PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ادخل وقول رأيك

ميجا مان4
14-08-2010, 19:07
السلام عليكم
ازيكم يا مكساتيين
انا عملت الموضوع ده عشان طلبة الثانوية بالذات
يعنى محش بيبقى عرف ميوله كويس فعشان كده
احنا عاوزين كل واحد دخل الجامعه واتخرج وشاف اسواق العمل ينصحنا ويقولنا ليه اختار الكلية دى...وانه الاحسن كليات العلمى ام الادبى ...وايه الوظائف المضمونة والمتاحه للتخصصات دى و مميزاتها .......
وكل واحد فى الثانوية يقولنا على تخصصه ورغبته فى دخول اى كليه وليه اختارها؟؟
بانتظار تفاعلكم.......
سلااااااااااام

anns
14-08-2010, 19:21
فكره جيده للتقرير

ايلوويز
14-08-2010, 19:33
انا السنة الجاية ان شاء الله بتمنى ان تفيدوني

without memory
14-08-2010, 23:22
مشكور أخوي على أختياراك لهذا الموضوع لكن أشوف أنه من الصعب الواحد يعطي الرأي في هذه المسأله , لأن كل دوله مختلفه عن الأخرى وكل مجتمع و متطلباته في سوق العمل , مثلاً السلطنه (عمان ) أشوف عندهم أقبال البنات زايد ع تخصصات الأدبيه و التخصصات المتعلقه بالطفوله والتربيه والفنون وسواها , هذا عكس اللي حاصل عندنا لأنه عندنا الكل يبغى القسم العلمي رغم أنه لاتوجد فرص عمل جيدة ترضي طموح القسمين العلمي والأدبي ولكن كل واحد ونصيبه , بالنسبه لي أخترت القسم العلمي في البدايه ولكني سرعان ماتذكرت أني أكره الرياضيات كره العمى فغيرت قسمي للقسم الأدبي في اليوم التالي مباشرة , أنا أقول رحم الله امرىء عرف قدر نفسه يعني مافي داعي تركب رأسك وتدخل عناد وتصير نكته من أول سنه , عشان كده أنصح كل من لم يختار بعد أي قسم يريد الألتحاق به أن يفكر 10000000 مره قبل ما يخطو أي خطوه في هذا الموضوع , في ناس ممكن تقول لك : أختار القسم حسب ميولك , يعني أذا ميولك أدبي وتحب الكتابه والشعر أذا أدبي وأذا ميولك علمي رياضيات وفيزياء أدخل علمي وأعتقد أن أغلب الذين يدخلون الأدبي أشخاص هآدئيين تفكيرهم كلاسيكي حالمين غير الأشخاص الذين يدخلون العلمي فهم أشخاص طموحين حركيين لايهدؤون
أنا أقول فكر جيداً وضع هذه النقاط في بالك وأنت تفكر :
1- متطلبات سوق العمل , يعني لازم تفكر هل هناك طلب على التخصص في سوق العمل أم لا .
2- نسبه الداخلين في القسم فكلما زاد العدد قلت الفرصه .
3- هل تحب هذا التخصص ؟ هل أنت مقتنع به ؟ لأن هذا مهم فأذا لم تحب الشيء لم تنجح فيه .
أتمنى للجميع التوفيق :)

Da_DaRK_LoRd
15-08-2010, 03:08
...........

نابليون الكورة
15-08-2010, 04:15
الله يسعدك يارب على هالطرح الرائع
وكل عام وانت بخير
وشهر مبارك يارب
فمان الله

حكايا قلم
15-08-2010, 09:35
انا بعد 6 سنوات انشالله اكون ثانوية عامة

ههه

شكرا لك

حكايا قلم
15-08-2010, 09:36
انتظر جديدك

حكايا قلم
15-08-2010, 09:37
تقبل مروري

railn
15-08-2010, 11:33
شكرا .................................

Athiηα
15-08-2010, 14:22
سلآم من آلرحمن يغشى قلبك

مبآرك عليك آلشهر آلفضيل

اخي الكريم تمنع اضافة المواضيع العشوائية او المواضيع المقتصرة على التساؤلات والاستفسارات

المعذرة الموضوع يغلق

بالتوفيق لك ^_^