PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : يوم الجمعة ،، إجازة سعيدة

Dance of Love
02-10-2009, 05:41
بسمه تعالى

:) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأحبة في مكسات :: عودة للمواضيع

تفاصيل صغيرة تمر في حياتنا قد ننتبه لها دوما ونعي اهميتها او لا ننتبه فتتسرب من ايدينا ضائعة في غير افادة

وهذا مستعرضي لهذا اليوم

لماذا اليوم فقط اضع موضوعي ،، لأنه يوم جمعة ،، يوم اجازة من الدوام واستطاعة وتفرغ

يوم الخميس نودع الرفاق في العمل ،، متمنين لهم السلامة وقضاء اجازة سعيدة .. ربما هو كليشيه معتاد

يوم جمعة اجازة سعيدة

رسائل الاخوة والاقارب تكثر في يوم الجمعة : "جمعة مباركة " نقول لهم متمنين قضاء اوقات سعيدة في العبادة وتقوية الارادة

اعرف بعض النساء اللواتي يخططن اعمالهن في بقية ايام الاسبوع ،، فقط لتتم الراحة والاستجمام في يوم الجمعة

ونساء ايضا يتركن بعض الاعمال فقط ليوم الجمعة وساعات التفرغ فيه .. او يتجنبون بعض الاعمال فقط لانه يوم جمعة

وآباء ،، يحلو لهم الطبخ في صباح يوم الجمعة :D

وأشخاص ينامون فيه ويريحون أبدانهم ،، بفقط النوم والجلوس في المنزل

وأشخاص يسهرون ليلة الجمعة (الخميس مساء على الانترنت) :p فقط لان يوم الجمعة اجازة ولا يوجد دوام

وطلبة يدرسون كل ايام الاسبوع فقط ليريحوا يوم الجمعة ،،

هناك من يتشوق ليوم الجمعة ،، وهناك من يتململ لأنه يوم جمعة

الكثير الكثير .. نختلف في اتجاهاتنا وفي سلوكياتنا وتخطيطاتنا وكل شيء في قضاء يوم الجمعة

قالhttp://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif : { أضلَّ الله عن الجمعة من كان قبلنا، فكان لليهود يوم السبت، وكان للنصارى يومُ الأحد، فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة، فجعل الجمعة والسبت والأحد، وكذلك هم لنا تبعُ يوم القيامة، نحن الآخرون من أهل الدنيا، والأولون يوم القيامة المقضي بينهم قبل الخلائق } [رواه مسلم].

{ إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خُلِق آدم، وفيه قُبض، وفيه النفَّخة، وفيه الصَّعقة، فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليَّ إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء } [رواه أحمد].

ويوم الجمعة هو اليوم الذي قال عنه الرسول { خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة } [رواه مسلم].

لكم أسئلة ::

ماذا يعني لك يوم الجمعة ؟ ما هي أهميته عندك ؟ هل تعرف فضائل يوم الجمعة الدينية ؟

ماذا تفعل فقط في يوم الجمعة ؟ ولا تفعله في بقية ايام الاسبوع ؟ وما هي الامور التتي تتجنب عملها يوم الجمعه؟ وما هي بعض الذكريات المرتبطة بيوم الجمعة ؟

ما هي أولوياتك في يوم الجمعة ::: العمل والواجبات والدراسة ، نفسك وعبادتك ، الطلعة والتسوق والبحر ، الزيارات والاهل والاقارب ؟؟

tatiana wisla
02-10-2009, 08:25
شكرا على الموضوع الرائع وانا صراحة بحب يوم الجمعة كتير خاصة في المدارس....لانه بيكون يوم

راحة لي ....بنام لوقت متاخر وبجلس على النت كتير يعني اغلب اليوم....وممن الامور الي بتجنب فعلها يوم

يعني اذا كان عندي اجبات قليلة كتير بتركها ليوم السبت وبرتاح يوم الجمعة......اولوياتي يوم الجمة ممم؟؟؟

بقرا سورة الكهف اذا كان عندي مشوار او بدي اشتري اشي بتركه يوم الجمعة......

فتاة كرتونية
03-10-2009, 14:51
وعليكم السلام والرحمة ,
مرحبا عزيزتي دانس
امم في بعض الأحيان تحصل تلك الحالة من التوهان فلا تدري بأي يوم ولا حتى أي شهر !
الجمعة دوما يرتبط لدي باستجمام أو نزهة عائلية أو نت إلخ امم لا فارق كثير سوى التخلص من هم الدراسة وفي أحيانا أخرى هو اليوم الذي أعلق عليه جميع آمالي .. في الجمعة سأقوم باكرا
سأفعل كل ما علي فعله إلخ .. وينتهي وأنا لم أفعل شيئا بعد .. ياللسخرية !
.
.
شكرا لكِ ..
امم بالمناسبة في أي يوم نحن ؟!
. . .

Pathetique
03-10-2009, 15:01
في صغري لم يكن يوم الجمعة من الأيام المحببة لدي, لأنه يشكل خطاً مختلفاً من روتيني اليومي و الذي كنت أقدسه
أما الآن فالوضع مختلف عما مضى, فيوم الجمعة له طابعه الروحاني الخاص :)

ماذا يعني لك يوم الجمعة ؟ ما هي أهميته عندك ؟ هل تعرف فضائل يوم الجمعة الدينية ؟
يوم الجمعة يوم عيد للمسلمين, كيف لا و هو اليوم الذي يخصه الله ليجعل فيه ساعة استجابة للدعاء
فضل صلاة الجمعة و خطبتها للفرد المسلم, بإحياء الروح الاسلامية في نفسه
يوم يترك فيه الناس لهو التجارة ليحيوا شعائر الله !

ماذا تفعل فقط في يوم الجمعة ؟ ولا تفعله في بقية ايام الاسبوع ؟ وما هي الامور التتي تتجنب عملها يوم الجمعه؟ وما هي بعض الذكريات المرتبطة بيوم الجمعة ؟
من السنة قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لما لها من فضل, كأن تكون للمسلم نوراً بين الجمعتين
الاستيقاظ مبكراً عن أيام الإجازة الأخرى و الاهتمام بتبخير المنزل بالعود و هو أكثر ما أحب,
الأمور التي اتجنب فعلها يوم الجمعة هي سماع الأغاني و العزف على البيانو
أتمنى التخلص من هاتين العادتين ^^"

ما هي أولوياتك في يوم الجمعة ::: العمل والواجبات والدراسة ، نفسك وعبادتك ، الطلعة والتسوق والبحر ، الزيارات والاهل والاقارب ؟؟
قراءة سورة الكهف و متابعة خطبة الجمعة في الحرم المكي,
أفضل البقاء في المنزل يوم الجمعة كي أحظى ببعض الوقت مع نفسي فأيام الاسبوع تكون مكتظة :o

شكراً لقلمك,
Pathetique

يلدرم البلقاني
03-10-2009, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله

يعني لي شيئاً بسيطاً , أهميته في الجلوس بقرب الرسول عليه الصلاة و السلام و خلفائه الكرام أبو بكر و عمر رضي الله عنهم و هناك تشاهدي علامات الحرم القديم و ما تبقى منه عبر مئات السنين

ما أفعله في يوم الجمعة هو ذاته في باقي الأيام

شكراً لموضوعك

Dance of Love
03-10-2009, 20:08
اهلا بكم :)

tatiana wisla

شكرا على الموضوع الرائع

العفو :) وشكرا للرد ..

وانا صراحة بحب يوم الجمعة كتير خاصة في المدارس....لانه بيكون يوم

راحة لي ....بنام لوقت متاخر وبجلس على النت كتير يعني اغلب اليوم....وممن الامور الي بتجنب فعلها يوم

يعني اذا كان عندي اجبات قليلة كتير بتركها ليوم السبت وبرتاح يوم الجمعة......

:):) اهم شي الراحة في يوم الجمعة ،، الراحة النفسية بالزيارات والطلعات والجسدية بالنوم والروحية بالطاعة

اولوياتي يوم الجمة ممم؟؟؟

بقرا سورة الكهف

بارك الله بك ..

احد اهداف الموضوع التنويه لمثل هذه الطاعات والعبادات

اذا كان عندي مشوار او بدي اشتري اشي بتركه يوم الجمعة......

ذكرتيني .. في منطقتي السوق ما يندخل يوم الجمعة ،، بسبب كثرة المرتادين ومن جنسيات محددة

فيكون مكان ضيق لا مكان تجارة

*

فتاة كرتونية

مرحبا عزيزتي دانس

اهلين حبوبة :) ،،

امم في بعض الأحيان تحصل تلك الحالة من التوهان فلا تدري بأي يوم ولا حتى أي شهر !

ههههه يامى تحصل لي ،،

هذه اول جمعة لي بعد أن عدت للعمل .. ولذلك هي مقدسة حاليا وانتظرتها بشغف بعد اسبوع عمل كثيف ومنها كان الموضوع

الجمعة دوما يرتبط لدي باستجمام أو نزهة عائلية أو نت إلخ امم لا فارق كثير سوى التخلص من هم الدراسة وفي أحيانا أخرى هو اليوم الذي أعلق عليه جميع آمالي .. في الجمعة سأقوم باكرا
سأفعل كل ما علي فعله إلخ .. وينتهي وأنا لم أفعل شيئا بعد .. ياللسخرية !

تحصل كثيرا وليس فقط في يوم الجمعة بالنسبة لي يوم الاحد او بداية الاسبوع ::سخرية::

ماذا نقول سوى :: هاستا لافيستا !!

ما اجمل يوم الجمعة لانه يجمع الاهل ويزيد في التقارب وفهم الاخرين

.
.
شكرا لكِ ..
امم بالمناسبة في أي يوم نحن ؟!
. . .

ههههه ،،

حقال عندما اسمع سؤال عن اليوم يجب ان اراجع هاتفي لاتأكد اي تاريخ واي يوم نحن فيه ،، وضع مشابه

الان في هذه اللحظة ،، دخلنا ساعات الصباح الاولى ليوم الاحد ،، بعد انتصاف ليل يوم السبت

العفو ،، بالخدمة

تحياتي

J Ŭ L I A
03-10-2009, 20:21
موضوع جميل جداً :سعادة2:

.

.

.

صرـآحه لأن احنـآ يومـ جمع’ـه وورـآهـ على طول يومـ درـآسي فأكيد ملل فيه والأخلآق زفت وهمـ وغمـ ومـآعمري تهنيت فيه ، بس في أيـآمـ الاجـآزهـ نومـ وتفوتني الخ’ـطبه ~> لأني اسمعها من دآخل البيت :D

يـآليت والله احس بيومـ الج’ـمعه لأنه يومـ فضيل عند الله :o

زي مـآقلت لك ملل مرهـ ، ويمكن نطلع بس يبقى ملل وهذآ مو بس حـآلي حآل كل البنـآت في المدرسه وحتى المع’ـلمـآآت

كلها تسير بالنسبه لي ملل ، يعني احط برـآسي اني بذآكر ولآ اقرـآ قرـآن ولآ الطلعه الليّ بعد شوي

يعني حوسسه يآليت يتنضمـ كل شي ابتدآءً من الأسبوع الجـآي بإذن الله :o

..

في حفظ البآري

:سعادة2:

Dance of Love
03-10-2009, 20:29
:)

أهلا بك أختي Pathetique

في صغري لم يكن يوم الجمعة من الأيام المحببة لدي, لأنه يشكل خطاً مختلفاً من روتيني اليومي و الذي كنت أقدسه
أما الآن فالوضع مختلف عما مضى, فيوم الجمعة له طابعه الروحاني الخاص

منذ أن تبدأ ليلة الجمعة بعد مغرب يوم الخميس ،، أشعر بمثل شعورك ،، هيبة خاصة تسيطر عليّ
أمتنع عن مشاهدة التلفاز وخصوصا الاشياء الهابطة فقط لقداسة الليلة واليوم

ذكريات الصغر ويوم الجمعة ،، الله ،، أحييتموها في قلبي
اذا انتي تحبين المدرسة :D والدراسة كانت متنفس وسعادة ولم تكن واجب مكدس

الاستيقاظ مبكراً عن أيام الإجازة الأخرى و الاهتمام بتبخير المنزل بالعود و هو أكثر ما أحب,

اعتبرها شعائر خاصة ،، رائحة البخور وصوت احتراق الفحم والمشي بالمبخرة ..

جميل جدا ::جيد::

الأمور التي اتجنب فعلها يوم الجمعة هي سماع الأغاني و العزف على البيانو
أتمنى التخلص من هاتين العادتين ^^"

نقطة أخرى من أهداف موضوعي هو نقطة التنبيه على عدم سماع الاغاني وخصوصا يوم الجمعه ،، بسبب قدسيته

عن نفسي ايضا : امتنع عن قراءة الغزل والشعر الغزلي في يوم الجمعة ،، وذلك بعد النجاح في الامتناع عن سماع الاغاني تماما ،، بسبب مبادرة يوم الجمعة ،،

يوم الجمعة مثله في الايام كمثل شهر رمضان بين الشهور ... لقراءة القرآن والتركيز على الجانب الروحي والعبادي

:)

خطوة أولى لمن يريد العودة والالتزام بالطريق .. فليبدأ بيوم الجمعة يتنقى فيه من الادران والمعاصي

قراءة سورة الكهف و متابعة خطبة الجمعة في الحرم المكي,

أفضل البقاء في المنزل يوم الجمعة كي أحظى ببعض الوقت مع نفسي فأيام الاسبوع تكون مكتظة

::جيد::

هذا ما اغبطكم عليه في السعودية .. القرب من الحرم المكي

شكراً لقلمك,
Pathetique

:) شكرا لردك وتواجدك

تحياتي

*

يلدرم البلقاني

السلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعني لي شيئاً بسيطاً , أهميته في الجلوس بقرب الرسول عليه الصلاة و السلام و خلفائه الكرام أبو بكر و عمر رضي الله عنهم و هناك تشاهدي علامات الحرم القديم و ما تبقى منه عبر مئات السنين

اذا فهو فرصة للراحة القلبية والتواصل الديني العبادي

ما أفعله في يوم الجمعة هو ذاته في باقي الأيام

اذا لم يختلف يوم الجمعه عن بقية ايام الاسبوع هل تظن ان الملل سينتج ؟؟

الا تشعر ان يوم الجمعة يختلف ولو بمقدار بسيط عن بقية ايام الاسبوع من ناحية العمل والروتين ؟؟

شكراً لموضوعك

العفو وشكرا لردك

تحياتي لك

متى يجي يوم الجمعة ؟؟؟ :D

Dance of Love
03-10-2009, 20:41
موضوع جميل جداً :سعادة2:

.

.

.

هلا والله

:) يسعدني انه اعجبك :)

صرـآحه لأن احنـآ يومـ جمع’ـه وورـآهـ على طول يومـ درـآسي فأكيد ملل فيه والأخلآق زفت وهمـ وغمـ ومـآعمري تهنيت فيه ، بس في أيـآمـ الاجـآزهـ نومـ وتفوتني الخ’ـطبه ~> لأني اسمعها من دآخل البيت :D

نبهتِ لنقطة مهمة ،، ليش اخلاق الناس تتغير يوم الجمعه !!؟؟ وليش بدل ما يكون التبسم والسعادة والبشر على وجوههم يكونوا مكشرين او عابسين وتعبانين !! مع انه يوم جمعه

اجازة سعيدة :p

يـآليت والله احس بيومـ الج’ـمعه لأنه يومـ فضيل عند الله :o

نعم ،، الكثير من الذكر عن فضائل يوم الجمعه ويكفي ان سورة كاملة في القرآن .. هي سورة الجمعة وأول كلماتها التسبيح (يسبح لله)

زي مـآقلت لك ملل مرهـ ، ويمكن نطلع بس يبقى ملل وهذآ مو بس حـآلي حآل كل البنـآت في المدرسه وحتى المع’ـلمـآآت

كلها تسير بالنسبه لي ملل ، يعني احط برـآسي اني بذآكر ولآ اقرـآ قرـآن ولآ الطلعه الليّ بعد شوي

يعني حوسسه يآليت يتنضمـ كل شي ابتدآءً من الأسبوع الجـآي بإذن الله :o

..

شكرا للصراحة ،،

وفعلا كثير من الناس اسمعهم يقولوا كلمة :: ملل :: عن يوم الجمعة

ولو اني اخالفهم واتمنى لو اقدر اصحح النظرة للجميع

نقول :: ان الشعور بالملل الذي يصاحب يوم الجمعه هو شعور عقلي يعني ان الانسان يبرمج عقله ان يوم الجمعه ملل .. وهنا التصحيح يكون بعكس البرمجة ،، ويفرمت عقله على ان يوم الجمعه هو اجمل ايام الاسبوع ويعيد صياغة جدول عمله وتخطيطاته ليوم الججمعه ليكسر الشعور بالملل ويعيد الحياة الى قلبه وعقله .. بفضل بركة يوم الجمعه

في حفظ البآري

الله يحفظكم :)

وشكرا للتواجد الحلو ::سعادة::

سيناتور
03-10-2009, 21:00
مرحبا دانس ^^

يوم الجمعه

بصراحه انا اتعمد السهر ليلة الجمعه عشان ما أقوم مبكر في هذا اليوم :نوم:
من اول ما اقوم في هاليوم ونفسي ثقيييله :محبط: .. لأن يكون بكره دوامات ودراسه وقلق :ميت:
اتمنى احس بعظم هذا اليوم وفضله بس الشكو لله ..
المفروض يغيرون الدوامات عشان نحس به :موسوس:

شكرا على الموضوع الرائع والطرح الجميل
في امان الله

Dance of Love
03-10-2009, 21:28
^^ اهلين فيك (سناتور )
وشكرا للرد

كانت الاجازة الاسبوعية هي يوم الخميس والجمعه وكنت اشعر بثقل ما لان يوم السبت دوامات وووووو

ولكن لما تغيرت الاجازة الاسبوعية الى الجمعة والسبت تحسن الامر وصرنا نحس بطعم يوم الجمعه لان السبت اجازة .. والاحد اول يوم دوام

الله يعينك وان شاءا الله تتحسن ظروفك علشان تقدر تحس بنعمة يوم الجمعة

موفقين جميعا

هِندامُ رُوحْ ,
03-10-2009, 22:03
سلامُ عليكم ,,,
يومُ الجُمعه ومآ أدراكَ ما يومُ الجُمعه ,, :d
فِي العُطلة :
لا أعرفُ قدومِ اليومِ إلا برائحةِ الدُخونْ المُشبع بالبيت ,, وإفتقادِي لصوتِ والدي ,, فهو حينها يَكونُ بالمسجدْ للصلاة
فِي الدراسة :
تَزبيطْ أمور اليوم المدرسي ,, [ عطلتنا خميس وجمعه ] سيشوار ,, كوي ,, ووو إلخ ,, [ شنه مصخناها :d ]

جَميلْ الموضوع ,,
دمتِ ,,

*majhola*
03-10-2009, 22:28
موضوع قمة روعة

احلى شيء يكثر مسجات ورنات هاتف :p

جد احين

لكم أسئلة ::

يوم من احلى أيام الاسبوع

اهمية كبيرة

نعم وهي كثير

سماع خطبة و قرآت سورة كهف ويس أرسال مسجات جمعة وجلوس مع اخوي ودائما اقول نزل او ما نزل ناروتو عشان يجيب واشوف حلقة(صراحة)

مافي شيء اتجنب حمد الله ما اوي شيء غلط

نفسك وعبادتي