PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : هل تقبل الزواج من هذا النوع !! ؟؟ للجرئ فقط



اليانور
02-02-2005, 16:06
[]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

انا سبق ان قريت موضوع الزواج من فتاه النت في اكثر من منتدى وعن ردود الناس حوله

لكن فيه موضوع اخر قريب من هذا الموضوع وان اختلف في شكله

جميعنا يعرف ماهو الغزل عن طريق التليفون والمعاكسات والتي ينتج عنها في النهايه ..
لكن اخي لو تعرفت على فتاه بهذه الطريقه واحببتها واصبح بينكم حب متبادل ؟ هل ترضى ان تتزوجها ؟ وهل تقبلها لك زوجه ؟ او انك لاتريد الزواج بها ...
وانتي يااختي هل تقبيلنه كزوج لكي ؟؟

هناك اراء للناس فمنها من يوافق ان يتزوج من هذه الفتاه بحجه انه وجد فتاة يحبها وانه يتمناها زوجه له
وهناك من لايريد الزواج لانه يخشى ان تفعل مع غيره مافعلت معه ..
وكذلك الامر بالنسبه للفتاه ...

اخي او اختي مارأيكم وبصراحه في هذا الزواج .... هل توافق او لاتوافق

اتمنى الصراحه في الموضوع

مع ملاحظه ان هناك اناس قد تزوجو بهذه الطريقه وامورهم مستقره

قرصان الانمي
02-02-2005, 16:34
السلام عليكم اختي
شكرا على هذا الموضوع الحلو
انا عن نفسي ممكن اكلم بنت للصداقة فقط وتكون بيني وبينها حدود
لاكن اني اكلم بنت للحب والغرام لا اكيد لاني مارضى ان اختي تكلم واحد حب وغرام وغزل

طيب الجواب هو اني ارضى اتزوج من فتاة تعرفت عليها وكانت صديقتي مو حبيبتي
لو كانت حبيبتي ماراح ارضى اتزوجها لانها ممكن بعد الزواج تروح تكلم واحد ثاني

وشكرا

اخوكم قرصان الانمي

Black Legend
02-02-2005, 19:49
وانا لا اريد الزواج منها الا في حالة لو تعرفت على اهلها حق المعرفة,وعرفت انهم طيبين واولاد حلال, ففي هذه الحالة يمكن اتزوجها...
لأنك لو لم تفعل هذا الشئ, فممكن تخدعك و تحب واحد مثلك مثلما حصل معك.

Malina Robinson
03-02-2005, 12:33
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,


جميعنا يعرف ماهو الغزل عن طريق التليفون والمعاكسات والتي ينتج عنها في النهايه ..
لكن اخي لو تعرفت على فتاه بهذه الطريقه واحببتها واصبح بينكم حب متبادل ؟ هل ترضى ان تتزوجها ؟ وهل تقبلها لك زوجه ؟ او انك لاتريد الزواج بها ...
وانتي يااختي هل تقبيلنه كزوج لكي ؟؟

بصراحة لا اقبل بهذا المبدأ ولا يعجبني على الأطلاق ...

لماذا الفتاة من الأساس تتقبل هذه المعاكسة !! فمنطلقها على خطأ .
الشاب عندما يريد ان يعاكس في بادئ الأمر هل هو بمحبة منه لهذه الفتاة ؟؟ كيف وهو لا يعرفها ؟؟
اذن هو يريد فقط ان تنجذب الفتاة لأطراف الحديث وان تكون صديقته لا اكثر !!
اي قصده غير شريف ..
فكيف تقبل الفتاة بالدوس على كرامتها وتتحدث مع هذه الاشكال !!!
( والباب الي تجيك منها الريح سدها واستريح )
وخلي أخلاقج وكبريائج وكرامتج فوق هذه التصرفات اللاخلاقية ...

شكرا عزيزتي على الموضوع النقاشي ...
أحترامي وتقديري
مالينا

Eri_chan
03-02-2005, 14:22
اممممممممممم بالنسبة لي :

مستحيييييييل أتزوج واحد تعرفت عليه عن طريق المغازلة !!!!

لأنه زي ما غازلني و عرفني و حباني بعد كذا ... ممكن يعمل هالشي مع مليووون وحدة غيري لما يطفش مني !!

و نفس الشي مع الشاب نفسه مستحيل يرضى يتزوجني لانه تعرف علي عن طريق المغازلة ... و أكيييد حيفكر إني ممكن أتعرف ع حدا ثاني غيره ~__^

و مشكورة اختي عالموضوع ^^

BMA
03-02-2005, 16:04
ممممممم.. حقيقة موضوع بالفعل (عالجرح) :D
الغزل والعلاقة الغزلية أو الغرامية .. الخ أنواع :
1- مؤقته .. وهي تبتدأ بسرعه وتنتهي بسرعه .. فلا مجال للتفكير بالزواج اساساً!!
2- علاقه بدأت بالصداقة على سبيل المثال اثناء التواجد في أحد بلدان الغرب للدراسه تمت التعرف والصداقة وأمتدت المسألة الى العودة للوطن .. الخ ولكن .. كلا الطرفان يكن الأحترام لذاته وللطرف الاخر ويعلم أن خير التكريم هو الزواج <<< هل اخطأو!؟
3- علاقة بدات بطريقة ما (أنترنت مثلاً أو في أحد الأماكن العامة بترقيم وخلافه!!)
بعد فترة أحبو بعض وصارو زي السمن عالعسل :cool: وقرر الواد يتزوج البنيه << لأنه لا يريدها للمتعه وأنما يريدها في الحلال بعد أن تعرفو على بعض أكثر وأكثر .. ونفس الأمر للفتاة فربما تكون نيتها المتعه لا أكثر .. وبعد فترة تغيرة بفضل الواد ;)

عموماً .. الحديث والتمثيل على مثل هذه الأمور كثيرة .. ولكن..
هل بالفعل أصبح لدى الشاب الخيار في أقتناء زوجته؟ وهل أصبحت الفتاة لها الحق الكامل في الرفض او الموافقة؟ أقصد اذا تقدم شاب لا يعرفه الأهل اطلاقاً!!؟
أو اذا اراد الشاب تلك الفتاة والأهل لم يسمعو بها من قبل!!
بكل تأكيد لا يمكن ذلك اطلاقاً لدى الكثير من القبائل الخليجية والنجدية على وجه التحديد.. رغم أن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر بأن الشروط المفروضة هي شرطان فقط:
من ترضون دينه وخلقة.. ولم يذكر من أي مكان ومن أي قبيلة ووو..
أخيراً .. مفهوم الزواج (القسمة والنصيب..الخ) هو بكل بساطة :
أعلان للجميع بأن كلا الطرفين ملك للاخر !! وتمت الموافقة وكتابة العقد والشهود والزواج هو اعلان النكاح!! فكيف يذهب التفكير من البداية الى (أي تقديم الباطل) في أنها قد تخونوني .. أو أنه قد يخونوني!!؟ اذا كان الأمر كذلك فبلى شك كما ذكرت أختي مالينا :
( والباب الي تجيك منها الريح سدها واستريح )
أو الباب اللي بيجيك منه ريح سده وأستريح. :o

نقاط سريعه:
أثبتت الأحصائيات في أمريكا أن نسبة الطلاق تصل الى أكثر من 50%
وأثبتت ايضاً بأن أكثر من 70% كان السبب الخيانة الزوجية .. وهي من كلا الطرفين
:تدخين:
الجدير بالذكر بأن في أمريكا عندما تطلق المرأة من الرجل فأن الأموال والممتلكات تقسم بالتساوي بينهم!!

ولو أخذنا أحد الدول الإسلامية .. واللتي الطلاق فيها ابغض الحلال وليس من ضرر مادي.. (الرجال يطلق البنت وهي تروح لبيت أهلها ولا محاكم ولا هم يحزنون)
لما وجدنا هذه النسبة اطلاقاً .. ولا حتى 25% بل ولله الحمد والمنه على نعمة الدين أقل الدول لحالات الخيانات أو الطلاق ..
الرادع هو الدين .. وقدسية الزواج وأنه مكمل لنصف الدين .. وووو الخ يجعل من الزواج أمراً مهماً لكلا الطرفين وليس مجرد حجز أو امتلاك فقط او طمع مادي أو..الخ
المشكلة العظمى في مسألة الزواج اساساً سواء من غزل أو من الأم وأختيارها او من الأخت الجامعية وذوقها أو أو .. غلاء المهوووووووور!!
:mad: يعنبو ... 50 ألف!! من وييييين!!
:p
لحظظظظظظة .. الذهب والمسكن والقصر!! والله حاله!! :rolleyes:
أيام الرسول اللهم صلي وسلم عليه .. جاه صحابي قاله : ماعندي شي بالعربي الفصيح!! طفراااااااااان وابي أتزوج ::مغتاظ::
قال له الرسول سيد الأنبياء وخير البشر ومن تمم لنا الاخلاق وهو سيد الأخلاق وقدوتنا... اتخذ خاتم من فضة!!؟
رد الصحابي بأنه طفرررررررران يا جماعة الخير :confused:
قال له الرسول ولو بخاتم من حديد << اسألكم بالله فيه أسهل منها؟ خاتم من حديد؟
في وقتنا هذا وزمننا هذا أعترف لكم بأني مستعد بخاتم من ذهب وليس بمهر 50 الف + البدلات :D
لكن وش نقول الشكوى على الله :rolleyes:
والزواج قفلنا عليه بمفتاح من حديد الين ماالله يفرجها :تدخين:

NO THING
03-02-2005, 16:08
اشكرج على الموضوع الطيب


وبالنسبة للجواب
انا راح اتكلم عن نفسي
واقول ان هذا يعتمد على مستوى الحب الي بين الشخصين

والله شي بنات يموتون بالاولاد و اولاد يموتون بالبنات لكن للاسف ماشي تبادل مشاعر



يعني و بختصار اذا الولد ولا البنت طيبين ماعندي اي مانع


تحياتي No Thing

حـــمـــودي 999
03-02-2005, 22:56
انا أصلآ ما همني

انا أمشي على مزاجي الفلوس هيا ألي تجيب كل شي

صراحه أنا رأي هيا مسأله مزاج متى ما يتزوج الواحد يطلق ويسوي تغير في حياتو ويشوف غيرها

وعلى قوله المثل الفلوس هي ألي تجيب العروس يالسبيكه

عـيـسـى
03-02-2005, 23:04
لكن اخي لو تعرفت على فتاه بهذه الطريقه واحببتها واصبح بينكم حب متبادل ؟ هل ترضى ان تتزوجها ؟ وهل تقبلها لك زوجه ؟ او انك لاتريد الزواج بها ...
الحمد لله اني مب من هذا النوع

اصلا بالنسبه لي الي اتكلم شاب واحد غريب عنها اتكلم 100 غيره

فمستحيل حتى احبها لاني ما اضمنها

افضل اتزوج وحده ما اعرف شكلها على وحده اتكلم شباب

استغفر الله

متى يعقلون و يحافضون على نفسهم و سمعتهم


مع احترامي لرايكم

في النهايه شكره على الموضوع اختي الكريمه

heeero
04-02-2005, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن
مع تحياتي
heeero

Allord
05-02-2005, 06:52
اممم...قبل أن أبدا في التحدث عن هذا الموضوع....

اتمنى أن تسمحوا لي بالتكلم باللغه العربيه الفصحى...

لأني أفضل التكلم بها في مثل هذه المواضيع النقاشيه....

..........................

أما ردي على سؤال أختي اليانور فهو....:


إن التحدث في مثل هذا الموضوع يحتاج الى وقت طويل كي نوفيه حقه.....


ولكني لا أريد أن يصيبكم الملل عند قرائة ردي.....


لذلك سأجيب على سؤالك ثم أكتب دوافع هذه الإجابة.....


وإجابتي...(أنا لا أوافق إمكانية الزواج بمثل هذه الطريقة ....أي الغزل بالتلفون أو المعاكسة)....


حتى لو كانت من تعرفت عليها هي احدى أجمل جميلات العالم.....


والسبب معرووف ولايخفى على أحدكم......وهو الشك....


لأن هذا الزواج وإن حدث سيُلحق الشك على كلا أبطاله..."الزوج والزوجه"...


وأعتقد أن أجوبة الأعضاء كافية لتوضيح هذا الشكك فردودهم تدور حول نطاق واحد و هو الشك....


وإن أختلفت طرقهم للتعبير عنه... ::جيد::


ولكني أتمنى أن أعرف إجابة سؤال يدور الآن في مخيلتي.....إن سمحتي لي بالسؤال في صفحتك طبعاً... :مذنب:


وهو...(حتى بعد تعرفي عليها كيف سأتقدم لها وماهو دافعي للتقدم منها أمام أهلي أو أهلها.. :confused: ...؟؟)


أتمنى أن أجد عندكم الإجابة...... ::جيد::




أخوكم:
اللورد

][ N S Y N C ][
05-02-2005, 07:22
:cool: موضوع حلو بصراحه للنقاش

واشكر الاخت Allord عليه

اوكي بسنا كلام كثير الحين :D ومانبي نطلع عن موضوعنا


-----------------------------------------------------------------------------------------

بنسبه لي انا لو اتعرف على وحده راح اخذها حتى لو صار في حب راح يكون الحب له حدود يعني مثلا كلمتين غزل نطلع مع بعض اعزمها مثلا على عشا اجيبلها هديه تجيبلي هديه

بس في شباب وبنات الحين فاهمين الحب بطريقه خطاء وخطاء واضح بعد وحب مايدخل العقل

مفهومهم ان الحب هو الجنس مادري مين الي قص عليهم وقالهم ان الحب هو الجنس

اذا الواحد اخذ الي مدعي انها حبيبته ( الله اعلم كم حبيبه اذا على كذا ) انه ياخذها لشاليه او شقه فاضيه

ويصير الي يصير

ويطلع منها ويقول هذي حبيبتي يعني بالعقل لو انك تحبها صدق بتئذيها بتشوه سمعتها اي نوع من انواع الحب انك تئذي حبيبتك :confused:


اما بنسبه للبنت ماخذه الحب هوايه لغرض الفلوس و الهدايا ( بطاقه سوا بنسبه لها هديه )


عارف كلامي كثير وماله دخل بس ابي اقول يعني انا لو بتعرف على وحده واشوف ان البنت اخلاق وتعرف الاصول راح احاول باسرع وقت اني اكلم اهلها على الاقل ولو خطبه بسيطه ليما اكون نفسي بعدين اتزوجها



وصدقوني ان الزوج ماراح يطالع غير زوجته الا اذا كانت زوجته مقصره معه والزوجه نفس الشي ماراح تفكر في غيره الا اذا كان مقصر معها



وشكرا اختي واسف لاني طولت وقلت كلام ماله داعي :D

Loola
05-02-2005, 15:10
ثانكس على الموضوع

انه عن نفسي اكيد ما برضى

لانو مادام ارتبط فيني بهالطريقه يعني اكيد سواها مع اكثر من وحده قبلي

وهاذي الشي ما ابيه يكون في زوجي المستقبلي >>> شايفه روحها


سلااااااااااااااااااااام

BMA
05-02-2005, 19:47
حتى بعد تعرفي عليها كيف سأتقدم لها وماهو دافعي للتقدم منها أمام أهلي أو أهلها.. ...؟؟
انا بجاوب مع أني مادري اذا هذا الجواب مقنع أو لا ^^
- بكل بساطة .. دافعك أنك تريد الزواج منها ^_^"


والسبب معرووف ولايخفى على أحدكم......وهو الشك....
ممم.. لا اوافقك .. وربما sync//\\//* اجاب بنقطة اوافقها .. وذلك لا يمنع فكرت بأن الشك سيزول..

عارف كلامي كثير وماله دخل بس ابي اقول يعني انا لو بتعرف على وحده واشوف ان البنت اخلاق وتعرف الاصول راح احاول باسرع وقت اني اكلم اهلها على الاقل ولو خطبه بسيطه ليما اكون نفسي بعدين اتزوجها
من تجارب أتضح بالفعل أن الشك قاتل .. ومثاله:
- شاب معروف بالسفر (والمغازل) المهم الشاب هذا وسيم وكل البنات مضيعين معه..
تقدم لفتاة أهو فعلاً يحبها ويقدرها وما قصر في شي .. ولكن...
البنت أصبحت مهووسه وتشك فيه كثثثيييييير لو تأخر أو خرج يمين يسار .. مافييييه رحمه..
بطبيعة الحال الشاب أنجن!!؟!؟ انا وش سويييت.. الماضي أسود وطويناه .. يا بنت الناس :
((((((((((((((((((((((((((((( أتقي الله فيني )))))))))))))))))))))))))))))))))
لا حظو العبارة جيداً وتمعنو فيها .... الشاب هذا .. بالفعل مسكين!!!
ما درى أن فيه بنااااااااات وراه ((في ماضية))
يقولون:
((((((((((((((((((((((((( ليش ماتقيت الله فينا !!؟)))))))))))))))))))))))))))))
هههههههههههههههههههههههههههاي

كما تدين تدان ..
اذا صدقت النية .. وأتقية الله .. أحدث كلى الطرفين.. البنت والشاب ..
فالزواج أمر محمود .. والحب مو عيب !!؟ والشك وارد ..
وفي النهاية الأمر اولاً واخيراً فيكم وأن أصبتم فبها وأن أخطأتم لن تنتهي الدنيا!!؟
فالأمر بالنسبة لي يعتبر من منظور شخصي .. ولا أود أن أخوض في تفاصيله..
فكما تعلمون هناك من يتزوج ولم يرى زوجته الى في الدخلة.. وهناك من يتزوج وربما شاهدها من قبل!!
فما يصير يقول:
ما أقبحك في الحلال .. وما أجملك في الحرام !!؟

ااااسف جداً على هالخربطة ^^

yami yugi
05-02-2005, 20:15
ممممممممم

و الله لو فيها اللي ابيه

يعني

لو عجبتني

بشرط يكون فيها كل الشروط اللي ابيها

اتزوجها

و اعتقد من المستحيل تكون الشروط اللي ابيها

في هالانواع من البنات

انتهى

و شكرا سلام المحب yami yugi

][ N S Y N C ][
06-02-2005, 09:44
اذا على الشك اجل شوف


الحين انت يعني لما تتعرف وحده

حبيتها حبتك اوكي الخطوه الاولى في الزواج

الخطوه الثاني اكيد راح تسئل عنها راح تتدقق اكثر باسلوبها اذا طلعتوا هل تفكيرها يروح مع غيرك اهلها والبيئه الي عايشه هي فيها والمجتمع الي عايشه فيه مجتمع معروف باخلاق النظيفه المحترمه او لا

بنسبه للبنت يعني راح تسوي نفس الشي اكيد راح تسئل وتدقق ماراح تتزوج يعني تتطق الباب ابي اتزوج بتجيك البنت تقول كانك طالب سندويشه مو طالب ايد وحده للزواج

البنت راح تخلي اخوانها يسئلون عن الولد عند شباب دايم يطلع معهم يعرفونه زين سفراته كثيره يسافر لحاله او مع احد او شي منا منا هو راعي خرابيط ولا لا

ولا تتزوج الا ليما تقتنع فيه اثناء الخطبه

والحال نفسه يعود للرجل يحاول انه يقتنع مره ان البنت تصلح للزواج

اما اذا شاف شي منا ولا منا او شاف عليها شي يحاول انه يفسخ الخطوبه ويرجع يدور على غيرها

ومثل ماتعرفون ان الخطوبه قبل الزواج محلل للرجل انه يطلع معها يشوفها عادي مافيها اي شي والخطوبه ماتحللت الا عشان يستعد قبل الزواج انه يقتنع ان البنت من البنت الي هو خاطبها

ومافيها شي اذا فسخ الخطوبه لاهب محرم شرعيا ولا هب عيب هذي حيات الشخص وهو ادرى بمصلحه نفسه

واسف لاني اطلت عليكم واني رديت رد ثاني بس الموضوع حلو وحبيت اشاركم النقاش :)

Danger- -Snake
06-02-2005, 09:58
لسلام عليكم ورحمة الله

كيف الحال وان شاء الله تكونو من الطيبين

الموضوع الي اشوفه داخل النت أنا أأكد ان في كثير الناس اذا غازلوا في النت اكيد يكلم

كثير بس انتم ما انتبهتو الى نقطه غير معروفه وما ركزت فيها توجد عند الشاب المحترم او الفتاة المحترمة

بس انا اقول يعني ما ارضى بهذا الشيء والله هو وكيلي ........... في كثير الناس يدخلون الجات وما عندهم سالفه

بس الجات مب حق المغازله يعني هو لي التفاهم يعني واحد ملان ما عنده شيء يدخل الجات يسولف كانهم اخو انه

وتسلمين اختي على الموضوع وتحيتي للجميع :)

FAO
06-02-2005, 12:14
i say

والله علي حسب بنت :/

يعني اذا انا اعرف انها تلكم شباب غيري ليش اتزوجها :/

اذا اهي تحبني اووه انا ناوي اللعب بس احسن لي ما اعلقها

بس انا راي اني لو بنيه مافيها شي اووه انا ماأبي اللعب اووه اهي راضيه علي الزواج ليش ما نتزوج ؟

ثاني شي لازم تكون من عايله عشان تصلح لزواج او بمعني تعرف تسوي شغل بيت

اووه شكرا اختي علي الموضوع

Anastasia
06-02-2005, 13:46
أنا من رأيي :رامبو: :

1- مستحيـــــــــــل آخذ رقم من أحد رقمني :mad: و أتصل عليه (( عشاني عارفه مليون في الميه إن عنده وقت فراغ كبيـــــر و يحاول يسده بالترقيم و المكالمات << يعني فاضي و قليل أدب :mad: ))

2- على أي أسااااااااس رقمني ؟؟؟؟؟ :confused:

3- و حتى لـــو كلمته (( لا قدر الله )) و حبينا بعض .... كيف بيجي يخطبني ؟؟؟ << لازم أوصف له بيتنا :eek:

و أنا وش اللي بيخليني أوثق فيه و أوصف له بيتنا أو أعطيه رقم بابا ... يمكنه كذاب و حقير و ناوي يفضحني عند بابا :mad:

و أنا ما أحب المشاكل (( دع ما يريبك إلا مالا يريبك ))

4- إذا جا واحد و خطبني ... الله يعينه علي :رامبو: .. باسأل عنه كثيــــر (( إذا كان ينفع لي و إلا لا )) و باسوي له إختبارات نفسيــــــــــــــه كثيـــــــــــــــــــــــــره خخخخخخخخخخ عشان أعرفــه زين ... نياااااع هاهاها


>> الأعضاء اللي حجتهم (( الشك )) ما دخلت مزاجي .. الشك مو حلو بين الزوجين أبداااا ... و المفروض أصلا الزوجين ما يشكون في بعض ... ليش يشكون في بعض و هم خلاص تزوجو .. هذا دليل على إن أحد الطرفين مقصر في حق الطرف الآخر و صار يشك فيها عشان لقت أحسن منه ... إلخ <<

أنا لو باتكلم ما راح يخلص كلامي خخخخخخ

الزبده : عادي .. .. ... بس تسأل عنه كثيــــــــــــــــــــــــر ..... بعدين تفكر تتزوجه أو لأ :)

و أنا عجبني كلام BMA ^-^

و كلام إن سنك ... بس فيه شي قاله مو حلو :mad: ... كيف تطلع مع بنت ما تقرب لك ؟؟!!!

حرااااااام :بكاء: ... هذي خلـــــــــوه :( ... صح إنك عاقل و مؤدب ::جيد:: (( ما شاء الله عليك )) بس :مرتبك: ..........

الشيـــــــــــــــــــــــطان شاطــــر و يمكن يلحس عقولكم و بعدها ما راح ينفع الندم :( :بكاء: :بكاء:


أرجو إني ما زعلت أحد في كلامي :)

ثانــــــــــــــــكس عالموضوع المهــــــم ^-^

بايوووووووووو

Alucαrd
06-02-2005, 15:40
أولا مشكوور على الموضوع احلو واللي يطرح مشكلة كبيرة طبعا بنشوف منها يوميا وهي الترقيم والمعاكسات ... :نوم:

أولا إجابتي هي(( لا )) والسبب ...
هو أن الرجل / الأمرأة اللي يلجأ للمعاكسات والترقيم هو رجل / إمرأة ضعيف الشخصية وهو ذو قلب ضعيف أي بمعنى أنه لا يستطيع التحكم بمشاعره وصرفها على أي إتجاه دون تفكير وهذا رجل/إمرأة قليلي نقول عليه متخلف أو إنسان تافه وغير ناضج .... أنا ما أقبل أتزوج إلا بأمرأة تكون قلبها قوي وتقدر تحافظ على مشاعرها وتتحكم بها وعاقلة مو متخلفة مثل اللي ترضى بالمعاكسات .... فهذه إمرأة/رجل لا ينفع الزواج منه فأنت لا تعلم ماذا فعل معها أو ويش صار أو مازال قلبه متعلق بها .... يعني أنت راح تنخدع لو كانت فعلت شئ أو غيره .....

طبعا انا أحب أقول بأنه هذه الأيام المعاكسات صارت من الطرفين يعني حتى البنات المتخلفات صارو يعاكسو وأنت وسط أهلك كمان شنو هذه الجرأة صارت قلة الأدب قدام الكل وماينخاف منها ....


وأنا أنصح كل واحد يعني من ضعاف القلب أو ممن لا يتحكمون بمشاعرهم أن يبعد نفسه ويتجنب قبل ما يقع في هذا الأمر ...

عندي سؤال يعني ممكن أوجهه للمتخلفين :
ويش الفائدة العظمى اللي راح تجنيها لمن تتكلم مع متخلفة ويش راح يصير عبر السماعة أو لمن تحبها ويش الفائدة ؟؟؟
هل ياترى أنه لمن تسمع صوتها بالسماعة أذنك تصير نظيفة أو لمن تشوفها عيونك تصير 6×6 أو لمن تحب راح يصير قلبك مضاد للأمراض ....

يا أخواني الحب في هذا الزمان غير موجود أنساه نهائيا وماينفع أو بمعنى أصح صار الحب تخلف لأنه أغلب الناس أخذت الحب والصداقة وغيره بمفهوم غلط وصارت كلها تقول أحنا نحب وإحنا أصدقاء على أي أساس يقولون جذي ؟؟؟
طبعا نادرا مانلاقي حب أو صداقة صادقة وغالبا ما نخدع بفهمنا للأخرين على أنهم أصدقاء وأحباء وشعورنا متبادل ....

إلى متى راح يستمر الناس بالبحث عن الحب بهذه الطريقة ؟؟؟

ALEメA
06-02-2005, 16:09
بســــــــــــــم الله الرحمن الرحيم

المكتوب مبين من عنوانه هذا الشي حرام واللي يبني على شي خطأ لازم يجي يوم وينهدم على راسه وراسها
وياما سمعنا عن المصايب اللي تصير بسبب زواجهم لانو يكون هو بيشك فيها يمكن تكلم غيره وهو مو داري زي ماكانت تكلمه واهلها مودارين
بيني وبينك يمكن نسبة ضئيله اللي ينجحون بس في الاغلب هذي الزواج يفشل
هذا ماينجح الابرا موعندنا هنا وفي الاول اخير لازم نفتكر انو حراااااااااااااام شي طبيعي ربي مايبارك فيه
انا عن نفسي اعوذ بالله هذي الطريقه ان شاء الله مااتزوج فيها اصلا ولو انو الزواج اخر شي افكر فيه واخر شي بعد بهالطريقه استغفر الله
تشكــــــــرات ع الموضوع

][ N S Y N C ][
06-02-2005, 23:50
Anastasia :D

لا انا معارض الفكره هذي :eek:

بس انا طلعت مثلا جده شفت كثير طالع ماتوقعت هالشي حتى مبزرتهم يطلعون ويمشون في المجمعات يعني اشوفهم باين انهم مايقربون لبعض هذا اسمر وهذي بيضه هذا سوري او لبناني وهذي جداويه يعني مثل كذا ولا اقصد جده يعني مدينه فساد لا بالعكس اهلها مافي احلا منهم وبرضوه عندنا ناس في الدمام والرياض يطلعون مثل كذا :مذنب:

وانا اوجهه الكلام لهم في الرد الاول :مكر:

digimon guy
07-02-2005, 06:36
مادري شو اقول

بس انا ما اقدر احكم على مشاعري تجاه اي شخص


و بصراحة انا ما اثق في كل من هب و دب

غرور
07-02-2005, 10:20
طريقه التعارف من البدايه غلط في غلط

والزواج عن هذي الطريقه مايدوم ابدا

ويعني بعد الحب والهيام الخادع

تفتح البنت عيونها على

كلمه(( مدام سمحت لنفسها تكلمني اكيد بتكلم غيري))

وتجي على روسنا احنا البنات

لانا بحثنا عن الحب بطريقه جداّ خاطئه


يعني اللي يبغاني يلقاني عند اهلي كاني ملكة

بلا حب بلا خرابيط بلا معاكسات بلا قرف

تحياتي

AL-MANNA3I
07-02-2005, 14:49
عن نفسي انا صراحه حبيت :مرتبك: !!!....الكذب خيبه...


اهو الواحد يعرف من نفسه اذا كانت البنت لعابه او لا ... يعني لو كانت البنت جريئه وتكلمك وتروح وتجي عليك اكيد هذي ماتصلح ... الحب مو عيب اذا كان في حدود الي شرعها الله , الله خلق القلب و قذف فيه الحب عاد انت وما تحركك نفسك ... لازم يكون الحب في حدود الادب يعني انك ماتكلمها قدام العالم جذي تخرب سمعتها ومافي واحد يحب جد ويدمر حبيبه ...
اذا حب الرجال يخبي ببقلبه او يبين لها ويكلم اهله صار نصيب اوكي ما صار كلن بحاله نفس الشي للبنت تحط بقلبها ما تفضح عمرها وتنطر ان كان في نصيب ....
لكن اللعابه فهي اوضح نوع من انواع البنات تكاسرك بالعيون حتى انت يالرجال تستحي تشوفها هذي ماتصلح للزواج حتى اذاغازلتها ماتزوجها ...

nanjiala
07-02-2005, 14:57
انا بحب اقول انه كل هادا غلط في غلط
انا بحب احكي الحب يأتي بعد الزواااااااااااااج فقط
تاني شي
الاسلام علمنا اشياء كتييييييييرة جدا
منها الاحترام
بالله سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يرضى احد من الرجال ان يتكلم مع فتاة أو اخت لك
طبعا لا لايجوز

وانا بحب احكي شي
لقد أثبت عالم فرنسي أن الذي يحب وبعدها يتزوج نسبة الحصول على الطلاق والمشاكل كبيييييييرة جدا

وانا بحب هادا غلط في غلط

وشكرا

Kim Kaphwan

][ N S Y N C ][
08-02-2005, 03:48
nanjiala

اخوي ليه الحب بعد الزواج

زواج بدون حب اساسا ماينفع

ليه مايصير الحب في الخطوبه اذا حسيت نفسك ماتحب الي انت خاطبها افسخ الخطبه ولا ليه الله محلل الخطبه ولا على بالك انك تبي تخطب وتتزوج بنفس الليله

بعدين مو عيب انك تفسخ الخطبه تبي تجي تقول وش بيقولون الناس ياعمي بلا كلام ناس بلا هم

هذي حياتك وقرارك وذا استمريت على الخوف انك تفسخ الخطبه صدقني ان الزواج كله غلط في غلط

AL-MANNA3I
08-02-2005, 12:40
معااااااااااااااااك اخوي nsinc ::جيد:: مافيها شي ...
وبعدين مو كل واحد يحب له وحده يعني لازم يخربط معاها او يكلمها...يحبها اوكي وقت ما قرر ان يتزوج او ساعدته امكانياته بيتزوج الي يرتاح لها نفسيا ...وبعدين ياما زواج تم بين اثنين ما يعرفون بعض من الاساس وتم الطلاق بعدها!!!!

naramia
10-02-2005, 16:06
هلا أختي
والله أنا أشوف انه مو كل إلي يسوون هالحركات لعوبين.. يعني أن الزواج ممكن أنه يكون ناجح إذا كانت المشاعر متبادله
لكن من الأساس أنا ما أشوف أن في داعي أن البنت تقبل تتعرف على واحد بهالطريقه.. مو حلوه في حقها
لكن إذا كانت الطريقة إلي تعرفوا فيها على بعض محترمه هني التعامل بينهم لازم يتحكمون فيه
ومشكوره على الموضوع