PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : حوار عـــــــــــــــــــــــــــن............

ملك العز
19-04-2010, 11:38
القناعة كنز لايفنى اعزائي المكساتين ابغى اعرف من منكم قنوع بالشيء اللي يجيه او الشيء اللي يروح منه......وفي احد منكم معتاد على القناعة او القناعة من نفسه ولا اجبارا ............:)مع ذكر المواقف ........... اتمنى اني لم اثقل عليكم

Heart-Breaker
19-04-2010, 11:43
للأسـف أنـآ مش قنوع :cool:

bebo_nice
19-04-2010, 17:47
محد يجبر احد على شئ

القناعه من نفسك

انا عن نفسي اقتنع بس على حسب الشئ

والقناعه شئ اساسي ف الحياه

وشكرا على موضوعك

شازانتا
20-04-2010, 16:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

القناعة صفة عظيمة لا يتصف بها كثير من الناس

انا عن نفسي شخصيا لدي القناعة بنسبة ربما 98%

تقريبا ..

مشكور على الموضوع

أوراق الـــورد
20-04-2010, 18:24
القناعة صفة حلوة في الانسان..
لكنني لا امتلكها في كل امر..فعلى حسب الشيء واهميته بحياتي تتحدد قناعتي..
هناك اشياء نكون مجبورين على تقبلها..فحتى نستمر بالحياة لابد ان تكون لنا قناعة تامة انها لو كانت من نصيبنا لما امتلكها غيرنا..
وهذا النوع من الايمان او القناعة او الرضى التام بما قُسم لنا له نتائج على النفسية..من حيث الثقة وعدم الشعور بالنقص والراحة الروحية..
الشخص الغير القنوع شخص متعب لنفسه وللاخرين..ومن الممكن في حال استمر على هذا النحو ان يكون حقود وحسود لمن انعم الله عليه..

بانتظار جديدك

سيد الظل
30-05-2010, 11:52
مشكور على الموضوع وانا في الحقيقة احيانا قنوع واحيانا العكس

pain boy
18-11-2010, 21:05
انا قنوع و القناعة من الاخلاق الحسنة لان الله ربما يقدر لكم شيئ لم تحبوه وهو خير لكم وانا حصل معي هاذا الشي

كنت ابغا اشتري شريط من محل (حرامي) من دون ذكر الاسماء وما كان معي تمنه فما اشتريته واليوم الثاني رخت على محل غيره وكان ارخص بكثييييييييييييييير

وبس

المعذب1
18-11-2010, 21:17
الحقيقة انا لست قنوع ولكني في اسوا الاحوال احاول قدر الامكان ان لا تحصل اسوا الامور بالنسبة لي .
يعني انا اب دائما ان اكون بمرتبة متميزة . بس في حال بذلت كل جهدي ولم استطع تغيير شي وطلع حظي نحس وططلعتلي جائزة ترضية مثلا فعندها لن افعل شي ولكني ساكون غير سعيد مطلقا اما لو كنت غير مقتنع فسوف تجدني كسرت الدنيا ههههههههه عم امزح
بس انا غير قنوعي ولا اقبل بالقليل ابدا . الا فيما ندر حتى نكون واقعيين

افتخر باسلامي
18-11-2010, 21:30
السلام عليكم
شكرا موضوع جميل
بالنسبه للقناعه والانسان القنوع في اكتر من وجه لالها
مثلا انا لا اقنع او لا اكتفي من اي عمل مثااال في الدراسه والمعدل لا اقتنع باي معدل لانه بامكاننا جميعا الحصول على اكبر معدل
ومن جانب اخر لست قنوعة ابدا بالاكتفاء بالعبادات والتقرب من رب العالمين لا اكل ولا امل ابدااااااا ان شاء الله
ومن الجانب الاخيييير من الاشياء الماديه انا قنوووووووووووووووووووووووووعه 100% عادي مو مشكله عندي ابدا
وشكرا