PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : أي واحد عندو xbox360 يحملها



ღŇǾǿǾЙŶღ
18-09-2009, 17:01
المنتج : Microsoft .

المطور : RedLynx .

نوع اللعبة : Arcade .

الجهاز : Xbox Live Arcade .

تاريخ الإصدار : 12 غشت 2009 .

التصنيف العمري : متاحة للجميع .

- قبل أن ندخل في حديث حول مميزات و قدرات اللعبة من كل النواحي ، أود الإشارة إلى شيء مهم جدا ، يكمن في أن لعبة (( Trial HD ))( المتاحة بـ1200 نقطة Microsoft أو 14€ ) هي لعبة تجمع بين السرعة في قيادة الدراجات و الذكاء ، و تجمع بين الأكشن و الأركيد ، و هذا شيء لا نجده في أي لعبة محاكاة للدراجات النارية . و لكي أعطي فكرة مقربة عن اللعبة ، فـ(( Trial HD )) تضع اللاعب على دراجة نارية ( خاصة بالطرق الصعبة و الجبال .. ) و مضمار مليئ بالأخطار و العقبات و مسار كله أسرار و خبايا ، علاوة على هذا ، فلعقارب الساعة تأثير قوي أيضا . بايجاز ، كل شيء ضدك . و لكي لا تظنوا أنني أبالغ في مدح خطورة اللعبة ، يمكنكم مشاهدة أي فيديو خاص بها ، لكي ترأو بأم أعينكم قوة الإنفجارات و العقبات و الفخاخ . لكن هذا لا يعني أنكم سوف تبدأون بسماع دوي الإنفجارات و غيرها ، بل سوف تبدأون بداية بسيطة نسبيا ، كالقفز على فرج المباني و سلالمها و القفز .. أشياء بسيطة يعني .. و شيئا فشيئا تصعب المهام قليلا .. الشيء الذي يدل على أن شركة Microsoft تستعمل نظاما جيدا لتسلسل أحداث اللعب . و قد يكون هذا صعب الفهم قليلا ، لكن شركة Microsoft استعملت بعض قوانين الفيزياء في تطوير اللعبة و جعلها أفضل ، فردود فعل الدراجات دقيق جدا في اللعبة . و الشركة لم تجعل للصدفة أو التقدير وجودا معها أثناء التطوير . و كما صرح أحد العاملين في اللعبة في معرض E3 2009 فإن مسافات القفز مدروسة بعناية و قد تم مقارنتها مع الواقع و قد تمت الموازات بين السرعة و المسافة المقطوعة بالقفزة .

- على الرغم من وجود بعض الظلمة في اللعبة ، إلا أن (( Trial HD )) على ما يرام من ناحية الجرافيكس ، فالتصاميم جميلة و المؤثرات البصرية واضحة للغاية و أظهرت مفعولها في جلب عدد كبير من المعجبين . و أهم شيء قامت به الشركة ، و التي يبدو في ناظر الكثيرين خطوة ذكية ، هو الجمع بين رسومات الـ2D و الـ3D ، الشيء الذي يجعل من التحرك رائعا . و أما بخصوص الكبح و الزيادة في السرعة و غيرها من الحركات ، فهي متاحة جدا و بسهولة بالغة و ذلك راجع للخاصية السابق ذكرها . و في الواقع ، إذا تحدثنا عن مجهود شركة RedLynx في تطوير اللعبة ، فسوف نجده كبيرا للغاية ، فـ(( Trial HD )) تتسم بتعدد المضامير فيها ، و التي تبلغ في المجموع ـ أي بالنسبة لكل الأنماط المتاحة باللعبة ـ 50 مسارا مختلفا بما فيها 35 مسارا أساسيا و الباقي ينقسم للأنماط الأخرى . الشيء الذي يجعل من عمر اللعبة رائعا ، لكن لا تفرحوا كثيرا فـ50 مضمارا ليست كما تتوقعون ، فهي صغيرة نوعا ما و يمكنكم انهاؤها في وقت وجيز ، و أعني بذلك المضامير العشرين أو الثلاثين الأولى ، فالعقبات فيها قليلة لا بل منعدمة ، بعكس اخر المدامير فهي صعبة للغاية . و التعدد الذي ذكرناه في مضامير اللعبة لن نجده في شخصيات لعبة (( Trial HD )) و أعني بذلك المتسابقين و دراجاتهم ، فهم معدودون و قلال للغاية ، كما أن خصائصهم متقاربة ، و هذا فعلا سيء جدا . علاوة على هذا ، فاللعبة لا تحسسك بنوع من الخصوصية ، و أقصد بذلك أنه لا توجد ورشة خاصة بك لتصليح دراجتك و اضفاء بعض التعديلات حلوها لجعلها أقوى و أفضل حسبما تريد . و إن لم يكن هذا كافيا عن الخصوصية ، فإن لاعبك لا يتغير ، أي لا يمكنك أن تشتري له ألبسة جديدة أو شيء من هذا القبيل .. و الأفظع من هذا أن المال الذي تتقاضاه في السباقات ليس ذا أهمية ، فلا يمكنك أن تقتني به أي شيء ، و لا حتى دراجة جديدة تتسابق بها عوض السابقة .






- و إن لم يكن باستطاعتك شراء أدوات جديدة و القيام بتغيير دراجتك و غيرها من القيود ، فإن (( Trial HD )) تطرح عليك أفضل خاصية لديها ، ألا و هي صنع المضمار أو المسار الخاص بك حسبما تريد و يملي عليك عقلك . و يتوفر كل هذا في نمط الـLevel Editor ، و لصنع مضمار لك عليك التقيد بعدة أشياء ، و هي أولا ، اختيار المكان المناسب ( مصنع ، عمارة ... ) و الذي سوف ترى بعض المشاهد منه قبل الشروع في الخطوات المقبلة . من ثم عليك أن مرحلة الـRoom Creation ، و التي سوف تضيف و تحذف فيها الأشياء الكبيرة في الغرفة . بعدها ، سوف تشرع في المرحلة الموالية ، و هي الـPlaycing Objects ، و التي سوف تكمن فـي وضع بعض الأشياء الصغيرة الحجم في الغرفة ، كالعجلات و البراميل و غيرها ... و أما المرحلة الخامسة هي اضافة الأضواء و بـعـض العقبات .. و أمـا المرحـلة السـادسة فهي الـLighting و هي وضع الالظل المناسب و الذي يتلاءم مع رغباتك . بعده المرحلة السابعة Physics و هي مرحلة جد مهمة ، تكمن في دب الحياة في بعض الأشياء ، كجعلها تتأرجح أو تسقط عندما تمر بمحاداتها و اضافة الإنفجارات .. و بعدها المرحلة الأهم ، و هي اختيار المتسابق و البدأ بالتجـوال . و لمن يحب أن لا يضيع وقته فليستعمل السرعة المضاعفة في صنع المضمار الذي يناسبه ، و أعني بهذا أنه سوف يختصر الوقت .

فيلسوفي
18-09-2009, 17:04
مشككور أخوي

سفن أب
18-09-2009, 17:16
المعذرة لكن الموضوع منقول :ميت:

:نوم: