PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : نقاط التشابه بين بليتش و دراغون بول زد

Kusari-Yaro
20-11-2009, 17:18
مرحبا يا شباب

لمن لا يعلم من فترة حطيت موضوع عن نقاط التشابه بين بليتش و دراغون بول زد (اعلم ان هذا غريب و لكن بينهما نقاط تشابه خفية كما سأشرح)

لكن الموضوع اغلق لأنه تحول لشجار

لذا سأضع هذا الموضوع و سأضع له بعض النقاط المرجو تجنبها لتلافي ما حصل و ليكون نقاشا بناء

و هناك سبب اخر للموضوع حيث سنكمل انا و الاعضاء المعنيون نقاشنا حول الشجار الذي حصل

و لكن بروية و تعقل و ليس بعنف كما حصل و هذا شرط لمن يريد الدخول في النقاش

و اعد ان يكون هذا نقاشا جانبيا و لا يؤثر على النقاش الاصلي في الموضوع

و ستكون الاولويه للموضوع هذا وعد مني

من يريد الاطلاع على الموضوع القديم تفضلوا الرابط:

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=667146

هذه هي نقاط التشابه بين الانميين:

نقاط شبه اساسية :

1- اعتماد كليهما في القتال على الاكشن و الابهار البصري (اي اطلاق الشعاع و الاضواء و ما الى ذلك)

2-يشتركان في حركات الطيران و السرعة

3-كلاهما يتناولان موضوع الارواح

نقاط ثانوية:

1- الهولو الموجود في اتشيغو يقابله الوحش الموجود في غوكو

2-مستويات تحول الهولو (ظهر المستوى الثاني من التحول في المانغا) يقابلها مستويات السوبر ساياجين

ربما هناك نقاط اخرى و لكن هذا ما خطر ببالي

برأيكم ما سر هذا التشابه؟

هل بليتش مقتبس من دراغون بول زد

ام انه متأثر به فقط

ام ان التشابه مجرد توارد خواطر لا اكثر

بالنسبة لي فمعا ن بليتش هو الانمي الاروع بالنسبة لي و لكن حتى لا اكون متعصبا فلا بد من الاعتراف بفضل دراغون بول زد عليه

لذا ارى ان بليتش متأثر بدراغون بول زد

امور ارجو تجنبها عند المشاركة بالموضوع:

1- هذا الموضوع من اجل النقاش حول نقاط التشابه بين الانميين و ليس من اجل طرح وجهة النظر في الافضل بينهما

يعني لو بدك تطرح وجهة نظرك في من الافضل فلا بأس و لكن ليكن ذلك لمرة واحدة و انتهى الامر

اما ان تصدع رأسنا طول الموضوع بـ (بليتش افضل ... دراغون بول زد افضل .. إلخ) و ما الى ذلك كما فعل بعض الاعضاء في النقاش السابق فهذا مرفوض

2- عليك عندما تطرح وجهة نظرك في سبب التشابه ان تكون مستعدا للنقاش

و اذا اردت ان تطرح رأيك دون ان تناقش فليكن ذلك لمرة واحدة

3- يمنع السخرية من اي من الانميين لأن هذا قد يجرح عشاقه (و لو ما مقتنع شاهد الموضوع الاول)

4- في حال سخر احد العضاء من احد الانميين يمنع شتمه او اهانته بل يكون الرد عليه بدبلوماسية و
لباقةودون تهجم

5- في حال اراد احد الاعضاء التدخل في النقاش الخاص حول الشجار الذي حصل فيجب ان يكون قرأ الموضوع
الاول كاملا

6-بعض العضاء في النقاش كانوا يتحدثون بحدة جنونية و يستخدمون كلمات مزعجة و تهجمية مثل (لا تغلط-
سامع..) و ما الى ذلك من كلما تبدو اشبه بالتهديد
ارجو ان لا يتكرر ذلك هنا

يلا بدي هالمرة نقاش هادئ و مفيد و دون تعصب او تهجم

ssjAthena
20-11-2009, 18:03
عدنا من جديد!!

مرحبا مره اخرى

و الله يستر

و نعيد : مره اخرى
لا ارى التشابه الكبير
بليتش مقتبس من Yu Yu Hakusho

اذا لم تكن قد شاهدته
سوف اشرح لك التشابه الكبييييييير

Kusari-Yaro
20-11-2009, 18:17
نعم اخي بليتش مقتبس من يويو هاكوشو و في نفس الوقت متاثر بدراغون بول زد

اين المشكلة في ان يكون مقتبس من انمي و متاثر بأنمي اخر

ثم هل يمكن انكار نقاط التشابه التي وضعتهاو خصوصا النقاط الجديدة؟

عودة فرعون
20-11-2009, 18:19
أخي اضم صوتي مع الأخ ssjAthena
فما قاله صحيح بليتش مقتبس من الأنمي Yu Yu Hakusho
لو تلاحظ التشابه بينهم كبير الأنميين يتكلمون عن الأرواح ونفس الطريقة مع بعض التغييرات
ومشكور أخي على الموضوع الرائع ، واتمنى أن لا يقفل مرة آخرى

Kusari-Yaro
20-11-2009, 18:29
اخي هو مقتبس من يويو هاكوشو و في نفس الوقت متأثر بدراغون بول زد

اين المشكلة في هذا

المحارب فيجيتا
20-11-2009, 18:40
اولا دراغون بول ليس مقتبس من اي انمي بل الانميات الاخرى تقتبس منة وشكرا على الموضوع

hos hassan
20-11-2009, 18:42
هذه هي نقاط التشابه بين الانميين:

نقاط شبه اساسية :

1- اعتماد كليهما في القتال على الاكشن و الابهار البصري (اي اطلاق الشعاع و الاضواء و ما الى ذلك)

2-يشتركان في حركات الطيران و السرعة

اولا ساقول ردي مباشرة بما اني متعمق جدا بدراغون بول وشاهدته اكثر من مرة
انا ارى ان دراغون بول زد هو اكثر الانميات تعمقا في الابهار البصري والطيران والسرعة
بليتش ايضا به ابهار بصري وطيران وسرعة ولكن بشكل اقل بكثير من دراغون بول

3-كلاهما يتناولان موضوع الارواح

عذرا فانا اعترض على هذه النقطة
اولا بليتش متعمق بدرجة كبيرة بهذه النقطة والانمي يدور حولها
دراغون بول لم يخض في هذه النقطة ولو قليلا
اما عن التنين فهذا شئ والارواح شئ فقصة دراغون بول تحكي في الاصل عن سبع كرات ذات نجوم متدرجة اذا تم جمعها مع بعضها فانها ستحقق امنية للشخص الذي جمعها يعني هي اشبه بالمصباح السحري ولكن بطريقة افضل
اما عن استخدامها في اعادة من قتل فهذا احد الامنيات وليس لها علاقة بالارواح كما انها مقيدة يعني هناك فترة يجب ان تمر قبل ان تستخدم الكرات مرة اخرى كما ان الامنيات لها عدد محدد كما ان هناك امنيات لا يمكن ان تتحقق وهذا مختلف كليا وجزئيا عن الارواح والشينجامي والزانبكتو وتقنيات بليتش

نقاط ثانوية:

1- الهولو الموجود في اتشيغو يقابله الوحش الموجود في غوكو

2-مستويات تحول الهولو (ظهر المستوى الثاني من التحول في المانغا) يقابلها مستويات السوبر ساياجين

ربما هناك نقاط اخرى و لكن هذا ما خطر ببالي

اولا الهولو هذا اذا اردت تشبيهه بشكل صحيح فيمكنك تشبيه بالكيوبي بداخل نارتو على الرغم من انه يختلف عنه ايضا ولكن هذا شئ بداخل اتشيغو والبقية وله كيان مستقل داخله كما انه يستمد قوته من ضعف صاحبه وهو يتعلق بالارواح
اما تحول السايان الى غوريلا فهذا لان السايان هو جنس من كوكب اخر وهم يولدون مع ذيل وعند الغضب يتحولون الى غوريلات وليس لان الغوريلات تسكن فيهم كما ان تحول السوبر سايان ليس له علاقة بذلك ابدا
يعني ما في تشابه ابدا بين هذه وتلك لان بليتش وقواه مرتبطة بعالم الارواح اما دراغون بول يعتمد على طاقة تسمي الكي وعلى اناس من كواكب اخرى لهم قوى خارقة

هل بليتش مقتبس من دراغون بول زد

ام انه متأثر به فقط

ام ان التشابه مجرد توارد خواطر لا اكثر

اخيرا انا لا يمكنني القول بان بليتش مقتبس من دراغون بول
لكن قد يكون متاثر به لان فترة دراغون بول وما يليها اصبحت الانميات تحكي عن القوة الداخلية

على العموم انا لن اقول رايي بكلا الانميان حتى لا اسبب مشاكل فلا داعي لقول من الافضل لان الموضوع ليس له علاقة بمن الافضل ولكنه نقاش لمعرفة التشابه بين الانميان

في النهاية ساقول ما عرفته من الاعضاء عن بليتش انه شبيه بدرجة كبيرة من Yu Yu Hakusho

وشكرا لك على الموضوع

الشـريف
20-11-2009, 18:47
السلام عليكم

في أي أنمي سوف تجد نقاط التشابه ولو قليلاً..!

ولكن أغلب الكُـتاب الذين يكتبون القصص والروايات يقتبسون أشياء لا تُـلاحظ

وإذا أردت ان أقول لك إن ناروتو تشبه دراغون بول من عدة جوانب

فلهدا نلاحظ أن التشابه يحدث بين الانمي الياباني تحديداً ويمكن أن يكون التشابه في القصة
~
مشكور على الموضوع
~
تحياتي

Kusari-Yaro
20-11-2009, 19:05
اولا دراغون بول ليس مقتبس من اي انمي بل الانميات الاخرى تقتبس منة وشكرا على الموضوع

شكرا على المرور

و لكن ارجوك نحن لم نقل ابدا ان دراغون بول مقتبس

لا داعي لردود اخرى مثل هذا

اولا ساقول ردي مباشرة بما اني متعمق جدا بدراغون بول وشاهدته اكثر من مرة
انا ارى ان دراغون بول زد هو اكثر الانميات تعمقا في الابهار البصري والطيران والسرعة
بليتش ايضا به ابهار بصري وطيران وسرعة ولكن بشكل اقل بكثير من دراغون بول

نعم اخي كلامك صحيح نفس رأيي تماما

و لكن بغض النظر عن درجة التعمق فهي تبقى نقطة تشابه

عذرا فانا اعترض على هذه النقطة
اولا بليتش متعمق بدرجة كبيرة بهذه النقطة والانمي يدور حولها
دراغون بول لم يخض في هذه النقطة ولو قليلا
اما عن التنين فهذا شئ والارواح شئ فقصة دراغون بول تحكي في الاصل عن سبع كرات ذات نجوم متدرجة اذا تم جمعها مع بعضها فانها ستحقق امنية للشخص الذي جمعها يعني هي اشبه بالمصباح السحري ولكن بطريقة افضل
اما عن استخدامها في اعادة من قتل فهذا احد الامنيات وليس لها علاقة بالارواح كما انها مقيدة يعني هناك فترة يجب ان تمر قبل ان تستخدم الكرات مرة اخرى كما ان الامنيات لها عدد محدد كما ان هناك امنيات لا يمكن ان تتحقق وهذا مختلف كليا وجزئيا عن الارواح والشينجامي والزانبكتو وتقنيات بليتش

اخي انا لم اقصد موضوع الكرات و المنيات

و لكن هناك مشاهد لأرواح تحاسب و تذهب لجنة او نار (استغفر الله)

موجودة في بداية احد الافلام بعد الشارة مباشرة (مدري الفلم 12 مدري 13)

اولا الهولو هذا اذا اردت تشبيهه بشكل صحيح فيمكنك تشبيه بالكيوبي بداخل نارتو على الرغم من انه يختلف عنه ايضا ولكن هذا شئ بداخل اتشيغو والبقية وله كيان مستقل داخله كما انه يستمد قوته من ضعف صاحبه وهو يتعلق بالارواح
اما تحول السايان الى غوريلا فهذا لان السايان هو جنس من كوكب اخر وهم يولدون مع ذيل وعند الغضب يتحولون الى غوريلات وليس لان الوريلات تسكن فيهم

نعم اخي و لكن في النهاية فالفكرة فهو تحول المقاتل الى وحش سواء كان هذا الوحش مستقلا عن ذات المقاتل او انه المقاتل نفسه

كما ان تحول السوبر سايان ليس له علاقة بذلك ابدا

نعم ليس له علاقة بتحول الغوريلا

و لكنله علاقة بشيء اخر

في بليتش تحول الهولو له مستويات (ظهر منها واحد في الانمي و اثنين في المانغا)
و ايضا السوبر ساياجين له مستويات

يعني ما في تشابه ابدا بين هذه وتلك لان بليتش وقواه مرتبطة بعالم الارواح اما دراغون بول يعتمد على طاقة تسمي الكي وعلى اناس من كواكب اخرى لهم قوى خارقة

بليتش و قواه تعتمد على طاقة تسمى الرياتسو مثل الكاي في دراغون بول زد

اخيرا انا لا يمكنني القول بان بليتش مقتبس من دراغون بول
لكن قد يكون متاثر به لان فترة دراغون بول وما يليها اصبحت الانميات تحكي عن القوة الداخلية

نفس رأيي بالحرف كل انمي اكشن و فنتازيا ظهر بعد دراغون بول زد اخذ منه على الاقل فكرة واحدة

على العموم انا لن اقول رايي بكلا الانميان حتى لا اسبب مشاكل فلا داعي لقول من الافضل لان الموضوع ليس له علاقة بمن الافضل ولكنه نقاش لمعرفة التشابه بين الانميان

لا بأس كما تريد و لو اردت قول رأيك فلا مشكلة

في النهاية ساقول ما عرفته من الاعضاء عن بليتش انه شبيه بدرجة كبيرة من yu yu hakusho

مقتبس من يويو هاكوشو و في نفس الوقت متأثر بدراغون بول زد

هذا رايي

و شكرا على المرور و التفاعل

hos hassan
20-11-2009, 19:29
نعم اخي كلامك صحيح نفس رأيي تماما

و لكن بغض النظر عن درجة التعمق فهي تبقى نقطة تشابه

اعذرني على الرد مرة اخرى
اولا انت تقول هذه نقطة تشابه ولكن هذا التشابه موجود بكل الانميات يعني لا يقتصر على دراغون بول او بليتش بل موجود بنارتو (الطاقة + السرعة)
بالقناص ( الطاقة +السرعة + الطيران بالجزء الثالث منه )
موجودة بانميات كثيرة لذلك فانا لا ارى انه متاثر بدراغون بول لهذا فهذا السبب يجعله متاثر من كل هذه الانميات وليس دراغون بول فقط

اخي انا لم اقصد موضوع الكرات و المنيات

و لكن هناك مشاهد لأرواح تحاسب و تذهب لجنة او نار (استغفر الله)

موجودة في بداية احد الافلام بعد الشارة مباشرة (مدري الفلم 12 مدري 13)

كما قلت لك هذا مختلف كليا عن الارواح فلو انت شوفت دراغون بول كله ستعرف انه مختلف عنه
فما تحكي عنه مختلف كليا ولا اريد الخوض بهذه النقطة لان ما ساتكلم عنه هو نظرة اليابان للموت والحساب في الاخرة وهذا كفر ولكني سالمح تلميح بسيط ما رايته في الفيلم ال12 تقريبا هو fusion reborn هم يصورون ان الشخص بعد الموت يكون على راسه علامة تميزه عن الاحياء وان عالمه مثل عالم البشر في الدنيا اما عن حكاية الحساب فهذه تقريبا اشبه بنقطة لم تظهر بالمسلسل كله والافلام سوى حوالي ممكن تقول 20 دقيقة على الاكثر من مجموع مدة الحلقات والافلام يعني ما تيجي 1/1000000000000000000
وكما قلت لك تختلف عن الارواح
وايضا هذه تبعد عن نقاط التشابه لان هناك انميات كثيرة تتحدث اكثر من دراغون بول عن هذا مثل يوجي وارواح الفراعنة وديث نوت
يعني لو اردت المقارنة فلتضع هذه الانميات افضل

نعم اخي و لكن في النهاية فالفكرة فهو تحول المقاتل الى وحش سواء كان هذا الوحش مستقلا عن ذات المقاتل او انه المقاتل نفسه

نعم ليس له علاقة بتحول الغوريلا

و لكنله علاقة بشيء اخر

في بليتش تحول الهولو له مستويات (ظهر منها واحد في الانمي و اثنين في المانغا)
و ايضا السوبر ساياجين له مستويات

انت تقول تحول المقاتل الى وحش
لا تنسى نارتو يتحول الى وحش
كما ان له عدة مستويات كل مستوى يزداد بازدياد عدد الاذيال
كما ان نارتو اكثر شبها ببليتش عن دراغون بول فكما قلت لك فنارتو بداخله كيوبي مثل الهولو بداخل ايتشيغو

بليتش و قواه تعتمد على طاقة تسمى الرياتسو مثل الكاي في دراغون بول زد

كل الانميات تسمي الطاقة على حسب رايها
ففي نارتو يسميانها تشاكرا وبالقناص ( هانتر ْاكس هانتر ) يسميانها فن الرين والنين

نفس رأيي بالحرف كل انمي اكشن و فنتازيا ظهر بعد دراغون بول زد اخذ منه على الاقل فكرة واحدة

انا لم اقل ان اي انمي بعده اقتبس منه لكن انت من قال ذلك

لا بأس كما تريد و لو اردت قول رأيك فلا مشكلة

لا انا اعرف انه راح يصير مشاكل

مقتبس من يويو هاكوشو و في نفس الوقت متأثر بدراغون بول زد

هذا رايي

هذا رايك اخي ولكن كما قلت سابقا هناك انميات درجة التشابه بين بليتش وبينها اكبر من دراغون بول بكثير

و شكرا على المرور و التفاعل

العفو هذا من واجبي

وفي النهاية ارجو ما اكون ازعجتك بردي فانا اراه حادا قليلا ولكن انا فقط اردت ان اوضح لك ان درجة التشابه بين بليتش ودارغون بول نسبتها 5 % اي ليست نسبة
اما بخصوص النقاط اللي طرحتها فانا ارى ان نارتو درجة تشابهه مع بليتش 60 %
فالكيوبي اراه مثل الهولو عدا في تعلقه بالارواح وارى ان له مستويات كل مستوى اقوى من سابقه وارى ايضا ان نارتو به سرعة وطاقة

عاشقDBZالاسطوره
20-11-2009, 22:38
اعذرني على الرد مرة اخرى
اولا انت تقول هذه نقطة تشابه ولكن هذا التشابه موجود بكل الانميات يعني لا يقتصر على دراغون بول او بليتش بل موجود بنارتو (الطاقة + السرعة)
موجودة بانميات كثيرة لذلك فانا لا ارى انه متاثر بدراغون بول لهذا فهذا السبب يجعله متاثر من كل هذه الانميات وليس دراغون بول فقط

كما قلت لك هذا مختلف كليا عن الارواح فلو انت شوفت دراغون بول كله ستعرف انه مختلف عنه
فما تحكي عنه مختلف كليا ولا اريد الخوض بهذه النقطة لان ما ساتكلم عنه هو نظرة اليابان للموت والحساب في الاخرة وهذا كفر ولكني سالمح تلميح بسيط ما رايته في الفيلم ال12 تقريبا هو fusion reborn هم يصورون ان الشخص بعد الموت يكون على راسه علامة تميزه عن الاحياء وان عالمه مثل عالم البشر في الدنيا اما عن حكاية الحساب فهذه تقريبا اشبه بنقطة لم تظهر بالمسلسل كله والافلام سوى حوالي ممكن تقول 20 دقيقة على الاكثر من مجموع مدة الحلقات والافلام يعني ما تيجي 1/1000000000000000000
وايضا هذه تبعد عن نقاط التشابه لان هناك انميات كثيرة تتحدث اكثر من دراغون بول عن هذا مثل يوجي وارواح الفراعنة وديث نوت

كما ان نارتو اكثر شبها ببليتش عن دراغون بول فكما قلت لك فنارتو بداخله كيوبي مثل الهولو بداخل ايتشيغو

ففي نارتو يسميانها تشاكرا وبالقناص ( هانتر ْاكس هانتر ) يسميانها فن الرين والنين

هذا رايك اخي ولكن كما قلت سابقا هناك انميات درجة التشابه بين بليتش وبينها اكبر من دراغون بول بكثير

العفو هذا من واجبي

وفي النهاية ارجو ما اكون ازعجتك بردي فانا اراه حادا قليلا ولكن انا فقط اردت ان اوضح لك ان درجة التشابه بين بليتش ودارغون بول نسبتها 5 % اي ليست نسبة
فالكيوبي اراه مثل الهولو عدا في تعلقه بالارواح وارى ان له مستويات كل مستوى اقوى من سابقه وارى ايضا ان نارتو به سرعة وطاقة

كلام منطقي ومعقول جدااااااا صراحه احييك على ردودك العسل تقبل تحياتي

Kusari-Yaro
21-11-2009, 07:47
اعذرني على الرد مرة اخرى

بالعكس يا اخي انا الذي اشكرك على تفاعلك

صحيح اخي

و لكن هذه الامور تظهر في ناروتو و القناص بطريقة و اسلوب مختلفين

بليتش و دراغون بول زد هما الوحيدان الذين يظهر فيهما فكرة تكثيف الطاقة باليد و اطلاقها على شكل شعاع

غير موجودة في القناص و موجودة في ناروتو بشكل طفيف جدا

السرعة ايضا طفيفة في ناروتو و القناص

انا لا اقصد بالسرعة حركات القتال و اللكمات السريعة

بل اقصد حركات تنقل الشخصية من مكان لمكان بسرعة خاطفة تجعل رؤيته غير ممكنة اثناء التنقل

هذا طفيف جدا في ناروتو و القناص بينما هو ظاهر في د.ب.ز و بليتش

و حتى لو كانت هذه الأشياء موجودة بأنميات كثيرة فهي قلما توجد بنفس طريقة د.ب.ز و بليتش

و ان وجدت فهي ايضا متأثرة ب د.ب.ز

حسنا بالنسبة لهذه النقطة فأنا اعترف انها ليست نقطة تشابه

و شكرا لك على اقناعي

نعم اخي و لكن الفكرة الاساسية اتى بها د.ب.ز

و يمكن بليتش اخذها عن ناروتو و د.ب.ز في نفس الوقت هذا جائز

نعم اخي و لكن انا فهت من كلامك السابق انك تقول بأن بليتش يعتمد على قدرات الارواح و السحر بعكس د.ب.ز الذي يعتمد على طاقة الكاي

فأردت ان اوضح لك ان بليتش ايضا فيه هذا الامر

اخي قلت ان الانميات التي اتت بعده اصبحت تتحدث عن الطاقة الداخلية (طبعا هذا ينطبق على انميات الاكشن و الفنتازيا)

و بالتالي متاثرة منه هذا ما قلته انا ايضا (لم اقل مقتبس)

اوكي على راحتك

اعتقد انه لو التزم الجميع بقول رأيه دون تصديح و تطبيل طول الموضوع (يعني مرة واحدة و كفى)

و دون اهانة و سخرية

فعندها لن تحصل مشاكل

العفو هذا من واجبي

وفي النهاية ارجو ما اكون ازعجتك بردي فانا اراه حادا قليلا

بالعكس اخي ردك مو حاد ابدا لكن انت يلي لبق و مهذب

و شكرا مرة اخرى على التفاعل الصراحة انت اول شخص يناقشني في الموضوع بهذه الطريقة المفيدة و البناءة

اردت ان اوضح لك ان درجة التشابه بين بليتش ودارغون بول نسبتها 5 % اي ليست نسبة

بغض النظر عن نسبة التشابه بين بليتش و د.ب.ز

و لكن نسبة الشبه بينه و بين ناروتو اقل بكثير

فالتشابه الوحيد هو في نقطة الكيوبي و الهولو

كلام منطقي ومعقول جدااااااا صراحه احييك على ردودك العسل تقبل تحياتي

اهلا اخي و مشكور على المرور

محارب النخبة
21-11-2009, 08:51
دراغون بول زد احلى من بليتش بمليون مره

يامتشا
21-11-2009, 08:54
ايد كلام اخي محارب

!exit!
21-11-2009, 09:04
لا تشابه ولا شــي

اليابانيـن كل انمياتـهم كذا

وقصصهم وهذا شي عادي

وفي انمي قوست هانت يــصيدون الاشباح والانمي الثاني

اسمه قوست هانتد وبعد نفس الــشي ومافي اي اقتباسات

Kusari-Yaro
21-11-2009, 09:32
السلام عليكم

فلهدا نلاحظ أن التشابه يحدث بين الانمي الياباني تحديداً ويمكن أن يكون التشابه في القصة
~
مشكور على الموضوع
~
تحياتي

اعذرني اخي لتاخر ردي عليك

و لكن ردك نزل عندما كنت اكتب رد اخر لذا لم انتبه له اعذرني

انا معك انه دائما يتم اقتباس اشياء لا تلاحظ

و هذا هو التأثر تماما

يعني بليتش متاثر بدراغون بول زد

و شكرا على المرور

ايد كلام اخي محارب

اهلا بكما و شكرا على المرور

و لكن كما تفقنا في بداية الموضوع مثل هذه الردود تكون لمرة واحدة فقط

لا تشابه ولا شــي

اليابانيـن كل انمياتـهم كذا

وقصصهم وهذا شي عادي

وفي انمي قوست هانت يــصيدون الاشباح والانمي الثاني

اسمه قوست هانتد وبعد نفس الــشي ومافي اي اقتباسات

نعم اخي من ناحية القصص فالقصص اليابانية تتشابه

و لكن ما يزال هناك افكار متشابهة سببها التاثر و شكرا على االمرور

هينآتآ
21-11-2009, 10:05
أعتقــد أنه ليس هناك أي فائده ترجى من هذا النقآش

فبين هذا النقاش والنقاش السابق لايوجد أية فروق

وأظن أني لن أشاركـ

فسيغلق هذا الموضوع عاجلاً أم آجلاً

أرجو أن لا تأخذوا كلامي على محمل الجد

فقد أردت فجأة أن أقول ذلك

المحارب فيجيتا
21-11-2009, 10:23
اعذرني على الرد مرة اخرى

العفو هذا من واجبي

كلام رائع وصحيح ومنطقي تحياتي لك

المحارب فيجيتا
21-11-2009, 10:25

مايبيلها كلام معروف ان دراغون بول احلى من بليتش مليون مرة

ssjAthena
21-11-2009, 12:02
هممممم

لنرى هنا

من كنت لتفضل بليتش ام دراغون بول زد؟
هذا يعتمد على من شاهدت اولا!!
مثال:

شاهدت هذه اللقطة
ايزن صد بانكاي ايتشقو بأصبع!!!
واااااااااه
ايزن الخرافي!!
http://xh.ferventfire.org/xh/pic/images/bleach/aizen_block_with_one_finger.jpg

لكن ركز معي...
اين شاهدت هذه اللقطة من قبل؟؟؟
هنا!!!
غوكو صد سيف ترنكس الذي قتل به فريزا بأصبع!!!!!

مشهد ايزن لن يؤثر بك لأنك شاهدته من قبل

مثال اخر:
http://images2.wikia.nocookie.net/bleach/en/images/thumb/8/80/Gran_Ray_Cero.jpg/190px-Gran_Ray_Cero.jpg
جريمجو اطلق ضربته
السيرو لكن لونها-------------------أزرق!!!
مممم
اين شاهدنا هذه الضربة (كثيرا)؟؟؟

http://www.neghvar.de/DB-Z-GT/cell%20saga/goku/goku%20kamehameha1.jpg

اسمها كاميهاميها
ضربه غوكو الخاصة

خخخخخخخخخخ

هنالك الكثيير غيرها

لا اقول مسروق
لكن مقتبس مع بعض التبهيرات و التغيرات
اذا شاهدت دراغون بول اولا
ستحبه اكثر من بليتش
و المسأله اذواق

سلام

take it one
21-11-2009, 12:29
السلام عليكم

~
مشكور على الموضوع
~
تحياتي

انا اايد كل ماسبق^^
لكن بليتش هو ارررروع وافضل الانمي التي تم صنعها في يوم من الايام ولا يوجد سوى تشاااااابه بسيط في الافكـــــــار

مشـــــــــكوووووووور عــــلى الــــــمــــــوضـــــوع

والــــــى الامـــــــام دووومــــــــــا

فـــــي مــــواضـــــيـــــعك

Kusari-Yaro
21-11-2009, 16:16
أعتقــد أنه ليس هناك أي فائده ترجى من هذا النقآش

فبين هذا النقاش والنقاش السابق لايوجد أية فروق

وأظن أني لن أشاركـ

فسيغلق هذا الموضوع عاجلاً أم آجلاً

أرجو أن لا تأخذوا كلامي على محمل الجد

فقد أردت فجأة أن أقول ذلك

شكرا لك على المرور اختي و لكن بإذن الله لن يغلق الموضوع

لأنني و الحمد لله تلافيت اخطاء الموضوع السابق ( لو بدك رح اشرحلك ياها بالخاص)

و الفرق هو ان الموضوع الحالي فيه نقاش بناء و هذا ظاهر

كلام رائع وصحيح ومنطقي تحياتي لك

مايبيلها كلام معروف ان دراغون بول احلى من بليتش مليون مرة

اخي ارجوك لقد اتفقنا ان طرح الاراء الشخصية يكون لمرة واحدة فقط

هممممم

لنرى هنا

من كنت لتفضل بليتش ام دراغون بول زد؟
هذا يعتمد على من شاهدت اولا!!
مثال:

شاهدت هذه اللقطة
ايزن صد بانكاي ايتشقو بأصبع!!!
واااااااااه
ايزن الخرافي!!
http://xh.ferventfire.org/xh/pic/images/bleach/aizen_block_with_one_finger.jpg

لكن ركز معي...
اين شاهدت هذه اللقطة من قبل؟؟؟
هنا!!!
غوكو صد سيف ترنكس الذي قتل به فريزا بأصبع!!!!!

مشهد ايزن لن يؤثر بك لأنك شاهدته من قبل

مثال اخر:
http://images2.wikia.nocookie.net/bleach/en/images/thumb/8/80/gran_ray_cero.jpg/190px-gran_ray_cero.jpg
جريمجو اطلق ضربته
السيرو لكن لونها-------------------أزرق!!!
مممم
اين شاهدنا هذه الضربة (كثيرا)؟؟؟

http://www.neghvar.de/db-z-gt/cell%20saga/goku/goku%20kamehameha1.jpg

اسمها كاميهاميها
ضربه غوكو الخاصة

خخخخخخخخخخ

هنالك الكثيير غيرها

لا اقول مسروق
لكن مقتبس مع بعض التبهيرات و التغيرات
اذا شاهدت دراغون بول اولا
ستحبه اكثر من بليتش
و المسأله اذواق

سلام

كلامك صحيح و لكن ما شدني لبليتش ليس الانبهار بهذه الامور

بل اشياء اخرى خاصة به لا توجد في دراغون بول زد

لذا اعتقد انه بغض النظر عن ما شاهدته اولا فبليتش سيكون المفضل لدي

و كما قلت انت المسألة مسألة اذواق (في عضو ما رح اذكر اسمه يرفض الاعتراف بهذا المبدأ)

لكن الامور التي ذكرتها لا تكفي ليكون مقتبسا لكنها تدعم فكرة انه متأثر

و شكرا على التفاعل

انا اايد كل ماسبق^^
لكن بليتش هو ارررروع وافضل الانمي التي تم صنعها في يوم من الايام ولا يوجد سوى تشاااااابه بسيط في الافكـــــــار

مشـــــــــكوووووووور عــــلى الــــــمــــــوضـــــوع

والــــــى الامـــــــام دووومــــــــــا

فـــــي مــــواضـــــيـــــعك

شكرا على مرورك اخي و انا ايضا ارى ان بليتش هو الاروع

و لكن لا يمكن انكار فضل دراغون بول زد عليه

Kusari-Yaro
21-11-2009, 20:24
شباب ارجو منكم فقط انه تشاهدو المواضيع الموجودة في توقيعي و تشاركوا فيها

Kusari-Yaro
22-11-2009, 12:46
اين الردود الجميلة؟

يعني ما يصير تفاعل الا لما يكون في شجار؟

هينآتآ
22-11-2009, 13:48
شكرا لك على المرور اختي و لكن بإذن الله لن يغلق الموضوع

لأنني و الحمد لله تلافيت اخطاء الموضوع السابق ( لو بدك رح اشرحلك ياها بالخاص)

و الفرق هو ان الموضوع الحالي فيه نقاش بناء و هذا ظاهر

ولكــن الموضوع الســآبق كآنت بدآيتهـ مــثل هذآ

ع العمومـ .. مشكــور علــى الموضوع

الله يقويكـ عليهم ^^

تحتوحآتي

هينآتآ

Kusari-Yaro
23-11-2009, 11:35
لا اختي الموضوع السابق كان فقط طرح اراء شخصية

اما الان فكما ترين يوجد نقاش بناء و حقيقي

الساينز فيجيتا
23-11-2009, 12:23
انا اقول انة لايوجد تشابة بين دراغون بول وبليتش وش جاب دراغون بول لبليتش دراغون بول قصة مختلفة عن بليتش قصة رائعة وجميلة اما بليتش قصة عادية وشكرا على الموضوع

محارب النخبة
23-11-2009, 12:25
دراغون بول زد احلى من بليتش بكثير فهو الاسطوره الخالده

Kusari-Yaro
23-11-2009, 12:45
اخي لو سمحت الموضوع ليس لطرح الاراء الشخصية حول الافضل بينهما

ممكن مرة واحدة و لكن ليس طوال الموضوع ارجو ان تتفهم ذلك

ROY
23-11-2009, 12:59
الموضوع غير مفيد ...