PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : توم وجيري0_0

النجمة الورديه
21-10-2009, 22:58
توم وجيري

من منا لايعرف هتان الشخصيتان التي أصبحت تغمر عالم الاطفال فهم لايرؤن أمامهم على الأغالب الإ هاتين الشخصيتين أم عن طريق شاشة التلفاز أو عن طريق الألعاب المختلفه وقد تكون ايضا غمرت عالم الكبارولكن لنكون ضمن عالم الاطفال ليس جميع الأطفال ولكن الأغلب من حولي ان لاأعلم عن المجتمعات الاخرى الكثير

فأحببت اليوم من خلال الموضوع التناقش عن مضار توم وجيري التي أصبحت تتفاقم في عالم الأطفال لأذكر موقف حصل معي بهذا الخصوص ثم اتابع حديثي ولنجد سويا الحلول لم أصبح يغزو عالم أطفالنا

أطفالنا وتوم وجيري

موقف جعلني أتخذ موقفاً
يوم من أيام سفري هذه السنه حدث موقف مع أبن اختي الذي يبلغ من العمر ست سنوات كان وقتها وقت العشاء بعد ان أنتهى من مشاهدة توم وجيري وحينها أتى للعشاء اصبح يأكل بطريقة القطط فأن أستنكرت الموقف وقلت له كيف تأكل كذا قال هذا توم يأكل كذا قلت لها بس توم حيوان مو انسان وهم مو حقيقه عصب وافرغ ماعنده من ضمن كلامه هم انسان وحقيقه المهم انا عصبت ووجهت الكلام لأمه بصيغة امر بعد اليوم مايشاهد توم وجيري قالت بس من اتينا هنا صار يتابعه والا انا ماأخليه يتابعه في البيت من رأيت كيف بعض الاطفال الذين يتبعوه يقلدوهم ماخليتها فأنا بعد ذاك اليوم اي شيء يتبعه إذا ماعجبني الذي يشاهده على الفور نغير المحطه

تتوقعون تصرفي كان صح

المهم لنتابع
موقف اخر
مره ونحن بالبيت طبعاً انا كنت قاعده على الحاسب وبنت اخي امه حضرت لها كوب من الحليب فأصبحت تشرب كالقطط فأمها من استنكر الموقف فقالت كيف تشربين كذا قالت في توم وجيري يفعلون كذا قالت بس توم وجيري حيون كانت لهجته مو عاليه بهدوء مع استنكار توم وجيري حيون انتي حيون قالت لا وفهمت البنت والحمدلله بس الغريبه ذالك اليوم كنت مركزه معهم:p

توم وجيري والتأثير الممكن يكون خطير الا هو خطير
سمعت في احدى المرات من وحده من البشر تحكي عن امرأه اتت تحاكيه عن ابنها وكيف كان تأثير توم وجيري وانه من الممكن يأثير بشكل سلبي الى حد الجنون حيث قال لأمه لوقتلت اخوي يرجع يعيش(يعني اضربه بسكين مدري بأي أداءه مو متابعه جيداً له)
المهم قالت لا قال هذا توم وجيري قالت وقدرت تفهمه

ماذا حدث!
لو ماكان اخبر امه وتصرف من عقله ماذا اصبح حالها حينها وصحيح الكثير قد يقول كما قال البعض حين ماكنا نتحدث عن أضرار توم وجيري امام البعض يقول نحن تابعنه ماكنا نفكر كذا
وهو صحيح حتى ان وانا صغيره لاأنكر تابعته ولافكرت هكذا ولم كبرت أصبحت لاأحب مشاهدته وأصلاً معظم مشاجرتي مع ابناء اخواني عليه :D المهم لكن لم أفكر بهذه الطريقه ياترى ماسبب

السبب برأيي الخاص
ممكن لديكم رأي أخر ولكن أرى ان الزمن لم يتغير بل النفوس التي في الصدور هي التي تغيرت طريقت تفكير ابناء اليوم تغيرت ولكن لها جانبان والجانب الاخر اصبح بشكل مريع فرأيت بتوم وجيري تربيه على الارهاب فاليوم
وغير ذالك سوف اعترف ممكن سماعهم لنا ممكن ليس الجميع يقوله ولكن من مجتمعي الكثير يقوله لم يأتي اثنان من الاصدقاء الاخوان الذين مع بعضهما دائما على هذا نحو ونقول لهم امام الاطفال مثلاً اقبلو علينا توم وجيري وطبعا يتبعها ضحكه

معلومه خطيره!
اصبحت اسمع من بعض الاطفال حتى لو نفكرها مزاح لوكان لايمكن التقاضي عنه ممكن منا من سمع انا عن نفسي سمعت من احد الاطفال قول انا بصير(سوف اصبح)أرهابي فهل ذا امر يستحق ان نشجعه عليه بجعله يتابع ويلعب بأشياء تكثر فيه الدماء ام نوعيه لخطورة الامر

لنا ايدي في ذالك
نحن قد لانكون اب اوم لذالك الطفل ولكن نحن اخوانه او اخواته او خالته عماته اعمامه اخواله الى مايصلنا به من قرابه فلماذا لا نوعيه او نقول لاشأن لنا فيه مهما يكون هذا فرد بمجتمعنا فالكثير يقول انا مو امه ولا ابوه طيب او تحكاين الام تقول انت مكبره القضيه ولافي شيء اسم الله عليه انا ماقلت الكل ولكن المعظم من حولي نحن لايجب ان نقول ليس لنا دور بل علينا تفعيل دورنا بتنبيه الطفل وامه على خطورة الامر هي احيانا لاتمنع البته لكن تلاحظ تكلمه تفهم منه الذي هو يفهم تكون قريبه منه

أسئله
1)هل شاهدت/ي احد اخواتك او ممن يقربونك يتصرفون تصرفات غريبه حتى لو لم يكن تلقيد توم وجيري؟
2)هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟
3)هل سوف تقفين مكتوف/ت اليدين حين ترىأو ترأين مثل هذه الموقف على أحد الذين يقربون لكم؟
4)هل موضوعي يستحق الطرح او شيء اصبح من قديم الزمان لاينبغي ان اتحدث عنه وهذا تعقيد الامور مني؟
5)مساحه حره لتعبير(ارأئكم تهمني)

ملاحظه هامه:الموضوع ليس خاص بتوم وجيري بل لكل ماهو يجعل تفكير اطفالنا اليوم على هذ النحو ولدي المزيد من الموقف

(وآخيراً ا تمنى اني صغت الموضوع بأسلوب جيد وأنا لاأعرف إذا مكرر الحديث عن هذه الاشياء ام لا .. شيء أخرإذا كان الموضوع مخل بشروط العام فأعذروني)

ᾨᾦღŁoήΣŁў GîЯŁღᾨᾦ
22-10-2009, 02:51
المفروض يفهمون من البدايه انه هذي رسوم متحركه للتسليه وليست للتقليد وانما هي صور وحسب
وانه فيها الخطاء وفيها الصح

تحياتي

أتحادي صميم
22-10-2009, 07:46
بسم الله الرحمنالرحيم
أول شي شكرا على الموضوع الجميل
ثاني شي تووم وجيري لا انصح بمشاهدة الاطفاال له بما فيه من مقاطع قبل
وشكرا على الموضوع

النجمة الورديه
22-10-2009, 09:42
المفروض يفهمون من البدايه انه هذي رسوم متحركه للتسليه وليست للتقليد وانما هي صور وحسب

تحياتي
مشكور على المرور
اي هذا المفروض ولكن في هذا الزمن من راح يفهمهم إذا الام تقول في بعض الاوقات ان موفاضيه اهو مافي شيء فهي ماتدري حتى هو وش فاهم

بسم الله الرحمنالرحيم
أول شي شكرا على الموضوع الجميل
ثاني شي تووم وجيري لا انصح بمشاهدة الاطفاال له بما فيه من مقاطع قبل
وشكرا على الموضوع

مشكوره على المرور العطر هذا شيء ثاني انا اغفلته

في حفظ الرحمن

المسؤولة اياتوس
22-10-2009, 14:20
عزيزتي النجمة الوردية السلام عليكم
اختي علميهم برقة قبل لاتمنعيهم من متابعتهة لان التعليم اسهل واحفظ لهم لان اولهة واخرهة راح يشوفون تلفزيون
اما بالنسبة لاخواني عندي 3 اصغر مني وابد ماتصرفوا هيك شي
ارجو اني لم اطل الحديث جااااااانا

مهوجـس
22-10-2009, 18:46
لا لـ تمنجيري >> اختصار توم اند جيري :ضحكة:
موضوعو جميلـ .. و توم اند جيري فالاصلـ
ليس موجهه للاطفالـ لاكن مع مرور السنين
اصبح كرتون للاطفالـ .. وهنا المشكلهـ..

يسلموو ع الموضوع و دمتي بود ..

روكـ سان ـــيا
23-10-2009, 05:13
1)هل شاهدت/ي احد اخواتك او ممن يقربونك يتصرفون تصرفات غريبه حتى لو لم يكن تلقيد توم وجيري؟

لالالالا

2)هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟

لها تأثير على الأطفال

3)هل سوف تقفين مكتوف/ت اليدين حين ترىأو ترأين مثل هذه الموقف على أحد الذين يقربون لكم؟

لالالا 4)

هل موضوعي يستحق الطرح او شيء اصبح من قديم الزمان لاينبغي ان اتحدث عنه وهذا تعقيد الامور مني؟

بصراحة الموضوع يستحق الطرح لانوا الأطفال هدولا هم أجيال المستقبل

موضوع مرره حلوه يتحق الطرح واحنا الحمد لله ماعندنا اطفال في البيت

Don Saad
23-10-2009, 05:54
اعتقد يا النجمه الوردية ان تصرفك صحيح ويجب ان نعلمهم حتى لا يكبروا على نفس العادة
)هل شاهدت/ي احد اخواتك او ممن يقربونك يتصرفون تصرفات غريبه حتى لو لم يكن تلقيد توم وجيري؟
نعم2)
هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟
نعم
لا
4)هل موضوعي يستحق الطرح او شيء اصبح من قديم الزمان لاينبغي ان اتحدث عنه وهذا تعقيد الامور مني؟
[ نعم موضوهك يستحق الطرح في كل المنتديت حتى ينتبهوا [/color]5)

مساحه حره لتعبير(ارأئكم تهمني

يجب ان نلم الأطفال العادات الحسنة و السيئة حتى لا يكبروا على العادات القبيحة وبعض الأطفال يتأر بما يراه والبعض لا يتأثر

وشكرا على الموضوع الرائع و المفيد

.:haruhi:.
23-10-2009, 08:35
///مممممم......
اعتقد.....

لا ابدا انتي لا تبالغين ابدا:نوم:

ابدا
العكس..انه يستحق الطرح...
لا تعليق:نوم:
تقبلي مروري...

XxSHADxX
23-10-2009, 08:36
صراحة الموضوع رائع
يعطيك العافية

النجمة الورديه
23-10-2009, 10:41
عزيزتي النجمة الوردية السلام عليكم
اختي علميهم برقة قبل لاتمنعيهم من متابعتهة لان التعليم اسهل واحفظ لهم لان اولهة واخرهة راح يشوفون تلفزيون
اما بالنسبة لاخواني عندي 3 اصغر مني وابد ماتصرفوا هيك شي
ارجو اني لم اطل الحديث جااااااانا
اناهو توم وجيري بس يمكن انا المفروض يكون اسلوبي اخر
لا لم تطيلي الحديث بالبدايه صرت اناقشه لكن لم هو كلام كيف كان خلاني اقول لامه تمنعه حاليا الشيء الذي في إشكال معه
مشكوره على المرور العطر

لا لـ تمنجيري >> اختصار توم اند جيري :ضحكة:
موضوعو جميلـ .. و توم اند جيري فالاصلـ
ليس موجهه للاطفالـ لاكن مع مرور السنين
اصبح كرتون للاطفالـ .. وهنا المشكلهـ..

يسلموو ع الموضوع و دمتي بود ..
يمكن
مشكور على المرور

لالالالا

لها تأثير على الأطفال

لالالا 4)

هل موضوعي يستحق الطرح او شيء اصبح من قديم الزمان لاينبغي ان اتحدث عنه وهذا تعقيد الامور مني؟

بصراحة الموضوع يستحق الطرح لانوا الأطفال هدولا هم أجيال المستقبل

موضوع مرره حلوه يتحق الطرح واحنا الحمد لله ماعندنا اطفال في البيت
صحيح الاطفال اجيال المستقبل فالمفروض يكون الاساسيات التي يرؤها صح
مشكوره على المرور العطر

اعتقد يا النجمه الوردية ان تصرفك صحيح ويجب ان نعلمهم حتى لا يكبروا على نفس العادة
)هل شاهدت/ي احد اخواتك او ممن يقربونك يتصرفون تصرفات غريبه حتى لو لم يكن تلقيد توم وجيري؟
نعم2)
هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟
نعم
لا

يجب ان نلم الأطفال العادات الحسنة و السيئة حتى لا يكبروا على العادات القبيحة وبعض الأطفال يتأر بما يراه والبعض لا يتأثر

وصحيح كلامك
مشكور على المرور الرائع

في حفظ الرحمن

S h i o n
23-10-2009, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لا أعتقد أن توم وجيري يشكل أي مشكلة أو خطر على الأطفال
ربما يتأثر الأطفال بهم ولكن وجب على الوالدين أن يوعوا أولادهم الصغار حول ذلك

لا لم يسبق لي أن فعلت

2 ان لمثل هذ)هل تعتقد/ينه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟

لا ليس هناك أي خطر

لا لن أقف بالطبع متكوف الأيدي

أعتقد أنه يسحق الطرح فهو موضوع مهم للنقاش

لا أعتقد أن لدي شيء لأقوله

تحياتي

railn
23-10-2009, 11:24

تحياتي

صح و انا معاك

روح الإنسانيه
23-10-2009, 21:58
مشكوووووووووووووره اختي عا الموضوع الصراحه كثير عجبني
وانا اساسا ماحب توم وجيري ولا احب احد يشاهده من الاطفال والكبار

النجمة الورديه
23-10-2009, 22:10
نعم2)
نعم
لا

مشكور على المرور المميز

///مممممم......
اعتقد.....

لا ابدا انتي لا تبالغين ابدا:نوم:

ابدا
العكس..انه يستحق الطرح...
لا تعليق:نوم:
تقبلي مروري...
اكيد مرورك مقبول

صراحة الموضوع رائع
يعطيك العافية
مشكور على الإطراء
بالموفقيه للجميع

رموش السحاب
23-10-2009, 23:17
موقف جعلني أتخذ موقفاً
يوم من أيام سفري هذه السنه حدث موقف مع أبن اختي الذي يبلغ من العمر ست سنوات كان وقتها وقت العشاء بعد ان أنتهى من مشاهدة توم وجيري وحينها أتى للعشاء اصبح يأكل بطريقة القطط فأن أستنكرت الموقف وقلت له كيف تأكل كذا قال هذا توم يأكل كذا قلت لها بس توم حيوان مو انسان وهم مو حقيقه عصب وافرغ ماعنده من ضمن كلامه هم انسان وحقيقه المهم انا عصبت ووجهت الكلام لأمه بصيغة امر بعد اليوم مايشاهد توم وجيري قالت بس من اتينا هنا صار يتابعه والا انا ماأخليه يتابعه في البيت من رأيت كيف بعض الاطفال الذين يتبعوه يقلدوهم ماخليتها فأنا بعد ذاك اليوم اي شيء يتبعه إذا ماعجبني الذي يشاهده على الفور نغير المحطه

تتوقعون تصرفي كان صح

ردة الفعل بـ عصبية واتبآع اسلوب الحرمآن لن يجدي مع الطفل وسيولد لديه الغضب والعنآد وخاصة أنه مُصر على رأيه بأنهم مثلنآ كالإنسآن ..

اتبعي سياسة التفآهم , التحايل والحرمآن المُتدرج دون أن يشعر الطفل بذلك ..

كأن تُحببيه بـ محطة أخرى , لتشغليه عن مَحطة لا تعجبك ..

لا أن تقومي بتغيرها دون مبرر ,,

كمآ عليكِ أن ترسمي له حدا لخياله ..ليوظفه بطريقة صحيحة .. و6 سنوات كافي ليفهم بأنها مجرد رسوم غير مؤهلة لأن تُطبق على الواقع ..

ودّي ,,

Đεαтн Ṫσиε
24-10-2009, 01:28
الموضووووع جنان...و شكرا

أما احنا محد عنا يتابع توووم و جيري

النجمة الورديه
24-10-2009, 12:53

أنا لا أعتقد أن توم وجيري يشكل أي مشكلة أو خطر على الأطفال
ربما يتأثر الأطفال بهم ولكن وجب على الوالدين أن يوعوا أولادهم الصغار حول ذلك

لا لم يسبق لي أن فعلت

لا ليس هناك أي خطر

لا لن أقف بالطبع متكوف الأيدي

أعتقد أنه يسحق الطرح فهو موضوع مهم للنقاش

لا أعتقد أن لدي شيء لأقوله

تحياتي

مشكور على المرور المميز

صح و انا معاك
مشكوره على المرور العطر

مشكوووووووووووووره اختي عا الموضوع الصراحه كثير عجبني
وانا اساسا ماحب توم وجيري ولا احب احد يشاهده من الاطفال والكبار
مشكوره على المرور العطر
بالموفقيه للجميع

Palestinian M.B
24-10-2009, 15:20
موضوع مميز
انا أساساً ما احب توم وجيري
ولا احد من اللي بعرفه بيحبه ::سعادة::

TRANKS-CON
24-10-2009, 15:39
السلام عليكم أختي الكريمه

توم وجيري فيه بعض المحرمآت ولاكن لاأدري هل هي البعض ام هي كآمله

ومشكورهـ ع الموضوع الرائع

لكـي وٍوٍدي

tranks-con

النجمة الورديه
24-10-2009, 20:34
ردة الفعل بـ عصبية واتبآع اسلوب الحرمآن لن يجدي مع الطفل وسيولد لديه الغضب والعنآد وخاصة أنه مُصر على رأيه بأنهم مثلنآ كالإنسآن ..

اتبعي سياسة التفآهم , التحايل والحرمآن المُتدرج دون أن يشعر الطفل بذلك ..

كأن تُحببيه بـ محطة أخرى , لتشغليه عن مَحطة لا تعجبك ..

لا أن تقومي بتغيرها دون مبرر ,,

كمآ عليكِ أن ترسمي له حدا لخياله ..ليوظفه بطريقة صحيحة .. و6 سنوات كافي ليفهم بأنها مجرد رسوم غير مؤهلة لأن تُطبق على الواقع ..

ودّي ,,

اي معك انا اعرف ان موقفي ماكان صحيح كاملا وحتى نحن ماحرمنها نهائياً وان شاء الله يفهمنا
مشكور على المرور المميز

الموضووووع جنان...و شكرا

أما احنا محد عنا يتابع توووم و جيري
مشكوره على المرور العطر
بالتوفيق للجميع

النجمة الورديه
25-10-2009, 20:30
موضوع مميز
انا أساساً ما احب توم وجيري
ولا احد من اللي بعرفه بيحبه ::سعادة::
مشكور على المرور العطر

السلام عليكم أختي الكريمه

توم وجيري فيه بعض المحرمآت ولاكن لاأدري هل هي البعض ام هي كآمله

ومشكورهـ ع الموضوع الرائع

لكـي وٍوٍدي

tranks-con
مشكور على المرور المميز

Candy Colors
22-11-2009, 12:07
وعليكم السلام ورحمة الله

مرحباً عزيزتي أرجو أن تكوني بخير وصحة ^ــ^
أقدر لكِ حرصك على أمتك وأسأل الله لكِ الثبات .. ولكن الأمر هنا لايتوقف على الكرتون فحسب !

يبدأ الطفل بمحاكاة حركات ممن حوله في بيئته [ أب , أم , أخ , حيوان , شخصية خيالية ] في عمر السنتين .
فقد يكون الأهل أشد خطراً من توم وجيري أو أي تأثير مرئي إن كانت البيئة فاسدة ولا تحتويه بعناية .

المهم لنعد لموضوعنا و هو حل أزمة محاكاة الطفل لمشاهد غير محبذه من توم وجيري ..

الحرمان .. قد يكون أحد الحلول إلا انه ليس مناسباً للطفل العنيد لأننا بذلك نتسبب بزيادة المشكلة .
فأقترح أن نقوم بنصيحته بهدوء حتى يقتنع بحيث يرى توم وجيري ولكن يقول لكِ بالصوت العال [ أنا ماقلدهم]
حاولي أن تكوني بعقل طفل وحكمة كبير أثناء نصيحتك لصغير , والنصح فقط هو مايساهم في حل المشكلة .
فكما يقال للترغيب مفعول أقوى بألف مرة من الترهيب :o

لنعلم أطفالنا الأخذ والعطاء و تقبل الأمور أو رفضها بقناعة .. دون اللجوء للتهديد أو الحرمان ..

وصحيح ^^ .. سبيس توون مثلاً أو قناة المجد تمنع اللقطات المخلة أو الشركية في هذا الكرتون ..
لذا لا أرى سبباً لمنع الأطفال من متابعته ..

أحببت إشارتك لنقطة تغير الجيل عن جيل و طريقة نظرتهم للأمور ..فقد يمارسون العنف ولكن بحدود ..
وللأطفال شجارهم المعتاد الذي ينتهي بضحك << أمي لا تحب شجار الأطفال مهما كان ولكنه يروق لي :سعادة2:
كنت أشرب الحليب تقليداً لقطتي .. وكنت أركل الكرة كالكابتن ماجد .. وأبحث عن الكنز ^ــ^
فلا يمكننا تضييق الخناق على مخيلة طفل أو حرمانه مما يحب .. ولكن لنضع حدوداً يقتنع بأهميتها ..

جزاك الله خير غاليتي ودمتِ بحفظ الرحمن ~

Ĥ Σ Я Ỡ
22-11-2009, 12:30
كلالالالالامك صح مفروض يمنعوه له تاثير سلبي على الاطفال

النجمة الورديه
22-11-2009, 14:45
وعليكم السلام ورحمة الله

مرحباً عزيزتي أرجو أن تكوني بخير وصحة ^ــ^
أقدر لكِ حرصك على أمتك وأسأل الله لكِ الثبات .. ولكن الأمر هنا لايتوقف على الكرتون فحسب !

يبدأ الطفل بمحاكاة حركات ممن حوله في بيئته [ أب , أم , أخ , حيوان , شخصية خيالية ] في عمر السنتين .
فقد يكون الأهل أشد خطراً من توم وجيري أو أي تأثير مرئي إن كانت البيئة فاسدة ولا تحتويه بعناية .

المهم لنعد لموضوعنا و هو حل أزمة محاكاة الطفل لمشاهد غير محبذه من توم وجيري ..

الحرمان .. قد يكون أحد الحلول إلا انه ليس مناسباً للطفل العنيد لأننا بذلك نتسبب بزيادة المشكلة .
فأقترح أن نقوم بنصيحته بهدوء حتى يقتنع بحيث يرى توم وجيري ولكن يقول لكِ بالصوت العال [ أنا ماقلدهم]
حاولي أن تكوني بعقل طفل وحكمة كبير أثناء نصيحتك لصغير , والنصح فقط هو مايساهم في حل المشكلة .
فكما يقال للترغيب مفعول أقوى بألف مرة من الترهيب :o

لنعلم أطفالنا الأخذ والعطاء و تقبل الأمور أو رفضها بقناعة .. دون اللجوء للتهديد أو الحرمان ..

وصحيح ^^ .. سبيس توون مثلاً أو قناة المجد تمنع اللقطات المخلة أو الشركية في هذا الكرتون ..
لذا لا أرى سبباً لمنع الأطفال من متابعته ..

أحببت إشارتك لنقطة تغير الجيل عن جيل و طريقة نظرتهم للأمور ..فقد يمارسون العنف ولكن بحدود ..
وللأطفال شجارهم المعتاد الذي ينتهي بضحك << أمي لا تحب شجار الأطفال مهما كان ولكنه يروق لي :سعادة2:
كنت أشرب الحليب تقليداً لقطتي .. وكنت أركل الكرة كالكابتن ماجد .. وأبحث عن الكنز ^ــ^
فلا يمكننا تضييق الخناق على مخيلة طفل أو حرمانه مما يحب .. ولكن لنضع حدوداً يقتنع بأهميتها ..

جزاك الله خير غاليتي ودمتِ بحفظ الرحمن ~
مشكوره على المرور الاكثر من رائع::سعادة::
انا اعرف ان تصرف الحرمان ليس جيد فهو الى الان يتابع توم وجيري والى الان نحاول اقناعه بأنهم ليس حقيقه والكثير بقدر مانستطيع نفهمه ...لكن بالنسبه للعنف هذا اجد كثير ويطبق ..والذي احسه ليس جيد هو ان لا احد في هذا الزمان او الكثير لايرغب تصرفات اطفاله او اندفعه لتطبيق بعد الحلقات ويقول مافيها شيء وتهمل ..المشكله الاولى ادراك الاهل التأثير الاشياء هذه على اطفالهممشكوره مره اخرى على المرور

كلالالالالامك صح مفروض يمنعوه له تاثير سلبي على الاطفال
هو ليس منعا بالكامل ولكن ايضاح في كل فقره
مشكور على المرور

الكعبي9
22-11-2009, 14:55
مشكوره أختي على الموضوع

Keith Waren
22-11-2009, 14:59

ست سنوات !
هذا الموقف لا يعد بذاته خطرا ! لأن الطفل حتى يبلغ التمييز يقوم بأمور غريبة على رويتنه

فقد يرتدي أزياء والدته ويقيم حفلات شاي ، ويقد يقلد الحيوانات أو يشتري ألعاب الفتيات

وهذه في حد ذاتها ليست مشكلة ، أمر طبيعي وفطري في الأطفال أن تجدينهم يقلدون والديهم أو شخصيات كرتونية

تعقيبي فقط لأطمئنك من هذه الناحية ، وإلا فإنني أكره توم وجيري وأتمنى لهم وقتا طيبا في جهنم

أنا كنت أقلد .. لا داعي لذكر من :مرتبك:

T.HITSUGAYA
22-11-2009, 15:30

لا والله ما شفت الحمدلله ^^

اكيد في تأثير بس في نوع من المبالغه

لا أكيد استفسر منه وافهمه الموضوع صح

ما أدري ..!

بالنهاية الموضوع طيب منج أختي واشكرج على خوفج على أطفال وشباب المستقبل :)
تشكرات ..،

cup!d G!rl
22-11-2009, 15:45
سبت كل المسلسلاااااااااااات الارهاابية والالعااااب اللي في العالم وجااي تقول عن توم وجيري

للاسف امنعهم اولا من لعب لعبت (جراااند ثيف اوتو) هادا اذا انت ماكنت تعلبها

او انهم لا يتابعو المسلسلات (الانميشن) اللي هي فوق ال18 سنة مثل ديث نوت

لانو توم وجير مجرد فلم كرتون للأطفال وجدا لايسبب اي شي من اللي قلتو

ЯEĐ EYES
22-11-2009, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
كيفك اختي..

اولاً شكراا على طرحك المميز للموضوع..

نعم

2)هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا ابالغ؟

اكيد في خطر

لا

نعم بالتأكيد يستحق الطرح.-.

زي ماا قالت اختي هذي اللعبة خطيررة جداا ومن زينها بعد اشوف كل الناس ميتة عليها
وما يصلح للصغار يلعبونها ...

اشكرك مرة اخرى على موضوعك
و
دمت بود~

ĜєиtΙέ
23-11-2009, 13:47
لا فأنا أحس بأنه برنامج عادي ولكنه يوجد به بعض القبل كما قال أخي

يوجد لها تأثير ولكن ليس لدرجة التعميم فبعض الأهل يفهّمون أبنائهم أنه كرتون

بالطبع لا ولكن الحرمان لا يجدي نفعاً مع الأطفال الذين في سنهم فهم يظنون أن ما يقوله الكبار غير صحيح وأنهم فقط يريدون منعهم
يجب التحدث في هذا الموضوع لكنك أعطيته الكثير من اللإهتمام

ĜєиtΙέ
مر من هنا

النجمة الورديه
23-11-2009, 14:20
لا فأنا أحس بأنه برنامج عادي ولكنه يوجد به بعض القبل كما قال أخي

يوجد لها تأثير ولكن ليس لدرجة التعميم فبعض الأهل يفهّمون أبنائهم أنه كرتون

بالطبع لا ولكن الحرمان لا يجدي نفعاً مع الأطفال الذين في سنهم فهم يظنون أن ما يقوله الكبار غير صحيح وأنهم فقط يريدون منعهم
يجب التحدث في هذا الموضوع لكنك أعطيته الكثير من اللإهتمام

ĜєиtΙέ
مر من هنا

قد يكون اعطيته كثير من الاهتمام ولكن هناك بعض الاطفال حين يقلدون يقلدون بمعنى العدائي ويظنون ان الشيء سوف يعود كما في التلفاز والامثله كثر وارى انا بعض الاطفال لايكون حوالي ولكن اعرف كيف يضربون اخوانهم الاصغر تقليد..
مشكور على المرور المميز

مشكوره أختي على الموضوع
مشكور على المرور

ست سنوات !
هذا الموقف لا يعد بذاته خطرا ! لأن الطفل حتى يبلغ التمييز يقوم بأمور غريبة على رويتنه

فقد يرتدي أزياء والدته ويقيم حفلات شاي ، ويقد يقلد الحيوانات أو يشتري ألعاب الفتيات

وهذه في حد ذاتها ليست مشكلة ، أمر طبيعي وفطري في الأطفال أن تجدينهم يقلدون والديهم أو شخصيات كرتونية

تعقيبي فقط لأطمئنك من هذه الناحية ، وإلا فإنني أكره توم وجيري وأتمنى لهم وقتا طيبا في جهنم

أنا كنت أقلد .. لا داعي لذكر من :مرتبك:
مشكوره على المرور انا لا امنع التقليد
حتى انا كنت اقلد..لكن كما قلت مسبقاً

لا والله ما شفت الحمدلله ^^

اكيد في تأثير بس في نوع من المبالغه

لا أكيد استفسر منه وافهمه الموضوع صح

ما أدري ..!

بالنهاية الموضوع طيب منج أختي واشكرج على خوفج على أطفال وشباب المستقبل :)
تشكرات ..،

مشكور على المرور المميز

سبت كل المسلسلاااااااااااات الارهاابية والالعااااب اللي في العالم وجااي تقول عن توم وجيري

او انهم لا يتابعو المسلسلات (الانميشن) اللي هي فوق ال18 سنة مثل ديث نوت

لانو توم وجير مجرد فلم كرتون للأطفال وجدا لايسبب اي شي من اللي قلتو

هذا رأيكِ وانا احترمه
بالنسبه للقصدتيها انا لا ألعاب بلايستشن وكل شيء ممكن يأثر
مشكوره على المرور

النجمة الورديه
23-11-2009, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
كيفك اختي..

اولاً شكراا على طرحك المميز للموضوع..

نعم

2)هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا ابالغ؟

اكيد في خطر

لا

نعم بالتأكيد يستحق الطرح.-.

زي ماا قالت اختي هذي اللعبة خطيررة جداا ومن زينها بعد اشوف كل الناس ميتة عليها
وما يصلح للصغار يلعبونها ...

اشكرك مرة اخرى على موضوعك
و
دمت بود~
اكيد كل شء يحتاج منا مراغبه وافهم
مشكوره على المرور العطر

abo88faisal
23-11-2009, 20:16
والله العظيم الذي لااله الا هو ان لها تأثير كبير

فمثلا ابنة أختي وعمرها 3سنين من شدة متابعتها لتوم وجيري على مدار الساعة أصبحت مختلفة جدا :

صارت تلحس الماء من الأرض
صارت تأخذ عظمة من بقايا الطعام وتضعه في فمها وتلهث
نطقها تأخر جدا وكلامها عبارة عن نباح الكلب اللي يطارد توم
صارت تقلدهم في حركاتهم ومضارباتهم

لكن الان الحمدلله بعد ماأبعدتها عن توم وجيري صار الوضع طيب

(( على العموم أنا أشوف انهم يحبون هالمسلسل لأنه حركي وسريع ومافيه حوارات تبطئ الحركة ))

النجمة الورديه
24-11-2009, 14:58
والله العظيم الذي لااله الا هو ان لها تأثير كبير

فمثلا ابنة أختي وعمرها 3سنين من شدة متابعتها لتوم وجيري على مدار الساعة أصبحت مختلفة جدا :

صارت تلحس الماء من الأرض
صارت تأخذ عظمة من بقايا الطعام وتضعه في فمها وتلهث
نطقها تأخر جدا وكلامها عبارة عن نباح الكلب اللي يطارد توم
صارت تقلدهم في حركاتهم ومضارباتهم

لكن الان الحمدلله بعد ماأبعدتها عن توم وجيري صار الوضع طيب

(( على العموم أنا أشوف انهم يحبون هالمسلسل لأنه حركي وسريع ومافيه حوارات تبطئ الحركة ))
اكيد كل شيء له تأثير والمفروض نعرف نتعامل مع كل مؤثر..
مشكوره على المرور العطر^_^

الفارسة الحزينة
24-11-2009, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

موقف جعلني أتخذ موقفاً

هذا الأسلوب خاطئ ولا يولد إلا العناد والغضب .. كان عليها أن تتبع أسلوب التفاهم والليونة أفضل

وليس الشدة التي تجعل الشخص يعاند ويعاند ..

كما أتوقع أن ليس لها كل هذا التأثير للأطفال قد يكون بعض الأطفال يحبون أن يقلدوا الشخصية التي يحبونها

فيتأثروا بها وبعضهم لا >>> أعرف أطفال كثر لايحبون تقليدها فقد متابعتها :)

وليس توم وجيري وحسب هي التي يقلدها الأطفال فهناك مغامرات كثيرة منها الإنمي دارغنبول ونارتو ..

وشكرا لك أختي على هذا الموضوع :)

في أمان الله ~

زهرةالامال
24-11-2009, 20:03
أسئله
اية

اكيد يتائثر بس ما اتوقع راح يتائثر طول العمر فترة عمرية تنتهي وانا اتكلم عن تجربه شخصيه بس في النهاية تائثير حسب الاهل

ولله بصراحه كنا قلد الكراتين ولاكان احد يكلمنا وكبرنا وفهمنا لحالنا اتوقع لو احد كلمنا كان اعاند لان الممنوع مرغوب

ولله الموضوع حلو فيه توعيه لان في اطفال يقلدون ويصدقون واكيد ان الاهل هم المشكلة لان اذا عودتي اطفل على القصص الخرافيه بسن مبكرة اكيد اذا كبر شوي راح يصدق اي شى
5)مساحه حره لتعبير(ارأئكم تهمني
ولله احس اني طولت واتفلسفت كثير بس اعجبني الموضوع بس لو عممتي كان احسن

النجمة الورديه
25-11-2009, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذا الأسلوب خاطئ ولا يولد إلا العناد والغضب .. كان عليها أن تتبع أسلوب التفاهم والليونة أفضل

وليس الشدة التي تجعل الشخص يعاند ويعاند ..

كما أتوقع أن ليس لها كل هذا التأثير للأطفال قد يكون بعض الأطفال يحبون أن يقلدوا الشخصية التي يحبونها

فيتأثروا بها وبعضهم لا >>> أعرف أطفال كثر لايحبون تقليدها فقد متابعتها :)

وليس توم وجيري وحسب هي التي يقلدها الأطفال فهناك مغامرات كثيرة منها الإنمي دارغنبول ونارتو ..

وشكرا لك أختي على هذا الموضوع :)

في أمان الله ~
اكيد هناك اطفال لايقلدون مايتابعون حتى انا اعرف اطفال هكذا الحق يقال
واكيد ليس توم وجيري فقط
مشكورعلى المرور المميز::جيد::

أسئله
اية

2)هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه المثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟
اكيد يتائثر بس ما اتوقع راح يتائثر طول العمر فترة عمرية تنتهي وانا اتكلم عن تجربه شخصيه بس في النهاية تائثير حسب الاهل

ولله بصراحه كنا قلد الكراتين ولاكان احد يكلمنا وكبرنا وفهمنا لحالنا اتوقع لو احد كلمنا كان اعاند لان الممنوع مرغوب

ولله الموضوع حلو فيه توعيه لان في اطفال يقلدون ويصدقون واكيد ان الاهل هم المشكلة لان اذا عودتي اطفل على القصص الخرافيه بسن مبكرة اكيد اذا كبر شوي راح يصدق اي شى
5)مساحه حره لتعبير(ارأئكم تهمني
ولله احس اني طولت واتفلسفت كثير بس اعجبني الموضوع بس لو عممتي كان احسن
هو صحيح العناد ماينفع المشكله هناك اطفال ارى تقليدهم ممكن يؤدي في النهايه الى شيء لاتحمد عقباه
بالعكس مرورك رائع وتفلسفي قد ماتريدين وانا صحيح كتبته بأسم توم وجيري لكن اعني به جميع المسلسلات الكرتونيه
مشكوره على المرور الاروع::سعادة::

MOHAMMAD FAROUN
25-11-2009, 18:48
شكران على التنبية
وتقبل المرور

mFaHy-6b3y
25-11-2009, 19:48
توم و جيري
لتوم وجيري جمهووور كبيير من اطفال
والمفروض على الوالدين انهم مايتركون اطفالهم على افلام كرتونيه زي كذا
لان حملت التنصير تشمل الحين حتى الاعلام التلفزيوني
وانا اكثر من حلقه فيها اشياء
تعطي الطفل افكااار خاطئه كالروح انها قادره انها ترجع للجسم حتى لو يموت او الصليب يعلق على مقبرت اللي يموت واشياااء كثيره
اما الحين فيه قناوات طالعه تفيد الطفل وتعلمه قيم اسلامنا الحنيف
ولا ننسى ان الطفل يتعلق باللي تربى عليه ولا ودنا اخواناا يتربون على اللي ينعرض بالشاشات ويغرسون فيهم قيمهم بدل قيمنا
واسف على الاطاااله
ومشكوووره اختي النجمه الورديه على الموضوع

لـXـيــAــون
25-11-2009, 19:57
موضووووووع جميل عن توم ووووجيري
صراحة الكبار والصغار كلهم يتابعونة مافية أحد مايعرف توم وجيري تحطين أي قناة للصغار تلاقين توم وجيري سبيس 2 أو mbc3 أو قنوات ثانية توم وجيري صراحة كل اللي أعرفهم يتابعون توم وجيري أذى طفشت أو شي ثاني وشفت توم وجيري راح الطفش من الضحك هاذي صراحة
[CENTER]http://new-pop.com/games/files/image/2885e851d1%5B1%5D.jpg[/CENTER

النجمة الورديه
27-11-2009, 15:34
شكران على التنبية
وتقبل المرور
مشكور على المرور واكيد مقبول
وانا انثى

توم و جيري
لتوم وجيري جمهووور كبيير من اطفال
والمفروض على الوالدين انهم مايتركون اطفالهم على افلام كرتونيه زي كذا
لان حملت التنصير تشمل الحين حتى الاعلام التلفزيوني
وانا اكثر من حلقه فيها اشياء
تعطي الطفل افكااار خاطئه كالروح انها قادره انها ترجع للجسم حتى لو يموت او الصليب يعلق على مقبرت اللي يموت واشياااء كثيره
اما الحين فيه قناوات طالعه تفيد الطفل وتعلمه قيم اسلامنا الحنيف
ولا ننسى ان الطفل يتعلق باللي تربى عليه ولا ودنا اخواناا يتربون على اللي ينعرض بالشاشات ويغرسون فيهم قيمهم بدل قيمنا
واسف على الاطاااله
ومشكوووره اختي النجمه الورديه على الموضوع

لاتتأسف مرورك اسعدني::سعادة::
مشكور على المرور المميز

موضووووووع جميل عن توم ووووجيري
صراحة الكبار والصغار كلهم يتابعونة مافية أحد مايعرف توم وجيري تحطين أي قناة للصغار تلاقين توم وجيري سبيس 2 أو mbc3 أو قنوات ثانية توم وجيري صراحة كل اللي أعرفهم يتابعون توم وجيري أذى طفشت أو شي ثاني وشفت توم وجيري راح الطفش من الضحك هاذي صراحة
[center]http://new-pop.com/games/files/image/2885e851d1%5b1%5d.jpg[/center
مشكور على المرور
وهذا رايك وانا اتقبله

ye song
29-11-2009, 21:03
يعطيك العافيه

نفس حالتي مع أخواني :محبط:

وما يتغيرون أبداا

:(

النجمة الورديه
30-11-2009, 10:38
يعطيك العافيه

نفس حالتي مع أخواني :محبط:

وما يتغيرون أبداا

:(
حاولي ان تفهميهم حقيقة توم وجيري
ام اذا كانت المتابعه لاتؤثر عليهم سلبي لامشكله
مشكوره على المرور العطر

السراج المنير
08-12-2009, 05:08
السـلآم عليكم ورحمة الله وبركآته
جزاكِ الله خيراً

//

نعم توم وجيري سيطر على عقول الكثير من الكبار والصغار
ومع الأسف ليس هو بالكرتون او البرنامج الذي يجب ان يواظب على مشاهدته
فلا أراه إلا برنامج يهدم تفكير الطفل السليم والمنطقي
كما هو الحال مع برنامج يوغي , بوكيمون , دراكولا .. إلخ
وارى انك أصبت فيما قد فعلت ولكن يمكنك بعد ذلك ان تحاولي ان تعرضي عليه برامج اخرى افضل في سبيل التعويض
كما انك يجب ان تحاولى ان تشرحي له بهدوء سبب رفضك

\\

تأثير توم وجيري
نعم التأثير خطير بإذن الله
كما انه يلاقي استجابة تامة من قبل غالبية الأطفال
وللأسف ليس من الأطفال فقط بل إنه يلاقي استجابة وتفاعل من الكبار :ميت:

//

والله فعلاً انا كنت اشوفه زمان ولم اكن استجيب له هكذا
والآن انا اكرهه واكره حلقاته كاملة مما عرفت فيه من محاولات لهدم الطفل المسلم
وقد يرجع السبب والله اعلم الى احد الأسباب التاليه :
* ربما يكون ذكاء الأطفال في انحدار منذ الماضي الى الآن <-- مع أن العلم أثبت العكس :p
* او يكونوا طوروا حلقاته بطريقه تستحوذ على ذهنهم اكثر مما سبق <-- مع ان الحلقات هي هي
* او يكون الأطفال في هذا الزمن لم يتربوا على التربية الإسلامية السليمة التي قد تربينا عليها فلذلك يصدقون كل شيء بسهولة
لا أستطيع فعلا ايجاد سبب معين فالله أعلم بخفايا الأمور :نوم:

\\

ج1 : نعم شاهدت ذلك وللأسف في كثير من الصغار الذين لي علاقة بهم .
ج2 : بلى أختي لها تأثير كبير وخطير وانا انصح بعد مشاهدتها فهي تحدد الأخلاقيات الإسلامية كما انها مخلة بالآدآب العامة لما فيها من مشاهد قبل وغيرها والتي لا يجب ان تعرض على الأطفال الصغار مما يدل ان هدهم وراء ذلك ليس ببريء .
ج3 : لا لن أقف مكتوفة الأيدي بإذن الله وفي حالة عدم اقتناع الأم والأب بما اقول فسوف اتوجه بالدعاء الخالص الى الله تعالى
ج4 : نعم اختي يستحق الطرح حتى وان تم نشره من قبل .. فيجب المداومة على التذكرة الطيبة
ج5 : جزاكِ الله خيراً .. وبآرك فيكِ

//

أعتذر على الإطالة حقاً الموضوع رائع

:)

أختكِ في الله

النجمة الورديه
10-12-2009, 22:01
السـلآم عليكم ورحمة الله وبركآته
جزاكِ الله خيراً

//

نعم توم وجيري سيطر على عقول الكثير من الكبار والصغار
ومع الأسف ليس هو بالكرتون او البرنامج الذي يجب ان يواظب على مشاهدته
فلا أراه إلا برنامج يهدم تفكير الطفل السليم والمنطقي
كما هو الحال مع برنامج يوغي , بوكيمون , دراكولا .. إلخ
وارى انك أصبت فيما قد فعلت ولكن يمكنك بعد ذلك ان تحاولي ان تعرضي عليه برامج اخرى افضل في سبيل التعويض
كما انك يجب ان تحاولى ان تشرحي له بهدوء سبب رفضك

\\

تأثير توم وجيري
نعم التأثير خطير بإذن الله
كما انه يلاقي استجابة تامة من قبل غالبية الأطفال
وللأسف ليس من الأطفال فقط بل إنه يلاقي استجابة وتفاعل من الكبار :ميت:

//

والله فعلاً انا كنت اشوفه زمان ولم اكن استجيب له هكذا
والآن انا اكرهه واكره حلقاته كاملة مما عرفت فيه من محاولات لهدم الطفل المسلم
وقد يرجع السبب والله اعلم الى احد الأسباب التاليه :
* ربما يكون ذكاء الأطفال في انحدار منذ الماضي الى الآن <-- مع أن العلم أثبت العكس :p
* او يكونوا طوروا حلقاته بطريقه تستحوذ على ذهنهم اكثر مما سبق <-- مع ان الحلقات هي هي
* او يكون الأطفال في هذا الزمن لم يتربوا على التربية الإسلامية السليمة التي قد تربينا عليها فلذلك يصدقون كل شيء بسهولة
لا أستطيع فعلا ايجاد سبب معين فالله أعلم بخفايا الأمور :نوم:

\\

ج1 : نعم شاهدت ذلك وللأسف في كثير من الصغار الذين لي علاقة بهم .
ج2 : بلى أختي لها تأثير كبير وخطير وانا انصح بعد مشاهدتها فهي تحدد الأخلاقيات الإسلامية كما انها مخلة بالآدآب العامة لما فيها من مشاهد قبل وغيرها والتي لا يجب ان تعرض على الأطفال الصغار مما يدل ان هدهم وراء ذلك ليس ببريء .
ج3 : لا لن أقف مكتوفة الأيدي بإذن الله وفي حالة عدم اقتناع الأم والأب بما اقول فسوف اتوجه بالدعاء الخالص الى الله تعالى
ج4 : نعم اختي يستحق الطرح حتى وان تم نشره من قبل .. فيجب المداومة على التذكرة الطيبة
ج5 : جزاكِ الله خيراً .. وبآرك فيكِ

//

أعتذر على الإطالة حقاً الموضوع رائع

:)

أختكِ في الله

مشكوره على المرور سراج اسعدني مرورك::سعادة::
واطاله رائع ..::جيد::
تحياتي
في حفظ الله

حرة على كف صياد
14-12-2009, 12:24
يسلمووووووووو

X*TERRIBLE*X
14-12-2009, 12:32
خلصت الامور المهمة جينا نناش موضوع توم وجيري !!
عجبا!!!!!!!!!

توم وجيري من اقدم الرسوم ,, امهاتنا وآبائنا كانو يشاهدونه
والي يسمعنا يقول احنا سدينا كل الثغرات في تربية ابنائنا بس باقي الرسوم

خلنا نعلمهم الامانة والنظافة وعدم الكذب وحب التعاون ومانعلمهم العنصرية
لانه هذي الاشياء الي ماثره فيهم
وتاثر لين يكبر ماراح يغيرها
بتقولولي هذي الاشياء اتعلموها...

طالعو حولكم ولا شي من الي قلته معلمينه .. حافظينة بس من غير تطبيق

هذا الواقع

واذا كان ع التقليد
الطفل شي طبيعي فيه يحب يقلد
انا عندي قطه ف البيت واختي الصغيرة يجي ف بالها تقلدها ف الاكل
طبعا احنا نعلمها انه كذا خطأ وانتهينا ماسويناها قضية وقتلنا القطة مثلا

~(R ! D)~
14-12-2009, 12:39
b-r-b

•°Blue Eyes°•
14-12-2009, 12:41
نـــــــعــــم نوعا ما

اعتقد انك بتبالغي , اذكر لما كنت طفل ما كنت اتأثر ابداااااااا
وكم هائل متلي ما اتأثر , وكل فترة طويلة لما الاقي حد اتأثر
اعتقد انه حسب الجو الي عايش فيه يمكن

اذكر انه مرة حاولت امنع اخي الصغير بعدم التصرف متلهم لكني ما اقدرت , لكنه لما كبر اتغير
وانا ما بقدر اتحكم بمستوى التاثير ع الاخرين

اعتقد انه صار من قديم الزمان ههههههههههههههه
اعذريني اذا كنت صريح شوي :rolleyes:

يسلمووووووو ع الطرح

النجمة الورديه
14-12-2009, 14:17
يسلمووووووووو
مشكوره على المرور

خلصت الامور المهمة جينا نناش موضوع توم وجيري !!
عجبا!!!!!!!!!

توم وجيري من اقدم الرسوم ,, امهاتنا وآبائنا كانو يشاهدونه
والي يسمعنا يقول احنا سدينا كل الثغرات في تربية ابنائنا بس باقي الرسوم

خلنا نعلمهم الامانة والنظافة وعدم الكذب وحب التعاون ومانعلمهم العنصرية
لانه هذي الاشياء الي ماثره فيهم
وتاثر لين يكبر ماراح يغيرها
بتقولولي هذي الاشياء اتعلموها...

طالعو حولكم ولا شي من الي قلته معلمينه .. حافظينة بس من غير تطبيق

هذا الواقع

واذا كان ع التقليد
الطفل شي طبيعي فيه يحب يقلد
انا عندي قطه ف البيت واختي الصغيرة يجي ف بالها تقلدها ف الاكل
طبعا احنا نعلمها انه كذا خطأ وانتهينا ماسويناها قضية وقتلنا القطة مثلا
اذاً رأيك ان توم وجيري ليس له تأثير
وماخلصت المواضيع المهمه ورأيك بالموضوع وانا اتقبله
مشكوره على المرور
تحياتي

b-r-b

بأنتظارك

Lovely Phantom
14-12-2009, 14:19
مرحبا أختي الكريمة

سأتحدث من منطلق تجربتي أنا

فأقول

جيلي بأكمله تربى على توم & جيري ولم يحدث أي خلل
في أدمغتنا وتصرفاتنا

والجيل الذي يليني ويليني ويليني
إلى هذا الجيل الحالي وأختي الصغيرة منه لم ألحظ أي مشكلة

قد يكون هناك بعض التقليد الخاطئ
لا أنكر

لكن أن يصل الموضوع إلى (خطورة) فهذه مبالغة رهيبة جدا
وان حدث لشخص او شخصين _حادثة خطيرة_ فهذا أمر نادر جدا
ولا يعمم على الجميع

حيث أجيال وأجيال تربوا على هذا الكرتون الرائع

تحياتي لكِ

bloodydimon
14-12-2009, 15:11
كلنا كنا كذا صغارا

مصيره يكبر ويفهم انه الشرب بهذه الطريقة هي للمياو بث

كل شي صار مضر وخطر

حتى توم وجيري

الحل اننا نعزل اطفالنا بخيمة بالصحراء هذا الشي حيرضينا تماما ::جيد:: ويبعدهم عن الأمور المخربة والتي تدعو الى الأرهاب امثال توم واعوانه :تدخين:

ღMeeZoღ
14-12-2009, 15:44
مشكور عالموضوع الكبار يتفرجو توم ويجيري

لورا <<
14-12-2009, 16:14
مشكوره جزاك الله خير
.............................
أول توم وجيري فيها أستهزاء بالمسلمين كبير ومن :
القطه هم العرب .... سخيفون
الفأر هم اليهود .... مسيطر
والكلب فزعه للفأر.. قوي
ومنها ومنها الكثير
وعندي موضوع حول هذه الأدله

.:SABER:.
14-12-2009, 16:18
تصرفي بهدوء مع الأطفال حيال هذه الأمور
الصراخ أو العنف والحرمان سيولدان العناد لا أكثر

SaJa Wi
14-12-2009, 17:01
أسئله

نعم

اي شيء له تأثير ويختلف من شخص لاخر

لا طبعا حتكون بعد تفكير سريع حتى مااندم على ردة فعلي المتهورة

لا يا عزيزتي
هذا حرص منكي على مصلحةالجميع
اقدر مشاعرك الطيبة :o

كثير من المواضيع تطرح بهدف التحذير من الكرتون
والانمي و نتائجه السلبية
اولا للنظر من اين صنع الكرتون من بلاد غير اسلامية
فمن الطبيعي ان تكون له تأثيرات سلبية من كل النواحي وتختلف تأثيراتها وسلبياتها مثلا توم وجيري
اجده من انظف الكرتونات وان وجد فيه بعض الاشياء المخلة
بالنسبة للاطفال اذا لم توجد رقابة من الاهل على مايشاهدونه اطفالهم تتدرج على حسب مراحل العمر للتحول الى رقابة ذاتية يعني لو كبروا حتكون رقابة غير مباشرة
ايضا
تغيير نظرة الاهل للكرتون على انه مخصص لاطفال ولا توجد به مشاهد مخلة

ثقة لاهل في ابنائهم وعدم الظن بهم تساعد يضا هذا لايعني الحرية الطلقة

مشاركة الاهل فيما يتابعه الابناء من وقت الى اخر يعني مثلا ماما كانت تابع معانا هايدي ^_^وبابا فلونة ^^
اسفة على الاطالةواشكرك على الموضوع الرائع

Soul's Dream
14-12-2009, 17:12
موضوع جميل اختي بارك الله فيك
الامر خطير جدا ونحن السبب
فعندما يشاهد الاطفال هذه الاشياء
يجب ان نحذرهم ونمنعهم من تقليدها
واذا زرعنا هذا الاعتقاد فيهم
فهم لن يقلدوهم ابدا
ولا ارى اي حرج في ان يلعب الاطفال العاب عنف
ولكن بشرط
ان يحدثهم الوالد باستمرار عن مخاطر تقليد هذه الالعاب
والمناظر التي تظهر بها لاني اتذكر بان ابي كان دائما يحدثنا
وينصحنا رغم اننا كنا لا نلعب سوى العاب العنف
فالامر يعتمد على التوجيه المستمر
اما بالنسبة لتوم وجيري بالخصوص
فهذا الكرتون خطير جدا
ولا اظن بانه يوجد احد لم يسمع بتلك اللقطة التي كان بها استهزاء كبير بالله واياته
وللاسف فقد حمل اخي فلم من افلام توم وجيري وراى
هذه اللقطة بالفيديو
يعني الموضوع مش فبركة

copyist kakashi
14-12-2009, 18:06
موقف جعلني أتخذ موقفاً

تتوقعون تصرفي كان صح

لا يا أختاهـ

لأن الصغار هكذا لكن إذا كبر فيعرف ما ذا كان يفعل

وأحياناً الشخص عندما يكبر ويتذكر مواقفهـ وهو صغير

يضحك بشدهـ لا شعورياً

لو أنه كبير لو إني مكانكـ ألطشهــ

هههههه

DARKNESS-STRIKE
14-12-2009, 18:14
توم وجيري

رسوم متحركة من صنع اليهود :mad:

وتعلم الأطفال حب الكلاب القذرة وكره القطط الطاهرة :mad:

وإيهامهم بأن الكلاب تحكم وهي الأقوى وأن القطط شريرة :mad:

بينما أن الكلاب في الحقيقة هي رمز الشر :mad:

هذا فقط من شيء واحد فقط من مئات المساويء وأخطار لهذا المسلسل اللعين:mad::mad::mad: (توم وجيري)

النجمة الورديه
15-12-2009, 14:30
نـــــــعــــم نوعا ما

اعتقد انك بتبالغي , اذكر لما كنت طفل ما كنت اتأثر ابداااااااا
وكم هائل متلي ما اتأثر , وكل فترة طويلة لما الاقي حد اتأثر
اعتقد انه حسب الجو الي عايش فيه يمكن

اذكر انه مرة حاولت امنع اخي الصغير بعدم التصرف متلهم لكني ما اقدرت , لكنه لما كبر اتغير
وانا ما بقدر اتحكم بمستوى التاثير ع الاخرين

اعتقد انه صار من قديم الزمان ههههههههههههههه
اعذريني اذا كنت صريح شوي :rolleyes:

يسلمووووووو ع الطرح
يسلمو على المرور المميز^^
والصراحه شيء جميل

مرحبا أختي الكريمة

سأتحدث من منطلق تجربتي أنا

فأقول

جيلي بأكمله تربى على توم & جيري ولم يحدث أي خلل
في أدمغتنا وتصرفاتنا

والجيل الذي يليني ويليني ويليني
إلى هذا الجيل الحالي وأختي الصغيرة منه لم ألحظ أي مشكلة

قد يكون هناك بعض التقليد الخاطئ
لا أنكر

لكن أن يصل الموضوع إلى (خطورة) فهذه مبالغة رهيبة جدا
وان حدث لشخص او شخصين _حادثة خطيرة_ فهذا أمر نادر جدا
ولا يعمم على الجميع

حيث أجيال وأجيال تربوا على هذا الكرتون الرائع

تحياتي لكِ
وانا لا انكر ان وانا صغيره تابعتها لكن الان اكره
صحيح قد لايأثر على البعض لكن البعض يكون تفكيرهم توم وجيري
تفكير اطفال هذا الزمن مما لأحظته يختلف عنا
وهذا رأيك وانا احترمه
مشكوره على المرور الجميل::سعادة::

كلنا كنا كذا صغارا

مصيره يكبر ويفهم انه الشرب بهذه الطريقة هي للمياو بث

كل شي صار مضر وخطر

حتى توم وجيري

الحل اننا نعزل اطفالنا بخيمة بالصحراء هذا الشي حيرضينا تماما ::جيد:: ويبعدهم عن الأمور المخربة والتي تدعو الى الأرهاب امثال توم واعوانه :تدخين:
لا انا ماقلت لايتابعوا حتى انا قلت تصرفي خطأ
اولاً ياأكون معهم
اقدر على افهامهم الفكره انها خطأ
والا ماشاء الله هذه الايام في افلام كرتون افضل من توم وجيري من ناحية الفكر
بصحراء وخيمه هذا الذي لااعنيه فالحبس وعدم تحرير النفس يجلب التمرد والا
مشكوره على المرور^^
تحياتي

بالموفقيه للجميع

النجمة الورديه
16-12-2009, 13:30
مشكور عالموضوع الكبار يتفرجو توم ويجيري
مشكور على المرور

مشكوره جزاك الله خير
.............................
أول توم وجيري فيها أستهزاء بالمسلمين كبير ومن :
القطه هم العرب .... سخيفون
الفأر هم اليهود .... مسيطر
والكلب فزعه للفأر.. قوي
ومنها ومنها الكثير
وعندي موضوع حول هذه الأدله
مشكوره على المرور ^_^
هوز صحيح قد يكون فيه هذا الذي قلتيها لان اذكر في حلقه في توم وجيري جد لا اعلم ماذا اقول عنها

تصرفي بهدوء مع الأطفال حيال هذه الأمور
الصراخ أو العنف والحرمان سيولدان العناد لا أكثر
اكيد المفروض
اعلم وان شاء الله اكون حكيمه بقرارتي مره اخرى
مشكوره على المرور العطر::سعادة::

بالموفقيه للجميع

"غرام اطفال"
16-12-2009, 13:53
مشكوره اختي نجمه ع الموضوع

n u n a
16-12-2009, 14:47

لا..

اعتقد بانكي تبالغين..لا يمكن لطفل ان يقلد توم و جيري<<<بس من ناحية اخرى ممكن لا..لانو ي اطفال ماتو و هم يقلدوون بات مان

امم..ان كان خطيرا نعم..و ان كان عاديا كالطعام..مثلا ان تشرب كالقط و هي لا زالت صغيرة..يمكن لا..بس اكيد لاازم تحذرها اذا طالت مدة التقليد..

لا..اعتقد بانه من الجيد اسلاط الضوء على هذه الامور..لانها ممكن تصبح خطيرة في المستقبل..لان لكل شيء حدوده

اعتقد بان مشاهدة الانمي الكثيرة هي اللي تاذي..فمثلا هناك اوقات لمشاهدة الرسوم<<هل انا على حق؟؟

النجمة الورديه
17-12-2009, 21:53
أسئله
نعم

اي شيء له تأثير ويختلف من شخص لاخر

لا طبعا حتكون بعد تفكير سريع حتى مااندم على ردة فعلي المتهورة
لا يا عزيزتي
هذا حرص منكي على مصلحةالجميع
اقدر مشاعرك الطيبة :o

[b]كثير من المواضيع تطرح بهدف التحذير من الكرتون
والانمي و نتائجه السلبية
اولا للنظر من اين صنع الكرتون من بلاد غير اسلامية
فمن الطبيعي ان تكون له تأثيرات سلبية من كل النواحي وتختلف تأثيراتها وسلبياتها مثلا توم وجيري
اجده من انظف الكرتونات وان وجد فيه بعض الاشياء المخلة
بالنسبة للاطفال اذا لم توجد رقابة من الاهل على مايشاهدونه اطفالهم تتدرج على حسب مراحل العمر للتحول الى رقابة ذاتية يعني لو كبروا حتكون رقابة غير مباشرة
ايضا
تغيير نظرة الاهل للكرتون على انه مخصص لاطفال ولا توجد به مشاهد مخلة

ثقة لاهل في ابنائهم وعدم الظن بهم تساعد يضا هذا لايعني الحرية الطلقة

مشاركة الاهل فيما يتابعه الابناء من وقت الى اخر يعني مثلا ماما كانت تابع معانا هايدي ^_^وبابا فلونة ^^
اسفة على الاطالةواشكرك على الموضوع الرائع

اكيد مراقبة الاهل مهم نحن من قال لانتابع افلام الكرتون ولكن يجب على الاهل ان يكونون مع اطفالهم في كل شيء مع اشعارهم بالثقه ببهم
مشكوره مرور رائع::سعادة::
وربي يوفقك

موضوع جميل اختي بارك الله فيك
الامر خطير جدا ونحن السبب
فعندما يشاهد الاطفال هذه الاشياء
يجب ان نحذرهم ونمنعهم من تقليدها
واذا زرعنا هذا الاعتقاد فيهم
فهم لن يقلدوهم ابدا
ولا ارى اي حرج في ان يلعب الاطفال العاب عنف
ولكن بشرط
ان يحدثهم الوالد باستمرار عن مخاطر تقليد هذه الالعاب
والمناظر التي تظهر بها لاني اتذكر بان ابي كان دائما يحدثنا
وينصحنا رغم اننا كنا لا نلعب سوى العاب العنف
فالامر يعتمد على التوجيه المستمر
اما بالنسبة لتوم وجيري بالخصوص
فهذا الكرتون خطير جدا
ولا اظن بانه يوجد احد لم يسمع بتلك اللقطة التي كان بها استهزاء كبير بالله واياته
وللاسف فقد حمل اخي فلم من افلام توم وجيري وراى
هذه اللقطة بالفيديو
يعني الموضوع مش فبركة
اي اعرف انا نفسي رايت تلك الحلقه
لكن الله يمهل
واكيد الرقابه مع احساس بالثقه مهمه
بالموفقيه
مشكوره على المرور::جيد::

[color=gray]لا يا أختاهـ

لأن الصغار هكذا لكن إذا كبر فيعرف ما ذا كان يفعل

وأحياناً الشخص عندما يكبر ويتذكر مواقفهـ وهو صغير

يضحك بشدهـ لا شعورياً

لو أنه كبير لو إني مكانكـ ألطشهــ

هههههه

مشكور على المرور ::سعادة::
ممكن
ورايك واحترمه

الحد الفاصل
18-12-2009, 05:11
شكرا

ريكامون
18-12-2009, 06:19
بصراحة المشكلة أن الطفل يصدق أي شئ ولو كبر صح هو رح يفهم لكن ما رح يقول أن هذا غلط أو عيب أو حرام
وأنا أختي عمرها 4 سنوات مدمنة توم وجيري مرة شافت حلقة من الحلقات الفرنسية أتوقع حلقة اللي جيري يحب فارة ويرسل الصغير يعطيها الرسالة عالعموم كانت أختي تشوفها ولما أنا جيت وقلتلها يالا ناكل قامت قالتلي
أنقى أنقى أنقى وتفلت على وجهي ::سخرية:: عالعموم ترى الطفل ما في شئ بعيد عليه

ريكامون
18-12-2009, 06:21
أنقى أنقى أنقى
لا تستغربون كانت تقلد الكلمة بالفرنسي هاهاهاها:d

النجمة الورديه
18-12-2009, 21:49
توم وجيري

رسوم متحركة من صنع اليهود :mad:

وتعلم الأطفال حب الكلاب القذرة وكره القطط الطاهرة :mad:

وإيهامهم بأن الكلاب تحكم وهي الأقوى وأن القطط شريرة :mad:

بينما أن الكلاب في الحقيقة هي رمز الشر :mad:

هذا فقط من شيء واحد فقط من مئات المساويء وأخطار لهذا المسلسل اللعين:mad::mad::mad: (توم وجيري)

مشكور على المرور

مشكوره اختي نجمه ع الموضوع
مشكور على المرور

لا..

اعتقد بانكي تبالغين..لا يمكن لطفل ان يقلد توم و جيري<<<بس من ناحية اخرى ممكن لا..لانو ي اطفال ماتو و هم يقلدوون بات مان

امم..ان كان خطيرا نعم..و ان كان عاديا كالطعام..مثلا ان تشرب كالقط و هي لا زالت صغيرة..يمكن لا..بس اكيد لاازم تحذرها اذا طالت مدة التقليد..

لا..اعتقد بانه من الجيد اسلاط الضوء على هذه الامور..لانها ممكن تصبح خطيرة في المستقبل..لان لكل شيء حدوده

اعتقد بان مشاهدة الانمي الكثيرة هي اللي تاذي..فمثلا هناك اوقات لمشاهدة الرسوم<<هل انا على حق؟؟
هذا رأيك وانا احترمه
وكل شيء له تأثير بس يختلف
مشكوره على المرور^_^

النجمة الورديه
19-12-2009, 12:53
شكرا
مشكور على المرور

بصراحة المشكلة أن الطفل يصدق أي شئ ولو كبر صح هو رح يفهم لكن ما رح يقول أن هذا غلط أو عيب أو حرام
وأنا أختي عمرها 4 سنوات مدمنة توم وجيري مرة شافت حلقة من الحلقات الفرنسية أتوقع حلقة اللي جيري يحب فارة ويرسل الصغير يعطيها الرسالة عالعموم كانت أختي تشوفها ولما أنا جيت وقلتلها يالا ناكل قامت قالتلي
أنقى أنقى أنقى وتفلت على وجهي ::سخرية:: عالعموم ترى الطفل ما في شئ بعيد عليه

لا تستغربون كانت تقلد الكلمة بالفرنسي هاهاهاها:d
بس في تصرفات مثلا الاطفال يفعلونها اماماً لكن الادهى لو تكون التصرفات التي ليست جميله امام اشخاص اخرون
مشكوره على المرور العطر^_^

Marleya
19-12-2009, 23:29

يب يب...كانو يقلدون توم وجيري:o

ماكنت احس بهاذا الشي بس لما قريت موضوعك حسيت:)

لا

موضوعك رااائع ومن عضوه رااائعه..ويستحق الطرح

يسلمووو على الموضوع

النجمة الورديه
04-01-2010, 15:51

يب يب...كانو يقلدون توم وجيري:o

ماكنت احس بهاذا الشي بس لما قريت موضوعك حسيت:)

لا

موضوعك رااائع ومن عضوه رااائعه..ويستحق الطرح

يسلمووو على الموضوع
انت الاروع ومرورك اسعدني^_^
بالموفقيه
تحياتي

*Light Angel*
04-01-2010, 19:53

نعم بشكل يومي

نعم لها تاثير

لاه طبعا

دام شئ مفيد ومهم اكيد يستحق الطرح

عندي مجموعة أطفال المهم لو كان الامر توقف عند الاكل والشرب مثل توم قلنا اوكي لكن في حلقات كثيره لتوم وجيري تطلع فيها القطه البيضاء قليلة الادب ويصير في هالحلقات لقطات غير بريئة ابدا والاطفال مثل هالامور تنطبع عندهم في الذاكره واللي عندي تسائلوا عن هالامر

وشكرا للموضوع الحلو

النجمة الورديه
05-01-2010, 12:15

نعم بشكل يومي

نعم لها تاثير

لاه طبعا

دام شئ مفيد ومهم اكيد يستحق الطرح

عندي مجموعة أطفال المهم لو كان الامر توقف عند الاكل والشرب مثل توم قلنا اوكي لكن في حلقات كثيره لتوم وجيري تطلع فيها القطه البيضاء قليلة الادب ويصير في هالحلقات لقطات غير بريئة ابدا والاطفال مثل هالامور تنطبع عندهم في الذاكره واللي عندي تسائلوا عن هالامر

وشكرا للموضوع الحلو

وهنا يأتي دورنا بالمتابعه معهم ...والمفروض نحن نكون معهم خطوه بخطوه ونعرف مسبقاًً طابع الحلقه
مشكوره على المرور الرائع^_^
في حفظ الله

Baro0o2
05-01-2010, 12:38
اناا من رأيي أنكـ\ـي تبالغين قليلآ ..::مغتاظ::
اناا لآ أعتقد ان توم جيري يؤثر في الاطفال
ومشكور عـ موضوعك أختي :مرتبك:

M i y u k i
05-01-2010, 12:42
أول شي أحب اشكركٍ على الموضوع الرائع جداً ^^

طبعاً ليس تأثيراً فقط على اسلوب الأكل وإنما إتخاذ العنف مع الاخوان كـ(الضرب)

سأجاوب على الأسئلة:-

أسئله

نعم :ميت:

بالعكس من دون مبالغة فهو من طرق التأثير السلبي غالباً.. من المعروف إن الأعلام من الطرق الاساسية لتأثير على الاجيال,, فيجب علينا معرفة مانشاهده منها..

لا طبعاً.. :نوم:

لالا ليس تعقيداً منك حبوبة ^^.. وإنما قلق على شباب المستقبل ^^

توم وجيري أو اي مسلسل بة عنف وما الى ذلك يأثر على الاطفال سلباً من دون ادنى التفاته من قبل الوالدين..

هذا الشيء صعب السيطرة علية ولكن لا يمكن ان نقف مكتوفين الايدي ^^

شكراً جزيلاً على الموضوع الرائع

وتقبلي مروري المتواضع :)

النجمة الورديه
08-01-2010, 11:40
اناا من رأيي أنكـ\ـي تبالغين قليلآ ..::مغتاظ::
اناا لآ أعتقد ان توم جيري يؤثر في الاطفال
ومشكور عـ موضوعك أختي :مرتبك:
مشكور على المرور
وانا احترم وجهة نظرك

أول شي أحب اشكركٍ على الموضوع الرائع جداً ^^

طبعاً ليس تأثيراً فقط على اسلوب الأكل وإنما إتخاذ العنف مع الاخوان كـ(الضرب)

سأجاوب على الأسئلة:-

أسئله

نعم :ميت:

بالعكس من دون مبالغة فهو من طرق التأثير السلبي غالباً.. من المعروف إن الأعلام من الطرق الاساسية لتأثير على الاجيال,, فيجب علينا معرفة مانشاهده منها..

لا طبعاً.. :نوم:

لالا ليس تعقيداً منك حبوبة ^^.. وإنما قلق على شباب المستقبل ^^

توم وجيري أو اي مسلسل بة عنف وما الى ذلك يأثر على الاطفال سلباً من دون ادنى التفاته من قبل الوالدين..

هذا الشيء صعب السيطرة علية ولكن لا يمكن ان نقف مكتوفين الايدي ^^

شكراً جزيلاً على الموضوع الرائع

وتقبلي مروري المتواضع :)

مشكوره على المرور اللطيف والرائع::سعادة::
ربي يوفقك

ḾOOИ ΆИIMΞ♣
08-01-2010, 13:55
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك اختي على اختيارك لهداالموضوع المهم جدا بالنسبة للاطفال::جيد::

ان الرسوم المتحركة بشكل عام وتوم وجيري خاصة لها تاثير كبير على الصغار فهم دوما يسعون لتقليدها

ويحبون الاقتداء بشخصياتهم المحببة في كل تصرف يتصرفون به0:eek::eek::eek:

One Leader
08-01-2010, 14:19
اعتقد انكي تبالغين قليلا
وهذه مشكلتنا اننا نعمل من الحبة كبة

اما عن تقليد الاطفال له فهذا ناتج عن عدم اكتمال عقولهم و عدم وجود اليد الحانية التي تمسح على راسهم وتبين لهم ان هذا كرتون ورسم وليس له وجود في عالم الحقيقة بالادلة والبراهين

وعدم استخدام اسلوب تربية العصر الحجري بمنعهم من المشاهدة

وانا عن نفسي عندما كنت في مقل عمرهم لم يمنع اهلي اي شيء من افلام الكرتون بل بالعكس كانو يحضروها لي ليس من باب التدليل بل من باب التسلية المباحة والتثقيف على حضارات الغير وتحبيبهم لي في الحيوانات

ولا اعتقد الغالبية العظمى من الاطفال يفعلون هذا الامر بس قلة معينة

تحياتي لكي وعفوا على الاطالة

النجمة الورديه
12-01-2010, 11:37
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك اختي على اختيارك لهداالموضوع المهم جدا بالنسبة للاطفال::جيد::

ان الرسوم المتحركة بشكل عام وتوم وجيري خاصة لها تاثير كبير على الصغار فهم دوما يسعون لتقليدها

ويحبون الاقتداء بشخصياتهم المحببة في كل تصرف يتصرفون به0:eek::eek::eek:
مشكوره على المرور

اعتقد انكي تبالغين قليلا
وهذه مشكلتنا اننا نعمل من الحبة كبة

اما عن تقليد الاطفال له فهذا ناتج عن عدم اكتمال عقولهم و عدم وجود اليد الحانية التي تمسح على راسهم وتبين لهم ان هذا كرتون ورسم وليس له وجود في عالم الحقيقة بالادلة والبراهين

وعدم استخدام اسلوب تربية العصر الحجري بمنعهم من المشاهدة

وانا عن نفسي عندما كنت في مقل عمرهم لم يمنع اهلي اي شيء من افلام الكرتون بل بالعكس كانو يحضروها لي ليس من باب التدليل بل من باب التسلية المباحة والتثقيف على حضارات الغير وتحبيبهم لي في الحيوانات

ولا اعتقد الغالبية العظمى من الاطفال يفعلون هذا الامر بس قلة معينة

تحياتي لكي وعفوا على الاطالة
مشكور على المرور
حتى انا كنت اتابع افلام كرتون في صغري وانا ماقلت منع تام ولكن مراقبه
ويمكن انا فعلت من الحبه قبه بس ماكان قصدي التهويل لكن الانتباه اكثر

Tekk boy
12-01-2010, 11:46
أن غالب أطفالنا مدمنون على مشاهدة توم وجيري لهذا هم أحيانا يتشبهون بهم لاأعرف م أقول

موضوع رائع

تقبلي مروري

Blood Tear
13-01-2010, 15:10
السلام عليكم

توم وجيري خطر؟؟؟؟

what's up
احنا طول عمرنا نشوف رسوم متحركةمن يوم كنا يهال
و بالنسبة لاسئلتج1)هل شاهدت/ي احد اخواتك او ممن يقربونك يتصرفون تصرفات غريبه حتى لو لم يكن تلقيد توم وجيري؟

لا 2)هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟

افكورس نو

و انا شكو ... اخوي عنده امي اقولها و اهي تتصرف

موضوعج حلو و شوي غريب ... و يستحق الطرح بس صراحة انا مستغربة من الموضوع لانه توم و جيري هوسنا من يوم كنا يهال و ما اظن انه فيه خطر

اظن انه مو من الخطا عرض توم وجيري ...و توم و جيري هوس الصغار

و الحين مو بس جذي الصغار قاموا يتابعون مسلسلات كرتونية مرعبة و هي حلوه بس مو للاطفال ...

مثل سيف النار

و هذا راح يخلي الاطفال عدائين و ارهابين و هذا هو اكبر خطا و هذا اللي يجب ان نمنع الصغار عنه...

... طفل بعمر السادسة يعرف شلون يذبح.....؟؟؟<< هذا الخطا

شكرا على الطرح

و ننتظر جديدك

أوزماكي ناروتو0
14-01-2010, 07:31
مشكور أختي على الموضوع الرئع

...........

دمتم بخير

النجمة الورديه
14-01-2010, 12:34
أن غالب أطفالنا مدمنون على مشاهدة توم وجيري لهذا هم أحيانا يتشبهون بهم لاأعرف م أقول

موضوع رائع

تقبلي مروري
مشكور على المرور

السلام عليكم

توم وجيري خطر؟؟؟؟

what's up
احنا طول عمرنا نشوف رسوم متحركةمن يوم كنا يهال
و بالنسبة لاسئلتج1)هل شاهدت/ي احد اخواتك او ممن يقربونك يتصرفون تصرفات غريبه حتى لو لم يكن تلقيد توم وجيري؟

لا 2)هل تعتقد/ين ان لمثل هذه المسسلسلات الكرتونيه مثل هذا التأثير الخطير ام انا اوبالغ؟

افكورس نو

و انا شكو ... اخوي عنده امي اقولها و اهي تتصرف

موضوعج حلو و شوي غريب ... و يستحق الطرح بس صراحة انا مستغربة من الموضوع لانه توم و جيري هوسنا من يوم كنا يهال و ما اظن انه فيه خطر

اظن انه مو من الخطا عرض توم وجيري ...و توم و جيري هوس الصغار

و الحين مو بس جذي الصغار قاموا يتابعون مسلسلات كرتونية مرعبة و هي حلوه بس مو للاطفال ...

مثل سيف النار

و هذا راح يخلي الاطفال عدائين و ارهابين و هذا هو اكبر خطا و هذا اللي يجب ان نمنع الصغار عنه...

... طفل بعمر السادسة يعرف شلون يذبح.....؟؟؟<< هذا الخطا

شكرا على الطرح

و ننتظر جديدك

مو من الخطأ لكن في اشياء تحتاج مراقبة الاهل يعني لن في حلقات ليست جيده للعرض
لكن توم جيري الكبير والصغير يتبعونه
ومشكوره على المرور الرائع^_^

مشكور أختي على الموضوع الرئع

...........

دمتم بخير

مشكور على المرور
بالموفقيه للجميع

KAKASH95
14-01-2010, 12:59
مشكوووووووووور علي الموضوع
لكن لدي سؤال هل توم و جيري كرتون يهودي
لان سمعة اشاعات تقول هيك و بصراحة هو معادي لكل عادات الاسلام بما فيه من قبل و معاكسة و ضرب و نقض للعهد