PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الحـوار

الأميره كيروروا
30-08-2001, 12:20
أ أرمله
ب بارود
ت تهديد
ث ثكنه عسكريه
ج جريمه
ح حرب
خ خراب

الكاتب : توقف ماذا تقول ............. أ ليست أرملة .........أ أرنب ........... ب بطه

الطفل شيشاني : لحظة ..... كيف يكون أ أرنب و ب بطة ......... لقد رأيت جنديا بالامس يقتل الارنب...... والبطه غرقت بقنبله اطلقتها دبابه ......... مات الارنب وغرقت البطه ........... انت تعلمني خطأ ........ أنا لم اعد افهم ماذا تقول..........

الكاتب : افكارك كلها عن الحرب والدمار الا تفكر في شيئ اخر هناك كلمات كثيرة جميلة في هذا العالم هناك شيئ اسمه سلام

الطفل شيشاني : اي جمال وأي سلام ......... يبدوا انك لا تعيش في هذا العالم.......... كيف تجرؤ على ان تقول هذه الكلمات لطفل شيشاني لم يعرف سوى الظلم والقهر والدمار.......

الكاتب : هذا مجرد مثال وليس القاعده

الطفل شيشاني : في هذه الحالة ما اكثر الامثله في عالمنا ........... اعتقد بأن حياتنا كلها اصبحت مجموعة من الامثله ........

الكاتب : لماذا انت متشائم

الطفل شيشاني : لست متشائما انا واقعي

الكاتب : حسنا ........ حسنا ......... انا اقدر ما تقول ولكن يجب ان نغير...... ونتغير

الطفل شيشاني : وكيف ذلك ؟

الكاتب : نكف عن ذكر الحروب ونبدأ في النظر الى السلام يجب ان نرغب في تحقيق السلام حتى نحقق السلام ......

الطفل شيشاني : كلام جميل ....... ولكنه يبقى كلام

الكاتب : يجب ان نحوله الى افعال

الطفل شيشاني : عزيزي اسمح لي ........ جندي يغتصب ارضي يقتل اخي ويذبح ابي ويغتصب اختي ويرمل امي قل لي كيف ستشرح لي كلمة سلام

الكاتب : اعرف صعوبة ذلك ولكن يجب ان نكون نحن القدوة ونكون البادئين بالسلام

الطفل شيشاني : يبدوا انك اخطأت في الكلمة .......... أعتقد انك تقصد الاستسلام ....

الكاتب : بل أقصد سلام .... وانتهاء الحرب والعيش في هدوء ........ الا تفهم معنى الهدوء

الطفل شيشاني : عزيزي اذا اردت ان تشرح لي اشرح لي ما افهمه ........ انا افهم فقط تلك الدبابة التي شاهدتها تدمر شارعنا ....... والجندي يريق دمائنا ..... الجوع يقتلنا ....... والبرد يفتت عظامنا .......... وابسط احتياجاتنا .........الامن ........... والسكينه ............. والحب .......والسلام........كلهم ماتوا ........ مزقتهم سكاكين المعتدين الحاقدين ......... كلماتك باليه .... مهترئه....... لم تعد تستخدم في الواقع ............... مثلك يكتب بدون وعي وبدون احساس ......والبعض ..... بدون حتى ضمير .......ربما مات الضمير في الحرب دون ان اعرف؟ ........... هل تعتقد بأنك كاتب ........ اذا كنت كذلك فلماذا تكتب ؟.......... من اجل الناس ....... ام من اجل نفسك .... انظر بداخلك وكن صريحا ولمره واحده بعيدا عن زيف الكلامات .......... وتمايع الحروف....... انا سأقول لك ........ انت تكتب حتى يقول الناس ... اسلوبه جميل ........ كلاماته رائعة مؤثره ...........انه حقا كاتب رائع ........... باختصار انت تكتب من اجل نفسك ...... ومن اجل انانيتك ........... ارجوك توقف عن تعليمي بشكل خاطئ واتركني .......... أتعلم بنفسي .............

الكاتب : أأأأأأأ أنا............

الطفل شيشاني : أنت ماذا ؟ تكلم

الكاتب : اعتقد بأنني بحاجة لأن ابد التعلم من جديد.......دادادادا ..... تاتاتاتاتا...... ماماماما......بوبو

H-M-Almatrouk
31-08-2001, 22:43
واااو
الله يعين لي في الشيشان والله الله يعينهم على المصايب الي جايتهم وجاتهم :)

وشكرا لك :)

ضواهن
21-01-2009, 18:32
يعطيك العافيه

قلب ابوظبي
22-01-2009, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعدني مااقرئت

لكن يمنع الرد على المواضيع القديمة

مـ غ ـــــــــــــلق

مع فائق الاحترام

احترامي