PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : "هنتغير" ما رأيكم أن نكمل الحديث واليوم نقول "العالم الجديد"



senura
25-11-2009, 15:05
http://img43.imageshack.us/img43/8273/12139615.gif

مرحبا عزيزي عزيزتي

اشتقت للقائكم من جديد، توقفت لبعض الوقت وأملي أن يكون التساؤل عن غيابي قد دار بخاطركم ولو للحظة واحدة، حتى من لم يشاركونا بالرد واكتفوا بقراءة كلماتنا فأتمنى أن يشاركوني في الموضوعات القادمة ، واليوم سنتحدث عن موضوع جديد ، سنتحدث عن العالم الجديد، العالم الذي سأحدثكم عنه اليوم أنتم تعرفونه لكن ربما لا تعرفونه بالصورة التي أردت نقلها لكم،وأنتم ربما وجدتم في حديثي وصف جيد لهذا العالم لتنقلوه للآخرين، فما رأيكم أن تقرؤوا كلماتي؟!

لكن أحب أن أذكركم بما قلناه سابقًا ، فقد تحدثنا عن رغبتنا في التغيير مبتدئين بتغيير نظرتنا لأنفسنا، وتغيير استعدادنا للعطاء وتقديم ما لدينا للغير، وتطرقنا لموضوع تطوير القدرات والمهارات وقلنا أن التعاون والعمل ضمن مجموعة سيساعدنا كثيرًا في ذلك، وذكرنا لكم شيء عن وسام التقدير، وهو الوسام الذي يستحقه كل إنسان عصري متحضر قادر على أن يحيا في القرن الحادي والعشرين دون أن ينسى مبادؤه ودون أن يتنازل على أخلاقه وقيمه، والآن دعوني أبدأ حديثي لليوم:

http://img28.imageshack.us/img28/9906/57258231.gif (http://img28.imageshack.us/i/57258231.gif/)

العالم الجديد

تذكر وسام التقدير؟ نحن نريد أن نمنحنك إياه ولهذا سنساعدك لكي تحصل عليه فلماذا لا تحاول ذلك؟

اليوم أصبح هناك عالم جديد ذو طابع خاص نريدك أن تقتحمه بكل شجاعة وأن تتعرف عليه عن قرب ، هذا لن يتطلب منك الخروج من منزلك ، ولن تتحمل قيادة سيارتك حتى تصل إليه، فقط قم بتشغيل الكومبيوتر الخاص بك وأجري اتصالاً بشبكة الإنترنت، أرأيت يبدو الأمر سهلاً ، لكن ماذا ستفعل بعد ذلك؟

كثرون ينظرون إلى شبكة الإنترنت من زاوية ضيقة جدًا حتى أنها قد تحيل الشبكة بكل ما تحوية من قيمة وفائدة إلى مجرد شبكة تافهة جدًا لا تستحق حتى أن تبذل بعض الجهد للأتصال بها، لكن دعنا ننظر من زاوية أخرى، ماذا يمكنك أن تفعل أثناء اتصالك بالشبكة؟ الجواب التقليدي هو أن تقوم بمراسلة أصدقائك ومعارفك والتحدث إليهم سواء كتابة أو صوت أو فيديو، لكن هناك الكثير أيضًا، فالإنترنت تعد بمثابة نادي كبير جدًا يضم آلاف الجماعات ذات الإهتمام المشترك، ومؤكد أنك ستجد جماعة تنضم إليها، فهناك مثلاُ المنتديات على إختلافها ، جرب أن تقوم بإنشاء عضوية لك في أحدها وتأمل شعورك عندما تصلك رسالة الترحيب من الإدارة، هناك إذن من يقدر إنضمامك إليه، تجول داخل الأقسام التي توافق اهتماماتك وتلبي حاجاتك، اقرأ ما يكتبه الآخرون وشارك برأيك في الموضوعات وستجدهم يبادلوك الحديث ، بماذا ستشعر في هذه اللحظات؟ لقد دخلت عالم جديد من الرفاق المتباعدون،أصبحت قادرًا على تبادل الأفكار معهم، وهناك اسئلة كانت تحيرك حصلت على إجابات لها وأجبت غيرك ايضًا، وتعرفت على أناس من دول كثيرة وشعوب كثيرة فاتسعت دائرة معارفك.

ومع كل هذا تذكر أن هناك أناس يعملون طواعية وبدون مقابل لكي يحفظون لك النظام داخل تلك الجماعات، هناك دائمًا إدارة تعمل على نحو متواصل لخدمتك، وتفكر فيك ليس ساعة في اليوم وإنما ساعات، وهناك من يناقش مشكلاتك حتى دون أن تدري، ألا يعني هذا أنك تهم الآخرين؟ فلماذا لا تنضم إليهم بالفعل وتحاول إفادتهم والتفاعل معهم بحب؟

هذا هو أحد السيناريوهات الناجحة على شبكة الإنترنت بعيدًا عن السيناريوهات الهشة التي تنتقص من قيمة الشبكة ومن قيمة روادها، فلا يكفي أن تتصل بالإنترنت لتتحدث لساعات طويلة مع بعض الرفاق ولا يعدو حديثك أن يتجاوز المزاح ، ولا يكفي أن تتصل خصيصًا لتقوم على مدار الأربع والعشرين ساعة بتحميل مواد الملتيميديا فقط من أفلام وأغاني لا حصر لها، وهذا لا يعني أن ممارسة نشاط كهذا أو ذاك يقلل من قيمتك لكن عليك أن تضيف إليه المزيد، فكما تعد الإنترنت بمثابة الأرشيف الضخم للمواد المرئية والمسموعة؛ فهي أيضًا ساحة واسعة للنقاش وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات.

http://img28.imageshack.us/img28/9906/57258231.gif (http://img28.imageshack.us/i/57258231.gif/)

والآن ما رأيكم أن نراجع معًا نشاطنا على شبكة الانترنت؟ ولنتخذ قرارنا بتعديل هذا النشاط وتوجيهه للأفضل، ما رأيكم أن يقرر كل واحد منا اليوم أن يسعى لتعلم أو تعليم شيء جديد لغيره عبرالإنترنت، ابحثوا داخلكم وأخبروني ماذا يمكنكم أن تقدموا من علم للآخرين؟

ولأكون معكم في الصورة فسأجيب أيضًا معكم على هذا السؤال:

ففي الشهور والسنوات السابقة قمت بتعليم فن الخياطة عبر الإنترنت، وقدمت دورات عديدة : دورة في التحرير ودورة للبور بوينت ودورة للرسم، وفي الشهور القادمة إن شاء الله سأكمل مشواري بدورة في الفيديو ودورة متطورة في البور بوينت ودورات جديدة في فن الخياطة، بالإضافة لما قدمته من دورة تأهيل للأعضاء الجدد في المنتديات، وفي المقابل أفدت من الانترنت في تعلم فنون مثل التريكو وأضفت لمعلوماتي في مجال الخياطة وتعلمت الفوتوشوب وجمعت كتب كثيرة، وأتيحت لي فرصة نشر كتاباتي عبر مجلة الكترونية يصدرها أحد المنتديات برئاستي.

وخلال رحلاتي وجولاتي عبر الانترنت وجدت أناس كثيرين يقدمون دورات رائعة وممتازة في مجال البرامج وتصميم صفحات الويب واستايلات المنتديات وحتى في مجال الأشغال اليدوية والتطريز والتريكو والكروشيه، وفي مجال الطبخ وصنع التورت والحلويات، وأنا أحترم كل إنسان على استعداد لبدء دورة عبر الإنترنت وأحترم كل إنسان يشارك بجدية في أحد هذه الدورات.

والآن أنا متشوقة لسماعكم: ماذا يمكن لكل منكم أن يقدم للآخرين بغض النظر عن امكانياتكم في اعداد اللصور والفيديو؟

http://img4.imageshack.us/img4/4755/27782676.gif (http://img4.imageshack.us/i/27782676.gif/)