PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : منوعات قانونية ~

!...MoOony
13-07-2010, 01:48
~{

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

كيف حال الجميع؟!،و كيف هي أوضاعكم مع الإجازة؟!،ما زالت في بدايتها،البعض لم يتكيف معها و مازال يتصرف و كأن كل يوم هو خميس و جمعة و السبت مدرسة و البعض تكيف و تعومق في التكيف>>>تعومق من تعمق لكنها صيغة مبالغة...مو أكيد ترا يمكن خاصة مع التناحة و الغباء مرتفعا المعدل في الإجازة...!

المهم..ما علينا...سأبدأ بالموضوع...!

1-مراتب و تعليقات...

حضرة الإدارة

كنت و ما زلت لا أعي شيئاً عن حضرة الإدراة لهذا لجئت إلى تفسير هذا المصطلح..أوكي..لو قلنا بأن إدارة من يدير أي يتصرف بشؤون الشيء..آها..إذاً الإدارة هي من تُصرِّف أمور السيد مكسات و تهتم بكل شاردة و واردة تخصه..طيب من هم؟!،أو أين يقطنون؟!،صراحةً يصيبونني بالرعب..إنهم متخفون..ترى متى سيظهرون؟!...طيب طيب..أكيد رأس الإدارة هو مُوجد مكسات>>>أصلاً من هو موجد مكسات؟!،حسناً..أعترف أنا مجرد عضوة كسولة و لا أدري ما هو موقعي من الإعراب...أعتقد سيسأل الجميع الآن:"وش تحس فيه...؟!"،حسنٌ حسنٌ أحس بالـ..هممم ما أحس بشي..أحس بإني أبغا أخلص هدا الموضوع...!

أوكي خرجت عن فقرة الإدارة بما فيه الكفاية..لازم أرجع...!

أعتقد بأن البعض يتتبع عثرات عضوات حارة مكسات الكبار الموقرين...أولهم أختي المشتركة بلا مشاركات..مرة أخبرتني عن بعض المشاركات السخيفة لعضوين كبيرين هنا..طيب...؟!،وقتها شعرت بسعادة:"هييييييييييي يعني مو بس أنا إلي عندي مشاركات هبلة">>>احم احم و بسبب هذه المشاركات الهبلة اشتركت بعضوية أخرى..تعرفون كنت وقتها لم ألبث حتى شهراً بعد التعرف على عالم النت..بالمختصر المفيد طفلة و جاهلة و في رواية..بزرةٌ بريئةٌ...!

ورثة الحكم

إن جاز لنا وصف مكسات بالمملكة و الإدارة بالملك و النائب العام أو النواب العامين بالورثة (الذين يرثون الحكم) فـ...لحظة لحظة تذكرت الآن إعلاناً لمسلسل تلفزيوني اسمه (الورثة) و كان الإعلان تعيس و مليء بالصراخ و يظهر فيه أن الورثة "أشرار"ترى هل ورثة مكسات أشرار؟!،و إن كانوا ما الذي سيحدث للشعب (الأعضاء)؟!،صراحة أنا أحب العيش في رفاهية و لا أحتمل الظلم أبداً _الله يجيرنا جميعاً_...ملكنا لا تتركنا...أنا أعلم نعم أعلم بأن هؤلاء الشريرين سيستغلون غياب الملك لصالحهم،و لعلمي هذا أفكر:ماذا إن غاب الملك لظرف طارئ أو مرض عرضي؟!،أكيد هم من سيصرفون شؤون المملكة و سيستضعفون الشعب،لاااااااااااااااا...!

أترضاها لشعبك أيها الملك،أترضاها؟!>>>ألا تعتقدون بأني تقمصت شخصية المستضعف بما فيه الكفاية...؟!..أنا أعتقد و سأتوقف حالاً فكل ما زاد عن حده نقص...!

>>>أعزائي/عزيزاتي النواب..أنا وكما أسلفت عضوة لا أعرف موقعي من الإعراب يعني لا أعي حتى و لو جزء بسيط من خصائصكم و واجباتكم..يعني لا تحقدوا عشان صورتكم كأشرار....!>>>العتب على مسلسل الورثة>>ترا بس أعرف اسمو..لا تسألوني عنو...!

جدي المستشار

أعتقد هذه الفئة يتم استشارتها فيما سيتم تغييره:"تجديدات شكلية،تغيير قوانين،التصرف بشأن عضو مخالف...إلخ"،لست أدري لمَ لكن أشعر بأن من يطلق عليه مستشار _سواءً فتى أو فتاة_ يقبع خلف مكتب عتيق و يرتدي نظارة دائرية كبيرة و في فمه غليون بني اللون،ودخان القهوة يتصاعد ليخلق جواً مستحثاً للفكر..و في زاوية المكتب فاكس يستقبل و يرسل منه...و أعتقد بأنه يبدأ كل جملة بـ:"بني/ابنتي"...!

و أيضاً أعتقد بأنه حكيم>>>مشكلة لو ما كان حكيم الصراحة...!

و لسببٍ ما أشعر بأن أعمارهم تتراوح بين الـ40 و الـ70...!>>>الله يطولنا بعمرهم ياااااا رب...!

تحت إشراف

طلاب المدارس هم أكثر من سيفهم هذه الفقرة...حينما تقومون بعملٍ ما و تعرضونه على أساتذتكم عادة ما يقولون:"تمام..بس حطوا تحت إشراف "ويقول اسمه" و علقوه على البورد في السيب جنب الـ......."،صحيح..ألم يوجه أحدهم لكم هذه الجملة من قبل..المشكلة أن من يردد هذه الجملة يكون لم يشرف حتى و لو دقيقة واحدة عليكم و أنتم تعملون و من لا يرددها يكون أشرف و تعب معكم فتجبرون أدباً بوضع اسمه لأنه يستحق...!

مما تعرضت له أعلاه أصبحت أستخف بالمشرفين و أتخيلهم يضعون رجلاً على رجل و يقولون:"بس هنا نحتاج...."،"الجودة هناك سيئة..عيدوه كلو"،"الـ....."،"الـ....."...إلخ...!

هل هم حقاً هكذا؟!،أهم من هذا النوع حقاً؟!،هل ينظرون لكل شيء بتلك العين التقييمية الـ(شايفة حالها)،و التي لا يعجبها العجب و لا الصيام في رجب...؟!

ألست أنا بقولي ما سبق أظلمهم؟!>>>أكيد الكل هز راسو دحين...!

أوكي..أصابعنا ليست كلها بطول واحد..صح...؟!،يعني إن كنت قد تعرضت للعديد من المواقف المشابهة فلا يجب علي أن أحكم عليهم دون أن أرى آثارهم و أعمالهم...!

تعلمت درساً..أعتذر لكم...!>>>لا أدري على من تعود لكم لأني حقيقةً لا أعرفهم...!>>>الله لا يبلانا...!>>>الأغلب إنتوا إلي تقولوا الله لا يبلانا..صح...؟!...!

عينٌ لا تنام

احزروا من هم؟!،إنهم المراقبون...!

يا من تنتمون لهذه الفئة..أجيبوني:"ما الحكمة من ذاك الوجه الأصفر المبتسم في كل موضوعٍ تغلقونه؟!"،إنه مخيف لأن الجميع يعلم بأن خلفه تكشيرة مرعبة..يعني موضوع يتجاوز العضو فيه حدود الأدب _مثلاً_ كيف تضعون فيه ذاك الوجه المبتسم؟!،كيف؟!...!

أتساءل أحياناً:"هل هم ملزمون بوضعه؟!،أم أن هذا ما تم التعارف عليه فقط؟!"،يبدو أن أحدهم استخدمه مرة ثم اتخذه كل مراقب جديد كأسلوب لبق للإخبار بأن الموضوع في غير مكانه الصحيح أو أن هناك اختراق للآداب العامة قبل الاختراق للقوانين الخاصة بنفس الموقع...!

ما علينا..المهم لونهم جميل..أحمر..عجيبٌ هو هذا اللون..في بداية اشتراكي في مكسات تمنيت هذا اللون..اعتقدت أنه بإمكاني اختيار لون لاسمي...من يدري ربما أيضاً احترت بين الرمادي و الأحمر..أتوقع كل شي مني..كنت "خبلة" و "خبلة" جداً...!

الكادحون

فريق عمل مكسات،كلما أقرأ هذه الجملة أشعر بالإخلاص و العمل الدؤوب و بقطرات عرقٍ تتصبب على الجبين...!،أقول عنهم دائماً:"ما شاء الله"،لماذا؟!،أعتقد بأن هذا السؤال يطرح نفسه،حسناً..الإجابة على السؤال الذي طرح نفسه هي:أنا لا أؤمن أبداً بالالتزام بشيء في الشبكة،كأن أضع دروساً،أو أعد بتلبية طلبات الأعضاء أو أتكفل بترجمة أنمي معين..صحيح أنني أقول:"الحمدلله أنهم موجودون _أقصد محبي فعل ما تم ذكره أعلاه_ لأن لو كان الجميع مثلي لما تمتعت بالعديد من البرامج و المسلسلات_ولو إني ما أتابع أنمي كتير_"...!

أحياناً أقول عنهم بأنهم مجرد:"فاضيين"،لكن حينما أفكر بها..هم ليسوا فاضيين والأغلب أنهم يحبون خدمة الغير و يستمتعون بفعل ما يفعلونه،مثلاً المترجمين..أكيد يحبوا الترجمة و أرى هذا على أختي فهي إن كانت منزعجة من شيء قد تترجم و ترتاح،و هي أيضاً تضع الكثير من الأشياء للناس ليحملوها..و هي ليست فاضية أبداً..إذاً...هم أيضاً ليسوا فاضيين...!

>>>تم..تغيير..نظرتي..تجاههم...!>>>النقاط بين الكلمات تشير للحديث ببطئ كالروبوت...!

يتبع

!...MoOony
13-07-2010, 01:49
هاهاها..كشفتك

ترى ما الذي فعلوه ليصبحوا مراقبين سابقين؟!،أكيد سووا بلا....هاهاها كشفتهم....!

تقريباً هذا أول ما يتبادر لذهني حينما أرى تلك الجملة الاسمية:"مراقب سابق"،استسخفتني إحدى أخواتي قائلةً:"يمكن يكون هوا طلب"،صحيح ربما يكون هذا المراقب السابق _فتىً أو فتاة_ هو من طلب الاستقالة..لكن ما الأسباب التي قد تدفعهم لهذا؟!،لماذا أشعر بأن كل مراقب سابق نحييييييييل و منهك..هل بسبب ما ترسب حول المستقيلين من أنهم طفشوا و فقدوا كل قدراتهم ولم تعد لديهم تلك القدرة على الاحتمال؟!،و لو أن المفاهيم تغيرت حول المتقاعدين و المستقيلين؛يقولوا بأنهم مبسوطين..غريبٌ هو أمر الناس..أعتقد أن من يستقيل فجأة تكون عنده الأسباب التي تدفعه لهذه الاستقالة الفجائية و إن لم يكن فبالتأكيد سيلجأ لعمل آخر..يعني تعب تاني...!

أعتقد بأنني _و بطريقة ما_ تحدثت عن المستقيلين و المتقاعدين في الواقع...حقيقةً بدأت بالتحدث عنهم ها هنا ثم فجأة بدأت الحديث عنهم في الواقع...!،إن كان هذا يدل على شيء فهو لا يدل إلا الفوضى الحاصلة بداخلي..أعتقد بأنها أشد بكثير من الفوضى الحاصلة في دولاب ملابسي..أخبروا أمي؛فهي لطالما وبختني على عدم ترتيبي و قلة اهتمامي...!

خرجت عن الموضوع مجدداً..سحقا...!

أعتقد يطلب المراقب العودة لعضو عادي حينما يشعر بأنه انشغل عن المنتدى و قل تواجده أو يكون انشغل عن شيء على أرض الواقع فينسحب ليعطي مسؤولياته الواقعية حقها...صحيح هو يستطيع أن يفرط..فمن ذا الذي يدري عنه؟!،لكن المراقبة تظل مسؤولية و إن قبل هو بها عليه أن يلتزم بها و متى ما شعر بأنه قد يقصر عليه أن يعتذر عنها و ينسحب...صح كلامي؟!...!

عامة الشعب

هل يسعنا القول بأن الأعضاء يمثلون عامة الشعب...؟!،بالتأكيد يسعنا...!

لماذا أشعر بأن العضو هو أكثر من يستمتع في المنتديات و المواقع؟!،لماذا أستغرب ممن يقبلون بالترقية لمراقب أو لأي فئة أخرى؟!،هل بسبب كرهي لتحمل المسؤولية؟!،أو ربما لشعوري بأن الشبكة مجرد مكان للتسلية؟!،لحظة لحظة..هل حقاً أعتقد بأن الشبكة مجرد مكان للتسلية؟!،إن كنت أعتقد هذا فلمَ إذاً أطرح رأيي فيها و أفكر في مناقشة ظاهرة فيها؟!،لم أشعر بأنه من الغباء المشاركة في أكثر من منتدى و العبث هنا و هناك؟!،لم أتحدث أحياناً بجدية فيها؟!،أصابتني الحيرة...أكره التساؤل و التعمق في التفكير...!

أمممممم...ما بي؟!..لا أملك ما أكتبه..و أكتب بأني لا أملك ما أكتبه كي أجد ما أكتبه...أوه وجدت...الحمدلله...!

يتعرض العضو أحياناً لحالة من البرود..حالة يفقد فيها القدرة على الكتابة و الفهم _فهم ما يقرأ_ و يشعر بأنه لا يملك رأي معين حول شيء معين...!

قرأت مسبقاً موضوع،كان عبارة عن فقرات،علقت على كل الفقرات و الأفكار فيه ما عدا فكرة واحدة اعتذرت فيها عن التعليق..بعدما وضعت ردي ذاك جرت عيني على سطور رد آخر،فهمت من هذا الرد فكرة الفقرة التي لم أفهمها..رغم ذلك لم أغير ردي..كان بإمكاني أن أكتب عشرات السطور حول تلك الفكرة _لأنني فهمتها_ لكنني لم أفعل..لماذا؟!،لا أعلم..ما زلت أتساءل عن السبب..بعد حوالي اليومين قرأت رداً في نفس الموضوع..قال العضو فيه بأن الموضوع ليس إلا ألغازاً...فهمت حينها أنها مجرد حالة يمر فيها الشخص بين فترة و أخرى..و هي نفسها الحالة التي أمر بها دائماً...!>>>يكثر مروري عليها في الإجازة..سببها الفضاوة الزايدة...انتبهوا سنُسأل عن هذه الفضاوة..يوماً ما...!

العين عليهم

عضو تحت المراقبة..ترى لماذا يُوضع العضو تحت المراقبة؟!..بالتأكيد لأنه خالف أحد القوانين و بالتأكيد العضو الذي يكون تحت المراقبة يكون عندو ملاحظات في ملفه...!،أتجول في مكسات فأجد عضواً مُخضراً،أدخل لملفه و أقرأ تلك الملاحظات...!>>>أوووووه ما زالت تلك العادة الغبية ملتصقة بي..ما هذا الفضووووووول؟!...!

أنا أعلم بأنه من المستحيل أن أُوضع تحت المراقبة..لا لثقةٍ زائدة بنفسي..بل لأني أعلم بأني "خوافة"..أيضاً لا أحتمل أن يوجه لي أحدهم تحذيراً أو ما شابه...!،الغريب أني في قرارة نفسي أعلم بأنه من السهل جداً أن أُصبح مُراقبة حتى أنني أستطيع أن أجبر الإدارة على إيقافي بعددٍ بسيط من المشاركات القذرة المتجاوزة لحدود الأدب لكن هناك رادع..ما هو يا ترى؟!،أهو هدفي من وجودي هنا أم كرهي الشديد لتلقي التحذيرات و التعليمات؟!...!

مرة قرأت موضوعاً..وضعه صاحبه لنهنئه بإحالته لعضو مراقب..أحد الردود كانت عبارة عن عضو يقول:أن يصبح العضو مراقب شي فلة و حماس..و بأنه قد وُضع مسبقاً تحت المراقبة لمدة أسبوع و قد شعر بسعادة و اعتبر نفسه (في آي بي) لأنه مُراقب و العين عليه...!

معاملة غير مُوقعة

الأعضاء الغير مفعلون..يذكرونني بهؤلاء الذين ينامون خلف النوافذ الحديدية بانتظار توقيع معاملاتهم أو حتى إعطائهم موعد آخر للمراجعة:"راجعنا بعد شهر">>>في أحسن الأحوال...!

لا أجد سبباً مقنعاً لارتباط الغير مفعلين بأصحاب المعاملات..المشكلة أن انتظار تفعيلهم لا يستمر طويلاً..أنا مثلاً اشتركت و في المرة الأخرى التي سجلت دخولي فيها وجدت نفسي مفعلة..إذاً...ولا شي..مافي سبب مقنع و خلصنا...!

الأكثر غرابة أن البعض لا يريد أن يتم تفعيله..يبدو أنه لم يعد يُسمح لهم بكتابة المواضيع..لأني لم أجد مواضيعاً عادية..كلها تخص المشاكل..مسبقاً كنت أشوف مواضيع و مشاركات غريبة..حتى أذكر حصلت مضاربة بين البعض منهم...!

ورينا عرض أكتافك

كنت و ما زلت أعتقد أن الإيقاف عبارة عن طرد و لكن بطريقة أخرى أو لنقل بطريقة ألطف...!،تبادر قبل قليل سؤالٌ لذهني:هل من الممكن أن يعود العضو الذي تم إيقافه للمشاركة؟!،أياً كانت الإجابة أجد بأن التعرض للإيقاف صعب..تماماً كما إعادة الصف في المدرسة صعب...!

لماذا يُعرض الإنسان نفسه لهذه المواقف؟!،أقصد تلك التي تجعل من حوله يرفضونه..هنا في المنتدى أعتبر الإيقاف رفض..المنتدى و من فيه يرفضون مشاركاتك...!

حينما أرى ردود البعض أفكر:"ما الذي يسعون إليه؟!"،أشاهد ملفاتهم..ثم..."مكانهم مو هنا"،هذا ما أصل إليه؛الكثير الكثير من المنتديات تدعم ما يحبون فلماذا يلجؤون لمنتدى مستقيم لإفراغ (خرابيطهم)،اختيار المكان المناسب أيضاً مهم..لست أتحدث عن مكسات فقط..أنا أتحدث عن أي منتدى..يعني في الغالب يكون واضح أن المنتدى لا يدعم رغباتك فلماذا تشترك و تسبب المشاكل ثم ترحل؟!...!

يعتقد البعض بأن النت مكان للـ(استهبال)،و بأنهم بإمكانهم فعل ما يريدون فيه..يمكنهم أن يسبوا و يشتموا و يدمروا..إنهم مجرد جهلة..سمعت مرة عن عضو _ليس هنا_ اشترك بعضويتين:الأولى يسب و يشتم بها،الثانية يظهر فيها كشاب على الصراط المستقيم...و يطالب بالعضوية الأولى بجعل "العضوية الثانية" مراقب...في النهاية اكتشفوا أنه شخص واحد...!>>كل دا عشان يسير مراقب..كان يقدر يشترك في منتدى جديد و يسير مراقب بسهولة بحكم أنه سيكون من أوائل الأعضاء...!

الفكرة..أنت في المنتدى أو في النت بشكل عام تظل شخصاً..الآداب على أرض الواقع هي نفسها في النت..و من المؤكد بأننا نحاسب على ما نكتب في المنتديات...!

يتبع

!...MoOony
13-07-2010, 01:53
2-احذروا..إنهم فتانوووووووون...

قبل مدة وصلتني رسالة من عضو،يقول فيها بأن شيئاً ما جذبه لبروفايلي و هو لا يدري ما هو لكنه يشعر و كأن أحدهم شده شد لملفي...طيب كلام جميل..أنا أؤمن بالمودة و الانجذاب التي يطرحهما الله في قلبه أو في قلبها لكن في إطار لا يتجاوز حدود الشريعة يعنييييي...ناديت أختي..شتمنا قليلاً كعادة الفتيات ثم تبلييييييغ،نسخت الرسالة ثم كتبت تحتها طلباً بمراقبة هذا العضو..خفت أن يتمادى...!

أرسلت ذاك التبليغ رغم رغبتي الشديدة بالرد عليه بـ"جذبك الشيطان يا رعاك الله"،لكنني خفت _ألم أقل بأني خوافة من قبل؟!_ ثم إنه ابن البلد..يعني أكيد يقدر يعرف مقري من لهجتي رغم علمي الشديد بأنه ما عندو هرجة لكني خفت...!

دخلت بعدها لملفه..شاهدت صوره،شاهدت عنده صورة أعجبتني جداً،شتمته بغيض لهذا و أنا أبدأ بحفظ الصورة،منعتني أختي:"لأ..لا تاخدي صورة من عندو..خليه ينقلع"..و خليته ينقلع و لم آخذ الصورة رغم أنها كانت جيدة...!

ذهبت بعد هذا لقائمة أصدقائه،وجدت أحدهم موقفاً،دخلت لملفه بتحريض من أختي و شاهدت الملاحظات عنده،كلها كانت بسبب "الغزل"..شهقت..عرفت من البداية أنه لا يريد خيراً..ثم إن الفكرة فكرة ثقافة..عندنا ليس هناك ما يسمى بالصداقة بين الجنسين..إذاً هو لم يرسل تلك الرسالة بحسن نية>>أكيد ما أرسلها بحسن نية...!

و مرة أرسلت لي إحداهن دعوة لمنتداها دون أن تعلم بأنها أرسلت للشخص الخطأ..بلغت عن هذا الإعلان..شعرت بالذنب؛"المخلوقة تدعوني و أنا أفتن"،ثم قفزت فكرة صغيرة أمام عيني:"يمكن تكون استأذنت تعلن"،تساءلت وقتها عن إمكانية الإعلان بعد طلب الإذن،و إن كانت هناك إمكانية استخدمتها هذه العضوة..ما موقفي أنا؟!،أكيد حيكون بايخ..لالا..لو مستأذنة أكيد حتقول في الرسالة..لكن ماذا إن لم تكن تقدر وجود أعضاء ملائكيين _زي حضرتي_ لا يقبلون بالخطأ...؟!>>>لو كنت ملاكاً لما شجعني سوء منتداها للتبليغ>>>أقصد بسوء التصميم و الميزات..أوبس..أصلاً ما كان فيه ميزات..يعني...>>>أوكي أعترف..وقتها كان مزاجي أسير نظامية فسرت...هذا كل مافي الأمر...!

أنا أصنف نفسي هنا كفتانة و فتانة كبيرة..صحيح أشعر أحياناً بالذنب لكن..أحسن محد قلهم...ثم ألم يجدو غيري ليخالفوا القوانين معها...؟!،أحسن أحسن أحسن...!

3-دُبوس في موضوعي..ياهووووووووو...

قبل فترة ليست بالقصيرة _وليست طويلة أيضاً_ طرحت موضوعاً في الشعر و الخواطر،كان يتحدث عن..احم لن أقول لأني إن بدأت لن أتوقف..المهم... بعدما وضعته نظرت إليه لثوانٍ..نزلت للأسفل لأرى المتواجدين،في تلك اللحظة كرهت الزوار:"اشتركوا دحيييين و ردوا على موضوووووووعي"،ثم نظرت بحقد على اسم العضو الوحيد المتواجد،الذي استفزني كان اسمه الظاهر في كل موضوع كآخر مشترك:"يعني حبكت على موضوعي..><...!"،و لكي لا أظلمه و جدت له موضوع بعد عدة دقائق..خلاص سامحتو..كان منشغل..و ربما يتابع الآن موضوعه و يشتمني لأني لم أرد عليه>>>ممكن و لا بس أنا الهبلة هنا...؟!

انتظرت عدة ساعات ثم دخلت،و فُوجئت برد واحد..لم يرضي هذا الرد اليتيم وحده غروري..و كعادتي بدأت بالـ(تحلطمِ) و البربرةِ و كررت _في داخلي_ جملتي المعهودة:"أصلاً ما يستحقوا أحد يحطلهم موضوع..ما يقدروا الفن و الإبداع و.."،و بدأت أمدح نفسي،تركت الموضوع مدة إلى أن رجع للصفحة الثانية ثم..دخلته و بكل براءة علقت على ذاك الرد اليتيم الوحيد..شعرت بسعادة و أنا أرى موضوعي الفتاك يصعد لأول الصفحة الأولى _من جديد_،ثم خرجت...بعد يوم و أكثر طلبت من أختي بأن "تشيك" على موضوعي..نادتني:"تعالي..موضوعك مثبت"..وت؟؟؟؟؟؟؟،أتيت راكضةً،و أول ما وقعت عيني عليه كان اللون الأحمر..ما هذا؟،إنه مراقب و قد ثبت موضوعي..ياهووووووووو...!

يا لهذا الدبوس الصغير الملتصق بموضوعي...!،إنه حلم الطفولة..شعرت بحماسة شديدة..و جلست ألف و ألف في البيت و أنا أبتسم تماماً كالمجنونة..أعتقد بل متأكدة من أن ذاك المراقب سيؤجر فقد أسعد مؤمنة..أسعدها جداً...!

بعدها انتعش الموضوع و زادت الردود عليه و..احم أعطوني وجه..الآن فقط أُرضيَ غروري...!

تساءلت مسبقاً عن فكرة الموضوع المثبت..يُثبت الموضوع إذا ما كان يستحق المشاهدة و يستحق أن يبقى أكثر للعيان..لكنني الآن أتساءل عن ماهية المواضيع التي تستحق التثبيت..هل لها صفات محددة أم أن الأمر يعود لمن سيثبت هذا الموضوع...؟!،و هل للمشاركات و المشاهدات دور أم أنها مجرد مظهر لا يقيم على أساسه الموضوع؟!

ما يثير هذه التساؤلات أنني شاهدت الكثير من المواضيع المثبتة المثقلة بالكم الهائل من المعلومات و الأشياء المفيدة و الردود عليها لا تتجاوز العشر و رأيت أيضاً مواضيع مثبتة تتحدث عن أشياء عادية و نفس المواضيع تكون عادية و غير مميزة...!

أنا أعلم بأن الردود لا دخل لها في تقييم الموضوع لذا لا أريد قراءة جملة:"الموضوع ليس بعدد المشاركات"...أنا أريد إجابة للتساؤلات أعلاه...!

4-المشاركة الذهبية...

في نظركم..ما هي المشاركة الذهبية هنا في مكسات؟!...فكروا قليلاً...!

يا لكم من أذكياء إنها المشاركة رقم 100...!،أحسنتم أعزائي الأطفال>>>يااااه تذكرت برنامج ماما مريم...!

المهم...سأحكي لكم قصتي مع المئة مشاركة...!

كنت قد انقطعت مدة عن مكسات بسبب مشاكل في العضوية..من كلمة مرور إلى بريد الكتروني تعيس بلغ من العمر عتيا..المهم..حينما عدت و اشتركت من جديد فُوجئت بتجديدات و حركتات في الموقع:"يؤ يؤ ما هذا؟!"..بدأت بقراءة التعليمات و خصائص الملف الشخصي الجديدة،حينما ذهبت لملفي الشخصي لم أجد مكاناً يمكنني من كتابة تعليق و لم أجد محلاً للألبومات..."زعلت" كثيراً...أنا أريد ألبوماً و أريد أن أكتب في "كتب الزوار">>أعتقد كده اسمو..صح...؟!...!

بحثت و بحثت ثم فُوجئت بجملة أرعبتني،لا أذكرها نصاً لكن كانت تقول بأن العضو لا يمكنه استخدام جميع الخصائص قبل بلوغ الـ300 مشاركة..وت...؟!،300 مشاركة و أنا لسه دوبي اشتركت..لاااااااا أبغا ألبوووووووووم...!

قطعت الأمل في الألبوم و في إمكانية الكتابة في كتاب الزوار،صحيح من السهل أن أبلغ الـ300 مشاركة في يوم إن عزمت أمري..لكن هذا العزم سيضطرني للمشاركة في الألعاب و المواضيع التهريجية و أنا لست من النوع الذي يجيد تقمص الشخصية المرحة طوال الوقت،ثم إنني أكره الردود المقتصرة على:"ههههههه"،"تسلمـ/ـي"،"أنا رقم 3"...إلخ...!

صرفت النظر عن تقصد الوصول للـ300 مشاركة...لكن و في ليلةٍ من الليالي سجلت دخولي و لمحت ذاك الرقم..92 مشاركة..يدلني هذا الرقم على أن ثمانية هو الرقم الذي يفصل بيني و بين ذاك الوسام الأحمر و الأصفر...!

فتحت منتديين اثنين:الشعر و الخواطر،منتدى الرسم و مواهب الأعضاء،و هناك نشرت الثمان مشاركات..طبعاً نشري لها هناك لا يعني التقليل منها لكن تستطيعوا أن تحزروا أنها كلها كانت:"واااااو إبداع...تابعـ/ـي"،هذا بالنسبة للرسومات و بالنسبة للخواطر علقت على كل واحدة بما يناسبها...!

و حينما ذهبت لملفي لم أشاهد ذاك الوسام الأصفر و الأحمر:"هييييييي وين وسامييييييييي؟؟؟"،عملت ريفرش للصفحة ثم ظهر وسامي:"أووه الحمدلله"...!

فكرت بعدها:"المشاركات الثمانية كلها كانت سخيفة"،تساءلت بعدها:"لو مسحت ديك المشاركات هل حتقل مشاركاتي؟!،و وسامي العزيز"...!
بيني و بينكم فكرت بأن يكون هذا عقاباً و درساً لي،أنا لن أمسحها رغم أنها داخلة عرض بين كل مشاركاتي الجدية..و علمت حينها بأن الغاية "لا" تبرر الوسيلة..لا تبررها أبداً...!

تم 3:

sunako
14-07-2010, 02:05
شكرا جزيلا

موضوع رائع

Rain~
14-07-2010, 15:25
ثااانكس

موضوع رائع

آكامي
14-07-2010, 16:03
يسلمووو على الموضوع الرائع