفة أولآدنا أو رجـآآلنـآ بكل المعـآآني وبكل التفــآصيل هعـ

لكن أسمح ليـ موضوع شفى غليــلي ودم قلبيــ لإني فعلآ هادا اللي حاسة فيــه

مـآآ توقعت إنكـ تكتب الموضوع دآ ههههههـ وانأ متأكدة انو كل الأعضآآء رجعو يقرأو إذآ كنت "ذكر أم أنثى"

هههههههـ ولله أنـآ رأي من اللي بشوفو عندنـآآ يعني أنو المرأة مظلومة فعلآ فـ الزوآآج مع إنو ولله ولله ولله شرعنـآآ وديننـآ الحنيف معطي المرأة كل حقوقها ونحن عـآآرفين وفــآآهمين وحــآآفظين الشي دآ لكن المشكلة فـ التطبيــــق يعرفو يقولو "قال الله وقال الرسول" ويوم يجي يتزوج "المرأه تخطب لجمـآآلها" واتحدى إذا حــآآفظ بــآآقي الحديثـ

كثيــر من الرجـآآل "بتكلم عن مجتمعي" يفكر بأنه بمجـــرد إنو أتزوج المرأ كفــى كـآآآآمل حقوقها أو بالعربي كأنه يقول" إنتي أحمدي ربك وبوسي يدك وجه وقفى إنك لقيتي أحد يسترك"

لاآآآ ويــآآآريت يــآآريت حتى إنهم بيسترونــآآآ إلا بيفضحونــآآ وخاصتآ فـ أيــآآمنـآآ دي والي ينكر " كدآآآب"

زي ماقلت أنـآآ شفت الشي دآ كلو من "أخوآآت , خالآت وحتى صديقــآآتـ" متزوجين وأزوآجهم لا بيصرفو ولا حتى معـآآملة حسى بيعـآآملو ولاأي شي منهمــ

ولله أنــآ تقريبآ فقدت الأمل فيهمــ لكنــ ربنـآآ يقول "الطيــبون للطيبــآآت" والحمدلله أنـآ إنسـآنة طيبة وثقتي بالله عـآآلية وإن شالله ربي يكتب اللي فيـ الخير ليـآآ وللبــنـــآآت يـآآربــ

تحيــآآتي أخي وشكر خــآآص هعـ ع الموضوع الجهنميــــــــــ

cup!d G!rl
23-08-2010, 21:03
...

وكمــآآ قلت أن البعض حيعتقد أنك "أنثى" ههههههههـ ياآآ ويلتـآآآه وكلمه عانس يـآآ مدري من فين جآي عيب تنقال يعني رآآعي الشعور::جيد::

[ Ogami Rei ]
23-08-2010, 21:33
لما قريت الردود ، عرفت أن معظمكم صغير :)
بتكبرون وتفهمون ، الواحد ما يقيس على محيطه ، لأن أنتِ ماراح تاخذين فلان كـ زوج فلانة ! ، وأنت ماراح تاخذ فلانة كـ زوجة فلان !
الأراء هنا اختلفت ! ، جينيرال فتى واختلف رأيه عن فتى آخر ، cup!d G!rl رأيها يختلف عن رأي Pearl Dream
الناس تختلف ، الأطباع تختلف ، كلنا من عجينة وحدة لكن كل قطعة تختلف عن أخرى
الرجال التجار ، والنساء الخادمات ، تفكير بدائي مع احترامي للصغار والمتزوجين :)
تعمقوا وستحصلون على استثناءات كثيرة جداً ::جيد::

λ₥ōōή
23-08-2010, 21:40
ليش طيب التخلف في الردود !!!

ليش مافيه احترام؟؟

KAKASH95
23-08-2010, 21:53
باختصار اغلب الرجال في زمنينا هذا لايفهمون معنى الزواج في الاسلام فقط يفهمو نى ان المراة يجب ان تضحي من اجل زوجها و هو عليه ان ياكلها و يشربها بس و لو قرا الجميع سيرة النبي مع ازواجه لفهمو المعنى الحقيقي للزواج و لكن ليس معنى ذلك ان نكره الزواج فهو من شرع الله و اتمنى كل بنت في العالم يرزقها رب العالمين الزوج الصالح الذي يعاملها كما عامل النبي عليه الصلاة و السلام ازواجه و اسف لي صاحب الموضوع اذا كنت قد اسات اليه بطريقة غير مباشرة في احد ردودي لاني ان فعلت لم اكن اقصد :مرتبك:

تحياتي

λ₥ōōή
23-08-2010, 21:57
kakash95

ماشاء الله تبارك الله
ألاحظ حبك وتمسكك بسنة النبي عليه افضل الصلاة واتم التسليم
آحيي فيك روحك النقيه

Blue * Angel
23-08-2010, 21:58
السلام عليكم

موضوع رائع "كالعادة"

لا تسألني أين العيب أو الخلل .. هل الخلل في طريقة تربيتنا ؟! .. ام أنها ضريبة التطور التقني الذي وظف لخدمة تدمير الشباب ..

ام ان العادات والتقاليد القديمة لا تناسب التطور الحاصل .. ام لأن البعض بدأ يفكر بشكل خاطئ .. أم لأن البعض توقف عن التفكير .. ام .. أم .. ام ..

كلها اسباب

كيف؟؟السبب مهم جدا.........علي الاقل لحل المشكلة::مغتاظ::

ربما هذا هو افضل تشبيه

جنرال : سحقاً بعدها غالية أغلى من الزواج نفسه .. متى يرخصوها .. وإلا أخاف أتهور واتركب جريمة واتزوج >< .. لا خلاص راح اشوف روبوتة صينية والله يعني على عيوب الصناعة ..
:cool:

اممم......هذه اكبر مشكلة البنت تعتقد انها اول ما تتزوج حتعيش حياتها مع "حبيبها" وفي النهاية تتصدم:ميت:

شكرا

anns
23-08-2010, 22:13
لماذا تتزوج
لان الانسان من المستحيل ان يعش وحيدا
لان الله خلق له غرائز يشبعها دون معصيته
كل طرف يحتاج الاخر
هو يحتاج الخدمه والحنان
هى تحتاج الحمايه والشعور بالامان
هو يرضى بها غريزته
هى تريد طفلا
ولمعلوماتك بعض النساء يرفعن شعار
اعطنى طفل وبالسلامه
الرجل غالبا ما يكون المسيطر
لكن المرأه ان ارادت انن تتخلص منه ستفعل
الامر انها عاطفيه لذالك لا تبتعد عنه الا فى اسوء الاحوال
لكن حاجه الرجل للمرأه كمرأه اكثر من حاجه المرأه له باى شكل
ولا يجب عليه ان ينسى ان من اوصله للحياه مرأه

IroNKinG
23-08-2010, 23:20
فكر كثير من الرجال [وبالنسبة لي اشوفها الاغلبية]:

"الزواج والله إكمال مشاعر بداخلي

و سكن نفسي لي و حنان

و ستر و أبعد نفسي عن الحرام"

>> تعقيب

مثل ما يقولوا بعلم التنمية عند السؤال عن أي شي فكر الإنسان يذهب نحو ما يغلب في باله و فكره

لم أسمع بحياتي جوابا

على أنه يريد امرأة تتملكني بكل شي

تكون شريكة لي حتى بعقلي فلها نفس قدرتي على التفكير

احترام نابع أنه يعطيها الاحترام لانها من نفس منزلته و ليس لانها مرأة انا أتكرم عليها باحترامي

أن أعطيها كل ما أملك لانها ببساطة إنسان أحبه

أرى بين الجوابين اختلاف كثيرر

أكره عند ما اسمع ان المرأة قنبلة موقوتة ،، بأي حق يطلق الالقاب كيفما شاء

هذا بحد ذاته انتقاص لقدرتها على الاختيار قد يقال أنها تتأثر بالمشاعر أكثر

بالنسبة لي ارى أن الفتاة أقدر من الرجال بأضعاف على التحكم بمشاعرها

يمكن تشوفوا أني خرجت عن الموضوع

لكن القضية التي تتكلم عنها جينرال معضلتها في فكرنا

نحو المرأة و التي للأسف أقنعنا المرأة بهذا الفكر الساذج

هناك من هم مثلي سيتركون البيعة باللي فيها

نعم ،، لكنّ سببي تقريبا مختلف

أتيت الى النقطة الاخيرة من المستفيد ؟

لم أفكر بهذا بعد لكن ،،

الرجل بقدرته له قدرات جسدية أكبر من المرأة و بالتالي يعمل و يشق النفس تلو النفس لكي مثل ما عبرت يوفر المال مقابل الخدمات التي تقدم له

و المرأة لديها قدرة على الأحتواء العاطفي لكل الاصناف الكبير و الصغير و المراهق و الزوج بأنواعه

لديها مهام المنزل

لديها التربية التي صارت المسؤل عنها الاول و الرجل لا ادري اين ذهب

حتقولوا لا الاثنين طيب ليه الرجل لما تسأله ليه تبغى تتزوج يقولك عشان تربي ابنائي << حتى الابناء ينسبهم له

لو فعلا في مشاركة مستاوية كان الجواب أبنائنا

تعبيرنا بالغة له دلالات

فاستخدامنا للضمائر يفصح عن الكثير

اذا حصلت معها مشكلة مع زوجها الام غالبا تقول لها ارجعي لبيت زوجك و الاب : ما عندنا بنات يرجعوا بدون أمر زوجهم

اه كيف نسيت قبل الزواج : جاك خطيب تحفة

و هذه المره غير مسموح ترفضيه

كفاية الي رفضتيهم من قبل

طبيعيا بيكون الجواب موافقة ؛ لانه كل صحباتها تزوجوا و في احتمال ما عاد تتزوج هيا مع نشمي مع الخيل

طبعا مش الكل كذا ولا هذا الي يحصل دائما لكن كثيررررررر ما يحصل

أخاف البشرية تتعاقب بكل جرائمها مع المرأة

أديوس ~

KAKASH95
23-08-2010, 23:42
kakash95

ماشاء الله تبارك الله
ألاحظ حبك وتمسكك بسنة النبي عليه افضل الصلاة واتم التسليم
آحيي فيك روحك النقيه

شكرا هذه مجاملة رائعة منك
تحياتي

KAKASH95
23-08-2010, 23:45
;23538243']

لما قريت الردود ، عرفت أن معظمكم صغير :)
بتكبرون وتفهمون ، الواحد ما يقيس على محيطه ، لأن أنتِ ماراح تاخذين فلان كـ زوج فلانة ! ، وأنت ماراح تاخذ فلانة كـ زوجة فلان !
الأراء هنا اختلفت ! ، جينيرال فتى واختلف رأيه عن فتى آخر ، cup!d g!rl رأيها يختلف عن رأي pearl dream
الناس تختلف ، الأطباع تختلف ، كلنا من عجينة وحدة لكن كل قطعة تختلف عن أخرى
الرجال التجار ، والنساء الخادمات ، تفكير بدائي مع احترامي للصغار والمتزوجين :)
تعمقوا وستحصلون على استثناءات كثيرة جداً ::جيد::

معك حق اخي كلامك صح صح والله

>>KUJAKU MAI<<
24-08-2010, 00:41
هنا بقى نقف
وجهة نظرك فيها جزء من الصحة أخى
و كذلك فيها جزء من الخطأ
فى رجالة بيتجوزوا علشان فعلاً كده
و هم معظم الرجالة انها لازم تكون غنية
و الله بجد
فى ستات مافيهومش ريحة الجمال و لا العلم و لا حتى الاخلاق و لا أقصد بهذا شخص محدد و بيتجوزوا علشان فدداين اراشى
ورث
حاجات من النوع ده
و رجالة بيشحططوا ستاتهوم عالسكك علشان يشتغلوا و يصرفوا عالبيت و ساعات بيشحطط الولاد وراها و يقعد هو فى البيت أكل و مرعى و قلة صنعة
و رجالة بيشتغلوا شغل أى كلام و مخليين ستاتهم تشتغل بس أغلب مصاريف البيت على عاطق الزوجة لو ماكانتش كل المصاريف
و رجالة بيشتغلوا و يقفلوا على ستاتهم الباب و الرجالة هم اللى يتكفلوا بمصاؤيف البيت
و الجملة اللى بتتكرر كل يوم
(((هو انتى بتدفعى حاجة من جيبك)))
و رجالة بيشتغلوا شغلانة محترمة و ستاتهم بيشتغلوا شغلانة محترمة
و فلوس الرال على فلوس الست و يا دار مادخلك شر و لا تعايرنى و لا أعايرك
و هو ده اللى المفروض يحصل
انت بصيت للزواج على انه هو استغلال
و دايماً يكون من نفس الطرف و اللى هو الراجل
بس الزواج مش دايماً كده
ساعات الاستغلال بيبقى من طرف الست
ده حتى فى ستات مستقويين على اجوازهم و بيعدموهم العافية
و ممكن يكون استغلال من الطرفين
فيكونوا بيحفروا لنفسهم و يردموا لبعض
و فى جواز مبنى على الحب و العلاقات الطيبة
يعنى الدنيا فيها الحلو و فيها الوحش
غير كده احنا بنتناقش فى ايه
مااحنا لو قعدنا نفكر فى الموضوع ده حيبقى عدد أعضاء حزب العنوسة 100% من نسبة سكان الكرة الأرضية
الحل الوحيد للطرفين هو ان كل واحد يخلص للتانى و يعمل اللى عليه
و اللى يفكر فى الجواز يفكر فى حاجتين
حيقدر على تحمل المسئولية
و حيقدر يخلص للطرف التانى و لا لا
علشان مايكونش مجرد شوكة فى حلق الطرف التانى و عامل استغلال و استفزاز له
و مشكور خيو

أوراق الـــورد
24-08-2010, 09:54
معذرةً لو اشتمل ردي على موضوعك أية إهانة أو كلمة جارحة غير مقصودة لشخصك وكُتبت بعفوية..
:
:
مجدداً بانتظار جديدك

Trump
24-08-2010, 16:10
بالنسبة للتصويت كما هو متوقع معم الشباب اختاروا 50:50 .. لأن قلة هم الرجال اللي يحسون بالمراة داخليا .. وقلة من يتذكرون عدد المهام التي تقوم بها ..

تعرف إنّي أنا شخصياً صرت مقتنع بحقيقة معيّنة بشأنك ؟

أنت تكره كيانك الذكوري
:eek:

يتضّح هذا من أسلوب "جلد الذات" الذي تستعمله :(
موضوعك هذا مبطّن بإنتقادات وإسقاطات كثيرة :rolleyes: ، فمن قولك فيما معناه أنّ الرجال خنازير شهوانية ، وأن الزواج لا يحل هذه الـ ( البرمجة الجسدية ) حسب تعبيرك ، إلى قولك بأن الرجال لا يشعرون بالمرأة داخلياً ولا يقدّرون مهامها :)

عزيزي أنت تمر بحالة إحباط هذه الفترة وهو مؤكّد ، دعواتي لك ، وان شاء الله بعد إنقضاء أزمتك ، أريدك أن ترهق شبكية عينك وتعيد قراءة موضوعك هذا مرة أخرى.

بـ تمعّن
:نوم:

يارب أنجدني

يا رب أنجده :(

chita-cat
24-08-2010, 17:59
معاك حق لكن للبنات والرجال كلهم لهم حقوق

T.HITSUGAYA
24-08-2010, 18:29
تعرف إنّي أنا شخصياً صرت مقتنع بحقيقة معيّنة بشأنك ؟

أنت تكره كيانك الذكوري

يتضّح هذا من أسلوب "جلد الذات" الذي تستعمله
موضوعك هذا مبطّن بإنتقادات وإسقاطات كثيرة ، فمن قولك فيما معناه أنّ الرجال خنازير شهوانية ، وأن الزواج لا يحل هذه الـ ( البرمجة الجسدية ) حسب تعبيرك ، إلى قولك بأن الرجال لا يشعرون بالمرأة داخلياً ولا يقدّرون مهامها

عزيزي أنت تمر بحالة إحباط هذه الفترة وهو مؤكّد ، دعواتي لك ، وان شاء الله بعد إنقضاء أزمتك ، أريدك أن ترهق شبكية عينك وتعيد قراءة موضوعك هذا مرة أخرى.

بـ تمعّن

كلام سليم :لقافة:

تشكرات :)

*الوبر
24-08-2010, 18:43

زمــان ...

اليــوم ...

الــحب...

طبعاً طبعاً عشان ماحدش يطلعلي في رجال رقيقين قي هذا الكوكب ويعطوا قبل ما ياخذوا لكنهم في اماكن مخفية من العالم .. والبعض منهم بيننا بالغلط هذه الأيام ..

أربع نساء لا تكفي !!

كل الرجال عجينة واحدة ..

لكن الفرق .. أن فينا اللي يغض بصره .. ويعدل برمجته بالعلم والتقوى .. ومنا من يرضى بتلك الغريزة لتسيطر عليه ويتخذ من الدين مبرر ويستغل "شرطاً غير مقيد" ..

وهذا هو الفرق بين تفكير الزواج لشخص متعلم .. من شخص جاهل أو لا يستخدم عقله كثيراً ..

والتعليم ليس ان تدخل الجامعة أو المدرسة .. بل أن تفكر جيداص لتحقيق أسس الفضيلة بأقرب صورة ممكنة .. وليس أن تفعل الشئ دون التفكير على حساب هدم أشياء أخرى !!

هناك من سيكتفي بواحدة .. هناك من سيرتبط باكثر .. وهناك من هم مثلي سيتركون البيعة باللي فيها بعد ان حسبتها بالعقل .. فلست غبياً لأخوض تجارة "مجملها خاسر" ..

أعرف أن لكل من عمر واحد فقط .. لكن لو كانت الظروف مختلفة .. والأوضاع مثالية على عكس ما يرى .. ربما سانظر أننا مخلوقات "تستحق التزاوج" ..

:

عموما أنسوا كل ما كتبته .. سؤال الموضوع بسيط :d "وللتسلية" :

انا اقول الراجل هو المستفيد أكثر .. والبنت لو مستفيدة الستر او زي ما انتوا عارفين .. لكن مقابل ذلك بتدفع أضعاف أضعاف تعب وجهد ..

وأرحب بأي آراء أخرى .. شرط أن يراعى "الزمن الحالي" .. فلا أتكلم عن الزواج قديما بل الزواج في هذا الزمن ..

جنرال : سحقاً بعدها غالية أغلى من الزواج نفسه :ميت:.. متى يرخصوها :mad: .. وإلا أخاف أتهور واتركب جريمة واتزوج >< .. لا خلاص راح اشوف روبوتة صينية والله يعني على عيوب الصناعة ..

أشكرك على الموضوع أولا ::جيد::
اعتذر نيابة عن كل من أخطأ في شخصك ، لأني أعلم أنك تريد الخير إن شاء الله ، وكثير من الأخوة تأخذه العاطفة ويرد بقوة دون مراعاة للمشاعر نسأل الله لهم الهداية :) ، كما أنك أخي الكريم استعملت عبارات قاسية وتحيزت في مقالك وإن كنت لاتقصد لكن الله المستعان .

أنا اختلف معك كثيرا في موضوعك

بداية ذكرت اشمئزازك من لفظ الزواج وسميته زوال وهذا غير صحيح بل الزواج هو البقاء ولم يعش الإنسان على مدى الدهور إلا لأنه تزوج ، فطرة الله التي فطر الناس عليها . ولا ينبغي للعاقل أن يضع اللوم على المبدأ وهو الزواج ، فهو كمبدأ صحيح ومن نعم الله على المخلوقات جميعا . وقد ذكرت بنفسك هذا في نهاية موضوعك .

ثم عرجت أخي الكريم على الواقع ، نعم للأسف نسب الطلاق ارتفعت وأسبابه كثرت وازدادت تفاهة :بكاء:
لكنك وضعت اللوم كله على الرجل ، واللوم دائما يقع على الطرفين إلا ما ندر ... طبعا يوجد حالات شاذة من قبل الرجال والنساء يقع اللوم على أحدهما ، لكن الواقع الذي تتحدث فيه هو ما أتكلم عنه ، وكما ذكرت المشلكة ليست في الزواج المشكلة في الفهم الخاطئ له .

بصراحة أتحفظ على كلمة ( خدمة مقابل مال ... وتبادل مصالح ) الكلمة تحمل معان لاتليق في طياتها ، لم يكن هذا حال الأولين أبدا وإن شئت فاقرأ التاريخ ولتنظر لهم ... الحب والمودة بين الزوجين لاتحتاج إلى تعليم .... الحب بين الزوجين هو الفطرة السليمة . وقد ذكرت ذلك أيضا في نهاية موضوعك أن التعليم ليس تعليم الجامعات .

وكما أن الرجل لو أطلق العنان لنفسه لما كفته مئة ، فالمرأة مثله لو أطلقت العنان لنفسها .. الكلام ينطبق على الجميع .

لا ينبغي أن نهمل الأسباب وأن السبب غير مهم .. حين تأتي للحكم على قضية معينة أوعلى مبدأ يجب أولا وأخيرا وثانيا وخامسا وسابعا أن تنظر في الأسباب وتحاول أن تعالجها لا أن تتذمر وتأخذ زاوية وتشذ عن الناس ، لعجزك عن حل المشكلة ، لو لم يكن السبب موجودا لما حصلت المشكلة أساسا .

الفتاة المقبلة على الزواج ينبغي أن تعلم أن الزواج ليس فقط حب وأحلام وردية وشهر عسل وإن كان الحب من دعائم الزواج لكن ينبغي أن تعلم أنها في المقابل يجب أن تقوم بالمسئوليات المناطة بها . وينطبق الأمر على الزوج فينبغي أن يعلم أنه لم يتزوج روبوتا كما ذكر أخي general وأن عليه الاهتمام بالمرأة والقيام بحق القوامة الذي كلفه الله به كما يجب . إن أدرك الجميع فأنا أقول لكل فتاة أنها لن تكون خاسرة إن أقدمت على الزواج وقامت بواجباتها وحرصت على مشاعر زوجها أنها لن تكون خاسرة بإذن الله .

لاشك أن الواقع يؤلم لكن الحل ليس في الإقصاء وإنما في التعايش والتكيف مع الواقع . هذه وجهة النظر الواقعية لا ما ذكرت أخي الكريم

الزواج أخي الكريم أختي الكريمة هو منفعة متبادلة .. الزواج اليوم المستفيد منه هو الرجل بنسبة 40 والمرأة بنسبة 60
وبالأمس الرجل بنسبة 80 والمرأة بنسبة 20 وغدا الرجل بنسبة 99 والمرأة بنسبة 1 وهكذا
وفي النهاية المحصلة تكون السعادة في الدنيا بإذن الله .

أسأل الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
وأسأل الله في هذا الشهر المبارك أن يرزق الأخ .:general:. الزوجة الصالحة وأن يرزقه السعادة في الدنيا والآخرة ، والجميع بإذن الله
قولوا آمين يا أعضاء المنتدى ::جيد::
:) تحياتي

YOICHI HIRUMA
24-08-2010, 18:43
أعتقد إنك شوهت صورة الرجل أكثر من اللازم و كلامك يشير إلى أنك تعتبر المرأة هي المكرمة و المرفعة بخلاف الرجل اللي يقع ضحية دايما حسب رأيك...

آنا بس بسألك سؤال...أنت ليش مو عاجبينك الذكور؟؟ بينك و بينهم شي مثلا؟؟ صار لك موقف معين في حياتك أعطاك فكرة سيئة عنهم؟؟ ولا أنت من الذين يناشدون بحقوق المرأة المزيفة؟؟

مع احترامي لك اتمنى أن تراجع ما كتبت يداك بعناية ...تقبل مروري

Kakash! Shadow
24-08-2010, 19:15
يوم بديت اغير فكرتي عن الزواج قريت هالموضوع وارعبتوني؟؟؟؟

miss lahen
25-08-2010, 00:47
hi
السلام عليكم
انا بئول اللي بيفرء الرجال عن التاني هوه جزدانه( محفظته)
وبما انه المرأه قادره على انها تصرف ع حالها فلشو وجع الئلب وتجيب رجال ع البيت يشتغللها زي الزمور ع الطالعه والنازله
خليها تعيش حره اريحلها
آنسه لحن ع طول ئال تخيلوا اصير مدام لحن بتطخوني صح؟؟
ههههههههههه

Mr.Yasser
25-08-2010, 04:22
بالفعل .. عجبتني بعض الردود الجميلة جدآ .. والتي تحلت بالآخلآق ..~
أنآ مآقدرت ـأفهم .. ليش بعض النآس ترد بردود جآرحة ..؟.
يعني الرجآل عبر عن رآيه ..~
الموضوع يصبح بسيط جدآ .. لو ناقشنآ رآيه بآدب ..~
أنآ من المعارضين تماما له ..~
لكن لآزم نلتزم بآدآب الحوآر ..~
KAKASH95 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=505117)
عجبني أسلوبكـ في الحوآر وتمسككـ بالدين ..~
أسئل الله لي ولكـ التوفيق ..~
أخوي ـالعزيز جنرآل .. ^_^
ـأعتقد إنكـ تلقيت العديد من الردود القآسية .. والمخآلفة تماما لرآيكـ..~
أنا ما أقدر أتصور إنكـ كنت تتوقع غير هذآ ..~
فآنت - مع إحترآمي - .. شتمت نص المجتمع ..~
وأتهمتهم .. بأنو أغلبهم يفكرو فقط في تلبية رغبآتهم كالحيوانات .. وأنهم لآ يملكون قلوبآ ويعاملون المرآة بكل وحشية وقسوة ..~
طبعا أعتقد إنو هذا الي فهموهـ .. من كلآمكـ ..~
وأنا ما أقصد أي عضو بعينه ..~
..~
ـأخوي ..~
أعتقد إنكـ مع إحترآمي .. تدين للمجتمع الذكوري بإعتذآر ..~
قد ترى إنكـ مآ أخطئت .. لكن غيركـ يرى أنكـ أخطئت ..~
وأعتقد إن الآغلبية تقول إنكـ أخطئت ..~
بالفعل موضوعكـ مهم .. ويجب مناقشته بشدة ..~
لكن كان يجب أن تبحث عن الحلول .. والمشاكل ..~
مو إنكـ تتهم الرجل .. وتتركـ المرآة كالملآكـ ^_^ ..~
ع الاقل كان يجب إنو يكون هنآكـ إنصآف ..~
و كلآمكـ بالفعل كآن قآسي .. فآنت بالتآكيد لم تتوقع إلآ الردود .. القاسية ..~
أعتقد أخوي .. إن التصويت .. لم يكن في صآلح نقطتكـ أبدآ ..~
شئ حلو منكـ إن تركت مجال للنآس إنهآ تصوت .. وهذا بالفعل يدل على إحترآمكـ لرآي الآخرين ..~
لكن أعتقد .. إنكـ لآزم تتقبل الرآي الآخر .. وتبدآ تفكر فيهـ .. بنظرة مختلفة ..~
...~
أيضآ أخوي العزيز ..~
أنت طرحت مشكلة .. ينبغى لنا أن نبحث الحل .. مو إننا نسب في النساء أو الرجآل .. فكلآهمآ محترمين .. ولكل قآعدة شوآذ ..~
يعني إنت نصحت البنت بأنهآ مآ تتزوج ..~
وأنآ سئلتكـ في رد سآبق لي .. عن الحلول .. وهآ أنآ أسئلكـ ثآنية .. ^_^ ..~
كما ذكر الأخوآن والآخوآت .. للرجل والمرآة .. رغبات .. فكيف سوف يشبعون رغباتهم بدون الزواج ..؟
المرآة تريد طفلآ .. فكيف تحصل عليه بدون الزواج ..؟
الرجل والمرآة .. يريدون سترآ .. فكيف يحصلون عليه بدون الزواج ..؟
الرجل والمرآة .. يريدون حبآ .. فكيف يحصلون عليه بدون الزوآج ..؟
يجب أن يكون للإسلآم .. أبنآء يدآفعون عنهـ..~
يجب أن يكون لكل دولة .. أبنآء يدافعون عنهآ ..~
فكيف يحصلون على هذآ كله بدون الزوآج ..؟
و إذا توقف المجتمع عن الزواج .. فستنتهي العلاقات .. ويتفككـ المجتمع ..!
وهذآ بالتآكيد لآ يريده أي منآ ..~
...~
هذه أسئلتي البسيطه .. والتي أتوقع أنكـ تملكـ لهآ حلآ .. فآنآ لآ أتوقع من رجل ذكي مثلكـ .. أن يقترح إقترآحآ .. بدون أن تكون له حلول بديله ..~
...~
في الناية كما قلت .. هذه مجرد أرآء .. يجب علينا إحترآم بعضنآ البعض ونحن .. ندليهآ ..~
..~
أعتذر بشدة إن كآن في كلآمي أي خطآ .. لكلآ الطرفين .. الرجل أو المرآة ..~
كمآ آني أعتذر للآخ جنرآل إن أخطئت في حقه ..~
و أعتذر لآي عضو قد أكون أخطئت في حقه في ردي ..~
فآنآ لم أقصد هذآ أبدآ ..~
وإنمآ قصدت أن أبدي رآيي ..~
وأتمنى أن تحترمو ردي كمآ إحترمت أرآئكم .. ^_^ ..~
..~
يـآسـر ..~

Angel of Mercy
25-08-2010, 05:23
السلام عليكم

زمــان ...

يستر عليها هاه!
لا مؤخذاه يا جينيرال الكلام هذا مش بتاع زمان و بس ، للأسف هالنظرة موجودة للعصر الحالي للقرن ال٢١ لسه
قال إيه قال بيستر عليها..كأنه الوحدة مش متستره و عريانه لا سمح الله !
أجل يلا يا رقاله تعالوا تقوزونا عشان ننستر و يرضى المجتمع عنا !

زمان كانت الجاهلية كما نعلم تشرك بالله، و كانت من ضمن معبوداتهم القبيلة
كيف كانوا بيعبدوها طيب؟..بأنهم كانوا يتبعون تشريعاتها
فمن مقتضيات العبادة كما نعلم الطاعة في الحكم و التشريع، اللي بالأساس لا يجوز صرفها لغير الله
وحنا كأننا رجعنا لهالعصر لو تطل حوالينك تلقى أمور كثيرة صرنا نستقي حكمها من هالمجتمع و العياذ بالله

بس اللي مستغربه منه أنا ،إنه هالسقم في التفكير موجود حتي بصغار هالعصر
اللي مفروض عقولهم متفتحه أكثر من كذا بسبب إنهم متعلمين..لكن تعليم بدون إستثارة العقل للتفكير و القدرة على التمييز بين الصح و الخطأ ما منه فايدة..يعني مما سبق السبب بإختصار بنظري هو مجتمع أغلبه سقيم و يورث سقمه+ما عندنا تعليم واعي أو ممكن السبب بالتربية اللي خلتنا بس نقلد و نقلد و نقلد اللي قبلنا بدون مانفكر و لا نسأل عن صحة مانقلد
بس كذا ببساطة(إنا وجدنا آباءنا على أمة و إنا على آثارهم مقتدون)!

في رجال رقيقين قي هذا الكوكب ويعطوا قبل ما ياخذوا لكنهم في اماكن مخفية من العالم .. والبعض منهم بيننا بالغلط هذه الأيام ..
طبعاً .. لا يزال في أمة نبينا الخير من جميع النواحي مش من ناحية الزواج بس
تصديقاً لحديثه صلي الله عليه و سلم :)

أربع نساء لا تكفي !!

كل الرجال عجينة واحدة .

لا أتفق معك هنا..
هذا عذر الرقاله أنه غريزة و ماني عارفه إيه ::مغتاظ::
السبب هو أول حاجة قلتها اللي هو إطلاق العنان للبصر و النفس و الرغبات
حتى المرأه لما تفلت نفسها ماحيكفيها رجالين و إلا ثلاثة بل ربما تطمع في جميع رجال العالم :تدخين::D<<الأخيرة صيغة مبالغه :p

يعدل برمجته بالعلم والتقوى .. ومنا من يرضى بتلك الغريزة لتسيطر عليه ويتخذ من الدين مبرر ويستغل "شرطاً غير مقيد" ..
هنا مربط الفرس ::جيد::

نعم هذا هو سبب مشاكلنا كلها ..و أشرت إليه بالأعلى ..
المصيبة بأغلب آيات كتابنا دستورنا للحياة كله..ذكر عز وجل (يتفكرون ..يعقلون.. أفلا يعقلون..يتدبرون)
كلها إشارات لوجوب إستخدام هالنعمه اللي أعطانا إياها ربنا ..

سؤال الموضوع بسيط "وللتسلية" :

إجابتي :

الرجل غالباً أكثر *_Men_*

إنت كمان بتقول ستر :مندهش:
لا معليش معليش ..ممكن أفهم معنى الستر هذا اللي مانحصله إلا بالزواج !
إذا المقصود به حدوث الإحصان..فالإحصان حيكون للطرفين
يعني حتى إنتا يا راقل تدور على وحدة تسترك :تدخين:

مره مسببة لي أزمه هالكلمة *-*

طبعاً معروف أهم حاجة الوحدة تتعلم و تشتغل ، و مش أي واحد تقبل فيه
لازم دراسه و تأني و بعد القوازه..برضوا تستمر بجس النبض قبل لا تخلف
عشان لو كان شخص طالح..تنسحب بدون ماتفكر و تبلش بأطفالها
+هي حيكون عندها مرتبها اللي مغنيها بعد ربها:سعادة2:
اسمعوا وعوا يا فتيات :رامبو:

أخ جينيرال ..جُزيت خيراً :)

.. أعتذر مقدماً إن كان ردي سيضايق أحداً ..

25-08-2010, 20:51

بـصراحة موضوع يحطم الأحلام الوردية :p
ولكن لنكن صريحين ،، أنا أظن أنهما مستفيدان بالتساوي !! فقط وإن توفرت فيها بعض الشروووط !:cool:

أولاً التمساح لازم يكون إنسان متفهم ، إنسان فاهم مسؤولياته ، إنسان عارف وين يروح ووين ييجي ، إنسان فاهم مشاعر السحلية اللي تزوجها ، وأهم حاجة إنه يكون مثقف ويقرأ كتب !

وللأسف هذي المواصفات شبه معدومه في عالمنا العربي :d

ثانياً السحلية لازم هي تكون واعية إن البيت تحت يدها ، وإن هو منه المال ومنها العيال يعني إهتمامها وإنشغالها ما يكون بشغلها ! أول ما تتزوج لازم إنها تغير من أولوياتها ، لازم إنها تكون قارئه وواعية وفاهمه اللي يريده منها تمساحها ! وما تكون متطلبة زيادة عن اللزوم وتجلس تصارخ فيه وديني بيت أهلي زي ما نشوف في المسلسلات :d
وللأسف هذي المواصفات شبه معدومه في عالمنا العربي :d

فقط وفي حال توافرت فيهم هذه الشروط أقول أنهما متساويان فيفتي : فيفتي !! :لقافة:
والغلطة ليست نابعه من التربية ، أو من المجتمع ،، أنا مقتنعة أن الغلطة في تفكير كل فرد وعقله ! ، وهذا سببه تأثير الإعلام والأفلام !::مغتاظ::
فالتمساح عندما يتزوج يكون همه أن يسيطر على زوجته ! ، والسحلية عندما تقبل أن تتزوج يكون همها هو أن تثبت لزوجها أنها لا تريده أن يسيطر عليها !! وهذا هو الغلط الذي يجعل أحلام السحلية الوردية تتكسر ، وتعلن إنتهاء أيام الراحة للتمساح !!
فلو تزوج إثنان ، والتمساح لا ينوي السيطرة على زوجته ، والسحلية لا تنوي التمرد على زوجها ،، عاش الإثنان إلى نهاية سعيدة ! وتحولت العوالم الوردية إلى .. حقيقة :مرتبك:

هههه كيفك آيس .. حلو اسلوب التماسيح والسحالي :d ..

أتفق معاك في كل كلامك أن العيب في طريقة التفكير ^^ ..

طبعا هذا لــو .. لكن يبدو أن هذه الـ "لــو" لم ولن تحدث في الواقع .. فمعظم الناس يفكرون بنفس الطريقة السيئة ..

كلامك صحيح ويمكن ينطبق على تماسيح النمي وسحالي الأنمي الجميلات فقط :d

أسعدتني مشاركتك .. وخالص تمنياتي بالتوفيق ::جيد::

السلام عليكم أخوي جنرال ..

اللي قال أن كلامك عين العقل فهذا كذاب ..
المعذره على كلامي ..

لكن سؤال لك ..
هل تبغى توصل لنا أن عدم الزواج أفضل ؟ ..

أخوي شي الله شرعه أعرف أنه زواله راح يورث دمار وخراب ..

و معلومه مهمه ..
ما راح تلقى أي زوجين في الدنيا ما بينهم أي مشكله ..
مستحيل ..
وكذاب اللي يول أنا ما عندي مشاكل مع زوجتي ..
الهذره والهواش و المشاكل شي لابد منه ..

أخوي ترك الزواج مو حل أبداً ..

أنت قلتها بنفسك ..
الرجال يبي ..
والبنت تبي كمان ..

وهذا هو سبب الفساد القايم وهذا الزمن ..
الزواج شر لا بد منه ..
يمكن ما يكون احد مرتاح في الزواج ..
لكنه أخذ الإثنين اللي يبونه بالحلال ..
وأنا عن نفسي كبنت ..
أبغى اصير أم ..
فإذا تركت الزواج مثل ما تقول ..
كيف بصير أم برايك ..

أنا وحده ما أفكر بأحلام ورديه مثل ما تقول ..
أنا شفت الحياه من حولي و أشوف المشاكل اللي تصير ..
أنا عارفه الحياه الزوجيه على حقيقتها ..
وما تقدر أبد توصف الزواج ..
وتقول ان البنت تعامل كصحن بلاستك ..
يرمونه متى ما خلصت حاجتهم منه ..
لأن هذي زوجته مهما كان ..

إلا إا كان ما عنده غيره ..
فهذا شي ثاني ..

لكن أرد وأقول ترك الزواج خراب ودمار ..
وهو مو حل أبد ..

نعم عدم الزواج أفضل من زواج نتائجه سيئة ..

انا لا أقصد الخلافات العادية بين اي زوجين .. فهي بين الاصدقاء ايضا ..

أنا لم أحث على عدم الزواج .. انا نبهت البنات بان الزواج هذا الزمن هو بمثابة "مخاطرة" .. فعليها ان تتأنى عندما تقدم على هذه الخطوة وألا تتفاءل أكثر من اللازم وتعيش احلام وردية لكي تنصدم لاحقاً ..

هذا هو المغزى من الموضوع ..

نشجع البنت عالزواج .. ولا نهتم بها بعد الزواج .. وبترتب على ذلك "تعاسة" وعندها نعجز عن ايجاد حلول ..

ترك الزواج وقاية من الخراب والخسارة .. وبعدين كل بنت حرة في مستقبلها .. المهم تعرف جيدا ان الزواج ليس نزهة انما هو سلسلة من المشاق والمسؤوليات .. ولازم ما تتسرع فيه ..

قال تعالى : { ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً }

وقال أيضا في الحديث القدسي ( أنا عند ظن عبدي بي )

اسمحوا لي ببعض التفاؤل .. وعلى نياتكم ترزقون ....

أرى أنه من الاجحاف أن يكون الزواج عبارة عن فيد واستفيد

بل هي علاقة أرقى من أن تُقرن بالفائدة ، والنظرة التي وردت في أغلب الردود

إن عُممت فعلى الجنس البشري السلام

أساس هذه العلاقة التفاهم وتقديم التنازلات من الطرفين وأولا وقبل ذلك تصفية النية لله والدعاء .

قال تعالى : { الطيبون للطيبات }

أخي جينرال ... لماذا أنت تكره الزواج طالما أنه لديك هذا الادراك لأهمية المرأة ؟

إن الخوف في اعتقادي لابد أن يكون من الأشخاص الذين يعاملون المرأة باحتقار ولا يدركون الطريقة

المناسبة لمعاملتها . أما في حالتك فعلى العكس ، اتكل على الله أولا ثم يمكنك إيجاد الفتاة التي

تستحقك بالفعل ، ودائما البداية صعبة ولابد من تقديم التنازلات ، ومن توضيح وجهات النظر حتى

يصل الزوجين إلى التوافق . كما أنه ليس هناك توافق كامل بل هناك احترام لوجهات النظر .

لا أنكر فشل الكثير من الزيجات في الآونة الأخيرة ، لكن حل المشكلة بيدنا نحن ، بتحرير عقولنا

من السلبية ومحاولة إيصال وجهة نظرنا ليس قسرا ولكن باللين والتفاهم ...

وأنا سأخالف رأيك وأقول ... الزواج جميل إن أردنا له أن يكون جميلا ... ولا أتصور أن هناك من يريد

أن يحرم نفسه من نعمة الأبناء ...

الحديث في هذا الموضوع يطول ، وأخشى أن أُثقل عليكم ، لذا ....

تقبل مروري

أشكرك على رأيك الجميل .. وكلامك صحيح وجميل جدا "لكن نظرياً" .. وأتمنى حقا ذلك .. لكن للأسف "الواقع" غير ذلك ..

الواقع لا يطبق تلك الايات والاحاديث الجميلة التي ذكرتها .. ولا يفكر بتلك المبادئ الجميلة .. الواقع أن الرجل يفكر بنفسه اولا "ايش حستفيد أنا" قبل أن يفكر بمشاعر التي سيربطها معه .. هذا لو فكر فيها اصلا..

سأعطيك مثال بسيط .. لو الزوجة اهملت في خدمة زوجها يوم أو يومين .. لا اكل ولا تنظيف ولا اي شئ من احتياجاته .. غالبا معظم الرجال سيسخطون ويغضبون وينسوون كل شئ قدمته .. وهذا دليل ان الرجل يبحث عن راحته أكثر من أن يجبها لشخصها ..

الزواج نعمة والأولاد نعمة .. لكن عندما احصل على نعم على حساب استهلاك وتعاسة شخص آخر أعتقد انها أنانية ..

Pearl Dream
25-08-2010, 22:06
لو الزوجة اهملت في خدمة زوجها يوم أو يومين .. لا اكل ولا تنظيف ولا اي شئ من احتياجاته .. غالبا معظم الرجال سيسخطون ويغضبون وينسوون كل شئ قدمته .. وهذا دليل ان الرجل يبحث عن راحته أكثر من أن يجبها لشخصها ..

نعم وهذا ما يحدث بالفعل في كثير من الأحيان ، لا يمكنني انكاره

في الحياة الزوجية هناك الحلو وهناك المر ، وبيدنا أن نجعل أحدهما يطغى على الآخر .

كم أردت أن أسألك يا أخي من أي كوكب أنت ؟؟

ربما هم قلة الرجال الذين يفكرون بمشاعر المرأة هكذا .

ولكن مازلت أعتقد بأنه لا غنى لنا عن الزواج مهما بلغت مساوءه .

المهم تعرف جيدا ان الزواج ليس نزهة انما هو سلسلة من المشاق والمسؤوليات .. ولازم ما تتسرع فيه ..

كلام سليم وتنفيذه بمثابة وقاية بإذن الله من حصول عدم التوافق بين الزوجين

أخي جينرال ... إنه مجرد رأي عن تجربة ...

بأفكارك هذه إن أحسنت الاختيار ستجد السعادة في الزواج بإذن الله .

أتمنى لك التوفيق

orochimaru5050
25-08-2010, 22:59
شخصيا اعترض كليا علي نظرتك التشاؤمية للحياه الزوجية.علي الرغم من حبي لذاتي و حريتي علي الرغم من أحلامي و طموحاتي الأنانية أنا مستعد للتنازل لأجل شريكه حياتي و في المقابل هي أيضا ستتنازل عن الكثير من خصالها و الكثير من أحلامها.الضرر يقع علي كلا الطرفين. الضرر او التضحيه التي يقوم بها الطرفين ستعود بالنفع علي العلاقة و عندما أتحدث عن العلاقة الزوجية فانا اعني الحب.

طبقا للطبيب النفسي روبرت سترنبرغ فالحب الحقيقي يتكون من ثلاث عناصر الالتزام العلاقه الحميمة و العاطفة

الالتزام: هو العنصر العقلي لمثلث الحب والذي يشمل التفكير باتخاذ قرار مصيري وبوعي من قبل الزوجين في الالتزام ببقاء العلاقة الزوجية والحفاظ عليها إلى الأبد، على الرغم من كل الصعوبات التي قد تنشأ في المستقبل. والالتزام يشمل على المدى القصير قرار البقاء مع الطرف الآخر، بينما على المدى الطويل، يمثل مستوى الشراكة والالتزام بالخطط والإنجازات بين طرفي العلاقة الزوجية. فمن دون الالتزام لا يتوافر عامل الاستقرار الذي يوفر المناخ المناسب للتطور ولمواجهة التحديات المستقبلية في الحياة الزوجية والمهنية وتربية الأطفال. ولك أن تتصور مثلاً أحد شركائك في العمل لا يلتزم بهذه الشراكة وبخصوصيتها ويسرب أهداف الشركة وإنجازاتها للآخرين ويهددك دائماً بالانفصال، فكيف تعتقد ستكون حياتك مع هذا الشريك؟ وبالتالي تحدث مشاكل عدة في الحياة الزوجية منها الاستبداد في اتخاذ القرارات والخيانة الزوجية والتربية الخاطئة والطلاق، والتي تكون تبعاتها وخيمة على استقرار الحياة الزوجية وبقائها.

العلاقة الحميمة: وهي عنصر المشاعر والأحاسيس الجياشة للحب والرابطة القوية والمتينة من طرف إلى آخر. وتشمل مشاعر الدفء والتقارب والتبادل العاطفي ومدى الثقة في العلاقة، ومشاعر الاحترام المتبادل، ونوعية الرابطة التي يصفها كل شريك للآخر. والعلاقة الحميمة تشمل أيضاً الاستعداد للمساعدة والانفتاح على الأفكار والمشاعر الخاصة وتقاسمها مع الطرف الآخر. وهي تذكر الكل بأول مرة ولحظة التقى بها الحبيبان ببعضهما الآخر، فكل ما يقوله الحبيب جميل، وكل ما يفعله الحبيب يقابل بالاحترام والثقة والاستماع والضحكات التي تملأ الحياة وتغمرها بأحاسيس المحبة التي تسمح لسفينة الحب بالتحرك في وجه كل أمواج الحياة بسهولة ويسر. فهل لك أن تتصور حياتك في عمل يغلب عليه القسوة والقوانين الصارمة التي لا تترك مجالاً للضحك والاستمتاع والعطاء من دون أي سبب، وبالمثل الحياة الزوجية التي تخلو من الابتسامة لا تمتلك عنصر التقارب والدفء والثقة العمياء والاحترام التي تكفل بقاءها،

العاطفة: وأخيراً عنصر الرغبة والتحفيز في العلاقة الزوجية والتي تشمل مشاعر المودة والرومانسية، ومشاعر الحنين، والجذب الجنسي للزوجين. فهذه الرغبة هي القوة التحفيزية التي تغذي مشاعر الرومانسية، والرغبة في التفاعل الجنسي، فالعاطفة تغرس رغبة دفينة في أن نكون متحدين بشخص عزيز علينا. وبمعنى آخر، العاطفة تشبه الإدمان؛ لقدرتها على توفير التحفيز الشديد والسرور الذي يمارس رغبة قوية في شخص ما تجاه شخص آخر. فالكثيرون يتزوجون لإشباع الرغبة الجنسية ويتصورون أن مع إشباع تلك الرغبة ستتلاشى كل المشاكل الزوجية، وبالتالي هم يتناسون أهم الجوانب المكملة للحياة الزوجية السعيدة والتي تغذي تلك الرغبة ألا وهما جانبا الالتزام والعلاقة الحميمة اللذان يتممان الرغبة الجنسية والعاطفة الجياشة لها.

الامر المؤلم و المثير للاشمئزاز هو نظرتك للمرأه كمخلوق ضعيف يستغل هذا هو كل ما اخذه عليك في هذا الموضوع.

لا اعلم ما السبب وراء هذا هل هو تجربه شخصيه ؟ هل رأيت فشل العلاقه الزوجيه لاحد اقاربك ؟ هل كانت النساء في محيطك اقل مكانه من الرجال ؟

الحياه كدرجات اللون تمتد و تختلف

دعني أخبرك عن الإحصائيات يفشل الاشخاص في الزواج لنقص في شخصياتهم و نضوجهم و لتفضيلهم لنفسهم علي شركائهم

و لا تنسي "الرواج نصف الدين" فلم يأت هذا الكلام من فراغ فلا رجل و لا امرأه في حاله طبيعيه سيكونوا افضل حاله وحدهم فهم يحتاجون إلى أن يكملو بعض علي الجانب الجسدي و الجانب العاطفي

ambiguous
25-08-2010, 23:00
.. وهناك من هم مثلي سيتركون البيعة باللي فيها بعد ان حسبتها بالعقل .. فلست غبياً لأخوض تجارة "مجملها خاسر" ..

اخي الكريم

لقد اشفيت غليلي بكلماتك .. وفي الحقيقة هذا هو الواقع

ولكن قله من الناس من سينظر حوله ويدرك الواقع .. وعندها سيكون قد فات الاوان وسيتعلم درسا قاسيا من هذه الحياة ..

ألــف شكر على موضوعك .. واصل ابداعاتك ايها المبدع ..::جيد::

WarStar
26-08-2010, 02:38
انا معك ان معظم الشباب بهذا السوء ورايت من هذا الكثير والكثير وارى ان الامراة تضحى بالكثير

لكنى تذكرى قول اللة تعالى(ان كيدهن لعظيم)

يوم ما البنت تقول لا بتبقى فعلا لا يعنى تجعل عيشة الرجل لا تطاق

ودلوقتى ظهرت قوانين ومنظمات لحماية حقوق المراة بها فعالية اكثر من حماية حقوق الانسان

لكن هذة سنة الحياة

وانا لم اكون مثل هولاء الشباب

فان رجل متعلم يفهم الحياة جيدا ويقدر المراة ويعاملها مثل معاملة رسول اللة

(ارى ان معظم الشباب الصغير لا يعش الواقع وذلك قى ردود بعض الاعضاء)

LOVELY MOON4EVE
26-08-2010, 02:46
السلام عليكم
أعتقد أن كلا الطرفين مستفيدان ..
فالزوج بسعد في حياته و بالمقابل يحظى بورث لاسمه أو غيره .. و الزواج أفضل من أن يكون الشخص عانسا
أما الزوجة في تهتم بأولادها و زوجها و تحبه .. سواء كانت علاقتهم علاقة حب أو زواج .. و بالتالي يحظى كلا منهم على حريته و غايته

ثانكس

& البارونه &
28-08-2010, 01:32
[quote=.:general:.;23586520] نعم عدم الزواج أفضل من زواج نتائجه سيئة ..

انا لا أقصد الخلافات العادية بين اي زوجين .. فهي بين الاصدقاء ايضا ..

أنا لم أحث على عدم الزواج .. انا نبهت البنات بان الزواج هذا الزمن هو بمثابة "مخاطرة" .. فعليها ان تتأنى عندما تقدم على هذه الخطوة وألا تتفاءل أكثر من اللازم وتعيش احلام وردية لكي تنصدم لاحقاً ..

هذا هو المغزى من الموضوع ..

نشجع البنت عالزواج .. ولا نهتم بها بعد الزواج .. وبترتب على ذلك "تعاسة" وعندها نعجز عن ايجاد حلول ..

ترك الزواج وقاية من الخراب والخسارة .. وبعدين كل بنت حرة في مستقبلها .. المهم تعرف جيدا ان الزواج ليس نزهة انما هو سلسلة من المشاق والمسؤوليات .. ولازم ما تتسرع فيه ..

Quote]

هلا أخوي جنرال ..
بداية ابغى أعتذر إذا غلطت عليك بكلمه ..

أتفق معاك في شوي من اللي قلته ..
لكن الزواج في كل الأزمان مخاطره ..

طيب ..
أنا مالي دخل في رايك ..
لكن بقول شي ..
ما أعرف إذا أنت لاحظته وإلا لا..

البنت في كل الأحوال خسرانه ..
أنا أقولك ليه ..

إذا ظلت البنت يدون زواج ..
راح يعيبونها الناس وبيقولن عنها
عانس ..
هذي الكلمه بحد ذاتها عذاب نفسي للبنت ..
الناس يقولونها متناسيت شعور البنت ..

وإذا تزوجت ..
مشاكل وهذره ما تنتهي ..
ومرات تنتهي إلى الطلاق ..

وإذا تطلقت ..
عابوها الناس ..
ويحطون العيب فيها ..
خصوصاً إذا كان عيب الرجال مو ظاهر للناس ..
مع أن في أغلب الأحيان يكون الغلط على الزوج ..
عاد إذا تطلقت في فترة الخطوبه ..
فحدث ولا حرج ..

طيب , إذا ترملت ..
هم الناس ما يرحمونها ..
ومرات حتى أهلها ..
هي في حاله نفسيه مندمره بسبب وفاة زوجها ..
فيجون الناس أو الأهل ويضغطون عليها ..
ويقولون ما تطلع الشارع وما أدري ويش ..
والسبب ..
أن نفسيتها دمار والمفروض ما تشوف رجال ..
كأنها مشفوقه على الرجال ...

يعني البنت في كل الأحوال خسرانه ..
غير عن الولد ..

أنت أحين ما تبي تتزوج ..
هذا أمر عاذي ..
لأنك ما راح تعاني مثل البنت ..
تاره مو سهله أنك تصير علك في حلوق الناس ..

وإن جيت للحق ..
مو كل وحده بتقعد بدون زواج راح تصون نفسها ..
ولا حتى الولد ..

ولا تنسى أن الزواج نصف الإيمان ..

طيب ما علينا ..
الله المستعان ..
ومشكور على الموضوع ..

رائد 064
28-08-2010, 04:36

زمــان ...

اليــوم ...

الــحب...

أربع نساء لا تكفي !!

كل الرجال عجينة واحدة ..

:

عموما أنسوا كل ما كتبته .. سؤال الموضوع بسيط :d "وللتسلية" :

أعذرني بهذا الرد لن اخوض معك في تفاصيل ماكتبته ولكن....

غريب ان يكون تفكيرنا عن الزواج بهذا الشكل
غريب أن نجعل الناس يحددون مسار حياتنا
غريب أن نسقط ماأخطأ الناس علينا
غريب أن يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (تفاءلوا بالخير تجدوه) ونحن نقول أن الزواج أو الزوال سيكون فاشلا دائما ذو مصلحة الرجل هو المستفيد المرأة مظلومة
أكاد أقسم ان كان تفكيرك عن الزواج بهذا الشكل ( فسيكون زواجك فاشلا مليون بالمئة) وسيحصل معك
مثلما حصل في الامثلة التي ذكرتيها

امور الحياة لا تؤخذ بهذه الطريقة سواء كان زواجا او غيرها

أما انا فسأتزوج وسأحاول بشتى الطرق أن اجعل زواجي ناجحا ... سعيدا .... يعينني على تكملة
مشوار حياتي

ليس لي دخل بأمور الناس سوف افعل الذي علي والباقي ليس لي دخل فيه

أتنمى ان لا ننظر للحياة بهذا الشكل حتى لو تكالبت علينا الهموم حتى لو مر الذين من حولنا بتجارب سيئة

أما ان اكون ذكيا فأتجنب تجاربهم أون ان اكون غبيا فأخطو على خطاهم

صدقني هذا ليس كلاما انشائيا بل و الله كلاما انا مررت به وعايشته في حياتي واستفدت منه

(نحن من نحدد مسار حياتنا بتفكيرنا لا بتجارب الغير)

تعلمت أن أرضى على ماحصلت بعد ان أفعل أقصى ماأستطيع

لا أن اكون غير راضيا بعد أن أرى مالا أريد

وشكرا ::سعادة::

وشكرا ::سعادة::

AL EMPRATOOR
28-08-2010, 05:31

كالعادة دكتور جنرال .. مواضيعك كـ المغناطيس :d
,,

لي رأي مخالف للمسألة عموماً
تعلمون أن الفكر الماسوني المسيطر هذه الأيام يحاول بشتى الطرق تشويه مفهوم الزواج
وجعله قائم على الغرائز فقط وهدم أساسياته
ونشر حرب فكرية تدعو الى الانحلال الاخلاقي
أي هدم الوحدة الأساسية للمجتمع .. ولهذا هدف لديهم بالطبع
والفئة المستهدفة هنا هي الشباب
مخدرات / تسهيل وسائل الانحراف / قدوات سيئة / تغيير مفاهيم
كلها تدعو للصرف عن الطريق القويم

ان كان امر الزواج قائم على الغرائز .. فما الفرق بينه وبين الزنا
أ الفرق فقط أن هذا حلال وهذا حرام .!!
ستبدأ وتقارن .. نعم هذا مكلف .. وذاك لا ..
نعم هذا لا مسؤوليات .. وذاك لا
وفي الاخير تجد نفسك سقط في الهاوية

تستنبط ذلك الفكر المنحرف عن الطريق الصحيح من وسائل الاعلام .. الافلام والمسلسلات
الاغاني والمجتمع المريض المصاب بتلك الآفة ..!

وبالعكس تماماً
وصف الله تعالى الزواج بالميثاق الغليظ
اتدري كم هو ثقيل هذا الوصف
الزاوج ميثاق غليظ .. له شروطه وله أحكامه والامر ليس باللعبة !!

{وَإِنْ أَرَدْتُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ وَآَتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (20 وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا (21)}

على الرجل أمور وعلى المرأه أمور أخرى .. مسؤوليات واحكام وواجبات عليك الايفاء بها
لا يُنظر للأمر بتلك النظرة المنشورة اليوم .. فلا مستفيد ولا مستفاد منه
إن كنت تريد بناء بيتاً يسير على الطريق الصحيح ووحدة صالحة للمجتمع
فلا سبيل لذلك سوى إتباع المنهج الاسلامي القويم

ام الاستفادة .. ذلك فقط لن ينبع الا عن شخص ذو سطحية شديدة .. أخذ الأمر لهواً

وكلامي هنا عام .. ولا افصد شخصاً بعينه

شكراً على الطرح المميز ::جيد::

exxp
28-08-2010, 18:20
تستنبط ذلك الفكر المنحرف عن الطريق الصحيح من وسائل الاعلام .. الافلام والمسلسلات
الاغاني والمجتمع المريض المصاب بتلك الآفة ..!

صحيح ، لدرجة لا يوجد فلم خالي من تلك الفكرة
الأفلام التركية - ما عندهم شيء غير هذه الفكرة
Toy Story 3 - عملوها بطريقة ما خخ
و الكثير ...

~east_rose~
28-08-2010, 19:00
عجيبة مواضيعك يا أخ جنرال...
تتحدث كثيرا عن المرأة والفتاة والبنت..
وكأن شخصا عينك لتدافع عن حقوقها... وتدعو لتحريرها..
....
لي عودة للرد على سؤال الموضوع..

Shezoko Ushi
28-08-2010, 21:36
صراحة يا أخي....

نظرتي للزواج نفس نظرتك بالضبط, و أنا صوت أنه الرجل مستفاد عن المرأة لأن هذا شايفاه بعيني صراحة, و تريد الصراحة أنا عاهدت نفسي إني عمري ما بتجوز, و برايي ما بيجي من الزواج ألا وجع القلب, و النفس, و الجسد في أعمال البيت و طلبات الزوج ألي ما تخلص :ميت:.
و الله المستعان, قدر الله ما شاء فعل.

و بحفظ الرحمن

biologie100
28-08-2010, 22:09

الزواج رابط مقدس يربط بين الزوجين ::جيد:: ليست الرغبات او الشهوات هيا ما يجمع بينهما او مصالح يستفيدان منها (فزواج مصلحة نهايته الحتمية انفصال الطرفين بغد انقضاء المصلحة)
ان كان على الستر فالبنت في بيت اهلها مستورة و نفس الشئ ستكون مستورة في بيت زوجها فهذا ليس شيئا تستفيد منه بل هو شئ واجب على الزوج ان يقوم به فمن يسترها هي زوجته ::جيد:: و سترها له لا يحتاج الى شئ يبادله به :ميت:

الزوج و الزوجة في الضراء معا كما في السراء ::سعادة::

زواج المصالح خراب للبيوت

تبنى البيوت على اسس سليمة الحب الثقة التضحية

قد تتبع الحيوانات غريزتها و شهواتها لكن الله انعم على البشر بنعمة العقل بها نحكم على صلاح افعالنا و اعمالنا من فسادها فهل يعقل ان من تزوج 4 اتباعا لشهواته سيرضى :ميت:

خلاصة القول ادم و حواء كل منهما يكمل الاخر يقفان مع بعض في العسر كما في اليسر ما جمعهما سيزيد الرابط بينهما قوة و صلابة ::جيد::

همس الهداية
30-08-2010, 06:05
الموضوع جميل انا قرات معظم الردود وكنت خائفه من الدور يجي وارد
بصرحه اغبطك على حلمك واول مره اشوف مين يشهد للمرأه وخصوصا في الزواج
كلامك عن المجتمع حولنا صحيح واقرب مثال عندنا جيراننا 8 حالات طلاق بعد شهور قليله من الزواج
الخطا عند المرأه في بعض الحالات وعند الرجل في بعض الحالات وعند الاهل في بعض الحالاتفقد يتدخل الاهل في الحياه الزوجيه وتخرب فعلا
انت حاولت تحل المشكله لكن الحل الي اختارته محال
لان ما حد يستغنى عن الزواج ابدا الا بقدر الله ان الله تعالى لايقدر له الزواج
ليه ما فكرت في حل احسن يسعد بيه المرأه والرجل
ليه انت ما تكون القدوه ببيت لا اقول خالي من المشاكل ولكن مشاكله كالملح يعطي طعم جميل للطعام
ليه ما تدي انت مثال واقعي لشاب يطبق شرع الله في معاملته لزوجته
معاملة الرسول ازوجاته كانت و ما تزال حلم يراود كل بنت فعلا لكن الشباب يقرئون هذا في الكتب بااااااااااااااااادر جدا ما يكون واقع هذه الايام
ليه ما تكون انت الان الواقع الحي اهذه القدوه الصالحه وربنا يكرمك بثواب من احيا سنه لرسولنا وهنا سيكون الرجل والمرأه مستفيد من الزواج
وعندما تكون هذه نيتك من الزواج صدقني بامر الله سوف يرزقك الله بزوجه لها نفس النيه في بيت كبيت خديجه وعائشه وكل زوجات انبي والصحابه
وجرب وتبقى تدعي لي
في رعاية الله
بجد مواضيعك كما وصفك في الرد الاول تفجر القنبله وتمشي
بانتظار القادم ان شاء الله

هيتسوجايا-ساما
30-08-2010, 08:08
يسسلمووو ع الطرح
و تقبلوو مروري

هيتسوجايا-ساما
30-08-2010, 08:08
ع فكرة
انا اصوت ل (كلاهما )