PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : شخصيات من تاريخ اليابان ((الجزء الثاني والاخير))



قرصان الانمي
01-02-2005, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين فيكم مرة ثانية في موضوعي شخصيات من تاريخ اليابان الجزء الثاني ومشكروين على تفاعلكم معي في الجزء الاول وهذا الي حفزني على الجزء الثاني وشكرا

قرصان الانمي
01-02-2005, 20:31
]طيب اخوي عطيني فرصة ::مغتاظ:: ::مغتاظ:: ::مغتاظ::

بسم الله

http://www.hrof.net/attachment.php?id=10292&file=file.gif
"أشيكاغا يوشي-ميتسو" (足利義満)
ع(1358-1408 م.)

ثالث الشوغونات من سلالة الـ"أشيكاغا"، حكم بلاد اليابان الفترة من 1368 وحتى 1394 م. من أحفاد أول "شوغونات" الأسرة "أشيكاغا تاكا-أوجي" ع(1305-1358 م)، بعد وفاة والده "يوشي-آكيرا"، وضع "يوشي-ميتسو" على عرش والده ولما يكمل التاسعة من العمر بعد.

ينتمي من ناحية أمه إلى العائلة الإمبراطورية، عايش ومنذ سنوات عمره الأولى حياة البلاط، ثم أقحمته الظروف في شؤون إدارة الحكم. عدا لقب الـ"شوغون" الذي لازمه لسنوات طويلة، شغل "يوشي-ميتسو" العديد من المناصب الأخرى، أصبح منذ سنة 1378 م، كبير المستشارين "دائي-غون"، ثم سنة 1381 م وزيرا-بالإضافة "نائي جو-دائي-جن" ثم وزيرا-ثانيا "سادائي-جن" سنة 1382 م، وأخيرا وزيرا للشؤون العليا "دائي جو-دائي-جن" سنة 1394 م، وهو أعلى منصب في البلاط الإمبراطوري. لم يبقى "يوشي-ميتسو" طويلا في منصبه الجديد، كانت له ميولات إلى العزلة ففضل حياة الرهبانية، تاركا شؤون الحكم لابنه "أشيكاغا يوشي-موشي" ع(1386-1428 م).

تعتبر فترة حكمه الطويلة نسبيا الأوج السياسي لحكم شوغونات الـ"أشيكاغا" وفترة "موروماشي". استطاع ولو إلى حين أن يكبح جماح الثوار من المحاربين في المقاطعات البعيدة. بسط سلطته على مناطق الجنوب الغربي من البلاد، كما وضع حدا لنشاط القرصنة البحرية والذي كان ينطلق من قواعده في تلك المناطق، ويستهدف سواحل كوريا والصين، الشيء الذي مكنه من أن يعيد العلاقات اليابانية الصينية إلى سابق عهدها، وتم بذلك تنشيط التجارة بين البلدين. استفاد اليابانيون كثيرا من عودة التجارة، استمرت الحالة حتى سنة 1411 م، تاريخ قيام ابنه "أشيكاغا يوشي-موشي" (والذي حكم من بعده) بقطع العلاقات، كان يرى أن شروط حكام الصين "المنغ" أصبحت مهينة لبلاده -دفع جزية سنوية إلى إمبراطور الصين، في مقابل بعض الهدايا -. أعيد تنشيط حركة القرصنة البحرية "واكو" بعدها.
وضع "يوشي-ميتسو" حدا للصراع القائم بين فرعين من العائلة الإمبراطورية، واقترح أن يتم اختبار إمبراطور من كل فرع بالمناوبة جيلا بعد جيل (عرفت الفترة باسم "فترة نان-بوكوشو").

عرفت بلاد اليابان أثناء فترة حكمه ثراء كبيرا في الجانب الفني. كما أصبح ذهب "زن" البوذي يتمتع بشعبية كبيرة، دفعت هذه الحماسة الدينية إلى تشييد العديد من القصور ذات الإيحاءات الروحانية في نمطها وعمارتها، من أشهرها "كينكاكو-جي" (قصر أو سرادق "كينكاكو" ). كان الأخير مقر إقامة "يوشي-ميتسو" الأخير، عندما فضل الانعزال. رغم حياة العزلة فإنه بقي يمارس نشاطات أخرى من أهمها تشجيعه للآداب والفنون، ومن أهم مساهماته تشجيعه لظهور نوع جديد من فنون المسرح في اليابان عرف باسم "نو".


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

http://www.hrof.net/attachment.php?id=10293&file=file.jpg
"تاكيدا شين-غن" (武田 信玄)
ع(1521-1573 م.)

من كبار القادة العسكريين الذين عرفتهم بلاد اليابان، يعتبره المؤرخون رابع الشخصيات اليابانية المهمة (للفترة نفسها) مع الثلاثة الكبار "أودا نوبوناغا" (織田 信長)، "تويوتومي هيده-يوشي" (豊臣秀吉) و"توكوغاوا إئه-ياتسو" (徳川 家康).

ولد "تاكيدا شين-غن" (武田 信玄) سنة 1521 في قلعة "إتشيميزو ديرا"، كان الابن البكر لأبيه "تاكيدا نوبوتورا"، السيد على مقاطعة "كائي" ( تقع اليوم في محافظة "ياماناشي"). سنة 1541 م وبعد توليه الحكم خلفا لأبيه، قام بإعادة سن القوانين والنظم، كان النجاح حليفه حينما استطاع أن يوفق بين تدبير الأمور المدنية والعسكرية في آن واحد. عم الأمن المقاطعة، كما أن النجاح الاقتصادي جعل منها الأغنى في اليابان. كان يعد ضمن حكومته أشخاصا تخصصوا في أمور الاقتصاد، كما قام بتكوين جيش من المحترفين النظاميين (كان الأول بين الزعماء الإقطاعيين في ذلك)، أنشأ بعدها نظاما قضائيا جديدا استمر العمل به لقرون عديدة في البلاد بعدها.

تمتع "شين-غين" بمهارات كبيرة في الأمور العسكرية والإستراتيجية. كان لا يحجم عن خوض المعارك الحاسمة حتى لو كلفه ذلك عناء السفر إلى مقاطعة أخرى بعيدة. استعمل كل الوسائل المتاحة أمامه لحسم النزاعات، بالقوة تارة وباللين (الدبلوماسية) تارة أخرى. كانت سيرته قد جعلت منه شخصا يحظى باحترام وتقدير الجميع في اليابان حتى بين خصومه.

على مدى 32 عاما الأخيرة كانت حياته مليئة بالحروب. تغلب على خصمه العنيد "أوئي-تسوغي كين-شن" (上杉謙信) بعدما خاض الزعيمين 11 عاما من المعارك المتواصلة (1553-1564 م). تلت هذه المرحلة مرحلة جديدة تقلبت فيها ولاءات "شين-غين" وتحالفاته، كان يعد بين خصومه الأقوياء "أودا نوبوناغا" (織田 信長) و "إيماغاوا يوشيموتو". أصبحت مقاطعته تتمتع باقتصاد قوى، حاول الزعماء الآخرون تقليده في ذلك. كان "تاكيدا شين-غين" يقول: "عليك أن تعرف كيف تستعمل الناس بقدراتهم و ليس بأشخاصهم".

بعد وفاته سنة 1573 م، لم تعمر الأمور طويلا بابنه وخليفته حتى تلقى هزيمة قاسية على يد "أودا نوبوناغا" (織田 信長) عام 1575 م في معركة "ناغاشينو" الشهيرة. كانت النتائج وخيمة جدا على عشيرة الـ"تاكيدا"، كان ذلك آخر عهدهم بالسلطة، قام الزعيم الجديد بتصفية زعماء العشيرة وأزال نفوذها في معقلها التقليدي.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

يتبع....

قرصان الانمي
01-02-2005, 20:33
تابع




(((لا يوجد صورة))) :مذنب: :مذنب: :مذنب:

أودا نوبوناغا" (織田 信長)
ع (1534-1582 م)

أول الثلاثة الذين ساهموا في توحيد بلاد اليابان بعد فترة الانقسامات. ولد سنة 1534 م، ورث "نوبوناغا" ولما يبلغ الـ17 من العمر بعد الحكم عن والده الذي كان سيدا على منطقة "ناغويا"، كانت تركة أبيه له تتمثل في القلعة و الأراضي المحيطة بها. انطلاقا من أراض عشيرته المتواضعة في منطقة "أو-واري" وعلى امتداد الـ31 سنة المقبلة ارتقى "نوبونوغا" وتوسع شيئا فشيئا ثم هزم منافسيه من العشائر الأخرى، رغم تفوقهم في العدة والعدد حتى دانت له بلاد اليابان بأكملها.

لم يتورع عن إزاحة كل من كان يقف في وجه طموحاته، قام بتصفية أخيه "نوبويوكي"، ثم نفى والديه حتى يحد من نفوذهم عليه. بدأ سنة 1560 م أولى مواجهاته مع "إيماغاوا يوشي-موتو" سيد عشيرة الـ"إيماغاوا" القوية. على رأس قوة مشكلة من 3000 رجل فقط استطاع "نوبوناغا" أن يهزم خصمه وجيشه الذي عد 25.000 جندي في معركة "أوكي-هازاما". بعد هذا الحدث تمكن "نوبو ناغا" من أن يوسع ممتلكاته، كما انطلق في مغامرته الجديدة لتوحيد كامل البلاد تحت إمرته. كان تحالفه مع "توكوغاوا إئه-ياتسو"، من أحسن المناورات التي أنجزها في حياته، وفر له حليفه الجديد غطاءا يحمي به ظهره، ركز بعدها جهوده على الجبهة الغربية للبلاد. بعد أقل من 8 سنوات ارتقى "نوبوناغا" ثم أصبح السيد المطلق على البلاد عندما استولى على "كيوتو" (العاصمة الإمبراطورية) سنة 1568 م. قام بعدها بتعيين الشوغون الجديد "أشيكاغا يوشي-آكي"، والذي كان يتمتع بصلاحيات محدودة جدا.


لم يتوقف طموح "نوبو ناغا" عند هذا الحد. بدأ حملات جديد كان هدفها الحد من هيمنة بعض كبار زعماء العشائر الكبيرة (الـ"دائيم-يو"). قضى على أثرها على نفوذ عشائر الـ"أساكورا" (سنة 1570 م)، الـ"أسائي" (سنة 1573 م). قام أغلب رجال الكهنوت البوذيين بالتحالف مع أعداء "نوبوناغا" الشيء الذي استعداه عليهم. بسبب موقف الرهبان المتشدد استحل "نوبوناغا" دير "تندائي" ثم دمره على من فيه سنة 1571 م، ثم قضى على طائفة "إيكو إيكي" (سنة 1574 م) البوذية والتي كانت تعد بين أعضائها رهبانا محاربين كانت تخشى شوكتهم. قام سنة 1573 م بخلع آخر الـ"شوغونات" من أسرة الـ"أشيكاغا"، ورغم إلحاح الإمبراطور رفض "نوبوناغا" أن يتلقب بالـ"شوغون"، مكتفيا بلقب آخر كان رمزيا أكثر.

بدأ خصوم "نوبو ناغا" في لم شملهم، فقام تحالف مشكل من الشوغون الحاكم وعشيرته الـ"أشيكاغا" و"تاكيدا شين-غن" (武田 信玄) أحد أشهر الزعماء الإقطاعيين في عصره وأكبرهم طموحا. استطاع التحالف الجديد أن يهزم "نوبو ناغا" في معركة "ميتاغاهارا". إلا أن الأخير لم يلبث أن أعاد الأمور إلى نصابها عندما هزم خصومه في معركة حاسمة أخرى هي "ناغاشينو" (سنة 1575 م). كان "نوبو ناغا" أول القادة من الـ"دائيم-يو" في استعمال البنادق الغربية والتي استجلبت حديثا إلى البلاد.
بعد سلسلة انتصاراته، تشكل ضده تحالف جديد من القادة الإقطاعيين الكبار (الـ"دائيم-يو") ورجال الكهنوت البوذيين. حتى يحد من سيطرة الأديرة البوذية والكهنوتيين البوذيين، أخذ "نوبوناغا" يشجع الحركات التبشيرية في البلاد. سنة 1580 م سقطت آخر القلاع البوذية في اليابان، دير "أوساكا" في يد "نوبوناغا"، أتم بعدها عملية إخضاع بقية خصومه. مع حلول عام 1582 م أصبح "نوبوناغا" سيد اليابان بلا منازع.

كانت نهاية "نوبوناغا" مأساوية، إذ لم تمهله الظروف حتى يكمل مهمته. كان "نوبوناغا" في جمع من أتباعه في الطريق إلى مكان تواجد قائده "تويوتومي هيده-يوشي" والذي طلب المعونة من سيده. قام أحد كبار أتباع "نوبوناغا" وقادته وهو "أكيشي ميتسوهيده" ع(1526-1582 م) باستغلال الموقف (انكشاف "نوبوناغا")، فهاجم على رأس قواته موكب "نوبوناغا" وحاصرهم أثناء إقامتهم في معبد "هونو جي" بالقرب من "كيوتو" لتمضية الليلة. بعد خيانة قائده وتحققه من الهزيمة، فضل "نوبوناغا" أن يضع حدا لحياته، فانتحر ("تسمى العملية "سيبوكو") برفقة أحد أبنائه، بينما كانت النيران التي أشعلها جنود "ميتسوهيده" تلتهم المعبد.

بعد وفاة "نوبوناغا" قام قائده "تويوتومي هيده-يوشي" (豊臣秀吉) بمتابعة جهوده لتوحيد البلاد من بعده.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

http://www.arab3.com/images13/8050415.jpg
"تويوتومي هيده-يوشي" (豊臣秀吉)
ع (1536-1598 م)

ثاني الثلاثة من الذين ساهموا في توحيد بلاد اليابان بعد فترة الانقسامات. يعد "تويوتومي هيده-يوشي" (豊臣秀吉) من أكبر القادة العسكريين في تاريخ اليابان على الإطلاق، استطاع ورغم أصوله المتواضعة الوصول إلى أعلى المراتب في الدولة.

ولد "هيده-يوشي" سنة 1536 م في "ناكامورا" (مقاطعة "أو-واري")، شرقي اليابان، تنتمي أسرته إلى طبقة الفلاحين الكادحين، التحق ولما يزل شابا بجيش "أودا نوبوناغا" (織田 信長)، وشارك تحت إمرته في غزو العديد من المناطق. لمع نجمه وأصبح بعدها من رجالات "نوبوناغا" المعدودين. غزا لحساب سيده العديد من المناطق، على غرار "أومي"، "هيمه-ياما"، "تاكاماتسو" و"توتوري"، كان "نوبوناغا" يستعين به في وضع الخطط في المعارك التي خاضاها معا.

بعد وفاة "نوبوناغا"، استطاع "هيده-يوشي" أن يحل محله بعد أن تخلص من رجالاته الكبار الواحد تلو الآخر. بعد مرحلة منازعات استطاع أن يقنع "توكوغاوا إئه-ياتسو" (徳川 家康)والذي كان أحد أبرز القادة العسكريين وحليف "نوبوناغا" السابق الانضمام إليه. واصل في السنوات التالية سياسته في إخضاع الزعماء الكبار، وكان مصير كل من يتمرد أن يجرد من أملاكه بعد أن يتم الحد من نفوذ عشيرته.انتهت هذه المرحلة سنة 1585 م عندما خلع عليه الإمبراطور لقب الحاجب (أو "كانباكو"). كان قد أتم إخضاع كل أراضي البلاد تقريبا إلى سيطرته، كانت المناطق شمالي البلاد الاستثناء الوحيد.

سنة 1587 م وبعدما قام بإخضاع آخر حركات التمرد في الجنوب، وإحساسا منه بقوته أقدم "هيده-يوشي" على خطوتين هامتين. تم في الأولى حظر المسيحية ثم طرد المبشرين اليسوعيين من البلاد، في الواقع كان سيد البلاد الجديد يريد أن يجتنب أي تمرد من طرف بعض الزعماء الـ"دائيم-يو" والذين اعتنقوا الديانة الجديدة. أجبر "هيده-يوشي" هؤلاء الزعماء على إعلان ولاءهم له وللإمبراطور. الخطوة الثانية كانت تصب في سبيل تحقيق وحدة البلاد. حتى يخضع البلاد قام بعملية نزع السلاح في الأوساط الشعبية. بالإضافة إلى ذلك شجع الزراعة والصناعة ونشطت عملية التجارة في البلاد.

خاض "هيده-يوشي" آخر معاركه في اليابان ضد عشيرة الـ"هوجو" في مقاطعة "أودا-وارا"، تم له إخضاعهم سنة 1590 م. بحلول عام 1591 م كان قد أنهى إخضاع آخر المتمردين في شمال شرقي البلاد. سنة 1592 م وفي أوج قوته خلع على أحد أقربائه لقب الحاجب (أو "كانباكو") فيما تلقب هو بلقب "تائيكو".

بعد هذه المرحلة بدأت تظهر عليه أعراض اختلال عقلي، قرر أن يقوم بغزو الصين، ثم أطلق جيوشه على "كوريا" سنة 1592 م. استطاعت الجيوش الصينية و الكورية أن تصده. قام بإجبار أحد أقربائه على الانتحار لشكه في ولائه، ثم لاقى "سن نو ريكيو" (صاحب مراسيم الشاي) نفس المصير. بعد حملته الأولى وضعت الصين شروطا قاسيا لم يستطع "هيده-يوشي" أن يتحملها، قام بحملة ثانية سنة 1597 م. صدت الحملة وتوفي "هيده-يوشي" في النهاية. بعد وفاته قام "توكوغاوا إئه-ياتسو" (徳川 家康) بخلع ابنه الصبي وأصبح السيد الجديد على البلاد.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
http://www.arab3.com/images13/81802037.jpg
"توكوغاوا إئه-ياتسو" (徳川 家康)
ع (1543-1616 م)

أحد الثلاثة الذين ساهموا في توحيد بلاد اليابان بعد فترة الانقسامات. مؤسس سلالة الـ"توكوغاوا" والتي حكمت البلاد لأزيد من 300 سنة، يعتبره البعض أمهر رجال السياسة في عصره وأبرعهم، عرف عن طريق تحالفات مدروسة وعن طريق الصبر والارتقاب الوصول إلى مبتغاه، كان عليه الانتظار طويلا حتى تحين ساعته.

ولد سنة 1543 م في ناحية "تاكيشي-يو"، كان ينتمي إلى عشيرة الـ"ماتسو دائيرا" من المحاربين. في سن الخامسة تم أخذه كرهينة حتى تضمن عائلته مهادنة عشيرة الـ"إيماغاوا" لها، إلا أنه خطف من طرف عشيرة معادية أخرى الـ"أودا". بقي "إئه-ياتسو" محبوسا لدى أعدائه حتى وفاة أبيه سنة 1547 م. لم تطل عودة حتى قايضه أهله مرة أخرى إلى عشيرة الـ"إيماغاوا". هزمت هذه العشيرة على يد "أودا نوبوناغا" (織田 信長) سنة 1560 م، أصبح "إئه-ياتسو" بعدها سيدا على عشيرته الـ"ماتسو دائيرا". قام بالتحالف مع "أودا نوبوناغا"، واتخذ لنفسه لقب "توكوغاوا إئه-ياتسو". استولى بعدها على أراض عشيرة الـ"إيماغاوا". منذ 1570 م، بدأ شيئا فشيئا يبسط سيطرته على مناطق واسعة، سنة 1573 م اضطر أن يعلن من جديد ولائه للحاكم الجديد على البلاد "أودا نوبوناغا"، وحتى يثبت ولائه قام بقتل زوجته الأولى، وإجبار ابنه على الانتحار سنة 1579 م.
مع وفاة "نوبوناغا" سنة 1582 م، أصبح "إئه-ياتسو" سيدا على خمس مقاطعات. تحالف مع خليفة "نوبوناغا"، "تويوتومي هيده-يوشي" (豊臣秀吉) ثم تزوج من أخته. قام"هيده-يوشي" بتنصيبه حاكما على مناطق جديدة في الشرق حتى يبعده عن معاقله الأصلية ويكبح نزعته الانفصالية. بدأ "إئه-ياتسو" في بناء مقره الجديد واتخذ من "إيدو" ميناء الصيد الصغير مكانا للتشييد عاصمته الجديدة، أصبح المكان الجديد عاصمة البلاد أثناء قترة "إيدو"، ثم أعيد تسميته لاحقا اسم "طوكيو".

بعد وفاة "هيده-يوشي" سنة 1598 م، تنازع الزعماء الكبار مسألة خلافته، شكل "إئه-ياتسو" تحالفا قويا، استطاع أن يهزم منافسيه في معركة واحدة حاسمة: "سه-كي-غاهارا" (関ヶ原の戦い) سنة 1600 م. اتخذ سنة 1603 م لقب الـ"شوغون". تنازل بعدها سنة 1605 م عن اللقب لصالح ابنه، إلا أنه استبقى مقاليد الحكم بين يده. قضى على منافسيه من الـ"تويوتومي" (من أبناء وعشيرة "تويوتومي هيده-يوشي" (豊臣秀吉)، الحاكم السابق) واحتل مقرهم في "أوساكا"، أصبحت وحدة البلاد في عهده فعلية. كان عهده ممهدا لفترة من الاستقرار دامت 250 سنة. بعد وفاته أقيم ضريح بوذي لتخليد ذكراه في بلدة "نيكو" (شمالي جزيرة "هنشو").

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

قرصان الانمي
01-02-2005, 20:37
انتها الموضوع ان شاء الله عجبكم الموضوع واسف اخوي فجر العزيز على التخير بس صارت مشكلة بلانترنت
وان شاء الله لايعجبكم
وانتظرو الموضوع الجاي الي هو كتب عربية عن اليابان باحول اخلصة قبل ما تخلص الاجازة :d ::سعادة::
وتقبلو تحياتي
قرصان الانمي

محبة يامن
01-02-2005, 20:39
مشكووور ع الجزء الثاني ماشاء الله عليك ::جيد::
هالشخصيات اغلبيتهم اعرفهم ;) بعضهم شفتهم بمسلسل والبعض اخوي يحكي لي عنهم ::سعادة::
الصور الصراحة تححححححفه :cool:
domo arigatou :D

قرصان الانمي
01-02-2005, 22:00
مشكور
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور
مشكور

الأشقر بو نظاره
02-02-2005, 01:34
انا قرأت الجزء الاول كان روعه و هذا الجزء الثاني ايضا بخزنه في الجهاز

و تسلم ياخوي الطيب قرصان الانمي مع ان اسمك مو طيب بس انا بخليك طيب ^^

و مشكووووووووووووووووووووووووووور على هذا الجهد الواضح

^^

قرصان الانمي
02-02-2005, 12:10
عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفــــــ ــــــــــــــــــــــــــــوا :)

خراط
03-02-2005, 21:29
صراااااااااااااااحة روووووووووووعة
كتيررررررررررر
أنا أحب اليابانيين
شكراً على الموضوع الأكثر من رااااااااائع
باي يا قرصان ......

قرصان الانمي
03-02-2005, 23:56
مشكور
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور
مشكور

نحولة
04-02-2005, 04:10
الموضوع روووووووووووووووووووووووووووعة

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع

الصراحة أنا أحب دايم أقرا مواضيعك إلي تخص اليابان أحس إن معلوماتها حلوة مشكوووور وما قصرت ^____^

hinata
04-02-2005, 08:57
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو و
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووو
يسلموووووووووووووووووووووووو
يسلموووووووووووو
سلمووووووووووووو
سلموووووووووووووووووووووووو
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووو
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووو

قرصان الانمي
04-02-2005, 12:41
مــشكورين على الردود الحلوة يا احلى اعضاء

ALEメA
04-02-2005, 12:49
مشكووووووووور ع الموضوع وفعلا مواضيعك وايد حلوه عن اليابان

tomoyo
23-02-2005, 18:42
شكرا على الموضوع

بس غريب كل مواضيعك عن اليابان

silent
25-02-2005, 05:10
بصراحه الموضوع جميل جداً ولو تأخذ القصصالمناسبه وتمثل او ترسم وتدبلج اتوقع لها النجاح الباهر

وبصراحه احسنت في إختياره و سوفا احاول للرجوع للموضوع الاول وقرائته

ولك جزيل الشكر

كارن
04-03-2005, 06:18
ارجاااااااااااااااااااتوا قرصاااااااااااااااااااان الانمي يالخاين ليششششششششششششششششششش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مابخبرككككككككككككككككككككك ههههههههههههههههه اول اسألني

Celena
21-12-2007, 16:28
معلومات مفيدة أستفدت منها
و شكراً

صغيره بس اميره
18-11-2010, 11:31
شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*ـــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــرا
{{{{{{ عالموضوـوع}}}}}}

nasan_99
25-11-2010, 06:29
:)

اسيرالحب2001
25-11-2010, 13:42
شكرا على الجزء الثاني مشكووووووووووووووووووور

khoo084
19-12-2010, 17:23
شكرررراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا

fatoom jawad
20-12-2010, 12:45
مشكووووووووووووووووووووووووور أخوي قرصان الأنمي شخصيات راااااائعة صراحة

أنا أحب اليابان وكل اليابانيين وأستمتعت لما قرأت هذا الموضوع أشكرك مرة ثانية