PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كرة قدم



@جيف هاردي@
17-04-2010, 10:03
المنافسة الرئيسية العالمية في كرة القدم هي كأس العالم والتي تنظمها الفيفا. إن هذه المنافسة تجري مرة كل 4 أعوام. أكثر من 203 دولة تنافس في بطولات تأهيلية تحت إشراف الإتحادات القارية أي كل مجموعة من الدول تحت إشراف اتحاد قاري خاص تابع للفيفا، وتحاول تلك الدول أن تحتل مكاناً لها في النهائيات.

فمثلاً في أفريقيا تجري بطولات خاصة بها من قبل المنظمة المسؤولة عنها وهي الإتحاد الأفريقي لكرة القدم وتصل مثلا إلى النهائيات منتخبات مثل الكاميرون والمغرب وبالتالي يتم تأهل هذه المنتخبات إلى منافسة كأس العالم لينافسوا بقية المنتخبات التي تأهلت من قارات أخرى مثل منتخب البرازيل لكرة القدم ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ومنتخب هولندا لكرة القدم ومنتخب أستراليا لكرة القدم ومنتخب روسيا لكرة القدم وغيرها.

و في عام 2006 زاد عدد المنتخبات ليصبح 32 منتخبا بعد أن كانوا في كأس العالم لكرة القدم 1994 أربع وعشرون منتخبا، ويتنافسون على مدى أربعة أسابيع. كأس العالم القادم سيكون في جنوب أفريقيا في 2010.

العالم : كأس العالم - كأس العالم للأندية - كأس القارات
أوروبا : كأس الأمم الأوروبية - دوري أبطال أوروبا
أمريكا الجنوبية : كوبا أمريكا - كوبا ليبرتادوريس
أفريقيا : كأس الأمم الأفريقية - دوري أبطال أفريقيا - الكأس الكونفدرالية
آسيا : كأس آسيا - دوري أبطال آسيا - كأس الاتحاد الآسيوي
أمريكا الوسطى والشمالية والكاريبي : الكأس الذهبية - دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى
المنطقة الأوقيانوسية : كأس أوقيانوسيا للمنتخبات - [[دوري ابطال ههيا
]]

الاتحادات القارية
اتحاد الفيفا يعترف بعد من الاتحادات التابعة له (تشتمل هذه الاتحادات الالعاب الجماعية الأخرى مثل الكرة الخماسية وكرة القدم الشاطئية)،يقع مقر الفيفا قي مدينة زيونيخ سويسرا.و هناك ستة اتحادات قارية تابعة له وهى

آسيا :الاتحاد الاسيوى لكرة القدم
افريقيا:الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف)]
امريكا الوسطى والشمالية& البحر الكاريبى :اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم(الكونككاف)
اوروبا:الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
أوقيانوسيا:اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم (افك)
امريكا الجنوبية:اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كامبول)
الأخطاء وسوء التصرف

البطاقة الحمراء والبطاقة الصفراءالخطأ يحدث عندما يقوم اللاعب بارتكاب مخالفة معينة تم سردها في قوانين اللعبة وذلك عندما تكون الكرة في حالة لعب. المخالفات التي تشكل خطأ تم سردها في القانون 12. الأخطاء الجزائية على سبيل المثال من أجل السيطرة على الكرة، الوقوف في وجه لاعب أو دفع لاعب، ويتم معاقبة اللاعب الذي قام بذلك، والعقوبة هي منح الفريق الذي تم عرقلة لاعب منه ركلة حرة مباشرة أو ركلة جزاء ويعتمد ذلك على مكان عرقلة اللاعب إن كان داخل أو خارج صندوق حارس المرمى. المخالفات الأخرى يمنح فيها للفريق الأول ركلة حرة غير مباشرة.

الأخطاء قد تحدث في أي وقت، ويمكن أن يتم ارتكابها من كلا اللاعبين والبدلاء. أما المخالفات التي تشكل سوء تصرف والمدرجة ضمن قائمة المخالفات، فالتعاريف كثيرة، فهي سلوك غير رياضي قد تعمل على انتهاك روح الرياضة، وحتى لو لم تكن مسرودة كمخالفات محددة. سوء التصرف قد ينتج عنه إعطاء اللاعب المخالف بطاقة صفراء (إنذار) أو بطاقة حمراء (طرد من المباراة)، وإن حصل اللاعب على بطاقة صفراء في المرة الأولى وارتكب خطأ مرة أخرى فسوف يحصل على بطاقة حمراء في المرة القادمة لا محال. [25
[عدل] 6- ركلة حرة مباشرة
تمنح للفريق الذي يعرقله أحد لاعبي الفريق الآخر بطريقة غير قانونية. القانون إذا تم عرقلة اللاعب الخصم في منطقة جزاء الفريق الآخر فعندها يتم منح فريق اللاعب الخصم الذي تمت عرقلته ركلة جزاء.

ويتم تنفيذ ركله الجزاء على الطريقة التاليه: 1- توضع الكره عند النقطة المحددة من قبل تخطيط الملاعب والموجوده داخل منطقه الجزاء 2- يقف اللاعب المعرقل أو اي لاعب من فريقه داخل المنطقة مقابل الحارس مباشره 3- لا يحق للاعبين الفريق المحتسب عليه ركله الجزاء ان يدخلوا منطقه الجزاء مالم يتم تنفيذ الركلة من قبل اللاعب 4- يحق للاعب صاحب ركله الجزاء ان يركل الكره مباشره للمرمى أو ان يممرها الا أحد زملائه على ان لا يذهب مسار الكره للخلف أثناء التنفيذ.

[عدل] 7- كرة ساقطة
يحدث ذلك عندما يعلن الحكم إيقاف اللعب لأي سبب مثل إصابة خطرة للاعب ما، أو تدخل حزب خارجي أو عندما تصبح الكرة غير صالحة للعب
منقول

Ş Ν Λ Κ Ε
17-04-2010, 11:00
شكراً لك أخي .. لكن رآجع قوانين السبورت ..


-[ يمنع كتابة المواضيع المنقولة نهائيا ]
أي موضوع منقول سيتعرض للإغلاق
ذلك يشمل [ الأخبار و التقارير و تقديم المباريات ]

:)

@جيف هاردي@
17-04-2010, 11:29
نسيت هذا القانون

حسن كاكا
17-04-2010, 16:38
يغلق

يمنع النقل عن المواقع و المنتديات العربية