PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : قصة فليسكو والصنقلين فصة ممتعة جدا ومضحكة لا تفوتكم الجزء الأول



عاصم اوتشيها
19-04-2010, 07:15
القصة باختصار وبدون مقدمه

فليسكـــو والصنقليــن .. من أغـرب الكائنات على وجـه الأرض
احتـار العلمـاء فـي اصلهمـا .. واجـريـت عليهمـا العـديد مـن الدراسـات ولكـن بـدون فـائـده .. لـم يستطـع العلمـاء تحـديد هـويتهمـا .. فهـل هــم مــن البشــر أم مــن الحيـوانات أم مــن النباتـات أم مـن الجمـادات أم مــن القـوارض ... ولكــن العلمــاء قــرروا أن يعتبــرونهـم مــن أوصــاخ الطبيعـه ..



بعــد تخــرجهمـا مـن المـدرسـه الإبتـدائيـه بـدأ الصنقليـن وفليسكـو البحــث عــن وظيفــه .. وكانـت أعمـارهـم فـي ذلك الوقـت ثلاثيـن سنـه لكـل منهـم ...
بحثــوا وبحثــوا وبحثــوا ولكنهــم لـم يـجـدوا وظيفــه لأن وجيهـهـم ماتسـاعــد علـى التـوظيـف .. اشتغلــوا فــي مطعــم وتسـمـم كـل اللـي أكلــوا فــي المطعــم .. وحتــى اللـي مـــروا مــن قــدام المطعــم تسمـمـوا .. وكـل اللـي اشتـروا مــن المحــلات اللـي جنــب المطعـم تسمـمـوا .. وكــل أقــارب اللـي تسمـمـوا بـرضــه تسمـمـوا ..!!


كان حظهـم نحــس .. فكــر فليسكــو والصنقليــن فــي مشـروع خاص .. وخـطـرت علـى بال الصنقليـن فـكــره خطيــره .. وهــي انهــم يفتحــون محــل فـاضـي مافيـه ولا شــي .. ويحطــون لـوحــه علــى المحــل فـاضيــه مافيهـا كتـابـه .. ويظـللـون قـزاز المحــل باللـون الأســود .. ويحطــون جنـب البـاب مــن الداخـل صنــدوق .. ويكــون المحــل مفتـوح أربـعـه وعشـريـن سـاعـه ..

و بمـا إن الشعــب عنـدنا مــلاقيـف .. فـراح يـدخلـون المحـل عشـان يشـوفـون وش السـالفـه .. وطبعـاً بـاب المحـل ينفتـح مـن بــرى عـادي .. ولكــن مــن الداخـل ماينفتـح إلا بعــد ماتحــط فـي الصنـدوق اللـي جنـب البـاب مـن جــوا ميــة ريــال .. ولا ماراح تقــدر تطلــع مـن المحـل

وفعــلاً نفــذ الصنقليــن وفليسكــو الفكــره ... وبعــد ما خلصـــوا وفتحــوا المحــل .. دخلـــوا المحــل عشــان يشــوفــون وش الســالفــه ...!!!!!!!!
وتقفــل عليهـم البــاب .. والمشكلــه إنهـم طفـرانيـن ومـا معهــم فلــوس ... وجلســوا محبــوسيـن فــي المحــل خمــس شهــور الليــن جا واحــد وفتــح البــاب وطلعــوا مــن المحــل وأعطــوه للـي فتـح لهــم البـاب .. ومـا وافـق يآخـذ منهــم المحــل إلا بعـد ما أعطــوه خمسـين ألـف ريــال كانـت هــي تحــويشـة عمــر الصنقليـن وفليسكــو ...


وجلــس فليسكـــو والصنقليــن يــدورون فكـره تخلصهـم مـن فـقـرهم وعـذابهـم ..
وفجـأه قـال الصنقليـن لفليسكــو
وش رايـك نفتـح محــل فـاضـي ..!!!!
التفـت فليسكــو علـى الصنقليـن وقـال لـه .. يـاخـوي ماكـن هالفكـره قلتهـا لـي قبـل كـذا ..؟؟؟
قـال الصنقليـن .. لا هــذا محــل غيــر الأول ..!!!!
قـال فليسكــو .. يـاخـوي ثــور أنـت .. تـراك أزعحتنـا بهالفكـره ماعنـدك إلا هــي ...!!!!
قـال الصنقليـن .. ياخـوي ماعـندي إلا هالفكـره تبيهـا ولا لا ..!!! ..........
ومـسك فليسكـو نفســه عشـان مايغلــط علـى صـديق عمــره ابـو صنقـل ...


وبعــد تفكـيـر عميـق قــرر الصنقليــن وفليسكــو انهــم يتـركـون الـدول العربيـه ويسـافـرون لأوروبـا لأن فــرص العمــل عنـدهـم كبيـره .. لـذلك قــرروا انهــم يــروحـون لـمـصـــر .... (( لاتستغـربــون .. يعنــي وش تتـوقعـون مـن نـاس مامعهـم إلا سـادس إبـتـدائـي ..!! )) ... وفعــلاً جهــزوا نفسهــم وحجــزوا تـذاكـر طيـاره لمصـر ...





وصــل الصنقليـن وفليسكــو لمـصـر ..
أخــذ فليسكــو نفــس عمـيـق وقـال .. أخيــراً شفنـا اوروبـا ...
ورد عليــه الصنقليـن بمقــولـه شهيــره يحفظهـا التـاريـخ لــه وقـال .. أوروبـا دولـة مـن لا دولـة لـه
والنـاس حـولهـم ينـاظرونهـم ويتحمـدون الله علـى نعمـة العقــل ....

وبــدا الصنقليــن وفليسكــو يــدورون علــى شغــل فــي مصــر ... لكــن كــل ماراحــوا لمكــان طــردوهــم ... واثنــاء بحثهــم حصلــوا واحــد عــرض عليهــم وظيفــه عنــد حــرمــه ... طبعـاً فليسكــو والصنقليــن أول ماسمعــوا كلمــة حــرمـه وافقـوا علــى طــول .. حتـى لــو بـدون راتــب ... وعطــاهـم الـرجـال عنــوان الحــرمـه وراحــوا لهــا ...


وصــل فليسكـو والصنقليـن للعنــوان وكـانـت شقــه فــي حــي المعــادي ... وبعــد ماطلعــوا للشقــه فتحـت لهــم البــاب الشغــالـه ودخلتهــم فــي الصــالـه ... جلــسـوا فـي الصــالـه .. وكـانـت الحــرمــه اللـي يـدورون عليهــا تصلــي فــي الصــالـه ... وبـايـن عليهــا آثــار التقــوى والصــلاح لــدرجــة إن فليسكـو والصنقليـن جلســوا يبكــون وهــم يشـوفونهـا تصلــي بخشــوع ... وجلســت تصلـي ســاعتيــن .. وبعــد ماخلصــت مــن الصــلاة قـامـت سلمــت عليهــم .. ودخلــت غــرفتهــا شـــوي ... وبعــد ماطلعــت..!!
كـانـت لابســه قطعتيــن مــن المـلابــس بــس ..
قطعــه فــوق وقطعــه تحــت وباقـي جسمــها بـدون مـلابــس .
نــاظر الصنقليــن فـي فليسكــو وقــال لــه ..
يالله يافليسكــو خلنـا نمشــي الـظاهــر انهــا بتنــام ....
قــال فليسكــو .. لا ياخــوي الظـاهر انهــا بتـآخـذ دش وتـرجـع .
قـالـت لهــم الحــرمـه .. اييييييه بتتـوشوشـو بتئولـو ايييييـه .. يالله أوم انـتا وهـو.

تـوقـع الصنقليـن وفليسكـو ان الحــرمـه هــذي ناويتهــم لأنهــم حلــوين وصغــار وناويــه تـراودهــم عــن انفسهــم
الصنقليـن مســك سـروالـه بقــوه وفليسكـو عــوره بطنــه مـن الخـوف

وقـالـت لهـم الحــرمـه .. شــوف انـتا وهــوا ..
انــا اسمــي نبيلــه واشتغــل رقـاصــه .. وانتـو حتكــونـوا الحــرس الخـاص بتـاعــي ...
قـال الصنقليـن يعنـي احنـا الحــرس حقــك ..؟؟؟
قـالت لــه نبيلــه .. ايــووووه .....
قـال فليسكــو .. يعنــي احنـا البـودي ماستــر حقــك
يبـي يقـول بــودي قارد بــس مايعــرف ..!!
قـالـت لــه .. قــوم اتنيـل منــك لـه والبســو أصــل ورانـا حفلــه ....



قـام فليسكــو الصنقليـن عشـان يغيـرون مـلابسهــم .. وبعــد ماخلصــوا لاحـظ فليسكــو ان الصنقليــن لابــس بــدلـه عسكــريـه ولابـس شمــاغ وعقــال ....
وقـال فليسكــو .. خيـــر انشـاالله يابـو صنقــل وش هاللبـس ..!!؟؟؟
قــال الصنقليــن .. هــذا لبـس الحــرس .. الـرقـاصــه تقــول إنـنـا الحـرس حقهــا ....!!!!!
قـال فليسكــو .. اقــول يالثــور هــذا لبـس الحـرس الوطنــي .. وانا وانـت حــراس عنـد الرقـاصــه .. روح غيــر وتعــوذ مـن الشيطـان لا ألحقــك بلــوح هاللحيـن ...
وغيــر الصنقليـن مـلابسـه وراحـو للـرقـاصـه نبيلــه ...
وكـانـت نبيلــه شـايلـه شنطــه .... وسألهــا الصنقليــن ..
وش هالشنطـه يافنــدم .. على باله مصـري
.. قـالـت لـه .. دي الشنطـه بتـاعـت مـلابسـي .....
قــال الصنقليـن .. والله يامـدام علـى هالمـلابـس اللـي انتـي لابستهـا ماتحتـاجيـن شنطــه كبيـره لأن مـلابـسك كلهـا قطعتيـن ..
انتـي مفـروض تحطيــن ملابسـك فــي علبــة هنــدســه..!!
قـالـت نبيلـه .. ايييييه انـت بتستهبـل ياروح أمــك .. يالله شيـل الشنطــه وماتكتـرش كـلام ..!!!!



لما وصلـوا المـرقـص دخلـت الرقـاصـه عشـان تـرقـص .. ودخـل وراها فليسكــو والصنقليــن ... والصنقليـن أول ماشـاف الجمهـور يصفـق تحمــس
وقـام يحــيـي الجمهـور ويـأشـر لهـم ويـرمـي عليهـم بـوسـات ..
شــوي إلا مـديـر المرقـص سـاحبـه مـع مقفـاه
وقـال لـه .. إيييييـه يامنيـل بتعمـل إيـه ..؟؟
قـال الصنقليـن .. ياخـوي هــم اللـي يصفقـون لــي ...!!!
قـال مـديـر المرقـص .. وانـت فـاكـرهـم بيسـئفـولك ياحمـار ..
إرجـع وماتتحـركـش لاحسـن أرميــك للكـلاب يامعفــن ..!!!


رجــع الصنقليــن ووقـف جنـب فليسكــو ... وكان فليسكــو عـاقـل ومـؤدب .... وبــدت الـرقـاصـه تــرقـص والجمهــور منهبـل عليهـا وانـواع التصفيــق ...
ورمــى واحــد مـن الجمهـور شـال للرقـاصـه عـشـان تـربطـه علـى خـصـرهـا ...
واعـطـت الرقـاصـه الشـال لفليسكــو عشـان يـربطـه علـى خصـرها ...
وأخــذ فليسكــو الشــال وربطــه علـى عيــن الرقـاصــه وراح يتخبــى .... !!!!
وجلـس مـديـر المرقـص يـدور فليسكـو وفـي الأخيــر حصلــه متخبــي فـي دورة الميـاه ....
وقال مـدير المرقـص .. بتعمـل إييييـه يانتـن ..؟؟؟
قـال فليسكــو .. إسكـت لا تفضحنـا لأن الرقـاصـه نبيلـه تـدورنـي ... !!!!
قـال المـديـر .. تـدورك ليــه ..؟؟؟
قـال فليسكـو .. هـي أعطتنـي شـال عشـان أربطــه علـى عيـونها ونلعـب استغمــايـه ...!!!!
ورد عليـه مـدير المـرقـص .. الشـال ده ياغبي بتـاع الرقـص مـش عشـان تربطـه علي عينهـا.
وسحـب المـدير فليسكــو ورجعـه للمسـرح ..!!

وكملـت الرقـاصـه رقــص .. والجمهـور مازال متفـاعـل معهــا ..
وتحمــس الصنقليـن وفليسكــو مـع الـرقـاصـه وقـامـوا يـرقصـون مـعـها .. والصنقليـن يـرقـص غـربـي ويسـوي حـركـة الـدوده وحـركـة الـرجـل الآلـي ....
ومسكــه مـديـر المرقـص واثنيـن مـن الحـراس ورمـوه بـرى ..
ورجعـوا وحصلـوا فليسكــو قـالبهـا سـامـري ويغنـي
شــاب الشعـر ياعبيــد ... ومسكـوه وسحبـوه بـرى المـرقـص ..
ومـديـر المـرقـص يـسأل فليسكـو .. مـين عبيـد ده ..!!


وبعـد ما انطـردوا صـارت الدنيـا سـودا فـي عيـونهـم .. وجلسـوا يفكـرون فـي حـل لمشكلتهـم ..
ونـط الصنقليـن وقـال .. وش رايـك يافليسكـو نفتـح محـل فـاضـي ...!!!
وقـام فليسكـو مـن القهـر وسحـب شعـر الصنقليـن وقـال ..
ياخـوي تـراك غثيتنـا بهالفكـره .. أقسـم بالله لـو قلتهـا مـره ثـانيـه لأرتكـب فيـك قضيـة جريمة ...!!!!

انتهى الجزء الأول من القصه
ومع اللقاء في الجزء الثاني
أرجو منكم التصويت على الموضوع والردود عليه