PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : قصتي : ريم ورغد < قصه كوميديه .. رومنسيه .. مغامرات



Nice *_^ girl
26-09-2009, 12:01
السلام عليكم
حبيت اعرض قصتي بالهجه العاميه والفصحه
الرومنسيه مو مره كثيره بس لمن تمر الاحداث راح يصير فيه رومنسيه اكثر واكثر
والكوميديه كثيره شوي والمغامرات راح تلاقونها في نص القصه
انا بديت بكتابت قصتي من السنه الي فاتت وللحين ما خلصت < لانها طويله مررره >
لمن عطيت صديقتي فكرتها عجيتها فحبيت اعرضها

-------
البدايه
-------

قامت على صوت المنبه حقها راحت تتروش وبعدها لبست ملابسها ونزلت لامها وباست راسها وقالت : يلا مع السلامه يما بروح المدرسه
ام تركي : طيب مع السلامه يا بنيتي انتبهي لنفسك
ريم : طيب مع السلامه

( فاصل )على فكره نص عائله ريم غنييييييييييييييييييييييه

اول شي راح اعرف عائلة ام تركي

ام تركي 41 سنه - تركي 22 سنه - عبد الرحمن 19 سنه - ريم 18 سنه _ ثانوي " علمي " . عائله غنيه وتعتبر عائله مليونيره

عائلة ابو فهد عم ريم

ابو فهد 43 سنه - ام فهد 41 سنه - فهد 22 سنه - فجر 17 سنه - مها 25 سنه متزوجه .عائله غنيه من المرتبه الثانيه

عائله ام خالد عمه ريم

ام خالد 33 سنه - ابو خالد 35 سنه - خالد 20 سنه -رشا 18 سنه _ ثانوي " علمي ".عائله غنيه بنفس مستوى عائله ريم

عائله ام سالم خاله ريم

ام سالم 37 سنه - سالم سنتين - ابو سالم 39 .عائله ماشي الحال معاها يعني نصف غنيه

عائله الهنوف بنت خالت ريم

ام الهنوف 41 سنه - ابو الهنوف 45 سنه - العنود 18 سنه _ ثانوي " ادبي " - نوف 19 سنه - الهنوف 20 سنه - شجون 18 سنه _ ثانوي " ادبي " .عائله غنيه نفس مستوى عائله ريم

عائله ام عبد العزيز عمه ريم

ابو عبد العزيز 49 سنه - ام عبد العزيز 42 سنه - عبد العزيز 20 سنه - ساره 19 سنه - الهام 18 سنه _ موقفه دراسه . عائله غنيه

عائله ابو بندر خال ريم

ابو بندر 43 سنه - ام بندر 40 سنه - بندر 22 سنه - لمياء 20 سنه - رهف 6 سنين . عائله غنيه نفس مستوى عائله ريم

عائله ابو وليد خال ريم

ابو وليد 44 سنه - ام وليد 38 سنه - وليد 20 سنه . عائله بنفس مستوى عائله ريم

عائله مشعل ( صديق عبد الرحمن )

ام مشعل 42 سنه - ابو مشعل 47 سنه - مشعل 19 سنه - محمد 17 سنه .عائله مو مره غنيه

عائله مشاري ( صديق عبد الرحمن )

ام مشاري 41 سنه - ابو مشاري 48 سنه - مشاري 19 سنه - ترنيم 4 سنين . عائله غنيه

عائله رغد ( صديقت ريم )

ام فيصل41 سنه - ابو فيصل 45 سنه - فيصل 22 سنه - نواف 19 سنه - رغد 18 سنه . عائله غنيه


---------------

( نعود للقصه )

طلعت ريم من عند امها وركبت سيارتهم وقالت للسواق يوديها المدرسه ولمن وصلت قابلت صديقتها رغد جايه لمها
ضمت رغد ريم بين يدينها : هلا برورو اشتقت لك يالشينه
ريم : هلا برغودي انا بعد اشتقت لك يالزينه

رننننننننننننننننننننننننننننننن ( جرس المدرسه )

--------------------

هاذي كبدايه بس اتمنى تعجبكم
سلاام

Nice *_^ girl
26-09-2009, 12:24
يؤ يؤ وين الردود
مافي رد واحد على الاقل :(

لغة التفكير
26-09-2009, 12:32
السلام عليكم والرحمهـ

عزيزتي ... من الصعب جدا استيعاب هذا الكم من الشخصيات والاسماء
خصوصا انها مقسمه لعدة عائلات

ثانيا : من الخطأ دمج الفصحى بالعاميه ..
اعلمي انه ليس ذو فائدة لك او للقارئ على الاطلاق
لا من ناحية المتعه ولا حتى الفائدة الادبية

ابحثي عن الافضل عزيزتي

اميرة الرياح
26-09-2009, 12:40
دخلت كتاب غينس للارقام


لاكثر شخصيات في قصة

Nice *_^ girl
26-09-2009, 13:35
اعتذر ان كانت الشخصيات كثيره جدا
لمنني كنت اتمنى ان تكون الردود اكثر لطفا < ربما
لاني ضننت ان بدايت القصه لم تعجبكما
وهاذا بارت لاغطي عن جزء الشخصيات

Nice *_^ girl
26-09-2009, 13:40
رننننننننننننننننننننننننننننننن ( جرس المدرسه )

رغد : يلا على الفصل
ريم : طيب يلا
دخلو الفصل وجت معلمت الرياضيات وقالت بنت من البنات الي بالفصل : اووووه رياضيات على اول يوم عاد من زينه هو ومدرسته
ريم ورغد كانو كاتمين ظحكتهم لان شكل المدرسه وهي معصبه من كلام البنت يفطس ظحك
ريم تكلم رغد باذنها : شوفي شوفي وجه المدرسه كيف احمر
رغد ما اتكلمت لانها داريه انها لمن تتكلم راح تظحك
المدرسه : السلام عليكم
الفصل : وعليكم السلام ورحمت الله وبركاته
المدرسه : ماراح ناخذ درس اليوم " وناظرت بالبنت الي اتكلمت اول وكملت " لانه اول يوم :": وطلعت :":
رغد وريم فطسو ظحك لترجت انو عيونهم دمعت من الظحك
ريم وهي تمسك بطنها : هههههههههههه اي خلاص بطني هههههههههههههههههه ما اقدر ههههههههههههه
رغد طاحت بالارض من كثرت الظحك : ههههههههههه ريم خلاص بطني ما اقدر اتحمل هههههههههههههههههه
ريم وهي تحاول توقف ظحك وتاخذ نفس : شفتي وجهها كيف هههههه كانه طماطم طازجه " و " هههههههههههه
رغد وهي توقف ظحك : في هاذي صدقتي طماطم طازجه توها مقطوفه
ريم وهي خلاص هجدت من الظحك : كان يبيلنا نصورها ونحطها دعايه طماطم طازحه للبيع
رغد : صح عشان نكسب من وراها قروش ونلف العالم
ريم : طيب نبيع الوحده بكم
رغد : الوحده بالف ريال واذا كرتون في عشرين حبت طماطم يصير معنا عشرين الف
ريم : طيب من بكره جهزي شنطتك ويصير نبيع اليوم كم كرتون ونسافر مع بعض
رغد : والله داريه انك ماراح تتركيني
ريم : لا لا خلاص هونت لا تجهزين شنطتك بسافر بروحي
رغد : وشوووو كذا تتركين صديقتك واختك وامك وابوك ودنيتك وتروحين تتركيني بروحي
ريم وهي تخم رغد : يا بعد دنيتي صدقتي اننا راح نلف العالم قاعدين هنا قاعدين وبعدين مين راح يشتري كرتون بعشرين الف هاه
رغد وهي تبعد من ريم : اففففف قطعتي احلامي
ريم : ايه حلمي حلمي
رغد : ياريت ما اقوم من حلمي اذا حلمت
ريم : وانا مثلك
لمن خلص دوام المدرسه رجعت كل وحده على بيتها

في بيت ريم

دخلت ريم المجلس وسئلت امها : يما متى راح يرجع تركي من اميركا
ام تركي : باقي له اسبوع
ريم وهي تجلس قبال امها على الكنبه : اففففف اتاخر اشتقت له كثييير
ام تركي : ههههههه تراه ماراح يرجع الحين علشان تقولين تاخر
ريم : داريه مر عليه كثير ما شفته
ام تركي : حنا علينا نصبر
ريم وهي تقوم : يلا يمه بروح غرفتي
ام تركي : طيب
وطلع لهم عبد الرحمن
عبد الرحمن: مساءالخير
ريم : هلا عبد الرحمن
ام تركي : هلا
عبد الرحمن : طفش اليوم راح اطلع مع مشاري صديقي مع السلامه
ريم : مين قال لك تغيب
عبد الرحمن : انا قلت لنفسي بعدين انتي خليك بنفسك مع السلامه
ريم : مع السلامه
ريم لأمها : يلا يمه راح اطلع غرفتي
ام تركي : طيب
طلعت ريم غرفتها وخذت جوالها ودقت على رغد
رغد : الو ريم شلونك
ريم : هلا رودي
رغد : هلا رورو
ريم : شرايك نطلع السوق طفشت من القعده
رغد : امممم طيب بس لازم اسال اخوي فيصل يمكن ما يوافق
ريم : اففففف من هالفيصل ... طيب اساليه يارب يوافق
رغد : طيب بس وين
ريم : اممم اي مكان
رغد : طيب مثل ما قلت لك راح اقول لفيصل اول
ريم : طيب مع السلامه
رغد : مع السلامه

في بيت رغد

رغد توها مقفله من ريم وجاها اخوها نواف

نواف : مين كنتي تكلمين

رغد : ريم
نواف : وش تبي هالنشبه الي ماشلتي اسمها من لسانك
رغد بعصبيه : حدك .. هاذي صديقتي لازم تحترمها ما اسمحلك تتكلم عنها بهالطريقه
نواف : اففف طيب طيب " وطلع غرفته "
طلعت رغد لغرفت فيصل . طق طق طق .
فيصل : اتفضل
رغد : اهلين فيصل
فيصل : هلا وغلا برودي
رغد : فيصل ممكن اطلع مع ريم السوق
فيصل : طيب يلا اتجهزي انتظرك تحت
رغد : شكرا يا احلا اخ بالدنيا
فيصل : طيب يلا يلا روحي اتجهزي
راحت رغد غرفتها ودقت على ريم
ريم : اهلين هاه وافق
رغد : ايه وافق
ريم : واااو واخيرا
رغد : راح امر عليك اخذك
ريم : طيب انتظرك
رغد : باي
ريم : بايات
اتجهزت رغد ولبست عبايتها ونزلت
فيصل لرغد : جهزتي
رغد : ايه يلا يلا لا نتاخر

في بيت ريم

جهزت ريم ونزلت
ام تركي : هلا ريم وين رايحه
ريم : هلا يمه راح اروح مع رغد للشوبج
ام تركي : طيب انتبهي على نفسك انا بروح بيت اختي ام سالم عازمتني اليوم
ريم : طيب سلميلي عليها وعلى سلوم
ام تركي : طيب
ورن جوال ريم
رغد : ريم حنا برا
ريم : ok جايتكم
طلعت ريم لرغد وركبت ورى
ريم : اوهايو رغود شلونك
رغد : اوهايو رورو انا بخير انتي شلونك
ريم : بخير
حرك فيصل المرايه ووجها على ريم وناظرها وابتسم لها ابتسامه تذوب وقال : اهلين ريم
ريم وهي ذايبه من ابتسامته : اهـ ـ ـ ــلين فيصل
حرك فيصل السياره ومشى وهم بالطريق
ريم لرغد : رغد عندكم اغاني بالكوري
رغد : لاء ماعندنا
ريم : اففف الشوب بعيد عن هنا طفش
رغد : شنسوي
فيصل : خلاص كلها شويتين ونوصل
سكتو عشرين دقيقه
فيصل لريم : متى راح يرجع تركي
ريم : بعد اسبوع
فيصل وهو يوقف السياره :اها وصلنا
نزلو رغد وريم و فيصل ودخلو السوق
ريم لرغد : رغد تعالي نروح هاذا المحل شكل الملابس الي فيه حلوه
رغد :يلا
ولمن دخلو المحل مسكت ريم بلوزه كت لونها فوشي ومكتوب عليها بالابيض
ريم لرغد :رغد وش رايك بهاذي البلوزه
رغد : مره حلوه خذيها
ريم : طيب باخذها شكلها حلو
رغد مسكت بلوزه نص كم لونها فوشي مرسوم عليها بسه ( قطه ) باللون الاسود
رغد : ريم حلوه هاذي
ريم : مررره شكلها نايس
رغد : باخذها
ولمن خلصو مشتريات ومشي من محل لمحل
رغد لريم : ريم تعالي نروح لمطعم ....
ريم : طيب
فيصل : بالله عليكم ماتعبتو كله مشي من محل لمحل
رغد : مالك دخل اذا ماتبي تتعب روحك رح انا بروح مع ريم بسواقها
فيصل : طيب مع السلامه
ريم + رغد : باي
راحو ريم ورغد للمطعم واكلمو الين ما انتفخو
رغد : بطني يعورني ما اقدر اتنفس
ريم : انا اهون منك انا بس ما اقدر امشي احس اني ثقيله
رغد : وش رايك اقولكم يجيبون لنا عربيه تشيلنا
ريم : صدقيني راح تتكسر
رغد : طيب اتصلي على سواقك خليه يجي ياخذنا و يوصلني البيت
ريم : طيب
ودقت علا السواق
ريم : الوو دَرَجي ( اسم السواق ) تعال خذنا من سوق ...
درجي : طيب مدام دهين ( دحين ) اجي انا في الطريق
ريم : طيب يلا بسرعه لا تتاخر
درجي : طيب
وقفلت منو
ريم لرغد : هاه شلونك الحين
رغد : اهون من اول
ريم : ايه زين
رغد : وش قال
ريم : الحين بيجي
بعد وقت قصير جا السواق دَرَجي وركبت ريم ورغد السياره
ريم للسواق : روح بيت رغد
دَرَجي : طيب مدام
ولمن وصلو بيت رغد
ريم : مع السلامه رودي
رغد : مع السلامه رورو اشوفك بكره
ريم : طيب ان شاْ الله
وطلعت رغد بيتها ومشت سيارت ريم
توها رغد تدخل بيتها وتلاقي فيصل قبالها
فيصل : بدري تراك ما اتاخرتي
رغد : ايه اشوى اني ما اتاخرت الحين ممكن توخر من قدامي ابي ادخل رجلي تعورني
فيصل : لا مو ممكن
رغد : اقول تراه مو وقتك وخر لا اصفقك بهالكيس الي بيدي
فيصل : لا دام فيها ضربت كيس راح اوخر
دخلت رغد البيت فصخت عباتها ورمتها على الكنبه ورمت نفسها هي بعد
جاها نواف وهو يقول : الله هاذا كله تعب
رغد : لا تصدق راحه
نواف : كانك جايه من الحرب العالميه الكبرى
رغد : ليه كذا باين علي
فيصل يتدخل : واكثر بعد
رغد وهي تقوم وتاخل اكياسها وعبايتها : عن اذنكم رايحه انام
فيصل ونواف : اذنك معك
( علا فكره ام رغد وابو رغد عند جدتها )
وقبل ما تطلع رغد غرفتها
فيصل يقولها بصوت عالي : رغد خلي اذنك معي ما ابيها معك
نواف : وانا عطيني اذنك الثانيه
رغد : هـ هـ هـ اقول اسكت انت وياه لا اصفقكم الحين تراني مو فاضيه لكم
نواف : والله كنت حاس انك مليانه
فيصل : ههههههههههههه
طلعت رغد وما عطتهم وجه
في غرفت رغد
رمت نفسها على السرير بقوه وهي تتافف
رغد : افففف مالي خلق اذاكر ابي انام .... اصلا ما ودي اداوم بكره علشان اذاكر خلاص بكره ماراح اداوم وراح اريح راسي من التعب كله
غيرت ملابسها ولبست بيجامتها ونامت

في بيت ريم

Nice *_^ girl
26-09-2009, 13:43
توها داخله البيت ما كان فيه احد
بعدين سمعت قربعه بالمطبخ وخافت
ريم وهي خايفه : ياربيه خايفه وينهم كلهم ومين الي بالمطبخ
وسمعت قربعه مره ثانيه ، هنا قلب ريم ينسمع صوته من الخوف بس استجمعت قوتها ومسكت شنطتها وراحت المطبخ
كان الشخص معطي ظهره لريم وفجأه دار ريم خافت وحاولت تظربه بالشنطه لاكنه مسك الشنطه وقال : كذا تظربين اخوك
اتفاجأت ريم ولمت اخوها بقوه وهي تقول : تررررررررررررررركييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييي < ودمعت عينها
تركي : ريم ياقلبي اشتقت لك
ريم وهي مازالت تدمع: اشتقت لك ياتركي والله
تركي وهو يوخر ريم ويناظرها من فوق لتحت : والله كبرتي وطولتي لمن رحت من عندكم كنتي اقصر من كذا
ريم وهي تمسك تركي من يده وتروح به على المجلس : تعال اجلس شكلك تعبان
تركي : يازين الي يحسون باخوهم
ريم جلست تركي على الكنبه وقالت : وش تبي تشرب
تركي : مويه ياريت
راحت ريم ركض على المطبخ وجابت مويه في اقل من 10 ثواني
ريم وهي تمد يدها له : خذ مويتك
تركي : الله هاذا كله سرعه ماشاء الله
ريم : تركي مو صح قلت انك راح ترجع بعد اسبوع
تركي : مسويها مفاجأه
ريم وهي تاخذ جوالها من شنطتها : راح اقول لعبد الرحمن وامي انك هنا
تركي : طيب
دقت ريم على امها
ام تركي : هلا ريم وش فيك
ريم وهي طايره فرح : يما تركي عندنا تعالي بسرعه
ام تركي : وشوووو اقول ريم ماني ناقصه مزحك قولي وش عندك
ريم : تبين تصدقين خذي
تركي : هلا يما شلونك اشتقت لك حييييل
ام تركي : تركي معقول انت رجعت
تركي : ايه يما شلونك
ام تركي : بخير انت شلونك
تركي : بخير دامك بخير
ام تركي : جايه الحين انتظروني
تركي : لا يمه مو لازم تجين وسعي صدرك
ام تركي : لا لا لا جايه الحين
وسكرت الخط
ريم :الحين راح اكلم عبد الرحمن
وكلمته
عبد الرحمن : الوو
ريم : هلا عبد الرحمن
عبد الرحمن : هلا باختي
ريم : عبد الرحمن تعال بسرعه تركي هنا رجع من السفر
عبد الرحمن : صدق الحين انا جاي بس شوفي ان كانت مزحه من مزحاتك بتشوفين الويل
ريم : لا ماراح اشوف الويل لاني صادقه
واخذ تركي الجوال من ريم
تركي : هلا عبد الرحمن
عبد الرحمن : تركي ما اصدق انت رجعت
تركي : بشحمي ولحمي
عبد الرحمن : انا جاي لا تروح اي مكان
تركي : وين راح اروح انا بالبيت بعدين عندي حارسه
عبد الرحمن : يلا باي انا بالطريق
تركي : طيب انتظرك
وقفل عبد الرحمن الخط على تركي
تركي : ليش يقفلون الخط بوجهي
ريم : ما عليك منهم انا ازينكم
تركي : ايه بالحيل ازينهم كنت راح اتكفخ منك بس اشوى اني مسكت الشنطه الحديديه ..... بروح اتروش واجي
ريم : طيب
خلص تركي من التروش وراح بدل ملابسه وبهاذا الوقت جات ام تركي وعبد الرحمن
ام تركي وهي تدور بالبيت : تركي وينك تركييي
تركي وهي يطلع لامه : هلا يما انا هنا
ام تركي ما صدقت الي قاعده تشوفه ونزلت دموعها لا اراديا وركظت له وخمته بقوه وهي تقول : كبرت يا وليدي والله كبرت اشتقت لك حيل ليش تركتنا
تركي وهو يخم امه : يما خلاص انا هنا لا تصيحين
وخرت ام تركي من حضن تركي وقالت : تعال يا وليدي اجلس
تركي : طيب بس وين دحوم
عبد الرحمن من ورى تركي : انا هنا
تركي وهو يلف على عبد الرحمن ويمسك كتفه : والله صرت رجال
عبد الرحمن : اشتقنا لك والله ما اصدق انك قدامي الحين
تركي : لا صدق انا الحين قدامك ولا تبيني اقرصك علشان تصدق
عبد الرحمن : لا لا والله صدقت ........ يلا تعال اجلس
فجأه جت ريم من ورى تركي وسحبته على الكنبه وقالت : قلنالك اجلس يعني اجلس
تركي : طيب بس شوي شوي علي
ام تركي : ريم اتركي اخوك توه راجع من السفر
تركت ريم تركي وقالت لامها : لازم يسمع كلامنا اليوم ..وبكره يسوي الي يبيه
عبد الرحمن وهو يوقف ورا ريم : وانا بصفها
ام تركي : ايه طيب بس شوي شوي عليه طيب
عبد الرحمن وريم : طيب
جلست ام تركي قبال تركي وقالت : تركي حكينا عنك وعن اميركا و وش سويت
وجلسو عبد الرحمن وريم جمب امهم وقعدي يسمعون تركي
وختم تركي سواليفه بـ: وكانت بنتك ريم تبي تظربني بشنطتها مدري وش كانت تحسبني
ريم : علابالي انك حرامي
تركي : لو شافك الحرامي راح ينحاش من دون ما يقول شي بس لو شاف هالشنطه الي معك اظن انه راح يوقف قلبه من الخوف قبل ما ينحاش
عبد الرحمن : ايه صدق والله دايم اشوفها وحش مو انسان
ريم : انسان عصبن عنك
عبد الرحمن : كيف يعني غصبن عني فهميني
ريم : ماني فاضيه لك الحين ترى عندنا اخونا الكبير فما ابي ابدء معك لاني اذا بدائت ماراح انتهي
عبد الرحمن : لااا الله يخليك افضيلي
ام تركي :بس خلاص هجدونا
تركي : شكلهم مطلعين قرونك من كثر خلافاتهم
ام تركي : قروني وشيب راسي بعد
ريم : كل شي
عبد الرحمن : ما خلينا شي الا طلعناه منها حتى مفاتيح البيت
ريم : وش دخل مفاتيح البيت الحين
عبد الرحمن : واخيرا فضيتيلي
ريم : ايه فضيت بس مو لك لاخوي تركي
عبد الرحمن : وانا مو اخوك يعني
ريم : لو كنت اخوي كان حطيتك فوق راسي بس مثل ما تعرف انت بقره علشان كذا انا اركب عليك
عبد الرحمن : قصدك ثور لاني موب بنت
تركي وهو يقوم: يلا بنام تصبحون على خير
ام تركي : وانت من اهل الخير
ريم : وانت من اهل الخير
عبد الرحمن : وانت من اهل الخيرات والنور والاحسان
ريم : ياذكاء من اهل الخير مو من اهل الخيرات والنور والاحسان
عبد الرحمن : طفشت من تكرار الجمله فغيرت فيها شوي
ريم : اعقل وقل وانت من اهل الخير
عبد الرحمن : وانت من اهل الخير يا تركي
ريم : ايه كذا الصح مو " قالت وهي تقلده " وانت من اهل الخيرات والنور والاحسان
عبد الرحمن : اقول وراه ما تظفين وجهك مني طايق اشوفك
ريم : اصلا كنت راح امشي قبل ما تقول يالثور
ام تركي : يلا عاد انتي وياه روحو نامو وانا بعد بروح انام
وكلهم راحو ينامون

لغة التفكير
27-09-2009, 06:21
اعيد الكلام مرة اخرى

ادخلتي الفصحى بالعاميهـ
وها مايقلل من جودة البارت ^^"

ثانيا .. لم تتطرقي للوصف ابدا في كامل قصتك ...

الأخطاء تتسابق للأسف عزيزتي

في حال رغبتك بالتطور .. سأكون بجانبك ^^

Nice *_^ girl
27-09-2009, 08:15
اعيد الكلام مرة اخرى

ادخلتي الفصحى بالعاميهـ
وها مايقلل من جودة البارت ^^"

ثانيا .. لم تتطرقي للوصف ابدا في كامل قصتك ...

الأخطاء تتسابق للأسف عزيزتي

في حال رغبتك بالتطور .. سأكون بجانبك ^^

اشكرك لغة التفكير في تعديل اخطائي
انا استخدم بعض من كلمات الغه الفصحى لاني لا اعرف الغه العاميه كثيراً لكنني سوف احاول
وهل قصدك بـ( لم تتطرقي للوصف ابدا في كامل قصتك ...) اني لم اصف حالت المتكلم ام شيء اخر ...؟
هذه اول مره اكتب فيها قصه لذالك لدي اخطاء

وانا اتمنى ان تكوني بجانبي وتساعدينني
لاكنكِ افدتيني كثيرا
وشكرا

Nice *_^ girl
27-09-2009, 08:26
اهلا
بالنسبه لاستخدامي الغه الفصحى
فـ انا استخدمها ان لم اعرف الكلمه باللغه العاميه
وسوف استخدمها عندما يكون / تكون ، احد شخصيات القصه خارج البلاد العربيه فقط

ارجو ان لا تترددو في اعطائي انتقاداتكم لانها سوف تفيدني كثييرا
... وشكرا ...

لغة التفكير
27-09-2009, 09:40
اشكرك لغة التفكير في تعديل اخطائي
انا استخدم بعض من كلمات الغه الفصحى لاني لا اعرف الغه العاميه كثيراً لكنني سوف احاول
وهل قصدك بـ( لم تتطرقي للوصف ابدا في كامل قصتك ...) اني لم اصف حالت المتكلم ام شيء اخر ...؟
هذه اول مره اكتب فيها قصه لذالك لدي اخطاء

وانا اتمنى ان تكوني بجانبي وتساعدينني
لاكنكِ افدتيني كثيرا
وشكرا


العفو ^^
إذا كانت مصطلحاتك العاميه اقل خبرة من الفصحى
فلا خلاف من سرد قصتك فصحى بالكامل

حيث انها اكثر توسعا واسهل استخداما ايضا
بالإضافة انها مفهومة وشاملة للجميع ..

لتكون قصتك مشوقه وبنفس الوقت ادبيه ..
يفضل ان تراعي عدة نقاط ومفاهيم اساسيه :

اولا انتبهي وركزي .. ماهي الفكره الاساسيه من القصه
هل هي تعالج مواقف اجتماعية , ام غرامية , ام فكرية , ام سياسية , وغيرها.. ,
اعني لايجب ان تكون قصة متلبكة على عدة فروعة ..

ثانيا من المهم التركيز على الزمان والمكان ,
وكذلك تتعدد فيها الأحداث ويظهر الكثير من المفاجئات ..

ملاحظة:
تذكري أنك لست الوحيده التي تريد أن تكتب رواية،
كثير من الناس قد حاولوا، ولكن القليل منهم أنجزوا ذلك.


لابأس .. سأكون بجانبك حاليا ..
عديني اولا انك ستساعدينني وتركزين على ماسأقول فيما بعد :)

Đ ı ε м
27-09-2009, 11:09
قصصه أكثر مـن رآئعـه

عجبتنـي بجـد

بأنتظآر البـآرت الجـآي

لاتتأخري

سلام

اميرة الرياح
28-09-2009, 04:43
اعتذر على الرد السيء

ღ♥ღ klara ღ♥ღ
28-09-2009, 12:48
السلام عليكم القصـــــــتة رووووووووووعة وانا أفضل ان تكون بالعربية الفصحى ...

Nice *_^ girl
29-09-2009, 07:19
اهلا


اعتذر على الرد السيء

لا بئس صديقتي لا داعي للاعتذار

................................................


العفو ^^
إذا كانت مصطلحاتك العاميه اقل خبرة من الفصحى
فلا خلاف من سرد قصتك فصحى بالكامل

حيث انها اكثر توسعا واسهل استخداما ايضا
بالإضافة انها مفهومة وشاملة للجميع ..

لتكون قصتك مشوقه وبنفس الوقت ادبيه ..
يفضل ان تراعي عدة نقاط ومفاهيم اساسيه :

اولا انتبهي وركزي .. ماهي الفكره الاساسيه من القصه
هل هي تعالج مواقف اجتماعية , ام غرامية , ام فكرية , ام سياسية , وغيرها.. ,
اعني لايجب ان تكون قصة متلبكة على عدة فروعة ..

ثانيا من المهم التركيز على الزمان والمكان ,
وكذلك تتعدد فيها الأحداث ويظهر الكثير من المفاجئات ..

ملاحظة:
تذكري أنك لست الوحيده التي تريد أن تكتب رواية،
كثير من الناس قد حاولوا، ولكن القليل منهم أنجزوا ذلك.


لابأس .. سأكون بجانبك حاليا ..
عديني اولا انك ستساعدينني وتركزين على ماسأقول فيما بعد:)

اشكرك كثيرا على الافادات

لكني لم اكتب القصه وحدي فقد ساعدتني ابنت عمي في كتابتها وهي تعرف الغه العاميه جيدا
لذلك جعلتها بالغه العاميه
وانا اتمنى ان تساعديني صديقتي

......................................

وانا استطيع ان اترجمها للغه العربه الفصحى للذي يرد هاذا


السلام عليكم القصـــــــتة رووووووووووعة وانا أفضل ان تكون بالعربية الفصحى ...

سوف اجعلها باللغه العربيه الفصحى من اجلك صديقتي

......................................

اتمنى ان اجد ردود مشجعه

لكن هل سوف تتناسق الترجمه مع اسماء الشخصيات

مثال

.....

استيقظ تركي مبكرا هاذا اليوم وذهب ليوقظ اخاه عبد الرحمن
ذهب تركي الى غرفه عبد الرحمن
تركي : هيا استيقظ يا كسول اليوم مدرسه
عبد الرحمن : اذهب فأنا لا اريد الاستيقاظ هيا هيا اذهب يا تركي
تركي : عبد الرحمن هيا استيقظ يا كسوول ...

.....

انا لا اجدها متناسقه فهل اغير الاسمهاء ام ابقيها هكذا

اتمنى مساعدتكم وارائكم


الى القاء ...

عاشقة القصص
18-12-2010, 05:32
لا اله الا الله صباح الخير::سعادة::