PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : اختكم ضايعه ... ممكن some help ؟؟



Loola
21-01-2005, 22:28
بسم الله الرحمن الرحيم

يا اخوان يا اخوات يمكن انتو عندكم خبرة اكثر مني في هالسوالف

انه اللحين وصلت لمفترق طرق ... ضايعه بين طريقين يمكن يحددون حياتي المهنيه مستقبلا

ما ابيكم تستهينون بهالسالفه... ترى انه اختكم وطالبه مساعتكم وشوركم

الطريقين هم عبارة عن مسارين من مسارات المرحله الثنويه

بعضكم مر بهالتجربه .. والبعض بعدو مستني

المهم.....

المسار الاول هو التجاري
المسار الثاني هو العلمي

طبعا شاورت الاهل وانقسموا لي نصين

نصهم تجاري ونصهم علمي وانه ضايعه في الطوشه

يقولون لي روحي تجاري بيرتفع مستواج

ويقولون روحي علمي عشان اريح لج في الجامعه

شو راح ادرس في الجامعه ؟؟ للحين ما قررت

مع العلم ان تقديري لحد الان امتياز والنسبه 93.5

لكن حايرة وضايعه ما ادري ايش اخذ

بليز بليز ساعدوني

اختكم في الاسلام ما يصير تضيعونها

اوكي انتظر افكاركم وشورتكم


سلاااااااااااااااااام

MUMMY
21-01-2005, 23:03
بما انج شاطره دخلي علمي ولديكي 3 سنوات ل تقرري ما هو القسم الي سوف تدرسينه







واحب اقول ان الدراسه في الجامعه تجي مره واحده فقط فا استغليها





هذا رائي




والقرار الاول والاخير الج











اطلبو العلم حتى لو كان في الصين















:تدخين: :rolleyes: ::جيد:: :cool: :رامبو:

آيسي
21-01-2005, 23:33
وانا بعد أشجعك وأقولك دشي علمي بس هو القسم يبغالو شدة حيل
بس انشالله تمشي فيه لأنو واضح إنك شاطرة ماشالله عليك...

Loola
22-01-2005, 01:23
انتو شايفين العلمي صعب مثل ما يقولون؟؟

والله بلوى مع هالمسارات

][ ANGEL ][
22-01-2005, 02:09
اختي لولا


انتو شايفين العلمي صعب مثل ما يقولون؟؟

بصراحة

اي نعم

لكن اذا كنتي مجدة وتابعتي اول باول راح يكون سهل ان شالله

انا ثانوية عامة / علمي

بصراحة انغريت بنفسي اول شي قلت العلمي سهل

لكن الواقع غير والظروف شائت ان وقت التراجع فات

هذا مب احباط والله :)

بس حبيت اقول انج لا تختاري الا بعد ما تعرفين وتكونين واثقة ^_______^

ساعات افكر اني ندمان لما دخلت علمي

وبعدين ارجع اقول لو عاد الزمن بعد راح اختار علمي :رامبو:

فكري منيح :ضحكة:

ولا تتسرعي

Loola
22-01-2005, 02:18
نزل مستواك في العلمي؟؟

ايش المواد الصعبه يللي فيه؟؟

B.M.B&M.J
22-01-2005, 02:26
سلااااامز

والله شوفي.. االعلمي احسن لــــك مليون مرره.. صح انه صعب شوي لكن يفيدك بعدين
..

هذا رأيي:D

الجده
22-01-2005, 02:46
يا بنت معدل 93

مب هين لا زم علمي ما شاءالله عليج


إزا ما رحتي علمي ازعل منج والله ونا جدتج دخلت تجاره قالولي ذلفي وعطينا قفاج


::جيد:: اتمنى لكي النجاح والتوفيق


ومني نصيحه واحلى نصيحه صلي ركعتين ووادعي فيها

ان الله يهديج الطريق الصواب وبتكونين احسن حال أوكي بنيتي ;)


يارب يارب يا رب لا تتوهي

Kuroro
22-01-2005, 03:50
روحي تجاري لانه الجامعه بتقبل على النسب الأعلى وفي الجامعه مافي فرق بين العلمي والادبي او تجاري


لو دخلتي علمي انا بقول وشو بصير لج


1- قله النوم

2- راح تصيحين ( اتكلم جد) ايام الامتحانات من صعوبه الامتحان

3- في العلمي توقعي اي شي حتى الرسوب توقعيه

4- يباله دراسه وفهم وانا اللي اشوفهم دخلو علمي يقولون ياريت ما دخلت علمي ودخلت ادبي

Kuroro
22-01-2005, 03:55
يعني لازم تكونين واثقه من نفسج انج ترومين عليه

مدام انتي نسبتج الحين 93 اقول لج وبكل صراحه راح تنزل ويمكن تصير 85

والمواد اللي راح تنزلين فيها

1- رياضيات

2- احياء

3- كيمياء (مع ان المنهج سهل لكن الامتحانات صعبه)

هاذي المواد اللي راح تنزلين فيها والاحسن


روحي صلي صلاه الإستخاره يكون الافضل

(الحمدلله اني 5 سنوات)

jatsu
22-01-2005, 05:11
تبين نصيحتي اختي انا اقولج العلمي احسن بيضمن مستقبلج اما الاتجاره شلج فيها ومثل المثل القايل دع الخبز للخباز وانشاء الله دشين العلمي وتخلصين الجامعه بعد يارب وبتوفيق انشاء الله ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

لوليتا
22-01-2005, 08:03
السلام عليكم ...

عزيزتي ...


نحن يمكننا ان ننصحكِ ... ان نخبركِ بتجاربنا ... ان نعطيكِ نظرة عن الاختصاصين ... لكننا لا يمكننا ان نقرر عنكِ ...

القرار يعود لكِ وانتِ ستختارين ...

لكن عليكِ اولاً ان تسألي نفسك سؤالاً :

ما هي الدروس التي تحبينها ؟؟؟
بعيداً عن الجانب الافضل وبعيداً عن توفر فرص العمل او الامكانيات لأحد الجانبين ... يجب ان تعرفي رأيكِ انتِ بمعزول عن العالم ...
او بلغة اخرى ... هل تحبين مادة الاحياء ام الرياضيات ؟؟؟ ( ايهما اكثر )
ووفقاً لاجابتكِ ستعرفين اي الاختصاصيين سيفجّر ابداعاتك ...


معظم الناس يعتقدون ان الجانب العلمي هو الافضل ... لكنني لا اعتقد هذا ...

صحيح انني اسلك المجال العلمي لكن ليس لأنه الافضل ولكنه يضم ميولي واهتماماتي ...

فكل جانب من جوانب الدراسه قد يفجر الابداع ما دام من ضمن ميول الشخص ... فما الفائده من شخص يدخل المجال العلمي وهو لا يحبه ليصبح في النهاية طبيباً فاشلاً في حين يمكن ان يكون اسمه من رموز البلد اذا سلك المجال الاخر ... وما الفائده من دخول المجال التجاري بنصيحه من البعض اذا كنتِ لا تحبينه ...


هناك كثيرون يخطئون بأختيار المجال وفقاً للدرجه المتحصله كأن يطمح الشخص لأعلى نسبة دون ان ينظر ما اذا كانت ستناسبه او لا ...


لذلك عزيزتي ... راجعي نفسكِ ... اعرفي ميولكِ واتجاه اهتمامكِ ثم قرري ... ولا تجعلي اراء الاهل والاصدقاء تؤثر عليكِ فهذه حياتكِ وهم لن يتحملوا المسؤولية اذا لم يناسبكِ اختيارهم ...



مع تمنياتي بالتوفيق ,
لوليتا

メ شبيـهـ الريـحـ メ
22-01-2005, 08:40
السلام عليكم..
صراحة أنا أتفق مع الأخت لوليتا 100% يعني ها طريقك وإنت بتختارين




أما صراحة بالنسبة لي أنا راح أختار علمي لأنه هالسنة راح أختار وراح أختار علمي لأن تخصصاته أكثر
ومش حكاية صعب وسهل
وطبعا فيه تخصصات ببالي نفسي أدرسها من زمان

فطبعا أنا أنصحك(والرأي يعود لك ) بالعلمي

وحتى أنا راح أدخل علمي إن شاء الله

:)
وشكرا

Malina Robinson
22-01-2005, 10:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أختي العزيزة ..


ليس هناك فرع اهم من فرع آخر , ولكن مجتمعاتنا العربية هي من جعلت الطب والهندسة فوق كل شيء . لو تنظرين إلى العالم الغربِ لوجدتِ "النجار" له شأن لا يستهان به وعمله يدعو للمفخرة ..

فلذلك لا تهتمي لكلام الناس افعلي ذلك وافعلي ذاك وهذا الافضل وهذا الأجمل , فكله جميل وكل هذه الفروع لها نقطة ارتكاز يرتكز عليها المجتمع والدولة .

فالأهم ماذا تحبين ؟؟ ولو كان هذا الشيء سخيفاً بنظر الجميع ولكن بنظرك هو راائع ويمكنك تحقيق الكثير فيه . اما بالنسبة للصعوبة صدقني اذ احببتِ شيئاً فلا وجود لكلمة " صعب " إلا اذ كان البرفيسور لا يوصل المعلومة بالشكل الصحيح وهذا غير موجود في العلمي فقط بل بجميع الفروع الأخرى .

لذلك توكلي على الله وثقي بميولكِ الداخلية ولا تهمتي لكلام الناس ...فأنتِ من سيتخذ القرار وانتِ من ستجربه و تخوض أهوال التجربة .

أحترامي وتقديري
مالينا

LARA_CROFT
22-01-2005, 10:49
أختي العزيزة

ان حددنا طريقنا على اساس الناس ما راح نختار شي >> عارفة ليه ؟ لأن كل المسارات في اللي يكرها و اللي يصتصعبها مع أنها ممكن تكون سهلة على غيره

أنا أقولك شوفي الشي اللي يتوافق مع ميولك و تقدري تبدعي فيه و اللي تحسي أنه يكون له فائدة عائدة لك أكثر من غيره

و أنا عن نفسي مع أني مو شاطرة لكن عمري ما أخذت دور ثاني و أنا علمي و أخترته لأني عارفة حاجتي له في دراستي الجامعية مع ان تخصصي مو فارض علي أني اكون بالعلمي لكني اخذت مواد علمية كثيرة و لو ما درست المواد العلمية من قبلها ما كنت راح أمشي و أوصل للي وصلتله .

و أتمنالك التوفيق

Loola
22-01-2005, 11:59
شكرا خواتي اخواني

انه في الرياضيات ماشيه تمام

ودرجتي في الشهاده 99

اما العلوم انه جايبه فيه 90.5

وانه اللي سمعته ان الاحياء اللي في العلمي هو كله معاد من مادة العلوم في الاعدادية

والمشكله اني ما قررت ايش يللي باخذه في الجامعه

وخواتي وخواني ماشاء اللع عليهم كلهم ما خذين تجاري لان مستواهم جيد جدا او جيد

ما عدا اختي الكبيرة اللي هي الحين طبيبه ... تقولي روحي علمي لان هي كانت نسبته في 80 يوم راحت العلمي

فما بالك انه في 90

اخ يا راسي بينفجر

لوليتا
22-01-2005, 12:33
ودرجتي في الشهاده 99

اما العلوم انه جايبه فيه 90.5
هذه درجاتك ::جيد::

لكن لم تخبرينا بميولك ^_^

عاااااشق توباك
22-01-2005, 13:08
لا هي مش كدا العلمي والادبي واحد

يعني العلمي فيه مميزات والادبي فيه مميزات

انا اسمع ناس كثيره يقولو لي ادخل علمي على شان تطلع دكتور ولا مهندس

هي سايبه
انتي يا اختي في هاذي الحاله حتجلسي مع نفسك وتشوفي تحصيلك في المواد العلميه والادبيه
وتقارني
اذا انتي شاطره في العلمي وفهمك سريع وحلو ادخلي علمي
واذا انتي مالك في الفهم وتحبي الحفظ الكثير ودرجاتك حلوه في المواد الادبيه ادخلي ادبي
في هاذي الحاله انتي حتكوني مرتاحه من اختيارك الذاتي
لاني انا لو جيتك وقلت لك ادخلي علمي ممكن في المستقبل تندمي وتقولي يا ريت لو ماسمعت كلام فلان

ارجو انك تتخذي قرارك بنفسك وحتى الاهل لا يمكن انهم يعرفون مستقبلك

ربنا يوفقك
سلام
عاااااشق توباك

Loola
22-01-2005, 14:06
انه احب الفهم اكثر من الحفظ

خيو لوليتا ايش قصدك بميولي؟؟

قصدك ايش بدي اكون في المستقبل؟؟

لوليتا
22-01-2005, 16:35
خيو لوليتا ايش قصدك بميولي؟؟

قصدك ايش بدي اكون في المستقبل؟؟

اختي ^_^

اقصد بالميول ... الرغبه , الاهتمام او الراحه النفسيه تجاه شيء معيّن ...

الدرجه في المادة المعينه قد لا تعني الميول ... مثلاً شخص يكره مادة الفيزياء ولكنه يحصل فيها على اعلى الدرجات لكنها لا تعتبر من اهتماماته ...

الاهتمامات تتعلق بالحياة عموماً , بالقراءة اللامنهجيه ولا تعتمد على المقررات الدراسيه ...


عندما تقرأين كتاباً معيناً ... ايّ الكتب تختارين ؟؟؟

تستمتعين اكثر بقراءة المواد العلميه ام الادبيه ؟؟؟


هذان موضوعان لنفس الكاتب وبنفس الاسلوب ... ايهما يعجبكِ اكثر :

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=44372

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=37198

Kuroro
22-01-2005, 19:50
انا مع لوليتا ادخلي على حسب ميولج لانه لو واحد مثلا قال روحي تجاري او قال روحي علمي ورحتي وآخر شي بتندمين لانج كنتي ما تحبينه اختاري على حسب اهتماماتج اما عن الاحياء انا الصراحه اللي قال لج ما اعرف كيف منهجهم بس نحن مالنا غيييير

كلش يعني فرق الارض والسماء حتى الفيزياء يعني لو شفتي عمرج شاطره في الفيزياء في اول ثانوي لا تفكرين يوم من الايام انه

بكون نفس المنهج لانه بيكون غيييييييير حتى الاحياء يمكن كيمياء نفس الشي


ونصيحه مني لا تسمعين كلام احد

ولا تسمعين وشو يقولون روحي

انتي روحي شوفي عمرج

امسكي كتاب التاريخ والجغرافيا والعربي والانجليزي شوفيهم انتي فيهم درجاتك احسن تقدرين عليه و لالاء ؟

وامسكي كتاب الرياضيات وكيمياء وفيزياء والاحياء والجيولوجيا((مع العلم احياء وجلوجيا كله حفظ)) شوفي انتي فيهم احسن ولالاء؟

وشو المواد اللي تحبينها الادبيه ولا العلميه او التجاريه اللي تشوفينها نفسج فيها احسن وتضمين فيها بتكونين درجاتج زينه فيها روحي بس لو احد قال العملي هو الاحسن او التجاري او الادبي لا تصدقينه لانه يعتمد على الشخص مو على القسم

NO THING
22-01-2005, 19:58
أنا انصحج اذا تحسين فيج حيل للتجارة روحيها احسن لج واذا انتي يبتي 93.5 هذا يعني انج ذكية وخصوصا بالرياضيات


ونصيحتي لج التجارة

والقرار لج

تحياتي No Thing

M!ss kakashi
22-01-2005, 21:03
مرحبا يااختي :)

انصحك نصيحة في وجه الله ان تصلي صلاة الاستخارة..وعن كيفية تأدية الصلاة فهي موجودة في الاذكار وهي ركعتين من غير فريضة..صلي مرة مرتين او ثلاث الى ان تجدي نفسك مرتاحة لاي قسم :)

وتذكري ان الراحة ليست في الاحلام انما في الراحة في نفسيتك انت ;)

وبالتوفيق ان شاء الله :)

Loola
22-01-2005, 21:37
شكرا يا اخوان

بعد التفكير بكلامكم وكلام الاهل

وبعد دراسه طويله لنفسي وللمواد

اعتقد ان العلمي افضل لي

طبعا هاي قراري الحين .... لكن بعدين >>> الله لا يقوله <<< وهاي اللي اتمناه ان ما يتغير هالقرار

وراح اراجع نفسي كذا مرة وحنشوف

لكن النسبه الاكثر تقولي علمي وانه بعد اقول علمي لان له مميزات اكثر من التجاري


مشكورين وجزاكم الله الف خير

عن جد ساعتوني وساندوني في اختيار مجال العلمي واثبتو انكم خير اخوة

واتمنى من اللي قالي اخذ تجاري ان ما يزعل لان في الاخير القرار لي انه

الله يخيلكم وعين غيري اللي راح يمرون بهالموقف لانه عن جد موقف صعب

وراح اصلي الصلاه يللي قلتولي عنها ونشاء الله يصير خير

سلااااااااام

كنت هناك-
23-01-2005, 06:34
افااااااااااااااااااااااااااااااااا ليه ضايعه

ماتدلين وين بيتكم ؟؟ :s

Nami
28-01-2005, 19:54
علمي و بس و الباقي خس
مع انه صعب شوي
بس اظن انش مع هالنسبة و شوية دراسة راح تمشين
و ركزي على اول فصل لانه سهل


و في النهاية انتي لش القرار النهائي


سلااااااااااااااااام