PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الاتجاه ( الكارتوني ) المعاكس(2)===> موضوع اليوم (( انت مع ام ضد.. تحريف الكارتون ))

walt
23-04-2002, 16:50
شكر خاص للعضو المميز (( Shori )) على ارساله مواضيع للمناقشه في هذا البرنامج.. والمواضيع كلها رائعه.. وسنتطرق لها كلها تحت اسمك.. شكراً لتعاونك البناء..

الاتجاه ( الكارتوني ) المعاكس

مع..... walt..!!

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

موضوع اليوم هو.. (( مع ام ضد.. تحريف الكارتون ))

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

احم..احم... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اهلاً بكم اعزائي المشاهدين في ثاني حلقه من حلقات برنامجكم الكارتوني (( الاتجاه الكارتوني المعاكس)) مع والت.. في هذه الحلقه... سنناقش قضيه مهمه لمحبي الكارتون جميعاً.. واحدثة بعض الاراء المتضاربه بشأنه.. وهي قضية (( تحريف الكارتون)).. فمنا يراها غير جائزه.. وتؤدي الى اعطاء قصه اخرى للمسلسل.. واشعار المشاهد انه يعيش اكذوبه.. والاخر منا يراها مطلوبه جداً.. لما تحتويه بعض الكارتونات من مشاهد جنسيه فاضحه.. وسلوكيات خاطئه.. وكلام بذئ يخرج من البطل نفسه.. وذلك لان الطفل يصدق مايراه بالشاشه احياناً.. ويقتدي بهذا البطل.. إذن اعزائي المشاهدين.. انتم ضد ام مع تحريف الكارتون.. (( كلاماً.. ومشاهداً ))..؟؟!!

حسناً.. وكالعاده.. لاختيار ضيوف البرنامج لهذه الحلقه.. سنعتبر اول من يبدي موافقته في ان يكون احد طرفي الحلقه هو الضيف كالحلقه السابقه.. والضيف الاول سيتكلم عن موافقته لهذا التحريف.. وعليه بذكر دلائل على ذلك..والضيف الثاني سيتكلم عن معارضته لهذا التحريف.. وعليه بذكر دلائل على ذلك..

وايضاً.. سيكون هناك ايضاً بعض المداخلات مني وبعض الاسئله الاستفزازيه للضيوف... ويستطيع ايضاً باقي الاعضاء المشتركين بإبداء رأيهم بالموضوع.. وذلك مثل (( اتصالات المشاهدين بالبرنامج ))..

ارجو من الجميع المشاركه بإدلاء ارائهم..فلعلنا نصل الى اجابه شافيه عن(( ماهو الحل الامثل)).. التحريف.. ام يبقى كما هو..

شكراً لكم... والــــت..

سابرينا
23-04-2002, 17:04
مرحبا والت ...
أكيد انصدمت لما قريت اسمي ...
قلت أنا ما صدقت أفتك منها وجتني مرة ثانية ...
لا تخاف أنا ما أبغي أشارك في هذي الحلقة عشان أعضاء غيري يشاركون ..
بس حبيت أشكرك إنت مع Shori على الموضوع الجديد ...
وبس :D

ZelDa
23-04-2002, 17:10
صدق ان الموضوع في محله اشكرك Shori والت عليه نتظر المشاركين ::جيد::

ايومي المتحريه
23-04-2002, 17:25
والله ودي اشارك لكن تعرفون اني راح اترك المنتدى فما اقدر اناقش

والا انا احب المناقشه

john_silver
23-04-2002, 17:50
هذا موضوعي ياوالت....ابي اشترك ...لاني متعقد من سالفه التحريف هذه ....
ياخي هذه شركه الزهره طيحت سوق الانجيل والتوراه ...ماخلوا شئ الا وحرفوه...

walt
24-04-2002, 07:47
حسناً جون سيلفر..بما انك اول من ابدى موافقته بأن يكون الضيف الذي لايوافق على تحريف الكارتون..ستكون كذلك.. ولكن الان..لن نبدأ الموضوع قبل ان يأتي الضيف الاخر الذي يكون مع التقطيع والتحريف الكارتوني.. وإن لم يظهر هذا الضيف.. فسأكون انا من يعبر عن وجهة النظر هذه.. (( وهذا ماسيكون عليه نظام البرنامج..إن لم يظهر الضيف الاخر..فأنا سأعبر عن اراء هؤلاء الناس..))..

وسننتظر حتى الساعه الخامسه مساءاً بتوقيت المملكه العربيه السعوديه.. وسنبدأ المناقشه..

ZelDa
24-04-2002, 09:09
اقدر اكون أنا ولا ما نفع لهذه المهمه ::فكرة::

walt
24-04-2002, 09:36
اكيد تقدرين.. والان.. اصبح لدينا..

الضيف الاول.. جون سيلفر..(( ضد تحريف الكرتون))

الضيف الثاني.. زيلدا..(( مع تحريف الكرتون))

والان نبدأ..

جون.. لماذا انت ضد التحريف اولاً.. ماذا تتوقع ان يحدث للاطفال العرب عندما يرون مشاهد فاضحه.. بدون رقابة الاهل.. وهذا يحدث..؟ وماذا عن مسلسل اخي العزيز..؟ مارئك فيه ان دبلج حرفياً.. ولم تقطع مشاهده ابداً..؟

وزيلدا.. بما انك توافقين على التقطيع.. لماذا إذن ندبلج من الغرب ولاتكون عندنا صناعتنا الخاصه..؟ إذا اضررنا ان ندبلج مسلسلاتهم.. يجب ان ندبلجها حرفيا.. لان المشاهد لايرضى ان يعيش في دائرة الكذب..؟

Shori
24-04-2002, 12:45
walt
وسنستمع إلى الإجابة من ضيفينا العزيزين بعد الفاصل
المخرج
cut ... خرجنا من الهوا
وفي تلك اللحظة تقدم مساعد المخرج من walt وقال له في أذنه :
- Shori في مكتبك
نظم walt أوراقه بسرعة وقال :
متى بنرجع على الهوا ؟
أجابه :
عندك ثلاث دقائق
أسرع walt إلى مكتبه وفتح الباب ليجد فتاة تتأمل بوستر لـفلم ديزني الجديد (كوكب الكنز) ....
تعجب walt وقال في نفسه :
مين دي البنت ؟
انتبهت البنت لوجوده ، فابتسمت وقالت :
Hi walt
ابتسم walt ابتسامة مرتبكة وقال:
هلا ... مين حضرتك ؟
رفعت البنت حاجباها وقالت :
- أنا Shori بس جيت أشكرك على اختيارك اقتراحاتي لبرنامجك .. والله يعطيك العافية ... يلا عن إذنك عشان لا أعطلك .... باي
walt :
:تعجب: :تعجب:

ZelDa
24-04-2002, 14:05
شكرا يا ولت على استضافتك لي في البرنامج
و لا ن سبدأ

لقد قام العرب بترجمة الاعمال الغربية لما وجدوا من اقبال الاطفال عليها و اول شي الفائده الماديه للتجار في هذا الامور الان ما يميز ها وجود القصه المبتكرة والرسومات التي تبهر الاعين و الالحان الرئعه و لكن على المستوى العربي اذا تذكروون ان هنالك كرتون من انتاج عربي بحت اسمه زعتور من جزئين و هو لا بأس به كقصه ورسومات و ايضا انتاج سوري لافلام الكرتون و ايضا يوجد فيلم منتظر قامت مصر بأنتاجه و يقال انه يصل الى مستوى الرسومات الغربية في الرسوم ...(اي لديهم امكانيات ولكن ليست لديهم الثقه )

اما دائرة الكذب التي فيكرها المشاهد للكرتون وليس الاهالي الانه في ذلك الوقت لا يكونوا على درايه بما يناسبهم و لكن لا اعتقدا نه مناسبه اذا لم يكن هناك تقطيع (( غاية الانسان لا تدرك ))

:)

Vin Diesel
24-04-2002, 21:31
<<------ ترن ترن ... الوو .. ممكن مداخله؟؟ :D

امممم انا صراحه مع تقطيع وبعض اللقطات و تحريف بعض الكلمات
تخيلوا لو ما كان هناك تقطيع ؟؟ :confused: :confused: :confused:
بتصير مشاكل والدليلي الغرب ... شوف ما عندهم تقطيع ولا شي فيكبر الطفل وتعلق الاشياء هذي في عقله واذا كبر يبدا يطبقها

وفي النهايه اشكر والت على جهوده البارزه في منتدى التوون وبالتوفيق ::جيد:: ::جيد::

المجهولة
24-04-2002, 22:29
الو ....الو ..... ممكن

أنا مع A j Mclean في الكلام الي قاله بس انا اتمنى بصراحه ان يكون هناك نسختين للمسلسل واحد يكون محرف ومقطع والآخر يكون كامل وما في اي تحريف

لأني بصراحه في افلام كثير اتفرجها واحس القصة تصير فيها بلهه والكلام غير متناسق زي جورجي و أخي العزيز في بعض الحلقات تحسها غير مفهومه وتروح حلاوة الفلم بسبب هذا التحريف الي يخليك ما تفرق بين الالف والياء ...... وشكرا ;)

آسفه طولت عليكم:p

john_silver
25-04-2002, 00:16
السلام عليكم ...انا صراحه رأيي مثل راي الي قبلي....

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المجهولة :
الو ....الو ..... ممكن

أنا مع A j Mclean في الكلام الي قاله بس انا اتمنى بصراحه ان يكون هناك نسختين للمسلسل واحد يكون محرف ومقطع والآخر يكون كامل وما في اي تحريف

لأني بصراحه في افلام كثير اتفرجها واحس القصة تصير فيها بلهه والكلام غير متناسق زي جورجي و أخي العزيز في بعض الحلقات تحسها غير مفهومه وتروح حلاوة الفلم بسبب هذا التحريف الي يخليك ما تفرق بين الالف والياء ...... وشكرا ;)

آسفه طولت عليكم:p

وانا مااقصد تقطيع المقاطع ..هذا لازم منه ...لكن في الكلام والقصه ...وانا ما راح اتكلم عن الكرتونات القديمه ....لانهم يعرفون شنو يقطعون ...لكن بالله عليكم ...شركه الزهره الحين شو تسوي بالكرتونات؟؟
تحريف وويحطون قصه ثانيه ......مالها اي خص في الفلم ...واول مثال ..هو "حنين"...كل واحد يدري وش سوت الزهره بالفلم ....ماخلت شئ...البنت لازم تتحول ..يقولون ..لا..هذه صديقتي...انزين لو حلقه وحده ..قلنا معليه ...لكن ..في طول المسلسل...جاءت اختي..جاءت صديقتي..جاءت الخدامه ..لين متى عاد ؟؟
انا اقول مثل الي قاله الي قبلي ...لازم تكون فيه نسختين..وحده للصغار "الي ينقص عليهم"
ونسخه للكبار ..حتى على الاقل يرضون جميع الفئات العمريه ...

الطائر الجريح
25-04-2002, 05:48
الو السلام عليكم اخ والت شكرا على الموضوع الرائع

انا بس حبيت اعلفق على كلام الاخ جون سيلفر والاخت المجهوله:
لما يسوا جزءين للمسلسل ما حد راح يتفرج هلى المقطع والمحرف حتى الصغار
لانه كل الكبار حيكون عندهم الاشرطة الاصلية

هذا رايي وشكرا

ايومي المتحريه
25-04-2002, 05:50
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة john_silver :
السلام عليكم ...انا صراحه رأيي مثل راي الي قبلي....

وانا مااقصد تقطيع المقاطع ..هذا لازم منه ...لكن في الكلام والقصه ...وانا ما راح اتكلم عن الكرتونات القديمه ....لانهم يعرفون شنو يقطعون ...لكن بالله عليكم ...شركه الزهره الحين شو تسوي بالكرتونات؟؟
تحريف وويحطون قصه ثانيه ......مالها اي خص في الفلم ...واول مثال ..هو "حنين"...كل واحد يدري وش سوت الزهره بالفلم ....ماخلت شئ...البنت لازم تتحول ..يقولون ..لا..هذه صديقتي...انزين لو حلقه وحده ..قلنا معليه ...لكن ..في طول المسلسل...جاءت اختي..جاءت صديقتي..جاءت الخدامه ..لين متى عاد ؟؟
انا اقول مثل الي قاله الي قبلي ...لازم تكون فيه نسختين..وحده للصغار "الي ينقص عليهم"
ونسخه للكبار ..حتى على الاقل يرضون جميع الفئات العمريه ...

هذي فكره حلوه حقت نسختين

لكن ليش ماترحون تقولون لهم هذا الكلام يعني عشان يدرون ان في كبار يحبون الكرتون

الطائر الجريح
25-04-2002, 05:53
اسف على الاخطاء الاملائيه (اعلق) (على)

john_silver
25-04-2002, 06:01
عندك حل احسن من هذا الحل؟؟
والصغار ..يعني اعمارهم بين العشر وتحت ..وبعده العشر كبير ...يعني مب بيتأثر مثلا اذا سوبر ماريو تحول الى ضفدع ..اما يقطعونه ويقولون جاء اصدقاؤنا الضفدع ..ومعرف من ؟؟
بالله عليك ..بتابع المسلسل ..اذا مصخوها الى هالدرجه؟؟
وهذا الي اقصده بالتحريف ..لازم تكون نسخه للصغار مافيها هالحركات .والنسخه للكبار حاطين هاللقطه ....شايف.
يعني انت لما كنت تشوف ساسوكي قبل ..تعقدت؟؟؟ ماصارللك شئ ..ساسوكي كان يتحول الى طير ...وبلاوي ثانيه ..واحنا عادي نطالع..وما تعقدنا ...ليش الحين يقولون تعقيد..ومسوين حشره ؟؟؟

ZelDa
25-04-2002, 08:03
اتركوا لاطفال في حالهم بالله عليكم اتركوهم لبرائتهم و لي منكم يريد مثل هذه الافلام يلجأ للأفلام الاجنبية السوق ملئي منها على الشاكله التي تريدون ..نحن لا نريد ان نزرع في الأطفال منذ نعومة اظفارهم الحب و ........لاحقين عليها فالفضائيات ما تقصر شو الفايده من النسختين النسخة اليست مقطعه = فيلم رومانسي موجود بكثره في سوق اما عن افلام الأكشن فحياتنا كلها اكشنx اكشن فخلي الاطفال في مشاهدة الافلام الكرتونيه ينسون هذه الحياه الاكشنيه ......

walt
25-04-2002, 11:41
حسناً.. حسناً.. ولكن.. فكرت النسختين خاطئه بالمره.. فهي لاتهدف الى الواقعيه ابداً.. ومثل ماقالو المتصلون.. فإن الجميع يريد ان يشاهد النسخه الغير مقطعه.. هذا رأئ..

ولكن اخي جون سيلفر.. تخيل ان لم يقطع مسلسل اخي العزيز.. هل تخبرني ماذا سيحدث للاطفال الذين لايهتمون اهلهم بالرقابه..؟.. وهل تعتقد اخي جون سيلفر.. ان الرقابه التي توجد في جميع محطاتنا العربيه سترضى بعرض هذه الانواع من المسلسلات الغير مقطعه.. فحتى المحقق كونان.. كان فيه بعض الاشياء المقطعه.. لاحتوائها على مشاهد لران.. وهي مرديه لباس غير محتشم..؟.. ايضاً.. في السابق.. وبالاخص في تلفزيون قطر.. كان يقوم بالكثير من التقطيع في مسلسلات الكارتون.. ليس من الشركه المدبلجه للعمل.. بل التفزيون نفسه.. ومثال على ذلك.. رحلة عنابه.. فيه مشاهد كثيره قد قطعة بشكل لايوصف.. ومخيف.. حيث اذا شاهدناه مره اخرى على احدى القنوات.. نشعر اننا نشاهد مسلسل جديد.. فما هو تعليقك على ان ليس التقطيع يأتي فقط من الشركه المدبلجه.. بل من الرقابه الصارمه التي بالتلفزيون.. فكيف ترى انك انت الوحيد ان رأيك هو الصواب.. لماذا لايكون اراء تلك الشركات المدبلجه والرقابات التلفزيونيه الاخرى رأيهم هم على صواب..؟

اما اختي زيلدا.. فكيف ترين ان التقطيع ضروري.. مع انه هناك الكثر من الكارتونات قطعت منه مشاهد عاديه.. ولاتغرس في الطفل اي شئ يذكر.. ومثال على ذلك.. مسلسل لحن الحياه.. فهو مسلسل كل ابطاله اطفال ابرئاء.. يعيشون اجواء حقيقيه وليست خياليه كأبطال الدجيتال.. فكيف يقطع لهم كل المشاهد هذه.. فمره.. عندما تستيقظ رهف من النوم.. يقطعون هذا المقطع.. ومره.. عندما كانت الانسه صفاء تمشي يقطعون هذا المقطع.. مع العلم انه لاتوجد اشياء خارقه للعاده.. على عكس البوكيمون.. فميستي ترتدي بنطلون قصييييييييييير جداً.. ولاتقطع مقاطعها.. فماذا تفسرين ذلك..؟

ZelDa
25-04-2002, 17:51
أذا لاحظ الجميع أن فترة عرض المسلسل تختلف فقد كانت الشركة المترجمه في بدااية نشأتها اي تريد ان تظهر بصورة حسنه امام الاهالي كشركه منتجه يثق بها هذه وجهت نظر و ايضاً اذا تجهنا من ناحية أخرى فنرى ان اذا تم تقطيع في مسلسل البوكيمون في القطات التي تظهر فيها ميستي لكانت الحلقة قد انتهت و الحلقة الواحده كما تعرفون لا تتجاوز 15 دقيقة ماذا يشاهد المتفرج اغنية البداية و النهاية فقط :محتار2:

:)

سابرينا
25-04-2002, 17:57
مرحبا جميعا ..
هذي مداخلة بسيطة من ضيفة الحلقة السابقة سابرينا :D :D
أنا من رأيي إن التقطيع مرات يكون في محله ومرات يكون زايد عن حده ..
فبعض المسلسلات كنت ما أحب أشوفها من كثر ما يقطعون فيها مثل لحن الحياة يعني التقطيع كان بطريقة بشعة وتخرب المسلسل بأكمله ..
لكن في مسلسلات التقطيع فيها مفيد وفي محله مثل كونان لو تذكرون الحلقة 34 على ما أعتقد وهي حلقة الرجل ذو الضماد قطعوا لقطة في الحلقة وهي لما كانت الجثة المقطعة على الأرض يعني تخيلوا إنها ما قطعوها وشافوها الأطفال شو بيستوي فيهم ؟؟ وفي بعد حلقة كاملة حذفت في الجزء الثاني وكانت الحلقة في البحر أو حوض السباحة يعني البنات كانوا لابسين لبس الله لا يراويكم وأنا عندي لقطات من الحلقة ..
بالمختصر المفيد إن التقطيع له إيجابياته وله سلبياته ..
وشكراً :D :D :D

john_silver
25-04-2002, 18:55
صحيح كلام سابرينا ...انا هذا الي ابي اقوله ..التقطيع له سلبياته وايجابياته ...
وانا اقصد بالتقطيع ياوالت ...بالنصوص الكلاميه ..وبعض المقاطع الي مفروض ماتنقطع ..مثل ما قلت ابطال الديجيتال ..لا يتحولون ..ليش يقولو ن جاء اخي ....تبا لهذا الترقيع الغبي ...
واما بالنسبه للمقاطع الي تقول عنها مالت انا واخي ...انا اصلا ما شفته هالمسلسل ..لا هو ولا اخي العزيز ...لذلك ما اردي وش قطعوا فيه ...اذا كانت مقاطع محرمه ..لازم يقطعونها ..انا ماقلت شئ ..وش شايفني ...يهودي ..
بس انا الي اقوله ...اقطعوا مثل الناس ..ترانا نفهم ..مش اغبياء لهدرجه ..

التنين
25-04-2002, 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم

انا يا اخوان مع التحريف و غير التحريف

يعني يقطعوا اللقطات الوسخه لانو اكثر الاطفال بيشاهدوه

وكمان يحرفوا في الاسامي لانو في بعض الاسامي معانيها بالعربي مو طيبه

زي ash

وانا ايضا لست موافق على التحريف في اللقطات المهمه زي يجي اللقطة الي ينفهم فيها المسلسل يقطعونها ويجيبون لقطه الي بعدها وانت جالس ما تدري ايش صار

وهدا الي يخلي مسلسلات هذه الايام مو مره مستواها عالي

وشكرا

اخوكم التنين

walt
25-04-2002, 19:18
اهدئ اخي جون سيلفر.. وانا لم اقل لك انك يهودي.. فهذه قضيه اخرى.. نتناقش بها لاحقاً:p

شوف اخي جون.. انا كنت اسئلك عن ان التقطيع لايأتي فقط من الشركه وحدها بل من الرقابه التلفزيونيه ايضاً.. كما هو حال رحلة عنابه عندما عرض بتلفزيون قطر على ما اذكر.. فماهو تفسيرك بأن ليست شركة الزهره فقط من تقوم بذلك.. فلو هي لم تقطع..فإن التلفزيون سوق يقطع.. يعني في كل الاحوال.. التقطيع حاصل حاصل.. فما رئيك في ذلك.. ؟.. وكمثال على ان التقطيع بالكلام او المشاهد مهم.. فإن قناة ديزني العربيه تعرض مشاهد وألفاظ يجب ان تقطع.. ولكنها دبلجتها حرفياً ولم تقطع المشاهد ابداً.. فأنظر ماذا حدث لها الان في نهجها هذا.. الكل يطلب بمقاطعتها..إذن.. كيف تقول انك مع عدم التقطيع سواءاً كلام او مشاهداً..؟

زيلدا..ولماذا ننجر الى المسلسلات التي فيها مشاهد فاضحه وندبجها اصلاً اذا كانت تحتوي عليها بشكل كبير..؟.. يعني لماذا نترجم اصلاً..؟

TOON BOY
26-04-2002, 10:05
انا بعد مع التحريف وغير التحريف مهم انهم يقطعوا المقاطع المحرمة
بس عندي تعليق على شركة الزهرة على مااعتقد ان الشركة مو مسؤلة عن التقطيع بل شركة يونج فيتشر لان شركة الزهرة هي اللي دبلجة بوكيمون ولم تقطع سواء المشاهد المخلة بالدين وكذلك فيلم انازستازيا والله اعلم ::مأزق::
بعد كونان في تقطيع سخيف يقطعوا لقطات لران و هي لبسة شورت او تنورة قصيرة ومع العلم ان الشركة سورية يعني هم ميلبسوا كذا ::جيد::

ZelDa
26-04-2002, 17:51
لقد ترجموها اصلا ً الاسباب تجارية هذا ماأعتقده انهم شاهدوا ان المسلسل ناجح وقاموا بترجمته ....... اما عن وجهت نظر أخرى

اعتقد حتى لا يلجأ الاطفال إلى مشاهدت الكرتون النسخة الأصل يعني بتوصل ليد المشاهد كامله لا يوجد فيها اي تقطيع على الأقل ((فيهم خير بهذه النقطه )) .... فالسواق مليئة بهذه الأفلام مثلا لنتخيلوا عقليت الطفل

شاهد الطفل البوكيمون في جهاز لعبته الجيم بوي او النيتندو 64 وأعجبه ألن يسأل نفسه إذ يوجد مسلسل كرتوني عن هذا اللعبه و طبعا سيحاول البحث و أصحاب المحلات ما بقصرون بهذي النقطه يعني مهما حاولنا نكحلها بنعميها فأفضل ان يترجموها على شكلها هذا

المتحري الصغير
27-04-2002, 16:23
عفوا يا الوهم بس شو يعني الشركة سورية يعني ما حيجي المسلسل في البلدان الأخرى مثل السعودية والإمارات وغيرها من البلدان ،يعني: الشركة تراعي البلدان الي غيرها
أصلا المسلسلات المدبلجة بسوريا كلها تروح للخارج أصلا مافي ولا فيلم فيديو واحد لأي مسلسل ينباع في سوريا
وبالنسبة للتقطيع فهو أحيانا ضروري فمثلا بغنية كونان في كثير من المقاطع الغير محتشمة
بس بالغنية اليابانية
((نفس المقاطع بس في تقطيع ))

Sherlok Holmes
01-05-2002, 18:39
سؤال واحد لكل من يعلق أويكتب :confused:
هل ستؤثر كتاباتكم على هذا الموضوع فحذف المقاطع (التقطيع )تم ولكن من
زمن قصير ومثالا على ذلك
مغامرات عدنان ولينا ... التي قد شوهدت من آبائنا
فمن شاهد النسخة الجديدة يجد قلت المقاطع المحذوفه بالنسبة إلى النسخة الجديدة
ولاننسى عملية تبديل الإسم الأصلي ففي نفس المثال (عدنان ولينا ) نجد أن
أسمه الحقيقي (كونان في المستقبل )

معلومة فإن أفلام الكرتون تعد من أساليب الحرب على المسلمين والذي يستهدف صغار السن والعقول

والحل هو إفهام مشاهد هذه الأفلام أن كل مايجري هو أفكار وتخيلات شخص
قد يكون تفكيره يختلف عن الفكر الإسلامي
ولذلك أدعوا الكل إلى مشاهدة أفلام (آلاء) التي تحمل الفكر الإسلامي الصحيح
ومن أمثلة أفلامها (محمد الفاتح _ أشبال ) والكثير الكثير والأهم من ذلك أن
أبطالها من المسلمين وبالتالي ينغرس في نفس المشاهد القدوه المسلمه :مذاكرة:

walt
01-05-2002, 19:00
هلا اخوي Sherlok Holmes.. الموضوع اعتبرها انتهى.. ذلك لخروج زيلدا الاضطراري عن المنتدى كم يوم.. بس حبيت اني اناقشك في بعض اللي ذكرته..

معاك حق.. لازم نفهم الاطفال ان هذا من خيالات الكاتب.. بس بعد.. مش معنا هذا اننا مانشاهد ابداً انتاجاتهم.. فحتى لو كان عندنا انتاجات فينا احنا المسلمين.. مابتصير بمستواهم.. والاشبال هذا انا شفته. وحلو.. بس الرسوم ماتجذب الواحد.. يعني تحس انه اقدم من عدنان ولينا.. مع انه جديد..

وبعدين اصلاً انته اسمك شارلوك هولمز.. يعني من الغرب.. صح ولا لا..؟!!

ZelDa
03-05-2002, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله و براكته
آسفة والت الأني عطلت الموضوع :خجلان:

بنسبة لكلامك يا Sherlok Holmes فيه بعض من الصحة ولكن ما الفائدة
صحيح انها فيها القصة جميلة و يحكي عن البطولات ولكن الشغل فيه ما تحس انهم بذلين جهد في العمل اي كلام و هذا لا يجذب المشاهد الطفل العربي اذا هم لا يذلون جهد فا لفائده افضل لهم الا يعرضوها

kabamaru
03-05-2002, 18:07
مرحبه :

يمكن انا ما شاركت معاكم بالحوار لكني متابع جيد له ومنذ بدايته ، اختيار

الموضوع موفق يا Shori ، وادارة الحوار رااااااااائعه من والت

كذلك ردود الضيوف ZelDa و john_silver ومناقشتهم للموضوع جدا ممتعه

وشيقه ، ما انسى مداخلات الاعضاء بالفعل جيده .

اتمنى ان الحوار يستمر خصوصا ان ZelDa ارجعت مره ثانيه ، وكتشجيع مني

اهديكم هذي الصوره ، على فكره ترى استغرقت العمليه معاي اكثر من ساعتين

في تجميع الصور واختيار اللقطه و التنسيق والتركيب ..... الخ

بلشت الساعه 7 والحين 9:10 بس والله تستاهلوون ::جيد::

وأن شاء الله تعجبكم

walt
03-05-2002, 20:36
ههههههههه...:D

مشاركه رهيييييبه منك يا كبمارو... الحين هذا شكلنا في التلفزيون.. عاد شكلي انا كشخه :cool: .. ولا زيلدا مسكييينه.. بريئه.. عاد جون سيلفر جنه جاي يتكافخ مع زيلدا...؟؟؟

مشكور على المشاركه المذهله المتعودين عليها دائماً منك.. ومشكور مره ثانيه لمتابعة القضيه من الاول.. ومشكور مره ثالثه للصوره المتعوب عليها اللي خذت كل وقتك..

سنعود لكم بعد موجز الانباء من قناة الميجا ميكس..

nana
03-05-2002, 21:24
سامحوني ...ما شاركت بالحوار معاكم بس أنا تابعت كل الاراء .... وحبيت أرد بس لأن الصورة واااااااااااااايد حلوة رهيييبة أخ كبمارو ومشكووور على الجهد اللي بذلته فيها ... وأتمنى أني أقدر أسوي وحدة مثلها .

Walt : شكلك ماشي حاله مع ان باين أنك مبهدل.:p
Jon : هم ماشي حاله بس مو مبهدل:p
Zelda : يا حليلها ... كلها براءة .. وطبعا الأكشخ;)

بالنسبة للموضوع

أنا مثل ماقال أغلب الاعضاء مع وضد التحريف ... وأن التقطيع لازم يكون بمحله ويا حبذا لو ما يعربوا الفيلم اللي يكون أصلا مخالف لديننا ويدوروا على لأفلام ما فيها بلاوي :o

ZelDa
04-05-2002, 13:19
مشكوور كبماروواا على الصوررة الروعهه ::جيد:: جهد تشكررر عليه وايد

هاه تراه لا يغركم هذي البرائة تراني شريرةةة :p

john_silver
04-05-2002, 13:31
مشكور ياكبمارو ..الصوره روعه ..ماعليها كلام ..ماقصرت ...
بس وين الببغاء ؟؟

korapika
04-12-2004, 07:24
اقولكم الصراحة أنا مع تقطيع اللقطات الفاضحة و ضد التحريف........
مع التقطيع لان شي لقطات لا يجوز ان يراها الاطفال لانهم يتأثرون بها كثيرا ... واحد أعرفه يشوف هاذي السوالف من كان صغير و الحين هذا هو شغله الشاغل حتى في أحلامه اشوف هذه الاشياء وتصدقون توه كمل 10 سنوات,,, أنا ضد تقطيع لقطات ظهور سر الفتاة و رجليها و يديها لانه شي أنشوفة و نعرفه من الافلام الي تطلع على القنوات الانجليزية..

و ضد التحريف لان الاسامي بايخة و يغيرون مجرى القصة و يحرفونه مووووووووول....