PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : قضية للمناقشة

IPM
18-05-2005, 08:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

موضوعي قديم جديد؟ المقارنة بين الانمي مابين(1975-الى اوال التسعينات)مع الانمي الذي نشاهدة اليوم
حيث سأاقارن من حيث طبيعة القصة وطول المسلسل والشخصيات واداء الدوبلاج وغيرها……………

الانمي القديم
كانت معظم القصص تدور حول الريف الاوروبي قبل ايام الحرب العلمية الاولى والثانية مثل جورجي.بيل وسيبستيان.زهرة الجبل.وغيوها
وكانت هنالك بعض الانمي كا التي نشاهدها في بون بون للاولاد الصغار
اما الاكشن كان محدود او مختفي الى نصف الثمانيات فظهرت بعض الاقصص المشوقة منها الحوت الابيض وجزيرة الكنز وفولترون(خماسي) ومازنجر وغيرها…………………

بشكل عام كان الانمي القديم يتميز بمايلي
1.عدم طول الحلقات
2.الدبلجة كانت صحيحة دون اي تحريف
3.القصص كان معظمها واقعي حتى الاكشن منها يمكن تنفيذة
4.كانت بعض القصص تتحدث عن تاريخ حضارات وامم
اما السلبيات
1.الرسم كان سيئا بانسبة لرسم الحالي
2.بانسبة لي لم اعرف الى الان نهاية معظم القصص
3.كانت المسلسلات قصيرة جدا لدرجة لا تتجاوز 25 حلقة

ثانيا الانمي الحديث
القصص تدور كلها لخيال لايمكن تحقيفة كوجود حيوانات (بوكيمون وديجيمون)وقصص تدور حول اسفر الى مجرات وتوحيد المجرة وقصص اخرى تدور حول الخرافات والاسطورة (عندي امنية اشاهد انمي جديد من واقعنا الحالي)

ومع ذلك انا احب واتابع الانمي الجديد

وهنالك بعض الايجابيات
1.الرسم رائع جداااا
2.القصص جميلة جداا(ولاكنها خيالية)
3.الاصوات رائعة وجميلة

السلبيات
1.طول المسلسلات لدرجة انها تورث جيل بعد جيل اي اقل مساسل يكون جزئين200حلقة بس
2.الخيال العلمي الزائد بعض الشيئ
3.الدوبلاج سيئ بسبب التحريف

اتمنى ان يكون الموضوع اعجبكم انا متأكد اني لم اعجب بعض الناس ولاكني اقوم بعمل النقد الفني
واتمنى ان تعطوني رأيكم باموضوع(امخلص Ipm)

sazabi
19-05-2005, 06:19
سلام اخي او اختي و مرحبا بك. لكن بعد اذنك بدي اعارضك شويه في تحليلك القيم بعد اذنك.

لن اذكر ماللذي ينقص تقريركم بل ساقوم بالاستطراد في الموضوع من وجهة نظري الخاصه.
لنبداء بنصف السبعينات فمع بداية السبعينات وظهور مازنجر بامكاننا ان انقول ان اكثر ما ميز تلك الفتره هوا ظهور انمي السوبر روبتس فكايكنغ وغريندايزر وكمابتلر في وفولتس فايف و ودايموس و رايدين ودانغارد ايس و غيرها الكثير كلها ظهرت في تلك الفتره مع ملاحظة بدايت ظهور شركة نيبون انيميشن واللتي تمتاز مسلسلاتها بالوصف اللي تفضلتم به وهوا "كانت معظم القصص تدور حول الريف الاوروبي قبل ايام الحرب العلمية الاولى والثانية مثل جورجي.بيل وسيبستيان.زهرة الجبل".

ولا ننسى استمرار بعض الرواد باعمالهم في تلك الفتره مثل غوناغاي وتيزوكا ووغيرهم.

بداية الثمانينات.
بعد ظهور القندام في نهاية السبعينات ظهرت كميه كبيره جدا من سلسلات الريل روبتتس في الثمانينات فماكروس و فوتمس ودانباين والغايم واستمرار سلاسل القندام و واورغاس وساذرن كروس كلها من السلسلات اللي شكلت سوق الانمي في تلك الفتره. و بداء ظهور بعض الالمواهب الواعده على راسها روميكو تاكاهاشي (يروتسي يوتسويا, رانما, ميسان ايكوكو,اينوياشا) وغيرها و في نصف الثمانينات ظهر الانمي الاشهر على الاطلاق في تاريخ الانمي وهوا دراجون بول ز فكان بصمه لحاله. و ظهر الانمي الشهير ايضا سيلر مون ولا ننسى كثرت ظهور الاو في أي في تلك الفتره اللي كانت تعتمد على العنف والجنس مثل اويند كولد امنيشيا و ديمون سيتي وامدي غايست وويكد سيتي والقائمه طويله. الفترتين اكبر من ان احتويهم في رد لكن هذا ما قدرت ان اكتبه اليوم ولي عوده لاكمل الباقي وعقد التسعينات قريبا.

IPM
20-05-2005, 14:45
شكرا على ردك
بس لاخذ العلم انا شب
في من حكيك صحيح واوافقك
شكرا علىردك مرة اخرى

IPM
21-05-2005, 16:29
وينكم ياجماعة شو ماعجبكم الموضوع