PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : مجرد فضفضة

@طعس@
02-06-2009, 18:03
السلامة عليكم

ما ادري بس ما حصلت افضفض غير في هذى المنتدى و مع انه ما تناسب اول مشاركة ليا في مكسات لكن ايش اسوي اوضاعي صعبة

عندي مشكلة ابغا اخذ رأيكم فيها

طبعا انا مالي في الدراسة ابد بس قاعد على الانمي و البلاي ستيشن و خرجات وصياعه و المشكلة يا ليت عندي فلوس زي الناس , الفلوس اطلعها من ابويا بالشحدة المهم اني في الاول ثانوي و طبعا كما هيا العادة اقول كل بدايت سنة ( خلاااااااص وداعا للفشل انا الان شخص جديد راح اذاكر واجيب ممتاز يكفي لعب السنوات الي راحت ) و اضافت للاصطوانة الي اعيدها على نفسي كل سنة اني كنت اقول اولى صعبة ولازم اجيب مجموع و كنت مخطط اخذ هذي السنة تدريب لان التراكمي يبدأ من ثانية ثنوي و بعود نفسي على الاجتهاد من ذي السنة و طبعا كلكم عارفين ان الواحد بدايت كل سنة تكون الرياتسو او الشكرا مرتفعه عندو ( الرياتسو = الطاقة الروحية في الانمي بليتش و الشكرا هيا الطاقة الاكامنة في ناروتو ) و استمر تقدمي الين الفصل الدراسي الثاني الي احنى على نهايته الان و ادا ضغطي على نفسي نتيجة عكسة الفصل الدراسي الثاني وسرت احظر في الاسبوع يوم واغيب عشرة و تغيرت نضرات المدرسين ليا ( ما تهمني اصلا نضراتهم غير مدرس واحد لانو يقربلي و بيعلم ابويا اول ما يقابلو ) حتى كان مدرس الانجليزي يسأل عني كل ما غبت و صاحبي الكلب يقلو يسهران على النت ( ماشاء الله صاحبي ذا صريح مرة ) و المشكلة اني اضفت ايميل الاستاذ عندي لمن كنت دافور و تخيلو كان استاذ الانجليزي يشوفني على المسن الساعة خمسة و ما اداوم في نفس هذى اليوم ومرة شافني في السن الساعة 5 الفجر و داومت ذاك اليوم و شافني في الطابور و قلي : عبدالله الانترنت خربك و انا صار وجهي احمر
طبعا بقيت المدرسين بس اصرفلهم اي هرجة مرات عمتي توفت و مرات صابتني جلطة و مرات انقطعت يدي و مرات ماتت نص عائلتي وبس
المهم ما علينا من المدرسين الي خايف منو الان بقي ثلاث اسابيع على الاختبارات الي حاطو الان في مخي اني اريح بالي الان و اشتهد سنى ثانية بس في نفس الوقت خايف ارسب مع اني اول مرة امر في حالت الاهمال هذي لاني طول سنوات دراستي السابقة كنت اجيب جيد جدا مرتفع لكن ما ادري ايش الي خربني السنى هذي بزيادة
تدرون سرت احس اني مالي داعي صح اني اقعد اسوي كل الاشياء الي احبها اقعد على الانترنت و انتفرج انمي و العب لين ما اشبع في البلاي ستيشن و كل ربوع و خميس طلعات مع اصحابي بس بس احس اني مالي هدف
لكن الي خايف منو هوا شي واحد اني لو ما جبت سنى ثانية الفصل الدراسي الاول ممتاز ( الي ما قيد جبتو غير في الابتدائي ) راح تنتهي فكرد دخولي الجامعة للابد
وهذي طبعة ليست النهايا انا راح اشوف اي شي احبو عشان ابدع فيه و عندي اشياء كثيرة في راسي لكن كلها مي مضمونة انها تجيبلي فلوس محترمة بس افضل من اني اجلس زي الحرمة في البيت من دون شغل ولا مشغلة تصدقون اول شي بسويه بفتح محل صغييييييير يبيع انمي زي الي عندنا في السوق ( والله حظو صاحبي راعي المحل ما يدرس بس عندو جبل من الانميات ما يخلص منها الين يسير عجوز وكمان فوق هذى تجيبلو الانميات فلوس كثيرة )
خلااااااااااااااااااص يكفي تراني عارف اني طفشتكم بمشاكلي كل واحد منكم عندو مشاكلو هذى اصلا اذا احد قرى الموضوع لين النهايا

مع السلامة واسف جدا على الاطالة الي مالها داعي

DISENY
02-06-2009, 18:43
السلام عليكم
ربما يا أخي مشكلتك منتشرة بين طلاب هذه المرحلة الكئيبة
و بعيد عن كلام الكتب و النصائح
سأسألك سؤلا و لك أن تجيب عليه
هل أنت راضي عن نمط حياتك؟
سأجزم من الآن أن الإجابة (لا)
و لو قلت غير ذلك فأنت تخدع نفسك
لو سارت كل حياتنا على اللعب فسنصبح فشلة لا مستقبل لنا
تقبل مروري البسيط
دمت بحفظ الله

النرجسية
02-06-2009, 19:11
ياااااهلابك اخوي ......
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
....
انا نفس المشكله لكن مو مهوووووووووووسه لدرجه هاذي تركت الدراسه من السنه هاذي في الترم هذا ((طالبه ثاني ثانوي ((ادبي)) .........وللاسف تحسفت من كل قلبي بهدف اني ادخل مدرسه اهليه واجيب نسبه تتراوح بين الثمنينات او التسعينات وادخل الجامعه ووووووو..........الخ
طفشي وتركي لدراسه كان بسبب كثره الواجبات والحفظ الي يعطونا اياه بالمدرسه
بس حمدالله اشغلت نفسي بشي ينفعني ((دورات))وما شابهه تصفح النت بما ينفع
وقت فراغي كبير احاول اشغله بشي مهم تنظيف رسم ......وطبعا للانمي وقت محدد
بس والله تحسفت على ترك دراستي لان نسبتي كانت نازله شوي .......
لكن من بعد التجربه هاذي ناويه ع السنه هاذي باكمال مشواري الدراسي انشاءالله......
نصيحتي لك اخي الفاضل اقعد لحالك في مكان هادئ وفكر بسؤال اختي الفاضله &هل أنت راضي عن نمط حياتك؟&
السؤال هذا بيفتح مليون باب لك وانت مخير ............ولا تنسى انا بعصر يحتاج انك تكون متعلم بالدرجه الاولى
:rolleyes:
...............
اشكرك ع الموضوع اخوي ...........
تقبل مروررررررررررررررري............

@طعس@
02-06-2009, 21:26
النرجسية و cute nono شكرا لردودكم الرائعة و بنسبة لـ السؤال انا ما كان قصدي ان حياتي تكون كلها لهو و لعب اكيد مو هذى الشي الي اتمناه و انا اصلا متأكد ان حياتي بتكون مالها معنا لو جلست كذى و اصلاما برضا على نفسي ان العالم كلو سار يتقدم و انا احس اني في مكاني

أوراق الـــورد
02-06-2009, 21:35
لن أقوم بنصحك ولكن دعنا نضع خطوط حمراء على أهم القضايا التي تشغل بالك..
أولا :
أنت لاتشعر بالرضى عن نفسك..
بل أكبر احساس لديك أنك مقصر في دراستك وتعليمك..لذا تشعر بالضيق..بالخوف..بعدم الارتياح..
حسناً..
أنت تعرف سبب اهمالك وهو الانترنت..وتعترف بأنه لم يبقى الكثير من الوقت ..
بل انك ضيعت وقتك كله ولعلك لازلت..ففي حين كان يجب أن تدرس كنت تضيع ساعاتك على الانترنت وعند الانيمي..
الحل أن تُعد لك جدول يناسبك..
طوال أيام الاسبووع مذاكرة حتى تلملم ماشتته من متابعة الدروس..
تضع علامة اكس على الانترنت والانيمي وكل مايلهيك عن دراستك لفترة حتى تنتهي الدراسة..
هذا التفكير قد ينقدك ..

الأمر الثاني:
وهو نظرتك في حال لم تستطع ان تنجح في دراستك..
انت تفكر في مشروع افتتاح محل لبيع افلام ومسلسلات الانمي..
وبصراحة لايجب ان تخطط لمستقبللك على هذا النحو دون ان تكون في يدك شهادة تدعمك في حياتك..
لاتنسى إن حياتنا اليوم أصعب بكثير من حياة أبائنا في السابق رغم أن الحياة اليوم بسيطة بدعم التكنولوجيا لنا..
ولكن مايضمن أن تكون أسهل مستقبلاً..
البطالة في العالم الاسلامي اليوم في ازدياد..
هناك طلاب جامعة ماجستير بلا وظائف..
ومن يعمل راتبه لايكفي لسد احتياجاته..
فهل سيكون الحال في المستقبل أفضل بلا شهادة عالية وبلا خبرات تعليمية..؟؟
تأكد بأن الجواب هو : لا..
حسناً هل سسيظل والدك يصرف عليك حتى تشيب ويكون أحفادك بقربك..؟؟
الجواب كجواب السؤال السابق..
لا أستطيع سوى أن أقول :
أصحى من غفلتك..
:
:
تحياتي
أوراق الورد

النرجسية
02-06-2009, 21:35
اسمحلي......... اخوي.....
اذنك فصحت بذلك اجل مافي وقت انك تستفيد فيه من خلال الي قريته انك مهوووووووووس بالانمي ومالك
بدراسه........
...........................
وضح لو سمحت .......
.................
تقبل مروررررررررررررررري ......

.. miss_me ..
02-06-2009, 21:53
السلام عليكم و الرحمهـ

كيفك اخوي اخبارك ؟؟
عساك بخير

هههـ اول ما دخلت الموضووع حسيت انه طويل
بس صراحهـ قريتهـ لين اخر شيء عسب حبيت اساعدك ولو بشيء بسيط

اخوي انت تدرس مب عسب تنجح انت تدرس عسب تتعلم

و خل الانمي هذا عنك [ انا ما اقول اقطعهـ ولا تشوفهـ انا اقول خفف من مشاهده
الانه له اضرااره << راح يبعدك عن المدرسهـ والدرااسهـ و عيونك بعد

اخوي لازم تنتبه لدراستك الانهاا هي الي بتفيدك

دمت على امل ..

!!_Blue Bird_!!
02-06-2009, 22:07
السلآم عليكم

انت مدمن انترنت صح؟
وانا كذلك
اذا استطعت قطع الانترنت لفترة عدة ايام (4-5) فإنَّك ستستطيع اكمال المشوار وتقطع النت نهائياً وهذه انا مجربها, وفادتني كثيراً لاني لن اجد شيء اخر افعله الا الدراسة.
او خذ الانترنت لفترة قليلة ثم اقرأ دروسك جميعها, وما خصصته اليوم لكي تحفظه
ثم خذ النت مرة أخرى ^^
هذه سهلة انا اطبقها حالياً

وان الامر كله متعلق بارادتك, فان كانت قوية ستجلب معدل عالي وان كانت ضعيفة قد تفشل !

بالمناسبة انا شاطر بالمدرسو

@طعس@
03-06-2009, 20:32
شكرا لردودكم و تشجيعاتكم و حلولكم الرائعة و بالنسبة للاخت النرجسية انا كان قصدي من السنة الجاية مو من الان

والاخ miss me كلامك صحيح بس انا ادرس عشان الشهادة و اتعلم لكن المشكلة اني اخذ مواد ما احتاجها او احبها لذالك المواد الي ما تفيدني مثل الرياضيات اذاكرها فقط لشهادة

ومرة اخرى شكرا لردودكم

اللؤلؤ الأحمـر
03-06-2009, 21:53
بس افضل من اني اجلس زي الحرمة في البيت من دون شغل ولا مشغلة تصدقون اول شي بسويه بفتح محل صغييييييير يبيع انمي زي الي عندنا في السوق

اهذا حقا اخر ما توصلت اليه .. !!
الا تعرف طريقا آخر ..
بكل صدق مستقبل بغيض -_-

طالما انك بخير وتستطيع ان تبذل مجهودك تحرر من هذه الافكار التي ترغمك ع الوقوف وحينها ستصل الى مراحل متقدمة ..
حتى ولو لم ترضيك النتيجه لكنها خطوات لان المحاوله بذاتها سترفعك الى الاعلى .. بينما التوقف سيهبط بك الى الاسفل
ان اليأس في مرحلة كهذه امر غير مرضٍ ابداً ابداً ابداً ..
انت مازلت في بداية الطريق
وبما انك تكلمت عن مشكلتك فانت الى حد ما لست راضياً تماما
ولكن العجز الذي يتراء امام العين يجعلك تقبل باقل القليل
وعجزك هذا تستطيع ان تسحقه بقدمك ان امتلكت الهمه في المواصله
في النهايه انت ستحصل على ما تستحق ..
والا سيتسلل الندم الى قلبك يوما عندما تعرف انك لم تفكر حتى بالمحاوله
وسيكون توقيتا ممتازاً لتشتم عجزك وتبكي جهلك -_-

احيانا نرفض حتى المحاوله لاننا نخاف من الفشل .. لا نريد ان تتراءا هزائمنا امام اعيننا .. فتضطر الى ان نتوقف لاعتقادنا انه لا نتيجه هناك ان لم نخض أي حرب !
لكن نكتشف فيما بعد ان الاختباء يولد ندماً هو اشد ايلاماً من الفشل ذاته
لاننا عندما نحاول ونفشل هنا تكون نفسك راضيه لانك فعلت ما استطعت فعله وستبدا من جديد لانك تعرف مواقع ضعفك وستحاول تجنبها في المحاوله التاليه
لاكن عندما نفشل بدون أي محاوله نغرق بكلمة لو الى جانب انعدام الخبره
وشيئا فشيئا ننسى كيف يجب ان نعيش !!
والانسان الذي لا يستطيع تحمل ظروفه سيكون في حاله مخزيه جداً جداً جداً !

اتمنى لك طريقة تفكير مختلفه !!!

بالتوفيق

AL EMPRATOOR
03-06-2009, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم
ربما يا أخي مشكلتك منتشرة بين طلاب هذه المرحلة الكئيبة
و بعيد عن كلام الكتب و النصائح
سأسألك سؤلا و لك أن تجيب عليه
هل أنت راضي عن نمط حياتك؟
سأجزم من الآن أن الإجابة (لا)
و لو قلت غير ذلك فأنت تخدع نفسك
لو سارت كل حياتنا على اللعب فسنصبح فشلة لا مستقبل لنا
تقبل مروري البسيط
دمت بحفظ الله
هذه المرحلة الكئيبة ما هي الا لبداية مراحل اكثر كآبة :ضحكة:

عموما اخي الكريم :o

حافظ على الصلوات الخمس
فمن ضمن فوائدها انها تنظم وقتك

اترك اصحاب السوء وحاول التعرف على اصدقاء مجتهدين ليحثوك على المذاكرة

حاول ان تدخل ضمن روح المنافسه الدراسية

ارضي والديك فدعائهما لك شئ عظيم

قبل الشروع في المذاكرة فلتصلى ركعتان وتدعو الله أن ييسر امورك

ثم تبدأ بالاستذكار مبتدء بدعاء الاستذكار

حاول ان تاخذ استراحة لمد 10 دقائق كل ساعة
5 دقائق مراجعه سريعه على ما ذاكرته
و 5 دقائق لتريح اطرافك واعصابك وعقلك .. لا تفعل فيهما اي شئ ولا تفكر في اي شئ

تمنياتي لك بالتوفيق
^_^

@طعس@
04-06-2009, 04:45
شكرا لردك الجميل و تشجيعة يا امبراطور
وفعلا ردك كان رائع جدا و اثر فيني صراحتا اختي اللؤلؤة الحمراء لكن ترا المحل ما كان الشي الوحيد الي في راسي ممكن اقدر ابدع في مجالات احبها مثل الكبيوتر وصيانته و صيانت الاكترونيات بوجه عام و اشياء كثيرة هيا فكرة المحل مجرد استعراض بصيط للافكر فيه و بلفت نضرك لحاجة مهمة ان المحل الصغير يكبر و يكبر حتى يصبح شركة والشركة تصبح شركات وهكذى

وشكرا لردودكم الرائعة

AL EMPRATOOR
04-06-2009, 06:24
شكرا لردك الجميل و تشجيعة يا امبراطور
وفعلا ردك كان رائع جدا و اثر فيني صراحتا اختي اللؤلؤة الحمراء لكن ترا المحل ما كان الشي الوحيد الي في راسي ممكن اقدر ابدع في مجالات احبها مثل الكبيوتر وصيانته و صيانت الاكترونيات بوجه عام و اشياء كثيرة هيا فكرة المحل مجرد استعراض بصيط للافكر فيه و بلفت نضرك لحاجة مهمة ان المحل الصغير يكبر و يكبر حتى يصبح شركة والشركة تصبح شركات وهكذى

وشكرا لردودكم الرائعة
بالفعل اخي كلامك صحيح

لكنه لا يناسبك في الوقت الحالى
وظيفتك في هذه المرحلة هي المذاكرة ثم المذاكرة ثم المذاكرة :رامبو:
ولا تياس فالوقت بجانبك
واستعذ بالله من الوساوس اللى تراودك

المحلات وهذه الاشغال لا ينبغى التفكير بها الان
انت مازلت طالب علم ومازال تحديد مستقبلك بين يديك

كن متفائلاً طموحاً مستبشرا بالمستقبل
فعلى قدر اهل العزم تاتي العزائم ::جيد::

تمنياتي بالتوفيق

@طعس@
04-06-2009, 06:43
الي ابغا اوصلو من كل هذى الكلام شي واحد بس

اني الان عندي فرصة بسيطة و هيا اني انجح سنى ثانية بتقدير و بنسبة عالية
ان نجحت كملت الين الفصل الدراسي الثاني و هاكذى حتى ادخل الجامعة و ان ما نجحت بلاش اضيع ترم او سنة عالفاضي بما اني حتى لو عوضت ما بقدر اجمع في التراكمي نسبة عالية و ما بدخل الجامة مهما حاولت
لا قدر الله اني ما جبت نسبة
الافضل اني اختصر السنة الباقية او الترم و ابدأ اشوفلي اي شغلة

AL EMPRATOOR
04-06-2009, 07:44
أخي الكريم
مشكلتك أنك مستسلم لليأس وما عندك دافع إنك تبذل أي مجهود

لا داعي لهذا التفكير السلبي .
لا يوجد فرق بينك وبين زملاءك المجتهدين

لابد أن تغير من نمط حياتك ومن طريقة تفكيرك

لابد ان تزرع لكي تحصل على الثمار

اجعل المذاكرة من الأولويات الاولي

بعدين إذا بذلت مجهودك واخذث بالاسباب ورضيت عن نفسك
فارضى بالنتيجه
فانه قدرك ^_^

Black memory
04-06-2009, 12:20
السلام عليكم

أخى لى عودة مطولة إن شاء الله فالموضوع يواجهه الكثيرين و ليس أنت فقط ^_^

Black memory
04-06-2009, 12:43
أخى الكريم الصف الأول الثانوى ليس صعبا مطلقا و لكن يظنه البعض صعبا لكثرة مواده ليس إلا و لكن الصف الثانى على ما أظن أنه أسهل بكثير فمواده محدودة تبعا لرغباتك فى دخول الجامعة التى تريدها

و بالنسبة لأصدقائك اختر أصدقاء يدفعونك للأمام لا يجلبون لك المشاكل..........

هذا ما لدى الآن و كما قلت لى عودة مطولة ^_^

@طعس@
04-06-2009, 22:22
شكرا لردودكم الرائعة اخواني الاعضاء