PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ● ● ● نور من النور أتآنا.. الحلقة الثانية~! ● ● ●



ღ♥جنى♥ღ
24-08-2009, 23:25
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=910695&d=1251129633

الســـــــــلآم عليكم ورحمة الله وبركآته..
مرحبوووووووووونآ غوزاااااااايمس جميعاً..
كيف حآلكم مينـــــــآ>> متأثره بخوآطر 5 قاعدة أغبط الأستاذ أحمد الشقيري لآنه باليابان :بكاء:

مرحبا بكم مرة أخرى لا تتأففوN فسوف ترونني طيلة الشهر أعرض لكم حلقآت في ضيافة العآم مين قدكم جنى هي الي تعرض البرنآمج :تدخين:
في الحلقة السابقة أستمتعنآ بالحلقة الأولى مع عضو متميز ومراقب مغوآر كآ وأثق
والكل تمنآ لو كآنت تلك المقابلة حية ومباشرة لكي يهلك واثق بالأسئلة :D
أنا مثلكم في عندي أسئلة ودي أسألها لكن!!
ليس هنآك مستحيل معي لذآ سوف يأتي يوم ويوضع وآثق للمرة الثانية في كرسي الأعترآف
والله الله اباالأسئلة المهلكة ولما يقول تكفون أرحموني :تدخين:

قبل أن نعرض حلقتنآ الثانية لنرى هذا الروبرتآج>> تخيلوا انكم تشوفون التلفزيون :ضحكة:

عضو تميز بهدوءه وصفاء روحة..
وكما يقال ذلك الهدوء الذي يسبق العاصفة فنرآه دائماً على أستعدآد تآم على الرد لمن تسول له نفسه الخوض والتخبط العشوائي في العقيدة ..
يرد بلا خوف ودائما أجاباته حاضرة تميز بعلمة وتواضعة ..
وحبه لأمته..

أخ كريم وله مقدرة وأحترآم في قلوب الكثيرين رغم تغيبه الدآئم^ـ^

أعلم أن الكل قد عرفه وهو أخونآ :~

أنصروالله

الذي حلا ضيفاً خفيفاً على العآم..

::سعادة::::سعادة::



فآصل ونوآصل

ღ♥جنى♥ღ
24-08-2009, 23:35
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=910696&d=1251129633

أهلا وسهلا بكم من جديد^ـ^

ومرة أخرى مراسلوى برنآمجنا لم يتوقفوآ عند ضيف وآحد بل قاموآ بأعدآد وأخرآج هذه الحلقة لتستمتعوآ بهآ:~

1: كيف عرفت مكسات ؟


سؤال أجبت عليه كثيراً .. ولا أمل من الرد عليه ^^ ..


كنت أمشى فى الصحراء ولهيب الشمس يحرق وجهى والحرارة العالية تمزق حلقى .. رأيت من بعيد واحة ركضت ناحيتها وشربت من مائها وأكلت من ثمارها .. فسميتها مكسات ^^ .. دعونا من المزاح ولنتكلم كمعلق البرامج الوثائقية .. عرفت مكسات كموقع عام 1999 .. وكانت قد وصلتنى رسالة دعوة لدخول مكسات فدخلته وكان فى بدايته .. كان موقع بسيط فيه بعض الاغانى من الأنيمى القديم وأغانى عادية .. حملت منه بعض مقاطع الانيمى ونسيته تماماً .. وبعد خمس سنوات عرفته كمنتدى .. فى عام 2004 كنت فى المملكة العربية السعودية .. وكنت أبحث لأخى الصغير عن صور الإنيمى .. ونظراً لأن مكسات موقعاً رائداً فى الإنيمى .. وهو أول المواقع العربية المتخصصة فى الانيمى وأفضلها .. فظهر لى منتدى مكسات .. ومع تنزيلى الصور كنت أدخل باقى الاقسام متجولاً .. ولأن السرعة النت كانت بطيئة فلم أسجل وأشارك إلا بعد عام ونصف .. وبعد أن رجعت لمصر وكان تسجيلى الأول عام 2006 ..



2: ما هو سر نجاحك الكبير في المنتدى .... وهل تشعر بأنك تفوقت على الكل أم هناك أعضاء يعترضون طريق نجاحك ؟


سر نجاحى هو فى البداية بفضل الله سبحانه وتعالى .. فالحمد لله رب العالمين .. ولأن الله من علي بالتدين وحب أهل الدين .. فسجلت بإسماً إسلامياً وكان رائع بفضل الله وإسم مميز .. وحتى الآن لا أعرف كيف فكرت فى هذا الإسم .. فهو كان رزقاً وفتحاً من الله .. ومن الأسباب الأخرى لنجاحى محاولتى أن أكون مخلصاً فى عملى وفى كتاباتى .. فكنت أدعوا الله كثيراً أن يجعل عملى كله صالحا ولوجهه خالصا .. وأشعر أن الله إستجاب لدعائى ..



ولكن رغم نجاحى بفضل الله .. لكن ما زلت أشعر أننى فى أول الطريق وهناك الكثيرين تفوقى علي وسبقونى فى طريق الإبداع والتألق .. وبفضل الله لا يوجد أحد يعترض طريق نجاحى .. بل بالعكس .. الله جعلهم سبباً لكى أنجح .. فأنا نجحت بفضل الله إبتدائاً ثم بفضل نصائح إخوانى وإخواتى ومشاعرهم الأخوية الصادقة .. فلكل أخ وأخت موقف لا أنساه ودرس تعلمت منه الكثير .. فجزاهم الله خير الجزاء ..


3: هل مكسات يؤدي دوره في بناء حياتنا .. أم انه مجرد موقع أنمي ليس له قيمته ؟


لا ليس مجرد موقع لا قيمة له .. فمكسات كالمدرسة بل كالبيت .. وتعلمت فيه الكثير بفضل الله .. فمنذ أن سجلت فى مكسات .. كنت مع كل يوم أكسر خوفاً داخلى .. وأتعلم معلومة جديدة .. وأستوعب حكمة مفيدة ..


ولا أبالغ أننى تغيرت 180 درجة .. بعد أن سجلت بمكسات ..



والجميع هكذا تعلموا وإستفادوا كثيراً من أهل مكسات ..


بل تعرفنا على أشخاص أصبحوا أعز الأصدقاء .. بل كالأهل .. فبعض الأعضاء نعتبرهم كأب وكأم ومعلمين .. والبعض كالأخوة الكبار .. والبعض كالأخوة الصغار .. فمكسات ليس مجرد موقع والديل أننا لا نستطيع أن نتركه حتى الآن ^^ ..



4: هل ترى أن هناك أعضاء بارزين غيرك ... واذا كان يوجد اذكر لنا منهم 5 أعضاء ؟



بالتأكيد هناك الكثيرين من هم أفضل منى ..


وأنا مجرد تلميذ يتعلم من هؤلاء البارزين ..


أول هؤلاء البارزين وتعلمت منهم كثيراً هى المعلمة ياقوت جزاها الله خير ..


وأيضاً الأخ الغالى والصديق الحبيب جنرال .. كم وقف بجانبى ..


والأخ الحبيب أنس .. والأخ العزيز فامبير .. والأخت الكريمة جنى ..


هؤلاء من خطروا على بالى تلك اللحظة .. فالمميزين كثيرين .. ومن تعلمت منهم كثير .. ولكن المقام لا يسمح أن أذكرهم كلهم ^^ ..



6 : آية قرآنية تشعر بأنك تفهمها بشكل مختلف عن كل الناس ما هي وكيف تفهمها .. ؟


وهل أنقذتك تلك الآية يوما ما من موقف أو شعور صعب لو حلت لك مشكلة .. إحك لنا .. ؟



كتاب الله كله آيات بينات .. والقرآن معجزة من معجزات الله ..


فهو كلام الله سبحانه وتعالى .. ولكن هناك بعض الآيات تؤثر فى الإنسان تأثيراً كبيراً وتغيره وهناك قصص كثيرة على هذا ..



وأكثر آية تؤثر في وأضعها أمام عينى دائما .. يقول سبحانه وتعالى ..


( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً (*) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً ) ..



والأمر ليس أننى أفهمها بشكل مختلف ..


ولكنها تهدئ نفسى بسبب ظروفى الصعبة ..


وهناك أحلام كثيرة وأمنيات وأمور أرغب فى تحقيقها ..


ولكن الامر يبدوا صعب المنال والظروف تصعب الآمال ..


فأحاول جاهداً أن أتقى الله .. وأتوكل على الله .. وكلى يقين بأن الله سيحقق لى أمنياتى .. أو سيرضينى ويعوضنى تعويضاً كبيراً فى الجنة .. وتلك الآية كما قلت تهدئ نفسى كثيراً وتأتى كقطرات الندى الرقيقة على صفحات وجهى .. وسط حرارة الظروف العالية .. كلما ضاقت عليا نفسى وبدأ إبليس يوسوس لى بأن أعصى الله بحجة أن أنسى الهموم .. فأتذكر تلك الآية الكريمة .. فأتوقف وأقول لنفسى ..



لو عصيتى الله فستخسرين الدنيا والآخرة ..


ولو أطعتى الله فستفوزين بالدنيا والآخرة ..


فلا تضيعى بمعصية لا تغنى ولا تسُمن .. بل تُهلك وتُدمر ..

ونعم تلك الآية أنقذتنى من الضياع للأبد .. فأنا من عامين كنت قد وصلت لمرحلة من الألم النفسى الشديد وبعدت كثيراً عن ربى .. بعد أن تعرضت لقصة صعبة على نفسى ولكنى إكتشفت فيما بعد أنها سبب تغيرى .. المهم بعد أن وصلت لتلك المرحلة الرهيبة وإبتعد عنى الجميع .. وبعد أن شعرت أننى لا أستطيع تحقيق آحلامى .. قرأت تلك الآية لأتغير بعدها تغيراً رائعاً وجذرياً بفضل وأحمد الله على هذا الرزق الكبير .. وتبت من الكثير من المعاصى بفضل الله وأصبحت متدين حقيقياً بفضل الله سبحانه وتعالى .. أسأل الله أن يُثبتنى ..



7: هل يمكنك أن تخبرنا على الدعاء الذي تحضره لرمضان هذا العام وستصر عليه أكثر من أي دعاء آخر .. ؟


فى رمضان إن شاء الله .. سأخذ بنصيحة زوجة خالى بارك الله فيها ..


وسأجهز دعوة لكل يوم ..


ولكن الدعوة التى سأدعوها كل يوم وسيكون دعاء ثابت إن شاء الله ..


ربى إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين ..



8: إحك لنا عن شيء أنت مميز فيه عن كل من حولك مهما كان صغيرا أو لا يبدو معقولا .. ؟
كيف اكتشفته وكيف تستفيد منه في معاملاتك مع من حولك ... ؟



إمممم .. أعتقد الشئ الذى أنا ممميز فيه .. وإكتشفته من سنتين بعد أن تغيرت وتبت الى الله وأصبحت متدين حقيقى .. وهو عدم الغضب بسهولة والسطرة على النفس .. وعدم الغضب من الإهانات والشتائم .. طالما لم تصل الشتائم للقذف عياذاً بالله .. يعنى لو شُتمت أنا وحدى فلا أغضب لأن من يشتمنى هو الخاسر وسأتحكم فى حسناته يوم القيامة ..



والشئ الآخر هو أننى عندما أتكلم عن موضوع .. أو أعلق على موضوع ..


أو أناقش أو أفكر فى شئ أحاول الوصول لأصل المشكلة أو لأصل الموضوع .. وأحاول قبل الكلام تحديد النقاط الرئيسية وترتيبها وتقسيمها فى رأسى ثم التكلم عن كل نقطة على حدة ..


وتلك الأمور رزق وفضل من الله ..



9: فكرة مجنونة وجريئة تنتظر لها ظروف خاصة حتى تتحقق ..
ما هي هذه الفكرة وما هي الظروف التي تتمنى أن توجد لتستطيع تحقيق هذه الفكرة .. ؟


إمممم أفكار مجنونة .. هى كثيرة ـهههههـ .. أحياناً تأتى على بالى أفكار هى ليست مجنونة ولا مستحيلة ولكنها تحتاج لتفكير وجهد كبير .. أحياناً أفكر فى تصميم مواقع بلغات كثيرة وأتكلم عن الإسلام بشكل جذاب ومختلف ويُؤثر فى القلوب .. ومن يٌشاهد تلك المواقع يدخل فى الإسلام .. أو يحترم هذا الدين .. وتُسبب تلك المواقع بأن تُغير الشعوب الغربية نظرتها للإسلام وتكتشف عظمة هذا الدين .. وتتظاهر ضد الحُكام الغربيين ..


ومرة فكرت فى فكرة مجنونة .. يقول بعض الغربين أن المسلمين مخلوقات بشعة وغبية .. تخيلت أننا المسلمين قمنا بعمل تحاليل على دمائنا لُنثبت للعالم أننا بشر ولسنا مخلوقات غير بشرية .. بالوسائل العلمية الحديثة .. ونُثبت أن الحجاب واللحية لا يؤثران على العقول .. بالطبع فكرة مجنونة لكنها تُظهر مدى إستخفاف أعداء الدين بعقول الناس ..
.

ღ♥جنى♥ღ
24-08-2009, 23:37
أنت من كبار الدعاة في مكسات عامة وفي قسم نور وهداية خاصة ..



الله يكرمكم يارب .. أنا ما زلت أعتبر نفسى طالب علم صغير .. يتعلم من طلاب العلم البارزين ..


فأنا لم أصل بعد لشرف التعلم بين يدى المشايخ والعلماء فى المساجد ..



هل تتمنى أن تصبح داعي اسلامي في المستقبل ؟



بالطبع أتمنى وأدعوا الله .. وعلى كل إنسان مسلم يحمل هم الدعوة .. فأنا بالفعل بدأت أسلك طريق الدعوة .. وأحاول جاهداً أدعوا الى الله .. فكلمة داعية ليست مقتصرة على الخطباء على المنابر أو الدعاة على القنوات ..


فالجميع يستطيع أن يُصبح داعية الى الله .. فالأخلاق الحسنة والتعاملات الراقية دعوة .. فعندما يتعامل الإنسان الملتزم مع الناس بالأخلاق الحسنة .. فتلك دعوة .. وعندما يكون متفانى فى عمله وأميناً فتلك دعوة .. وعندما يكون الإنسان ناجحاً ومتفوقاً ومبدعاً فتلك دعوة .. وعندما يتمسك الإنسان بدينه ويحافظ على العبادات .. فتلك دعوة .. وعندما ينصح بكل أدب وحب فتلك دعوة .. فأنا أدعوا الله أن أكون مثال طيب للإنسان الملتزم .. حتى يحب الناس التدين ..



واذا أصبح لك هذا ... ماذا ستفعل ... وماذا ستدعوا الناس ..؟



بارك الله فيكم .. هذا السؤال إستوقفنى كثيراً وهو أصعب سؤال الحقيقة وأخذت أفكر فيه يوماً كاملاً .. فعلاً الى ماذا سأدعوا الناس ؟ .. ففكرت طويلاً وبحثت وقمت بإعادة ترتيب أوراقى ومحاسبة نفسى .. وهذا السؤال يحتاج لكلام كثير لكنى سأحاول الإختصار .. وسأستعين ببعض كلام شيخى محمد حسان ..


سأدعوا الناس الى التوحيد الصافى وعبادة الله وحده .. التوحيد المُنقى من شوائب الشرك .. وما من نبى ولا رسول إلا وحذر قومه ( أول ما حذرهم ) من الشرك .. قال الله عز وجل : ( وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً ) ثم بين أن الشرك محبط لجميع الأعمال فقال سبحانه: ( وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) .. ومن الأخطاء الشائعة أن الناس تعتقد أن قضية التوحيد يُدعى إليها الكفار وحدهم .. بل يُدعى إليها أيضاً المسلمين .. فهناك مسلم يقول الشهادتين ولا يُصلى ولا يصوم ولا يُزكى ولا يحج وتزداد المرأة بترك الحجاب .. أو يقول الشهادتين ويتمسح بالقبور ويدعون الموتى فى القبور ويذبح لهم من دون الله ..



وسأدعوا الناس أن يتمسكوا بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم .. وأن يقتدوا به ويطيعوه .. يقول الله ( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ) .. فمن البلايا والمصائب أن يكون هناك مسلمين لا يأخذون بالسنة وينكرونها ولا حول ولا قوة إلا بالله .. والغريب أنهم يُسمون أنفسهم قرآنين كذبوا والله فلو كانوا قرآنين بحق لأقتدوا بسنة النبى صلى الله عليه وسلم .. فالله قال ( وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) ..



وسأحدثهم بكلام العلماء الربانين والأئمة المهدين .. من سلف الأمة الصالح .. ( رضوان الله عليهم ) وهُم الصَّحابةُ ومن تبعهُم بإحسانِ إلى يومِ الدينِ، وقد زكَّى اللهُ فهمَهم، وأمرنَا أن نلقاهُ سبحانه بإيمانٍ كإيمانِهِم .. وعلينا العودة للفهم الأصيل " فَهْمِ السَّلَفِ الصَّالِحِ " فهو أصبح اليومَ ضرورةً مُلِحَّةً؛ وذلك لجمع شتات الأمة، فتتوحد كلمتهم بتوحد الأصول، فيقل التنازع والتشاحن الذي ابتليَ به المسلمون في هذه الأيام، وكل هذا لأنَّا لم نَعِ الوصية النبوية.



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "وتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلََى ثِلاثٍ وَسَبْعِنَ مِلَّةً كُلُّهم في النَّار إلا مِلَّةً وَاحِدةً. قاُلوا: وَمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: مَا أنا عَلَيْه وأَصْحابِي" [ حسنه الألباني(5343) في صحيح الجامع]. وقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ} ..


بإختصار قرآن وسنة بفهم سلف الأمة ..



اذا أصبحت رئيسا للدولة ... هل ستحارب العدو أم ستتخاذل .؟



ما شاء الله أسئلة صعبة وتحتاج لكلام كثير .. ولكنى سأختصر بشدة .. لو أصبحت رئيس دولة .. البداية سأعلم الناس دين الله سبحانه وتعالى .. وليأخذ من الوقت ما يأخذ .. وخلال تعليمى سأطبق شرع الله بالتدريج العلمى الأصيل .. أتذكر كلمة الأمام وأمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز .. أخاف أحمل الناس على دين الله جملة واحدة فيتركوه جملة واحدة .. وسأنشر العدل .. وسأعلم الناس العلوم الحديثة .. وأشجعهم على الإبداع والأختراع .. والأكتشاف والبحث .. وأستفيد من من كل موارد بلدى .. وأعد ما إستطعيع من قوة .. ثم أحارب العدو .. بعد أن أصبحت بلدى .. مُطبقة لشرع الله والعدل والأمان السلام يملأ أراضيها .. والناس يملكون من الإيمان والعلم الكثير .. حينها نحن نستحق نصر الله .. قال الله ( إِنْ تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ) ..



وأشكركم على إستضافتكم الطيبة ..


وكل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..


والله أسأل أن يرحمنا ويغفر لنا ويُعتق رقابنا من النار ..



فشهر رمضان أيامه كلها رحمة ومغفرة ولله عتقاء فى كل ليلة ..


ففضل الله واسع ..


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا كانت أول ليلة من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ونادى مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة ) حديث صحيح ..



وأستغل الفرصة لأنبه الناس من حديث ضعيف وهو رمضان أوله رحمه وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ..


وكل عام وأنتم بخير ^^ .


~{..

شكر خاص لمعدوآ البرنآمج:

مآجد حلمي
مون فضي
وشكر خاص لمصمم البرنآمج naruto h

إلى هنآ تنتهي حلقتنآ لنا لقاء في حلقة جديدة ومع ضيف جديد..
دمتم في حفظ الباري.

Lady Shika
25-08-2009, 16:56
حجز ><

VAMPIER
25-08-2009, 20:04
ألب أرسلان

أحببته منذ رؤية الإسلام ... وإستبشرت به خيرا كيف ولماذا لا أعلم ؟

(قد تكون الكيميا كما يقال من البعض)

رجل أفعال لا أقوال .. يحمل على عاتقه الكثير والكثير ليس بالنور والهداية

بل وصلت صولاته وجولاته .. للعام والمعتركات حامية الوطيس التي تقــــع

مابين الحين والآخر .

يسهب .. (بلدياتي:d) .. يلون ويقوس ويضع الأسطر تحت الكلمات المراد التنويه

إليها , مدفاع من طراز قوي , وساخر بشكل (مسكت) , يضع لك من الحجج والبراهين

ماتجعل القارئ أو (المعارض تحديدا) يبقى مبهوتا لفترة من الزمن .

وبالتالي لن يجد إلا الخروج من صلب النقاش أو النقطة التي الأساسية ومع ذلك لم ولن

يجد المنفذ المناسب .

روح مرحة وأطيب بكثير مما قد يظن به البعض من خلال القسوة (المنطقية) << برضوا بلدياتي:d

إنسان لن أتوانى عن لقائه ما إن كتب الله لي زيارة أخرى لأرض الكنانة ^^

فما ينتابني بالوقت الراهن فقط لمجرد (كونه باللقاء) عمق أعمق بكثير من (كلمة عمق)

وإن كان أحدكم يمتلك لها مصطلحا لغويا (فلتكن هي) .


ألب يا ألبي ^^ لست عضو أو مراقب أو مشرف أو حتى مدير (أو أبن خالة) أو صديق

بل أنت أكثر وأسمى من مسمى (أخ) .

وكفاية إلى هنا حتى لايفهم البعض بشكل خاطئ

:ضحكة:

الليــbIaNcAـدي
25-08-2009, 20:09
ياااااااه احس بروحانية كبيرة لما اسمع كلام استاذي انصروا الله

كلام كبير جدا و هو عضو يدخل الى قلوب البقية دون استأذان حتى

اهذا لا شك من فضل ربي عليه

اسئلة كانت صعبة و ما لاحظته في اجاباته هو الصراحة المطلقة

و ترك اساليب اللف و الدوران

لا اعلم ما اقول سوى انني استمتعت و استفدت في الوقت ذاته من قراءة هذا

ثبتنا الله و اياكم على كلمة الحق

و شكر خاص لكل من قام على هذه المقابلة الفريدة

للامام دائما


ننتظر باقي الشلة

black hero
25-08-2009, 20:14
آآآآآآه.. إنه يتحدث كثيرا


كم أحبه..

أنصروا الله

نصرك الله عزيزي

black hero
25-08-2009, 20:17
وكفاية إلى هنا حتى لايفهم البعض بشكل خاطئ


لقد بدأ البعض فعلا :ضحكة:

طالبُ علم
25-08-2009, 21:58
السلام عليكم ..

مقابلة جميلة وأخلاق حميدة ، بارك الله فيك أخي انصروا الله ..



سر نجاحى هو فى البداية بفضل الله سبحانه وتعالى .. فالحمد لله رب العالمين .. ولأن الله من علي بالتدين وحب أهل الدين .. فسجلت بإسماً إسلامياً وكان رائع بفضل الله وإسم مميز .. وحتى الآن لا أعرف كيف فكرت فى هذا الإسم .. فهو كان رزقاً وفتحاً من الله .. ومن الأسباب الأخرى لنجاحى محاولتى أن أكون مخلصاً فى عملى وفى كتاباتى .. فكنت أدعوا الله كثيراً أن يجعل عملى كله صالحا ولوجهه خالصا .. وأشعر أن الله إستجاب لدعائى ..


اسم جميل حقا .. لكن وحتى الآن لا أعرف سبب نسيانهم دوما لحرف الألف في اسمك :لقافة:


أنصروالله


http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=910696&d=1251129633

وأيضا في بعض أوسمتك :تعجب:

cute4ever
25-08-2009, 23:09
يا سلام يا جني انتي عاملة لقاء مع المراقبين يعني ؟ اما ...


ايه يا انصروا طريقة الكلام دي ههههههههههه ..... business is business

امير يا انصروا والله .... والامورية عمالة تخر



ولا أبالغ أننى تغيرت 180 درجة .. بعد أن سجلت بمكسات ..

يا سلاااااامممم ....180 درجة !!

المنتدى حلو اه بس انت حلو من زمان مش محتاج تغيير


شكرا جني على اللقاء ده اللي معظمه ما فهمته تقريبا

بس شكرا جزيلا .... الى الامام

*majhola*
26-08-2009, 00:01
لقاء جميل

وعجبني اسمك فعلا له معنى جميل أنصرو الله

أجوبة كلها رائعة

فكرت اختار اجمل فرأيت كلهم جميلين

{BBS}
26-08-2009, 00:31
ما شاء الله تبارك الله
مقابلة أكثر من رائعة مع شخصية عظيمة من مكسات
تتذكر أخي انصروا ما قلته لك في المسن؟؟؟
لقد تضاعف و زاد في كل لحظة...و حتى هذه اللحظة يزيد و ينمو
و انت من الأعضاء الذين احترهم احتراما شديدا

شكرا لك جنى على هذه المقابلة الطيبة...و دمتم في حفظ الله

Ra!den
26-08-2009, 00:44
● ● ● نور من النور أتآنا.. الحلقة الثانية~! ● ● ●

كيف لم أنتبه على هذه الكلمة :غول:؟

لم أكن أفهم أن المقصود بها قسم النور و الهداية

يبدو أن هذا البرنامج لإستضافة مراقبي الأقسام :لقافة: <<<<<<<<<<<<<< وش خصك = برا :غول:

على كل حال

أخونا شخص رائع جداً

و تناقشت معه كثيراً في هذا القسم

و هو شخص رائع يحترم أفكار الجميع دون إستثناء ^-^

و أنا فخور بوجود شخصاً مثله بيننا ^-^

ودمت في بخير

وفي إنتظار المقابلة الثالثة ^-^

T E R Λ
26-08-2009, 02:13
السلام عليكم


مرحبـاً جنى ..


مقابلة رائعة ..
لم أمل أبداً في قراءة و تكرار الأجوبة ..
أجوبة رائعة و وافيـة .. و أسئلة أروع و هادفة ..
جزيل الشكر لك جنى على المقابلة الرائعة ^-^



~{.. دمتـم في حفظ المولى ..

انصروا الله
27-08-2009, 12:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

:بكاء: أبكيتمونى إخوانى .. بالعنوان والمقدمة وكلمات الأخوة والأخوات ..
من أنا لتقولوا كل هذا عنى ؟ .. والله أنه كلام كثير .. والله يعلم أننى لا أقول هذا لأجامل ..
لكن والله ما قلتوه كثير علي .. وأنا تعلمت من إخوانى الكثير وما زلت أتعلم ..
وما زلت أتغير كل يوم .. وما زلت أتعلم درساً جديداً كل يوم ..

وجزاكم الله خير الجزاء إخوانى وأخواتى الكريمات .. فما قلتوه كاد يُبكينى فرحاً ..
وكاد يبكينى خوفاً .. اللهم إجعلنى خيراً مما يظنون وإغفر لى ما لا يعلمون ..
وطهر قلبى وإجعلنى من عبادك المخلصين .. وإهدنى يا أرحم الراحمين ..

~~~


قبل أن نعرض حلقتنآ الثانية لنرى هذا الروبرتآج>> تخيلوا انكم تشوفون التلفزيون :ضحكة:


ـههههههـ .. على آخر الزمن طلعت على التلفاز :لقافة:..




عضو تميز بهدوءه وصفاء روحة..
وكما يقال ذلك الهدوء الذي يسبق العاصفة فنرآه دائماً على أستعدآد تآم ..
على الرد لمن تسول له نفسه الخوض والتخبط العشوائي في العقيدة ..
يرد بلا خوف ودائما أجاباته حاضرة تميز بعلمة وتواضعة ..
وحبه لأمته..


الله يكرمك يارب .. كل هذا فيا ؟ .. أحمد الله على تلك النعم الكثيرة ..
وهى بفضل الله سبحانه وتعالى .. اللهم أدم علي تلك النعم ..



أخ كريم وله مقدرة وأحترآم في قلوب الكثيرين رغم تغيبه الدآئم^ـ^

وهذا يؤكد أن هذا الإحترام بفضل الله سبحانه وتعالى ..
وليس بفضل قوتى .. لا لا لا .. فأنا ضعيف لا أملك من نفسى شئ ..
وكل إنسان يعرف نفسه وعيوبها .. ونسأل الله أن يسترنا ..


أعلم أن الكل قد عرفه وهو أخونآ :~

أنصروالله

الذي حلا ضيفاً خفيفاً على العآم..

::سعادة::::سعادة::


جزاكم الله خير على تلك الإستضافة ..
وعلى تلك الكلمات الكبيرة علي :بكاء: ..
جزاكم الله خير الجزاء ..

انصروا الله
27-08-2009, 13:14
قلبي شيكا (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=410235)
رمضان كريم }
http://www.mexat.com/vb/image.php?u=410235&dateline=1250881782 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=410235)


حجز ><</B>

فى إنتظارك أختى ^^ ..

~~~

VAMPIER (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=7949)
VAMP

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=7949&dateline=1248536254 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=7949)

الحج فامبير أهلاً بك ::سعادة:: ..


ألب أرسلان


أحببته منذ رؤية الإسلام ... وإستبشرت به خيرا كيف ولماذا لا أعلم ؟

(قد تكون الكيميا كما يقال من البعض)

جزاك الله خير ^^ ..
لكنى لم أفهم كلمة أحببته منذ رؤية الإسلام :مكر: ..


رجل أفعال لا أقوال ..

الله أسأل أن أكون كذلك .. وجزاك الله خير على حُسن ظنك ..


يحمل على عاتقه الكثير والكثير ليس بالنور والهداية

بل وصلت صولاته وجولاته .. للعام والمعتركات حامية الوطيس التي تقــــع

مابين الحين والآخر .

الله يعيننا ويوفقنا .. ويهدينا ويهدى الجميع الى الحق ..


يسهب .. (بلدياتي:d) .. يلون ويقوس ويضع الأسطر تحت الكلمات المراد التنويه

إليها , مدفاع من طراز قوي , وساخر بشكل (مسكت) , يضع لك من الحجج والبراهين

ماتجعل القارئ أو (المعارض تحديدا) يبقى مبهوتا لفترة من الزمن .

وبالتالي لن يجد إلا الخروج من صلب النقاش أو النقطة التي الأساسية ومع ذلك لم ولن

يجد المنفذ المناسب .

آه منك وعلى تحليلاتك وقوة ملاحظتك :لقافة: ..
جزاك الله خير أخى الحبيب على تلك الكلمات ..
وكل شئ هو توفيق من الله وفضل منه ..
فالإنسان فى الماضى لم يكن يتخيل أن يصل لتلك المرحلة ..
أحمد لله حمداً كثيرا .. أحمدك يا أرحم الراحمين ..


روح مرحة وأطيب بكثير مما قد يظن به البعض من خلال القسوة (المنطقية) << برضوا بلدياتي:d

الله يكرمك يارب .. ومتشكرين يا بلدياتنا :D ..


إنسان لن أتوانى عن لقائه ما إن كتب الله لي زيارة أخرى لأرض الكنانة ^^

سيكون ذلك شرف لشخص صغير مثلى .. فيا لها من روعة ..
أن يتكرم أخى وحبيبى وبلدياتى .. بأن يُقابل أمثالى ..
فأنت أحق أن نزوره ونسافر له .. ونجتاز البحار والجبال ..
ونركب القوارب والطائرات .. لنقابل فامبى ::سعادة:: ..


فما ينتابني بالوقت الراهن فقط لمجرد (كونه باللقاء) عمق أعمق بكثير من (كلمة عمق)

وإن كان أحدكم يمتلك لها مصطلحا لغويا (فلتكن هي) .

عمقاً عميقاً متعمقاً :D .. أشكرك عزيزى ..


ألب يا ألبي ^^ لست عضو أو مراقب أو مشرف أو حتى مدير (أو أبن خالة) أو صديق

بل أنت أكثر وأسمى من مسمى (أخ) .

وكفاية إلى هنا حتى لايفهم البعض بشكل خاطئ

:ضحكة:

يُسعدنى أن يفهموا بشكل خاطئ ::سعادة:: ..
يسعدنى أن تكون أخى فى الله ..
وأشهد الله أننى أحبك فيه ..

~~~

تحركت المشاعر ودمعت العيون .. فتذكرت كل مشاعر طيبة ..
وإزدت حباً لأسرتى فرداً فرداً .. ولأصدقائى فرداً فرداً .. ولكل أخوانى فى مكسات ..
وسامحت كل من ظلمنى وأذانى ..

انصروا الله
27-08-2009, 13:30
الليــbIaNcAـدي (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=445032)
روح البلانكو

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=445032&dateline=1250816653 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=445032)


ياااااااه احس بروحانية كبيرة لما اسمع كلام استاذي انصروا الله


الله يكرمك أختى .. وأنا ما زلت تلميذ صغير فى مكسات ..
وكلماتك وصورتك الرمزية ذكرنى بأختاً طيبة ^^ ..
الله أسأل أن تكون بخير ..


كلام كبير جدا و هو عضو يدخل الى قلوب البقية دون استأذان حتى

اهذا لا شك من فضل ربي عليه

الحمدلله رب العالمين ..


اسئلة كانت صعبة و ما لاحظته في اجاباته هو الصراحة المطلقة

و ترك اساليب اللف و الدوران

بفضل الله أكثر ما أمقته هو روغان الثعالب ..
لكن الشئ إن زاد عن حده إنقلب ضده .. لأن الصراحة المطلقة ..
والتعبير عن ما يدور فى النفس بدون مراقبة وتأنى وورع ..
سيوقع الكثيرين وأوقعنى فى مشكلة .. ما زلت أثارها تؤلمنى ..


لكن فى إظهار الحق على الإنسان إظهاره بدون خوف ..
لكن الأهم يكون إظهاره بالحكمة والموعظة الحسنة ..
وكأنك تقدم زجاجة عطر ثمينة لمن تكلمه وتنصحه ..
والله يهدى بعض الناس وهو ينصح ويُظهر الحق ..
كأنه يُرمى قنبلة .. الله يهدينا ويهدى الجميع ..


لا اعلم ما اقول سوى انني استمتعت و استفدت في الوقت ذاته من قراءة هذا

ثبتنا الله و اياكم على كلمة الحق

آمين يارب ..



و شكر خاص لكل من قام على هذه المقابلة الفريدة

للامام دائما

ننتظر باقي الشلة



أنا أنتظر الباقى بالذات جنرال :لقافة: ..

~~~

black hero (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=64922)
عقلٌ فـارِغ

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=64922&dateline=1249120973 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=64922)


آآآآآآه.. إنه يتحدث كثيرا

ـهههههههـ ذكرتنى بكلام العُشاق ..



كم أحبه..

أنصروا الله

نصرك الله عزيزي


أحبك الله عزيزى ..
والله ينصرك وينصرنا ..



إقتباس » وكفاية إلى هنا حتى لايفهم البعض بشكل خاطئ

لقد بدأ البعض فعلا :ضحكة:


ـههههههـ ..

~~~

دكتور وسيم (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=480031)
عهد العباقرة

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=480031&dateline=1250345943 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=480031)


السلام عليكم ..

مقابلة جميلة وأخلاق حميدة ، بارك الله فيك أخي انصروا الله ..

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
وفيك بارك أخى الحبيب ..
وأحمد الله على نعمه ..



إقتباس »

سر نجاحى هو فى البداية بفضل الله سبحانه وتعالى .. فالحمد لله رب العالمين .. ولأن الله من علي بالتدين وحب أهل الدين .. فسجلت بإسماً إسلامياً وكان رائع بفضل الله وإسم مميز .. وحتى الآن لا أعرف كيف فكرت فى هذا الإسم .. فهو كان رزقاً وفتحاً من الله .. ومن الأسباب الأخرى لنجاحى محاولتى أن أكون مخلصاً فى عملى وفى كتاباتى .. فكنت أدعوا الله كثيراً أن يجعل عملى كله صالحا ولوجهه خالصا .. وأشعر أن الله إستجاب لدعائى ..



اسم جميل حقا .. لكن وحتى الآن لا أعرف سبب نسيانهم دوما لحرف الألف في اسمك :لقافة:


إقتباس »
أنصروالله




إقتباس » http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=910696&d=1251129633


وأيضا في بعض أوسمتك :تعجب:


ـهههههههـ جل من لا يسهو ..

أنتبهوا فى المستقبل :رامبو: ..

انصروا الله
27-08-2009, 13:54
cute4ever (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=53123)
First Stage Artist

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=53123&dateline=1225391251 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=53123)

أهلاً أهلاً بالنجم كيوت ^^ ..


يا سلام يا جني انتي عاملة لقاء مع المراقبين يعني ؟ اما ...

منا رقيتك مراقب .. ولونت إسمك بالأحمر ـهههههههـ


ايه يا انصروا طريقة الكلام دي ههههههههههه ..... business is business

امير يا انصروا والله .... والامورية عمالة تخر

ـههههههههههـ أنا شغال فى دوار العمدة ..
لسه موصلتش للبلاط الملكى ^^ ..



إقتباس » ولا أبالغ أننى تغيرت 180 درجة .. بعد أن سجلت بمكسات ..
يا سلاااااامممم ....180 درجة !!


ياااه على الحر 180 درجة ـهههههـ


المنتدى حلو اه بس انت حلو من زمان مش محتاج تغيير

منا إتغيرت بفضل الله أولاً .. ثم بفضل نصائح ووقفات إخوانى وأخواتى ..
وعندما أشكر فى المنتدى يكون شكرى فى الحقيقة لأعضائه ..
والمنتدى حلو بأعضائه ::سعادة:: ..


شكرا جني على اللقاء ده اللي معظمه ما فهمته تقريبا

بس شكرا جزيلا .... الى الامام

الى الامام دائماً ::جيد:: ..

~~~

مجهولة 7 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=326742)
الحمدُلله

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=326742&dateline=1250591248 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=326742)


لقاء جميل

وعجبني اسمك فعلا له معنى جميل أنصروا الله

أجوبة كلها رائعة

فكرت اختار اجمل فرأيت كلهم جميلين جزاكم الله خير .. ومشكورة على إختبار النظر ^^ .. ~~~

{BBS} (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=308346)
Man In Green

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=308346&dateline=1249867174 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=308346)


ما شاء الله تبارك الله
مقابلة أكثر من رائعة مع شخصية عظيمة من مكسات الله يكرمك أخى ..

تتذكر أخي انصروا ما قلته لك في المسن؟؟؟ وكيف أنساه ::سعادة:: ..

لقد تضاعف و زاد في كل لحظة...و حتى هذه اللحظة يزيد و ينمو
و انت من الأعضاء الذين احترهم احتراما شديدا الله يكرمك أخى .. والله أسأل أن أكون عند حسن ظنك ..وأُشهد الله أننى أحبك فى الله ..

شكرا لك جنى على هذه المقابلة الطيبة...و دمتم في حفظ الله ::جيد:: ~~~ Ra!den (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=468310)
كلنا Ra!den

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=468310&dateline=1251334040 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=468310)



إقتباس » ● ● ● نور من النور أتآنا.. الحلقة الثانية~! ● ● ●

كيف لم أنتبه على هذه الكلمة :غول:؟

لم أكن أفهم أن المقصود بها قسم النور و الهداية

أصلهم يحبون يدلعون قسم نور وهداية بالنور ..



يبدو أن هذا البرنامج لإستضافة مراقبي الأقسام :لقافة: <<<<<<<<<<<<<< وش خصك = برا :غول:

ـههههـ لا تقلق كل من يدخل ألون إسمه بالاحمر ..


على كل حال

أخونا شخص رائع جداً

الله يعطيك العافية ..


و تناقشت معه كثيراً في هذا القسم

و هو شخص رائع يحترم أفكار الجميع دون إستثناء ^-^

و أنا فخور بوجود شخصاً مثله بيننا ^-^

^_^
أحمد لله على نعمه الكثير ..


ودمت في بخير

الله يحفظك ..


وفي إنتظار المقابلة الثالثة ^-^

فى إنتظارها :رامبو: .. ~~~ Mįşəʀẚḃḹɘ ḡįʁļ (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=391880) فريق عمل مكسات
http://www.mexat.com/vb/image.php?u=391880&dateline=1251349533 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=391880)
السلام عليكم

مرحبـاً جنى ..
مقابلة رائعة ..
لم أمل أبداً في قراءة و تكرار الأجوبة ..
أجوبة رائعة و وافيـة .. و أسئلة أروع و هادفة ..
جزيل الشكر لك جنى على المقابلة الرائعة ^-^
~{.. دمتـم في حفظ المولى .. وعليكم السلام ..وجزاكم الله خير .. ~~~
أكرر شكرى لكل المارين .. أسعدكم الله كما أسعدتمونى .. أخوكم فى الله ..أنصروا الله بن ألب أرسلان ..

hataroBi
27-08-2009, 14:31
السلآم عليكم ورحمة الله

كيف الحآل ؟

بخير إن شاء الله

مقآبلة رآئعة أخيتي الكريمة جنى

استمتعتــ بهآ حقا ,وكأنني أشآهد حلقة على التلفآز

الأسئلة كآنت صعبة نوعآ ما والأجوبة كآنت حكيمة ووآفية

ماشاء الله

والأخ أنصروا الله صآحب أخلآق حميدة ومبآدئ رآقية

حفظكم المولى

أشكركِ أخيتي جنى وكل القآئمين على هذه الحلقة

على المقآبلة الرآئعة


..} قطعة سكر

انصروا الله
27-08-2009, 21:36
hataroBi (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=178928)
희망..}


http://www.mexat.com/vb/image.php?u=178928&dateline=1249423550 (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=178928)


السلآم عليكم ورحمة الله

كيف الحآل ؟

بخير إن شاء الله


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
أنا بخير ولله الحمد .. وإن شاء الله أنت أيضاً بخير ..


مقآبلة رآئعة أخيتي الكريمة جنى

استمتعتــ بهآ حقا ,وكأنني أشآهد حلقة على التلفآز

::جيد::::جيد::


الأسئلة كآنت صعبة نوعآ ما والأجوبة كآنت حكيمة ووآفية

ماشاء الله

والأخ أنصروا الله صآحب أخلآق حميدة ومبآدئ رآقية

حفظكم المولى

الله يحفظك ^^ ..


أشكركِ أخيتي جنى وكل القآئمين على هذه الحلقة

على المقآبلة الرآئعة</B>

جزاهم الله خير ::سعادة:: ..

Exalted Queen
27-08-2009, 22:16
وعليكم السلام والرحمة
كيفك جني
مشاالله الموضوع ممتع لكن ما القي الوقت لقرأته كله
يعطيكي العافية
ومجهود في قمة الروعة
جزاك الله خير
وفي أما الله