PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الخالة ام احمد ماتت...من سينقذ امثالها؟؟

امنة عمر
04-09-2009, 19:40
السلام عليكم اخوتي واخواني في منتديات مكسات....
اتمنى ان تكونوا جميعكم بخير..اكتب لكم موضوعي هذا وانا لا استطيع ان اخفي نبرة الحزن في كلامي..ولا استطيع ان اواري دموعي التي سالت منذ ان انهينا فطور اليوم حتى هذه الساعة...نعم لقد ماتت جارتنا الخالة ام احمد..ومات معها دفء عمارتنا كله.......اللهم صبر زوجها واهلها
سأدخل للموضوع دون كثير من المقدمات...من فترة ليست بالطويلة عرفنا بان الخالة ام احمد مصابة بالسرطان...ومن قبل ان نعرف نحن ,كانت الخالة ام احمد تحاول السفر الى مصر..نعم مصر التي لا يفصلنا عنها بضع كيلو مترات..كل محاولات الخالة ام احمد باتت بالفشل...الاطباء هنا بغزة لم يعرفو كيف يشخصو مرض الخالة ..فكل طبيب قال لها مرض مختلف عن المرض الذي قاله الطبيب الاخر...
السؤال بل الاسئلة الان..لماذا الخالة ام احمد وغيرها الكثير لا يستطيعون اخذ العلاج؟؟
لماذا مصر (ام الدنيا)تخلت عنا واقفلت بابها بوجوهنا؟؟؟
هل الشعب المصري موافق على ما يحدث في غزة؟؟وان كان الجواب لا..فأين مظاهر الرفض؟؟؟
ما علاقة الخلاف بين فتح وحماس بالمرضى الذين يموتون كل يوم على باب دولة مصر؟؟
انا اعرف ان حماس هي المرفوضة وهي العقبة على مستوى العالم العربي بل والعالم بأسره...لكن هل كل الشعب في غزة هم مسؤولين في حماس؟؟؟
هل انا مخطئة واعمل من لا شئ مشكلة كبيرة؟؟ومن الطبيعي ان يموت هذا الشعب بصمت؟؟
هل غزة مجرد ظاهرة؟؟؟؟.......لقد تحدينا كثيرا وخلقنا انفاقا كل يوم تنهال على رؤوس من عملو فيها..هم يعلمون مافيها من مخاطر..ومع ذلك يقولون عن تلك الانفاق رزقتهم!!!!
لماذا علينا ان نهرب السلع الاساسية؟؟وان نموت تحت تلك الانفاق؟؟؟؟لماذا ولماذا ولمااااااااذا؟؟؟لماذا امضيت دراستي في الثانوية العامة وانا ادرس على ضوء الشمعة؟؟ولماذا يبتدأ طلاب الثانوية عامهم هذا على اضواء الشموع؟؟؟انا مقهوووووووووووورة وفي قهري هذا نار تشتعل في الصدر!!!

هل بالعالم هذا شعب مثل هذا الشعب؟؟كيف يستطيع ان يتكيف مع كل تلك الظروف!!!كيف عشنا بعد تلك الحرب التي هي اقسى من اي حرب رآها العالم..وكيف أجدنا الابتسامة والفرح واقامة الاعراس بعدها؟؟؟
انا لا ادريد منكم الشئ الكثير..فأعلم بأن لا حيلة باليد...ادعو لهذا الشعب في ما تبقى من ايام رمضان قبل الافطار....دمتم بخير، ورحم الله ام احمد وادخلها فسيح جناته..

الحسام اللامع
04-09-2009, 20:02
رحم الله ام احمد واسكنها فسيح جناته ..
اختي البسمة الدامعة .. عظم الله أجركم .. وعظم الله اجر الامة الاسلامية فيما تواجهونه ..
كلام كثير لااستطيع اخراجه صراحة .. مابيدينا حيلة مثل مايقولون .. ولانستطيع فعل اي شي ..نحن كشعوب لانملك شيئا .. ولكن ثقي تمام الثقة يا أختي .. وانا اكلمك من السعودية .. وكل مساجدها في التروايح والقيام لاتخلو ليلة الا ونلهج لكم بالدعاء بان يفرج الله همكم ويكشف كربكم .. وعلى راس تلك المساجد الحرمين الشريفين ..

نحن كشعوب نعترف بتقصيرنا تجاهكم .. ولكن التقصير الاكبر والمسؤولية العظمى على عاتق الحكام .. وانا كلي ثقة بان الشعب المصري المسلم الشقيق وغيرهم شعب متعاطف معكم لدرجة كبيرة ولكن لايملكون حولا ولا قوة ..

اسال الله ان يفرج همكم ويكشف الضر عنكم

Dance of Love
04-09-2009, 22:06
رحمها الله تعالى

لا يجب ان تتكرر مثل هذه الماساة الانسانية

فلكل صاحب دين ووجدان بغض النظر عن السياسات وقرف السياسات ،، لا يجب ان يعاني الانسان مثل هذه المعاناة\

دراسة تحت ضوء الشمعة !! لماذا ؟؟

عدم توفر وسائل التشخيص والعلاج الصحي ؟ لماذا ؟

لماذا يضيع صاحب الحق ويعفر جبينه ؟

لماذا تهان الشعوب ،، في سبيل رفعة او سخط الحكومات ؟

لماذا السكوت عن معاناة الانسان // اكرم المخلوقات !!

هذه اسئلة لا يجب ان تبقى قابعة ،، غافلين عنها متنعمين باردية من ذل وعار !!

امنة عمر
05-09-2009, 17:49
السلام عليكم ...
اخي الحسام اللامع..اختيdance love شكرا للرد والمرور....
جزاكم الله كل خير