PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ©§¤°^°¤§©¤ سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود ¤©§¤°^°¤§©متجدد



Pretty layla
15-10-2009, 18:06
http://img521.imageshack.us/img521/4044/36203677yc7.gif



أحبـبت أن أكتب لــكم يا أعضـاء مكســـات سيـرة حيـاة كلا من:



* بـريتي زيـنتا


http://img1.chakpak.com/se_images/136313_-1_564_none/preity-zinta-wallpaper.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif



بريتي زينتا هي ممثلة هندية وتلقب بأميرة بوليوود. ولدت في 31 يناير سنة 1975 بمدينة شيملا بالهند.


حياتها العائلية

بريتي زينتا وُلدت في عائلة راجبوتية بمنطقة هيماشال براديش .والدها فرغاناند زينتا ضابط بالجيش الهندي توفي اثر حاث سير و لم تتجاوز بريتي سن الثالثة عشر و أصيبت والدتها Nilprabha بجروح خطيرة أقعدتها على الفراش مدة سنتين. تقول أميرة بوليوود بأن الحادث شكل نقطة تحول في حياتها مما جعلها تنضج بسرعة . ولبريتي اخوين ذكرين ديبانكار و مانيش .الأول أكبر منها بسنة التحق بالجيش الهندي أما الثاني أصغر منها بسنة يعيش الآن بكاليفورنيا.

تصف بريتي نفسها بأنها كانت فتاة مسترجلة في طفولتهاو يعود ذلك لإنضباط العائلة بما أن والدها كان ضابط بالجيش.في البداية درست بمدرسة يسوع ثم بمدرسة مريم الداخلية و هذا ما جعلها تعاني من الوحدة في غربتها.و في سن الثامنة عشر التحقت بكلية ساند بيد بشيملا ثم تخرجت بمرتبة شرف في الانقليزية كما تحصلت على ديبلوم الدراسات العليا في علم النفس الجنائي .كانت بريتي محبة للأدب خاصة أعمال ويليام شكسبير .وكانت تقضي وقت فراغها في ممارسة الرياضة خاصة كرة السلة.


حياتها الفنية

حضرت بريتي رفقة صديقاتها حفلة عيد ميلاد أحد المخرجين سنة 1996 الذي أقنعها بإجراء كاستينغ.و بالفعل نجحت وكانت وجه إعلامي لعدة ماركات تجارية للشكلاطة و الصابون.و في عام 1997 التقت بريتي بمنتج الأفلام شيكار كابور اثر مرافقتها لصديقة لإجراء كاستينغ و أقنعها بضرورة إجراءه هي كذلك.حيث قرأ كابور في أعين بريتي مواصفات الأميرة و أصر على أن تصبح ممثلة.و قد رشحها لبطولة فيلم Tara Rum Pum Pum أمام النجم هيرثيك روشان لكنه تم الغاء المشروع.ثم عرفها شيكار بالمخرج Mani Ratnam وبدأت انطلاقتها مع فيلم Dil Se و حصلت معه على جائزة فيلمفاير لأفضل ممثل دور نسائي صاعد ثم فيلم Soldier الذي حصلت به كذلك على نفس الجائزة في السنة الموالية. و توالت أفلامها في عالم بوليوود و بدأت الأميرة في شق طريقها للقصر البوليوودي كي تنحت أجمل الذكريات و أروع الصور. و مثلت كذلك في أفلام باللغة التالوغو ك Premante Idera سنة 1999.

كما وقفت الأميرة أمام نجوم بوليوود أمثال شاروخان و اوكشاي كومار وسلمان خان و هيرثيك روشان و بوبي ديول و الفارس سيف علي خان.و لعل من أشهر و أروع أفلامها فيلميْ Kal Ho Naa Ho و Koi... Mil Gaya الذين حققا أعلى الإيرادات سنة 2003.دون نسيان ملحمة Veer-Zaara سنة 2004 مع شاروخان الذي حقق 750 مليون روبية في تلك السنة .الفيلم يحكي قصة حب بين ضابط في الجيش الهندي و فتاة باكستنية.تحصل الفيلم على عدة جوائز محلية و عالمية.و تم اختيارها كأفضل ممثلة سنتيْ 2003و 2004 في بوليوود.وقد تعددت أعمالها لاحقا ك Kabhi Alvida Naa Kehna و Jaan-E-Mann سنة 2006 و مثلت أول فيلم باللغة الأنقليزية سنة 2007 بعنوان The Last Lear .تملك بريتي زينتا نادي كريكيت وهي المرأة الوحيدة التي تملك نادي ينشط في الدوري الهندي للمحترفين.


حياتها الشخصية

بريتي لا تعلن عن ديانتها و ترى أنه أمر شخصي حيث قالت لمجلة The Times of India / أنا أؤمن بالأعمال الجيدة و الكرامة و لا أؤمن في الذهاب للمعابد.شخصيا الدين أمر شخصي جدا فكله مرتبط بالنية.قد سمعت سابقا أن كل الديانات متساوية و انا الآن اؤمن أكثر بهذه المقولة /

تعرضت حياة بريتي للخطر مرتين مرة في انفجار بكولمبو في سيرلانكا ومرة أخرى اثر تسونامي سنة 2004 في المحيط الهادي.

كانت بريتي محل جدل سنة 2003 بما أنها كانت شاهدة ضد المافيا الهندية في قضية بهارات شاه .فهو كان أحد منتجي فيلمها Chori Chori Chupke Chupkeالذي اثبت لاحقا علاقته بعصابات في مومباي .وعلى خلاف بقية نجوم بوليوود حضرت بريتي للمحكمة و أدلت بشهادتها رغم تعرضها لتهديدات و ابتزازات من رجال العصابة وكاجراءات لحمايتها بوصفها شاهدة غابت بريتي عن الأضواء لمدة شهرين .وقد أبدى سابقا13 شاهدا استعدادهم للشهادة في المحكمة من بينهم شاروخان و سلمان خان لكنهم تراجعوا عن أقوالهم لاحقا. و بهذا كانت بريتي الشاهدة الوحيدة الذي رغم التهديدات ضدها أدلت بشهادتها في سبيل القضاء على العالم الجريمة و العصابات في مومباي.و قد أخذت جائزة العمل الشجاع عن Red and White Bravery Awards كما أصبحت منذ 2006 سفيرة جوائز the Godfrey Phillips Bravery awards

تكاثرت الشائعات في الاعلام عن علاقات بين بريتي ونجوم من بوليوود.لكنها كانت دائما تنفي.و في سنة 2000 كانت تواعد Marc Robinson لكنها انفصلت عنه بعد سنة. و منذ فيفري/فبراير 2005 بريتي على علاقة عاطفية مع رجل الأعمال الهندي Ness Wadia.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif


* ارجـون رامـبل

http://4.bp.blogspot.com/_ObzDd5kaO4w/SUW0bWerPvI/AAAAAAAAAdg/TS1tXWfbbvw/s320/arjun.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

ارجون رامبال (ولد في 26 نوفمبر 1972م) هو ممثل هندي وأحد أشهر ممثلي بوليووود بالإضافة إلى عارض أزياء في السابق.


الخلفية

ولد ارجون من ابوين هما السيدة جوين والسيد أمارجيت رامبال. كما تلقى تعليمه وأخته الصغرى في Kodaikanal International School وهي مدرسة دولية مرموقة رفيعة المستوى تقع في تلالpalani hills في Tamil naduحيث المكان التي تعمل بها والدته كمعلمة.وكما أن أبنة عمة الممثلة هي كيم شارما والتي ظهرت معه في فيلم Yakeen


حياته الشخصية

متزوج من ملكة جمال الهند والعارضة الشهيرة ميهر جيسيا وعنده ابنتان ماهيكا والتي ولدت في 17 يناير من عام 2002 والأخرى ميرا والمولودة في يونيو من عام 2005

عروض الأزياء
ارجون رامبال اٌكتشف من قبل المصمم الشهير روهيت بال وذلك عندما رآه مع اصدقائه في مرقص للديسكو بمومباي حينها كان مازال طالبا في الكلية الهندوسية المرموقة والواقعة في نيودلهي ومنذ ذلك الوقت أخذ روهيت برعاية ارجون والترويج له إلا أن أصبح واحدا من أهم عارضين الأزياء في الهند.. المنتج والمخرج راجيف راي اختار ارجون كبطل فيديو كليب'Do not Marry' مع العارضة Namrata Baruah وكما أنه أطلقه كممثل بفيلم 'Pyaar, Ishq Aur Mohabbat' مع Kirti Reddy, Suniel Shetty و Aftab Shivdasani. الفيلم لم يلقى استحسانا في شباك التذاكر إلا أن ارجون لفت الأنظار إليه فتلقى العديد من العروض السينمائية وانطلقت من هنا مهنته


مشواره السينمائي

مشوار ارجون السينمائي بدأ عندما عرض عليه المنتج والمخرج راجيف راي أن يدخل عالم بوليوود بعدما رآه في إحدى صالات عروض الأزياء فوافق ارجون ان يشق طريقه نحو السينما فأصبح أول عارض أزياء هندي يحترف التمثيل.. حينها قام راجيف راي بتعريفه على الوسط الفني في بوليوود قبل أن يسافر إلى الخارج وفي هذه الأثناء شاهده المخرج أشوك ميهتا وعرض عليه دور البطولة في فيلمMoksha وبدأ بتصويره فعلا , ثم عاد راجيف راي من السفر وصمم على أن يعمل مع ارجون في فيلم'Pyaar, Ishq Aur Mohabbat' , وبسبب تأخر صدور فيلمMoksha صدر فيلمه الثاني'Pyaar, Ishq Aur Mohabbat' مع سونيل شتي وافتاب بهذا الفيلم توج ارجون أول ظهور له في السينما في عام 2001 وتلاه بفيلمMoksha بعد مرور أشهر قليلة بينهما من العام نفسه..

ورغم أن الفيلمين لم يحققوا النجاح في شباك التذاكر إلا أن النجاح حالف ارجون كممثل وأشاد به النقاد بقدوم نجم جديد للسينما الهندية ومن يومها أصبح حديث الشارع والإعلام حتى أنه في عام 2002 حصل على جائزة وجه السنة من قبل الأكاديمية الهندية الدولية... ومنذ أول ظهور له على الشاشة وهو يقوم بأدوار البطولة فقدم افلامAankhen_2002 Dil Hai Tumhaara_2002 و Dil Ka Rishta_2003 و Yakeen_2005 و Ek Ajnabee كما انه كان أحد النجوم المشاركة فيTemptations مع شارو خان وسيف علي خان وبريتي زنتا وبريانكا تشوبرا وراني موكرجي في عام 2004 في عام 2006 ظهر كضيف شرف في أفلام Kabhi Alvida Naa Kehna ولعب دورا مهما في فيلم Don - The Chase Begins Again الذي تم إعادته من عام 1978 لأميتاب باتشان حيث لعب ارجون دور Jasjit والذي جسده الممثل المخضرم pran في الفيلم. ثم قرر ارجون الدخول في عالم الإنتاج من خلال شركة الإنتاج التي يملكها وزوجته ميهر جيسيا وتدعىChasing Ganesha Films وانتج فيلم I See You الذي أفرج عنه في 29 ديسمبر من عام 2006 وقام ارجون نفسه بدور البطولة وشاركته الممثلة الجديدة Vipasha Agarwal و Sonali Kulkarni و Boman Irani كما حل النجم شارو خان و رتيك روشان كضيوف شرف في أغنية subah subah الفيلم الذي تم تصويره في لندن هو مقتبس من الفيلم الهوليوودي Just Like Heaven لكنه لم يلقى اقبالا في شباك التذاكر.. وبلغ ارجون القمة في مشواره السينمائي في عام 2007 من خلال فيلمom shanti om للمخرجة فرح خان ومن بطولة شارو خان حيث لعب دور الشرير لأول مرة في مسيرته ولقى نجاحا كبيرا واشاد به جميع النقاد على انه مشروع نجم حقيقي وحصد الكثير من الثناء و الجوائز وحافظ ارجون على وتيرة النجاح وتوجها بفيلمه الموسيقيROCK ON الذي حقق النجاح والانتشار الواسع ويعتبر هذا الفيلم أول فيلم موسيقي روك في بوليوود وأقروا بأن أجمل أداء لأرجون في هذا الفيلم. وأكمل سلسلة نجاحاته بفيلمه الاخير الذي يتحدث باللغة الإنجليزيةThe Last Lear مع النجم الكبير اميتاب باتشان والنجمة بريتي زنتا حيث أصبح بعد نجاح هذه الأفلام ورقة رابحة لكل منتج ورقم صعب في شباك التذاكر.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif[/CENTER]

Pretty layla
15-10-2009, 18:18
* اكشـي كومـار

http://www.luckykabutar.com/images/players/AkshayKumar.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


أكشاي كومار قالب:Lang-hi؛ ولد راجيف هاري أوم بهاتيا يوم 9 سبتمبر 1967) وهو ممثل في الأفلام الهندية. وقد ظهر في أكثر من 80 فيلم هندي.
كان يوصف كومار خلال التسعينات في المقام الأول بأنه بطل الأكشن من بوليوود، يقوم بالتمثيل في أفلام الأكشن الناجحة مثل خيلادي (1992)، مهرة (1994)، وسابسي بادا خيلادي (1995)، وبصفة خاصة فانه اشتهر "لسلسلة خيلادي". ومع ذلك، وقال فانه كان معروف أيضا لأدائه في الأفلام الرومانسية مثل يه ديلاجي (1994)، ودهادكان (2000) وأيضا الأفلام المثيرة مثل إيك ريشتا (2001).

وحصل في عام 2002 على أول جائزة فيلم فير في فئة أفضل وغد، لأدائه في أجنابي (2001). انه كان على استعداد لتغيير صورته المتصلبة، ففي وقت لاحق غامر كومار أكثر في الأفلام الكوميدية.[1] أدائه في الأفلام الكوميدية مثل هيرا فيري (2000)، موجهسي شادي (2004)، جارام ماسالا (2005)، وجان اي مان (2006) مع اشادة من النقاد. وارتفع نجاحه الى المزيد في عام 2007، عندما قام ببطولة أربعة عروض تجارية متتالية. بعد أن فعل ذلك فانه قد أنشأ لنفسه مرتبة على أنه واحد من الممثلين البارزين في صناعة السينما الهندية.[ في عام 2008، ان جامعة وندسور في اونتاريو، كندا قد منحته درجة الدكتوراه الفخرية في القانون لكومار كتقدير لمساهمته في السينما الهندية. حصل على بادما شري في عام 2009 من قبل حكومة الهند


بداية حياته

أكشاي كومار ولد في امريتسار (البنجاب) لعائلة بنجابية. والده كان يعمل في الحكومة. وقد لوحظ كمؤد من سن مبكرة جداً وخاصة كراقص. ونشأ كومار في دلهي في حي تشاندنى تشوك قبل ان ينتقل إلى مومباي وفي مومباي انه عاش في كوليوادا، التي كانت منطقة آخرى يسيطر عليها البنجابية.[اوكان يدرس في مدرسة دون بوسكو ثم كلية خالسا، حيث تولى اهتماما في الألعاب الرياضية.

ودرس فنون الدفاع عن النفس في بانكوك وكان يعمل كطاهيا. ثم انه عاد الى مومباي، حيث بدأ تدريس فنون الدفاع عن النفس. وصادف أن واحد من طلابه كان مصور فأوصاه للعمل كعارض أزياء. وقام الطالب بمنحه مهمة عارض أزياء لشركة صغيرة. وحصل على 5،000 روبي لمدة ساعتين أمام الكاميرا بالمقارنة مع راتبه السابق 4،000 روبي في شهر واحد. كان ذلك أحد الأسباب الرئيسية لاختياره ان يكون عارض أزياء. بعد بضعة أشهر كعارض أزياء، فقد تم العرض على كوما أخيرا أن يقوم بدور قيادي من قبل المنتج برامود شاكرافارثي لفيلم الديدار


حياته المهنية

كومار قام ببداية البوليوود للتمثيل بفيلم سوجاندا لعام 1991، الذي لم يلاحظه أحد. أول نجاح كبير له كان في عام 1992 لفيلم الرعب خيلادي . وفي عام 1993 قد شهد انخفاضا لأن العديد من أفلامه لم تحقق نجاحاً. ومع ذلك فان عام 1994 أثبت أن يكون عاما جيدا بالنسبة لكومار وهو يتابع نجاحه مع خيلادي مع أفلام الأكشن خيلادي الرئيسية تو أناري ومهرة التي كانت من بين الأفلام التي حققت أعلى الأرباح لهذا العام.في وقت لاحق من ذلك العام، فان ياش شوبرا جعله يوقع لفيلم رومانسي يه ديلاجي الذي حقق أيضاً نجاح. وحصل على تقدير لأدائه في هذا الفيلم، حيث لعب دور رومانسي الذي كان مختلفا بالمقارنة مع أدواره في أفلام الأكشن. وانه بالتالي سوف يحصل على ترشيحاته الأولى لجائزة أفضل ممثل في فيلم فير واحتفالات نجم الشاشة. وحقق كومار نجاح في خلال نفس العام لأفلامه مثل سوهاج وفيلم الأكشن ايلان الذي كانت ميزانيته منخفضة. كل هذه الانجازات ساعدت في تعزيز كومار باعتباره واحد من أكثر الممثلين الذين حققوا نجاحا لتلك السنة.

وبجانب من نصيبه في الأفلام الغير ناجحة في عام 1995، فقام بتمثيل دور البطولة في فيلمه الثالث في سلسلة خيلادي ، سباسي بادا خيلادي ، الذي حقق نجاح كبير. وانه ثبت نجاحه بسلسلة خيلادي ، وكما في العام التالي قام ببطولة فيلمه الرابع الذي حقق نجاح والذي كان يحمل في عنوانه على خيلادي ، خيلاديون كا خيلادي أمام ريخا ورافينا تاندون. وأصبح الفيلم واحدا من الأفلام التي حققت أعلى الايرادات لهذا العام.
انه قام بظهور موسع كضيف في ياش شوبرا الفيلم الناجح ديل تو باجال هاي في عام 1997، الذي جعله يحصل على ترشيح لجائزة الفيلم فير لأفضل ممثل مساعد. وفي نفس العام فانه شرع لدور كوميدي في فيلمه الخامس في سلسلة خيلادي، السيد والسيدة خيلادي . على عكس أفلامه السابقة التي تحمل خيلادي في العنوان، فإن الفيلم فشل تجاريا.وكما لقى هذا الفيلم الفشل فان أفلامه التالية لاصدارات خيلادي في السنوات التالية لقت الفشل أيضاً في شباك التذاكر. وتلقى كومار في عام 1999 اشادة من النقاد لأدواره في أفلام سانغارش وجانوار . بينما الفيلم المذكور أولاً لم يحقق أرباحا في شباك التذاكر، بينما الفيلم المذكور الثاني فقد حقق نجاح.

قام ببطولة الفيلم الكوميدي هيرا فيري (في عام 2000) الذي حقق كلا من النجاح النقدي والتجاري،وأظهرت قدرته على القيام بأدوار الكوميديا مثلما فعل في أدواره الأكشن والرومانسية. كما انه لعب دور البطولة في الفيلم الرومانسي دهادكان في وقت لاحق من ذلك العام، والذي حصل أيضا على أرباح معقولة في شباك التذاكر. ان كومار في عام 2001 لعب دورا سلبيا في فيلم أجنبي . وفاز الفيلم بالكثير من المديح وكذلك حصل على جائزة الفيلم فيلا وهي كانت الأولى له كأفضل وغد. وكان لكومار نقد بالتقدير لدوره كرجل أعمى في آنخان الذي حقق نجاح في شباك التذاكر لهذا العام.

بعد نجاح هيرا فيري فان كومار قام بدور البطولة في عدد من الأفلام الكوميدية، بما في ذلك [[[أورا] Paagal Deewana|أوارا باجال دييوانا]] (2002)، موجهسي شادي كاروجي (2004) ووجارام ماسالا (2005). الأفلام نجحت في شباك التذاكر، وأدائه في الفيلم الأخير حصل له على جائزته الثانية من جوائز الفيلم فير لأفضل كوميديان.

فضلاً عن أعماله في أدوار الأكشن، الكوميديا والرومانسية، فقام كومار بعرض ميله لذوق الأدوار الدرامية في أفلام مثل إيك ريشتا (2001)، آنخن (2002)، بيوافاء (2005)، ووقت: السباق ضد الساعة (2005).

في عام 2006 قام ببطولة فيلم مكمل لهيرا فيري بعنوان فير هيرا فيري وحقق الفيل نجاحاً كما حقق الفيلم السابق نجاحاً كبيرا في شباك التذاكر.في وقت لاحق من ذلك العام قام ببطولة جنبا إلى جنب مع سلمان خان في فيلم رومانسي موسيقي جان اي مان .الفيلم كان اصداره من المنتظر وبالرغم من النقد الايجابي من النقاد لكنه لم يحقق النجاح المتوقع في شباك التذاكر.على الرغم من أن الفيلم كان الأداء فيه أقل لكن الدور الذي قام به كطالب خجول يذاكر كثيراً ومحبوب تم المدح فيه.وانه أنهى العام بالفيلم الكوميدي بهاجام بهاج ، والذي كان ناجحاً. وفي تلك السنة فانه قاد جولة عامية هيت 2006 برفقة زملائه النجوم سيف علي خان، بريتي زينتا، سوشميتا سين وسيلينا جايتلي.

2007 ثبت أن عام 2007 هو أنجح عام بالنسبة لكومار خلال مسيرته في هذه الصناعة، وكما وصفها محللون شباك التذاكر، "وربما أفضل معدل سجله فنان في أي وقت مضى، مع أربعة أعمال ناجحة بدون أي فشل".أول اصدار له ناماستي لندن فانه كان ناجحاً نقديا وتجاريا، وحصل له أدائه على ترشيح أفضل ممثل في الفيلم فير. وكتب الناقد تاران أدارش عن أدائه في الفيلم "انه متأكدأنه سيكسب قلوب الملايين من رواد السينما مع تصوير رائع في هذا الفيلم." وان أفلامه التالية هيفي بايبي ، وبهول بهالايا كذلك حققوا نجاحات في شباك التذاكر وان فيلم كومار الأخير من السنة مرحبا يعد انه كان جيد للغاية في شباك التذاكر، وتلقى مركز ناجح جدا في وقت واحد مع تحقيق نجاح لفيلمه للمرة الخامسة على التوالي .]جميع أفلام كومار التي أصدرت في تلك السنة كذلك حققت نجاح في السوق الخارجي.

ان فيلم كومار الأول لعام 2008 طاشان كان علامة لعودته إلى أفلام ياش راج الناجحة بعد 11 عاما. على الرغم من أن الجمهور كان متوقع كثيراً، ]ولكن الفيلم كان فاشلا نقدياً وتجارياً. ان فيلمه الثاني سينغ از كينج كان حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحطم الرقم القياسي في الاسبوع الاول في جميع أنحاء العالم وكان أعلى من الرقم السابق لفيلم أوم شانتي أوم . وفيلمه التالي كان فيلم الرسوم المتحركة جامبو .

وفي عام 2009 ظهر كومار أمام ديبيكا بودكون في فيلم تشاندنى تشوك إلى الصين وكان انتاج وارنر بروس -- روهان سيبي. وإخراج نيخيل أدفاني، والفيلم كان فاشلا نقدياً وتجارياً في شباك التذاكر.

وكان أول ظهور له على الشاشة الصغيرة مع شانيل كولورز كمقدم لبرنامج فيير فاكتور - خاترون كي خيلادي.وحاليا انه يقدم الموسم الثاني خاترون كي خيلادي -- المستوى الثاني


حياته الشخصية

خلال السنوات التي قضاها في بوليوود، كان كومار مرتبط عاطفيا مع عدد من رفيقاته من الممثلات النجمات مثل عائشة جهولكا، بوجا باترا، رافينا تاندون، وشيلبا شيتي. بعد ان تمت خطبته مرتين من الممثلة توينكل خانا، ابنة الممثلين المحنكين راجيش خانا ودمبل كاباديا، وانه في النهاية تزوجها في 14 يناير 2001. وابنهما اسمه آراف ولد في 15 سبتمبر 2002.

إحدى الصحف الشعبية الرائدة في مومباي في عام 2007، نشرت قصة تقول ان كومار وزوجته قد اختلفوا وأن كومار انتقل إلى خارج منزله، ويقيم في فندق. في 26 يوليو 2007 قام الزوجين بارسال اخطارا قانوني إلى الصحيفة الشعبية معلنا أن الشائعات كاذبة. قال كومار :

“ The article is a clear representation of careless and irresponsible journalism. The freedom of press comes with responsibilities, which seems to have been put aside to give way to shock value journalism.[28] ”

تم تسجيل FIR من قبل شرطة فولكا في ابريل 2009 ضد أكشاي كومار وتوينكل خانا تحت Setion 294 من قانون العقوبات الهندي عن فعل خلال أكمي أسبوع الموضة الذي أحلت فيه توينكل أزرار الجينز الخاص بأكشاي


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif



http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif[CENTER]المصـــــادر


* بريتي زينتا


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%8A_%D8%B2%D9%8A%D9%86% D8%AA%D8%A7

* ارجون رامبل

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%88%D9%86_%D8%B1%D8%A7%D9%85% D8%A8%D8%A7%D9%84

* اكشي كومار

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%83%D8%B4%D8%A7%D9%8A_%D9%83%D9%88%D9%85% D8%A7%D8%B1

Pretty layla
15-10-2009, 19:06
* امريتــا ارورا

http://topnews.in/files/Amrita-Arora-5556.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


الحياة الشخصية والتعليم:

ولدت أرورا في مدينة بومباي بالهند لأم مالايالمية، وأب بنجابي هو أنيل أرورا (Anil Arora). وهي أخت ماليكا أرورا، وصديقة مقربة لكارينا كابور (Kareena Kapoor). أخوها غير الشقيق هو أرباز خان (Arbaaz Khan)، وهو أخو سلمان خان (Salman Khan). وهي تعرف بكونها عضوا دائما في (Mannat) مقر شاه رخ خان (Shah Rukh Khan).


وقد ارتبطت عاطفيا بكل من: كيفين أوتر (Kevin Otter) وأشميت باتيل (Ashmit Patel) وأوبين باتيل (Upen Patel)، كما التقت مع لاعب الكريكيت الباكستاني البريطاني عثمان أفزال (Usman Afzaal). وقد أقيمت طقوس زواج أمريتا على صديقها شاكيل لاداك (Shakeel Ladak) حسب التقاليد المسيحية في 4 مارس عام 2009. وقد جرت الاحتفالات بعد ذلك بيومين، يوم الجمعة. ويشاع أنها تنتظر مولودا.



حياتها المهنية:

ظهرت أمريتا لأول مرة أمام فاردين خان في فيلم (Kitne Door Kitne Paas)، والذي لم يحقق دخلا كبيرا. أما أول أفلامها الناجحة فكان (Awara Paagal Deewana). ثم تلا هذا الفيلم سلسلة من الإخفاقات؛ ومن بينها الفيلم المثير للجدل (Girlfriend) عام 2004، والذي ظهرت فيه أمام إيشا كوبيكار (Isha Koppikar)، وقد دارت أحداث الفيلم عن العلاقات السحاقية. أما آخر أعمالها فكان فيلم (Kambakth Ishq) من إنتاج ساجد نادياوداوالا (Sajid Nadiadwala). وقد ظهرت أمريتا مع أختها في منتدى (Koffee with Karan) والذي يستضيفه كاران جوهار (Karan Johar).


وكان فلميها التاليين هما: (Deha) و (Jeet)الإحساس بالقوة الذينِ نشرا عام 2008. وعرض فيلمها (Red) - الجانب المظلم - في عام 2007، بطولة: أفتاب سيفداستاني (Aftab Sivdastani)، وسيلينا جايتلي (Celina Jaitley)، وأمريتا أرورا. وقد ثار جدل واسع حول مشهد جنسي استمر لمدة 27 دقيقة. وقد تباينت الإيرادات من هذا الفيلم. وقد ظهرت أمريتا مؤخرا في فيلم (Kambakth Ishq).


ثم ظهرت لفترة وجيزة في فيلم (Om Shanti Om) - وهو آخر أفلام فرح خان (Farah Khan) - في أغنية (deewangi) مع أختها وأخيها غير الشقيق. ويؤدي معها صديقها الجديد جاسمر (Jasmer) دور البطولة في الفيلم الجديد (Yash Raj).


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif



* ايشــــا تـاكيـا

http://www.funmunch.com/celebrities/actresses/ayesha_takia/ayesha_takia_images/ayesha_takia_02.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


ولدت عائشة عزمي كعائشة تاكيا قالب:Lang-hi يوم 10 أبريل 1986 [1] هي الممثلة الهندي التي تظهر في أفلام صناعة الأفلام الهندية بولييود.


حياتها المهنية

بدأت عائشة حياتها المهنية مع الحملة الإعلانية "أنا فتاة كومبلان!" كما ظهرت في شريط فيديو موسيقي ، فالجوني باثاك مري شوناي أود أود جاي ، عندما كانت فى الخامسة عشر عاما. الحملة الإعلانية كومبلان كانت ايضا افتاب كمثثل طفل. ظهرت ايضا في فيديو ، اهتز الأب ، عندما كانت في السادسة عشرة ، التي جلبت لها اهتمام صناعة السينما ، وعروض متبعة قليلة للافلام. وقعت عقدا لسوتشا نا ثا ، ثم لطرازان : السيارة العجيبة . ومع ذلك ، التأخير في صنع سوتشا نا ثا يعني أن طرزان صُدر أولاً ولذا كان "أول " افلامها. وحصلت على جائزة أفضل فلم فير لاول مرة في عام 2004 عن دورها في طرزان: السيارة العجبية. نالت اشادة من النقاد لادائها في [[ناجيش كوكونور|دور ناجيش كوكنوور]] مع تاران أدارش من كتابة Indiafm.com ". أيضا ، وافقت على دور غير براق ، الذي معظم الممثلين لم يقبلوه في بداية حياتهم المهنية ".


حياتها الشخصية

ولدت عائشة تاكيا في 10 أبريل عام 1986 ، وتنحدر من عائلة مختلطة. كان والدها ، نيشت، غوجاراتي ، وأمها فريدة ، من الأنجلو الهندي --- نصف بريطاني ونصف ماهراشتراين . ذهبت تاكيا الى مدرسة ثانوية في سانت انتوني . تفاعل والدها مع منتجي ومقايضين ادوارها . لها اخت صغرى تسمى ناتاشا. عائشة هى ابنة عم النجم القادم عبد ظفر.

في 1 مارس ، 2009 ، تزوجت فرحان عزمي في حفل نكاح إسلامي، وهو صاحب مطعم وابن أبو عزمي السياسي ، وهو زعيم حزب ساماجوادى . كان من المقرر للزوجين اصلا أن يتزوجا في شهر ديسمبر 2008 ، ولكن الزفاف قد تأخر بسبب هجمات مومباي.


جوائز

*في عام 2005 ، جائزة أفضل فلم فير لأول مرة ل طرزان: السيارة العجيبة
*في عام 2004 ، نجمة أي أي إف أيه للوجوه الجديدة
*في عام 2005 ، نجمة سابسي المفضلة نايي البطلة
*في عام 2007 ، جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثلة (النقاد) عن دور
*في عام 2007 ، جائزة ستاردست لأفضل مساعدة ممثلة عن دور
*في عام 2007 ، جوائز جمعية صحفيين فيلم بنغال السينمائي ، لأفضل ممثلة عن دور
*في عام 2007 ، جائزة نقاد سينما زي -- لأفضل ممثلة ، مناصفة مع جول باناج للدور


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif

المصــــادر


* امريــــتا ارورا


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D8%A7_%D8%A3%D8%B1% D9%88%D8%B1%D8%A7


* ايشـا تاكيا


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B4%D8%A9_%D8%AA%D8%A7%D9%83% D9%8A%D8%A7

شفافية أنثى
15-10-2009, 20:51
مشكورة بالتوفيق

موضوع حلو
وننتظر باقي الممثلين الكبار

تقبلي مروري على موضوعك

Kareena Lover
16-10-2009, 16:51
هلا و غلا ببريتي ليلى :cool:

منوره القسم بموضوعك :rolleyes:

موضوع وافي ومتعوب عليه عواَاَاَاَاَاَاَاَاَفـــــــي ،،

توي اعرف ان بريتي عانت حياة قاسيه يومه صغيره :(

وانه ماكانت تحلم بالشهره و دخلت الفن صدفه :rolleyes:


حضرت بريتي للمحكمة و أدلت بشهادتها رغم تعرضها لتهديدات و ابتزازات من رجال العصابة

قويه يابريتي والله وكبرتي بعيني مشاء الله عليه ماخافت من احد

بس بصراحه فلمه (Chori Chori Chupke Chupke ) كان من احلى الافلام عجبن ذاك الفلم كثير

ودور بريتي كان يضحك ويونس :D

نجي لارجون ممثل ممتاز ودايم يختار ادواره بعنايه اما زوجته ملكة جمال ماعندهم ذوق::مغتاظ::

هو احسن منه الف مره ،وافلامه كله روعه ::جيد::

من احسن افلامه (Dil Ka Rishta) و(ROCK ON ) و(Dil Hai Tumhaara) كانت ادواره مره رهيبه :cool:


اما اكشاي ممثل كل الادوار تناسبه ومن عقب 4،000 روبي في شهر واحد صار من اغنى الممثلين الحين

واشهرهم مشاء الله


خلال السنوات التي قضاها في بوليوود، كان كومار مرتبط عاطفيا مع عدد من رفيقاته من الممثلات النجمات مثل عائشة جهولكا، بوجا باترا، رافينا تاندون، وشيلبا شيتي. بعد ان تمت خطبته مرتين من الممثلة توينكل خانا،

مشاء الله مابقى احد :D

اما افلامه ماقدر اقول شي كل افلامه تعجبني :p


تم تسجيل FIR من قبل شرطة فولكا في ابريل 2009 ضد أكشاي كومار وتوينكل خانا تحت Setion 294 من قانون العقوبات الهندي عن فعل خلال أكمي أسبوع الموضة الذي أحلت فيه توينكل أزرار الجينز الخاص بأكشاي


ماصارت سالفة هالجينز قامت الصحف تكتب عنه وهي ماتسوى ::مغتاظ::

امريتا ارورا احبه لانه اعز صديقة عند كرونتي :rolleyes:

تمثيله حلو بس ماعطوه ادوار تطلع مواهبه :نوم:

احلا فلم له (Fight Club) كان روعه ;)

اما ايشا تاكيا من يومه صغيره كانت تجي بالدعايات احلا دعايه له هي وشهيد مالت الحليب :لعق:

وممثله مجتهده وحلوه وتستاهل الحوائز الي حصلت عليهم :cool:

مشاء الله عليه علطول تزوجت من دون علاقات وسمعت انه اسلمت مشاء الله عليه ::جيد::

في الاخير اقولك مشكوره على المعلموات الحلوه والتنسيق المرتب والحلو ::سعادة::

مــاقصرتي بنتضار جديدكـ :)

ninou
16-10-2009, 17:05
يعطيكي الف عافية بريتي والله اني استمتعت بالموضوع وعرفت حاجات كثيرة جديدة

واهم شيء أن بداية الناجحين ماكانت سهلة مثل أكشاي وارجون

يسلمو للموضوع مميز يا بريتي .

وبإنتظار الباقي .

aang
16-10-2009, 22:12
يسلموووووووو

pretiy sarah
18-10-2009, 10:18
http://smiles.al-wed.com/smiles/60/204205955.gif

شاقــــولج مـــــوضوع مميـــــز ويستحق التثبيـت::جيد::

وايـد بريتي شجـــــاعه اكثر من سلماني يعني اهي بنت ودافعت عن الحق رغم تعرضه لضغوطات::سعادة:: عفيه عليج بروووته . ماشاء لله شنو هاي برووته وايـد ماشاءلله عليه امتيـاز مع مرتبة الشرف .

اما اكشــــي ماكنت اتوقـع بدايتة جذي ماشاءلله عليه شق طريقة بنفسـة والحين صار من احسن الممثلين واغلى اجـر

وامريتا وايشاا حلوه بدايتهم اما ارجوني ياحلاته اينن ولاعاد شافه في مرقــــص اي من يقدر اشوف الوسـامه هاذي ويتركها خلفــــــه:p لازم يسحبه ولله حلوه بدايته عن طريق صدفــــة بس ياريته ماتزوج زوجته اللي تخرع هاذي ملكة جمال :cool: الحمدلله والشكر بس

يسلمـو حبيبتي على الاخبار الحلوه والموضوع الرائـع شكلج تعبتي عليه الله يعينج

Pretty layla
18-10-2009, 12:07
شكرا ميمووووووو وعاشقة كاران ونينوووووووو و آنج على لرددددددددود يسلموا وإن شاء الله بضيف فنانين يدد


وشكر خاص كارينا ليفر وبريتي ساره ومعاكم حق بريتي شجاعة وذكيه وما شاء الله عليها واثقة من نفسهااا وآنه تعجبني لشخصيتهااا المتكاملة جمال و ذكاء و شقاوه هههههههههه

Pretty layla
19-10-2009, 13:32
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

سوف أقدم لـكم عدد من حيـاة النجوم "متـجدد"

* اميــشـا بـاتـيـل


http://www.bollywoodwallpaper.org/images/Amisha-Patel-Biography-Pic.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

أميشا باتيل الهندية ( ولدت في 9 يونيو 1976) والتي كان اول ظهور لها بدور رئيسي في فيلم (knph) عام 2000 من بطولة هرثك روشان و اخراج والده راكيش روشان ومن ثم مثلت في في (فيلم قدر) مع سني دول ونالت على تقدير واشاده النقاد بدورهااا في هذا الفيلم ، واصبح لها اسم كبير في بوليود ومن ثم توالت عليها العروض ولكن اغلب افلامهااا لم تلاقي نجاحا في البوكس اوفيس ومع ذلك لاقى دورها في فيلم Ankahee اعجاب النقاد لعام 2006 وتابعت بعد ذلك في ادوار ثانوية كدورها في فيلم "Bhool Bhulaiyaa"


الخلفية عن حياتها

واميشا هي ابنة اميت باتيل وآشا باتيل، و اخت اشميت باتيل وهي حفيده المحامي الشهير والسياسي رانجيت باتيل الذي كان في الكونغرس براديش رئيس اللجنة في بومباي، ولدت في مستشفى كاندي وسميت اميشا وذلك ان اولى الاحرف الثلاثة من اسمها اشتقت من اسم والدها و ثلاثة الاحرف الاخيرة من اسمها اخذت من اسم امهاا، وتم تدريب اميشا على رقص البراتناتيام منذ سن الخامسة. وقد درست في مدرسة الكاثودينال وجون كونان الثانوية في بومباي وكانت رئيسة الطالبات في الاكاديمية لعامي 1992-1993 قبل ان تتوجه إلى الخارج لدراسة الاقتصاد في جامعة توفيتس في ميدفورد ، ماساشوستس.

وبدأت اميشا مشوراها المهني كمحلله اقتصادية لأوراق المالية المحدودة بعد التخرج في كادوالا في وقت لاحق ، وقد تلقت عرضا من شركة مورغان ستانلي ولكنها رفضته. وبعد العودة الي الهند التحقت ب ساتيا ديف دوبي للمسرح وعملت في مسرحيات باللغة الاوردية وكانت المسرحيه بعنوان نيلام (1999) الذي كتبه تنوير خان وبعد الحصول على الاذن من والديها المحافظين ظهرت اميشا في الحملات الاعلانية والتجارية باسم الماركات المشهورة بالهند كـ باجاج وجاي الجير وفام ولوكس.


الحياه المهنية

البداية:

اول فرصة لأميشا للعمل في بوليود كانت من قبل زميل دراسة والدها اميت وهو المخرج راكيش روشان وكانت فرصة للعمل مقابل ابنه هرثك في فيلمه الاول وقد جاءتها هذه الفرصة فور تخرجها من المرحلة الثانوية مباشرة وقد رفضتها اميشا لانها اردات اكمال دراستها الاقتصادية في امريكا. وبعد ذلك تم استبدالها بكارينا كابور ولكنها لحسن الحظ لم تستطع اكمال العمل في الفيلم لكثره انشغالاتها باعمال اخرى وتم عرض الفرصة مره ثانية على اميشا خلال مأدبة غذاء عائلي، وقد وافقت اميشا هذه المره بسهولة على العمل في الفيلم و قد لاقا الفيلم نجاحا باهرا وقد اشاد بها النقاد واصبحت اميشا وجه صاعد لتكون نجمة في سماء بوليوود واسم لامع و قد حصلت على جائزة افضل ممثلة صاعده في عدد من الحفلات.

وكانت فرصتها الثانية للعمل في فيلم تيلغو درامي وقد عملت مع الممثل باوان كاليان وكان فيلما ناجحا جدا وحقق 120 مليون في الهند.

وقد ظهرت في 2001 في القصة الرومانسية لـ انيل شارما في فيلم "قدر" إلى جانب سني دول. وقبل ان تسلط عليها الاضواء في فيلمها الاول كهونا بيارهى تم اختيارها مع 22 فتاه من 500 فتاه حضروا لاختبار الكاميرا و قد وقع الاختيار اخيرا عليها للتمثيل في فيلم القرن الـ 21 والذي حصد العديد من الجوائز وحقق 973 مليونا في الهند. وتدور قصة الفيلم عن الحرب بين الهند وباكستان عام 1947 وتمحورت شخصية اميشا في دور سكينة الفتاه المسلمة التي حصلت على ملاذ في بيت سني دول خلال اعمال الشغب، وعندها يقوم بحماتيهاا وقد حصدت اميشا عن دورها في قدر الكثير من الجوائز منها فيلم فير اسبيشل اوارد ورشحت للحصول على جائزة افضل ممثلة بسبب هذا الدور المعقد والصعب وكان الفيلم ضد باكستان تماما.
وبعد ذلك توالت العروض عليها و من ابرز اعمالها سنة 2001 فيلم ( يه زينديجيكا سفر) حيث كانت فيه مغنية ناجحة تخلت عن كل شي للبحث عن والدتها الحقيقية التي تخلت عنها وقت ولادتها.-



الركود الوظيفي

خلال العام 2002 – 2006 كانت فتره ركود لعمل اميشا السينمائي حيث عملت اميشا في اربعة افلام كلها لاقت الفشل حتى فيلم (هم راز) الذي لاقا نجاحا باهرا في شباك التذاكر عام 2002 وقد تم ترشيحها لافضل ممثله عن هذا الدور في فيلم فير حيث اشاد النقاد بدورها الرائع كعاشقة لاكشاي كنا في بداية الفيلم ومن ثم زوجة بريئة لبوبي دول وهذا التحول الكبير في القصة وعن روعة مظهرها كذلك.

وهذا النجاح الذي تبعه الفشل لكثير من الافلام لعام 2006 ومن هذه الافلام فيلم "كيا يهي بيارهى" مع افتاب وفيلمها الثاني مع هرثك الذي باء بالفشل الذريع والانتقادات اللاذعه عن طريقة تمثيلها وتنفسها بشكل مبالغ فيه ولكن كان هناك سبب لذلك التنفس المبالغ لم يتم ايضاحة بصورة جيده للجمهور وهو ان سابنا او اميشا في هذا الفيلم كانت تعاني من الربو وكان هذا هو سبب تمثيلها بتلك الطريقة.

تواصلت الافلام الغير ناجحة لاميشا بـ كرانتي مع بوبي ويه هى جلوا مع سلمان خان و غيرها.

مجمل افلامها فيلم "فادا"مع ارجون رامبال حيث لعبت دور الزوجة الخائنة بناء على طلب حبيبها المهووس السابق زايد خان، ومن ثم فيلم "إعلان" بدور صحفيه ويليه دورها في "مانغال باندى" لامير خان حيث تم استبدال ايشواريا بأميشا باتيل وذلك عندما اعجب امير خان بكلامها ومستوى ذكاء اميشا في مقابلة على الـ لBBC حيث ظهرت اميشا بدون ماكياج في بداية الفيلم وكانت تمثل دور امرأه ذات كلام معسول على علاقة مع الضابط البريطاني وبعدها تلاها فيلم "زمير" مع اجاي ديفجان وفيلم تيلغو وكلا الفيلمين فشلا تجاريا ونقديا.

وتبعتها افلام لم تلاقي نجاحا ايضا منها فيلم "ميري جيفن ساتي" مع اكشي وفيلم "همكو تمسى بيارهى" مع بوبي وارجون ، وكذلك فيلمها " تيسري آك" حيث كانت فتاه صماء وقد تعلمت لغة الاشارات ولكن الفيلم لم ينجح ابدا.


تجدد النجاح

وتجدد نجاحها بسبب فيلم "آنكى" حيث لاقت استحسان الجمهور والنقاد رغم ان الفيلم لم يلاقي النجاح في شباك التذاكر، حيث لعبت فيه دور زوجة بسيطة تتعرض للخيانة من قبل زوجها "افتاب" مع العارضة "ايشا دول" وحتى تتمكن اميشا من لعب دور المرأه المخدوعة والمظلومة سألت جدتها التي عاشت في وضع مشابه سابقا. وبعدها لعبت دور ثانوي في فيلم "آبكي خاتر" مع اكشاي كنا وبريانكا ولم ينجح الفيلم. ومن ثم لعبت في فيلم من انتاج هانيمان ترافيلز وادت دور الزوجة الثرثاره ونجحت في ذلك وبعدها مثلت كممثلة مساعه في "بول بوليا" مع اكشي كومار.

وظهرت اميشا في فيلم "تورا بيار تورا ماجيك" في اغنيه "لايزي لامهى" بصورة جديده ومثيرة ورغم فشل الفيلم الآ ان الاغنية واميشا حققا نجاحا باهرا وشعبيه كبيره.

وفي هذا العام 2009 لديها فيلمين الاول مع جوفيندا بعنوان "run bhola run" وفيلم مع سنجاى دوت بعنوان "جاترا سينغ تو ستار". وبالنسبة للاداء المسرحي الاستعراضي قد شاركت اميشا في الكثير من الحفلات الموسيقية برفقة هرثك روشان و سيف و بيباشا و لارا و غيرهم.


العمل الانساني

شاركت اميشا 2005 في منظمة البيتا الخاصة لحماية حقوق الحيوانات والمحافظة عليها من الانقراض، كما وشاركت في نفس العام مع عدد من النجوم لجمع التبرعات لضحايا زلزال المحيط الهندي وكذلك شاركت في منظمة غاندي لمساعده المعوقين وانظمت كذلك إلى NGO وهي مؤسسة تساعد الناس في القرى لتعلم القراءة من خلال اغاني الفيلم وفي عام 2007 انظمت الى مكتبب الامم المتحده لمنع المخدرات والجريمة وللحد من الاتجار بالبشر في الهند وكان معها النجم جون ابراهام.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
المـصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Ameesha_Patel#cite_note-11

Kareena Lover
20-10-2009, 13:33
وااااااااااااااااااااااو

سيرة اموشتي الحلوه :cool:

اميشاء مشاء الله اثبتت نفسه في وقت قصير

بس مادري ليه بدت افلامه تخسر نفسي تمثل في فلم ويكسر الدنيا ويرجع اسمه :rolleyes:


الاحرف الثلاثة من اسمها اشتقت من اسم والدها و ثلاثة الاحرف الاخيرة من اسمها اخذت من اسم امهاا،

معلومه جديده بس عاجبن كثير اسم اميشاء حلو :)


وظهرت اميشا في فيلم "تورا بيار تورا ماجيك" في اغنيه "لايزي لامهى" بصورة جديده ومثيرة ورغم فشل الفيلم الآ ان الاغنية واميشا حققا نجاحا باهرا وشعبيه كبيره.


هذي الاغنيه من جد خياااااااااال انا اصلا ماشفت الفلم اختصرت على نفسي وحملت الكليب لحاله :D


وفيلمها الثاني مع هرثك الذي باء بالفشل الذريع والانتقادات اللاذعه عن طريقة تمثيلها

انا شفته مو لهدرجه فاشل عادي :)

اعماله النسائيه ممتازه مشاء الله عليه بتوفيق له ::جيد::


مجمل افلامها فيلم "فادا"مع ارجون رامبال حيث لعبت دور الزوجة الخائنة بناء على طلب حبيبها المهووس السابق زايد خان،

حلو فلمه ذا احبه مع ارجون مناسبين بعض حيللل ;)

عواااااااااااااااااااافي خيتو ::سعادة::

بنتضار جديدكـ ،،

عاشقة اكشي
20-10-2009, 17:35
تسلمي على الموضوع
وخاصة سيرت اكشي

~Miss LoOoly~
21-10-2009, 01:39
ميرسيه قوي..

Pretty layla
21-10-2009, 14:53
شكرا مس لولي وعاشقة اكشي وكارينا ليفر مره ثانية :p

وآنه معاج كارينا في افلام حبينها لـ اميشا وآنه عن نفسي ما اهتم حق اخبار البوكس اوفيس :mad:

لان في افلام انه اموت عليه ومعتبيرنها فاشلة::جيد:: وفي افلام ما استحمل اشوفهااا وتعتبر من الافلام والقوية و الناجحة جدا:ميت:

وبالنهاية هذا راي خاص ، بس للصراحة للهنود اذواقهم واذواق نقادهم مره فاشلة :ميت:

نشيدة
22-10-2009, 10:27
يسلموووووووو عالمرور

Pretty layla
22-10-2009, 15:45
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif


* كـــارينا كـابور


http://www.sindhtoday.net/images/st/kareena_kapoor_9811177.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


خـلفيـــــة


وقد ولدت في 12سبتمبر 1980م وتكنى بـ بيبو وهي من عائلة كابور الفنية المشهورة جدا حيث جدها العملاق راج كابور ووالديها الممثلان راندير كابور وبابيتا ، وشقيقتها الكبرى الممثلة كاريشما كابور. وقد تم تسليط الاضواء عليها منذ نعومة اظافرها حتى اتجهت للتمثيل لاول مره في فيلم "رفيوجي او اللاجئ" مع ابيهشك باجان وتحصلت على جائزة افضل وجه انثى جديد وبدأت انطلاقتها الحقيقية بالفيلم الناجح "k3g" هذا الفيلم الذي حقق اكبر نجاح تجاري للافلام الهندية في العالم حتى الآن.

وبعد تلقي الكثير من الردود السلبية حول أدائها للأدوار المتشابهة وبشكل متكرر بين عامي 2002-2003، بعدها قبلت كارينا بدور مختلف واقوى وكان ذلك في فيلم "جاميلي" عام 2004 وذلك عند تجسيدها عامل الجنس وقد كان هذا الفيلم نقطة تحول في حياتها الفنية وحصلت على جائزة خاصة من فيلم فير وكذلك حصدت المديح عن دورها الجاد في فيلمي "ديف " و"اوم كارا" والجدير بالذكر ان كارينا غنت اغنية بصوتها في فيلم ديف.

وفي عام 2007 حصلت على جائزة افضل ممثلة لجوائز الفيلم فير عن دورها الرائع في الفيلم الكوميدي الرومانسي "جب وي مت" مع صديقها السابق شاهيد كابور ومن خلال هذا الفيلم اتخذت كارينا موقعها كنجمة لامعة في سماء بوليود و حياتها الشخصية بالذات تخضع لتغطية شاملة وخصوصا لوجودها بجانب النجم سيف على خان والتكهنات حول زواج ممكن.


الخلفية عن حياتها

ولدت كارينا في مومباي لعائلة كابور البنجابية خاتري الاصل وهي الابنة الصغرى للممثل راندير والممثلة بابيتها وحفيده المخرج والفنان الكبير راج كابور وحفيده شقيق الممثل شامي كابور ابنة اخ ريشي كابور وبالتالي ابنة عم رانبير كابور ويقال ان اسمها اشتق من كتاب كانت تقرأه والدتها عندما كانت حامل بها واسمة "آنـا كارنينا".

ومثل بقية عوائل الفنانين حلمت كارينا وشقيقتها بالعمل كفنانات ولكن عائلة كابور رفضت ذلك مفضلة واجب المرأه نحو اسرتها على عملها وازدحم صراع بين والديها حيث خالف والدها ذلك وكانت الام بابيتا تدعم بناتها بقوة حيث تركت زوجها وعملت في عده وظائف لتساعد بناتها على تحقيق حلمهن بالتمثيل.


التحقت كارينا بمدرسة جمنابي نارسي في مومباي قبل الالتحاق بمدرسة "ويلهاام" الداخلية للبنات وبعدها درست التجارة لمده سنتين في كلية "مينتباي" في فيل بال مومباي، رغم انها لم تكن مرتاحة لدراستها حيث درست هناك لتكون فقط قريبة من عائلتها، وبعدها سجلت لثلاثة اشهر للدراسية الصيفية للحواسيب الصغيره بجامعة هاردفورد بالولايات المتحده.
ولكنها بعد ذلك فضلت القانون والتحقت بكلية الحقوق تشيرشجيت ودرست هناك سنة واحده فقط ثم عادت الى الهند للعمل كممثلة كما كانت تريد وبدات التدرب في معد كيشور كابور في انديري.


عملها الفني

كان من المقرر ان يكون اول اعمالها " كهونا بيارهي ...." وبعد عده ايام من التصوير تركت العمل وقد بررت تركها بعد فتره بقولها: " انه قدري ان لا اعمل في هذا الفيلم و الفيلم مخصص لبدأ نجومية هرثك روشان حيث كانت كل قصة الفيلم مركزه على البطل و البطلة مجرد عنصر مساعد فقط وانا سعيده لعدم عملي في الفيلم".

وقد عملت اول افلامها بعد ذلك فيلم ريفيوجي اللاجئ وتدور احداثه خلال الحرب بين الهند وباكستان عام 1971م، ويركز الفيلم حول شخص يدعى "رفيوجي ولعب دوره الممثل ابهيشك باجان، وكانت حول التنقلات السرية والغير شرعيه بين البلدين وحيث تمثل كارينا فتاه من بنجلاديش التي تقع في الحب مع اللاجئ بصورة غير شرعيه عند المهاجره لباكستان، وقد اشاد بها النقاد ومن بينهم تاران آداش حيث قال عن كارينا: ان لديها شخصية مغناطيسية تشد المشاهد ليقع في حبها على الفور بسبب اداءها الطبيعي وبساطة اداءها حتى في المشاهد الصعبة. وقد فازهذا الفيلم بالمرتبه الـخامسة عام 2000م وفازت كارينا بجائزة افضل ممثله صاعده في فيلم فير.

وكان اول اعمالها الدرامية الرومانسية لعام 2001 فيلم "موجى كج كهناهى" وكان النجاح حليف هذا الفيلم واشيد بكارينا كفنانه رائعة من خلال الاستعراضات التي قدمتها خلال الفيلم ، وبعد ذلك عملت في فيلم لسبهاش غاي دور بطولة في فيلمة العائلي " ياديين" وكانت ابنه رجل متوسط الحال واحبت شابا من عائلة ثرية جدا و رغم الاشادات بدورهم في الفيلم الا انه لم ينجح في البوكس اوفيس.ومن ثم ظهرت في فيلم " أجنبي " من اخراج عباس موستان وقد حقق ايرادات عالية ونجح الفيلم.

وقد عملت في وقت لاحق مع المخرج " سانتوش سيفان" في فيلمة " اشوكا" وقد ذاع صيت الفيلم خصوصا في المملكة المتحده و امريكا الشمالية كما تم عرضة في مهرجان البندقية السينمائي عام "2001" و مهرجان تورنيتو السينمائي الدولي، وجسدت دور كاليجا الاميره التي تقع في حب اشوكا "شاروخان" ، وقد تلقت كارينا ردود متباينة بخصوص دورها فقد اثنى عليها بعض النقاد وتم ترشيحها لافضل ممثلة في جوائز الفيلم فير.

وكان نهاية اعمالها في عام "2001" الفيلم الدرامي العائلي الرومانسي " k3g"" من اخراج كاران جوهر وحقق اكبر نجاح تجاري 490 مليون روبية (10.09مليون دولار) واصبحت ثاني اكبر نجاح خارجي بعد فيلم "لاغان" للمخضرم امير خان وتم ترشيح كارينا لافضل ممثلة مساعده في جوائز الفيلم فير.

وبعدها شهدت فتره ركود بين العامي 2002-2003 ولم تنجح معظم افلام كارينا لا تجاريا ولا نقديا، وهي سته افلام كانت موجى دوستي كرونجي و جينا سيرف تيري ليه ، تلاش ، ذا هانت بيجنز، خوشي و مى بيركو ديفانيهو و الفيلم الطويل ذو الاربع ساعات Loc، وابدوا النقاد خوفهم من تكرر ادوار كاينا و عملها المتشابه والغير متطور حيث كانت تحتاج الى ادوار تظهر موهبتها الحقيقية.


نقطة التحول

بعد فترة الركود عملت كارينا عام 2004 فيلم "جاميلي" وكانت تمثل دور عاهرة و قد كان اداءها جيدا واثنى عليها معظم النقاد وبعضهم قال انها فاقت كل التوقعات وقليل من النقاد انتقدوها بقولهم غير مقنعة ومفرطة في النمطية ولكنها حصلت على جائزة خاصة من فيلم فير.

وبعد ذلك توالت النجاحات خصوصا عن دورها في فيلم "ديف " مع فاردين والبيج بي اميتاب، وحيث كان دورها صعبا و يتحدث عن الشغب الذي دار بين المسلمين و الهنود في ولايه غوجارت الهندية. وحصلت على جائزة النقاد في فيلم فير لاداءها الخاص. وبعدها فيلم "فيدا" الذي حقق نجاحا معتدلا ثم الفيلم الكوميدر الدرامي " هل جل " الذي حقق ناجحا في شباك التذاكر.

وفي بداية 2005 عملت في فيلم درامي " بي وفاء" مع اكشي ولكن الفيلم لم يلاقي النجاح المنتظر و انتقد النقاد تمثيل كارينا حيث انها لم تتقن الدور وان الاستعراضات كذلك لم تكن جيده ، وعملت لاحقا مع سلمان في فيلم " كيو كي" وبعده في فيلم "الاصدقاء " مع اكشي وبوبي ولكن كان ادائها عاديا ولم ينجح كلا الفيلمين.

وفي عام 2006 عملت في كل من " 36 جاينا تاون" و"جب جب كي" وكلا الفيلمين حقاقا نجاحا عاديا ، وكان الفيلم الثالث المأخوذ عن قصة شكسبير وهو فيلم تراجيدي "اومكارا" ويحكي الفيلم عن مأساة الغيرة الجنسية على خلفية للنظام السياسي في ولاية اوتار براديش. وعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي و كذلك اختير للعرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ولاقى استحسان النقاد وحصلت كارينا على الجائزة الرابعة لها من فيلم فير وكذلك حصدت جائزة نجمة الشاشة. وتحدث كارينا عن دورها حيث قالت: بانه من اصعب الادوار حيث تكون المشاعر فيه مختلطة بين الحيرة والحب و الغيره والغضب و الرعب والارتباك وانه حولها من فتاه عادية الى امرأه ناضجة وانه من اهم الادوار التي لعبتها.

كانت انطلاقتها الحقيقة عن فيلمها الرائع "جب وي مت" حيث يتحدث عن شخصيتين متناقضتين و قد حقق 6.24 مليون دولار و حصلت كارينا على جائزة افضل ممثلة في فيلم فير وكذلك جائزة نجمة الشاشة للمره الثانية.

وبعد ذلك عملت في فيلم "تاشان" واشارت الاستطلاعات بانه سيكون من اقوى الافلام ولكن جاءت النتيجة مخيبة للآمااال تماما ، وفشل الفيلم وبعد ذلك اعطت كارينا صوتها لشخصية "ليلى" في فيلم كلب الشارع روميو من انتاج ياش راج بالاتفاق مع والت ديزني وكان ثاني فيلم ينزل في الاستديوهات الاميركيه ولانجاح ذلك شاهدت كارينا الكثير من الرسوم المتحركة للتطور من طريقة حوراتها في الفيلم ولكنها لم تنجح في ذلك.

وبعدها عملت في فيلم "جولمال2" الكوميدي وقد نجح الفيلم تجاريا وحقق (10.3 ميلون دولار) ولكنه فشل نقديا ، وفي عام 2009 عملت فيلم "كابخت ايشك" وهذا الفيلم لم ينل على استحسان النقاد ونعت كارينا بالسلبية ولكنه حقق نجاحا تجاريا كبيرا حيث بلغت ايراداته (13.39 مليون دولار امريكي) وفي شهر اغسطس انتهت كارينا من عملها في فيلمها "مى اور ميسز كانا" مع النجم سلمان خان ، و كذلك فيلمها الثاني "الاغبياؤ الثلاثة" مع العملاق أمير خان في اول ظهور لهما على الشاشة معا.

وبالنسبة لاعمالها الاخرى اشتركت كارينا في الحفلات الموسيقية مع عدد من النجوم و كان لها اعمال انسانية كبيرة فقدت تبرعت بنص حصتها التي ربحتها من برنامج "كرور بتي " او من سيربح المليون وخصصت المبلغ "5 ملايين روبية" الي موءسسة الشيخوخة سانت انتوني، وقد شاركت في العديد من الاعلانات التجارية.


حياتها الخاصة

في عام 2004 بدأت تواعد الوسيم شاهيد كابور إلى ان وصلت الى نهاية المطاف بعد فيلمها "جب وي مت" في عام 2007 وبدأت تطفو تكهنات عن سيف على خان حيث كانت تواعده خلال نهاية اسبوع الموضة "لكمى" وقد اكد خان العلاقة لوسائل الاعلان.

كارينا قريبة جدا من عائلتها حيث عاشت مع والدتها بابيتا لـ 8 سنوات مع بعض في لوكاندوالا ثم باندرا وفي عام 2008 قامت بشراء بعض الشقق التي صممتها تونكل زوجة اكشي كومار. ومن هوايات كارينا القراءة والسباحة.

وقد ركزت وسائل الاعلان على الحمية التي تتبعها كارينا لانقاص وزنها ففي عام 2006 قالت كارينا بانها ستصبح نباتية للحفاظ على وزنها ونفت شائعة انها مصابة بمرض فقدان الشهية ورجحت ذلك الى رياضة اليوغا و النظام الغذائي المتوازن. ولكن بعد ان انهارت كارينا في اثناء تصوير فيلم تشان بدأت تتساءل الصحافة حول حالتها الصحية اذا ما كانت جيدة.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
المـــــصدر

http://en.wikipedia.org/wiki/Kareena_Kapoor

Pretty layla
22-10-2009, 19:27
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

*شــــــاهد كـابـور

http://www.filmyfriday.com/wp-content/uploads/2009/03/shahid-kapoor.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

الخـلفيـة

ولد شاهيد في 25 فبراير 1981م وعمل كممثل وراقصن ، وبدأت مشواره بالعمل في الاعلانات والاغاني والموسيقى الفيديو كليبس و شارك اول مره في بوليوود عندما كان كراقص مساعد في خلفية فيلم "تال" لـ سوبهاش غاي عام 1999 وكان اول ادوار البطولة بعد 4 سنوات في فيلم "ايشك فيشك" عام 2003 وقد حصل على جائزة افضل ممثل صاعد. وكان اداءه جيدا في افلام لاحقة كـ فيدا و وكان اول نجاح تجاري له عن دورة في فيلم "فيفا او الزفاف " مع امريتا راو لسوراج آر بارجاتيا وتبعه بعد ذلك فيلم "جب وي مت" واخيرا فيلمه الناجح لعام 2009 "كمينى".


بدايه مشواره الفني

قبل دخوله بوليوود عمل في الاعلانات التجارية مثل اعلانات البيبسي مع شاروخان وراني مكرجي عام 1998، وعندها قرر الالتحاق بمعهد شياماك دارفار للفنون المسرحية وبعد ذلك ظهر في خلفية اغنية "كهى آج لقى لق جاي" لاشواريا راي في فيلمها تااااال . وكذلك ظهر في فيلم "دل تو باجل هى" مع كريشما كابور.

وبعد ذلك حصل على دور البطولة لفيلم "ايشك فيشك" وقد نجح ولاقا استحسان الجماهير والنقاد و حصل على جائزة افضل ممثل صاعد و اتثنى عليه الناقد " تاران آرداش من انديا اف ام ووصفه بالنجم القادم وان لديه كل معاير النجاح.وبعد ذلك بعام شارك في فيلم لكين غوش مجددا بعنوان "فيدا" حيث شاركه البطولة النجم فاردين خان وكارينا كابور وقد ادى دور الشاب العاطفي الذي يقع في مشكلة بسبب سذاجته في الحب و لكن الفيلم فشل في تحقيق نتائج جيدة في شباك التذاكر، ثم ظهر في الفيلم الكوميدي "دل مانجا مور" حيث شاركته البطولة 3 نجمات سهى علي خان و توليب جوشي و الجميلة آيشا تاكيا، افتتح الفيلم آراء مختلطة من النقاد حيث قال البعض انه يقلد شاروخان وقيل انه ليش جيدا في اداء بعض المشاهد و يبالغ في مشاهد اخرى.وفي عام 2005 واصل النجاح مرواغته مع كابور حتى فيلم "شيكار" الذي حقق استحسان النقاد.


التقدم

في عام 2006 كان لدى شاهيد فيلمين لاقى ناجحا معتدلا الاول كان "36 جاينا تاون" والذي يتحدث عن 7 من الافراد يشتبه بهم في جريمة قتل مع الممثل اكشاي كنا وفيلمه الثاني كان "جب جب كى" مع كارينا كابور. وكان النجاح الكبير في الفيلم العائلي الرومانسي "فيفا" واشاد النقاد بدوره ورشح لجائزة نجم الشاشة.

وفي عام 2006 كانت اولى جولات شاهيد العالمية في ينبع الصناعية مع النجوم سلمان خان و كارينا و جون ابراهام وزايد خان و ايشا دول

وفي عام 2007 بدأ بفيلم من اخراج احمد خان "فول آند فاينال" مع نخبة كبيره من الممثلين الا ان نتائج الفيلم لم تكن في صالحهم وفشل في شباك التذاكر، ثم تلاه فيلم "جب وي مت" باسم اديتيا كاشياب رجل ناجح في عمله خارج من قص حب فاشلة حيث لاقى دورة الاستحسان الجيد و النجاح الكبير وقيل انه لم يعد ذلك الفتى الصغير بل نضجت شخصيته بالشكل المطلوب.

وفي 2008 ظهر في فيلم لـ عزيز ميرزا بعنوان "كيسمت كونكشين" مع الممثلة فيديا بالان وحقق نجاحا معتدلا في شباك التذاكر و في بداية هذا العام عمل في فيلم الجريمة "كمينى" للمخرج فيشال بهاردراج وحقق هذا الفيلم النجاح الكافي لشاهيد حيث ادى فيه شخصيتين هما شارلي الشرير وجودو الذي يتلعثم و برهن على قوه اداءه وقدرته على التمثيل و في وقت لاحق عمل شاهيد في فيلم "دل بولى هاديبا" الى جنب الممثلة راني مكرجي وسوف يظهر في فيلم جديد من اخراج احمد خان "بات شالا" وهو حاليا يعمل في فيلم ل كين غوش "جانس تو دانس" على جانب الممثلة جنلينا ديسوزا.


حياته الشخصية

اسم والده بانكاج كابور وامه الممثلة والراقصة الكلاسيكية المعروفة نيلام عظيم . وقد تطلق والدها عندما كان في الـثالثة من العمر وقد عاش مع والدته في اغلب الوقت وهو على علاقة جيده مع والده ومع زوجه ابيه سوبريا باتاك ، درس في راجانز فيديالايا مومباي (كما انه نباتي) ولديه اخت اسمها سناء واخ اسمه روهان واخ غير شقيق من والده اسمه ايشان كابور وقد مثل معه في فيلمه "فا لايف هوتو ايسي" وكان جده "والد امه " الكاتب والصحافي المعروف انور عظيم من بيهار.

وعند بدايه تصوير لفيلم "فيدا" بدأ بمواعده النجمة كارينا كابور و استمرت العلاقة بينهم 3 سنوات وانتهت عند تصوير فيلم "جب وي مت" عندما بدأت كارينا بمواعده نجم آخر وعندما سأل شاهيد عن ذلك قال: أتمنى لكارينا كل السعاده الممكنة في العالم ، وآنه احترمها كثير و هي فتاه رائعة.!!!


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif


http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif

المـصـدر

http://en.wikipedia.org/wiki/Shahid_Kapoor

رمشة دلع
25-10-2009, 10:36
مشكووووورة على الموضوع وانا بموت
في شاهيد كابور والله انو ملك
الله يعطيكي العافية

Kareena Lover
26-10-2009, 11:37
وانا اقول منور الموضوع علشان كاتبه سيرة كرونتي وشهودي :rolleyes:<<براا :D

عوااااااااااااااافي ليلى على التكمله الحلوه ::جيد::

توي ادري ان شهيد طالع مع كريشما بفلم :eek: بروح اشوفه :p

نجي لافلام كارينا وشهيد :D

اول فلم فيدا بصراحه دور شهيد كان لايق عليه وتمثيله حلو

وكارينا بصراحه قلبت قلبه بالفلم ماكأنه كارينا :rolleyes:

وفلم 36 شاين ثاون مسلي هالفلم ويضحك حلو

وفلم جب جب كي ماعجبن كثير بس احلا شي الكليبات والاغاني

اما فلم جب وي ميت هذا الفلم لحاله لو اشوفه 100مره مامل منه :بكاء:

كله روووووووووووعه والادوار مضبوطه والقصه خيااال ::جيد::

مــاقصرتي خيتو :)

بنتضار جديدكـ،،

Pretty layla
26-10-2009, 18:11
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

* هــــــــرثك روشـــــــان


http://costyboy89.googlepages.com/Hrithik_Roshan3.jpg/Hrithik_Roshan3-full.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

خلـفيـة

ولد في 10 يناير 1974م ، بعد ان ظهر هرثك كطفل صغير في الافلام عام 1980، ظهر روشان لاول مره في دور قيادي لبطولة فيلمة الاول "كهونا بيارهى" عام 2000" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا جدا، و حصد على جائزة الفيلم فير لافضل وجه جديد وافضل ممثل ، ومن ثم توالت نجاحاته في افلام مثل "كوي مل جيا" ، كريش ، جودا اكبر و دوم 2 وكلها حققت نجاحات كبيره في البوكس اوفس.

وفي عام 2008م ، حصل على اول جائزة دولية من المنبر الذهبي في مهرجان الفيلم الدولي في قازان / روسيا، لأدائة في جودا اكبر واصبح من الممثلين الرائدين في بوليوود.


بدايته المبكرة

حيث كانت بداياته في الافلام مبكره جدا حيث مثل عام 1980عندما كان في السادسة من عمره في فيلم "آشا" وفيلم "آبكا ديفانا" ، وتابع مشواره بالرقص كذلك ، ثم مثل بعدها في فيلم "باقوان دادا" عام 1986وتابع عمله ولكن في هذه المره كان مساعد مخرج ومساعد منتج لوالده في فلميه "كران ارجون" من بطولة سلمان خان و شاروخان عام 1995، وفيلم "كويلا" لشاروخان عام 1997.


بدايه الظهور الفعلي

حيث ظهر اول مره على الشاشة الفضية عام 2000 في دور رئيسي مطلق وتشاركه البطولة فنانه مبتدأه تظهر لاول مره على الشاشة وهي الجميلة أميشا باتيل ، وكان من اخراج الوالد "المخرج راكيش روشان" ، حيث لعب هرثك دور مزدوج و اثبت مهاراته في التمثيل والرقص وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا في البوكس اوفيس. صنف كأحسن فيلم لعام 2000 وحاز على جوائز عديده من الفيلم فير، واستقبله الجمهور بحفاوه واصبح نجم بين ليلة وضحايا، وقد دخل الفيلم في كتاب "ليمبكا" عام 2003 لحصولة على 102جائزة ؟؟؟؟؟

وفي وقت لاحق من نفس العام تألق روشان في فيلم لـ خالد محمد بعنوان "فيزا" ورغم ان الفيلم لم يصنع شيئا في البوكس اوفيس الا ان النقاد اثنوا على هرثك واشار احدهم الى ان هرثك كان الدعامة الاساسية لنجاح الفيلم في شخصيته و ادائه و لهجته و حماسه و طريقته في التعبير عن بلده كل ذلك يستحق الثناء خصوصا طريقته في حمايه اخته وتفانيه الرائع.

وكان آخر اعماله لهذا العام فيلم "ماشين كاشمير" وقد حقق منصب ثالث اعلى فيلم من حيث نجاحات البوكس اوفيس" وشاركته البطولة النجمة الجميلة جدا بريتي زينتا وكان الدور يعتبر من اصعب الاداور التي لعبها وقد اثنى عليه النقاد من حيث الاداء والدور الذي لعبه كصبي يكون الى جانب الحكومة ثم يقع في دائرة الارهاب بصورة جريئة ومحنكة وبعد هذه السلسة الناجحة من الافلام اصبح هرثك من اكبر الشخصيات في هذه الصناعة.

وعام 2001 ابتدأ بفيلم الذكريات الحالمه "يادين" من اخراج سبهاش غاي وتبعه الفيلم الناحج لكران جوهر "كبي خوشي كبي غم" وقد رشح لجائزة افضل ممثل مساعد عن هذا الفيلم العائلي الرائع.

اما عن عام 2002 فلم يكن عام هرثك المفضل وذلك بعد فشل اعماله الثلاثة فيه ، وهي " موجسى دوستي كارونجي" " ناتم جانو نا هم " و "آب موجى اجى لقنى لقى" فشلوا في التأثير للبوكس اوفيس.


العوده الناجحة

حيث ابتدا هذا العام بعمل فيلم " كوي مل جيا" وهو فيلم من اخراج والده وكان فيه شابا مختل عقليا، وقد ساعدته النجمة بريتي زينتا ، وقد حقق الفيلم النجاح المطلوب وفاز بجوائز عديده اهمها جائزة افضل ممثلة للمره الثانية ، و تم الثناء على قوه الدور الذي لعبه وحسن اتقانه له.

بعد عدم نجاحة في الافلام التي عملها عام 2004 كفيلم "لاكشيا" لفرحان اختر وفيلم " مى بيرمكو ديفانيهو" ،فضل هرثك المكوث عامين الى ان ظهر في فيلم "كريش" وهو يمثل الجزء الثاني لفيلمه الخيالي العلمي "كوي ..." عام 2006 حيث كان الرجل الخارق وقد نجح الفيلم تماما و حصد العديد من الجوائز من بينهما نجم الشاشة ، و اكاديمة الفيلم الهندي وقد نال الفيلم استحسان الجميع.

ونهايه ذلك العام مثل فيلم "دوم 2" وهو الجزء الثاني من دوم وقام بالتمثيل معه كل من آشورايا راي باجان و زوجها ابهي و عدي جوبرا و بياشا باسو وقد حقق الفليم ناجحا ساحقا و حصد اعلى النجاحات في البوكس اوفيس كما ان روشان حصل على جائزة افضل ممثل.

وفي عام 2008 ظهر هرثك في فيلم لـ اشتوش جاواركر الى جانب الممثلة آيشورايا راي في فيلمه التاريخي الاول " جودا اكبر" وقد قام بأداء شخصية ملك المغول العظيم الذي حكم الهند ووحدها بكل دياناتها و شعوبها وهو جلال الدين العظيم الملقب بأكبر و قد نجح هذا الفيلم تجاريا بشكل كبير جدا سواء في الهند او خارجها وكان هذا الاداء الاروع على الاطلاق لروشان الصغير و حصل على جائز الفيلم فير الرابعة لافضل ممثل واول جائزة دولية من المنبر الذهبي للفيلم الدولي في مدينة قازان الروسية.

وقد ظهر مؤخرا في فيلم لـ " زويا اختر" بدور خاص في فيلمها "لاكي باي جانس 2009" وآخر اعماله فيلم "كيت" للمنتج انوراج باسو وتشاركة البطولة النجمة المكسيكسة الجميلة " باربرا موري" ملكة جمال المكسيك السابقة إلى جانب الممثلة كانجنا راتود، ويمثل حاليا في فليم جديد للمخرج الرائع سنجاي ليلا بنسالي مع الممثلة ايشواريا راي باجان وهذا الفيلم بعنوان "جوزاريش".


حياته الشخصية

ولد هرثك روشان في مبومباي لعائلة بنجابية هندوسية من الشخصيات السينمائية فوالده المخرج راكيش روشان و جده مدير الموسيقى روشان في حين انه والدته هي بنكي ابنه المنتج المشهور والمخرج المعروف "جى. اوم براكاش" وعمه راجيش روشان المخرج الموسيقي الشهير.

في طفولته التحق بمدرسة الاستكولندية بمبومباي ثم بعدها التحق بكلية سيدنهام بعد ان انهى الـ بي . كوم.

وتزوج روشان من سوزان خان مصممة الديكورات وابنه الممثل المشهور سنجاي خان ولديه منها ولدين هما هاريهان المولود عام 2006 و هاريدان المولود عام 2008م ولدى هرثك ابهامان في يده اليمنى.

ولدى زوجته سوزان شقيقتين واخ، الاختان الاكبر هما فرح خان ومتزوجة من دي جى عقيل و الثانية سيمون خان ومتزوجة من اجاي ارورا، والاخ الاصغر هو الممثل الوسيم زايد خان الذي كانت بداياته في فيلم "جورالياهى تمنى" عام 2003 وهو متزوج من ملائكا بارك.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif

المصـــــدر

http://en.wikipedia.org/wiki/Hrithik_Roshan

Pretty layla
26-10-2009, 18:22
ما اقدر ما اعلق حتى على مواضيعي

والله قهر فيلم "موجى دوستي كروجي" لم ينجح :mad: بينما فيلم "كوي مل جيا وكريش" نجحا تماما:mad:

احلى فيلم حق هرثك فيلم كهونا بيارهى وموجى دوستي كروجي اما البقية عندي عادية جدا خصوصا هذين الفيلمين.

pretiy sarah
27-10-2009, 14:21
شكـــــــرا حبيــبتي ليلـــى علـى السيـرة حـياة كلا من :-

اميشـــــا باتيل

وايـــــــد عجبني لان فيلـم كهونا عرض على اميشا قبل كارينا و بعدين صار الفيلـم من حظ اميشــــا واهي تستاهلـــة يمكن لو مثلـته كرينــــا ماكنت حبيبته مثل ما الحيـــــــن.

هرثــــك روشان

مثل ماقلتي فيلــــم موجسـي دوستري كرونغي مع ان البطلات شينــات وايـد بس كان الفيلم مؤثــر وحلـو وهـذا الفيلـم الوحيـد اللي حبيت فيه تمثيــل كرينـا لما امـوت ابوهــــا.

شـاهد كابـور

قصـة افلامـة وحيـاته وايـد مميـزه انه في البدايه كنت افكـر اهو مجرد مبتدأ في الاغاني العادية بس الحين اثبت لنا ان اهوو بطل وكاميني كان وايـد وسيم لما كان شـرير اقصد الدور الثاني بس بريانكـا خربت الفيلم .

كرينـا كابور

مع ان ماحبها بس احب اسمع قصص عن حياتهم وجذي وشكرا مره ثانيه على الموضوع المميز.

Kareena Lover
27-10-2009, 16:34
عوااااااااااااااافي ليلى على سيره ملك الوسامه ريتك روشان :cool:

بصراحه افلام ريتك بنسبه لمشواره قليله بس عرفت ليش :D

لانه صار مايمثل الفلم الا حاس انه القصه غريبه او جديده يعني ينتقي افلامه بجهد :rolleyes:

انا عن نفسي فلمين ماحبهم له (Lakshya (http://en.wikipedia.org/wiki/Lakshya_(film))) و (Koi... Mil Gaya (http://en.wikipedia.org/wiki/Koi..._Mil_Gaya)) عاديات وماحبيتهم بالمره :(

شكراً مره ثانيه

بنتضار جديدكـ

انت وانا
27-10-2009, 20:41
شكرا
سونيل شتي
بللييييييز

Pretty layla
27-10-2009, 21:29
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

* رانــــــــــي مكـــــرجي

http://www.desipowerchat.com/bollywoodnews/zz34-rani-mukherjee-kareena-kapoor_03.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

خلفيــــة

راني مكرجي (بالبنغالي: রাণী মুখার্জী) ولدت في 21 مارس 1978 هي ممثلة هندية وأحد أبرز نجمات بوليود, حاصلة على 6 جوائز في مهرجان الفيلمفير.


مشوارها الفني

ولدت راني مكرجي في مدينة كلكتا في ولاية البنغال الغربي في الهند. كانت بدايتها في التمثيل عام 1996 من خلال فيلم (Raja Ki Aayegi Baraat) ووصفوها النقاد بأنها قصيرة ومتينة وذات صوت مبحوح ولن يتعاون أحد معها في الأعمال السينمائية القادمة.

في عام 1998 وبينما ابنة عمها كاجل تتشاطر البطولة مع شاروخان في فيلم للمخرج كاران جوهر. وكان البحث عن فتاة لتجسد دور تينا في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai), وبعد ترشيحها من كاجل وشاروخان حققت راني نجاحا رائعا وحصدت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai) وتوالى النجاح بعدها في عدة أفلام حققت أفضل المبيعات في شباك التذاكر مثل (Paheli) عام 2005, وفيلم (Kabhi Alvida Naa Kehna) مع أشهر نجوم بوليود عام 2006و Black.


حياتها الخاصة

ارتبطت راني في علاقات عاطفية مع الممثل غوفيندا وسيف علي خان ولكنها فشلت بتتويجها بخاتم الخطوبة.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

* ابيــشيك باتشـان

http://www.nilacharal.com/enter/celeb/images/Abhishek_bachan.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

خلفيـة

ابهيشيك باتشان قالب:Lang-hi ، من مواليد 5 فبراير 1976 في مومباي ، و ماهاراشترا) هو ممثل هندي و ابن الممثل الهندي أميتاب باتشان و جايا باتشان.وهو متزوج من الممثلة ، و ملكة جمال العالم السابقة ايشواريا راي.

بدأ باتشان مع ج ب دوتا اللاجئون (2000).في عام 2004 ، حقق نجاح بالغ و أداء مشهود له في الأفلام Dhoom و Yuva .تم الإشادة بأداءه في الأخير "Yuva" و الذي حصل ممنه علي عدة جوائز، بما فيهم أول جائزة له من Filmfare في فئة أفضل ممثل مساعد، و هي جائزة سيحصل عليها في السنتين التاليتين أيضا.ومنذ ذلك الحين ، و مثل باتشان في أفلام كانت ناجحة تجاريا و علي مستوي النقاد، جاعلا من نفسه أبرز الممثلين في صناعة السينما.


بداية حياته

ابهيشيك باتشان ابن نجم السينما الهندية أميتاب باتشان والممثلة جايا باتشان ؛ له شقيقته الكبرى هي شويتا باتشان - ناندا 1974). جده ، هاريفانش راي باتشان ، كان شاعر معروف بالأدب الهندي. اسم العائلة الأصلي من أسرة الوالدين هو Srivastav ، باتشان هو اسم مستعار إستخدمه جده.ولكن عندما دخل والده أميتاب الأفلام، فعل ذلك تحت الاسم المستعار الخاص بوالده.باتشان من أصول بنجابية سيخية من جانب جدته Teji و هو أيضامن أصل بنجالي كيلين براهمين من جانب نسب والدته جايا بادوري.

وكان باتشان لديه مشاكل في التعلم عندما كان طفلا. و كان يحضر حضانة أطفال في جومنابي و مدرسة بومباي الأسكتلندية في بومباي، المدرسة الحديثة، مدرسة Vasant Vihar، مدرسة نيو دلهي و مدرسة كليه Aiglon في سويسرا.ثم انتقل إلى الولايات المتحدة بعد ذلك لاستكمال تعليمه في جامعة بوسطن ، لكنه تركها في منتصف الطريق ، لمواصلة مهنة التمثيل عندماواجهت شركت والده ABCL ، بعض المتاعب.


حياته المهنية

بدأ باتشان مسيرته مع فيلم ل دوتا ج ب / اللاجئ (2000) المتوسط النجاح ، الذي لعب بطولته أيضا كارينا كابور ، على الرغم من تلقي كابور إطراء أكثر من الجمهور عن الفيلم.[2] وفي فترة أربع سنوات ، قلم باتشان بالقيام بالعديد من الأفلام ، بدون تحقيق أي نجاح كبير في شباك التذاكر. و يشمل هذا Kuch Naa Kaho (2003) مع ايشواريا راي و التي تزوجها سنة 2007.

في عام 2004 ، كان أداءه في Yuva ل Mani Ratnam أثبت معدنه كممثل.[3] وفي نفس السنة ، قام بالتمثيل في Dhoom أول نجاح كبير له.[4] وفي عام 2005 ، بدأت شهرة باتشان يذيع صيتها في أربع أفلام على التوالي :
Sarkarو Dus و Bluffmaster و Bunty Aur Babli وحصل على جائزة Filmfare الثانية كأفضل ممثل مساعد عن فيلم Sarkar .كما تلقى باتشان Filmfare أول ترشيح في فئة أفضل ممثل.

الإصدار الأول لفيلمة Kabhi Alvida Naa Kehna كان واحد من أعلي أفلام السينما الهنديا في ذلك العام كما كان جزءا من العرض المسرحي الخاص ب ماني راتنام Netru, Indru, Naalai بجانب العديد من النجوم المشاركين.الإصدار الثاني لباتشان Umrao Jaan فشل أن يحقق ايرادا جيدا في شباك التزاكر، و لكنه فيلمه الثالث في ذلك العام الجزء الثاني من Dhoom أبلي بلاء حسنا، بالرغم من أنه في الجزء الأول من Dhoom رأي النقاد أن دور هريثيك روشان كخصم سرق الأضواء.

في عام 2007 ، لعب باتشان دور البطولة في Guru ، و تلقى الكثير من الثناء على أدائه ، وظهر الفيلم كأول بطولة مطلقة له تحقق نجاحا كبيرا.[8] و في أيار / مايو 2007 ، ظهر لوقت قصير في الفيلم الناجح Shootout at Lokhandwala.فيلمه التالي Jhoom Barabar Jhoom و الذي صدر في يونية 2007 فشل أن يحقق نجاحا في الهند، و لكن نجح أكثر في الخارج و خصوصا في المملكة المتحدة، بينما تلقي الفيلم نفسه أراء نقدية مختلفة، و تلقي باتشان إستحسان عن أدائه.

و في صيف 2008، قام باتشان و زوجته و والده و زملائه الممثلين بريتي زينيتا و راتيش ديشماخ و مادهوري ديسكت بالقيام بالجولة الفنية التي لا تنسي حول العالم.المحطة الأولى من الجولة شملت الولايات المتحدة و كندا ، و ترينيداد ، لندن ،انكلترا. يشتغل باتشان أيضا في العمليات الإدارية و الفنية بشركة والده ، المعروفة أصلا ب ABCL ، ,و تغيرت بعد ذلك إلي شركة AB المحدودة. تلك الشركة بجانب Wizcraft التريفيهية الدولية المحدودة قاموا بإنتاج الجوله التي لا تنسي.

حياته الشخصية

في تشرين الأول / أكتوبر 2002 ، في إحتفال اميتاب باتشان بعيد ميلاده ال 60 قام ابهيشيك باتشان و كاريزما كابور بإعلان خطوبتهما .[14] تم إلغاء الخطوبة في يناير 2003.[15]

بعد الكثير من التكهنات بخصوص علاقتها، أعلن باتشان و ايشواريا راي خطوبتهما في 14 يناير 2007.[16] تم زواجهما في 20 ابريل 2007 وفقا للطقوس الهندوسية لمجتمع Bunt في جنوب الهند و التي تنتمي إليه راي.تم تأدية المراسم بطريقة شمال الهند و البنغالية.وجرت مراسم الزواج في حفل خاص في مسكن باتشان في Prateeksha ، Juhu ، بمومباى ، ولكن تم تغطيته بكثافة من قبل وسائل الإعلام والترفيه. يعتبر الزوجان من أشهر الأزواج في الهند، و كثيرا ما يشار إليهما عن طريق دمج اسمائهما معا "Abhiaish" (من Abhi shek و Aish warya). ماتت جدة باتشان من الأب تيجي باتشان في 21 ديسمبر 2007.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif


المصــــادر


* رانــــــــــي مكـــــرجي

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A_%D9%85%D9%83%D8%B1%D8%AC% D9%8A

* ابيــشيك باتشـان

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D8%A8%D9%87%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D9%83_%D8%A8% D8%A7%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%86

عاشقة اكشي
29-10-2009, 05:01
تسلمي على سيرة رتوكي يجـــنمني مصدقة
اول فلم لة مع اميشا
واميشا من وكرينا ياقلبي عليها
مشكوررة على الموضوع الراائع

Pretty layla
29-10-2009, 15:25
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

* تابـع رانــــــــي مكرجـــــي


http://www.paknetzone.com/wp-content/uploads/2009/05/11873057681.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

الخلفية


كما قلنا راني من عائلة بنغالية تنتمى الى الوسط الفني فوالدها المخرج المتقاعد رام مكرجي وهو احد مؤسسي استوديوهات الفاميلايا و والدتها المغنية كريشناو اخيها راجا مكرجي هو منتج افلام وتحول حاليا الى مدير انتاج ، و كذلك ابنه عمها الممثلة المشهورة كاجول وقد تدربت راني على راقص الـ اوديسي منذ سن العاشرة ، و درست في مدرسة مانكيجي كوبر الثانوية في جوهو ومن ثم انتقلت الى جامعة منتباي في مومباي.


عملها المبكر في 1996

ظهرت راني لاول مره في مشهد بسيط وقصير جدا في فيلم بنغالي لوالدها بعنوان " بيار بول" عام 1992، ومثلت بعد 4 سنوات في فيلمها " راجاكي اييجي بارات" عام 1996 و تم الاشاده بها عندما لعبت دور فتاه وقعت ضحية الاغتصاب ولكنه فشل في شباك التذاكر، وعندها عادت راني الى الكلية لاكمال دراستها.

عام 1998 عادت راني للعمل وكان اول اعمالها فيلم "غولام" مع السوبر ستار آمير خان ، وقد نجح الفيلم واشتهرت بأغنية " آجى كيا كاندالا" التي احبتها الجماهير كثيرا، وحصولها على لقب "كاندالا غيرل" او فتاه كاندالا" ثم بعد ذلك اختارها المخرج كاران جوهر لتلعب دور مساعد الى جانب النجم شاروخان وابنه عمها النجمة كاجول كان الفيلم ناجحا وطريق راني الى الشهرة حيث حصدت على اولى جوائزها من الفيلم فير كافضل ممثلة مساعدة.

ومن ثم توالت عليها العروض ومثلت العديد من الافلام ولكن للأسف كل الاعمال التي عملتها لم تنجح في البوكس افويس باستثناء فيلم "بادل" مع بوبي دول عام 2000 ، ولكن رغم ذلك لم تنجح راني بصنع اسم لامع لها في هذه الصناعة في تلك المرحلة.

في عام 2001 ، مثلت راني في فيلم الدراما الرومانسية لعباس موستان بعنوان "جوري جوري جوبكى جوبكى" مع النجم اللامع سلمان خان ، والجميلة بريتي زينتا، وقد تأخر صدور الفيلم مده عام كامل، ويعتبر اول الافلام الذي يتناول موضوع الولاده البديلة حيث كانت راني تلعب دور بريا مالهوترا أمراه متزوجة غير قادره على الحمل بسبب حادث تعرضت له، وجسدت في الفيلم دور كبير للتضحية بسبب الحب والواجب تجاه العائلة وقد نجح الفيلم تماما.

عام 2002 لعب راني دور البطولة الرائده في فليم "موجى دوستي كروجي" للمخرج كونال كوهيل، وشاركها البطولة كل من هرثك روشان وكارينا كابور، ورغم ان الفيلم لم يحقق نجاحا كبيرا في الهند الا انه حقق نجاحا تجاريا جيدا خارجها، وجعلها تدخل الى اكبر شركات الانتاج الهندية مثل افلام ياش راج ، وفي نفس العام تألقت راني في فيلمها "ساتيا" الى جانب الفنان فيفك اوبروي ومع المخرج شاد علي حيث جسدت دور سوهاني شارما وهي طالبة في كليه الطب الذي يتعامل مع حالات التوتر والاستياء للزواج في سن مبكرة، وقد حصلت على جائزة النقاد في فيلم فير، و تم ترشيها لافضل ممثلة في فيلمفير، واشاد بها النقاد بقولهم" راني تلعب شخصية فتاه من الطبقة المتوسطة باقتناع شديد".


النجاح

وقد لعبت عام 2003، في فيلم للمخرج عزيز ميرزا بعنوان" جلتى جلتى" مقابل شاروخان و قد لعبت فيه دورا ممثالا لـ ساتيا ، وادت بعض المشاهد الكوميديه التي حصلت بعدها على الثناء و تم ترشيحها مره ثانية للحصول على جائزة افضل ممثلة للفيلمفر على الرغم من ان الفيلم لم ينجح بشكل جيد في البوكس اوفيس.

وفي عام 2004، حصلت راني على جائزتها الثانية كافضل ممثلة مساعده في الفيلم فير وذلك عن دورها في فيلم "يوفا" للمخرج ماني روتنام، حيث لعبت دور زوجة وربة بيت بنغالية للزوجها المجرم "ابهيشك باجان"، وعلى الرغم من عدم نجاح الفيلم الا ان راني حصدت على اشاده النقاد واستحسنوا تمثيلها الرائع فيه، وبعدها لعبت دور البطولة في الفيلم الرومانسي "هم تم "والذي لعب دور البطولة معها الفنان سيف على خان لاول مره على الشاشة وقد نجح الفيلم وحقق اعلى نجاح في ذلك العام، وهو فيلم مأخوذ لفيلم عما 1989 "وين هاري ميت سالي" وكان الفيلم من اخراج ماني كوهل وكانت تلعب دور فتاه من الجيل الحالي وقد حصدت على جائزة افضل ممثلة وكتبت عنها الـ بي بي سي حيث قالت ان راني تتحول الى نجمة من نجمات بوليوود اللاتي يمكن الاعتماد عليها بالتنوع والابداع.

وكان آخر اعمالها في ذلك العام الملحمة الرومانسية "فير زارا" حيث لعبت دورا مساندا وهو دور المحامية ساميا صديقي وكان الفيلم من بطولة شاروخان وكان الظابط الهندي فير براتاب سينغ، الذي وقع في حب الجميلة بريتي زينتا في دور الباكستانية زهرا حياه خان، حيث استطاعت راني الجمع بينهما واظهار الحقيقة.

وفي عام 205 لعبت راني ادوار رائعة في 4 افلام "وهي بلاك للمخرج سنجاي ليلا بنسالي، بانتي اور بابلو للمخرج شاد علي، بهيلي لامول باتدكار، و اخيرا ذا رايزانج لـ كيتن ميهتا، وكان الاداء الافضل هو تمثليها في فيلم "بلاك" حيث عرض هذا الدور على راني ولكنها رفضته في البداية لخوفها من عدم قدرتها على تجسيد دور فتاه معوقة عمياء وصماء ، ولكن عندما شجعها المخرج ووضع ثقته بها وافقت راني على ذلك ولتتمكن من الدور بقد قامت بأخذ دروس مكثفه للغة الاشارة مع الفنيين في مؤسسة هيلين كيلير في مومباي، وقد كان اداءها الافضل على الاطلاق وحصدت العديد من الجوائز بالاضافة الى الاشادات الايجابية من النقاد والجماهير حيث انها لم تتفوه بكلمة ولكن تعابير جسدها و اشاراتها كانت باهره و حصلت على ترشيحات لافضل ممثلة في الـ آيفا اواردز و الفيلمفير.

وكذلك بالنسبة لفيلمها بانتي اور بابلي مع الفنان ابهي ، حقق اعلى نجاح في تلك السنة، وبعدها رشحت للتمثيل في الفيلم الهوليودي لميرا نير"ناماسيك" ولكن بسبب انشغالها بالعمل في فيلم "كابي الفيدا نا كهنا" رفضت العمل فيه، حيث كان يشاركها البطولة كل من اميتاب و ابنه ابهيشك و شاروخان و بريتي زينتا وقد حقق نجاحا كبيرا جدا، وافضى الى اشادات متباينة من قبل النقاد، حيث كان يتحدث الفيلم عن العلاقات خارج نطاق العلاقة الزوجية حيث كانت راني زوجة غير سعيده بزواجها و قد اثنى النقاد على دورها واداءها الرائع وحصلت على جائزة افضل ممثلة من الـ آيفا، وبعدها مثلت في فيلم "بابل"مع سلمان في دور لأرملة صغيره السن ولكن الفيلم لم ينجح في البوكس اوفيس.

واول اعمالها لعام 2007 كان تا را روم بوم" مع سيف حيث تحولت من عازفه بيانو الى زوجة وام لاول مره على الشاشة، وقد حظي الفيلم بقبول عام و مدحت راني بانها مثلت دور الام ببراعه، وقد شاركت في فيلم "سافريا"لسنجاي ليلا و كذلك فيلم ساركار "لقى جورالي مى داج" ولكنها فشلا في شباك التذاكر.

وفي عام 2008 كان اول اعمالها فيلم "تورا بيار تورا ماجيك " مع سيف وحصدت الثناء رغم عندم نجاح الفيلم بالصورة المطلوبة ، وآخر اعمالها فيلم "دل بولى هاديبا" في دور قروية بنجابية تتحول الى شاب لتعلب الكريكيت وتم اطلاقة في سبتمير الماضي 2008 تحت راية افلام ياش راج العالمية، و يشاركها البطولة الوسيم شاهيد كابور و انوبام خير.


حياتها الشخصية

بسبب حياتها الفنية الطويلة ربط اسمها بالعديد من الشخصيات في علاقات رومانسية ولكنها نفت ذلك بشده ، كذلك غيرت راني احرف اسمها بالانجليزية من "Mukherjee" إلى "Mukerji" وكذلك اشترت راني لنفسها ثلاثة منازل في مبومباي فما فيها منزل طفولتها في جوهو، وقد تم ترميمة من قبل مصممتي الديكور المشهورتين الممثلة السابقة تونكل كنا، وسوزان خان روشان زوجة النجم هرثك روشان.



الخلافات

في يونيو 2005 انهالت على راني الانتقادات السلبية الواسعة وذلك بسبب نشر مقابله لها مع صحيفة بريطانية بمنتديات اكسبرس، حيث تم سؤالها عن مثلها الاعلى وكانت اجابتها أدولف هتلر مما ادى الى استياء الجماهير، ولكنها بعد مضى عام في مقابلة لصحيفة "الآن" نفت قولها ذلك في وقت سابق وبشده.

في نوفمبر 2006، وذلك عندما كانت تصور فيلم "لقى جوناري مى داج" في فاراناسي حيث كانت هناك جماهير غفيره ازدحمت في المكان لرؤيتها و كان حراس الامن يحاولون السيطرة بشكل سئ على الامر وتبعتهم وسائل الاعلان المختلفة لتغطية الحدث، حيث لامت الصحافة راني لانها لم توقف حرسها الشخصيين من الاساءه الى الجماهير وبعد فتره قدمت راني اعتذارها عن ذلك.


اعمال اخرى

في عام 2004 زارت راني منطقة الكثبان الرملة في راجستان وذلك لرفع الروح المعنوية للجنود وتشجيعهم مع فريق من النجوم في برنامج دي تي.

عام 2005 شاركت في حفل تيثيليون الموسيقي لجمع التبرع المالي لمساعده ضحايا توسونامي وكذلك شاركت في نفس العام لجمع التبرعات للمركز الوطني لتشيجيع عمل المعوقين في نيودلهي.

وقد تبرعت راني بمبلغ الذي ربحت مع الفنانه بريتي الى مستشفى العائلة المقدسة ، والذي يتخصص في مساعده مرضى القلب من الاطفال. وشاركت في جولتين حول العالم الاولى كانت مع آمير خان و اكشى كومار و زوجته و اشورايا راي. والجولة الثانية كانت بعد مرور خمس سنوات عام 2004 مع النجوم سيف علي خان و بريتي زينتا وارجون رامبال و شاروخان وبريانكا جوبرا.

وفي عام 2005 كانت راني هي ضيفة الشرف على مأدبه عشاء رسمية لاستقبال الجنرال برويز المشرف في الشركة مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.؟

وكذلك ظهرت جنبا الى جنب مع مختلف الجهات الفاعلة الاخرى في بوليوود في الحفل الختامي لعام 2006 دورة العاب الكومنولث ي ملبورن كجزء من أداء عرض للثقافة الهندية نيابة عن عام 2010م.




في الوسط الفني

كانت راني على راس قائمة في الفيلمفير افضل عشرة ممثلات في بوليوود لمده عامين على التوالي (2004-2005) وكذلك رقم واحد على "ريدفيز" لاعلى نجوم بوليوود وذلك لثلاث سنوات متواليه (2004-2006) بينما عام 2007 كانت في المرتبة الخامسة. في فبراير 2006 وضعت مجلة فيلمفير اسمها الثامن ضمن قائمة اقوى عشرة اسماي في بوليوود وفي اليوم الدولي للمرأه جاءت في المركز الرابع.

كما وانها وضعت في العدد رقم 36 من قبل المملكة المتحده لمجلة العين الشرقية باعتبارها واحده من اكثر نساء آسيا جمالا و جاذبية، كما وانها دخلت في العديد من الارقام كـ افضل نساء بوليوود و اللواتي يرتدين احلى الملابس واجمل وجه وغيرها

كما انها ظهرت ثلاث مرات في برنامج كوفي وذ كران مع كران جوهار الى جانب النجوم الكبار الاولى كانت مع كارينا كابور وبعدها مع شاروخان وكاجول وكذلك ظهرت مع مادوري ديكشيت كضيفة مفاجئة كذلك شاركت راني في برنامج الواقع صوت الهند للنجوم الغناء.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif


المـصدر


http://en.wikipedia.org/wiki/Rani_Mukerji

pretiy sarah
04-11-2009, 03:32
يسلمـــــــو على الاضافــــــــات اليديدة ليلووو وشكــــــرا على المجهوود الصج موضوع رائع

Pretty layla
04-11-2009, 12:39
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

http://www.mexat.com/vb/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=18769235 ســـونيل شيتـــي



http://www.keraladaily.com/cinema-movie-film/ACTORS/Sunil%20Shetty/sunil_shetty12.jpg


http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


ما اتوقعت اني راح اكتب سيره هذا الفنان من بدايااات هذا الموضوع لكن كتبته علشان العضو أنت وأنا

الخلفية

ولد الفنان سونيل شيتي في ( 11 اغسطس 1961م ) وهو احد الممثلين الرائدين في بوليوود ومنتج للافلام و هو صاحب فنادق متخصصة في المطبخ الـ أودبي (udipi) للنباتيين وغير النباتيين، ومالك لبوتيكات ازياء و مصانع خمور وهو فرد فاعل ومهم في بوليوود وقد ولد في مدينة ملكي بالقرب من بانجلور.


وكان اول اداورة في فيلم "بهلوان" الذي حقق ايرادات معتدلة عام 1992، وكانت من خلال هذا الفيلم اولى خطواته للشهرة وكان اول نجاحاته الهائلة في فيلم الرعب والاثاره والاكشن "مهرا " عام 1994م، وفي وقت لاحق من نفس العام حقق فيلم آخر له نجاحا جيدا وهو فيلم الدراما الرومانسية "دلفالا" وكذلك الفيلم الكوميدي الناجح "غوبي كيشان" وبعدها صار نجما معروفا من خلال نجاحات افلامه المتوالية اغلبها كان خلال فتره التسعينات حيث تميزت ادواره في الاكشن.

عام 1997 حصل على اعتراف بجدارة دورة في فيلم "ملحمة حرب الحدود" "بوردر" وبعد ذلك اتجه للادوار الوطنية في عديد من الافلام منها فيلم "رفيوجي" عام 2000، وقيامت، مدينة تحت التهديد """ عام 2003، و LOC كارجيل " عام 2003، واتجه كذلك الى الكوميديا حيث توجها بنجاحات كبيره كدورة في فيلم "هيرا بيري" عام 2000 مع النجم اكشي كومار حيث عمل هذا التنائي مطولا على الشاشات معا وكونا زوجا رائعا وكذلك فيلمة الناجح "آفارا باقل ديفانا" عام 2002 و الجزء الثاني من فيلمه الناجح "بر هيرا فيري" عام 2006، وحصل على جائزة الفيلم فير عن دورافضل شرير لدورة في الفيلم االناجح "دركن".

وبصفته منتجا قد اسس شركة انتاج بعنوان "Popcorn Motion Pictures Ltd," والتي قامت بانتاج عده افلام ابرزها فيلم "كيل" عام 2003 ، وفيلم "ركت Rakht"" ما اذا كان برأيتك معرف المستقبل فيلم باجام باج " عام 2006. وحاليا يقوم بالعمل في ادوار صغيره و مختلفة في العديد من الافلااام وكذلك شارك في فيلم باللغة الانجليزية بعنوان "لا تتوقف عن الحلم" don't stop dreaming الى جانب المشاركة في بطولة بعض الافلام الجنوبية بالتاميل كما تمت استضافته في برنامج الخاسر الاكبر على قناه سهارا 1.


حياته الشخصية

كما قلنا ولد في ملكي وبعدها انتقل الى كارناتكا وهو يتحدث التغلو ، و قد غير اسمه من sunil الى suniel ولديه عدد من الفنادق وبوتيكات الازياء المعروفة بأسم "مس جيف" وهو متزوج من منى ولديه ولد وبنت اسمهما آهان واداتيا.


الجوائز

حصل على جائزة واحده لافضل دور شرير عن فيلمة "دركان" مع اكشي كومار وشيلبا شيتي وتم ترشيحة للعديد من الجوائز معظمها لافضل دور مساعد عن افلامه "بوردر "، "رفيوجي" ، "دلفالى" ، "كيامات" ، ورشح لجائزة افضل شرير مره ثانية عن دورة في فيلم " مى هو نا "مع شاروخان وزايد خان و سوشميتا سن وامريتا راو.


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif


المصـــــــــدر

http://en.wikipedia.org/wiki/Sunil_Shetty

رمشة دلع
04-11-2009, 15:05
مشكوووووووورة على الموضوع
وراني مكرجي هي عنجد نجمة مميزة
وبتستحق الجوائز الي اخدتهم

Pretty layla
25-11-2009, 19:46
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

*جـــــــــون ابراهـــــام

http://im.in.com/media/download/wallpapers/2009/Oct/john-abraham_420x315.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

الخلفيــة


وهو من مواليد 17 ديسمبر 1972م ، وهو الممثل الهندي وعارض الازياء السابق في بوليوود
وبعد عمله كعارض ازياء لعدد من الاعلانات والشركات قام جون بعمل اول فيلم له في السينما الهندية وهو بعنوان ”جسم ” الي اوصله للحصول على اول ترشيح الفيلم فير كأفضل وجه سينمائي جديد لعام 2003م، وتبع ذلك نجاحة التجاري الاول عام 2004 في فيلمه ”دوم“ وقاده ذلك للحصول على ترشيحين لافضل شرير في فيلمة دوم وبعده فيلم ”زيندا“ عام 2006وبعدها عمل ضمن فريق العمل الكبير لفيلم ”ووتر“.water”“ وبعدها تم ترشيحة كافضل بطل مساعد عن فيلمه ”بابل“.


ولد جون في مومباي وكان والده مهندس معماري من الوايي ، كيرلا ووالدته تدعى فيروزة ايراني وهي فارسية الاصل كما ان جون كان اسمه بالفارسية هو ”فرحان“ كما اطلقته عليه امه ولكن والده مسيحي لذلك اسماه ”جون“ ولديه شقيق اصغر اسمه ”الان“. ودرس جون في مدرسة بومباي الاسكتلندية ، ما هيم في مومباي وحصل على MMS من مومباي الاستئماني للتعليم (المحدودة).



عمله في عرض الازياء

بدأ ابراهام حياته المهنية في عرض الازياء مع شركة الوقت والفضاء لوسائل الاعلام في ترويج العروض الترفيهية المحدودة، والتي اغلقت بسبب مشاكل مادية بعدها، وعمل في وقت لاحق لدى مؤسسة نيكتزس كمخطط لوسائل الاعلام وفي عام 1999 فاز في الـ لgladrages وهي عبارة عن مجلة ازياء هندية حيث حقق المركز الاول وبعدها فتحت امامه المجال لانتشار دوليا فمنها الى الفيلبين وفاز بالمركز الثاني ، وبعدها اصبح عارضا معترفا به بعد توقيعه العقد في سينغافورة وهناك قام بعرض بسيط للازياء ومنها الى هونج كونج ثم مدينة نيويورك. وبعدها ظهر في العديد من الاعلانات التجارية والفيديو كليبات لمغنيين امثال بانكاج اوداس، وهانس راج هانس و بابل سوبريو. وليطور من مهاراته الفنية في التمثيل انظم جون الى مسرح كيشور ناميت كابور واكمل دورة تدريبية في التمثيل بينما كان يقول بعروض للازياء.


عمله كنجم سينمائي

قام جون ابراهام باول عمل له في فيلم ”جسم“ عام 2003م الى جانب الممثلة بيباشا باسو حيث جاء جيدا في شباك التذاكر، وكان اداؤه معترفا به من قبل النقاد، وعندما كان جون وبيباشا يعملان في صناعة هذا الفيلم بدأت العلاقة بينهما وبداو بمواعدة بعضهما، وفي وقت لاحق من نفس العام قام ببطولة اخرى في فيلم اثارة الذي يتحدث على امور خارقة وهو فيلم ”سايا“ حيث شاركته البطولة الممثلة الصاعدة تارا شارما وهذا الفيلم لم ينجح لا تجاريا ولا نقديا وبعد هذا الفيلم تلاه العديد من الافلاام الغير ناجحة منها الفيلم الاول للمثله بوجا بات كمخرجة ”باب“وكذلك فيلم المخرج احمد خان ”لاكير“ عام 2004.

وبعد الظهور في عدد من الافلام الغير ناجحة وقع جون عقدا مع فيلم ”دوم“ من انتاج شركة ياش راج جوبرا للأفلام وكان فيلم اثارة اكشن ولعب فيه جون دور الشرير المعروف بـ كبير وقد وصل بعد هذا الفيلم الى منصة النجوم المحبوبين جدا.

وفي عام 2005 قام جون بالعمل في فيلم الخارق للطبيعة ”كال“ مع مجموعة من الممثلين امثال فيفك اوبروي ولارا وايشا دول و بعدها ايضا قام بدور جميل جدا في الفيلم الكوميدي ”جرم ماسالا“ الى جانب النجم اكشي كومار وقد حقق الفيلمان النجاح المنشود منهما، وفي وقت لاحق في نفس العام كان له دور رئيسي اشاد به النقاد في فيلم ”المياه“، والذي يتحدث عن المصير المأساوي والقدر المظلم لارامل في الهند البريطانية عام 1930، وكانت تشاركه البطولة الممثلة ليزا روي، وكان الفيلم من تأليف واخراج شركة الانتاج الكندية المستقلة ديبا مهيتا،وقد نجح الفيلم عالميا وتم ترشيحة كافضل فيلم اجنبي في جوائز الاكاديمية 79.

وفي صيف عام 2006 قام جون بجولة في ”روك استار كونتراكت“ مع سلمان خان و كارينا كابور وايشا دول و زايد خان و شاهيد كابور ومعهم ملائكا شيروات وفي نفس السنة عمل في افلام مثل ”زيندا“ ”تاكسي رقم 9211““بابل و كابول اكسبرس، من بين هذه الاربعة الافلام كان فيلم تاكسي رقم 9211 وكابول اكسبرس ناجحين جدا جدا في البوكس اوفيس.

وكان فيلم نيكيل ادفاني المتعدد القصص فيلم ”سلامي ايشك“ حيث كان اول فيلم يصدر من بطولة جون عام 2007 ولكن لم يحقق الفيلم النجاح المنشود في البوكس الاوفيس الهندي ولكن حقق نجاحا حول العالم، وكان عنده فيلمين هذا العام هما ”نو سموكنيج وتشاركة الجميلة آيشه تاكيا ويليه الفيلم الرياضي ”دن دانا دن جول“.

وفي عام 2008 قام جون بالعمل مره ثانية برفقه النجم المحبوب ابهيشك باجن ومع بريانكا جوبرا في فيلم ”دوستانا“ وهذا الفيلم من اخراج شركة كران جوهر و كان فيلمه الوحيد في هذا العام وقد حقق الفيلم نجاحا جيدا.

وكان فيلمه الاخير لعام 2009 هو الفيلم الناجح نيويورك ويشاركة البطولة النجمة الجميلة كاترينا كيف والنجم الصاعد نيل نتن موكيش ويتحدث الفيلم عن حياة 3 اصدقاء السعداء بعد احداث 11 سبتمبر الخالده ويبدو ان هذا الفيلم قد جعل من جون نجما في صفوف النجوم المشهورين .


حياته الشخصية

جون وبيباشا باسو بداو بالتواعد منذ عام 2002 وللآن علاقة هذا الثنائي مستمرة ويشار اليه بالاصبع كافضل ثنائي او الثنائي الخارق ”supercouple في الهند.

جون لديه خط ازياء الخاص به: علامته التجارة (جا) للملابس ، فافضل الملابس لدية في المقام الاول هو الجينز.

كذلك ان جون ابراهام انسان عاطفي و اجتماعي جدا ويحث الشباب على تطوير الخدمة الاجتماعية والانسانية والمحافظة على البيئة والرفق بالحيوانات وهو من محبي الحيوانات.

كما انه يدعم حملات التبرع للفقراء وقد قام بالتبرع بـ 10 لاك للصناديق المستشفى في مومباي.

وفي شهر يناير 2009 تولى جون نشاطاته الخيرية على مستوى جديد حيث نظم وقاد مجموعة كبيرة من المشاهير الهندية لعمل ماراثون بومباي وكان العائد لصالح جمعية خيرية تدعى الطريق المتحد.

ومن المعروف ايضا بان جون ابراهام من احد الفنانين المعجبين بالنجم الكبير سلمان خان ومن الذين اتبعوا خطى سلمان خان للمحافظة على لياقة جسمة وطلته ووسامته.

وبعض النظر عن التزاماته مع الافلام كان جون سفيرا لعدد كبير من الماركات العالمية مثل كاسترول باور 1، ياماها ماركو، وسامسونج للهواتف المحمولة وغيرها الكثير.

وفي عام 2008 كان جون اول هندي على الاطلاق يتم اختياره في قائمة الاوسم والاكثر اثارة لـ 25 رجل في العالم وقد تم ذلك بواسطة مجلة أي نيوز العالمية وقد حصل جون على المركز السابع عالميا كاوسم رجل، وفي نفس العام اطلقت مجلة يو كى ، المملكة المتحده على جون ابراهام لقب ”اكثر الرجال اثارة في آسيا“.



http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif


المصــــــــــــــدر

http://en.wikipedia.org/wiki/John_Abraham_(actor)

كرونة المزيونة
26-11-2009, 07:52
يسلموووو على الموضوع الخطير


بصراحة متعوب علية


سوري ما رديت بسرعه


واحلاسيره سيرة كرونه


بنتظار جديدك

Kareena Lover
26-11-2009, 09:50
جون براهم :eek:

ليلى شنو اقولك غير الله يعطيك الف عافيه خيتو ولا يحرمنا منك ;)


فافضل الملابس لدية في المقام الاول هو الجينز


مثلي يحب الجينز :p<<براا :D


محبي الحيوانات


لا انا ماحب الحيوانات :(<<احد سئلك :p


كما انه يدعم حملات التبرع للفقراء وقد قام بالتبرع بـ 10 لاك للصناديق المستشفى في مومباي


انا قايله انه طيب وحنون :بكاء:


جون وبيباشا باسو بداو بالتواعد منذ عام 2002 وللآن علاقة هذا الثنائي مستمرة ويشار اليه بالاصبع كافضل ثنائي او الثنائي الخارق ”supercouple في الهند


بصراحه انا عاجبينن كثنائي :أوو:

افلامه كله حلوه بس اكثر شي دوستانا ونيويورك وقرم مسالا وجسم وسلامي ايشق

ودوم :cool:

عوااااااااااااافي ليلى ::جيد::

مـــاقصرتي بنتظار جديدكـ،،

Pretty layla
26-11-2009, 12:59
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

* زايــــــد خان


http://l.yimg.com/t/movies/movietalkies/20070813/10/zayedkhan-1b-1_1186979600.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


ولــد زايـــــد خان "زيدان خان"


http://3.bp.blogspot.com/_vJZhzbI9Q6A/SreGk6J-ljI/AAAAAAAABj4/pjjk6KXLnWY/s400/zayed-khan%27s-son-zidaan.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif



الخلفية


وهو من مواليد 5 يوليو 1980م وهو ابن الممثل السابق سنجاي خان ووالدته هي مصممة الديكور والتصميم الداخلي زارين خان وهو الابن الاصغر من بين اربع اطفال واخواته هم من الاكبر سنا سيمون خان (زوجة أجاي ارورا)، وتليها سوزان خان (زوجة النجم المعروف هرثك روشان) واخيرا اخته فرح خان (زوجة دي جى عقيل)، وكما هو معروف بأنه ابن عم النجم الوسيم فاردين خان ابن الممثل الراحل فيروز خان.

بالنسبة لدراستة التحق بمدرسة ويلهام لأولاد في ديهراندم، وبعدها التحق بمدرسة مشتركة وهي مدرسة كودايكنال الدولية في منطقة كودايكنال ودرس فيها مع صديقتي الطفولة وهما الممثلة المعروفة ايشا دول الذي ظهر معها لاول مره على شاشة السينما في فيلمه الاول "جورالياهى تمنى" وملائكا باريك ويبدو بأن حب الطفولة قد اتمثر عن زواج بينه وبين ملائكا باريك الذي عقد قرانه عليها في الـ 20 من نوفمبر عام 2005م في حفل زواج على الطريقة الاسلامية وقد رزق بعدها بولد اسماه "زيدان" الذي ولد في 18 يناير 2008م.


عمله في السينما

بالنسبة لعمله في السينما كان اول عمل له على الاطلاق عام 2003 ، فيلم الاثارة "جورالايا هى تمنى" مع الممثلة ايشا دول وكان عملا ناجحا وحقق نتائج جيده في البوكس اوفيس ، وقد تم ترشيحة عن افضل وجه جديد ذكر لعام 2003 في جوائز الخاصة بزي zee awards.

و اكبر نجاح له في عمله كممثل كان عن دوره في فيلم "مى هو نا" من اخراج مصممة الرقص (فرح خان) ولقى اقبال شديدا من قبل الجماهير و كان يؤدي فيه شخصية الاخ غير شقيق للنجم شاروخان وكانت تشاركة البطولة الفنانه الصاعدة أمريتا راو حيث كان من المقرر ان تؤدي هذا الدور الممثلة الجميلة آيشا تاكيا ولكن بسبب انشغالها بادوار اخرى لم تتمكن من العمل في هذا الفيلم وبدأت انطلاقة نجومية زايد خان وامريتا راو من خلاله. وكان هذا الفيلم من انتاج شاروخان نفسة وريد جلييز انترتينمينت وشاركة في هذا الفيلم الممثلة وملكة جمال الهند السابقة سوشميتا سن والنجم نصر الدين شاه وكذلك الفنان سونيل شيتي في دور الشرير.

وبعدها كانت انطلاقته مع عدد من الافلام الجيده برفقة نخبة من النجوم فقد شارك بعدها في فيلم من بطلوته المطلقة " روكي" ولعب دور الشرطي في دورة الرائع "دس" مع شيلبا شيتي وسنجاى دوت و ابهيشك باجان، وكذلك فيلم "فايت كلاب" و "سبيد" و "شادي رقم 1" و"شابد" مع اشورايا راي و كذلك مثل جنبا الى جنب مع فيفك اوبروي وشريا ساران عام 2008 في فيلم "ميشين اسطنبول" وفيلم "يافراج"مع النجم سلمان خان وانيل كابور واخر افلامه هو فيلم "بلو" مع المخضرم اكشي كومار ولارا دوتا وكاثريا كيف.


الجوائز


واهم الجوائز الذي حصل عليها ترشيح عن افضل وجه جديد عن فيلم الاول في جوائز زي.

وترشيخ لافضل بطل مساعد عن دوره في فيلم "مى هو نا"مع شاروخان في جوائز الفيلم فير.

http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif


المـصـــدر


http://en.wikipedia.org/wiki/Zayed_khan

ضي برنس
26-11-2009, 13:10
مشكور

على الموضوع الجميل جدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

بنتظار جديدك

مع السلامة
تقبلي مروري

Pretty layla
26-11-2009, 15:20
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif

* افتـــــــــاب شفدساني

http://images.dailyradar.com/media/uploads/showhype/story_large/2009/06/25/aftab_shivdasani.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif

النشأة والخلفية الاجتماعية

ولد أفتاب شيفداساني بالهند في 25 يونيه عام 1978، وهو ممثل عمل في صناعة السينما الهندية (بوليود).
وقد ولد أفتاب شيفداساني في مدينة ماهراشتا بولاية بومباي بالهند، تعلم في مدرسة القديس زافير الثانوية، وهي حصن يوجد في لوكامانيا تيلاك ميرج بولاية مومباي بالهند، ثم تخرج من كلية (H. R.College of Commerce) في الولاية نفسها.

لوالدي أفتاب شيفداساني خلفيتان دينيتان مختلفتان؛ فوالده بريم شيفداساني يعتنق الديانة الهندوسية، بينما تنتمي أمه شيري إلى الطائفة الزرادشتية. ولأفتاب أخت كبرى وتدعى أفسانا شيفداساني.

الحياة المهنية


بدأ أفتاب مشواره الفني عندما كان عمره 14 شهرا ، فقد اختير ليقوم بدور فاركس بابي (Farex baby) علامة تجارية لأطعمة الأطفال، ومثلت هذه البداية نقطة انطلاق للعديد من الإعلانات التلفزيونية. عرفت نجومية الطفل أفتاب منذ نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينات. وقد ظهر لأول مرة في أفلام بوليود كطفل في فيلم (MrIndia)، ثم توالى ظهوره في أفلام: (Shahenshah) و (Chaalbaaz) و (Insaniyat).

ثم قام بدور الأخ الأصغر للنجمه المشهوره سريديفي في فيلم (Chaalbaaz) الذي اشتهر كممثل بسببه، وحقق نجاحا ساحقا مع ممثلة بوليود الفاتنة.

تابع أفتاب أداء الإعلانات حتى صار عمره 19 عاما، لينطلق أخيرا بلعب دور رئيسي، وقد حصل على هذا الدور له في بوليود في فيلم (Mast) عام 1999 للمخرج رام جوبال فارما، وقام بالتمثيل أمام الممثلة أرميلا ماتوندكار. وقد وقّع أفتاب عقد هذا الفيلم بينما كان طالبا في (H.R. College) في مومباي. ومع ذلك فقد جاءت إيرادات الفيلم بمثابة كارثة، وقلل النقاد من شأن أفتاب؛ وذلك بكونه ما زال صغيرا جدا للظهور على الشاشة ليلعب مثل هذا الدور الرئيسي، غير أنه مالبث أن فاز بجائزة مجلة فيلم فار عام 2000 لأفضل ظهور لأول مرة؛ وذلك لأدائه المتميز، كما فاز أفتاب بجائزة أفضل قادم جديد لأدائه في أول مرة.

وبعد توقف استمر عامين تقريبا عاد أفتاب أكثر نضجا من خلال فيلم (Kasoor) مع الممثلة ليزا روي، إخراج فيكرام بهات. كلا من فيلمي (Kasoor) و(Love Ke Liye Kuch Bhi Karega) الكوميدي عام 2001 مع نخبة مثل سيف على خان و سونالي بيندرا وفاردين خان و تونكل كنا وقد أثبتا أنهما نقطة تحول في مجال أفتاب؛ حيث ساعداه في النهاية على أن يصبح من ممثلي بوليود. استطاع أفتاب أن يجعل له موطئ قدم في صناعة السينما الهندية (بوليود)؛ حيث أضاف العديد من الأفلام إلى رصيده، مثل: (Love Ke Liye Kuch Bhi Karega)، عام 2001، و (Awara Paagal Deewana) عام 2002، وفيلمي (Darna Mana Hai) و (Hungama) عام 2003، و (Masti) عام 2004، و (Koi Aap Sa) عام 2005.

ومنذ ذلك الحين كانت أعماله محل استعراض كبير من المشجعين، وكذلك النقاد، وإن كان العديد من أفلامه فشلت في تحقيق إيرادات جيدة.


الحياة الشخصية

ارتبط أفتاب عاطفيا مع عائشة ديول، وشاميتا شيتي، على الرغم من أنه لم يتحدث إلى وسائل الإعلام عن علاقاته، وقد ارتبط مع يانا جوبتا حتى مايو عام 2007.

ويعتقد الآن أنه على علاقة مع آمنة شريف، التي شاركته نجومية فيلم (Aloo Chaat). وتبدو علاقتهما واضحة للعيان هذه المره.


الجوائز و الترشيحات

فاز بجائزة مجلة فيلم فار لأحسن ظهور لأول مرة، عام 2000 عن فيلم (Mast).
فاز بجائزة مجلة فيلم فار أيضا كأحسن وجه واعد جديد (للذكور) عام 2000، عن فيلم (Mast).
فاز بجائزة مهرجان زي ساين (Best Villain) عام 2002، عن فيلم (Kasoor).
فاز بجائزة (Nation Honor) عام 2002، عن فيلم (Kya Yehi Pyaar Hai).
فاز بجائزة راجيف غاندي عام 2003.
فاز بجائزة اختيار الجمهور عام 2006، للأكثر وسامة.



وما قدرت امنع نفسي من عرض صور لسنوات عمر افتاااااااابي من هو صغير ويكبر ويكبر ،،،،،،،،،


http://i.indiafm.com/img/feature/09/jun/aftab1.jpg

http://i.indiafm.com/img/feature/09/jun/aftab2.jpg

http://i.indiafm.com/img/feature/09/jun/aftab3.jpg

http://i.indiafm.com/img/feature/09/jun/aftab4.jpg

http://i.indiafm.com/img/feature/09/jun/aftab5.jpg

http://i.indiafm.com/img/feature/09/jun/aftab6.jpg


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif

المـصـــدر

http://en.wikipedia.org/wiki/Aftab_Shivdasani

Kareena Lover
01-12-2009, 07:30
هلا ليلى شخبارك يالغلا انشاء الله بخير ::جيد::

كل عام وانتي سعيده ;)

عوااااااااااافي على التكمله لاحلى شباب بوليود افتاب وزيود :cool:

زايد حليو بس ملقى الي يطلع موهبته صح :نوم:

احلى افلامه مي هونا مع امريتا :rolleyes:

بتوفيق له في اعماله القادمه ::جيد::


http://i.indiafm.com/img/feature/09/jun/aftab2.jpg

^^

احلى صوره لفتاب :أوو:

مشاء الله افتاب بادي بالتمثيل بدري :تدخين:

عوااااااااااااافي خيتو :cool:

بنتضار جديدكـ،،

Pretty layla
03-12-2009, 18:57
حابه اشكر كل الي ردوا وشاركوني بالموضووووووووع مشكورين على الردود الحلوة والحمدلله ان الموضوع حاز على استحسانكم وشكر خاص للمميزة كارينا ليفر واقولج كل عام وانت سالمه وبصحة سلامة وعساج من العايدين وكل رواد واعضاء منتدى مكساااااااات الحلوين بخير وعافيه.

Pretty layla
03-12-2009, 19:34
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif


* بـــوبـــي دول


http://www.mumbaimirchi.com/bollywood/bobby/big/bobby_deol_01.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


الخلفية

ولد في 27 يناير عام 1967م وذكر في بعض المواقع تواريخ مختلفة لميلادة كـ 1969 و 1970م والاحتمال الاكبر هو التاريخ الذي ذكر اولا وقد ولد في مدينة مومباي مهاراجسترا، الهند لعائلة سيخية واسمه الحقيقي هو "فيجاي سينغ دول " وهو يتحدث الهندية والانجليزية والبنجابية ومن المعروف بانه الشقيق الاصغر للممثل المشهور سني دول و كذلك الابن الثاني للنجم دهرامندرا وامه اسمها براكاش كور ويعتبر ممثل مشهور ومميز بالتمثيل وله كثير من الافلام الناجحة ولديه كذلك اختين شقيقتين اسمهما فيجيتا و اجيتا دول و كذلك لديه اختين لوالده من زوجته الثانية ( الممثلة المشهورة والمحبوبة جدا هيما ليني ) وهما الممثلة المعروفة ايشا دول و اختها اهانا دول.وكذلك ابن عمه الممثل ابهى دول. ويتميز بوبي دول بانه انسان عاطفي جدا و يحب مساعدة الناس كثيرا و اجتماعي جدا و لديه شريحة كبيرة من المعجبين.


حياته المهنية

كان عمر بوبي دول عشر سنوات عندما واجه الكاميرا لاول مرة عام 1977م في فيلم والده المعروف "دهراما فير" وقد قام بعمل جزء من حياة الطفولة لوالده في الفيلم. وكان اول ظهور له كبطل في فيلمه الاول "برسات" عام 1995م والذي شاركته البطولة لاول مره الممثلة المعتزلة "تونكل كانا" ابنه النجمين المعروفين راجيش كانا و دمبل كاباديا، ورغم ان نجاح الفيلم لم يكن جيد جدا الا ان بوبي لقي استحسان الجمهور وفاز بجائزة افضل وجه جديد لذلك العام.

وكانت انطلاقته الحقيقية عام 1997 في فيلم الاثارة " جوبت" مع مانيشا كورايلا و كاجول الذي كان بلا شك من اكبر الافلام لذلك العام ولبوبي حيث كان فيلما قويا وناجحا جدا ثم تلاه فيلمه الثاني لذلك العام "اور بيار هوجيا" مع ملكة الجمال لاول مره ايشواريا راي ولكن هذا الفيلم رغم كونه ناجح لكن لم يكن بنجاح فيلم جوبت ومع عام 1998 بدأ بفلمين جيدين هما "سولجر" مع بريتي زينتا والذي حقق نجاحا في البوكس اوفيس وبالمقابل كان فيلمة الثاني "غريب" مع نيها متوسط النجاح.

وفي السنة التالية مثل في فيلمين رائعين وناجحين هما "اجنبي " مع اكشى كومار وكارينا و بيباشا وكذلك فيلم "هم راز" مع اكشاى كنا والحسناء اميشا باتيل حيث تم ترشيحة بجوائز الفيلم فير كافضل ممثل عن أدائه في فيلمة "هم راز او اسرارنا".

وقد مثل فيلمين مع اخوه الاكبر سني دول وهما فيلم "دلجي"مع الجميلة اورميلا و فيلم "شهيد 1931م" ولكن الفيلمان لم ينجاحا جيدا في شباك التذاكر الهندية. وكان قد مثل بعدها في العديد من الافلام منها "بجوا" و "بادل" مع راني "كرانتي" و ابرزها فيلم "جوم برابر جوم"مع كل من بريتي زينتا و لارا دوتا و ابهيشك باجن حيث كانت موسيقا هذا الفيلم ناجحة ولكن الفيلم قدم بطريقة جديدة ولم تكن جيده بل تحت المستوى مع ان الفيلم حقق نجاحا خارج الهند, وعمل بعدها في الفيلم العائلي "ابنى" مع والده واخاه والذي كان جيدا جدا في شباك التذاكر.

وقد مثل عام 2008 بدورمساعد بشخصية ابهي سنغ في الفيلم الناجح "دوستانا" الذي كان من بطولة ابهيشك و جون و بريانكا. واجدد افلامه الذي تم اطلاقة حديثا وهو "ون " او قوة الشخص الواحد مع كانجنا في 2009 و الجمهور بشوق بانتظار الفلمين القادمين وهما "لانك" و "فورميلا رقم 44".


حياته الشخصية

وهو متزوج من تانيا اهوجا ولديه منها ولدان ، ابنه الاكبر اسمه اريامان وهو من مواليد عام 2002م و ابنه الثاني ولد في نوفمبر عام 2004م وسمي داهرام، وقد كان بوبي على علاقة بعدد من النجمات قبل زواجة بتانيا منهن الممثلة والمنتجة حاليا بوجا بات والجميلة نيلام وغيرهن؟؟؟

كما ان بوبي كان على عكس والده وشقيقة فهو لا يؤدي الادوار البطولية والاكشن فقط ولم ينحصر بها بل قام بالعديد من الادوار الرومانسية الرائعة و الدراميه العاطفية و حتى ادوار الشر والمراوغة والاثارة فهو بطل متنوع الاداء وقد برع في كل هذه الادوار التي قام بها.

وقد تزوج بوبي دول على الطريقة التقليدية في ولاية البنجاب ، وكان اخوه سني دول يقوم بتصوير لفيلم "بوردر او الحدود " لذلك كانت لديه لحية حسب متطلبات الدور.

واكثر الادوار جدية من التي قام بها هو دورة في فيلم "سولجر" مع الجميلة بريتي زينتا حيث كان دورا معقدا و كيف قام فيه بقتل قتله والده ومنهم والد حبيبته.

اما بالنسبة للمرأة فيفضل بوبي المرأه الهادئه واللطفيه وافضل اوقاته عندما يقضي عطلته في بيت المرزعة في لونافالا مع عائلته، وحكمته في الحياة كن طيبا مع الاخريين ونقطة قوته هي عائلته كما انها نقطة ضعفه كذلك فهو شخص حنون جدا.


مواقف

في يونيو 2007 وفي احد حفلات آيفا لتوزيع الجوائز انهملت دموع الفرح وبدأ بوبي دول بالبكاء بشكل عاطفي عندما طلب اليه والده الصعود إلى المنصة وذلك بعد تسلم داهرامندرا جائزة انجاز العمرمن ايفا في آخر الحفل "lifetime achievement awards from iffa"


http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif
http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif

المصـــــــــادر

http://www.chakpak.com/celebrity/bobby-deol/biography/14292

http://www.iloveindia.com/bollywood/actors/bobby-deol.html

Pretty layla
26-12-2009, 13:24
http://img443.imageshack.us/img443/893/e49sq8.gif


* فرحـان اختـر


http://www.zoomtv.in/wm/zen-cms-images/celebrities/250x340/f/farhan-akhtar-250x340-2008-12-03.jpg

http://img152.imageshack.us/img152/9098/99881818cn0ok9.gif


الخلفية


وهو من مواليد 9 يناير 1974م وهو متعدد المواهب فهو مخرج ومنتج سينمائي وممثل ومغني مؤدي و شاعر غنائي وكاتب سيناريو ومقدم برامج كذلك.

وقد كان أول أعماله في الإخراج عام 2001م، حيث اخرج الفيلم الرائع "دل جاهتاهي" من بطولة آمير خان وبريتي زينتا وسيف على خان و اكشاي كنا و دمبل كباديا و قد كان الفيلم يصاغ بطريقة جديدة ومختلفة عن طرق الأفلام الهندية التي اعتدنا عليها و قد اشاد به النقاد منذ ذلك الوقت، ثم بعدها قام بالتمثيل لأول مره في فيلم من إخراج اناند سورابور اسمه "فقير من البندقية ""Fakir on Venice عام 2007م ، وكذلك فيلمه "روك اون" مع النجم الوسيم ارجون رامبال عام 2008م.

فرحان اختر ولد في مومباي لكاتب السيناريو المشهور جافيد اختر وامه اسمها هوني ايراني وقد ولد لعائلة إيرانية مسلمة وقد دخل بعدها مدرسة مانكجي كوبر في جوهو وانظم لاحقا الى كليه الموارد البشرية للحصول على شهادة في التجارة ولكنه غادر في السنه الثانية. زوجة ابيه هي الممثله شبانا آزمي وهو ايضا حفيد الشاعر الاوردي جان نزار اختر وهو كذلك ابن عم المخرجة السينمائية ومصممة الرقص فرح خان. كما ان اخته اسمها زويا اختر و كانت اول تجاربها الاخراجية في فيلمها "لاك باي جانس" كان دور البطولة لشقيقها فرحان حيث تضمن الفيلم نخبة من النجوم كضيوف شرف ، كما ان فرحان متزوج من ادهونا باباني وهي مصففه شعر تدير صالون اسمه بي بلنت مع اخيها ولديه منها ابنتان هما اكيرا وشاكيا فرحان ومن اصدقاء فرحان المقربين الممثل المشهور هرثك روشان حيث انهم اصدقاء من ايام الطفولة (فرحان اكبر من هرثك روشان بيوم واحد فقط "هذي ملاحظة آنه لاحضتهااا").


عمله في بوليوود


فرحان اختر بدأ حياته المهنية من خلال العمل كمتدرب مع المخرج السينمائي مانموهان سينغ في سن الـ 17 سنه ، لأفلام مثل لامبه عام 1991، قبل أن يتجه إلى العمل كمساعد مدير لبانكاج باراشار في فيلم "هميلايا بوترا" عام 1997م ويليها العمل في الإنتاج التلفزيوني لمده 3 سنوات والقيام بمختلف الوظائف.
وبعدها قام بكتابة واخراج فيلمه الاول في السينما الهندية لعام 2001م، وهو "دل جاهتاهى" الذي أنتجته شركة اكسيل انترتينمينت المحدودة هي شركة الإنتاج الذي شارك في تأسيسها جنبا الى جنب مع ريتيش سيدواني في عام 1999م وكان قصه الفيلم تتحدث عن 3 أصدقاء هم "آمير و سيف واكشاي كنا" طلاب قد تخرجوا من الجامعة مؤخرا ليدخلوا في امور الحياه من انواع الصداقات الخاصة والحب وغيرها، وقد حقق الفيلم نجاحا جيدا وحظي بشعبية كبيرة خصوصا بين جيل الشباب. كما انها حصلت على عدد قليل من الجوائز كجائزة مختلفة ومن بينها لأفضل سيناريو و التوجيه السينمائي وفاز العام القومي للأفلام جائزة لافضل فيلم روائي طويل في اللغة الهندية. كما ان من ابرز التعليقات جاءت في مقال لصحيفة التايمزة الهندية من المخرج والمنتج المتألق كاران جوهر حيث وصف فرحان بوصف ال" شقي" وذلك دلالة منه على اعترافه بقدرته في الإخراج.

وبعد ذلك ب3 سنوات قام بعمل مشروع فيلم جديد وهو"لاكشيا" حيث كان ابطاله بريتي زينتا ايضا مع هرثك روشان وكان الفيلم يتحدث عن شاب بلا هدف ولا طموح وبالنهاية يجد هدفا لحياته ولكن الفيلم لم يلاقي النجاح ابدا و كان سيناريو الفيلم من تأليف والده ، وكما انه شارك في نفس العام في كتابته بعض سيناريوهات فيلم المخرجة "جوريندار جادهى " "برايد آند بريجدس" من بطولة آشواريا راي ونامراتا شيرتودكار.

ثم توجه في رؤية جديدة لصياغة واعادة عمل فيلم "دون" لاميتاب باجن عام 1978م، ودون عنوانه بدون يبدأ من جديد والذي لعب دور البطولة فيه شاروخان وقد صدر الفيلم يوم 20 اكتوبر عام 2006. على الرغم من ان الفيلم كان نقديا إلا انه اثبت انه مخرج ناجح وقد اثمر عن نجاح كبير في شباك التذاكر محققا اكثر من 50 كرور، وحصل على المركز الخامس في ترتيب الافلام لذلك العام وفي عام 2007 قام بانتاج فيلم " هوني مون ترافيل" الذي كان اداؤها جيدا في شباك التذاكر.

وفي عام 2007 كان موجها ايجابيا حيث عمل على اخراج لمده 12 دقيقة لفيلم قصير حول فيروس نقص المناعة البشرية وصمة العار والحاجة الى دعم الاسرة للمريض وقد تم عرضة في مومباي و انه كان جزءا من سلسلة من اربعة افلام قصيرة من اخراج ميرا ناير وسانتوش سيفان وفيشال بهاردواج وفرحان اختر، في اطار مبادرة مشتركة من ميرا ناير ولافلام المنظمات التطوعيه و مؤسسة بيل وميلنيدا غيتس ونجوم السينما بومان ايراني وشبانه آزمي وارجون ماتور.

وفي عام 2008م كان من اول اعماله الناجحة كممثل فيلمه "روك اون" حيث لاقى الاشادات والنجاح في شباك التذاكر وكذلك فيلم اخته زويا في "حظ بالصدفه قد لاقى نجاحا جيدا حيث ان فرحان اختر لديه 3 افلاام قادمة ليمثل فيها كبطل اساسي وهي كارتيك كولنج كارتيك ، ودرفا وجلول ( حيث يقوم بالتمثيل فقط وليس من انتاجه الخاص فقط).

كما قدم في فيلمة روك اون صوته ، حيث قام بغناء معظم اغاني الفيلم بصوته وقد كان من المفترض ان يغني اغنية للمخرج الموسيقي أي أر رحمن الذي اعجب كثيرا بصوته (ووصفه بانه لديه خامة صوت جميلة و صوت اجش رائع) ولكن لا نعرف ما اذا كان سيكرر الغناء في افلامه القادمة.

كما انه ظهر بمنصب الحكم في كثير من برامج التلفزيون ، خصوصا في الموسم الاول من برنامج الحقيقة للرقص "ناج باليا عام 2005) وكذلك كان حكما في مسابقة ملكة الجمال النسائية في الهند عام "2002" وهو ايضا مقدم برنامج "او يه انه يوم الجمعة" على قناة inda اماجين.[/COLOR


[COLOR="DarkOrchid"]اعماله كمخرج هي كالاتي:
1- "دل جاهتاهي "2001"
2- "لاكشيا" عام 2004
3- " دون" عام 2006
4- "بوزيتف" عام 2007
5- "دون 2" جاري العمل عليه حاليا

اعماله كممثل:
1- "فكير اوف فينس" عام 2007
2- "روك اون" عام 2008 وكان اسمه في الفيلم "اداتيا شروف"
3- "لاكي باي جانس"عام 2009 "فيكرام جى سينغ"
4- "كارتيك كولينج كارتيك " حاليا في الانتاج
5- "دروف" في الانتاج
6- "جوليل" في الانتاج

اعماله كمنتج:
1- "دون" عام 2006
2- "هوني مون ترافيل" عام 2006
3- "روك اون " عام 2008
4- "لاك باي جانس"عام 2009
5- كارتيك كولنج كارتيك
6- دون 2
7- كروكد
8- دروف

اعماله ككاتب
1- "دل جاهتاهي" عام 2001
2- "دون" عام 2006
3- "لاك باي جانس" عام 2009
4- "دون 2"


وكان كمغني مؤدي في فيلمه "روك اون"
وكاتب سيناريو لفيلم "كيا كهنا" عام 2000م
وشاعر غنائي في "برايد & بريجيدس" عام 2004



واخيرا الجوائز

National Awards
2002: National Film Award for Best Feature Film in Hindi:Dil Chahta Hai
Filmfare Awards
2002: Filmfare Critics Award for Best Movie: Dil Chahta Hai
Filmfare Best Director
2002 - Nominated (Dil Chahta Hai)
2004 - Nominated (Lakshya)
2009: Filmfare Award for Best Debut - Male: Rock On!!
Filmfare Best Screenplay
** 2002 - Won (Dil Chahta Hai)

Star Screen Awards Star Screen Award for Most Promising Newcomer - Male
** 2009 - Won (Rock On!!)


[CENTER]http://img186.imageshack.us/img186/5879/12222222222ow8.gif

http://img186.imageshack.us/img186/6294/downhz2zi0.gif


المصـــــــــدر


http://en.wikipedia.org/wiki/Farhan_Akhtar

Pretty layla
26-12-2009, 13:35
سوري اعضاء بوليوود في ميجا مكسات اتاخرت عليكم بس والله مشغوله بالامتحانات والبروجكتات هالايام

بس اتمنى ان موضوع فرحان اختر يعجبكم الصراحة لما شفت فيلمه لاك باي جانس عجبني الفيلم لا باس فيه وقلت آنه ما اعرف اي شي عن فرحان خل ادور حق اضيفه في سيرة حياة النجوم


بالنسبة للتعليق عليه لازم :d

بالنسبة لي كمخرج ممتاز خصوصا فيلمة "دل جاهتاهي" كان روعه ومختلف وفكرة الاخراج جديدة

بس لما شفت بقية افلامه ما اعتقد في تنوع في طريقة الاخراج لان طريقته في الحوار والحراكات وعرض الفيلم وتصوير كله واحد بس لاك باي جانس كان جيد.

بس واضح انه شخصية قويه وذكيه جدا واتمنى ان يبقى في الاخراج لان شكله ما يساعد وايد على كل بالنسبة لصوته آنه ما احب اغاني الروك ولا اصواتهم بالمره .

اما اذا كان كاتب سيناريو كيا كهنا آنه هذا الفيلم اموت عليه والظاهر انه بريتي كانت هي الخيار الاول عنده وهذا الي حبيته فيه >>> ههههههه بروته الكل حبهااا لانها تستاهل اكيد

وخلاااص اتمنى ان اسمع ردودكم وتعليقاتكم واذا تبون اتعرفون عن اي احد بس اكتبوا الاسم وان شاء الله راح اكتب عنه

عندي مواضيع حلوه بس يبيلها وقت وآنه هالايام ما عندي وقت للااسف :بكاء::بكاء:

ninou
27-12-2009, 12:59
http://www.lakii.com/vb/smile/15_14.gif


ماشاء الله عليكي

اعترف اني اول مرة اقرا على سونيل شيتي هيك مشاء الله فنادق وازياء عجبني كثير بفيلم كارز ودركن بيجنن

الف شكر ليكي ياليلى على راني وزايد وافيتاب الصور جامدة فعلا وجزن القمر

يسلمو للمجهود حبيبتي