PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : بيل غيتس الرجل الذي غير العالم

The Crash
18-01-2005, 16:09
السلام عليكم ....أريد في هذا الموضوع ان أتحدث عن شخص أعتبره قدوتي العلمية شخص ربما يعرفه الكثيرون و لكنهم لا يعرفوا كيف بنى الشركة العظيمة Microsoft نعم إنه Bill Gates ...دعنا نتحدث عنه قليلاً.
في 28أكتوبر أطلق عليه زملائه بيل الذكاء المتحرك فكان يبتسم و يردد" بل الأزرار المتحركة". شغف بالأزرار وحلم أن يصغر حجم الكومبيوتر الضخم .انضم لنادي (مدرسة الأمهات) في مدينة (ليكسايد) وفورا سجل اسمه في مسابقة الكومبيوتر وكانت المسابقة لعبة "x.o" أو التيك تاك توك واستطاع الانتصار فيها.أطلق عليه بطل التيك تاك توك. وعندما دارت الحياة وبدأ هذا الجهاز بالتطور

أحس بيل أن بطل العالم القادم هو ذلك الجهاز .

وكان قرارا جريئا أن يترك المدرسة ويقوم مع اثنين من زملاءه بتكوين شركة للبرامج اسمها (ميكرو سوفت)(MICROSOFT)

وأعلن الصغار ثورتهم .أحس بيل أنه يعرف مالا يعرفه الكبار

ولكنه بقي يردد :"أنا ألعب ...إذا أنا أفكر"

وحول كل البرامج التي صممها إلى ألعاب جاهزة . وبدأ العالم ينتبه إلى هذه الثورة .وصار على الكل أن يمشوا في دروبها. ولم يكن بيل يعمل لوحده بل شاركه أصدقاء جمعهم حب الكمبيوتر و برامجه .

ومن هؤلاء ( كينت إيفانس) والذي قال سنغير العالم يوما و منهم أيضا (بول ألن ) فقد شكلوا مجموعة متكاملة وسعى الثلاثة لتشكيل
أول شبكة معلومات في العالم وذات يوم سأله أحد الصحافيين :" ما سر نجاحك الحقيقي؟"
فردد بابتسامته المعروفة "كنت ألعب" ثم تابع
"لكنني كنت أرى اللعبة عمل جاد للغاية .

بيل جيتس أغنى رجل في العالم .. وصاحب شركة مايكروسوفت .. هذه ثروته في نقاط

بيل جيتس يربح كل ثانية 250 دولار ، يعني 20 مليون دولار في اليوم ، يعني حوالي ثمانية مليار دولار في السنة

لو خسر أو صرف ألف دولار فلن يؤثر فيه ، لأنه سيعوضه خلال أربع ثواني
لو بيل جيتس سدد ديون الأمم المتحدة بنفسه .. سيسددها في أقل من عشر سنوات ، مع العلم بأن ديونها تبلغ خمسة ونص تريليون دولار

لو أعطى كل واحد على الكرة الأرضية 15 دولار .. سيتبقى معه 5 مليون دولار

مايكل جوردان (لاعب السلة وأحد أغنياء أمريكا) لو لم يشرب ولم يأكل ، واحتفظ براتبه السنوي الذي يبلغ 30 مليون دولار فسيكون عنده ثروة بيل جيتس بعد 277 سنة

لو بيل جيتس دولة ، كان ترتيبه الـ 36 بين الدول في الثراء

لو حولت ثروة بيل جيتس لفئة الدولار .. فيمكنك أن تفرشها من الأرض للقمر 14 مرة ، وستستخدم لذلك 713 طائرة بوينج لنقل النقود

بيل جيتس عمره 40 سنة ، لو افترضنا أنه سيعيش 35 سنة قادمة ، فلابد أن يصرف في اليوم ستة ونص مليون دولار كي يموت وليس عنده دولار واحد !!!

لكن لو مستخدمي ويندوز في العالم كله أخذوا دولار واحد من مايكروسوفت في كل مرة الكمبيوتر يهنِّق .. فإن بيل جيتس سيكون مفلساً بعد 3 سنوات
---------------------------------
يقول العضو محمد علاء الدين :
و بالرغم من كل هذا يا اخى الرجل فى منتهى البساطة

عندما قابلناه من يومين فى القاهرة كان لطيف جدا فى كلمتة و ليس متكبر كما يفعل محدثوا النعمة عندنا
بل انه يتفاخر بان الساعة التى يرتديها لا يزيد ثمنها عن 100 دولار

انا احترم هذا الرجل و اقدره

عندما قطعت الكهرباء لمدة ثانية فى القاعة بدار القوات الجوية قال "لقد كنت انوى ان اتكلم عن الاعتمادية ..... كنا نحاول ان نجعل شبكات الكمبيوتر يعتمد عليها كشبكات الكهرباء" فضحك كل من كان فى القاعة
-------------------
يقول العضو small_3d :
ويقال أنه محب للخير
ولا يشرب الخمر ولا يعرف المراقص

يتبع

The Crash
18-01-2005, 16:12
يقول العضو مكي:

تعد شركة ((مايكروسوفت )) من أشهر الشركات في العالم في انتاج برامج الكمبيوتر . ويعتبر بيل غيتس مؤسس
شركة ((مايكروسوفت )) من اشهر واغنى الرجال في العالم .

كالعديد من الشركات , تأستت شركة ((مايكروسوفت )) من فكرة ,لكن هذه الفكرة كانت بمثابة حلم أو رؤية بعيدة المدى . كان الكمبيوتر غير معروف في أواسط السبعينات,
ولكن كان لدى بيل غيتس وبول ألن قناعة بأن ذلك سيتغير إلى الابد بعد طرح برامج كمبيوتر فعالة تغير طريقة عمل العالم اجمع.

ولد بيل غيتس في 28-10-1955 في سياتل في الولايات المتحدة , من عائلة غنية , ولكنه رفض أن يستخدم دولاراً واحداً في بناء نفسه وامبراطوريته.

أمه , واسمها ماري , كانت تعمل مدرسة وكانت سبباً رئيسياً في تنظيم حياته .
ابوه , ويدعى بيل جونيور , كان محامياً نافذاً , ولكنه محافظاً مع بيل واختيه كرستين وليبي.

منذ صغره , وحتى وهو ناضج, كان بيل غير مرتب ومهملاً, ولكنه كان لا يحب تضييع الوقت في الدراسة ولا في أوقات الفراغ , ويصف بيل غيتس جلسات العشاء مع أهله بأنها كانت في محيط غني يتعلم منه المرء الكثير. كان بيل شخصاً عادياً ولكنه في بعض النواحي كان مميزاً ومختلفاً , وكان ذو ذاكرة ممتازة , كان يتردد دائماً :
((استطيع أن أفعل أي شئ أضع كل تفكيري فيه )).

كان بيل يحب الانخراط في المخيمات الصيفية ويحب الرياضات على أنواعها, بخاصة السباحة.

يقول عنه احد اصدقائه في تلك الأيام :
((
كان بيل أذكى منا جميعاً )).
ومع ذلك فقد كان متواضعاً وعلى الرغم من أن عمره 9 أو 10 سنوات ولكنه كان يتكلم كالكبار وكان كل ما يقوله أعلى من مستوى تفكيرنا.

كان بيل غيتس شغوفاً بالرياضيات والعلوم, أرسله أهله إلى مدرسة ليك سايد وكانت مدرسة خاصة بالذكور .
في عام 1968 اتخذت المدرسة قراراً غير مجري حياة بيل غيتس البالغ من العمر 13 عاماً , وبالنتيجة غير طريقة عمل جميع الشركات والأفراد ورفع من انتاجيتهم بشكل خطير .

تم جمع التبرعات خاصة من الأهالي وذلك لتتمكن المدرسة من شراء جهاز كمبيوتر مع برنامج معالج البيانات وعبر المدققة الكتابة Tele type .
وأكثر الطلاب أهتماماً كنوا ثلاثة :
كانت ايفانس وبول ألن الذي كان اكبر من غيتس بسنتين وأسس معه بعد ذلك مايكروسوفت . وكان الثلاثة يجلسون مسمرين أمام الكمبيوتر في أوقات فراغهم , حتى أنهم اصبحوا يفهمون بالكمبيوتر أكثر من اساتذتهم مما سبب لهم مشكلات عدة مع الاساتذة . وكانوا يهملون دراستهم بسبب هذه الآلة الجديدة.

بدأ بيل غيتس في سن الرابعة عشرة من عمره بكتابة برامج قصيرة , أول برامجه كانت ألعاباً محدودة,
وكان يكتبها بلغة (( البيسك )) وكانت قدرته على كتابة البرامج نابعة من حبه للرياضيات وعلم المنطق . إذا أحب بيل غيتس ان يكون جيداً في مجال معين , فلا يرضى عن الأفضل بديلاً : وبدأ بقراءة المجالات التي تتعاطى مع شؤون التجارة.

في عام 1969 , انشأ بيل غيتس وبول ألن شركة باسم
(( مجموعة مبرمجي ليك سايد للكمبيوتر )) , وكان ذلك نقطة
تحول تعرف الطالبان خلالها على الكثير من الأمور, واستطاع بيل ورفاقه فك الرموز السرية لكمبيوتر الشركة, وبعدها دخلوا إلى برامج الحسابات ولعبوا بالأرقام وخفضوا قيمة فواتير استعمال الكمبيوتر . وعندما اكتشفت الشركة هذا الأمر اتصلوا بالمدرسة التي منعت بيل غيتس ستة أسابيع من استعمال جهاز الكمبيوتر.

استمر شغف بيل غيتس وبول ألن بالكمبيوتر , وكانا في انتظار الفرصة الحقيقة لتحقيق حلمهما الكبير . وفي الرابعة عشرة من عمره كان بيل غـيـتس لا يفارق الكمبيوتر حتى اجبره أهله على الاهتمام بدراسته , وابتعد بذلك مدة سنة , وبعدها عاد إلى عادته السابقة . وعلى الرغم من ابتعاده كان يوصف بيل غـيـتس بأنه عبقري الكمبيوتر بين زملائه.

بعد المدرسة كان متوقعاً من بــيـل غـيـتس ان يدخل إلى أفضل جامعة في الولايات المتحدة هارفرد , وهذا ما حصل فعلاً.

وجد بـيـل غـيـتس أنه ليس الأفضل في هارفرد في مادة الرياضيات , وكانت قناعته :
(( إذا لم أكن الأفضل في الرياضيات فلماذا أتابع في هذا المجال ؟ )).

انغمس بيل في عالم الكمبيوتر أكثر فأكثر مع شركة مركز الكمبيوتر , وكان يعمل لساعات طويلة ويبدأ نهاره الساعة 4 فجراً . وكان له زميل اسمه ستيف بالمر اعجب بغيتس أصبح يقضي معه الساعات الطويلة على جهاز الكمبيوتر .

نقطة تحول ثانية حدثت لبيل وكانت في شهر ديسمبر ( كانون الأول ) عام 1974 عندما كان بول ألن في طريقه لزيارة بـيـل غيـتس , رأى خلالها نسخة من مجلة Popular Electronics ,
وكانت على الغلاف صورة لكمبيوتر شخصي اسمه ALTAIR 8800 وأحضرها إلى غيتس , وأدرك ان عصر الكمبيوتر الشخصي سيبدأ وسيكون متوافراً للناس فبدأ بالتفكير في كتابة برامج لكل كمبيوتر .
اتصل الاثنان بالشركة التي صممت الكمبيوتر وكان اسمها MITS وصاحبها ED ROBERTS فطلب منهما برنامجاً (( سهلاً )) للكمبيوتر , فأنكب الأثنان لمدة 8 أسابيع وأعطوه برنامجاً بلغة BASIC ويقول ROBERTS :
(( كان ذلك رائعاً وفعلاً كان هذا الأمر نقطة تحول بالنسبة إلى عالم الكمبيوتر الشخصي ,وكان هذا السبب الرئيسي لولادة شركة MICROSOFT والتي انبثقت من
MICROCOMPUTER SOFTWARE.

كان شعار مايكروسوفت :
أعمل بكد وجهد , طور في منتجاتك , واربح .

ومن المفارقات المضحكة أن الجميع كان يعمل بجد ليلاً ونهاراً. الجميع يلبسون الجينز و (( التي شيرت )).
وعندما كان غيتس في رحلة عمل تم تعيين أول سكرتيرة لميكروسوفت ميريام لوبر . وعندما رجع اتصلت بأحد المدربين تشتكي ان ولداً صغيراً جاء إلى مكتب غيتس وعبث بالكمبيوتر . وفتحت فمها مندهشة من أن هذا الولد كان
بــيــل غيتس نفسه
( كان بيل يظهر أصغر بكثير من عمره ). وعندما علم زوج ميريام أن مديرها عمره 21 عاماً . اقترح عليها ان تتأكد إذا كانت ستقبض راتباً أم لا لا آخر الشهر .

قرر بـــيــل غــيــتس وآلن أن ينقلا مكاتب الشركة إلى مكان أكبر لاستيعاب العمل المتزايد . وكان بيل غيتس
قدوة لكل الموظفين في العمل الجاد والمتواصل. كان يجب ما تبيعه الشركة , وكان يعتقد بأن (( أي صفقة أفضل من لا صفقة أبداً )).
وكان يأكل البيتزا الباردة ويبقى طوال الليل في المكتب . كان عدد موظفي مايكروسوفت 13 عندما جمعت أول مليون دولار,
بعدها انتقلوا إلى سيشل واختار جميع الموظفين أن ينتقلوا مع بيل وآلن .

على الرغم من أن بـــيــل غــيــتس كان مجتهداً ويعمل بكد , إلا انه واجه صعوبات جمة في تعامله مع الموظفين , فقد كان غيتس غير صبور ويواجه الاشخاص بسرعة , ووجد الموظفون صعوبة في التعامل معه وارضائه . ومهما كان العمل رائعاً كان بيل يقول يجب أن يطوروه , وكان يصرخ في وجــــهــهــم إذا أحس بأنهم لا يعطون كل ما لديهم لمايكروسوفت.

عرضت IBM على بـــيــل غــيــتس وألن العمل على إنتاج برنامج تشغيل وبرامج لها .
وكان لدى IBM الاستعداد التام لدفع الملايين ليكون انتاجها أفضل . ولكن بـــيــل غــيــتس لم ينطلق من الصفر لكتابة (( دوس )) ولم ييـأس بعدما فشلت المحاولة مع (( آي . بي . أم )) انما ذهب إلى شركة كان لديها برامج تشغيل اسمها منتجات ستيل للكمبيوتر واسمه
QDOS - 86.

أشترت مايكروسوفت حقوق هذا البرنامج بمبلغ 25 الف دولار . طورته الشركة وصار اسمه MS-DOS وباعته لشركة IBM , وكان هذا جواز سفر مايكروسوفت إلى النجوم.

اكتشف بــيــل غــيــتس أنه ذاهب إلى أهم اجتماع في حياته مع IBM, من دون ربطة عنق , فذهب إلى السوق وتأخر عم الاجتماع , وكان لسان حاله يقول : (( الأفضل ان أتأخر من أن أذهب من دون ربطة عنق )).

عندما بدأت العلاقة بين IBM ومايكروسوفت كان لدى (( أي بي أم )) 340 ألف موظف و 306 مليارات دولار كدخل سنوي , وفي المقابل كانت مايكروسوفت شركة صغيرة تحتوي على 32 موظفاً وربح خفيف, لكن IBM لم يكن لديها بــيـل غـيـتس .توالت التطبيقات, وبدأ بــيــل غــيــتس بوضع برنامج معالج الكلمات WORD 1.0 وطوره وكلف الشركة 3.5 ملايين دولار للدعاية والتجربة المجانية.

جمع بــيــل غــيــتس 30 من أفضل المبرمجين وقضوا عامين , مع عمل ساعات اضافية , في محاولة لاختراع ويندوز. النتائج كانت مخيبة للآمال, ولكن اختراع (( الماوس )) كان أمراً فعالاً وعملياً في ذلك الوقت . وفقد غيتس صبره وصار يهدد كل من في الشركة بإنهاء خدماته إذا لم يتم الانتهاء من ويندوز , وكان شخصاً
(( لايرحم في ذلك الوقت )).

في 13 مارس 1986 دخلت مايكروسوفت سوق الأسهم, وأصبح بول ألن و بــيــل غيتس من أصحاب الملايين , وأصبح بــيــل غيتس من أغنى أغنياء أميركا , ولكنه ظل يعيش حياته بالطريقة نفسها .
وفي مارس 1986 انتقلت مايكروسوفت مرة جديدة إلى مواقع جديدة لتستوعب ال 1200 موظف في بارك لاند.

B.M.B&M.J
18-01-2005, 16:14
واااو

موضوع رووعه من جد

انا احب المواضيع الي زي كذا..

الف شكر على الموضوع الكوووووول

The Crash
18-01-2005, 16:29
شكرا لك أخي الكريمb.m.b&m.j يا رجل ماهذا الرد الخارق (سريع) ...::جيد::
أنا بصراحة كنت أريد أن أكتب أيضا عن (ملك الهاكر ) و قصته رهيبة و أيضا و لكن أعضاء مكسات يتميزون بصفة مشتركة (عدم الصبر و القراءة السريعة^.^ )و قصة ملك الهاكر طويلة و تحتاج لصبر .
إيــاس

Caroline
18-01-2005, 16:40
مشكوووووووووووور the crash على النبذة المرتبة والمنسقة والمفيدة عن هذا الرجل العظيم والمبدع بيل جيتس

تحياتي

ماندي

Emily Rashy
18-01-2005, 19:33
وعليكم السلام ورحمة الله ..

شكراً لك أخي The Crash عالنبذة المطولة للشخصية الأمريكية الفذة "بيل غيتس" ..

قرأته عنه مرة في مجلة " الكوثر " الكويتية .. شخص عجيب من جد .. :rolleyes:
حدة ذكاء .. إصرار .. عزيمة .. اجتهاد .. ولو تلاحظ عمره صغير مقابل هالنجاح اللي حققه .. وأكثر شي عجبني فيه التواضع رغم ما وصل إليه ..
لكن الذي لم يعجبني فيه " حبه للعمل لدرجة الجنون " .. هؤلاء الناس لا أحبهم :p لأنهم ما يرحمون نفسهم واللي حولهم .. على طول عمل عمل عمل ويكره شي اسمه إجازة >_< يا كثرهم عندنا ..

على كلٍ تبقى شخصية " بيل غيتس " أسطورة على مدى التاريخ .. كيف لا ونحن لا نستغني الآن عن أعماله وبرامجه الذكية :rolleyes:

شكراً لك أخي مرة أخرى عالموضوع الجميل .. ويبدو أنك مهووس أجهزة وبرامج ^_^

تحياااااتي The countess

The Crash
19-01-2005, 07:07
شكرا لك أختي الكريمة مــانــدي على مـرورك الجميل.
شكرا أختي الكريمة Emily Rashy
بصراحة أنا أنظر لبيل باحترام كبير لأنه كان من الأشخاص الذين يبحثون عن شيء جديد لا يعرفه الآخرون شيء يميزه على مستوى عالمي ...وأنا أنتقارب معه في هذه النقطة..لأن النمطية لا تميز الإنسان كما إن الأشياء العادية لم تعد تعطي مكانة مناسبة ...ولم يعد أمامنا إلا مجال الحاسوب لتطوير التقنيات فيه و خاصة مجال الذكاء الاصطناعي هذا الذي بالكاد يعرفه العرب وللأسف .

قرأته عنه مرة في مجلة " الكوثر "

له كتاب اسمه طريق المعلومات السريع حكى فيه أجزاء من سيرته الذاتية

حدة ذكاء .. إصرار .. عزيمة .. اجتهاد ..

بالحقية أنا لسا عندي صفحات مطولة عنه بأسلوب معقد جدا وكلام بالكاد يفهم ..تحدث فيها عن خصائص كل ماذكرتيه.

حبه للعمل لدرجة الجنون

هناك نوعين ممن يعشق العمل أحدهما من أجل العامل المادي وهو عادي جدا
والآخر عندما يعلم بأنه على موعد مع حدث عظيم ربما يكون له أثر عالمي عندها سيصبح هذا الشخص في عالم آخر و لن يستطيع التوقف بسهولة و حتى فيحياته العادية سيظل يفكر فيما يعمل لذلك كان بيل مهووس بعمله الذي كان يحبه ::جيد::

.. ويبدو أنك مهووس أجهزة وبرامج ^_^

شكرا لك أختي بصراحة أنا لا أتعامل بالأجهزة اختصاصي فقط Software و أنا بدأت الطريق عليه و لاأعرف إلى إين سيو صلني أكيد ساجد الإجابة في السنوات القريبة القادمة.^.^
بس أنا عتبان عليكي بتعرفي إني دخت و أنا ادور على الموضوع بعدين تذكرت أنه يوجد تقنية اسمها بحث متقدم ::سخرية:: :D

أخوكم : إيـاس

enemy
19-01-2005, 10:43
ماشالله مخه شغال 100%

اكيد الشي يلي ساعده هو عقله....

وشكرا عزيزي على المغلومات القيمه هذا الرجل الفريد

The Crash
19-01-2005, 16:50
شكرا أخي الكريمenemy

ALEメA
19-01-2005, 16:57
معلومات رائعه وجديده بس انا مابعرف اذا كان صح اوخطأ انو هوه ماكمل دراستوه الثانويه وكل اقرانه كانو بالجامعه بس هو لا >>>> مومتاكده^ــــ^

بس شكرا واتمنى لك التقدم والتوفيق وان شاءالله ترفع راسنا وتصير احسن منوه

Emily Rashy
19-01-2005, 17:27
السلام عليكم ^^

بصراحة أنا أنظر لبيل باحترام كبير لأنه كان من الأشخاص الذين يبحثون عن شيء جديد لا يعرفه الآخرون شيء يميزه على مستوى عالمي ...وأنا أنتقارب معه في هذه النقطة..لأن النمطية لا تميز الإنسان كما إن الأشياء العادية لم تعد تعطي مكانة مناسبة ...
:cool:

ولم يعد أمامنا إلا مجال الحاسوب لتطوير التقنيات فيه و خاصة مجال الذكاء الاصطناعي هذا الذي بالكاد يعرفه العرب وللأسف .
بيعرفونه بعد 2459067 سنة إن شاالله .. لا تخاف اطمئن :D

هناك نوعين ممن يعشق العمل أحدهما من أجل العامل المادي وهو عادي جدا
والآخر عندما يعلم بأنه على موعد مع حدث عظيم ربما يكون له أثر عالمي عندها سيصبح هذا الشخص في عالم آخر و لن يستطيع التوقف بسهولة و حتى فيحياته العادية سيظل يفكر فيما يعمل لذلك كان بيل مهووس بعمله الذي كان يحبه ::جيد::

لا أقصد ذلك ..
أنا أقصد أن هناك أناس لا يستطعون الموازنة بين حياتهم العملية وحياتهم التروحية .. لدرجة أنه هؤلاء الناس لا يطاقون .. أحياناً .. فهمتني :o

بصراحة أنا لا أتعامل بالأجهزة اختصاصي فقط Software و أنا بدأت الطريق عليه و لاأعرف إلى إين سيو صلني أكيد ساجد الإجابة في السنوات القريبة القادمة.^.^
:rolleyes:

بس أنا عتبان عليكي بتعرفي إني دخت و أنا ادور على الموضوع بعدين تذكرت أنه يوجد تقنية اسمها بحث متقدم ::سخرية:: :D
ههههههههههههههه ما عليك أخوي .. كنت متأكدة إنك بتعرف وين راح الموضوع .. كنت باستخدم طريقة " نقل الموضوع مع بقاء الوصلة في نفس المكان " لكن قلت الولد أكيد بيعرف وين حطيناه ::جيد::

والسموحة ^^

تحياااااااتي The countess

The Crash
20-01-2005, 07:45
شكرا لك أختي الكريمة aLeXa

وكان قرارا جريئا أن يترك المدرسة ويقوم مع اثنين من زملاءه ....

::جيد::
شكرا لك أختي الكريمة إيميلي
أكيد فهمتك http://www.2jm2.com/ib//emoticons/rolleyes.gif

メ شبيـهـ الريـحـ メ
20-01-2005, 15:35
صراحة أنا أموووووووووووت في هالرجل بس أخ لو كان مسلم....

وحضرت له عدة مقابلات وفعلا تواضع مافي نفسه ويا أخي بإختصار إنسان محبوب عبقري محترم .. بمعنى الكلمة

وإن شاء الله واحد أي واحد من المسلمين يطلع نفسو

وشكرا على الموضوع الرائع

حـــمـــودي 999
20-01-2005, 19:39
مشكور على الموضوع الخطير

بس أحب أستفسر في شي لي بعض الأشخاص حاقدين حق على بيل ألي المفروض يعتبر قدو للعالم وعلى هذ النضام أبي أعرف لو مافي ميروسوفت في الأصل كيف حانعيش أحمدو ربكم على الأختراع دا ويستح كل الأحترام والتقدير وشكرآ

وياريت أعرف لي بعض الناس عندهم حق من بيل غيتس

حـــمـــودي 999
20-01-2005, 19:42
حق = حقد معليش على الخطء

وحادثه الكيكه الي رموه في وجهو

غريبه

The Crash
21-01-2005, 07:41
شكرا لك أخي الكريم دراكـولا....
أخي الكريم حـــمـــودي 999
بالنسبة للحاقدين عليه فهم من الشركات المنافسة فقط وخاصة إيبل ماكنتوش ...
و أما حادثة الكيكة فهي أنه مرة وهو خارج من الشركة على ما أعتقد في عي الميلاد و أو عيد آخر فقامت امرأة بقذفه بشطيرة من الكريمة في نصف وجهه أنا رأيت هذه اللقطة و قد أخذها بروح عالية .. ::سخرية:: ::سخرية::
على فكرة يوجد لبيل مقطع عندما أنزل Windows 98 عندها كان بيل يقف لجانب أحد موظفيه و بينما كان الموظف يشرح للجمهور عن تعريف الأجزة في ال 98 و إذا الشاشة الزرقاء الخاصة بالخطأ تظهر و عندها يضحك بيل و يضحك كل من في القاعة ::جيد::

القروي1425
03-04-2005, 11:44
مشكور اخوي على الموضوع...

أحد فكر شلون يكون الكمبيوتر بدون بيل غيتس؟؟.؟؟.؟؟.؟؟

ajeelk
14-06-2005, 05:33
مشكووور أخووووي
أنا سمعت إنه أسلم

tomoyo
14-06-2005, 11:40
فعلا انه عبقري
والله فعلا انه غير العالم ومستقبله

شكرا على الموضوع

fulla_456
29-09-2005, 17:43
مثل ما ربنا قال في كتابه الكريم: (ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون)

وبيل جيتس تعب كثير ويستحق النتائج اللي حققها

وأحب ألفت نظركم إلى نقطة إن بيل جيتس عمره حوالي50 سنة

وعلى فكرة أني شفت مرة بينما بيل جيتس ماشي في الشارع وحواليه الصحافة

قام واحد لطشه بصحن(فيه أكله ما أعرف ويش اسمها) وبهدله

وطبعا إنحاش المجرم قبل ما يصيدوه

دوروا عليه في النت إذا تبون تشوفون المشهد

مع تحياتي

bloom lover
30-09-2005, 09:31
واااااااااااااو موضوع حلو

انا بحب الي مثل هاذي المواضيع

شكرا كثييييييييييييييير

The Crash
12-10-2005, 19:52
شكرا لكم إخواني الكرام...عذرا على التأخر بالرد

فراشة الصداقة
15-10-2005, 17:15
مشكووووووووووور أخوي على المعلومات المفيدة

هاروهيكوشيكي
22-10-2005, 17:31
شكرا أخي على الموضوع لم أقرأه كله حتى الأن ولكني سأفعل لأني مهتم بعرفة قصة نجاحه

وبالمناسبه شكرا Crash للنصائح القيمه عندما إستفسرت عن سبب بطأ جهازي

الضفدع كامل
23-10-2005, 01:32
هههههههههههههه
ياخي كم مره برد عالموضوع ومدري يختفي!!
توني أدري انه زاااااااابن بالمكتبه :D
وموضوع رووووعه تشكر عليه كرش
ميرسي قوي_^
بندروفي

سما الروح
01-09-2006, 18:47
شكرا اخوي على الموضوع المفيد والهادف
الصراحه انا استفدت منو

العنيد دوما
02-09-2006, 10:59
انه بحق رجل ذكى ولكان يجب ان لاننسى ان بل غيتس جاء في زمان الطفرة والجهل تقريبا خصوصا في مجال الحاسوب
اي انه وصل والطريق كان ممهد له وهذا لايعنى ان نهضم حق ذلك الرجال

بسمة سمير
25-08-2007, 18:29
اولا بشكر حضرتك على الموضوع:.

ثانيا :. ان فى ناس بتقول ان بيل غيتس ده واخد الفكرة من شركات ثانية يعنى مش هو صاحب فكرة عمل الويندوز .. يعنى بيقولوا عليه مكنشى واد دماغ من صغره زى ما الكل بيقول .. بيقولوا انه محظوظ اوى .. ومش ذكى ولا حاجة لان دى مش فكرته اساسا .

والله انا سمعت الكلام ده من ناس . هل هو صحيح ؟؟ ام خاطئ؟؟؟

ta9qi
25-08-2007, 18:38
يا سلام على الموضوع الرائع
بناء موضوعك صراحة والله يستحق المسكين
لولاه ما كنا توا نعرف بعضنا ولا نعرف عن العالم
أي شيء الله يرزقنا ريال كل ساعة مثل ما يرزقه
الله انشاء الله :-)
مشكوووووور على الموضوع الحلو.....

AboudMadrid
26-08-2007, 12:44
فعلا انه عبقري
والله فعلا انه غير العالم ومستقبله

شكرا على الموضوع

بسمة سمير
26-08-2007, 14:12
انتوا عارفين يا جماعة المشكلة فى المنتدى ده ان مفيش حد بيهتم بأراء ووجهة نظر اى حد ... يعنى اللى يسأل سؤال مايترديش عليه ... يعنى ده ينفع ده .. ينفع صاحب الموضوع مايهتميش بردود اى عضو رد فى موضوعه ؟؟ امال عامل الموضوع ليه ؟؟ عامله علشان يسيب اللى يتكلم يقعد يكلم نفسه كده ويسأل ومايترديش عليه ؟؟... ماشوفتوش منتدى اهلى بلايرز عامل ازاى ؟؟الواحد يحس انه فى وسط ناس بتحبه و بيحبهم .. يعنى اكنه فى اسرة واحدة ... كل عضو بيحترم اراء عضو غيره وبيهتم وغير كده ان لما حد يرد فى موضوع معين الاعضاء بيناقشوه فى سؤاله وبالاضافة لصاحب الموضوع هو اول واحد بيناقشه فى اللى هو قاله .

انتوا بقى عندكوا نقص فى كده .. خليكوا زى ماتحبوا .. مش عايزين المنتدى ده يبقى احسن منتدى براحتكم .. انا عملت اللى عليا وجهتكوا علشان تستفيدوا فعلا من كلامى وتهتموا شوية بالاعضاء وارائها .

بسمة سمير
26-08-2007, 18:57
طيب يا جماعة اودعكم بقى .. انا ملحقتيش اقضى معاكم ايام سعيدة .. بس ظروفى بقى كده .. لان انا فى ثانوية عامة السنادى ولازم اتعب واجتهد من اجل تحقيق هدفى ... ادعولى بالنجاح والتوفيق .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

The Crash
27-08-2007, 05:30
انتوا عارفين يا جماعة المشكلة فى المنتدى ده ان مفيش حد بيهتم بأراء ووجهة نظر اى حد ... يعنى اللى يسأل سؤال مايترديش عليه ... يعنى ده ينفع ده .. ينفع صاحب الموضوع مايهتميش بردود اى عضو رد فى موضوعه ؟؟ امال عامل الموضوع ليه ؟؟ عامله علشان يسيب اللى يتكلم يقعد يكلم نفسه كده ويسأل ومايترديش عليه ؟؟... ماشوفتوش منتدى اهلى بلايرز عامل ازاى ؟؟الواحد يحس انه فى وسط ناس بتحبه و بيحبهم .. يعنى اكنه فى اسرة واحدة ... كل عضو بيحترم اراء عضو غيره وبيهتم وغير كده ان لما حد يرد فى موضوع معين الاعضاء بيناقشوه فى سؤاله وبالاضافة لصاحب الموضوع هو اول واحد بيناقشه فى اللى هو قاله .

انتوا بقى عندكوا نقص فى كده .. خليكوا زى ماتحبوا .. مش عايزين المنتدى ده يبقى احسن منتدى براحتكم .. انا عملت اللى عليا وجهتكوا علشان تستفيدوا فعلا من كلامى وتهتموا شوية بالاعضاء وارائها .
لا يوجد أسئلة تستحق الإجابة أختي الكريمة :o و جواب سؤالك موجود في الموضوع :o

بسمة سمير
27-08-2007, 16:31
ده مايمنعشى انى كلامى غلط ... لا طبعا المنتدى ده مش مريح فى الاراء خالص .

انا مش واثقة من الموضوع اساسا .

*THE KIND BOY*
28-08-2007, 00:13
بيل غيتس فعلا ليس من عالم البشر"

مشكور على الموضوع الجميل الصراحه"

تحياتي لك"

ميجا مان3
28-08-2007, 20:38
و اللة الموضوع روعة

و انا احييك اخوى على طرح مثل هذة المواضيع

ومن وجهة نظرى انت افضل مبرمج و مصمم

لحن الرومنسية
29-08-2007, 14:39
:d

jrool
07-09-2007, 04:45
مشكور أخوي على الموضوع
بس بصراحه بيل غيتس رجل من كوكب أخر

طارق الليل
07-09-2007, 19:28
الله يعطيك العافية

على الموضوع المفيد

بسمة سمير
11-10-2007, 04:43
ياااارب المعلومات تكون صحيحة

عمار العماري
14-10-2007, 09:25
يسلموا على الموضوع لكن يجب أن يكون قدوتك شخصية مسلمة وهناك أمثلة كثيرة مثل الشيخ صالح كامل صاحب أكبر مجموعة بنكيةأسلامية .

gogoo
17-10-2007, 16:51
مشكووور

Maito Gai
18-10-2007, 04:42
مشكورررررر أخوي

"ماردونا زماني"
21-10-2007, 00:33
اشكراك اخي منجد هذا اسطوره في الكمبيوتر مين فينا يستطيع يترك هذا البرنامج اسطوره هذا الرجل

""
"
"
"
"
"
"
"
"
"
ليت لو وحد من العرب مثله كلهم عند المزايين والطرب والكوره بس بس

hossain
21-10-2007, 15:13
فعلا انه عبقري والله شكرا على الموضوع

منال الفلسطينية
09-11-2007, 18:28
شكراً لك

موضوع قيـم
دام تألقك

ملك الأحساس
23-11-2007, 20:07
واااو

موضوع رووعه

blood angel
24-11-2007, 08:58
رجل رائع

شكرا على الموضوع المميز ::جيد::

NAWAYA
25-11-2007, 04:18
مشكور اخوى
يعطيك العافية

ريتاx
25-11-2007, 13:25
مشششكككووووور على الموضوع الحلو متعوب عليه كتير

لحـ الوفاء ـن
27-11-2007, 14:53
يسلمووووووووووووووووووووووووو على الموضوع

attar
30-11-2007, 21:39
مشكوووور اخي عالموضوع الرائع

Ling Yao
09-12-2007, 22:35
وتو تقرير ولا أروع

عازفة الصمت
10-12-2007, 17:37
شكرا شكرا شكرا علي الموضوع

هيراكو
10-12-2007, 22:47
مشكورررررررررررر

zinedine zidane
14-12-2007, 05:36
شكراً على الموضوع

marek Ru
14-12-2007, 17:23
مشكور اخي

فعلاً انه لرجل عبقري ........واتمنى ان يكون عندنا شبيهين له .........؟

جزاك الله خيراً

الظافري
11-07-2008, 01:10
مشكووووووووووووور اخوي على الموضوع الروعة

وبالفعل رجل غير العالم لولاه لما استطعنا التقدم او الانفتاح على العالم..... وفوق هذا كله انسان متواضع وليش مثل من هم عندنا

مشكووووووووور مرة ثانية على الموضوع

سلوم زخوه
28-07-2008, 14:43
مشكور على الموضوع

(المتحري سينشي)
28-07-2008, 23:33
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكثر مايعجبني في بيل غيتس هدوئه وتواضعه ورغم وصوله لأن يصبح أغنى أغنياء العالم

لكن تصرفاته تنم عن شخصيه واثقه من نفسها ماتهتم بالمهاترات

الي نسمعها عن كل ملياردير أو حتى مليونير :تعجب:

بس معلومه جديده علي إنه كان يحب الرياضيات والعلوم ::جيد::

لأني ماكنت مصدق إني شخص بهذا الذكاء والثقة والتواضع

كان فاشل دراسيا كما كانت تصوره مختلف وسائل الإعلام :تدخين:

اتذكر نكته تدل على جانب من شخصيته وهو المخاطره أو التحدي

إنه ذهب إلى أحد بائعي المانجا فقال : أعرض عليك عرضين

العرض الأول : لو تقدر تقول ثروتي في هذه اللحظة كام ؟ وأنا بشتري منك كيلو المانجا بعشر أضعاف ثمنها

العرض الثاني : إني أشتري منك كيلو المانجا بسعرها العادي الأن

فطبعا التاجر اختار العرض الثاني ضمانا لعملية البيع

فقال له بيل غيتس لن تصل إلى ماوصلت إليها من ثروة مادام تفكيرك محدود بهذه الطريقة

يقال إن هذه حكاية حقيقة ... الله أعلم :مرتبك:

موضووع رااائع أخي العزيز

في أماان الله

Onaba
30-07-2008, 05:03
واو موضوع قمة في الروعة

مرة شكرا على التقرير الروعة

لا تحرمنا جديدك

تحياتي

A N E E T A
30-07-2008, 05:32
مشكور على التقرير الكامل

امير و بس
30-07-2008, 07:35
أكره لآنه جهاز الاكس بوكس360 منافس للبلايستيشن3 :d

خلود الامل
16-08-2008, 21:29
موضووع رائع

مشكوور خيوو

يعطيك ربي العافية

واعذب التحايا لك

Britannia
16-08-2008, 22:01
السلام عليكم .....

أشكر صاحب الموضوع ........

صراحة هذا أكبر موضوع أقرأه عن العبقري بيل قيتس ......

لم أكن أعلم أنه كان من عائلة غنية ::مغتاظ:: .....

أكرر شكري لصاحب الموضوع .....