PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : نعمة النسيان



احم احم
29-12-2004, 01:24
........نعمة النسيان......


في أحيان كثيرة يكون النسيان هو الحل الأمثل لعلاج جروح القلب ومواجعه ،
فلا الكراهية ولا الحقد ولا الإنتقام يجعلنا أكثر راحة وطمأنينة .


النسيان وحده كفيل بمنحنا السعادة وراحة البال ، لكن البعض منا
يرفض الإعتراف بهذه الحقيقة ،
ويرفض أن ينتحي جانباً ليترك للأقدار حرية الإنتقام ،
وللزمن مشروعية رد الجزاء بالمثل .....

فكثيراً مانجهد أنفسنا في محاولة الإنتقام لمن غدروا بنا وأساءوا
في حقنا وسرقوا منا كرامتنا ..
فنحاول بشتى الطرق إيذاءهم ، وزرع الأشواك تحت أقدامهم ،
ولو أننا توقفنا لحظة وسألنا أنفسنا بصدق :
ماذا نجني من ذلك كله ؟.
وماذا سيكون عليه حالنا بعد إنتقامنا منهم ؟؟

لأننا عندما نحاول الإساءة إليهم ، وإيذاءهم وتكدير صفوهم
وسلب سعادتهم التي يعيشونها.. فهذا لا يعني في النهاية
سوى استمرار تأثيرهم علينا وعلى حياتنا و استمرار إنشغالنا
بهم مما يضاعف من آلامنا وأحزاننا ..

لذلك فإن أفضل طريقة لمواجهة من غدروا بنا ، وأذاقونا الحزن
وخيبة الآمال ..أن نضعهم على رفوف النسيان ، وأن نلقي أهميتهم
من حياتنا ، وأن نترك لعدالة السماء أن تنصفنا منهم ،
وأن تسترد حقوقنا التي أهدروها ، وحبنا الذي أضاعوه ..

ويكفينا فخراً وعزاء أننا أقوى منهم بصبرنا ، وبصفاء قلوبنا
التي لا تعرف ألوان الكراهية
والتي لم تذق طعم الحسد يوماً معهم أو حتى بدونهم

منقــــول

enemy
29-12-2004, 08:30
شكرا عزيزتي على الموضوع

Brolly
29-12-2004, 10:05
شكراً على الموضوع وفعلاً النسيان نعمة والكراهيه والحقد ماله نهايه سعيده ,, خل ايمانك بالله قوي وخل الحقد جانباً وتأكد انه الله راح ينتقم من الي اذاك الخ..

شكراً على الموضوع الرائع عزيزتي احم احم

girl vs girl
29-12-2004, 10:57
thabk you

UNITEDSTATES
29-12-2004, 14:58
شكرأ

OLD ANIME
29-12-2004, 19:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معكي حق
فالنسيان كفيل في حل المشاكل
وشكرا لكي على الموضوع

الشوق
29-12-2004, 21:24
شكرا أختي على الموضوع الحلوووووووو

أختج الشوق

HARD-GIRL
30-12-2004, 00:14
شكرا لك اختي على المعلومات المفيدة والله انج صدقتي فكما يقول المثل

الطعام إن بات ليلة فسد فرمي الفساد في القمامة

:)

دوده ممدوده
30-12-2004, 21:54
شكراأختي وكلا مك صح

MaRy MaRz
02-01-2005, 09:19
النسيان نعمه

جان زين انه اقدر انسى اللي ابي انساه


مشكوورة عالموضوع

Rap_CeNa
06-01-2005, 17:30
موضوع روعة......





rap _cena

دمعة فلسطين
08-01-2005, 10:35
اولا: شي شكرا جزيلا علي الموضوع
ثانيا:النسيان هو الفشل الجزئي او الكلي في استعادة المعلومات التي تم تخزينها في الذاكرة
وطبعا هو نعمة من نعم الله لان النسيان يساعد علي راحة القدرة الدماغية للانسان
وايضا لولا النسيان لبقي الحزن في النفس ولما صبر الانسان لي ا اصابه وبذلك تصبح حياته جحيما
وايضا للنسيان فضل في مرونة التفكير وهذا ما ثبت علميا
وشكرا وانشالله يعجبكم تعليقي