PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : رسالة اعتذار لرسولنا الكريم ، للسودان ، من سعودي

ابـراهـيـم
22-09-2009, 03:41
السلام عليكم

كثير منّا قرأ و سمع المهازل التي تحصل في الكوميديا العقيمة في القنوات الهابطة، و التي لا هم لها سوى جمع المال حتى لو كان على حساب الدين.

---------
اعتذار مني ياحبيبي محمد صلى الله عليه و سلم على من ضحك على عذاب القبر بشكل خبيث .

اعتذار مني على من ضحك على الشجاع الأقرع، و نسي يوما انه من الممكن ان يعصر المرء بين جسده

--------
اعتذار مني لكل من ضحك على لباس اهل الأمانة و الإخلاص

اعتذار مني لكم من ضحك على لهجة اهل الطيبة و العلم

-------
و اختم كلامي بفتوى من حبيبنا مفتي عام المملكة .

---------------------
أكد الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة بأن مسلسل طاش ماطاش تجاوز حده في الضلال ، وأصبح يهدف لتفكيك بنية المجتمع ، واعداُ بموقف تجاه المسلسل .

جاء ذلك في رد فضيلته على اتصال هاتفي في برنامج " مع سماحة المفتي " على قناة المجد ، حينما سأل المتصل فضيلته عن رأيه في تجاوزات المسلسل .

فجاء رد آل الشيخ بأن المسلسل " تجاوز حده ، وبلغ أشده في الخبث والضلال " وأضاف فضيلته في حديثه عن المسلسل والقائمين عليه " هدفهم الدين ، وتفكيك بنية المجتمع " .

--------------------

موضوعي هدفه ان مايظهر في الشاشات لا يعبر عن وجهة نظر الشعب السعودي :)

sasuke-01
22-09-2009, 04:03
مشكور وفعلا بعض الحلقات تعدت الحدود

ولكن هناك حلقات تنظر الى المشاكل ففي الموسم الواحد ممكن 10% من المسلسل يمس الدين و40% ضحك وكوميديا و50% قضايا المجتمع السعودي وانا اقول رغم انه المسلسل المفضل لدي الاانه تجاوز حده هذه السنة

Miss esraa
22-09-2009, 05:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اهلا اخي ابراهيم :)

بصراحه استغرب كثيراً من غضب بعض الناس و حنقهم على هذا المسلسل ان لم يعجبهم فلم يشاهدونه ؟

كأنه لا يوجد مسلسل يسخر من الثوابت الدينية سواه - و انا لا اشجع هذا معاذ الله- لكن اظنكم تعطونه اكبر

من حجمه بالنسبة لمسلسل انتهت صلاحيته و فقد ثلاثة ارباع جمهوره ,

نقطه ثانية , انا لا اتابع هذا المسلسل لكن اذكر اني شاهدت حلقه اثارت حنق السعوديين كثيرا و هي تتحدث

عن ان "المطاوعه" هم المتحكمون بالمنهج الدراسي السعودي لم اشاهد فيها ما يطعن بالدين حتى ان احدى

الشخصيات كانت شخصية اسلامية معتدله و هي كانت "الخيره" ان صح القول , هم لم يهاجموا الدين بل المتعصبين

و لا افهم سبب هذا الربط بين المتشددين و الدين فان سخروا من متشدد و منه وحده انقلبت الدنيا عليهم !

هذا رايي في تلك الحلقه اما باقي الحلقات فلم اشاهدها و لكنني اعتقد انها مشابهه لفكره هذه الحلقة

جميع المسلسلات لا تعبر الا عن كتابها و الجميع يعلم ان الممثلين و توابعهم هم عادة من حثالة

المجتمع , طاش يميل للعلمنه بينما المجتمع السعودي يميل للتمسك بالدين

و

ابـراهـيـم
22-09-2009, 07:22
h
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اهلا اخي ابراهيم :)

بصراحه استغرب كثيراً من غضب بعض الناس و حنقهم على هذا المسلسل ان لم يعجبهم فلم يشاهدونه ؟

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اهلا اسراء، ومن قال لك اني شاهدته اصلا حتى تحكمي قلت سمعنا و قرأنا ، ققأري ردي جيدا

فلست انا بمجاهر في المعاصي.

كأنه لا يوجد مسلسل يسخر من الثوابت الدينية سواه - و انا لا اشجع هذا معاذ الله- لكن اظنكم تعطونه اكبر

نقطه ثانية , انا لا اتابع هذا المسلسل لكن اذكر اني شاهدت حلقه اثارت حنق السعوديين كثيرا و هي تتحدث

عن ان "المطاوع
ه" هم المتحكمون بالمنهج الدراسي السعودي لم اشاهد فيها ما يطعن بالدين حتى ان احدى

الشخصيات كانت شخصية اسلامية معتدله و هي كانت "الخيره" ان صح القول , هم لم يهاجموا الدين بل المتعصبين

و لا افهم سبب هذا الربط بين المتشددين و الدين فان سخروا من متشدد و منه وحده انقلبت الدنيا عليهم !

ماجبت سيرة حلقة مطاوعة انا اسراء

عزيزتي اسراء لهذا المسلسل تاريخ اسود تجاه هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.
وقد تم التغاضي عنه من قبلي هنا

كل مافي الأمر انني احب الرسول صلى الله عليه و سلم

و احب السوادنيين لعلاقتي معهم في المدينة المنورة، فهم اهل امانة واخلاص

جميع المسلسلات لا تعبر الا عن كتابها و الجميع يعلم ان الممثلين و توابعهم هم عادة من حثال
المجتمع , طاش يميل للعلمنه بينما المجتمع السعودي يميل للتمسك بالدين

أكيد، لكن تأكيد لوجهة النظر+ كثرة المتابعين للمسلسل تضع شطر نظريتك السابقة محل شك من قبل يغض الشرائح كالأخوة السوادنة، فهل تظني ان عدد متابعين بالملايين يمكن و طيح في اهل السودان و نحن ساكتين ، هذا بلا شك سيولد فتنة كبيرة

اعتذر اختي اسراء ان كان ردي فيه بعض الجمود، لكن اعذرني يمكن مع التعب حطيت هذا الرد

abo88faisal
22-09-2009, 08:11
صدقت والله
هي لاتمثل رأي الشعب
إنما تمثل رأي ناصر القصبي الذي يعيش في دبي وعبدالله السدحان الذي يعيش في مصر
وأنا كمان أعتذر
ولاحول ولاقوة إلا بالله

railn
22-09-2009, 08:25
cool

Miss esraa
22-09-2009, 09:19
ابراهيم مفلفل اليوم :p ياخوي ليش العصبية

ننتقل للتصريحات النارية :مكر:

h

اهلا اسراء، ومن قال لك اني شاهدته اصلا حتى تحكمي قلت سمعنا و قرأنا ، ققأري ردي جيدا

اذا انت تتكلم و تفتح مواضيع بدون ان تشاهد و تتاكد , اذا قال لك احدهم ان طاش يهين المطاوعه او

الاخوه السودانين تفتح موضوع لتهاجمهم ! غريبة منك !

فلست انا بمجاهر في المعاصي.

شكو :confused:

ماجبت سيرة حلقة مطاوعة انا اسراء

بس انا يبت , انت تقول انك ماشفته و انا شفت هالحلقه فتكلمت عنها , يعني صبه حقنه لبن

عزيزتي اسراء لهذا المسلسل تاريخ اسود تجاه هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.

وقد تم التغاضي عنه من قبلي هنا

هل اعطيتهم صكوك غفران و قلت ان طاش مسلسل برئ و مفيد !

لم اقل هذا و اعلم بما فيه من تجاوزات , و ان كان لي راي خاص بالقدسية التي حول الهيئة لكن مكانه

ليس هنا

كل مافي الأمر انني احب الرسول صلى الله عليه و سلم

كلنا نفعل !:confused:

و احب السوادنيين لعلاقتي معهم في المدينة المنورة، فهم اهل امانة واخلاص

و النعم فيهم

أكيد، لكن تأكيد لوجهة النظر+ كثرة المتابعين للمسلسل تضع شطر نظريتك السابقة محل شك من قبل يغض الشرائح كالأخوة السوادنة، فهل تظني ان عدد متابعين بالملايين يمكن و طيح في اهل السودان و نحن ساكتين ، هذا بلا شك سيولد فتنة كبيرة

المسلسل فقد جزءً كبيرا من شعبيته فهل طاش 5 او 6 بنفس شعبيته الان ؟

و بالتاكيد هناك من يتابعه و الا لما عرضته الام بي سي , اما عن اهانته للاخوه السودانين

فاتفق معك انه يجب الرد عليهم و اسكاتهم

اعتذر اختي اسراء ان كان ردي فيه بعض الجمود، لكن اعذرني يمكن مع التعب حطيت هذا الرد

لا مشكله فلست بتلك الحساسية

مرفق مع الرد:

امبرو يبدوء ان الحرب قد انتقلت للمنتدى العام :مرتبك: لاتسمعني اسراء بس

سمعتك :مكر:

راداري شغال بالمنتدى كله :تدخين:

ابـراهـيـم
22-09-2009, 10:23
مشكور وفعلا بعض الحلقات تعدت الحدود

ولكن هناك حلقات تنظر الى المشاكل ففي الموسم الواحد ممكن 10% من المسلسل يمس الدين و40% ضحك وكوميديا و50% قضايا المجتمع السعودي وانا اقول رغم انه المسلسل المفضل لدي الاانه تجاوز حده هذه السنة
ياهلا اخي ساسكي و اعذرني على تأخير ردك

يعني من وجهة نظرك انه في تعمد للأساءة وهذا كفيل

شكرا لك ;)

صدقت والله
هي لاتمثل رأي الشعب
إنما تمثل رأي ناصر القصبي الذي يعيش في دبي وعبدالله السدحان الذي يعيش في مصر
وأنا كمان أعتذر
ولاحول ولاقوة إلا بالله

صدقت ابا فيصل :رامبو:
و هم ماذهبوا من هناك الا لعدم تقبل الشعب من افعالهم، و هذا دليل قوي على عدم تمثيلهم الا لأنفسهم :)

ابـراهـيـم
22-09-2009, 10:35
اي اسراء تعرف انك من الهنتر، و للهنتر معزة خاصة ، و انا مني معصب ، لأنك ماشفتني من حقيقي وانا اكتب الرد :p

اذا انت تتكلم و تفتح مواضيع بدون ان تشاهد و تتاكد , اذا قال لك احدهم ان طاش يهين المطاوعه او

الاخوه السودانين تفتح موضوع لتهاجمهم ! غريبة منك !

حبيبتي يعني انت تقولي ان مفتى المملكة يفتي من راسه اجل، بحكم و الله اعلم انه مايشاهدها بل نقل اليه الحديث و غربية منك انت ;)

شكو :confused:

:)

لم اقل هذا و اعلم بما فيه من تجاوزات , و ان كان لي راي خاص بالقدسية التي حول الهيئة لكن مكانه

ليس هنا

و من قال ان اعضاء الهيئة مقدسين!، لكن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر مقدس

+

انت ماعشتي في السعودية حتى تحكمي على الهيئة، لأن لولا الله ، كنا رحنا مع بنات خالتنا و عماتنا الاسواق لوجود طبقة وقحة ( صغيرة جدا مقارنة بالدول الأخرى) في الشارع السعودي و في مديتني، مدينة لرسول صلى الله عليه و سلم فما بالك بالمدن الأخرى،
و لكن عما قريب بإذن الله سأفتح للهيئة مووضوع و انت احكمي اسراء

المسلسل فقد جزءً كبيرا من شعبيته فهل طاش 5 او 6 بنفس شعبيته الان ؟

و بالتاكيد هناك من يتابعه و الا لما عرضته الام بي سي , اما عن اهانته للاخوه السودانين

فاتفق معك انه يجب الرد عليهم و اسكاتهم

::سعادة::

سمعتك :مكر:

راداري شغال بالمنتدى كله :تدخين:

متخفية الاخت :مكر:

Heart Pure
22-09-2009, 10:53
مشكور اخوي ع الموضوع

بصراحه هالسنه تجاوز الحد وخاصه بالحلقه التي ذكرتها

الحمد الله حرمت اشوفه وان شاء الله يغفر لنا ربنا اخطاءنا

ففي هذه الحلقه اكدوا لنا انهم يتحدون الدين حسبي الله عليهم ><

تحياتي

Miss esraa
22-09-2009, 10:59

اي اسراء تعرف انك من الهنتر، و للهنتر معزة خاصة ، و انا مني معصب ، لأنك ماشفتني من حقيقي وانا اكتب الرد :p

اكيد الهناتر اخوان و احنا مو بس هناتر لأ من جيش واحد :d

حبيبتي يعني انت تقولي ان مفتى المملكة يفتي من راسه اجل، بحكم و الله اعلم انه مايشاهدها بل نقل اليه الحديث و غربية منك انت ;)

خنتكلم عن مفتي المملكه اول . مسلسل فيه اغاني , فيه نساء و اختلاط هذه النقاط الثلاث وحدها

كفيله بالحكم بحرمته اليس كذلك ؟ , مسأله السخريه من الدين اظن اننا جميعا نتفق على حرمتها و

لكن ما اقوله هو هل شاهدت انت بنفسك حلقه يسخرون بها من الصلاة او الصيام او من احد الصحابه

؟؟؟ كلمة السخريه من الدين هنا عندنا كلمة عامه قد تعني السخرية من الدين فعلاً او من المطاوعه

و هي ليست عندكم فقط بالسعوديه , بالكويت الرقابه منعت اصدار سيدهات لمسلسل بوقتاده و بونبيل

-ان كنت تعرفه- بحجة ان في احد المشاهد قامت شخصية ملتحية بدشاشة قصيرة بتناول " مشروب"

رغم انه معروف عنها انها ليست شخصية ملتزمة - يعني الاخ مطول اللحية و مقصر الدشداشة و هو مو

ديّن - !

و من قال ان اعضاء الهيئة مقدسين!، لكن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر مقدس

+

انت ماعشتي في السعودية حتى تحكمي على الهيئة، لأن لولا الله ، كنا رحنا مع بنات خالتنا و عماتنا الاسواق لوجود طبقة وقحة ( صغيرة جدا مقارنة بالدول الأخرى) في الشارع السعودي و في مديتني، مدينة لرسول صلى الله عليه و سلم فما بالك بالمدن الأخرى،
و لكن عما قريب بإذن الله سأفتح للهيئة مووضوع و انت احكمي اسراء

بانتظار موضوعك للرد هناك ::جيد::> لا تنسى تدز الرابط

على فكره انا ماهجمتهم انا هاجمت "القدسية الي حولهم" و لو تصفحت بعض المواضيع القديمة

لوجدت انني دافعت عنهم

متخفية الاخت :مكر:

اي و جواسيسي منتشرين بمكسات :تدخين: حتى بالرسايل الخاصه :d

VAMPIER
22-09-2009, 11:29
لي عودة بلا شك

بمشيئة الله وحوله

AL EMPRATOOR
22-09-2009, 17:04
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

مرحباً بأخي العزيز إبراهيم

أصبت في كل ما قلته
الاعلام حالياً ومنذ عهد قديم وهو وسيله تستخدم ضدنا :o
الا ما ندر

واعتقد اننى فهمت هذا الامر اكثر واتضحت لى جميع زواياه بعد ما تناقشنا فيه على المسن
الامر ببساطة كدس السّم في العسل
قد يدرك البعض منا محتواه
والبعض الآخر قد ينظر الى الار بسطحية بحته ولا يلتفت للمغزي
لكن مع الوقت سَيَشْعُر بتغيير معتقداته

بالتأكيد إبراهيم
كذلك اي دولة .... لا يتم الحكم عليها من اعلامها
فبالتاكيد ... فالواقع مختلف ...
ومن عدة تجارب شخصيه ...
ومن لم يصدق الامر فليجرب

<<
اثرنا هذا الموضوع سابقاً مع عدد من اصدقائي في الجامعه
نخطط للسفر الى امريكا لنكمل دراستنا
وكان موضوع عادات وتقاليد الشعب على راس المواضيع التى تحدثنا وتناقشنا حولها
وللاسف الكثير منهم يحكم عليهم كما جاء في اعلامهم ... وكان حياتهم مطابقة لافلامهم ..!

فلننظر الى الامر من زاويه اخرى
الاعلام الان مُسَيطر عليه من قبل الغرب ... فماذا تتوقعون ..!

الهنتر ميس اسراء

كيف لا وهو يمس بدولتهم :لقافة:
بل وينقل العديد من الافكار الخاطئة ... ويظهر الكثير منهم بمنظر غير واقعي..!

لان هذا هو الاكثر شهره :p

مهما يكن ... فلازال لديه جمهور ;)

عن ان "المطاوعه" هم المتحكمون بالمنهج الدراسي السعودي لم اشاهد فيها ما يطعن بالدين حتى ان احدى
لم اشاهد تلك الحلقة :D لذا فلا حكم لى عليها

لكن كما قلت سابقاً :لقافة:

الامر ببساطة كدس السّم في العسل

هذه من احد المفاهيم الخاطئة
وهو خلق فراغ واسه بين المتدين والشخص الذي لا يلتزم بتعاليم دينه
فهم يجعلون الشخصيه المتدينه متشدده .. ويظهرونها بمظهر يكّره فيها من ينظر اليه
ولا اقصد بذلك مسلسل بعينه

لى عودة ^^

Miss esraa
22-09-2009, 18:06

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الهنتر ميس اسراء

كيف لا وهو يمس بدولتهم :لقافة:

كنت اقصد الغضب الزائد , فمسلسل مثل اسوار الا تظنه يسئ لهم اكثر من مسلسل عقيم مثل طاش

بل وينقل العديد من الافكار الخاطئة ... ويظهر الكثير منهم بمنظر غير واقعي..!
[/color]

قصدك عن السعودية , لا أظن ان احداً يحكم على شعب باكمله من مسلسل واحد و في الوقت نفسه

اتفهم الامر لو كان يمس بلدي

لان هذا هو الاكثر شهره :p

ربما

مهما يكن ... فلازال لديه جمهور ;)
:نوم:

لم اشاهد تلك الحلقة :d لذا فلا حكم لى عليها

لم اقصدت تلك الحلقه بذاتها و انما قصدتها كمثال

لكن كما قلت سابقاً :لقافة:
[/color]

ماذا :p

هذه من احد المفاهيم الخاطئة
وهو خلق فراغ واسه بين المتدين والشخص الذي لا يلتزم بتعاليم دينه
فهم يجعلون الشخصيه المتدينه متشدده .. ويظهرونها بمظهر يكّره فيها من ينظر اليه
ولا اقصد بذلك مسلسل بعينه

ربما يكون رايك محقا رغم انهم بالحلقة الوحيده التي شاهدتها اظهروا شخصية اسلامية معتدلة

اي انهم اظهروا الطيب و الخبيث , رغم انهم و بكل خبث\عدم قصد اظهروا الغالبية من الشخصيات

متعصبة لحد التخلف و كأن الغالبية هكذا , هنا مربط الفرس ليس سخريتهم من امثال المتشديين و لكن

اظهارهم بتلك القوة و التحكم

لى عودة ^^

بالانتظار

الكاميليا
22-09-2009, 19:37
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا على موضوعك الرائع ...

واعتذارك لأهل السودان مقبول :) >>>>> وكأن الاعتذار لي أنا :p

وفعلا طاش ماطاش تجاوز الحدود :mad:

حتى اننا انزعجنا من كثرة الناس الذين يلاقوننا في الطريق ويقومون بالاستهزاء بلهجتنا :(

بعد ان سمعوا بعض الكلمات السودانية من هذا المسلسل .....

حسبي الله ونعم الوكيل :mad:

VAMPIER
22-09-2009, 22:14
أن تتلقى الإساءة أو الطعنة بشكل أدق من عدو لك فهذا ليس بالجديد أو الكارثي

بما أنك تتوقع ذلك مسبقا فلا جديد تجاه هذه النقطة .

أما أن تكون تلك الجزئية تحصل لك أو ضدك إن صح التعبير فهنا يختلف الوضع تماما

ولايمكن بأي شكل من الأشكال أن تقارن مابين هذا وذاك .

بما إنه الشخص الأكثر تفهما لك ومعرفة بك (كما هم الأسوياء) .

الإهانات والتي كانت تحصل للمجتمعات عربية (وتحديدا) مسلمة بل قد تطال دولة أو مجتمع

سواءا من رسومات أفلام مقالات ... الخ .. كانت تصيبنا بنوبة غضب عارمة ولكن مانلبث إلا أن نكشف

حقائقها أو بمعنى أدق تكون وطأة الأمر أخف .. نقيض مايكون عليه الأمر من خلال أشخاص كان من

المفترض بهم أن يعوا تلك الجزئية تماما ولكن الواضح غير ذلك تماما .

طاش ماطاش أو الخزعبلات التي يقومون بها سواءا هم أو من على شاكلتهم بعد صيام يوم طويل

وجو مفعم بالروحانية والجلوس على مأدبة الإفطار (بعد آداء صلاة المغرب) أفاجئ بكل مرة بأنـــ

الوضع أصبح هزليا أكثر من السابق .. بل وأكثر قذارة عن ذي قبل .

لم تترك جهة ولا محور إلا وتم الطعن بها أو التدقيق عليها (ولعلها تكون من باب الإصلاح) ولكن ما

يتضح من خلال عامل

السذاجة+الغباء+الإضحاك التهريجي

هي السمة الغالبة في جميع إطروحاتهم التي بت أمقتها من فترة طويلة جدا وليس بهذ الفترة تحديدا .

والسخرية التي تطال أكثر من جهة (وتحديدا الدينية) أصبحت واضحة المعالم وبشكل ممل ومقيت ويصيبــــ

بالدوار .. فقط (لمن يعني له الدين شئ) .

وأذكر تحديدا بتلك الأيام التي كانت تعرض فيه حلقات تمس الجانب الديني ولكن بطريقة

(دس السم في العسل)

بل والحلقة الأخيرة التي باتوا يسخرون فيها ويصورون الأمر بطريقة فكاهية أو كما أنها

أسطورة يجب نفيها بشتى الوسائل .

بل السخرية التي طالتهم من قبل الكثير من (العرب المسلمين) ممن يقطنون ذات المنطقة التي

أنا بها .. من عمال أو حتى جيران .

كيف لهم أن يتجرأوا بهذا الشكل .

لو تحدثت بإسهاب هذه المرة قد أعود لما كنت عليه من قبل في الطريقة المناسبة لإنتقاء

الألفاظ التي تليق ببني علمان والذين يريدون الإيصال لنا وبشتى الوسائل بأنهم يمثلون

الحرية والتحرر+ التحضر والتطور+ الثقافة .. أو التثيقف بشكل أصح .

بينما هم في واقع الأمر نسخة كربونية مشهوة

بل ومملة إلى حد

التقيؤ

:نوم:

ابـراهـيـم
23-09-2009, 03:21
مشكور اخوي ع الموضوع

بصراحه هالسنه تجاوز الحد وخاصه بالحلقه التي ذكرتها

الحمد الله حرمت اشوفه وان شاء الله يغفر لنا ربنا اخطاءنا

ففي هذه الحلقه اكدوا لنا انهم يتحدون الدين حسبي الله عليهم ><

تحياتي

العفو اختي ميسس ناروتو، و شاكر لك ابداء وجهة نظرك :)

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا جزيلا على موضوعك الرائع ...

واعتذارك لأهل السودان مقبول :) >>>>> وكأن الاعتذار لي أنا :p

وفعلا طاش ماطاش تجاوز الحدود :mad:

حتى اننا انزعجنا من كثرة الناس الذين يلاقوننا في الطريق ويقومون بالاستهزاء بلهجتنا :(

بعد ان سمعوا بعض الكلمات السودانية من هذا المسلسل .....

حسبي الله ونعم الوكيل :mad:

ياهلا بلإخوة السوادنة ، و ردك اسعدني جدا، خصوصا ان جزء كبير من محور الحديث منوط بكم ^^

و مايزعجكم اختي وردة الا السذج الذين لا يخلو مجتمع ما من طبقتهم:نوم:

ابـراهـيـم
23-09-2009, 03:36
اسراء

ماقصر الإمبراطور في رده عليك، و خصوصا ان وجهة نظرك لا تختلف تقريبا عن وجهة نظرنا:)

امبراطور مكسات

ياهلا بعزيزي و صديقي، و لافوض فاك أخي الإمبرو، كلامك لاخلاف عليه تماما ^^

و على طاري الفلم الوثائقي الق,,,, ترى لو فتحت له نقاش هنا احس ان راح يتقفل سريع سريع :مرتبك::d

و بخصوص طلعت امريكا، اؤيدك تماما ، خصوصا انكم تناقشتوا في هكذا امور، عكس البعض الذي ينبسط

لهكذا امور :ميت:

---------------------

مصاص دماء مكسات

لا فض فاك أخي الكريم، فلا داعي لأن اقتبس من كلامك ، لأن كل كلامك مؤيده تماما

تمنيت يوما ما ان ارى ردا لك في احد مواضيعي، و الحمد لله ان وجهة نظرك مطابقة لي و للأخوة كذلك

و بالفعل ، بعد جوء روحاني في صلاة المغرب و بعد الافطار طبعا، يفاجئ البعض بجو شيطاني ::مغتاظ::

الحرية والتحرر+ التحضر والتطور+ الثقافة .. أو التثيقف بشكل أصح .

هههه، لو مثل هذه الاشكال اخي فمباير تبغى تعلمنا التحضر و التطور :) :ضحكة: فعليهم بمراجعة

سيناريوهاتهم التي هي بعيدة كل البعد عن بغية التطور و التثقيف حتى و ان كان بعضها يمكن يحاول ان يطور، الا انها تدس السم في العسل غالبا، اما الحرية و التحرر ، فلا هم فعلامحترفين
شوي فيها

㋡Adriana㋡
23-09-2009, 05:39
السلام عليكم

طاش ماطاش في الموسم الأخير بالفعل تجاوز حده بشده

وصلت بهم السخريه إلى الصلاة إستغفر الله

رجل أعمى كبير في السن يريد الصلاة ويسأل عن اتجاه القبلة يخدعه احدهم و يوقفه امام بركة سباحه يبدأ بالصلاة فيسجد ويقع في البركة

الحلقة عن الداعيات السعوديات

اولا عرضوا احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في إطار كوميدي وكأنهم يسخرون منها

ثانيا إقحام الداعيات السعوديات في العلاقات المحرمه عبر الهاتف

و كذلك الحلقه الثالثه بعنوان ( تطوير ) ناقشت التعليم بنكهة ليبرالية وكأن المتدينين ليس أهلا للتعليم

الحلقة ايضا التي تناولت موضوع الختان بعنوان ( الدائبان ) التي كانت تحكي عن عاملين غير سعوديين دخلا في الإسلام وارتدا عنه لخوفهم من الختان فهددهم المسؤول بقطع رقابهم

شيء واضح أنه مسلسل ليبرالي هدفهم من طرح هذه المواضيع والمشاهد الحساسه إثارة الجدل و إستفزاز أفراد المجتمع ولم يجدوا ما يستفز المجتمع السعودي غير الأمور الدينية

LONELY_HEART
23-09-2009, 06:25
وعليْكم السلآم ورحمة الله وبركآتهـ

بآرك الله فيكَ أخي ,, وأكيــد أنه لا يجب أن نتّهم منطقة أو أرضاً بمن يسير فوقهآ أو مثلما قآل الامبراطور الحكم على الشعب من خلال الاعلام

ثم رداً لبعض الاخوة هنآ فنحن لا نركز على برنآمج دون الآخر لكن لنأخذ الأشهر وعلى ضوئه الكلام موجّه له ولكل من ماثله :تدخين:

قآل كوميديــآ ,, عنجد مابعرف ليش الواحد يستهتر لهذا الحد ويسلّم نفسه للمواقف الدونيّة ,,

هل حقاً ليبهجوا قلوبنا ونضحك ^_^ ام لنضحك على قمّة الاستخفاف :تعجب:

كنت ولازلت لا أعترف بشي اسمه كوميديــآ نظراً لأنهم صوّروهآ بشكل يجلب الغثيآن من الدرجة الأولى والأسف من الدرجة الثانية

هذا طبعاً وبعيداً عن مايسمى طعن بالدين واستهزآء فلا أحكم لأنّه نادراً ما أوقف جهاز التحكّم على مثل هذه البرامج

ثم يستطيعون أن يخلقوا جوّا مرحاً لكن بأدب بعيد عن السخرية والمهزلة ولو أنه يصوّر جزءاً من الواقع لكن إذا بُليتم فاستتروا مو تعلنوا *_*

لا أريـــد أن أترك لقلمي العنان فيخرج عن محتوى الموضوع وأظنه قد حلّق عنه بعيداً :D لكن مع الخيل ياشقرا :p
ونرجوا ان لا نتسبب بإزعاج لأحد أو جرح

لكن حقاً لا أؤيّد مثل ذلك ,,

في حفظ الله ,,

طارق الليل
23-09-2009, 13:42
السلام عليكم

طاش ماطاش في الموسم الأخير بالفعل تجاوز حده بشده

وصلت بهم السخريه إلى الصلاة إستغفر الله

رجل أعمى كبير في السن يريد الصلاة ويسأل عن اتجاه القبلة يخدعه احدهم و يوقفه امام بركة سباحه يبدأ بالصلاة فيسجد ويقع في البركة

الحلقة عن الداعيات السعوديات

اولا عرضوا احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في إطار كوميدي وكأنهم يسخرون منها

ثانيا إقحام الداعيات السعوديات في العلاقات المحرمه عبر الهاتف

و كذلك الحلقه الثالثه بعنوان ( تطوير ) ناقشت التعليم بنكهة ليبرالية وكأن المتدينين ليس أهلا للتعليم

الحلقة ايضا التي تناولت موضوع الختان بعنوان ( الدائبان ) التي كانت تحكي عن عاملين غير سعوديين دخلا في الإسلام وارتدا عنه لخوفهم من الختان فهددهم المسؤول بقطع رقابهم

شيء واضح أنه مسلسل ليبرالي هدفهم من طرح هذه المواضيع والمشاهد الحساسه إثارة الجدل و إستفزاز أفراد المجتمع ولم يجدوا ما يستفز المجتمع السعودي غير الأمور الدينية

طيب اذا كان كا ليش تتابعونه
هذا ان دل فيدل انكم تتابعونه فلماذا تنتقدوه
يعني من جد اصحاب العقول بجهاله

㋡Adriana㋡
23-09-2009, 17:28

السلام عليكم

توقعت مثل هذا الرد إذا لما تشاهدونه إذا كنتم تنتقدونه

لا تلغي باللوم على المتلقي الذي يشاهد ويقرأ

فليس كل مانشاهده على الشاشه أو نقرأ في كتاب أو صحيفه نوافقه الرأي

فلو شخص قرأ مقاله اوكتاب عن موضوع ما و انتقده سلبيا بعد الإنتهاء من قرأته

هل ستقول إذا لما قرأته إذا كنت ستنتقده

هل يفترض بنا ان نقرأو نشاهد فقط مانوافقه؟

أو نوافق كل ما نقرأه او نشاهده ؟

الجاهل هو من يرى ويقرأ فقط دون يعي إذا كان ذلك صحيحا أوخاطئا

أو يرى ويقرأ فقط مواضيع تروقه وتعجبه

AL EMPRATOOR
23-09-2009, 19:09

ميس اسراء

قصدك عن السعودية , لا أظن ان احداً يحكم على شعب باكمله من مسلسل واحد و في الوقت نفسه
اتفهم الامر لو كان يمس بلدي
كلامك صحيح :لقافة:
لكن لا ننكر ان الاعلام يؤثر بطريقة او بأخرى على النظرة العامة لتلك البلد
وان كان هناك من يعي ويعلم ان هذا المنظر المعروض خاطئ عن تلك البلد
فبكل تاكيد هناك من يعتقد ان تلك البلد هي كما تظهر في التلفاز
على الاقل ... الاطفال ..!

ربما يكون رايك محقا رغم انهم بالحلقة الوحيده التي شاهدتها اظهروا شخصية اسلامية معتدلة
اي انهم اظهروا الطيب و الخبيث , رغم انهم و بكل خبث\عدم قصد اظهروا الغالبية من الشخصيات
متعصبة لحد التخلف و كأن الغالبية هكذا , هنا مربط الفرس ليس سخريتهم من امثال المتشديين و لكن
اظهارهم بتلك القوة و التحكم
ليس بعدم قصد :لقافة:
بل انهم يدرسون تلك الامور ليتقبلها المستمع او المتفرج بدون ان ينتقده
وبالتدريج سيجد نفسه على معتقدات لم يكن ليصل لها لو اتته مره واحده

إبراهيم

ياهلا بعزيزي و صديقي، و لافوض فاك أخي الإمبرو، كلامك لاخلاف عليه تماما ^^
الله يعزّك ^_^

و على طاري الفلم الوثائقي الق,,,, ترى لو فتحت له نقاش هنا احس ان راح يتقفل سريع سريع :مرتبك::d
:p
و
بخصوص طلعت امريكا، اؤيدك تماما ، خصوصا انكم تناقشتوا في هكذا امور، عكس البعض الذي ينبسط
لهكذا امور :ميت:
اي صحيح :لقافة:
لا تخلو جلسه بهذا الخصوص الا وتلك المواضيع التى تتحدث عنها تتراس النقاش :p
طبعا نهملها ونهمل اصحابها;)

طارق الليل

ان ما تابعناه ... فغيرنا يتابعه
وان ما تابعناه فراح نسمع عنه
وان كان الامر كما تريد ((يتابعه من يرغب ولا يتابعه من يرغب))
وكُلٌ في حالة

فاذكرك باننا امة مأمورون بـ ((الامر بالمعروف والنهي عن المنكر))

ثم كيف نحكم على الشئ من دون معرفته ...!
هل النقد يكون قبل مشاهده المسلسل ام بعد ..!

وكمثال
هل نزل تحريم الخمر من قبل ان يعرف الناس الخمر ..!

Miss esraa
23-09-2009, 19:23
امبرو

صدقت بصراحه اقنعتني > رعم انني لم اكن معترضه على شئ:لقافة:

اظنني عرفت لم فاز جيش الامبراطورية ببعض المعارك

يبدو انني عرفت من سارشوه في المرة القادمة رئيس الجيش:d

دمت بحفظ الله

y.w.i
23-09-2009, 20:59
طاش هذه السنة و تحديدا حلقة المطاوعة و تغيير المناهج

استشفيت منها تلميح

ان اليوم الوطني اصبح يوم عطلة و عيد رسمي في السعودية بقرار من الحكومة غصبا عنكم يا مطاوعة و ما تطالبوا به من عدم اعتباره عيد

و غصب عنكم يا مطاوعة سيتم تعديل المناهج بيد الحكومة

اما حلقة الاقرع الشجاع ففيها اساءة للداعيات عند وضعهم لداعية تلقي درس و هي النامصة لحواجبها الغير محجبة تجلس وسط نساء متسترات

لكني لاحظتهم انتجوا الحلقة الاخيرة اثناء رمضان ( حلقة انفلوزنزا الخنازير )

و كانت في بدايتها تخطب ود الحكومة بالمدح و الثناء و المباركة برد كيد المعتدين

اظن ان هذا كي يأمنوا شر التيار الديني

y.w.i
24-09-2009, 20:11
يبدو ان طاش يعرض افكاره بكل ثقة

اقرأوا هذا الخبر

جامعة الملك عبدالله "المختلطة" بالسعودية فرصة لتوسيع الحريات (http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/9/23/HRW.saudi/)

جامعة الملك عبد الله اول مؤسسة تعليمية سعودية تسمح بالاختلاط وتتخصص بالعلوم والتكنولوجيا وتضم احدث المختبرات (http://www.alquds.com/node/196434)

و هذا مقتطف من الخبر

ترحيب بالاختلاط
وفي هذا السياق، رحب الأكاديمي السعودي ابراهيم عباس نتو، عميد شؤون الطلاب سابقا في جامعة البترول والمعادن في الظهران بالاختلاط الحاصل في الجامعة.

وقال في حديث لـ"العربية.نت": "أتصور أن وجود اختلاط في الجامعة سيترك تأثيرا إيجابيا على الجو الأكاديمي فيها، في البحث والنشر والاحتكاك بمعنى المنافسة في المستوى الأكاديمي، وهذه الأشياء سوف تصبح أفضل بوجود تنافس بين الرجل والمرأة.. وحتى الاحترام للآخر وهو المرأة يتحسن كثيرا، وأتمنى أن تصبح الجامعة مثالا يحتذى، لأن عدم الامتزاج (الاختلاط) برأيي يؤدي إلى انفصام اجتماعي".

وأضاف: "هذه الخطوة تعزز التنافس العلمي والأكاديمي، وأنا ضد كلمة اختلاط، وأحاول أن أتحاشى هذه الكلمة منذ سنوات طويلة لأنها كلمة ملغمة، بل هي امتزاج وتمازج وتعايش طبيعي وحياة طبيعية". واستطرد بأن"نصف المجتمع لا ينبغي أن يكون منفصلا عن نصف المجتمع الثاني".

وقال أن "الوضع الطبيعي لتواجد طلابنا وطالباتنا جنبا إلى جنب في قاعة المحاضرات بدءا بجامعة الملك عبدالله وفي مكتباتها وكافترياتها ومواقع المنافسة وفي معامل البحث".

وتابع: "مما يجدر ذكره هنا أنه إضافة إلى الفوائد العديدة النفسية والاجتماعية بل وأيضا السلوك الشخصي الراقي المتمدن المهذب نتيجة التمازج، فهناك أيضا الأداء الأكثر فاعلية (الإداري والمالي) إذا ما تم التخلص من ازدواجية الانفاق عند إقامة مكتبتين ومصليين وصالتي طعام الخ.. إضافة لقاعات المحاضرات مضروبة باثنين".

و هو خبر ليس بالشيء السهل

اول حالة اختلاط في السعودية

الافضل ترك طاش لانه كلام و تمثيل و الانشغال بما تم تنفيذه على الواقع :نوم:

و ارجو افادتي براي مفتي السعودية عن اختلاط هذه الجامعة لاني لا اعرف شيء عن وجهة نظره

لا تستغربوا ان وجدتم طاش يدعم الاختلاط العام القادم و يعرض المطاوعة بالمتشدين حتى التخلف

**محبة ساسكي**
24-09-2009, 20:17
مشكور كتير على هل الموضوع

~ نبع الجود~
24-09-2009, 22:05
وعليكم السلام ورحمة الله ...

الله المستعان ,,,

,,,,,,, وحسبنا الله ونعم الوكيل ,,,,,,,,,,,,