PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ~عمل الخليجيات كممرضات .......... بين مؤيد ومعارض~

ღ عـذوبـة روح ღ
13-05-2009, 16:29

كيف الجميع
أتمنى تكونوا بصحه وعافيه

حبيت اليوم أطرح عليكم موضوع للمناقشه
وهو عن عمل الفتاه كممرضه

في الكثير من المجتمعات هذه الفكره مرفوضه بشكل كبير والمجتمع السعودي من بينها
ربما في دول الخليج أيضا لكني أحصر كلامي في المجتمع السعودي

نسبه كبيره من الرجال يرفضون أن تكون زوجاتهم أو بناتهم ممرضات
ويرون أن التمريض مهنه غير شريفه وأن الفتاه بكونها ممرضه
تكون سيئه ومنعدمة الاخلاق

طيب تعالوا ندرس الموضوع من عدةجوانب
أول جانب هو الاختلاط سواء بالاطباء أو المراجعين أو المرضى

طيب الاختلاط موجود في كل مكان سواء الاسواق المتنزهات المطاعم ومايقتصر على المستشفيات
وحتى الطبيبات يختلطوا بالمرضى والمراجعين شأنهم شأن الممرضات بس الاعتراض هنا يكون في إختلاط الممرضه

ثاني جانب هو الأخلاق
كثير من الناس عنده فكره فبمجرد ماتكون البنت ممرضه فهي أكيد أخلاقها سيئه
وهذه طبعا فكره خاطئه فكل بنت حسب تربيتها وأخلاقها والمهنه مالها أي دور فالبنت المتربيه تحترم نفسها عشان غيرها يحترمها قبل ماتكون ممرضه ومو معقوله تسوء أخلاقها لانها صارت ممرضه

ثالث جانب هو الزواج بحيث تنتشر العنوسه بنسبه كبيره عند الممرضات وممكن الواحده منهم تدخل الثلاثين وفوقها وهي لسا ماتزوجت يعني الرجال يشوف انه عيب يرتبط بممرضه مع انه الشغل شرف للإنسان وهو اللي يرفع قيمته واللي يشتغل لو شغله بسيطه ودخله على قده أفضل بمليون مره من اللي مايشتغل ويكون مجرد عاله وزيادة عدد في الدوله

رابع جانب هو العادات والتقاليد التي ترفض عمل الفتاه كممرضه وماأظن في شخص عاقل يخلي التقاليد تحكم حياته وتسيطر عليه يعني التقاليد تقضي على مستقبل البنت وتحرمها من انها تكون انسانه فعاله في مجتمعها وترتقي فيه وتحرمها من انها تكسب رزقها بنفسها

خامس جانب هو الاسره فالبعض يشوف انه الممرضه تنشغل بعملها عن زوجها وأولادها وتهمل بيتها
طيب الطبيبه والمعلمه والمديره مو كلهم ينشغلوا بعملهم .....؟!
الممرضه ماتفرق عنهم وطبعا هذه أولويات يعني المفروض الممرضه اذا حست انها مقصره في حق بيتها لازم تترك مهنتها أما اذا كانت توافق بين عملها وبيتها ايش المشكله

ولو تكلمنا بالعموم اذا كان الواحد مايرضى زوجته وبنته يكونوا ممرضات
طيب لو واحده من أهل بيته مرضت وودوها للمستشفى مين راح يكشف عليها ...........؟
مو لازم تكون ممرضه
طيب كيف يكون في ممرضات اذا الكل يعارض هالشغله ..........!

ولو الحامل جاء وقت ولادتها مين راح يساعدها ويعمل على راحتها مو ممرضه ..........!

ولو المريض كان طفل معقوله الممرض يتحمله مثل الممرضه
أكيد لا الممرضات دايما بالهم طويل وحنونات ويقدروا يتعاملوا مع الأطفال

ولو ناقشنا الموضوع من الناحيه الدينيه
ففي عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان في ممرضات يداوا الجرحى في المعارك مثل {رفيده} يعني الاسلام ماعارض هالشيء

أنا حبيت أشوف رأيكم في هذا الموضوع
هل أنتم مع أوضد عمل الفتاه كممرضه ولماذا ؟!
أتمنى أشوف تفاعلكم ووجهات نظركم
تحياتي ::جيد::

العشق ادهى
13-05-2009, 17:23
ان اايد كذا

لان بعض الحريم ما بيحبو رجل بيكشف عليهن ::سخرية::

Mr.Saif
13-05-2009, 17:49
مع , لانه الاسلام ما حرم هذا الشي

حرة على كف صياد
13-05-2009, 17:49
شكرا على الموضوع

عآشقهم ومجننهم
13-05-2009, 17:57
يعطيكـ الف عافيهـ ..

مع تحـياآتــي ..

تقبل مروري ..

فارس الإسلآم
13-05-2009, 20:43
مع , لانه الاسلام ما حرم هذا الشي

أتقي الله ربك , وانتبه ان تحلل حراماً وتحرم حلالآ

لا شك يا أختي فعمل المرأة بجانب الرجل نهى عنه الشرع لما فيه من الاختلاط

فلذلك عمل المرأة بالمستشفيات الخاصة بالنساء لعدم وجود الرجال منعاً باتاً
فلا بأس بذلك , حيث تعمل المرأة على راحتها من دون مضاية , ومن دون فتن الرجال

لكن عملها بجانب الرجال فلا شك منهي عنه

هذا وأعلم وصلى الله وسلم على النبي الكريم

الحسام اللامع
13-05-2009, 20:48
الله يعافيك أختي .. بصراحة أنا عن نفسي "لا أرتاح" أن تكون زوجتي أو أختي ممرضة ..ليس لان كل ممرضة اخلاقة غير كويسة !! لا .. كثير من الممرضات ماشاء الله عليهن صراحة ربي يثبتهن ويغفر لهن ويوفقهن ..
لكن لدي عدة أسباب .. منها :

1- سهولة الخلوة بالممرضة من قبل الدكتور (( شي شفته انا وصار معي أيضا عندما كنت مريضا )) وهناك فرق بين الخلوة وبين الاختلاط .. والارحم عندي هو الاختلاط وهو أقل شرا من الخلوة ..
2- متخ وزارة الصحة عندنا .. يقولون النساء تعالج بني جنسها .. والرجال يعالجون بني جنسهم .. وهذا الكلام مهايط x مهايط ماشفنا شي من تطبيق نظام هكذا ..
3- لو كانت زوجتي ممرضة .. مالذي استفيده انا كزوج .. اذا كانت تخرج من الساعه 7 صباحا وتعود 3 ظهرا .. وبالتالي فترة العصر ستكون راحة لها لانها متعبة ..
وهناك نوع آخر من الدوام إن كانت في مستوصف ألا وهو من 8-12 صباحا .. و 4-8 مساء ..والفترات التي بينها راحة لها .. وياسلام سلم .. يبدو انها زوجه للمستشفى وليست زوجة لي.. كل وقتها يروح لغيري انا وعيالي ليش كذا ؟!!
4- دوامها بهذا الشكل يعني أنه لابد من وجود خادمة في بيتي لكي تساعدها .. وانا شخصيا عندي قناعة بأني ضد الخادمات إطلاقا ..
5- سيكون هناك فجوات بين أبنائي وبين امهم بسبب الدوام الغير طبيعي .. وهذه الفجوات تعني نقص الحنان العاطفي مما يسبب لهم أزمات نفسية ..

هذا مالدي من نقاط .. وإن كان هناك زيادة سأكتبها ..

ملاحظة : أرحب بالنقاش الهادئ والمقنع .. قسما بالله إذا لقيت اتهامات بالتخلف أو بالغباء أو شيء من هذا .. لأسحبن حسامي اللامع ..

هذا رأيي ومن اراد إقناعي فعليه نقاشي .. وانا سريع القناعه عندما يكون النقاش ممتعا وخارجا من عقول واعية ..

Sapient Muslim
13-05-2009, 20:57
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بإختصار شديد على هذهـ النّقطة :-

طيب الاختلاط موجود في كل مكان سواء الاسواق المتنزهات المطاعم ومايقتصر على المستشفيات
وحتى الطبيبات يختلطوا بالمرضى والمراجعين شأنهم شأن الممرضات بس الاعتراض هنا يكون في إختلاط الممرضه

شتّان ما بين الإختلاط في الأسواق و ما بين الذي هو كائنٌ في المستشفيات ..

في المشفى :-

الممرّضة و الممرّض يلتقيان ببعضهما كلّ يوم .. و يشاهدان بعضهما كلّ يوم ( حتّى لو أنّ الأمر أُقتُصِرَ على الرّؤية فقط من دون أن تكون بينهما أدنى علاقةٍ مشبوهة ) إلا أنّهما لا يزالان واقعيـن بما هو أشبه باللقاء اليوميّ ..

بينما الحال في الأسواق يقف على الطّرف المناقض لما ذكرته أعلاهـ .. فإنّني قد أذهب إلى السّوق اليوم و من المحتمل أن أرى رجلاً .. فإن أتيت في اليوم التّالي قد لا أجدهـ بل أجد رجلاً آخــر غير الذي قد شاهدته بالأمس ! و من المحتمل أنّ لا أرى رجلاً أصلاً ! بل ربمّا يحلّ مكانه طفلاً صغيراً أو فتيّة صغيرة .. ( أي أنّني أنــا أو ذلكـ الرّجل لسنا مُلزميــن بالمرابطة في ذلكـ المكان ) فلا يحدث اللقاء اليوميّ كـما هو الحال في المشفى ..

هذا الفرق أختي الكريمة ..

أمّا بالنّسبة لعملها في المشفى فأنّا لا اعتراض لديّ على ذلكـ ( إن كان مُجانبةً للإختلاط .. بمعزلٍ عن الرّجال ) كأن تكون قد خصّت عملها في عيادةٍ نسائيّة خاصّة بالنّساء فقط بحيث تتيح لها خلع الحجاب .. فلو افترضنا أنّ المرأة لا يسعها العمل كـ طبيبة فكيف لي أن أتلقّى العلاج من غيرها .. الوضع صعب جدّاً و أنــا شخصيّاً لا أقبل لنفسي أن أُعالج من قِبل رجــل ..

وجود المرأة كـ طبيبة في المشفى شرٌ لا بدّ منه ( شر ؟ لأنّها غالباً ما تتواجد في مكانٍ مختلط .. و لا بدّ منه ؟ لأنّني كـ إمرأة أحتاج إلى واحدة من مثلاتي كي تعالجني )

على العموم يوجد عندنا في السّعوديّة الكثير من المستشفيات و التي تشمل ممرضّات يعالجن النّساء و يختلطن بهن فقط دوناً عن الرّجال .. و أنــا قد تعالجت عند واحدة منهن في إحدى السّنوات الماضية ( طبعاً قمت بتخصيص السّعوديّة و لم أتحدّث بلسان بقيّة الدّول لأنّني لا أعلم عن أمرهم شيئاً ) .

.:GENERAL:.
13-05-2009, 21:13
الطب لا يفرق بين ذكر أو أنثى ..

ومن الآخر :

التمريض = امرأة فقط

الرجال ليسوا بنفس الكفاءة أو الدرجة في الاقبال كما هو الحال مع الممرضات .. وكان هذه المهنة خلقت لها ..

والطب لا يفرق بين ذكر أو أنثى في مسائل العلاج .. الممرضة تتعلم وتتدرب على الاثنين كما الطبيب ..

التمريض مهنة شريفة .. ومقدسة .. ويكفي انها ترى القرف وآلام الناس يوميا .. ليس عندنا نفس او حيل عشان نقوم بعلاقات وقصص حب رومانسية في أروقة المستشفيات كما يتخيل البعض ..

عيشوا في الواقع رجاء .. واللي عايز يعرف بدل ما يتخيل ويقعد يدور في الفتاوى يروح المستشفى يوم واحد من اوله لآخره ويراقب فقط هذه الممرضة كيف تعمل وكيف تعيش ..

كفانا تخيلات ..

ممرضة تمرض الرجال .. خير من مدرسة تدرس الفتيات .. ليست الممرضة اقل في شئ بل مهمتها اسمى ..

أما الطبيب فيحق لك التذمر والتخير بين طبيب او طبيبة .. أما التمريض فأمر آخر ..

ملاحظة أخيرة : خليجيات - هنديات او حتى يابانيات .. لا فرق .. واا كانت المراة منبوذة فهو ليس ذنبها والعالم أمامها مفتوح لتسافر إلى اي مكان يقبلها .. "الطب والتمريض من العلوم ذات النطاق العالمي"

وبخصوص الزواج لا اعرف هل هي اليد التي سنلوي بها المراة دائما .. يعني عايزين تقنعوني انه من شدة تدين الشباب وحرصهم وغيرتهم على الإسلام يرفضون الممرضة ويجرون ورا بنات ولا تسوا .. يعني حنضحك على بعض ؟!!!

ادنيا ما خلت من الرجالة الواعيين .. واذا خلت وكل الرجال تفكيرهم رجعي كده تقعد عانس اشرفلها ..

Mr.Saif
13-05-2009, 21:17
أتقي الله ربك , وانتبه ان تحلل حراماً وتحرم حلالآ

انا ما أألف من راسي, لانه النساء كانو يعالجو الجرحى في المعارك

و كان يشاركون بالمعارك

بس للاسف هذا الزمان يا يكونون الناس متعصبين او منفتحين

ما يتفهمون حتى لو تجيب لهم مئه دليل

فارس الإسلآم
13-05-2009, 21:25
انا ما أألف من راسي, لانه النساء كانو يعالجو الجرحى في المعارك

و كان يشاركون بالمعارك

بس للاسف هذا الزمان يا يكونون الناس متعصبين او منفتحين

ما يتفهمون حتى لو تجيب لهم مئه دليل

ما شاء الله على هذا الاجتهاد الواضح
وزيادة على كلامك تقول انهن يشاركن بالمعارك !!

آسف يا أخي على قول ان جهدك هذا ادفعه الى غيري

فما أكثر الاحاديث التي تقول عكس كلامك

عموماً استمع الى كلامي ودع عنك خواطر الاوهام والاذهان

fifi-Chan
13-05-2009, 21:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تماما كما قال الدكتور جنرال:D

يعني انا عملت الجانب التطبيقي من مذكرة تخرجي في المستشفى صحيح ليس كممرضة انما كمحللة يعني تحاليل طبية لكن شاهدت المريع لا يسعك الوقت للتفكير باي شيء العمل و فقط خاصة قسم الطواريء او غرف العناية المركزة يعني لا ترى سوى اناس يتقطع لهم القلب :بكاء: يا اختي لا مجال لما تقولين الا ان كانت النفس اصلا سيئة :نوم: و بحكم تخصصنا فقد راينا كل اقسام المشفى

و الان اعمل في مخبر للتحاليل صدقيني اكاد ابكي يوميا على ماارى من حالات و الله يجينا اطفال صغار عمرهم يوم واحد فقط بورقة طبية فيها عدد هائل من التحاليل كيف لنا ان نفكر بتلك الطريقة او ان يفكر اهلنا بتلك الطريقة و لا ادري لماذا السعوديون يخجلون من مهنة قد تتقنها المراة اكثر من الرجل

و الحقيقة تقال مخبرنا تعمل فيه فتيات فقط :D لكن يبقى الطبيب المسؤول رجلا:rolleyes:

Sarah rose
13-05-2009, 21:32
لتمريض مهنة شريفة .. ومقدسة .. ويكفي انها ترى القرف وآلام الناس يوميا .. ليس عندنا نفس او حيل عشان نقوم بعلاقات وقصص حب رومانسية في أروقة المستشفيات كما يتخيل البعض ..

عيشوا في الواقع رجاء .. واللي عايز يعرف بدل ما يتخيل ويقعد يدور في الفتاوى يروح المستشفى يوم واحد من اوله لآخره ويراقب فقط هذه الممرضة كيف تعمل وكيف تعيش ..

كفانا تخيلات ..

الصراحة هناك مثل يقول "اللي على الشط عوام"

وبالطبع من لم يعاصر حياة المستشفى اليومية
لا يمكنه استيعاب حالة المرضى وواقع الاختلاط هناك

فالشخص المريض يكون في حالة نفسية وجسدية لا تسمح له بالـ ....
ولا يملك الرفاهية للتفكير من الأساس
كالتي يملكها من يجلس على الإنترنت في حالة مزاجية رائقة يناقش
الله يبعد المرض عنا كلنا ولكن المرض يضع الإنسان
في أضعف حالاته الإنسانية والنفسية والجسدية لذا هناك أخلاقيات تسمى أخلاقيات المهنة
يقسم عليها الطبيب قبل تخرجه
نفس الشيء بالنسبة للطبيب يدور عليه في اليوم عدد لا حصر له من المرضى
ربما لا يتذكر وجووهم من الأساس هو لا يرى أمامه سوى مريضـًا
أقسم بشرف المهنة أن يعالجه ومن حالة إلى حالة يتنقل
هذه هي حياة المستشفى

أذكر أنه كان علي أن أتعلم كيف أسحب عينات الدم لأني سأحتاجها في دراستي
فذهبت إلى المستشفى لأتدرب ووقع حظي في معمل الفيروسات
لا أعلم كم شخصـًا سحبت منه يومها ولا أتذكر وجه أيـًا منهم ولكن أغلبهم
بفيروسات لا أمل في شفائها
بالطبع أرتدي قفازات :rolleyes:
إن دار حديث قصير يكون عن أمراض x أمراض
وواجب عليك ويتحتم أن تستمع إلى المريض المسكين
بل هو من الإنسانية أن تفرج عنه كربته وتعطيه الأمل في الحياة
هذا عن نوع الأحاديث الذي يدور في تعاملاتك مع المرضى ::مغتاظ::

وإن كان هناك شواذ للقاعدة فهذه تسمى شواذ لأنها خرجت عن العادة
كالسلوكيات الغير مهذبة من الممرضات ومزاحهم مع الأطباء ... إلخ

حسنـًا سنلتمس العذر لمن لم يمارس حياة المستشفى
تحياتـي :تدخين:

A65M W7DAH
13-05-2009, 21:38
الله يعطيك العافيه على الموضوع الاكثر من حلو

فارس الإسلآم
13-05-2009, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تماما كما قال الدكتور جنرال:d

يعني انا عملت الجانب التطبيقي من مذكرة تخرجي في المستشفى صحيح ليس كممرضة انما كمحللة يعني تحاليل طبية لكن شاهدت المريع لا يسعك الوقت للتفكير باي شيء العمل و فقط خاصة قسم الطواريء او غرف العناية المركزة يعني لا ترى سوى اناس يتقطع لهم القلب :بكاء: يا اختي لا مجال لما تقولين الا ان كانت النفس اصلا سيئة :نوم: و بحكم تخصصنا فقد راينا كل اقسام المشفى

و الان اعمل في مخبر للتحاليل صدقيني اكاد ابكي يوميا على ماارى من حالات و الله يجينا اطفال صغار عمرهم يوم واحد فقط بورقة طبية فيها عدد هائل من التحاليل كيف لنا ان نفكر بتلك الطريقة او ان يفكر اهلنا بتلك الطريقة و لا ادري لماذا السعوديون يخجلون من مهنة قد تتقنها المراة اكثر من الرجل

و الحقيقة تقال مخبرنا تعمل فيه فتيات فقط :d لكن يبقى الطبيب المسؤول رجلا:rolleyes:

رأيت الرد هذا انه خصَ السعودين مع ان الموضوع خصَ الخليجين

عموماً نحن دولة لا نتبع الدول ولا نبدل سنة الله التي هي سنة الاولين

لا يهمني الجانب افضل بالنسبة للمرأة ام الرجل , مواضيع لن تفيد حين الرد على سؤال الربّ
بالله عليكِ هل هنالك مشاكل جنسية تتقبلينها ام ترينها ؟
بالطبع لا فلن ترون شئ من هذه العلاقات المحرمة ولن يتكلم عنها نهائياً من أحد ما عملوها
وينساها وكأنه لم يفعل شئ هذا الفاسق الفاسد

نحن يهمنا مصلحة المجتمع ونبعدها عن الخراب والفساد والضياع بكافة الاجناس والاعمار شباب مراهقين ..

فنحن نبعد عنا الوقوع في دائرة الظلمة والضياع , ونُرضي الله الذي بيده ان يشفي المرضى
فكيف للمسلمون ان يغضبون الله بامرِ نهى الرسول عنه , ويقولون حالات المرضى وحالات المرضى

الا تخافون من ان يأخذكم اخذ عزيزٍ مقتدر انتم والمرضى والممرضين
انه لشئ مفزع
فقد لايفكر المجتمع بهذا الشئ
لكن مآدام ان هنالك الشيطان فيجب علينا الحذر من كل شئ نذر به الله

أتعلمين انا اذا رأيت إمرأة أجنبية فاتشة وجهها فقط , اشعر أنني اغضبت الله
فكيف لكم ان ترون هذه الاشياء اشياء لا تستحق الاتفات لها او النظر لها وقياس خطورتها

Sapient Muslim
13-05-2009, 21:45

لفتة جميلة ..

شاهدت بأّم عيني كالذي ذكرته .. ممرّضة تقهقه مع ممرّض و علنــاً من دون أدنى حيــاء !

فارس الإسلآم
13-05-2009, 21:48
الصراحة هناك مثل يقول "اللي على الشط عوام"

وبالطبع من لم يعاصر حياة المستشفى اليومية
لا يمكنه استيعاب حالة المرضى وواقع الاختلاط هناك

فالشخص المريض يكون في حالة نفسية وجسدية لا تسمح له بالـ ....
ولا يملك الرفاهية للتفكير من الأساس
كالتي يملكها من يجلس على الإنترنت في حالة مزاجية رائقة يناقش
الله يبعد المرض عنا كلنا ولكن المرض يضع الإنسان
في أضعف حالاته الإنسانية والنفسية والجسدية لذا هناك أخلاقيات تسمى أخلاقيات المهنة
يقسم عليها الطبيب قبل تخرجه
نفس الشيء بالنسبة للطبيب يدور عليه في اليوم عدد لا حصر له من المرضى
ربما لا يتذكر وجووهم من الأساس هو لا يرى أمامه سوى مريضـًا
أقسم بشرف المهنة أن يعالجه ومن حالة إلى حالة يتنقل
هذه هي حياة المستشفى

حسنـًا سنلتمس العذر لمن لم يمارس حياة المستشفى
تحياتـي :تدخين:

مآذا لا يفكر بمن يدور حوله , لان باله مشغول على المريض
وكأنه يوم القيامة حفاة عراة نرى بعضنا لكن لا يهمنا لانه يوم الجمع !!!

هنالك بيت يآما تناقلوه وتناقلوه لآهميته
الشخص الذي قاله في عآم 300 اي بما يقرب للرسول اكثر مِنا , ولا تنسين قبل التتار !!

إن الرجآل الناظرين الى النساء * * * مثل الكلاب تطوف باللحمانِ

إن لم تصُم تلك اللحوم اسودها * * * اُكلت بلا عوضٍ ولا افنانِ

Sarah rose
13-05-2009, 21:52
اهدت بأّم عيني كالذي ذكرته .. ممرّضة تقهقه مع ممرّض و علنــاً من دون أدنى حيــاء !

أجل عزيزتي المرأة التي تسلك السلوكيات الغير محترمة
ولا تضع حدودًا في تعاملاتها تتصرف هكذا في أي مكان سواء مستشفى
أو سوق أو غيره
أما التي تعرف حدود ربها ستراعي هذا في تعاملاتها في أي مكانٍ وزمانٍ كان

fifi-Chan
13-05-2009, 21:56

لا يهمني الجانب افضل بالنسبة للمرأة ام الرجل , مواضيع لن تفيد حين الرد على سؤال الربّ
بالطبع لا فلن ترون شئ من هذه العلاقات المحرمة ولن يتكلم عنها نهائياً من أحد ما عملوها

نحن يهمنا مصلحة المجتمع ونبعدها عن الخراب والفساد والضياع بكافة الاجناس والاعمار شباب مراهقين ..

فنحن نبعد عنا الوقوع في دائرة الظلمة والضياع , ونُرضي الله الذي بيده ان يشفي المرضى
فكيف للمسلمون ان يغضبون الله بامرِ نهى الرسول عنه , ويقولون حالات المرضى وحالات المرضى

انه لشئ مفزع

فكيف لكم ان ترون هذه الاشياء اشياء لا تستحق الاتفات لها او النظر لها وقياس خطورتها

ربما في دول الخليج أيضا لكني أحصر كلامي في المجتمع السعودي

كلام الكاتبة:rolleyes:

و قد حددت في ردي و قلت الا اذا كانت النفس اصلا سيئة ام انك ستنكر :نوم:

يعني و لو كنت في بيتك هاني متهني تخرج منه تشوف الكوارث فقط امام بيتك في حارتك .... في الشارع المقابل مثل هذه الافات موجودة في كل زاوية الله يعافينا فلماذا تخصون ممرضة بهذا الشيء لا افهم ::مغتاظ:: يا عمي على هذا الاساس قولو المراة العاملة و خلاص ليش الممرضة هي اساءة بحق كل من تعمل في الميدان الطبي ::مغتاظ::

الله يعين هلا تقعد انت في بيتك و انت رح تموت من الالم (الله لا يقدر) و ما تروح للمشفى ليش حقا حقا فيه ممرضات :confused: ابذل الاسباب و الله بيده الشفاء و هو المستعان

الا تعتقد انك تفعل ذلك يوميا :rolleyes: اخي نحاول قدر الامكان غض البصر لكني ابصم بالعشرة اذا كان مر عليك يوم واحد ما نظرت فيه الى امراة بالوصف الذي ذكرته..... كل و مكان عيشه:نوم:

13-05-2009, 21:58

انه لشئ مفزع

أخي فارس الإسلام .. اسمح لي ان ننسى كل شئ .. فانا ارغب فعلا بأن افهم طريقة تفكيرك ..

ساسألك سؤال شخصي وجاوبني عليه بالأمانة "نعم او لا" ..

لنفترض انك شخص اكرمه الله واصبحت "دكتور" او "ممرض" .. وفي الطريق او السوق .. او حتى على شاطئ البحر "غرق" سقطت مراة او فتاة ويتطلب الأمر تنفس صناعي وانك تكشف عليها ؟؟ كيف ستتصرف ؟؟ ولن تكشف وجهها فقط بل اقولك حتكشف على اي مكان ؟؟ "حياة أو موت" .. أخبرني كيف ستتصرف : ستطلب الاسعاف وتنتظر مع ايقانك انها لحظات وتموت .. ام ستهب للنجدة ؟؟ ام ستعتبر أن ذلك غضب من الله فلا تتدخل ؟؟

فارس الإسلآم
13-05-2009, 22:06
كلام الكاتبة:rolleyes:

و قد حددت في ردي و قلت الا اذا كانت النفس اصلا سيئة ام انك ستنكر :نوم:

يعني و لو كنت في بيتك هاني متهني تخرج منه تشوف الكوارث فقط امام بيتك في حارتك .... في الشارع المقابل مثل هذه الافات موجودة في كل زاوية الله يعافينا فلماذا تخصون ممرضة بهذا الشيء لا افهم ::مغتاظ:: يا عمي على هذا الاساس قولو المراة العاملة و خلاص ليش الممرضة هي اساءة بحق كل من تعمل في الميدان الطبي ::مغتاظ::

الله يعين هلا تقعد انت في بيتك و انت رح تموت من الالم (الله لا يقدر) و ما تروحح للمشفى ليش حقا حقا فيه ممرضات :confused:

الا تعتقد انك تفعل ذلك يوميا :rolleyes: اخي نحاول قدر الامكان غض البصر لكني ابصم بالعشرة اذا كان مر عليك يوم واحد ما نظرت فيه الى امراة بالوصف الذي ذكرته..... كل و مكان عيشه:نوم:

اي كوارث !! ولله الحمد مثلما لا يوجد ممرضات فأيضاً لا يوجد نساء فاتشات
بل لو جلعنا النساء يعملن اذن ماذا نبقي للرجال , ام نجعلهم متساوون في العمل
وغير ذلك تدور الفتن في هذا المشفى , فيصبح المسلم يكرهـ كلما أتى هذا المشفى
فمشفى مليئ بالنساء الفاتشات من الذي يريدهـ ؟ من الذي سيذهب له
لقد تعهدت مع نفسي أنني لا تؤطئ قدمي بيتاً كثر فيه الفتن والمعاصي , ينطبق على المشفى

بمناسبة هذا الامر , فأنا اردد الان { وإذا مرضت فهو يشفين }
اي ما اقصده
اي مرض لا بأس به مثل اعوجاج ساق او كدمات على الرجل او زكام , انفلونزا
فهذه لن اذهب لان المرض بأذن الله لن يأثر علي

بخلاف السكتات القلبية والنزيف الداخلي والغيبوبة وغيرها. .

كلامك الاخير كنتِ محقة فيه لكن ليس يومياً
فماذا افعل في هذا الزمن التي تأتي إمرأة بأعلان وتدخل رأسها بشاشتي .... ^^
او حين دخولي لليوتيوب فأرى النساء حقيقتاً

المعذرة ,..

AL EMPRATOOR
13-05-2009, 22:09

ومن الآخر :

التمريض = امرأة فقط

الرجال ليسوا بنفس الكفاءة أو الدرجة في الاقبال كما هو الحال مع الممرضات .. وكان هذه المهنة خلقت لها ..

والطب لا يفرق بين ذكر أو أنثى في مسائل العلاج .. الممرضة تتعلم وتتدرب على الاثنين كما الطبيب ..

التمريض مهنة شريفة .. ومقدسة .. ويكفي انها ترى القرف وآلام الناس يوميا .. ليس عندنا نفس او حيل عشان نقوم بعلاقات وقصص حب رومانسية في أروقة المستشفيات كما يتخيل البعض ..

كفانا تخيلات ..

ممرضة تمرض الرجال .. خير من مدرسة تدرس الفتيات .. ليست الممرضة اقل في شئ بل مهمتها اسمى ..

ملاحظة أخيرة : خليجيات - هنديات او حتى يابانيات .. لا فرق .. واا كانت المراة منبوذة فهو ليس ذنبها والعالم أمامها مفتوح لتسافر إلى اي مكان يقبلها .. "الطب والتمريض من العلوم ذات النطاق العالمي"

وبخصوص الزواج لا اعرف هل هي اليد التي سنلوي بها المراة دائما .. يعني عايزين تقنعوني انه من شدة تدين الشباب وحرصهم وغيرتهم على الإسلام يرفضون الممرضة ويجرون ورا بنات ولا تسوا .. يعني حنضحك على بعض ؟!!!

ادنيا ما خلت من الرجالة الواعيين .. واذا خلت وكل الرجال تفكيرهم رجعي كده تقعد عانس اشرفلها ..
اتفق تماما مع اخي جنرال

التمريض مهنة شريفة .. ومقدسة ..
يكفي انك تقضى حوائج الناس
يكفي انك تنقذ حياة شخص

لا ادري كيف يتم النظر الى الطب انه لعبه ..!

ياقوت
13-05-2009, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلاً اخواني واخواتي ..

كُثر الكلام حول هذه المسالة وكل انسان يكتب وجهة نظره الخاصة التي لا تتعدى كونها وجهة نظر خاصةً به لا بغيره

من قال هنا استناداً على ممرضات في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فنرد عليه بتسائل آخر

هل الممرضات في عصرنا الحالي يمكن مقارنتهم بممرضات صدر الامة الاسلامية ؟!

هذا من جانب

من جانب آخر نحن لا نتكلم بكلام ولا نخط شيئاً الا ما وافق قول الله تعالى وقول النبي صلى الله عليه وسلم

ما عدا ذلك من الاقوال لا مجال لها هنا ولا مجال لنا في تداولها بيننا لان الطب ومن معه ومن تحته تحت ظل راية الاسلام !

ومن يقول هناك ممرضات ذو اخلاقيات عالية وحجاب فذلك امر حاصل لا ننكره
هناك ممرضات وطبيبات حجابهم عالي جداً لا ترى منهم شيئاً هؤلاء يخجل منهم من حولهم ويحترمونهم ويحسبون لهم حساب

لكن هناك من هم تماما العكس منظر وكأن الممرضة ذاهبة الى سهرة نسائية او جلسة عائلية غير لبس البنطال الذي يبين مفاتن الجسد ونسيت من يعمل معها رجل قلبه لم يخلق من حجر ثم تتدلع بالكلام في خارج حدود العمل واياك ان ترفع بصرك!

احبتي كل شئ له حدود يجب عدم تجاوزها مهما دعت الحاجة
فحجاب المراة عن الرجل حاجة ملحة ومهمة خاصة في زماننا هذا ومن يرغب دخول عالم التمريض والطب فليضع ذلك امام عينيه

وكما قال نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم_: " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما"، وقال _صلى الله عليه وسلم_: "لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم"،
دمتم بخير

Sarah rose
13-05-2009, 22:12
مآذا لا يفكر بمن يدور حوله , لان باله مشغول على المريض
وكأنه يوم القيامة حفاة عراة نرى بعضنا لكن لا يهمنا لانه يوم الجمع !!!

هنالك بيت يآما تناقلوه وتناقلوه لآهميته
الشخص الذي قاله في عآم 300 اي بما يقرب للرسول اكثر مِنا , ولا تنسين قبل التتار !!

إن الرجآل الناظرين الى النساء * * * مثل الكلاب تطوف باللحمانِ

إن لم تصُم تلك اللحوم اسودها * * * اُكلت بلا عوضٍ ولا افنانِ
14-05-2009

كون رأسك لا يملأه سوى هذا النوع من التفكير
فلا يعني أن جميع الذكور يفكرون مثلك فلنا الكثير من الإخوة الفضلاء::جيد::
فليس لأنك تعيش في مجتمع منفصل
فهذا يعني أن المجتمعات المختلطة مجتمعات يعيث فيها الذكور والإناث فسادًا :rolleyes:
في المجتمعات المختلطة يتواجد الذكور مع الإناث في معظم مجالات الحياة
سواء كانت الأسواق أو المستشفيات أو المواصلات
فلو كان كل الرجال يفكرون مثلك
لكانت نهاية العالم حقـًا :نوم:
كف عن إظهار الذكور كأنهم كائنات بوهيمية ليس في عقلها سوى....
فنحن نتعامل معهم ونعلم أنهم ليسوا كذلك:rolleyes:
وحاول أن تتقبل الآخر يا أخ

فارس الإسلآم
13-05-2009, 22:15
أخي فارس الإسلام .. اسمح لي ان ننسى كل شئ .. فانا ارغب فعلا بأن افهم طريقة تفكيرك ..

ساسألك سؤال شخصي وجاوبني عليه بالأمانة "نعم او لا" ..

لنفترض انك شخص اكرمه الله واصبحت "دكتور" او "ممرض" .. وفي الطريق او السوق .. او حتى على شاطئ البحر "غرق" سقطت مراة او فتاة ويتطلب الأمر تنفس صناعي وانك تكشف عليها ؟؟ كيف ستتصرف ؟؟ ولن تكشف وجهها فقط بل اقولك حتكشف على اي مكان ؟؟ "حياة أو موت" .. أخبرني كيف ستتصرف : ستطلب الاسعاف وتنتظر مع ايقانك انها لحظات وتموت .. ام ستهب للنجدة ؟؟ ام ستعتبر أن ذلك غضب من الله فلا تتدخل ؟؟

لا طبعاً اذا كانت النفس على حآفة الموت سأفعل كما هو موضح

طبعاً يجب ان أجد في هذا المكان إمرأة أخرى ( لكِ لا اصبح وحيداً انا والمريضة فتحدث الخلوة !! )
فأبلغها بما تفعل بدلآ عني والاغراض التي تلزم سأعطيها لكِ تهتم بدلآ عني

حلٌ آخر

أمرها بسترها كامله بحيث تفتح فمها قليلآ لتقدير أمورها كمريضة ليسهل عليها التنفس
حينها سأبدأ من العلم ان لا أكون ملمس لآماكن , وبالطبع يجب بوجود هذه المرأة لتقوم بالعمل بدلآ عني

أخي جنرال لآكون صريحاً معك , سؤالك هذا قد اوقع بي بسلة لا استطيع الخروج منها

لا أخفيك سراً هنالك مستشفيات منها الاهلية او الحكومية توجد مساعدين بخلاف ممرضات وقد يكنَ إناث
اي فلبينية او غيرها

لكن والله الذي يشهد على ما أمكتبه لو انك رأيت ما رأيته في أحد المستشفيات الاهلية التي لا يوجد مرضى الا قليل
لو رأيت وسمعت ما أسمع لعرفة لمَ انا خائف على هذا الشئ
شئ مفزع حدث في الطابق العلوي , مع العلم أنني لوحدي في الساعة العاشرة والنصف
وايضا المشفى خالي من المرضى , 6 او 7 مرضى تقريباً

هذا ونحن نلزم بالحجاب
فكيف اذن بالبلدان الاخرى !! :بكاء:

شئ استصعب قوله لكم !!

13-05-2009, 22:18
لكن هناك من هم تماما العكس منظر وكأن الممرضة ذاهبة الى سهرة نسائية او جلسة عائلية غير لبس البنطال الذي يبين مفاتن الجسد ونسيت من يعمل معها رجل قلبه لم يخلق من حجر ثم تتدلع بالكلام في خارج حدود العمل واياك ان ترفع بصرك!

احبتي كل شئ له حدود يجب عدم تجاوزها مهما دعت الحاجة
فحجاب المراة عن الرجل حاجة ملحة ومهمة خاصة في زماننا هذا ومن يرغب دخول عالم التمريض والطب فليضع ذلك امام عينيه

مسؤولية الطبيب الا يسمح بذلك .. ويحق لنا الأطباء التنبيه على لبس الممرضة وعقابها اذا ما بدر منها مالا يسر ..

هذه مسؤولية الطبيب الذي يحكم هذه الممرضة "مسؤوليتنا" .. واا وجدتي ممرضة مستهترة في المستشفى فعليك او عليكي بالتوجه إلى "الإدارة الطبية" أو الطبيب نفسه ومصارحته بذلك ..

هي شخطة او تنبيه واحد او اتنين للمرضة وحتتلم وتحترم نفسها حتى لو كانت فاسدة اخلاقيا كما يتم وصفها ..

لكن ليس الحل ان نمنع التمريض او ننظر اليه على استحياء ونكره الناس فيه ..

AL EMPRATOOR
13-05-2009, 22:19
الحسام اللامع
مرحبا بك اخي الكريم

تعقيب على بعض نقاطك

سهولة الخلوة بالممرضة من قبل الدكتور (( شي شفته انا وصار معي أيضا عندما كنت مريضا )) وهناك فرق بين الخلوة وبين الاختلاط .. والارحم عندي هو الاختلاط وهو أقل شرا من الخلوة ..
ممكن تكون تسأله على شئ في التخصص :لقافة:
اى ان ناخذ الامور من كافه نواحيها ::جيد::

لو كانت زوجتي ممرضة .. مالذي استفيده انا كزوج .. اذا كانت تخرج من الساعه 7 صباحا وتعود 3 ظهرا .. وبالتالي فترة العصر ستكون راحة لها لانها متعبة ..
وهناك نوع آخر من الدوام إن كانت في مستوصف ألا وهو من 8-12 صباحا .. و 4-8 مساء ..والفترات التي بينها راحة لها .. وياسلام سلم .. يبدو انها زوجه للمستشفى وليست زوجة لي.. كل وقتها يروح لغيري انا وعيالي ليش كذا ؟!!
هذه مهنه عظيمة
وثوابها كبير ان كانت نيتها لله :)
ونفعها عظيم على المجتمع
وربما تفعل ذلك كله لاجل الجنه مادامت انها ملتزمه

13-05-2009, 22:26
لا طبعاً اذا كانت النفس على حآفة الموت سأفعل كما هو موضح

طبعاً يجب ان أجد في هذا المكان إمرأة أخرى ( لكِ لا اصبح وحيداً انا والمريضة فتحدث الخلوة !! )
فأبلغها بما تفعل بدلآ عني والاغراض التي تلزم سأعطيها لكِ تهتم بدلآ عني

حلٌ آخر

أمرها بسترها كامله بحيث تفتح فمها قليلآ لتقدير أمورها كمريضة ليسهل عليها التنفس
حينها سأبدأ من العلم ان لا أكون ملمس لآماكن , وبالطبع يجب بوجود هذه المرأة لتقوم بالعمل بدلآ عني

أخي جنرال لآكون صريحاً معك , سؤالك هذا قد اوقع بي بسلة لا استطيع الخروج منها

لا أخفيك سراً هنالك مستشفيات منها الاهلية او الحكومية توجد مساعدين بخلاف ممرضات وقد يكنَ إناث
اي فلبينية او غيرها

لكن والله الذي يشهد على ما أمكتبه لو انك رأيت ما رأيته في أحد المستشفيات الاهلية التي لا يوجد مرضى الا قليل

هذا ونحن نلزم بالحجاب

شئ استصعب قوله لكم !!

كلام جميل .. لكن ان اردت ان تعرف الصح الأولوية هي انقاذ المريض .. مسألة الستر من عدمه او الخلوة لا وقت للتفير بأمور مماثلة .. يكفي ان تثبت للناس حول المكان انك ممرض أو طبيب او حتى طالب طب او حتى مجرد انسان عادي لديه عليم بالإسعافات الأولية إلى ان تصل النجدة ..

هل تقصد ان الممرضة تستغفل الناس وتستخدم احدى الغرف لتقوم بعلاقة فاحشة مع احدهم ؟

هذا نادر لكنه وارد في أي مكان .. والخطأ هنا ليس خطأ الممرضة ومهنة التمريض بل الخطأ هنا خطأ الطبيب المشرف على ذلك القسم .. لأنه سمح بذلك ..

الممرضات تحت أيدينا وهم مسؤوليتنا .. وكان الأولى ان تبلغ بالأمر .. هاجم الفساد والفاسدين ولا تهاجم كل شئ لتتجنب حدوث اي شئ ..

Sarah rose
13-05-2009, 22:28
ن والله الذي يشهد على ما أمكتبه لو انك رأيت ما رأيته في أحد المستشفيات الاهلية التي لا يوجد مرضى الا قليل

هذا ونحن نلزم بالحجاب
فكيف اذن بالبلدان الاخرى !!

يا سيدي الفاسق أو الفاسقة الذين لا يعرفون حدود ربهم لا يرتبطون بالزمان أوالمكان
لأن التدين ومعرفة حدود الله ومخافة عقابه شيء ينبع من النفس وليس شيء يفرضه عليك الآخرون
وإن لم تستحِ فافعل ما شئت
هذه الجريمة قد تحدث في المستشفى أو في أي مكان آخر طالما هناك نفوسـًا فاسدة
وهناك ملايين الجرائم التي تحدث يوميـًا
وهذا لا يعني أن نصاب بعقدة ونعمم الحالة بسبب حالة خاصة

fifi-Chan
13-05-2009, 22:31
لقد تعهدت مع نفسي أنني لا تؤطئ قدمي بيتاً كثر فيه الفتن والمعاصي , ينطبق على المشفى

اي ما اقصده

المعذرة ,..

اخي و الله كلامك فيه تناقض

كنا في انه المراة لا يجب ان تكون ممرضة و اصبحنا في تشبيهها بالنساء ال..... حتى و ان لم يظهر في كلامك تكاد تنطق بها على اساس كل الممرضات لا يصلحن و ليست فيهن سوى ما تتحدث انت عنه او ما توهم به نفسك به على ان الممرضات بتلك الشاكلة ::مغتاظ:: لا و اصبحنا ناخذ الاعمال منكم كل و درجة تحصيله العلمي فكما تعبت و درست و سهرت الليالي حقها ان تنعم بعمل شريف كالطب

هذا الزكام الذي تتحدث عنه و النفلونزا تحديدا اذا لم تذهب لمعالجتها تفاقمت و ادت الى التهابات لا ملاص منها ام ستقول ساتناول بعض المسكنات لالام الراس و مضادات حيوية هذا لا ينفع لان المرض سببه فيروس و ليس بكتيريا و الفيروس لا يتاثر بالمضادات الحيوية و هذه من البديهيات في علم الطب

كملها و لا تتفرج عالتلفاز و لا تروح عاليوتوب هل هو مهم لهذه الدرجة مقارنة بمبادئك ::مغتاظ:: ام ان المرض الصعب لن تذهب الى المشفى لاجل وجود الممرضات و التلفاز تتفرجه و تشوف يوتوب تناقض اخي تناقض كامل في كلامك::مغتاظ::

AL EMPRATOOR
13-05-2009, 22:45
هذا ونحن نلزم بالحجاب

شئ استصعب قوله لكم !!
اذهب وشاهدها
فربما تجد انها افضل حالا :rolleyes:

المشكلة تكمن في تفكير المجتمع

كمثال ((لتوضيح قصدي لا اكثر ولا اتهم اي مجتمع ))
مجتمع فرض الحظر على تجول النساء ((اي انه اذا وجدت امراه في الشارع او في احد الاسواق يتم اعتقالها او قتلها او ...)) <<< 1

مجتمع يسمح بحريه المراه ضمن اطار الدين
تخرج لقضاء حوائجها وتذهب لتصلي العيد مثلا <<< 2

مجتمع مفتوح يسمح بحريه الجميع خارج اطار الدين <<< 3

المجتمع الاول
يعتبر المراه صندوق مغلق
سيموت لاجل ان يعرف ما هو مخبئ فيه
وسبذل كل جهده

المجتمع الثاني
يعتبر المراه كائناً مثله له حقوق وله واجبات
فهو المجتمع الوحيد الذي يعرف رجاله ما معني المراه
لانه ملتزم بالدين

المجتمع الثالث
يعتبر المراه فريسه سهله
واظن ان هذا يتضح مع مشاكله عند النظر في بلاد الغرب

لست ان من يحكم على المرض > هذه قضيه اخرى تنجم عنها مضاعفات مرضيه كبيرة جدا وقد تتوصل لامور لا يحمد عقباها
وكمثال
اظنك سمعت عن انواع الانفلونزا :لقافة:
هذا اولا

ثانيا
الكل يعلم ان الله وحده هو الشافي
وان استشاره الطبيب ما هي الا سبب من الاسباب

اذا لما لا تاخذ بالاسباب ..؟

ياقوت
13-05-2009, 22:54
مسؤولية الطبيب الا يسمح بذلك .. ويحق لنا الأطباء التنبيه على لبس الممرضة وعقابها اذا ما بدر منها مالا يسر ..

قلة من يفعل ذلك

هذه مسؤولية الطبيب الذي يحكم هذه الممرضة "مسؤوليتنا" .. واا وجدتي ممرضة مستهترة في المستشفى فعليك او عليكي بالتوجه إلى "الإدارة الطبية" أو الطبيب نفسه ومصارحته بذلك ..

ماذا لو كانت إدارة المستشفى نفسها تبحث عن الغير محجبات وجمال المنظر

الله يثبتنا يارب

13-05-2009, 22:59
فارس الاسلام

اي ما اقصده

يعني بنظرك الامراض نوعين :

نوع يعالجه الله فقط "وهي الجروح والكسور البسطية"

ونوع يعالجه الله بمساعدة الأطباء "مثل السكتات القلبية"

قد لا تعني ذلك .. لكن بها الشكل دخلنا في نوع من الشرك ..

يبدو أنك نسيت :

"تداووا تعافوا"

اي ان هناك أمر بالتداوي ..

فارس الإسلآم
13-05-2009, 23:03
اذهب وشاهدها
فربما تجد انها افضل حالا :rolleyes:

المشكلة تكمن في تفكير المجتمع

كمثال ((لتوضيح قصدي لا اكثر ولا اتهم اي مجتمع ))
مجتمع فرض الحظر على تجول النساء ((اي انه اذا وجدت امراه في الشارع او في احد الاسواق يتم اعتقالها او قتلها او ...)) <<< 1

مجتمع يسمح بحريه المراه ضمن اطار الدين
تخرج لقضاء حوائجها وتذهب لتصلي العيد مثلا <<< 2

مجتمع مفتوح يسمح بحريه الجميع خارج اطار الدين <<< 3

المجتمع الاول
يعتبر المراه صندوق مغلق
سيموت لاجل ان يعرف ما هو مخبئ فيه
وسبذل كل جهده

المجتمع الثاني
يعتبر المراه كائناً مثله له حقوق وله واجبات
فهو المجتمع الوحيد الذي يعرف رجاله ما معني المراه
لانه ملتزم بالدين

المجتمع الثالث
يعتبر المراه فريسه سهله
واظن ان هذا يتضح مع مشاكله عند النظر في بلاد الغرب

لست ان من يحكم على المرض > هذه قضيه اخرى تنجم عنها مضاعفات مرضيه كبيرة جدا وقد تتوصل لامور لا يحمد عقباها
وكمثال
اظنك سمعت عن انواع الانفلونزا :لقافة:
هذا اولا

ثانيا
الكل يعلم ان الله وحده هو الشافي
وان استشاره الطبيب ما هي الا سبب من الاسباب

اذا لما لا تاخذ بالاسباب ..؟

يا سيدي الفاسق أو الفاسقة الذين لا يعرفون حدود ربهم لا يرتبطون بالزمان أوالمكان
لأن التدين ومعرفة حدود الله ومخافة عقابه شيء ينبع من النفس وليس شيء يفرضه عليك الآخرون
وإن لم تستحِ فافعل ما شئت
هذه الجريمة قد تحدث في المستشفى أو في أي مكان آخر طالما هناك نفوسـًا فاسدة
وهناك ملايين الجرائم التي تحدث يوميـًا
وهذا لا يعني أن نصاب بعقدة ونعمم الحالة بسبب حالة خاصة

اي شئ بالظبط تتحدثون
انتم لم تفهموا بعد هذه الفكرة واذا لم تكونوا سعوديين فلا اعتقد ان تدخل في اذهانكم

لا شك من عمل عمل في بلدتنا فتصح عليه الخوف والرهبة وتجدهم خائفين مهما كان بعكس الدول الاخرى

فالمقصد ليس بالتفكير او اي شئ من ذلك

بالله عليكم هل هنالك دولة تتطبق عقوبة الزاني والزانية ؟ هل هنالك
لا أظن ذلك , فمرت علينا قضية مشابهه لها في أحد دول الخليج مرت لنا بالهئية إمرأة سرقت من بعلها !!
فماذا عقابها ؟ أليس عقابه هو قطع الذراع الذي يشمل الاصابع الخمسة الى العظم الظاهر وهو العظم الايسر

فلا شك اي واحد سيدخل السعوديه سيعرف ما عقوبة الزاني محصن او غير محصن
فعقوبته ان كان محصن الرجم حتى الموت ولا نبدي اي رحمة ابداً لما قاله الله في كتابه
وعقوبة الغير محصن هو الجلد , جلد مئة جلده الى ان يلتف جلده ويحمر ظهره بالسوط ولا نبدي اي رحمه

فبالله عليكم هل هنالك أحد سيفعله هنا ؟

فالاحكام هنا نطبقها كما طبقوها الاولون والرسول محمد

فهذا لا شك اذا كانا يعملون هنا في هذه البلاد فتجد فيهم الخوف وتتكلم اعينهم فيقضي بهم القاضي

ولآكون صريحاً انا لست متأكداً من رؤيتي الذي حدث في المشفى
لذلك قد يكون شئ آخر او هو الذي أظطنتنه
لكن لا اظن لآنني أجزم بذلك على هذه الفاحشة التي حدثت

وبالطبع بلغت فيما رأيت .. لكن للاسف ..

عموماً فالاحكام هي من ترهب المذنب وليس المجتمع ككل وليس له علاقة

فهل هنالك يا مسلمون في دولكم يطبق هذا الحكم ؟

13-05-2009, 23:07
قلة من يفعل ذلك

الله يثبتنا يارب

هناك وزارة الصحة .. والإدارة الطبية .. التي لها السطلة على ذلك ..

لا جمال المظهر لم يكن ابدا مقياسا .. مهارة الممرضة وشهادتها هي الأساس .. وليس معنى ان قلة المحجبات المتقدمات أنه يتم رفضهن ..

قلة هم الاطباء او كثرة "فهذا واجب الطبيب والممرضة صورة عنه" .. اذا لا بد ان تقوم الإداة الطبية بما يلزم لمتابعة الأطباء والشكاوي ..

والا فما فائدة مشاريع "تقييم الجودة الدائرة حاليا" ..

المشكلة ادارية بحتة ..

فارس الإسلآم
13-05-2009, 23:08
فارس الاسلام

يعني بنظرك الامراض نوعين :

نوع يعالجه الله فقط "وهي الجروح والكسور البسطية"

ونوع يعالجه الله بمساعدة الأطباء "مثل السكتات القلبية"

قد لا تعني ذلك .. لكن بها الشكل دخلنا في نوع من الشرك ..

يبدو أنك نسيت :

"تداووا تعافوا"

اي ان هناك أمر بالتداوي ..

اعوذ بالله من الشرك ومن أهله

لا يا أخي , فبصراحه انا لا اذهب للطبيب ان كان المرض بسيطاً ومرَ علي قبل
فهو مرض معروف , وسيرحل اذا تمسكت بالمسكنات

فلو اذهب الى طبيب واقول له لدي انفلونزا !!
سيقول حسناً استلقي وسنخدرك وسنفتح انفك وصدرك !! ونعالجك !!
او يقول اذهب الى الصيدلية وخذ الادوية المكتوبة في الورقة

فليس هنالك داء الا له دواء

وأرجوا ان تستبعد كلامك الذي يقول

ونوع يعالجه الله بمساعدة الأطباء "مثل السكتات القلبية
أرجوا عدم تكرار هذه العبارة , فهذه العبارة ان كنت متعمداً فهي شرك أكبر !!
انما قل نوع يعالجه الله بواسطة الاطباء وليس بمساعدة , فالله متنزه عن مساعدة أحد

بارك الله بك

ياقوت
13-05-2009, 23:10
هناك وزارة الصحة .. والإدارة الطبية .. التي لها السطلة على ذلك ..

لا جمال المظهر لم يكن ابدا مقياسا .. مهارة الممرضة وشهادتها هي الأساس .. وليس معنى ان قلة المحجبات المتقدمات أنه يتم رفضهن ..

قلة هم الاطباء او كثرة "فهذا واجب الطبيب والممرضة صورة عنه" .. اذا لا بد ان تقوم الإداة الطبية بما يلزم لمتابعة الأطباء والشكاوي ..

والا فما فائدة مشاريع "تقييم الجودة الدائرة حاليا" ..

المشكلة ادارية بحتة ..

الادارات لا تضع "الحجاب واهميته " ضمن شروطها

بالعكس بعض الادارات تشترط عدم الحجاب حتى لو كانت الفتاة شهادتها ممتازة لكنها ترغب في العمل بحجابها يتم الرفض للاسف

عموما الانسان عليه الابتعاد عن اي شئ يعيب دينه ولو بالشئ اليسير

دمت بخير

AL EMPRATOOR
13-05-2009, 23:24
اي شئ بالظبط تتحدثون
انتم لم تفهموا بعد هذه الفكرة واذا لم تكونوا سعوديين فلا اعتقد ان تدخل في اذهانكم

لا بل افهم ذلك :)

لا شك من عمل عمل في بلدتنا فتصح عليه الخوف والرهبة وتجدهم خائفين مهما كان بعكس الدول الاخرى
تناقض ..!
لما تخاف اذا مادمتم تعملون بشرع الله :لقافة:

ثم ارجو ان لا تتهم الدول الاخرى فهي اسلامية

فالمقصد ليس بالتفكير او اي شئ من ذلك
بل التفكير عزيزي

وان لم يكن التفكير
فلماذا نحن على خلاف هنا ..!

بالله عليكم هل هنالك دولة تتطبق عقوبة الزاني والزانية ؟ هل هنالك
لا أظن ذلك , فمرت علينا قضية مشابهه لها في أحد دول الخليج مرت لنا بالهئية إمرأة سرقت من بعلها !!
فماذا عقابها ؟ أليس عقابه هو قطع الذراع الذي يشمل الاصابع الخمسة الى العظم الظاهر وهو العظم الايسر
اولا اعتقد انك تعرف انه لابد من اربع شهود ولهم شروطهم ..!

وفي حال تواجدهم فالعقوبه التى امر بها المولى في كتابه الكريم
فانا لا اتجرا على ان اتكلم في شان هذا

سؤال
ان كنت تعيش في دوله غير اسلاميه . فماذا ستفعل :لقافة:

فلا شك اي واحد سيدخل السعوديه سيعرف ما عقوبة الزاني محصن او غير محصن
فعقوبته ان كان محصن الرجم حتى الموت ولا نبدي اي رحمة ابداً لما قاله الله في كتابه
وعقوبة الغير محصن هو الجلد , جلد مئة جلده الى ان يلتف جلده ويحمر ظهره بالسوط ولا نبدي اي رحمه
نحن نعلم ذلك من كتاب الله اخي الكريم ^_^

فبالله عليكم هل هنالك أحد سيفعله هنا ؟
اخي عقوبه الزنا لا تطبق الا في حاله اتمام كافه شروطها
بالله عليك فمن سيفعها ويفضح نفسه امام اربع اشخاص بالغين عاقلين ..؟

فالاحكام هنا نطبقها كما طبقوها الاولون والرسول محمد
حدث لى موقف سرقه وتدخلت الشرطة ولم يحدث اي شئ للسارق ..!
ولا اود بذكره لأننا بعدنا عن الموضوع الاساسي :o

ولآكون صريحاً انا لست متأكداً من رؤيتي الذي حدث في المشفى
لذلك قد يكون شئ آخر او هو الذي أظطنتنه
لكن لا اظن لآنني أجزم بذلك على هذه الفاحشة التي حدثت

وبالطبع بلغت فيما رأيت .. لكن للاسف ..

الم اقل لك ان طريقة التفكير هي التي تؤثر
لما لا تذهب وتسال احد الاطباء للتاكد :rolleyes:
فبهذا ستبتعد عنك تلك الافكار التى تراودك
وتتاكد ما ان كانت صحيحه ام لا

عموماً فالاحكام هي من ترهب المذنب وليس المجتمع ككل وليس له علاقة
الاحكام ان طبقت !!
ثم المجتمع ان كان منكرا لتلك العادة !!:o

فهل هنالك يا مسلمون في دولكم يطبق هذا الحكم ؟
اترك الجواب لك :)

AL EMPRATOOR
13-05-2009, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يثبتنا يارب
انا ايضا استغرب هذا الامر فعلا :o
فما فائدة الجمال في مهنه الطب
,,
امر الحجاب مشدد عليه من قبل المستشفيات الحكومية
والمراه الصالحة هي من تعرف مصلحتها
فان رات شيئا مخالفا فبامكانها التبليغ لاداره المستشفيات مباشرة :)

فارس الإسلآم
14-05-2009, 00:01
تناقض ..!
لما تخاف اذا مادمتم تعملون بشرع الله

ثم ارجو ان لا تتهم الدول الاخرى فهي اسلامية

أنني اتكلم عن الزاني والزانية هداك الله
حاول استيعاب المقروء وابتعد عن الاخطاء التي تتمناها ^^

بل التفكير عزيزي

وان لم يكن التفكير
فلماذا نحن على خلاف هنا ..!

اي تفكير تتحدث عنه وجزمت بالرد الثاني انه تفكير
أخي افهمني وجعلني افمك قليلآ

هنالك على سبيل المثال مجموعة من الشباب الذين لا يخافون الله من افعالهم
وينتظرون اية إمرأة ليبتدوا بالتغزل بها ومحاولة أخذ شئ يتصل بها معهم , أظنك تفهم الى الان !!
وجاءت إمرأة بنفس الوقت وهم في مزاج رائع , أروع من مزاج ما كانوا يتغزلون بالمرأة التي مبدية بعض الزينة
إمرأة متغطية ومحتشمة ولا تبدي اي زينة , بالله عليك هل سيفعلون بها مثل ما فعلوا بالسابقة ؟

اذا كان كذلك
اذن ليفتش النساء جميعهن ولا داعي للنقاب , ولندع الامر لتفكير الشخص
او لآقول شئ أوضح لندعها على الحظ! فأذا قابلنا تفكير واحد جيد سنكون محظوظين !!!!!

تعقل يا أخي ^^

اولا اعتقد انك تعرف انه لابد من اربع شهود ولهم شروطهم ..!

وفي حال تواجدهم فالعقوبه التى امر بها المولى في كتابه الكريم
فانا لا اتجرا على ان اتكلم في شان هذا

سؤال
ان كنت تعيش في دوله غير اسلاميه . فماذا ستفعل

لا بد بأربعة , فأتهام الشخص بالزنا ليس بالامر الهَين
وان لم يأتِ بأربعة شهود , فهو نفسه يجلد بما أمر الله

سؤالك ام افهمه
هل تقصد انه لو حدث هذا الزنا علي انم على اقربائي ؟

ورجاءاً الدول الغير إسلامية لتخرج خارج الموضوع نهائياً
فالموضوع يتكلم عن شئ آخر , أقرأ العنوان ^^

اخي عقوبه الزنا لا تطبق الا في حاله اتمام كافه شروطها
بالله عليك فمن سيفعها ويفضح نفسه امام اربع اشخاص بالغين عاقلين ..؟
لا تعلم ,
فالزنا شئ ليس بالسهل قضاءه , لذلك أمر الله بجلد من قال انه هذا زنا لخطورة الامر

في سيرة علي بن ابي طالب مليئة من هذه القايا , فلعلك تتفرغ وتقرأ بعض من سيرته ^^

حدث لى موقف سرقه وتدخلت الشرطة ولم يحدث اي شئ للسارق ..!
ولا اود بذكره لأننا بعدنا عن الموضوع الاساسي

على حسب القضية ومجراها
فهل هذا الذي سرق بالغ , هل هو عاقل يعي ما يفعل , هل شخص كان سكران او فاقد بعضاً من دماغه ؟
يجب عليك ان تنص لي بالظبط القضية , وأقول لك
فهم أدرى بما يفعلون أخي العزيز ^^

الم اقل لك ان طريقة التفكير هي التي تؤثر
لما لا تذهب وتسال احد الاطباء للتاكد
فبهذا ستبتعد عنك تلك الافكار التى تراودك
وتتاكد ما ان كانت صحيحه ام لا

لا استطيع شرح الموقف الذي انا كنت فيه

لكن لا بأس سأحاول
كان والدي متعب قليلآ يعاني من شدة الكحة والقولون !
فبدأ ابي يأخض الانعاش لمدة تقريباً 15 دقيقة
خرجت ابحث عن شئ ألهى به قليلآ بما أن ابي بالانعاش ( مع العلم أننا بالدور الارضي )
فدخلت للمصعد ( صنصير ) وذهبت الى الدور الثاني وإذا بي أخرج وأدور ولا ارى أحداً قط !
حيث ان الدور الارضي مليئ بالاطباء والقليل من المرضى

لم أجد احد في الدور الثاني , ذهبت للمصعد مره أخرى , وهنالك دور ثالث وأذهب إليه
ذهبت إليه وإذا بالطابق ظلام دامس الا نور يخرج لا أدري بالظبط إلى اين , فلم آآيبه له
واذهب الى اليمين قليلآ وانا ألمس الجدران بحذر لان المكان مظلم , لكِ اريد ان ارى هذا الباب الكبير لما مفتوح
واراه حيث انه نجاة من الحريق , اتركه وارجع الى المصعد , وحين دخولي اسمع بصراخ
والله ما تصدقون ماذا حدث لي حين سمعت الصراخ !! , خفت خوفاً شديداً
لآن المكان تحول من هدوء الى تلوث إزعاج
واجد السراخ في السطح , وأبحث عن مفاتيح اللمصابيح لآشغلها , فوجدتها في بداية الدرج
واصعد على الدرج واقترب من الصراخ , وأجد الاهآآت تكثر , وآهاات فاحشة
وكما تعلمون الدرج له اربعة زوايا , زاوية في الاول وزاية في الاخير , وزاويتان في النصف
وألتفت وأجد باب اقترب , وتكثر الاصوات , افتح الباب واذا بي أجده مقفل
وبالطبع لم يشعر بي أحد حين فتحه , كما تعلمون لآهين , ارجع مسرعاً جداً
..... ليس من الازم إكمالها فقط اردت ايضاحها لك , لكِ لا تدخل تفكير وما تفكير هنا !!

الاحكام ان طبقت !!
ثم المجتمع ان كان منكرا لتلك العادة !!
:نوم: هداك الله

أسأل الله لك الصلاح والعفاف والغنى بالدنيا والاخرة

MohaLuffy
14-05-2009, 00:28
سلام عليكم

الموضوع واخد منحنى اخر بداء بقضيه التمريض والان في قضيه الزنى والمجتمع وكلام كثير

اولا الاسلام اعطى لمهنه الطب مكانه عاليه وللقائمين عليه هذا شيء لا ينكره اي مسلم

وكان في زمن الرسول صحابيات جليلات يعالجن مرضى المسلمين في الغزوات والحروب

اذاهل مهنه التمريض بالنسبه للنساء حرام ؟

ليست حرام فالنساء يمتيزوا عن الرجال بالرقه والعطف والحنان والحلم وهذا صفات مطلوبه في مهنه التمريض والنساء فيه افضل من رجال

يبقى سؤال ؟

لاقدر الله احد من اهلك مرض ( ام ,اخت , زوجه) هل تقبل ان يكون ممرض من يعتني بها؟

لا اعتقد ذلك

الا في حاله ماكان فصل في المستشفيات بين الجنسن

هذا وجهه نظري المتواضعه

واخي فارس الطب مهنه مقدسه من اعظم المهن وليس بمجرد وقوع حادثه سيئه في مكان نعمم الشيء عليه

فمثلا في المسجد الحرام تحدث سرقات للاحذيه والممتلكات من قبل بعض ضعيفين النفوس هل نقول كل المصلين والمعتمرين مثلهم!!؟

اتمنى ان تراجع افكارك

فالطب ليس ......

واحيك اخي جنرال

دمت في خدمه الاسلام والعلم

لذلك انت مثلي الاعلى في مكسات

بالتوفيق....

MohaLuffy

{BBS}
14-05-2009, 00:52
بسم الله الرحمن الرحيم

اي ما اقصده

المعذرة ,..

طيب اول شيء صلي على رسول الله....
لاحظت يا اخي انك انت لا تلاحظ الا مساوئ الأمور دون النظر الى ايجابياتها
فمثلا مثلا -لا قدر الله- والدتك -الله يعطيها الصحة- اصابها مرض او جرح او اي شيء
فذهبت بها الى المشفى فوجدت جمييع القائمين عليها رجال....
الن تتمنى لحظتها ان توجد نساء لكي يتم شفاء الوالدة؟؟؟
فالاحتشام و كشف الجسم يوجد في كل زمان و مكان...و هناك اشخاص صالحين و اشخاص سيئين
ثم لاحظ ان هناك قد توجد مريضات يريد الدكتور ان يدخل عليها لكي يفحصها
و لكن المريضة نائمة او متعبة...و هو لا يستطيع الدخول عنوة فلربما كانت المرأة كاشفة جزء من جسدها
الن ينفعه و يخدمه وجود ممرضة معه تدخل للمرأة لكي تخبرها ان الطبيب قادم لزيارتك؟؟؟
ثم لا تنسى ان الصحابيات شاركن في الغزوات من خلال تمريض الرجال و معالجتهم
فان التزمت المرأة الممرضة بتقاليد الاسلام و تشبهت باحدى هؤلاء الصحابيات الفاضلات فلا ارى مشكلة
ثم نتوجه للنقطة الاخرى
مسالة الامراض

الزكام مثلأ...او الكحة او اي من الامور التي قد تراها بسيطة...هي لربما كانت عوارض لحدوث مرض معين لك
فمثلا عندما تصاب و صعوبة في السمع تعالجها دائما بالادوية المعروفة...دون اللجوء الى طبيب
مع العلم ان من الممكن ان يكون المسبب في ذلك هو اللحمية!!!
ثم لاحظ اخي ان الدواء يفرق من شخص لشخص....فلربما يكون هذا الدواء مفيدا لأبن خالتك الذي نصحك بشراء الدواء لأن الله داواه بواسطته
فمن المحتمل ان يكون الدواء هذا مضر لك و على صحتك...او ربما يتفاعل مع دواء اخر انت تأخذه فيحصل ما لا يحمد عقباه
ارجوك فكر اخي...ألدين دين يسر و ليس دين عسر
و والله ثم والله كان الدين في زمن الرسول ايسر من ديننا الان
فكانت الامور في زمن الرسول:حلال,حلال,حرام,حلال
الان:حرام,حرام,مكروه:شرك اصغر
!!!!!!
و قد قدم أ.احمد الشقيري حلقة عن هذا الموضوع في برنامجه المميز "خواطر"
و اليك رابط الحلقة ان كنت مهتما
هنا (http://www.youtube.com/watch?v=eCjE6KoeKzc)
ارجو ان تستمع بالحلقة القيمة و ارجو ان تكون قد فهمتي كلامي بالشكل المطلوب
ثم اوجه شكري للاخ .:General:. على ردوده القيمة^^
شكرا لكم

AL EMPRATOOR
14-05-2009, 00:54
أنني اتكلم عن الزاني والزانية هداك الله
حاول استيعاب المقروء وابتعد عن الاخطاء التي تتمناها ^^

ابداً والله .. انا لا احاول اصطياد اخطائك ,, فانا ايضا اخطئ :o

هنالك على سبيل المثال مجموعة من الشباب الذين لا يخافون الله من افعالهم
وينتظرون اية إمرأة ليبتدوا بالتغزل بها ومحاولة أخذ شئ يتصل بها معهم , أظنك تفهم الى الان !!
وجاءت إمرأة بنفس الوقت وهم في مزاج رائع , أروع من مزاج ما كانوا يتغزلون بالمرأة التي مبدية بعض الزينة
إمرأة متغطية ومحتشمة ولا تبدي اي زينة , بالله عليك هل سيفعلون بها مثل ما فعلوا بالسابقة ؟
لم افهم الامر جيدا ^^
لكن مادامت المراه محتشمة ولا تبدي اي زينة فعلا اعتقد انهم سيتجرؤوا

اذا كان كذلك
اذن ليفتش النساء جميعهن ولا داعي للنقاب , ولندع الامر لتفكير الشخص
او لآقول شئ أوضح لندعها على الحظ! فأذا قابلنا تفكير واحد جيد سنكون محظوظين !!!!!
اخي الكريم ^_^
فهمت ما اعنيه بشكل خاطئ
ليس المقصود من كلامى ان تمشي المرأه مبدية لزينتها
وفي حال قابلتها اشخاص ذوات نفوس سليمه تركوها
او اشخاص ذوات نفوس سيئة ضايقوها

مقصدي هو ان المجتمع من يحكم على ذلك من طريقة تفكيره اي ((نظرته نحو المرأة)) ^_^
انت ترى المراه من منظور
وانا اراها من منظور آخر
كلانا ينظر لها تحت طائلة الدين

برأيك لما وجدت المذاهب الاربعه مع انها جميعا صحيحة :لقافة:

لا بد بأربعة , فأتهام الشخص بالزنا ليس بالامر الهَين
وان لم يأتِ بأربعة شهود , فهو نفسه يجلد بما أمر الله
صحيح ^_^

سؤالك ام افهمه
هل تقصد انه لو حدث هذا الزنا علي انم على اقربائي ؟
لا لم اقصد ذلك
كونك في دوله تطبق الشريعه الاسلاميه
فاحمد الله :)
ولا تتم مقارنه ما يحدث عندها من مخالفات بدول اخرى

فالمخالفه بحد ذاتها لها اسبابها ^_^
والتي تختلف من كونها في دوله عن الاخرى

ورجاءاً الدول الغير إسلامية لتخرج خارج الموضوع نهائياً
فالموضوع يتكلم عن شئ آخر , أقرأ العنوان ^^
حبيت اوضح لك الامر
فهل يختلف عمل الخليجيات عن عمل اي ممرضات من دول اخرى :موسوس:

لا تعلم ,
فالزنا شئ ليس بالسهل قضاءه , لذلك أمر الله بجلد من قال انه هذا زنا لخطورة الامر
لئلا تشيع الفاحشة بين الناس ^_^

في سيرة علي بن ابي طالب مليئة من هذه القايا , فلعلك تتفرغ وتقرأ بعض من سيرته ^^
^_^

على حسب القضية ومجراها
فهل هذا الذي سرق بالغ , هل هو عاقل يعي ما يفعل , هل شخص كان سكران او فاقد بعضاً من دماغه ؟
يجب عليك ان تنص لي بالظبط القضية , وأقول لك
فهم أدرى بما يفعلون أخي العزيز ^^
بالغ عاقل ومتلبس بجريمته !!!
دعك من هذا الامر ^^ فهو ليس محور النقاش

لكن لا بأس سأحاول
كان والدي متعب قليلآ يعاني من شدة الكحة والقولون !
أسال الله له السلامه والعافيه والشفاء العاجل ^_^

فبدأ ابي يأخض الانعاش لمدة تقريباً 15 دقيقة
خرجت ابحث عن شئ ألهى به قليلآ بما أن ابي بالانعاش ( مع العلم أننا بالدور الارضي )
فدخلت للمصعد ( صنصير ) وذهبت الى الدور الثاني وإذا بي أخرج وأدور ولا ارى أحداً قط !
حيث ان الدور الارضي مليئ بالاطباء والقليل من المرضى

لم أجد احد في الدور الثاني , ذهبت للمصعد مره أخرى , وهنالك دور ثالث وأذهب إليه
ذهبت إليه وإذا بالطابق ظلام دامس الا نور يخرج لا أدري بالظبط إلى اين , فلم آآيبه له
واذهب الى اليمين قليلآ وانا ألمس الجدران بحذر لان المكان مظلم , لكِ اريد ان ارى هذا الباب الكبير لما مفتوح
واراه حيث انه نجاة من الحريق , اتركه وارجع الى المصعد , وحين دخولي اسمع بصراخ
والله ما تصدقون ماذا حدث لي حين سمعت الصراخ !! , خفت خوفاً شديداً
لآن المكان تحول من هدوء الى تلوث إزعاج
واجد السراخ في السطح , وأبحث عن مفاتيح اللمصابيح لآشغلها , فوجدتها في بداية الدرج
واصعد على الدرج واقترب من الصراخ , وأجد الاهآآت تكثر , وآهاات فاحشة
وكما تعلمون الدرج له اربعة زوايا , زاوية في الاول وزاية في الاخير , وزاويتان في النصف
وألتفت وأجد باب اقترب , وتكثر الاصوات , افتح الباب واذا بي أجده مقفل
وبالطبع لم يشعر بي أحد حين فتحه , كما تعلمون لآهين , ارجع مسرعاً جداً
..... ليس من الازم إكمالها فقط اردت ايضاحها لك , لكِ لا تدخل تفكير وما تفكير هنا !!

:o
لكن يا اخي الكريم ما حدث امر شاذ ((وخارج عن طبيعة العمل)) ومخالفة صريحة لقَسَم العمل
وكلنا ضده

وهي حاله نادرة جدا وانا اول مرة اعلم بذلك

لكن هل نعمم هذه الحاله على كافه المستشفيات :o

سئ النفس هو كذلك في كل مكان وليس في المستشفى فقط
فقد يحدث هذا الامر في اي مكان

لكن كما فهمت من خلال ردودك
فانت تنظر الى المراة والرجل كانهما مغناطيسين متجاذبين ان وجدا في اي مكان كلاهما سئ النوايا

ثق بالناس :)
كما ان النفوس الدنيئه موجوده
فالنفوس الطيبه موجوده

المرأه مسؤوله عن قراراتها في "اطار الدين"
وان اخطات تعاقب كما يعاقب الرجل

:نوم: هداك الله

أسأل الله لك الصلاح والعفاف والغنى بالدنيا والاخرة

لنا ولكم وللجميع ^_^

الحسام اللامع
14-05-2009, 01:03
والله لاأدري من أين أدخل في النقاش .. من هنا ام من هنا ؟!! .
أقول الله يرحم جلسة العام :)

لي عوده

Black Legend
14-05-2009, 01:11

النساء يمتيزوا عن الرجال بالرقه والعطف والحنان والحلم وهذا صفات مطلوبه في مهنه التمريض والنساء فيه افضل من رجال
يبقى سؤال ؟
لاقدر الله احد من اهلك مرض ( ام ,اخت , زوجه) هل تقبل ان يكون ممرض من يعتني بها؟
لا اعتقد ذلك

أنا أوافقك الرأي في هذه النقطة بالذات ...

لكن بالنسبة لقضية تحريم التمريض للنساء و تحليلها , فأنا لن أتحدث بشيء لا أدري عنه ... و من قال لا أدري فقد أفتى

لكن فقط أحببت أن أضيف نقطة .. مسألة إختلاء الرجل بالمرأة ليست محصورة في أماكن معينة ... السبب يكمن في الوازع الديني لدى الطرفين , ما دام الوازع الديني لديهم قوي , و معرفتهم بتشديد تحريم الزنا , و نتائجه الوخيمة و عقاب الزناة في الدنيا و الآخرة .. فلا أتوقع حدوث هذه الأمور إن شاء الله لو كان في مستفشى مليان بممرضات مكشوفات الشعر

و كما ذكر الأخ .:general:.

ويكفي انها ترى القرف وآلام الناس يوميا .. ليس عندنا نفس او حيل عشان نقوم بعلاقات وقصص حب رومانسية في أروقة المستشفيات كما يتخيل البعض ..
لو كانت قادمة من مسلسلات أجنبية لهان الأمر , فهم مجتمعات بدون أخلاق و لا دين و لا أي شئ

و ما يجعل الأمر أكثر سوءاً هو ظهور العديد من المسلسلات العربية تكمل بسرد قصص رومانسية خيالية في المستشفيات ..

لا أنكر بأن هذه الأمور تحدث , و لكن لا أظن ( و أتمنى من الله بأن لا تكون ) بهذه الصورة المضخمة التي تتناولها المسلسلات و الأفلام لأهداف لا تدري هل هي لأجل لترغيب الناس به كأمر طبيعي , أم الترهيب منه !

إسألني أنا , أسوأ مما يحاول مسلسل er وصفه !! , هذا و أنا بصفتي مريض , فما بالك لو كنت طبيباً !!؟؟

عموماً , عودة للنقطة السابقة , المشكلة الأساسية أن الوازع الديني أصبح ضعيفاً جداً في كثيرٍ من الناس

لدرجة أن الإختلاء بالرجل و المرأة أصبح يتم الإتفاق من خلال الدردشة على الإنترنت و الجوال !! من دون أن يروا بعضهم حتى !!!! , و بالتأكيد الكل سمع عن حوادث حصلت بسبب الدردشة ...

أي أن مكان الإختلاء لم يعد مشكلة مطلقاً ... لم تعد هناك حاجة إلى أن يجتمعوا أول مرة لكي يختاروا المكان المناسب للإختلاء في المرة القادمة ... مجرّد كبسات على الأزرار و انتهى الأمر

فما الحل إذن ؟؟

أنا أرى الحل الوحيد هو تقوية الوازع الديني في نفوس الناس , و بصورة مكثفة و مفصّلة حتى يعلموا ما هي الحدود بالضبط .. تماماً كما تفعل العديد من القنوات الإسلامية .

للأسف نحن في الوقت الحاضر نلعن الظلام ألف مرة بدلاً أن نحاول أن نشعل الشمعة لكي تضيئ دربنا ...

الله يصلح حالنا و حال جميع المسلمين , و يوفقنا لما فيه خير الإسلام و المسلمين

طيب الله أوقاتكم

ROMANCE BOY
14-05-2009, 09:10
اسمحي لي اختي ان اقول شي أنتم في الخليج كل شي عندكم عيب عيب حرام لا يجوز تحرمون كما تشأون و تحللون ما تشأون لذلك كثرة الكبت التي تقومون بها تنفجر عليكم في النهاية بمصائب كبيرة.

هذه وجهة نظري الخاصة

تحياتي

فـــارس الأحلام
14-05-2009, 10:23
اسمحي لي اختي ان اقول شي أنتم في الخليج كل شي عندكم عيب عيب حرام لا يجوز تحرمون كما تشأون و تحللون ما تشأون لذلك كثرة الكبت التي تقومون بها تنفجر عليكم في النهاية بمصائب كبيرة.

هذه وجهة نظري الخاصة

تحياتي

مآذا تقول يآهذا , ألست مسلم ؟

نحن لم نأتي بالشرع ولا نعلم شئ لم يُذكر به الشرع
بل نحن نعمل كما يعمل الاولوون وكما يعمل الرسول صلى الله عليه وسلم
فأذا كنت تقول هذا الكلام , فقل لرسولك وقل لخالقك
نحن لا نأتي بشئ من عندنا , كل شئ ذكر بما نعمل , كالاختلاط والحجاب والحدود وفرائض الظكاة ومقومات الحاج

فأذا كنت تريد شراء الدنيا عن الاخرة , فأن الله ليس بغافل , وليذيقن الله لمن اشترا الدنيا ليذيقنه عذاب أليم

فنحن بلد يتمنى لكل نفس ان يكون زاهداً
وانا اتمنى ان اكون زاهداً , وأترك كل شئ مضيع للوقت وألجأ لرب العباد

MohaLuffy
14-05-2009, 10:37

هذه وجهة نظري الخاصة

تحياتي

كلامك فيه شيء من الصواب

وانا احترم وجهه نظرك

بالتوفيق

ROMANCE BOY
14-05-2009, 10:39
مآذا تقول يآهذا , ألست مسلم ؟

نحن لم نأتي بالشرع ولا نعلم شئ لم يُذكر به الشرع
بل نحن نعمل كما يعمل الاولوون وكما يعمل الرسول صلى الله عليه وسلم
فأذا كنت تقول هذا الكلام , فقل لرسولك وقل لخالقك
نحن لا نأتي بشئ من عندنا , كل شئ ذكر بما نعمل , كالاختلاط والحجاب والحدود وفرائض الظكاة ومقومات الحاج

فأذا كنت تريد شراء الدنيا عن الاخرة , فأن الله ليس بغافل , وليذيقن الله لمن اشترا الدنيا ليذيقنه عذاب أليم

فنحن بلد يتمنى لكل نفس ان يكون زاهداً
وانا اتمنى ان اكون زاهداً , وأترك كل شئ مضيع للوقت وألجأ لرب العباد

نعم كلمك كله صحيح و على عيني و راسي و لكن ما الخطأ في عمل المرأة و ما الفرق بين الخليجيات و غير الخليجيات في العمل أم ان الخليجيات جأو من عالم أخر و لا يمكنهم العمل
العمل ليس عيب يا أخي الكريم بل العيب الجلوس و انتظار من يأتيك بما تأكله.

ROMANCE BOY
14-05-2009, 10:42
كلامك فيه شيء من الصواب

وانا احترم وجهه نظرك

بالتوفيق

أنا لا اقوم بمهاجمتكم أخي الكريم و لكن هذا الموضوع فتح للنقاش و ان لم أقم سوىا بطرحت وجهة نظري الخاصة

MohaLuffy
14-05-2009, 10:45
أنا لا اقوم بمهاجمتكم أخي الكريم و لكن هذا الموضوع فتح للنقاش و انا طرحت وجهة نظري

اعلم لذلك انا قلت احترم وجهه نظرك ^^

وكلامك صحيح الخليجين ليسوا من الفضاء وليسوا مميزين عن بقيه البشر

ان اكرمكم عند الله اتقاكم :نوم:

فتاة كرتونية
14-05-2009, 10:49
وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته ..!

سبحان الله كالمعتاد .. الموضوع يخرج من إطاره الأساسي ويتشعب بأنحاء أخرى ..

بما يشبه الرابط العجيب ..!

ومن التمريض , للخلوة , للزنا , وللجنسيات .. ويا قلبي لا تحزن ..!

عموما أشوف معظم من بالمواضيع ممن لهم تخصص بالطب أو التمريض قالوا من واقع تجاربهم ..

بأن كل ما طرح بالمواضيع هي حوادث شاذة ولا تمس بأي حال احترام الممرضة ! ..

والمستشفى مكان له قدسيته واحترامه مثل المسجد
أو المدرسة أو الجامعة .. !

ما أقول إلا ربنا يهدي الجميع ..

..Mimi Chan..
14-05-2009, 10:55
حسب ما اذكر ان بعض النساء المسلمات يعالجون الجنود المسلمين في المعارك !!
هل حرم الرسول هذا الامر !! و هل للرجل ان يعمل برقه و حنان كما للمراه ان تعمل !!
اذا كانت كل الممرضات اجنبيات بتتخيلو وش بصير في المستشفى !!
انا مايده للتمريض و الطب للمراه و احس انها الانسب في هذا المجال ... و الاسلام ما حرم
الاسلام صح حرم الاختلاط بس اذا المراه المسلمه ملتزمه بحجبها و بسترها مستحيل احد يقرب منها
هذا رايي و انا ممرضه او دكتوره في مستقبل باذن الله
مشكوره على الموضوع

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 10:58
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر الجميع على تفاعلهم مع الموضوع
وطبعا لكل شخص وجهة نظر مختلفه وأنا أحترم رأي الجميع
فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
وان كان في ممرضه سيئه ففي الف ممرضه تعرف ربها وتخافه وتحترم نفسها وتقوم بعملها على اكمل وجه

هذه وجهة نظري الخاصة

تحياتي
أتعارض مع وجهة نظرك احنا ماحرمنا شيء من عندنا واحكامنا كلها من القران والسنه
وان كان مجتمعنا محافظ فهذا شيء رائع والواحد نادرا مايشوف مجتمع محافظ
وبالنسبه للعيب والصح فماأدري اذا قصدك يعني انه البنت لو ساقت السياره وتصاحبت مع الشباب ودخنت وراحت وجاءت بدون رقيب ولا حسيب هذا هو الصح ؟؟؟
احسبها في عقلك وشوف ايش هو العيب وايش هو الصح

واتمنى تتناقش معانا في الموضوع اللي طرحناه بدون مايخرج النقاش لموضوع ثاني
تحياتي

ROMANCE BOY
14-05-2009, 11:04
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر الجميع على تفاعلهم مع الموضوع
وطبعا لكل شخص وجهة نظر مختلفه وأنا أحترم رأي الجميع
فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه
وان كان في ممرضه سيئه ففي الف ممرضه تعرف ربها وتخافه وتحترم نفسها وتقوم بعملها على اكمل وجه

أتعارض مع وجهة نظرك احنا ماحرمنا شيء من عندنا واحكامنا كلها من القران والسنه
وان كان مجتمعنا محافظ فهذا شيء رائع والواحد نادرا مايشوف مجتمع محافظ
وبالنسبه للعيب والصح فماأدري اذا قصدك يعني انه البنت لو ساقت السياره وتصاحبت مع الشباب ودخنت وراحت وجاءت بدون رقيب ولا حسيب هذا هو الصح ؟؟؟
احسبها في عقلك وشوف ايش هو العيب وايش هو الصح

واتمنى تتناقش معانا في الموضوع اللي طرحناه بدون مايخرج النقاش لموضوع ثاني
تحياتي

احترم كلامك و وجهة نظرك سياقة السيارة لا أرى فيها عيب؟

عموما انا ناقشت بما فيه الكفاية و بينت وجهة نظري لأن سأنسحب من الموضوع

تحياتي

ياقوت
14-05-2009, 11:16

يبدو ان الامر تشعب كثيراً نحن لا ننكر الممرضة رفيدة فالتمريض من حيث هو عمل لا إشكال فيه ، فقد روى البخاري في الأدب المفرد من طريق عن محمود بن لبيد قال : لما أُصيب أكحل سعد يوم الخندق فثقل حوّلوه عند امرأة يقال لها رفيدة ، وكانت تُداوي الجرحى ، فكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا مَـرّ به يقول : كيف أمسيت ؟ وإذا أصبح : كيف أصبحت ؟ فيُخبره .

ولكن الإشكال من ثلاث جهات كما قال احد الدعاة الافاضل :

الأولى : من جهة الاختلاط والخلوة بالأجانب ، خاصة وأن دوام الممرِّضات غالبا يكون بالتناوب ، ويكون في ساعات متأخرة من الليل .

الثانية : من جهة تمريض المرأة للرجل ، من غير حاجة ، فيُلحظ في بعض المستشفيات أن المرأة تُمرِّض الرجل ، والرجل يُمرِّض المرأة .

الثالثة : من جهة اللباس الذي يَصِف حجم العورة ، ويكون هذا أمام الناس ، بل أمام الغادي والرائح .

فإذا خَلَت هذه المهنة من هذه المحاذير فلا إشكال فيها . وهذا لا يكون إلا في المستشفيات النسائية أو في الأقسام النسائية الخاصة .

أما مع هذه المحاذير فلا يجوز العمل في هذه المهنة ولا في غيرها مما يتضمن هذه المحاذير .

وهذه المحاذير تطبق في الاعمال كلها دون تحديد

ώαтея Ĺіlў
14-05-2009, 11:20
من يقول عن أمر الصحابيات في زمن الرسول

لينظر إلى ماذكرته ياقوت ،، وأضيف عليه ذاك زمان أصحابه ملأت قلوبهم الخشية
أما الآن فقليل من يطبق الأخلاق الإسلامية التي ترقى بالإنسان من منزلة الهمجية والحيوانية إلى الإنسانية

http://www.mexat.com/vb/showpost.php?p=16615842&postcount=23

نقطة أخرى عندما تريد أن توضح وجهة نظرك وقد رأيت ان احدهم ذكرها بدلا
عنك فلا داعي إلى الإعادة من جديد
فخير الكلام ماقل ودل ،، ولا حاجة إلا أن تعيد الكلام ذاته كالببغاء

عندما تناقش من هو أمامك لاتحقره ،، ولاتقلل من شأنه حتى ولو كنت تظن نفسك عالما

وعاشرا لاتنزلقوا عن الموضوع خير لصاحبته ،، ولكم وللقارئ :تعجب:

واااااا السلا عليكم

الحسام اللامع
14-05-2009, 12:11

ومن الآخر :

التمريض = امرأة فقط

كفانا تخيلات ..

كلام لا غبار عليه 100% .. ولكن يا أخي جنرال بارك الله فيك .. ألا ترى من المناسب أن يعالج النساءُ النساءَ .. وكذلك الرجال يعالجون الرجال .. أليس هذا الامر أمرا يخرجنا من مآزق كثيرة ..
دع عنك ماقلته من انها مهنة شريفه وووو الخ .. قلت لك بأن كلامك لاغبار عليه ولكن أريد أن أعرف رأيك في النقطة التي ذكرتُها ..

ساحرة السماء الفضية
14-05-2009, 13:26
الحوار عقيم !

التمريض مهنة سامية ومن لم يعش بجوها لن يعرف قدرها

أما عن شاهدت كذا اوسمعت كذا ومن هذا الكلام المشاع

فهذا لا ينتقص من قدر المرأة في هذه المهنة أو سواها

أخي جنرال كفيت ووفيت جزاك الله خيرا

{BBS}
14-05-2009, 13:27
من يقول عن أمر الصحابيات في زمن الرسول

لينظر إلى ماذكرته ياقوت ،، وأضيف عليه ذاك زمان أصحابه ملأت قلوبهم الخشية
أما الآن فقليل من يطبق الأخلاق الإسلامية التي ترقى بالإنسان من منزلة الهمجية والحيوانية إلى الإنسانية
اختي لا يوجد شخص فينا قد يصل لمرتبة احد الصحابة او الصحابيات

عن آبي سعيد قال: كان بين خالد بن الوليد وبين عبد الرحمن بن عوف شيء , فسبه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تسبوا أحدا من أصحابي , فأن أحدكم لو انفق مثل أحد ذهباً مما أتدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) وهذا لفظ مسلم.

وهذا الحديث شامل للصحابة كلهم – رضي الله عنهم – لأنه صلى الله عليه وسلم, : قال ( لا تسبوا أحدا من أصحابي).
و لكن هل هذا يعني أننا لا نستطيع فعل الاشياء التي "قد" تقود الى المساؤى بحجة أننا لسنا مثلهم؟؟؟
و لو كذلك فلنحرم قيادة السيارة لأانها ربما تقود الى المساؤى:)
و لكن الانسان المسلم متقي ربه في كل شيء سوف يحكم عقله و دينه في كل شيء
و لا داعي ان نكون في مقام الصحابة لكي نعمل اعمالهم....يكفي ان نكون متقين ربينا في كل اعمالنا^^
شكرا لك

فارس الإسلآم
14-05-2009, 13:53
الحوار عقيم !

التمريض مهنة سامية ومن لم يعش بجوها لن يعرف قدرها

أما عن شاهدت كذا اوسمعت كذا ومن هذا الكلام المشاع

فهذا لا ينتقص من قدر المرأة في هذه المهنة أو سواها

أخي جنرال كفيت ووفيت جزاك الله خيرا

ماالذي تقصدين حين قولك سواها ؟

أسمعي , لو حدث اشياء واشياء كثيرة جداً , مهما كان ستكونون مناصرين لخروج المرأة
لمآذا هكذا , ألهذه الدرجة تريدون خروجها وفتن الرجال وحدوث المصائب في بلد بدء به المسلمين بالقتال وبدء الدين فيه وفيه ذكريات لمن داست منهم أرجل الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم { مكة , مدينة المنرة}

قبل يومان تقريباً
قلتم يجب على المرأة ان تعمل لتجد لقمة العيش ولتنفق على ابناءها من هذا الحديث الفارغ
الان تقلن عفة فيها رحمه وفيها تعاطف ومن هذه الكلام
هل تقول عناية المرأة بالرجل أمر عادي بما انه تعاطف
هذ هذه المرأة ستعتني به وتكلمه وتمازحه الى ان يصل حال من أحوال الفاحشة ...
أليس لها فقط ان تعالج لا ان تعتني عناية مبالغة , فالمريض لا يريد من يدلعه يونسه فنحن في مشفى
فتعقلوا يا رجال , وتعفو يا نساء وتمسكوا بدينكنَ

بمناسبة هذا الموضوع الذي يتكلم عنه , لدي حل دائم ما امشي عليه

حين مرض أختي سأذهب بها الى مشفى خاص بالنساء , يُمنع الرجال بكل شئ , محاسب , بائع ,, إلخ
وحين مرضي أنا سأذهب الى مشفى عآم
حيث يوجد هنالك سكرتيرة الطبيب وليست الممرضة
حيث انه هذه السكرتيرة تساعده في أعماله الطبية
فسأطلب منه ان يبعدها ولبخرجها , فلا أظن ان الطبيب سيرفض

انا مهما كان اريد المحافظة على نسائنا وجعلهم في صورة يفضلها الدين
كما قال ابن حجر ( لست حافظاً ) لكن يقول ان عادت النساء ان يلزمن بالحجاب سواءا كثر الزمان ام بعد

ولكن أقف ان كنت في غآية الحيرة هُنا
على سبيل المثال ان كنت انا مضطر للعلاج بأسرع وقت ( مع العلم انه لا يؤدي للموت فقط ألم )
بالطبع سأقبل بهذه المساعدة فلا يهمني ان تعمل ام لا المهم ان الذي يعالجني طبيب

لكن أجد العكس وأجد الطبيب يعالج المرأة
فهذا لا شك لن اقبل به ابداً , لآن المرأة ليست كالرجل نهائياً في هذه الامور

وكما قال ابن تيمية او ابن القيم ( المعذرة لم احفظ جيداً )
يقول يجب ان تُحفظ المرأة وتصان بعكس ما يجب على الرجل ذلك

Dance of Love
14-05-2009, 14:05
السلام عليكم ،، ومعذرة للتطفل ،،

راح ادخل بالنقاش من منحنى اخر

*

اتذكر مرة في الكلية ،، بنات كلية التمريض كانوا يسوون حملة تعريفية ودعوية لدعوة الطلبة للانضمام الى التمريض ،،

في الندوة البنات اجابوا على اسباب اختيارهم لمثل هذه المهنة الصعبة وكانت المحاور اربع

* محور انساني حيث قالت واحدة انها احبت التمريض بسبب مرافقتها الدائمة لوالدتها المريضة
* ووحدة قالت انها دخلت التمريض بسبب الحوافز المادية التي تقدمها وزارة الصحة لدعم التمريض وتوطين مهنة التمريض
* وواحدة قالت ان عمل التمريض متوفر دائما ولا يوجد بطاله فيه
* لا اذكر السبب الرابع (المعذرة)

مع كل الازمات الاقتصادية التي يعانيها العالم اعتقد انه بات من الضروري ان تتنازل فتياتنا ويقبلن بدخول التمريض ،، اغلب الفتيات يفضلن الاعمال السهلة على الاعمال الصعبة ومنها التمريض وهذا سبّب ويسبب ازمة وزحمة على بقية المهن المتاحة للمرأة الخليجية ( مثلا: كثرة عدد المعلمات مقارنه بقلة عدد الممرضات من الجنسية الخليجية ) وهذا يسبب ضغط على التعليم ،، بحيث تم تعيين معلمات ومدرسات في مدارس الاولاد !! _ طبعا لعمر معين _ وقلة عمل الممرضات المواطنات في المهنة اساء الى المهنة وأخر تطورها ،، بعكس لو كان عدد الممرضات المواطنات كثير بحيث يكون مصدر قوة وتأثير وتغيير إلى الأفضل .

المهم ،، انا أؤيد دخول المرأة الخليجية لمهنة التمريض كنوع من التطور الانساني والاقليمي والاجتماعي والاقتصادي للمرأة كمرأة

منذ فترة بسيطة ،، كنت منومة في المستشفى بسبب المرض الذي اصابني ،، واكاد اقسم بالله العظيم ان الراحة القصوى تأتي من ومع ممرضة مسلمة تقول بسم الله الرحمن الرحيم قبل عملها وليس الاخرى التي تؤدي عملها بدون ذكر لله تعالى __ وهذه تجربة خاصة

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 14:21
لمآذا هكذا , ألهذه الدرجة تريدون خروجها وفتن الرجال وحدوث المصائب في بلد بدء به المسلمين بالقتال وبدء الدين فيه وفيه ذكريات لمن داست منهم أرجل الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم { مكة , مدينة المنرة
لا طبعا احنا مانؤيد خروجها خصوصا لو كان يؤدي لفتنة الرجال بها بس الممرضه اذا خافت ربها واحترمت نفسها والتزمت بحجابها وبعدت عن الضحك والكلام الفاضي مع الرجال ماأظن راح يفتنوا فيها بالعكس كمان راح يحترموها لانها بأدبها تفرض احترامها على غيرها

في الندوة البنات اجابوا على اسباب اختيارهم لمثل هذه المهنة الصعبة وكانت المحاور اربع

* محور انساني حيث قالت واحدة انها احبت التمريض بسبب مرافقتها الدائمة لوالدتها المريضة
* ووحدة قالت انها دخلت التمريض بسبب الحوافز المادية التي تقدمها وزارة الصحة لدعم التمريض وتوطين مهنة التمريض
* وواحدة قالت ان عمل التمريض متوفر دائما ولا يوجد بطاله فيه
* لا اذكر السبب الرابع (المعذرة)
أنا معاكـ بهالنقطه وماأتوقع البنت اللي تختار مهنة التمريض يكون هدفها الاختلاط بالرجال ولا الضحك والهرجه الفاضيه معاهم بقد مايكون هدفها انها تساعد المريضيين وتخفف عنهم >>> هذه طبعا البنت المحترمه اما اللي يكون هدفها غير كذا فهذه واحده ...................

ساحرة السماء الفضية
14-05-2009, 14:27
ماالذي تقصدين حين قولك سواها ؟

فارس الاسلام !
اسلوبك لا يشجع على الحوار !
نعم اشجع خروج المرأة وبقوة كفاها جهلا بما يدور في العالم الحقيقي

قبل يومان تقريباً
قلتم يجب على المرأة ان تعمل لتجد لقمة العيش ولتنفق على ابناءها من هذا الحديث الفارغ
لا تقولني بما لم اقل ولا تعمم أي عرض على الجميع هذا أولا
ثانيا.. الحديث الفارغ الذي تسميه حفظ للمرأة كرامتها حين تخلى عنها الزوج وجرى خلف مغريات الدنيا
ستقول لي ليس الكل! بالطبع نحن هنا لا نعمم ولكن نتعلم من اخطاء غيرنا
أنت تنكر عليى المرأة حق العمل وآخر ينكر حتى حقها بالتعلم! أي عقل هذا!
لماذا دائما نسمع عن معاناة الأرامل والمطلقات ! لانهم أصبحهن عالة على المجتمع
هذه هي الحقيقة التي لا نريد التكلم عنها
وان اسعفها حظها بالزواج فهي لا تدري أي زوج ذاك الذي ستفاجأ به!
أنت تعلم ليس كل الرجال ملائكة ;)
الكل يطالب بحقوقه ولكن قليل من يعرف واجباته ..

الان تقلن عفة فيها رحمه وفيها تعاطف ومن هذه الكلام
هل تقول عناية المرأة بالرجل أمر عادي بما انه تعاطف
أحيانا الكلمة الطيبة تشفي الجروح

هذ هذه المرأة ستعتني به وتكلمه وتمازحه الى ان يصل حال من أحوال الفاحشة ...
جعلت منها فتاة شارع و العياذ بالله !!

أليس لها فقط ان تعالج لا ان تعتني عناية مبالغة , فالمريض لا يريد من يدلعه يونسه فنحن في مشفى
فتعقلوا يا رجال , وتعفو يا نساء وتمسكوا بدينكنَ
يا سلااام ! وكأن الممرضة لا عمل لها سوى اغواء المرضى !!!
صدق من قال.. الناس أعداء ما جهلوا !!

بمناسبة هذا الموضوع الذي يتكلم عنه , لدي حل دائم ما امشي عليه

حين مرض أختي سأذهب بها الى مشفى خاص بالنساء , يُمنع الرجال بكل شئ , محاسب , بائع ,, إلخ
وحين مرضي أنا سأذهب الى مشفى عآم
حيث يوجد هنالك سكرتيرة الطبيب وليست الممرضة
حيث انه هذه السكرتيرة تساعده في أعماله الطبية
فسأطلب منه ان يبعدها ولبخرجها , فلا أظن ان الطبيب سيرفض

انا مهما كان اريد المحافظة على نسائنا وجعلهم في صورة يفضلها الدين
كما قال ابن حجر ( لست حافظاً ) لكن يقول ان عادت النساء ان يلزمن بالحجاب سواءا كثر الزمان ام بعد

ولكن أقف ان كنت في غآية الحيرة هُنا
على سبيل المثال ان كنت انا مضطر للعلاج بأسرع وقت ( مع العلم انه لا يؤدي للموت فقط ألم )
بالطبع سأقبل بهذه المساعدة فلا يهمني ان تعمل ام لا المهم ان الذي يعالجني طبيب

لكن أجد العكس وأجد الطبيب يعالج المرأة
فهذا لا شك لن اقبل به ابداً , لآن المرأة ليست كالرجل نهائياً في هذه الامور

وكما قال ابن تيمية او ابن القيم ( المعذرة لم احفظ جيداً )
يقول يجب ان تُحفظ المرأة وتصان بعكس ما يجب على الرجل ذلك

عندي فكرة أفضل :rolleyes:
ما رأيك أن نجمع جميع النساءونضعهن في جزيرة خاصة بهن !! والرجال كذلك !!
عالمين منفصلين .. ::جيد::
هكذا لن يحصل اي اختلاط وسيعيش الجميع في راحة بال !

Sapient Muslim
14-05-2009, 14:38

يبدو ان الامر تشعب كثيراً نحن لا ننكر الممرضة رفيدة فالتمريض من حيث هو عمل لا إشكال فيه ، فقد روى البخاري في الأدب المفرد من طريق عن محمود بن لبيد قال : لما أُصيب أكحل سعد يوم الخندق فثقل حوّلوه عند امرأة يقال لها رفيدة ، وكانت تُداوي الجرحى ، فكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا مَـرّ به يقول : كيف أمسيت ؟ وإذا أصبح : كيف أصبحت ؟ فيُخبره .

ولكن الإشكال من ثلاث جهات كما قال احد الدعاة الافاضل :

الأولى : من جهة الاختلاط والخلوة بالأجانب ، خاصة وأن دوام الممرِّضات غالبا يكون بالتناوب ، ويكون في ساعات متأخرة من الليل .

الثانية : من جهة تمريض المرأة للرجل ، من غير حاجة ، فيُلحظ في بعض المستشفيات أن المرأة تُمرِّض الرجل ، والرجل يُمرِّض المرأة .

الثالثة : من جهة اللباس الذي يَصِف حجم العورة ، ويكون هذا أمام الناس ، بل أمام الغادي والرائح .

فإذا خَلَت هذه المهنة من هذه المحاذير فلا إشكال فيها . وهذا لا يكون إلا في المستشفيات النسائية أو في الأقسام النسائية الخاصة .

أما مع هذه المحاذير فلا يجوز العمل في هذه المهنة ولا في غيرها مما يتضمن هذه المحاذير .

وهذه المحاذير تطبق في الاعمال كلها دون تحديد

و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته عزيزتي ياقوت

قلمّا تشاهدين ممرّضة بالضّوابط التي ذكرتها

بالنّسبة إليّ فإنّني لم أُشاهد ذلكـ على الإطلاق

كل ما شاهدته في الأقسام المختلطة أنّهن يرتدين البنطال الأبيض و يكون ضيّقاً مفصّلاً لأجسادهن .. و أخرى على هذا النّمط و تُمازح الرّجال من دون حيــاء ..

أنــا لا أقول أنّ العالم قد خلا من المحتشمة و المستترة بعباءتها و حجابها و غطائها لكنّني إلى الآن لم أرى ذلكـ ..

MohaLuffy
14-05-2009, 14:39
سلام عليكم

اخي فارس اسلوبك لا يشجع على الحوار

وانا كنت اتمنى ان ترد على مداخلتي المتواضعه لكن يبدوا انك نسيتها

المهم

اخي انا ارى انك تنظر الى المراءه كانها اداه في يد الرجل وانها سبب كل الفتن وان الرجل لا عليه شيء بل ان المرأه خلقت لخدمه الرجل

لا تؤاخدني لكن هذا ما تعطيه من انطباع

وانا مستعد لمناقشه هذا الامر معاك

اعتقد ان النقاش طال عن حده

الامر مفهوم كوضوح الشمس

ولا حاجه لتكبير الموضوع

مهنه التمريض بالدرجه الاولى للنساء

MohaLuffy
14-05-2009, 14:42
و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته عزيزتي ياقوت

قلمّا تشاهدين ممرّضة بالضّوابط التي ذكرتها

بالنّسبة إليّ فإنّني لم أُشاهد ذلكـ على الإطلاق

كل ما شاهدته في الأقسام المختلطة أنّهن يرتدين البنطال الأبيض و يكون ضيّقاً مفصّلاً لأجسادهن .. و أخرى على هذا النّمط و تُمازح الرّجال من دون حيــاء ..

أنــا لا أقول أنّ العالم قد خلا من المحتشمة و المستترة بعباءتها و حجابها و غطائها لكنّني إلى الآن لم أرى ذلكـ ..

حسنا اليس هذا هو الامر الواقع

هذا ايضا نشاهده في الاسواق وفي كثير من الاماكن لماذا عند المستشفيات وقفت الدنيا

طبعا احنا نتكلم على دول الخليج بشكل عام

وهذا شيء باين

النساء منهم الصالحات منهم السيئات ولا يحق لنا ان نعمم شيء على الاخر

كما في كل المهن هناك سلبيات وهناك ايجابيات

ورجاء لا تتكلموا كأننا في مجتمع متشدد جدا لا يسمح للمرأه بأي شيء لان الواقع عكس ذلك بكثير

poka yoke
14-05-2009, 14:42
تُمنع كتابة ما يخالف ما يخالف الأدب كالغزل و ما ينافي الذوق العام.

يمنع الخروج عن اطار الموضوع

o.p
14-05-2009, 14:48

في الحقيقة هو شيء يعتمد على عدة عوامل

1-التربية.
2-شخصية الفتاة.
3-بيئة المستشفى.
4-تقاليد العائلة.

ومن بعد معرفة هذه العوامل يحدد إذا كنا نعارض ام نخالف :)

Sapient Muslim
14-05-2009, 14:51
حسنا اليس هذا هو الامر الواقع

هذا ايضا نشاهده في الاسواق وفي كثير من الاماكن لماذا عند المستشفيات وقفت الدنيا

وضّحت وجهة نظري في ردّي الأوّل على الموضوع :-

شتّان ما بين الإختلاط في الأسواق و ما بين الذي هو كائنٌ في المستشفيات ..

في المشفى :-

الممرّضة و الممرّض يلتقيان ببعضهما كلّ يوم .. و يشاهدان بعضهما كلّ يوم ( حتّى لو أنّ الأمر أُقتُصِرَ على الرّؤية فقط من دون أن تكون بينهما أدنى علاقةٍ مشبوهة ) إلا أنّهما لا يزالان واقعيـن بما هو أشبه باللقاء اليوميّ ..

بينما الحال في الأسواق يقف على الطّرف المناقض لما ذكرته أعلاهـ .. فإنّني قد أذهب إلى السّوق اليوم و من المحتمل أن أرى رجلاً .. فإن أتيت في اليوم التّالي قد لا أجدهـ بل أجد رجلاً آخــر غير الذي قد شاهدته بالأمس ! و من المحتمل أنّ لا أرى رجلاً أصلاً ! بل ربمّا يحلّ مكانه طفلاً صغيراً أو فتيّة صغيرة .. ( أي أنّني أنــا أو ذلكـ الرّجل لسنا مُلزميــن بالمرابطة في ذلكـ المكان ) فلا يحدث اللقاء اليوميّ كـما هو الحال في المشفى ..

,,,

طبعا احنا نتكلم على دول الخليج بشكل عام

وهذا شيء باين

النساء منهم الصالحات منهم السيئات ولا يحق لنا ان نعمم شيء على الاخر

كما في كل المهن هناك سلبيات وهناك ايجابيات

ورجاء لا تتكلموا كأننا في مجتمع متشدد جدا لا يسمح للمرأه بأي شيء لان الواقع عكس ذلك بكثير

اطلق العنان لبصركـ جيّداً أخي الكريم و تمعّن في ردّي الأوّل على الموضوع

أنــا لا أعارض عملها كـ ممرضّة أو طبيبة ( إن كانت بمعزلٍ عن الرّجال )

بل إنّني أُعارض عملها في مجال مُختلط , و التّساهل بأمر المزاح مع الرّجال و بأمر الحجاب الشّرعي ..

بإمكانها العمل في عيادةٍ نسائيّة خاصّة إن أرادت و بعدها ستقطع على نفسها كلّ المشاكل ..

فارس الإسلآم
14-05-2009, 14:54
سلام عليكم

اخي فارس اسلوبك لا يشجع على الحوار

وانا كنت اتمنى ان ترد على مداخلتي المتواضعه لكن يبدوا انك نسيتها

المهم

اخي انا ارى انك تنظر الى المراءه كانها اداه في يد الرجل وانها سبب كل الفتن وان الرجل لا عليه شيء بل ان المرأه خلقت لخدمه الرجل

لا تؤاخدني لكن هذا ما تعطيه من انطباع

وانا مستعد لمناقشه هذا الامر معاك

اعتقد ان النقاش طال عن حده

الامر مفهوم كوضوح الشمس

ولا حاجه لتكبير الموضوع

مهنه التمريض بالدرجه الاولى للنساء

نعم فالمرأة خُلقت من ضلع آدم
خُلقت طاعة له , ومتاع له , فهي المرأة التي تقوم بأعمال بيت زوجها وتقوم بطاعته

فليس عليك ان تقول ان المرأة نفسها نفس الرجل , تعمل كما يعمل الرجل !! هذا خطأ
فالله خلقنا وبث فينا أزواجن لنسكن فيها وليس ليخرجن

وكم من آية وآية وكم من حديث وحديث

{ وقرن في بيوتكنَ }

تُمنع كتابة ما يخالف ما يخالف الأدب كالغزل و ما ينافي الذوق العام.

يمنع الخروج عن اطار الموضوع

.

أخي لم تصل الى عمر تفهم مالخطورة بالظبط

أتعلم , لو لم يوجد الشيطآن ولا توجد وسوساته علينا , فحينها ففعلوا ما تريدون
لكن قال الشيطان يعزة الله انني لآغوين عبادك !! , فهل ترى ان الشيطان يسكون هادئ عندما يلتقي الجنسان

poka yoke
14-05-2009, 15:02
نعم فالمرأة خُلقت من ضلع آدم

طاعة له ؟ متاع له ! الللللللللا :D:p

اجل يا هارون الرشيد ائتني بالجواري الحسان :لقافة: ، اقول لا يكثر بس :لقافة:

أخي لم تصل الى عمر تفهم مالخطورة بالظبط

نعم فما زلت صغيرا كما تعلم :بكاء:

أتعلم , لو لم يوجد الشيطآن ولا توجد وسوساته علينا , فحينها ففعلوا ما تريدون
لكن قال الشيطان يعزة الله انني لآغوين عبادك !! , فهل ترى ان الشيطان يسكون هادئ عندما يلتقي الجنسان

وسيهدأ عندما ينفصلان !

بل انه سوف يبدأ في وسوسة اشد خطورة :rolleyes: ، الا وهي وسوسة البزرنجية والعياذ بالله :نوم:

MohaLuffy
14-05-2009, 15:03
[quote=فارس الإسلآم;16622199]نعم فالمرأة خُلقت من ضلع آدم

{ وقرن في بيوتكنَ }

اخي المرأه مكرمه مثل الرجل ومساويله له في اغلب الحقوق

ولم تخلق لطاعه الرجل مع احترامي وليست وسيله لامتاعه

ارجوا ان تراجع نفسك فألأاسلام لم يقل ان المرأه خلقه لطاعه الرجل ومتعته كأنها خادمه مطيعه له

الاسلام كرم المرأه فلها الحق في التصرف في مالها ولها الحق في اختيار زوجها

ولها الحق ايضا في تقرير مستقبلها

ولها الحق في التعلم

ولها الحق في ان تكون ممرضه

ولها ولها ولها الكثير

نجمة00
14-05-2009, 15:07
انا اؤييييد وبشدة
فأننا لن نرتقي اذا ظللنا نعتمد على العمالة الوافدة في كل الاعمال
وكما انني لا ارى شي على فتاة تعمل ممرضة
بل العكس فانني احترمها
اما بالنسبة للاختلاط
فجميع المهن تحمل الاختلاط بالطبع ماعدا التدريس
فما الذي يجعل التمريض مختلفا في هذه النقطة وجعل الاختلاط مشكلة
فكل ممرضة محترمة ومؤدبة فهي لن تفتن الرجال كما يقول البعض
وكما انه اختى الفاضلة جميع النقاط الذي ذكرتها لا اظن انها موجودة للان ولا اظن انها موجودة من الاساس
فأبنة عمي كانت قد اختارت التمريض لدراسته ولم يمنعها احد للاسباب التي ذكرتها
ولكنها في النهاية قد غيرت تخصصها الى التدريس لصعوبة التمريض بالنسبة لها

واختلاف الرأي لا يفسد في الود قضية

فارس الإسلآم
14-05-2009, 15:10
[quote=فارس الإسلآم;16622199]نعم فالمرأة خُلقت من ضلع آدم

{ وقرن في بيوتكنَ }

اخي المرأه مكرمه مثل الرجل ومساويله له في اغلب الحقوق

ولم تخلق لطاعه الرجل مع احترامي وليست وسيله لامتاعه

ارجوا ان تراجع نفسك فألأاسلام لم يقل ان المرأه خلقه لطاعه الرجل ومتعته كأنها خادمه مطيعه له

ولها الحق في التعلم

ولها الحق في ان تكون ممرضه

ولها ولها ولها الكثير

سبحان ربي عن صفات عبادهِ * * * او أن يكون مركباً جسدانِ

ليس لك الحق ان تقول ان المرأة مساويه للرجل
فللرجل حقوق وللمرأ حقوق آخرى

فالدين أمر بالعدل ولم يأمر بالمساواة ابداً , بل من يتخذ المساواة فهؤلاء عن العلمانيون

بلى فالمرأة خُلقت لطاعة الرجل الذي يُقصد هنا زوجها فقط , غير زوجها ليس لها حِل
هذه هي الفطرة الصافية , وليس عصيان زوجها او مزاعلته بأمر او الخروج من غير أذنه

عذراً !! .. تقصد له الحق بالموافقة أم بالرفض وليس بأختيار الزوج ( أهذا ما تقصد صحيح ؟ )

Sapient Muslim
14-05-2009, 15:10
اخي المرأه مكرمه مثل الرجل ومساويله له في القيمة

ولم تخلق لطاعه الرجل فقط مع احترامي أو وسيله لامتاعه فقط

ارجوا ان تراجع نفسك فألأاسلام لم يقل ان المرأه خلقه لطاعه الرجل ومتعته فقط كأنها خادمه مطيعه له

ولها الحق في التعلم

ولها الحق في ان تكون ممرضه مع الإلتزام بالضّوابط الشّرعيّة

,,,

فارس الإسلآم
14-05-2009, 15:14
ألم تروا !! خؤلاء مِثل رؤؤس الشياطين
يبدأوون بالسهل الى السهل الى السهل

قالوا خروج المرأة يجوز بغير اختلاط
الان قالوا لا بأس بالاختلاط لآن كل الاماكن إختلاط

قالوا عمل المرأة بجانب الرجل يجوز بغير إختلاط
الان أتى الاختلاط فحللوه لكِ لا يقف أمام أعمالهم

قالوا خلقت المرأة من غير طاعة لها ولا حتى زوجها
لكن إن خرجت وعملت بجانب الرجال فهذا لا يسمى إختلاط

لا تلقى ربكَ سارقاً او خائناً * * * او شارباً او ظالماً او زانِ

لا أعلم أأجدج بعد قليل شخص يقول لي لا بأس بشرب الخمر ولا بأس بالاطلاع على وجوه النساء !!

يا حسرتاً على العباد :بكاء: والله ان عيناي تدمعان لما وصلتم بأختلاف سابق عهد السلف

poka yoke
14-05-2009, 15:17
لا أعلم أأجدج بعد قليل شخص يقول لي لا بأس بشرب الخمر ولا بأس بالاطلاع على وجوه النساء !!

الخمرة حرام ما نقدر نقول شي :p ، لكن لا بأس بالاطلاع على وجوه النساء . ::جيد::

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 15:24
الخمرة حرام ما نقدر نقول شي ، لكن لا بأس بالاطلاع على وجوه النساء .

متأكد ان الجمله مو خطأ مطبعي ؟؟؟
لابأس ...؟!
كيف لابأس والاسلام أمر المرأه تتحجب
وبعدين ماني فاهمه علاقة اللي قلته بالتمريض .............

poka yoke
14-05-2009, 15:26
متأكد ان الجمله مو خطأ مطبعي ؟؟؟
لابأس ...؟!
كيف لابأس والاسلام أمر المرأه تتحجب
وبعدين ماني فاهمه علاقة اللي قلته بالتمريض .............

...

MohaLuffy
14-05-2009, 15:29
[quote=MohaLuffy;16622284]

سبحان ربي عن صفات عبادهِ * * * او أن يكون مركباً جسدانِ

ليس لك الحق ان تقول ان المرأة مساويه للرجل
فللرجل حقوق وللمرأ حقوق آخرى

فالدين أمر بالعدل ولم يأمر بالمساواة ابداً , بل من يتخذ المساواة فهؤلاء عن العلمانيون

بلى فالمرأة خُلقت لطاعة الرجل الذي يُقصد هنا زوجها فقط , غير زوجها ليس لها حِل
هذه هي الفطرة الصافية , وليس عصيان زوجها او مزاعلته بأمر او الخروج من غير أذنه

عذراً !! .. تقصد له الحق بالموافقة أم بالرفض وليس بأختيار الزوج ( أهذا ما تقصد صحيح ؟ )

صحيح المرأه تطيع زوجها لا يوجد اختلاف لكن لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق

وطبعا لها الحق في الموافقه على من تتزوج والرفض ايضا

ولكن مع ذلك هي لا تنقاد للرجل بأي شكل من الاشكال فالطاعه تختلف عن الانقياد

زادا قال لها زوجها لا تعمل اكيد لا تعمل

انا ضد عمل الامهات الا للضروره

لذلك المرأه تكمل الرجل والرجل يكمل المرأه في مختلف ميادين الحياه

واعتقد لانك ساكن في السعوديه لا تلاحظ هذا بكثره اما في الخليج فألأامر واقع

فارس الإسلآم
14-05-2009, 15:39
[quote=فارس الإسلآم;16622358]

صحيح المرأه تطيع زوجها لا يوجد اختلاف لكن لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق

وطبعا لها الحق في الموافقه على من تتزوج والرفض ايضا

ولكن مع ذلك هي لا تنقاد للرجل بأي شكل من الاشكال فالطاعه تختلف عن الانقياد

زادا قال لها زوجها لا تعمل اكيد لا تعمل

انا ضد عمل الامهات الا للضروره

لذلك المرأه تكمل الرجل والرجل يكمل المرأه في مختلف ميادين الحياه

واعتقد لانك ساكن في السعوديه لا تلاحظ هذا بكثره اما في الخليج فألأامر واقع

سبحآن الله , البنات اللواتي في شهر الرزان الرزآن لا بأس يعملن
اللواتي من المفروض بدل عملهن ينتظرن الزوج الصالح الذي يسترهنَ

وأنت تقول لا بأس بعمل البنات لكن عمل الامهات لا !!
انت عكست العبارة
فمن الاقل الاقل عندكم في الخليج , ان يعملن الامهات بدلا من البنات اللواتي في عمر الزهور
فالامهات عاقلات وأعقل من غيرهن من البنات , فلا أعتقد شئ كذلك يحدث لهن
وكذلك لن يطالع أحد على أم !! , الا بعض الناس المريضين مرض قلبي

فأنا عن نفسي أقول لا بأس بعدم تغطيتهن لآنفسهن اللواتي لا يرجون نكاحاً ( وهي الكبيرة في السن )
فهذه تعمل أعمال تساعد زوجها اذا كان بها مقدرة على ذلك
فهؤلاء النساء اللواتي لا يرجون نكاحاً وقد توقد الدمان الحيض والنفاس وقد انقطع , ولا يبدين اي زينها
فلا بأس بعملهن كراعية

MohaLuffy
14-05-2009, 15:58
[quote=MohaLuffy;16622559]

سبحآن الله , البنات اللواتي في شهر الرزان الرزآن لا بأس يعملن
اللواتي من المفروض بدل عملهن ينتظرن الزوج الصالح الذي يسترهنَ

وأنت تقول لا بأس بعمل البنات لكن عمل الامهات لا !!
انت عكست العبارة
فمن الاقل الاقل عندكم في الخليج , ان يعملن الامهات بدلا من البنات اللواتي في عمر الزهور
فالامهات عاقلات وأعقل من غيرهن من البنات , فلا أعتقد شئ كذلك يحدث لهن
وكذلك لن يطالع أحد على أم !! , الا بعض الناس المريضين مرض قلبي

فأنا عن نفسي أقول لا بأس بعدم تغطيتهن لآنفسهن اللواتي لا يرجون نكاحاً ( وهي الكبيرة في السن )
فهذه تعمل أعمال تساعد زوجها اذا كان بها مقدرة على ذلك
فهؤلاء النساء اللواتي لا يرجون نكاحاً وقد توقد الدمان الحيض والنفاس وقد انقطع , ولا يبدين اي زينها
فلا بأس بعملهن كراعية

اولا الاسلام ماحرم للمرأه العمل في اطار الحدود مدرسه , طبيبه , ممرضه , وأي عمل يتناسب مع طبيعه المرأه

لذلك اكرر العمل ليس ..... انما هو اسمى

انا قلت اني ضد عمل الامهات وهذا ليس من وجهه دينيه انما من ونظره انسانيه

تخيل معي ام عندها اطفال وتروح تشتغل مثلا معلمه اليس هذا له تأثير سيء على اطفالها ؟

انا ليس عندي مفهوم متزوجه تكون عفيفه وغير متزوجه تكون عكس ذلك

لا المرأه اسمى من النظر اليها بمفهوم جنسي هذا خطاء كبير

الكل يعمل وكلا في مجال عمله

الرجل اعماله معروفه والمرأه اعمالها معروفه

اعتقد اننا خرجنا عن الموضوع النقاشي كثيرا

لذلك اعود واكرر التمريض لا يناسب الرجال بقدر مايناسب النساء

للاسباب التي ذكرتها سابقا

[القائد
14-05-2009, 16:03
السلام عليكم ..

لم اكون رأيا ثابتا اناقش به
لكن الامور الثابتة في نظري : -
1) وجود طاقم التمريض ضروري في المجال الطبي ولا يمكن الاستغناء عنه
2) ابناؤنا وبناتنا اكثر امانة على اخلاقنا وصحتنا من غيرهم
3) افضل ان تعالج امي او اختي او بنتي على يد طبيبــة و ممرضــة
4) لا يحق لمخلوق الطعن في شرف واخلاق العاملات في القطاع الصحي بحجة ان الاختلاط والخلوة قد تحصل وهي امور محرمة . الاجدر به ان يعلم ان قذف المحصنات المؤمنات من اكبر الكبائر ومن السبع الموبقات .

:
:
:

فارس الإسلآم
14-05-2009, 16:09
[quote=فارس الإسلآم;16622669]

اولا الاسلام ماحرم للمرأه العمل في اطار الحدود مدرسه , طبيبه , ممرضه , وأي عمل يتناسب مع طبيعه المرأه

لذلك اكرر العمل ليس ..... انما هو اسمى

انا قلت اني ضد عمل الامهات وهذا ليس من وجهه دينيه انما من ونظره انسانيه

تخيل معي ام عندها اطفال وتروح تشتغل مثلا معلمه اليس هذا له تأثير سيء على اطفالها ؟

انا ليس عندي مفهوم متزوجه تكون عفيفه وغير متزوجه تكون عكس ذلك

لا المرأه اسمى من النظر اليها بمفهوم جنسي هذا خطاء كبير

الكل يعمل وكلا في مجال عمله

الرجل اعماله معروفه والمرأه اعمالها معروفه

اعتقد اننا خرجنا عن الموضوع النقاشي كثيرا

لذلك اعود واكرر التمريض لا يناسب الرجال بقدر مايناسب النساء

للاسباب التي ذكرتها سابقا

بلى حرم لآن العمل يأتي بباب الاختلاط , فهل تقول ان أختلاط إناث مع ذكور في مدارس المتوسطة ليس بأختلاط !!
فالاسلام حرم الطرق المؤدية للاختلاط كالمدارس التي تحوي ذكور وإناث
وايضا المستشفيات التي ليس هنالك حجاب متكامل الا القليل

بل نجعل المرأة ونعاملها على طبيعتها وأنوثتها وقدرة تحملها
اي أنني ارى عمل المرأة في بيتها أمام ابنائها وزوجها هذه هي المرأة الصحيحة

بل وجهة نظر إنسانية شهوانية تريد للمؤمنات الخروج متبرجات سافرات
لا تنسى ان الله يُبغض كل عابد شهوان , فان كنت مساهماً لذلك لا بد من وجود سبب ما

ابداً , أخت رجل خالتي تعمل مدرسة
رجلها يذهب لعمله حين طريقه لعمله يوصل زوجته ومن ثم يوصل ابنائه فما المشكلة هنا ؟

لا أعلم بالظبط ما اقول , لكن هذا لا شك أمر ينافي الشريعة لما فيه من الاتحام ما بين الجنسين ببعضهم
لكن اسمع ما أقوله بهذا البيت

أحذر عقآب الله ورجوا ثوابهُ * * * حتى تكون كمن له قلبانِ !!

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 16:12
افضل ان تعالج امي او اختي او بنتي على يد طبيبــة و ممرضــة

أنا معاك في هالنقطه وحدث مره اني كنت مريضه فلما رحت للمستشفى ماكان في أي طبيبه فاضطريت أكشف عند الطبيب المناوب لان حالتي ماكانت تحتمل تأخير
وهذا الشيء ضايقني كثير
يعني لو كانت الطبيبه موجوده ماكنت اضطريت لهالشيء بس اذا الكل يعارض الطب والتمريض من فين راح يكون في طبيبات وممرضات ؟؟؟

فتاة كرتونية
14-05-2009, 16:13
لا حول ولا قوة إلا بالله فعلا مناقشة ترفع الضغط ..!

المشكلة أن البعض لا ينظر للأمور إلا من جهة واحدة ولا يلقي بنظرة عمومية ..!

ينظر فقط من حيد المنطقة المقيم بها .. أو الخيارات المتوفرة له هو ..

إضافة لعدم النظر بواقعية نحو الأمور الحاصلة بالمستشفيات فعليا ..!

لا أعلم إلى متى سيفسد أحدهم النقاش ويحول معظم نساء المسلمين لسافرات متبرجات إلى النار طريقهن ..!

ولا حد يعلق على تعليقي غير كاتبة الموضوع ..

.

.

.

MohaLuffy
14-05-2009, 16:15
السلام عليكم ..

4) لا يحق لمخلوق الطعن في شرف واخلاق العاملات في القطاع الصحي بحجة ان الاختلاط والخلوة قد تحصل وهي امور محرمة . الاجدر به ان يعلم ان قذف المحصنات المؤمنات من اكبر الكبائر ومن السبع الموبقات .

:
:
:

اكفيت ووفيت عن الف كلمه

اسم على مسمى ايها القائد العظيم ^^

ملك روحى Ss>
14-05-2009, 16:17
السلام عليكم

اولا مشكورره عسولتى على الموضوع الاكتر من رائع صراحه

وتانياا : انا اشووف احدد النقاش على امر مسلم فيه
الى هى مهنتة التمريض لانها ممن الاركان المهمة فى المجتمع

وارد على من يررفض ان زوجته او بنته او اى حد من محاارمه تصير ممرضه

طيب لو كاانت هى المريضه لاسمح الله مين يكشف عليهاا..؟؟؟

لو اختلفت الادوار هناا ....

بجد للك زى ماال غيررك

انااشخصياا لاذهب الا لدكتورره مااتخيل نفسى مع دكتور او ممرض ؟؟

واذا مااوجد اين اذهب ؟؟؟؟؟

وليه مااتنظرونلها من الجانب الايجابى
هى تحد من الخلوه مع المريضه اذا كاان دكتور والمريضه معااهم سااروا 3 يعنى ماافى خلوه

اناا رااح اسااءل المعاارضين لو ماافى ممرضين تقدر ترتاح مع ممرضه؟؟؟؟

مستحيل مو

سبحان الله كل له وجه نظره بس ماانقدر نحكم على اخلاقهم

من موقف او مووقفين

MohaLuffy
14-05-2009, 16:20
[quote=MohaLuffy;16622874]

بلى حرم لآن العمل يأتي بباب الاختلاط , فهل تقول ان أختلاط إناث مع ذكور في مدارس المتوسطة ليس بأختلاط !!
فالاسلام حرم الطرق المؤدية للاختلاط كالمدارس التي تحوي ذكور وإناث
وايضا المستشفيات التي ليس هنالك حجاب متكامل الا القليل

بل نجعل المرأة ونعاملها على طبيعتها وأنوثتها وقدرة تحملها
اي أنني ارى عمل المرأة في بيتها أمام ابنائها وزوجها هذه هي المرأة الصحيحة

بل وجهة نظر إنسانية شهوانية تريد للمؤمنات الخروج متبرجات سافرات
لا تنسى ان الله يُبغض كل عابد شهوان , فان كنت مساهماً لذلك لا بد من وجود سبب ما

ابداً , أخت رجل خالتي تعمل مدرسة
رجلها يذهب لعمله حين طريقه لعمله يوصل زوجته ومن ثم يوصل ابنائه فما المشكلة هنا ؟

لا أعلم بالظبط ما اقول , لكن هذا لا شك أمر ينافي الشريعة لما فيه من الاتحام ما بين الجنسين ببعضهم
لكن اسمع ما أقوله بهذا البيت

أحذر عقآب الله ورجوا ثوابهُ * * * حتى تكون كمن له قلبانِ !!

للاسف هذا هو الفرق :نوم:

انت تنظر الى المرأه كانها داه متعه في يد الرجل وانها سبب الفتن

اما انا فأرى المرأه بمنظور مختلف عنك

اعتقد اننا والاخوه الكرام اعطينا للموضوع حقه وزياده ولا فائده من الكلام الكثير

فقط نصيحه

احذر من قدف النساء المؤمنات لان هذا اثمه عظيم

النساء المسلمات ليسوا اداه للمتعه وكف عن النظر اليهم بهذا المنظور

سلام عليكم

فارس الإسلآم
14-05-2009, 16:20
السلام عليكم ..

لم اكون رأيا ثابتا اناقش به
لكن الامور الثابتة في نظري : -
1) وجود طاقم التمريض ضروري في المجال الطبي ولا يمكن الاستغناء عنه
2) ابناؤنا وبناتنا اكثر امانة على اخلاقنا وصحتنا من غيرهم
3) افضل ان تعالج امي او اختي او بنتي على يد طبيبــة و ممرضــة

:
:
:

مرحبا أخي
سُررت لردك

هل الطبيبة او الممرضة هل ستعمل عملها وهي متحجبه كآملا يشمل الوجه والقازين !!!
لا أظن ذلك
فرؤية المرأة فقط , كأنك جحدت كلام الله الذي ينصح المؤمنات بالحجاب وبالحجاب
وحتى لو كان الامر هيناً فقط بأقاء نظرة على الوجه , قد يكون بالنسبة لك هيناً

لكن والله انه ذنب , ولا تستهن بالذنوب صغارها او كبارها

لا تستصغراً من الذنوب صغارها * * * والقطر منك تدفق الخلجانِ

فمن العيب على رجل ان يعمل بجانب إمراة فاتشة حتى ولو وجهها , غير البنطال المحادثة بينك وبينها .. إلخ

وبمناسبة القذف لا شك , لكن الا تلاحظ انك وضعتها بمكان خاطئ
المقصود هنا ليس بقذف نساء يخرجت ويكشفن ويظهرن الزينة ولا يبالين بالكشف أمام الرجال
وحتى لا بأس بالمحادثة قليلآ !!
هي هؤلاء هنَ المحصنات المؤمنات الغافلات ؟

وحاش لله ان يقذف أحد في هذا الموضوع , لا شك جميعنا ندور حول نقاش

وارجوا اضافة الغافلات الى المحصنات المؤمنات لآنها ذات اهمية
فالغافلات اي اللواتي في بيوتهن لا يريدنَ الى رضاء الله ورضا زوجها وتحفظ فرجها

بعكس تلك التي تخرج

فلذلك لو لزم الامر فلا بأس للنساء ان يعملن طبيبات
بشرط ان يكون المشفى خاص بالنساء فقط

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 16:27
المشكلة أن البعض لا ينظر للأمور إلا من جهة واحدة ولا يلقي بنظرة عمومية ..!

هذه هي المشكله من مشاهدة ممرضه او ممرضتين سيئات الاخلاق يحكم على كل الممرضات انهم كذا
كل شيء زي مافيه جانب سيء كمان فيه جانب جيد
ولازم الانسان ينظر للجانب الجيد

وارد على يررفض ان زوجته او بنته او اى حد من محاارمه تصير ممرضه

طيب لو كاانت هى المريضه لاسمح الله مين يكشف عليهاا..؟؟؟

انا معاك هو يرفض كونهم يعملون بالتمريض ولو مرضوا يرفض انه يكشفوا عند غير الممرضه
كيف ممكن تنوزن المعادله ؟؟؟

فارس الإسلآم
14-05-2009, 16:31
[quote=فارس الإسلآم;16622994]

للاسف هذا هو الفرق :نوم:

انت تنظر الى المرأه كانها داه متعه في يد الرجل وانها سبب الفتن

اما انا فأرى المرأه بمنظور مختلف عنك

اعتقد اننا والاخوه الكرام اعطينا للموضوع حقه وزياده ولا فائده من الكلام الكثير

فقط نصيحه

احذر من قدف النساء المؤمنات لان هذا اثمه عظيم

النساء المسلمات ليسوا اداه للمتعه وكف عن النظر اليهم بهذا المنظور

سلام عليكم

بلى فالنساء فتنة على الرجال كما فتنة بالمال وبالانعام

لا تعتقد ان الله خلقنا من غير ابتلاء

ألم يقل الرسول صلوات الله عليه وسلامه { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } متفق عليه

فلا شك لم يخلق شئ الا وخلقه حكمة رهيبة لا يستطيع بني آدم تصورها

بل كان ذلك حكمة الله الذي * * * بقضاءهِ متصرف الازمانِ

لا تستمع قول الضوارب بالحصى * * * والزاجرين الطير بالطيرانِ

فالفرقتان كذوبتان على القضى * * * وبعلم غيب الله جاهلتانِ

والله أنني أتمنى الموت بعد طول عمر وكثرة رزق ولا أن ارى النساء خارجات من غير حجاب حفاة عرات

MiSs RaN
14-05-2009, 16:33
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته..

كنت أشاهد هذا الموضوع عن بعد..
وكلما رغبت بضغط زر أضافة رد شيء يردعني
ويقول سيأتي من يقنعكي برده..

لدي تعقيب بسيط للموضوع:~

أولاً

الشيء الغريب هنا أن يوضع الموضوع بأسم الخليجيات بدلاً من المسلمات
وكأن الخليجيات على كفة والمسلمات بكفة أخرى..
وهناك أعمال خصصت للخليجيات وأعمال خصصت للمسلمات
لما لنجعل هناك عدالة ويكفينا عنصرية..
وكأن الخليجية لو عملت ممرضة الدنيا راح تنهد
فالخليجيات يندرجن تحت العربيات المسلمات ولاداعي لتفرقة.

ثانيا:

كل واحد يريد أن يرغم الأخرين بتقبل رأيه
ويرغب بطرح وجهة نظرة ولم يقتنع أحد الطرفين برد الأخر..
شيئ أخر عقول منغلقة للأسف وتاخذ من المرأة على أنه مجسم خلق لارضاء الرجل..
وأشباع رغبته طالما أنها ستبقى في البيت مع أن الدين كرمها ولا يمكن لأحد مهما كان
أن ينكر ذلك..

ثالثا:

خروج عن محور الموضوع ودخول في الاعراض والاشراف أن مررتم بتجربة واحدة لايعني
بأن كل النساء سواسية.. ويكفيكم طعناُ في الأعراض..
وأنا اقرأ تجاربكم التي رأيتموها بأعينكم
أنا رأيت بعيني ممرضات أشهد لهن بالأخلاق العالية والطيب والستر وتستحق الاحترام..

رابعا:

لابأس أن تعمل المرأة في أي مجال كان ولا غبار على ذلك مادام العمل في حدود ولو اجتمعت كل النساء واضربوا عن العمل في مجال مختلط لقسمت جميع المجالات الى قسم خاص للنساء واخر للرجال فنحن المسلمين نستطيع التطور بما يتوافق مع قيمنا واما عن المجالات الموجودة الان فليس لنا الا ان تحترم كل واحدة نفسها وتلزم حدودها ويحترم كل شاب نفسه ويلزم حدوده هكذا تحل المشاكل جميعها ..

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 16:42
وهناك أعمال خصصت للخليجيات وأعمال خصصت للمسلماتالسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته..

كنت أشاهد هذا الموضوع عن بعد..
وكلما رغبت بضغط زر أضافة رد شيء يردعني
ويقول سيأتي من يقنعكي برده..

لدي تعقيب بسيط للموضوع:~

أولاً

أختي الفاضله
هدفي من الموضوع ماكان تفرقه عنصريه
وجهة نظري وأفكاري كونتها من المحيط اللي أنا عايشه فيه
أنا عايشه في الخليج يعني مو معقوله أنزل الموضوع عام عن كل الدول العربيه
اللي أنا ماعشت فيها ولا أعرف شيء عن عاداتها
وأظن مافي دوله تعارض عمل الفتاه بالتمريض أكثر من دول الخليج وبالاخص السعوديه
أنا نزلت الموضوع عن الخليج وبالاخص السعوديه لاني عايشه فيها عارفه عاداتها واظن اني ذكرت هالنقطه في بداية موضوعي
اما بقية الدول اللي قصدتيها الله العالم عن طريقة تفكير أهلها

ملك روحى Ss>
14-05-2009, 16:52

لاشى غريب ولاشى اختى

صدقينى مو موضوع عنصريه ولا شى
كان وجهت نظرها فى محيطهاا

ويمكن بحكم تقاليدنا وعاداتنا..........اللى هى متقااربه جداا فى الخليج

عندنا التمريض مسوينه مشكله ومو مشكله فى نفس الوقت

بس اتوقع الدول الاسلاميه والعربيه ماافى اختلاف فى الامر فيه

لانه نلقى ممرضات من دول عربيه عندنا
يعنى ناظرين للامر من وجه الايجاابي
وشى تقدروون عليه صراحة

واكد ان ايدا وانج مااتقصد غير المناقشه الهاديئه بدون عنصريه ولا تحيز

MiSs RaN
14-05-2009, 17:05
أختي الفاضله
هدفي من الموضوع ماكان تفرقه عنصريه
وجهة نظري وأفكاري كونتها من المحيط اللي أنا عايشه فيه
أنا عايشه في الخليج يعني مو معقوله أنزل الموضوع عام عن كل الدول العربيه
اللي أنا ماعشت فيها ولا أعرف شيء عن عاداتها
وأظن مافي دوله تعارض عمل الفتاه بالتمريض أكثر من دول الخليج وبالاخص السعوديه
أنا نزلت الموضوع عن الخليج وبالاخص السعوديه لاني عايشه فيها عارفه عاداتها واظن اني ذكرت هالنقطه في بداية موضوعي
اما بقية الدول اللي قصدتيها الله العالم عن طريقة تفكير أهلها

لاشى غريب ولاشى اختى

صدقينى مو موضوع عنصريه ولا شى
كان وجهت نظرها فى محيطهاا

ويمكن بحكم تقاليدنا وعاداتنا..........اللى هى متقااربه جداا فى الخليج

عندنا التمريض مسوينه مشكله ومو مشكله فى نفس الوقت

بس اتوقع الدول الاسلاميه والعربيه ماافى اختلاف فى الامر فيه

لانه نلقى ممرضات من دول عربيه عندنا
يعنى ناظرين للامر من وجه الايجاابي
وشى تقدروون عليه صراحة

واكد ان ايدا وانج مااتقصد غير المناقشه الهاديئه بدون عنصريه ولا تحيز

^ــ^
أعذري عصبيتي لكن كون أن الخليجيات دائماً
يكن تحت المجهر جعلني أتعصب لذلك..
لانه حتى الخليجيات بشر لهن الحق في العيش..
والحياة وممارسة مايرغبن في ممسارته..
بدلاً من وضع لهن عراقيل وجعل أي شيء يفعلنه وصمة عار
لهن..
وكأنهن الخليجيات خلقن فقط للبيت ولطاعة الرجل
وكأنها أيضا متاعاً..
الأسلام كرم المرأة عامة فلم يخصص..

أختي الكريمة

موضوعك يستحق النقاش بارك الله بيك
وأتمنى لو أن يأخذ الموضوع بمحمل الجد بعيداً عن التعميم والطعن..
وتفسير مايرغب تفسيرة وترك الباقي..^ــ^

فتاة كرتونية
14-05-2009, 17:13
^ــ^
لهن..
وكأنها أيضا متاعاً..

أختي الكريمة

أكيد كلامك ما عليه أي شيء غلآتي ..

بس للأسف ردود فعل البعض اللي أكيد لن يضع ردك يمر بسهولة .., لن ترضيكِ ..

كالعادة تجاهلوا ردي ..~

لا حد يعقب غير الكاتبة ..

.

.

.

MiSs RaN
14-05-2009, 17:14
مرحبا أخي
سُررت لردك

هل الطبيبة او الممرضة هل ستعمل عملها وهي متحجبه كآملا يشمل الوجه والقازين !!!
لا أظن ذلك
فرؤية المرأة فقط , كأنك جحدت كلام الله الذي ينصح المؤمنات بالحجاب وبالحجاب
وحتى لو كان الامر هيناً فقط بأقاء نظرة على الوجه , قد يكون بالنسبة لك هيناً

لكن والله انه ذنب , ولا تستهن بالذنوب صغارها او كبارها

لا تستصغراً من الذنوب صغارها * * * والقطر منك تدفق الخلجانِ

فمن العيب على رجل ان يعمل بجانب إمراة فاتشة حتى ولو وجهها , غير البنطال المحادثة بينك وبينها .. إلخ

وبمناسبة القذف لا شك , لكن الا تلاحظ انك وضعتها بمكان خاطئ
المقصود هنا ليس بقذف نساء يخرجت ويكشفن ويظهرن الزينة ولا يبالين بالكشف أمام الرجال
وحتى لا بأس بالمحادثة قليلآ !!

هي هؤلاء هنَ المحصنات المؤمنات الغافلات ؟

وحاش لله ان يقذف أحد في هذا الموضوع , لا شك جميعنا ندور حول نقاش

وارجوا اضافة الغافلات الى المحصنات المؤمنات لآنها ذات اهمية
فالغافلات اي اللواتي في بيوتهن لا يريدنَ الى رضاء الله ورضا زوجها وتحفظ فرجها

بعكس تلك التي تخرج

فلذلك لو لزم الامر فلا بأس للنساء ان يعملن طبيبات
بشرط ان يكون المشفى خاص بالنساء فقط

أخي الكريم أراك تكرر كلمة الزوج وطاعة الزوج وارضاء الزوج..
وكأن المرأة خلقت فقط لهذه الغاية..
هداك الله..

بخصوص ماوضعت تحته خط لا يحق لك ابداُ..
أن تقول بأنهن لسن محصنات بمجرد الأختلاط..
طالما أنك لم تشاهدهن يمارسن الفاحشة ..
كأنك تقول الأختلاط اذا الفواحش ستكثر وأكأن الدين في قلوب بناتنا لم يعد موجوداُ وكأنه لاتوجد من تخاف الله..

قبل أن تضع رداً تأكد مما تقوله وأعلم بأنك محاسب كما نحن محاسبون على مانقوله..
أيضا اريد ان أفهم شيئاً وآحدا الى ماذا تريد أن تصل بأفكارك المغلقة..هذه؟؟

فارس الإسلآم
14-05-2009, 17:18
^ــ^
لهن..
وكأنها أيضا متاعاً..

أختي الكريمة

لماذا ترون ان الخلجيات اذا لم يخرجن مثلكنَ فأنهن مساكين ومن هذه الكلام
والله ان هؤلاء النساء أخير منكنَ ويتمتعن بالحياة متاعاً شريفاً ليس فيه عهود بين الجنسين ووعود بينهما

اننا في نعمة والله لو علموا الملوك وابناء الملوك ما نحن فيه من السعادة لفعلوا مثلنا
نحن في متعة طيبة خالية من الجرائم التي تتراكم على الانسان

فلا تقولي شيئاً رأيتيه من الخارج انه ليس سعادة
ليس كل ما يشتهي النفس فأنه سعيد
انا الان بسعادة حينما اذكر الله وأأدي فروضي الخمس , سعادة لا استطيع وصفها لكم
لكنني استطيع إخباركم هذه الخلطة اذا كنت تريد ان تكون سعيد

فنظروا الى الاميرة الفرنسية المنتحرة التي تبحث السعادة
تزوجت واحد إمريكي من اشهر الممثلين , وطلقته وتزوجت واحد هندي شهير جداً وشاب صغير
فطلقته ايضا , تريد ان تبحث عن السعادة مع انها اميرة لكنها لم تجد , وإذا بها منتحرة ملت من الحياة

هكذا ترون كيف يطبع الله على قلوب الكافرين

وايضاً ارى إمرأة تخرج بحرية من دون استلزام الحجاب الذي أمر به الله وهو ستر الوجه كاملآ
اراه تقول ان الخلجيات مساكين وا ...

افعلي كما نفعل وانظري السعادة الحقيقية الخالية من المصائب
هذه هي القلوب الصافية القلوب الواعية , القلوب المتجه الى ربه بقلب سليم

فأفعلي ما تؤمرين من ربكِ لتجدين النعيم في الدنيا ولتجدين النعيم الدائم بالاخرة

وهؤلاء العلمانيين موعدهم في الاخرة وبئس المصير

ملك روحى Ss>
14-05-2009, 17:20
هداك الله..

كأنك تقول الأختلاط اذا الفواحش ستكثر وأكأن الدين في قلوب بناتنا لم يعد موجوداُ وكأنه لاتوجد من تخاف الله..

كلامك منطقى وجميل

واناا مويده له

صح وين مخاافت الله الا بقلوبناا لو جزمنا بهذا الامر لكان عندنا ثقه ببناتنا

طيب ليه الممرضه هى المتهمه ووليه الدكتور يعمل كذا او الممرض
مو غلطان بعد ولا لايحااسب هى الفتنه بس

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 17:22
^ــ^
لهن..
وكأنها أيضا متاعاً..

أختي الكريمة

لا عادي أختي حصل خير
هذه وجهة نظرك وأنا أحترم رأي الجميع
وأرحب بالنقاش الهادف
أكيد الخليجيات لهن الحق في ممارسة العمل مثل غيرهن من النساء
ولكن طبعا بحدود وانضباط بحيث انها تبتعد عن كل مايغضب ربها
ويسبب لها العار او السمعه السيئه

MiSs RaN
14-05-2009, 17:30
والله ان هؤلاء النساء أخير منكنَ ويتمتعن بالحياة متاعاً شريفاً ليس فيه عهود بين الجنسين ووعود بينهما

اننا في نعمة والله لو علموا الملوك وابناء الملوك ما نحن فيه من السعادة لفعلوا مثلنا

تزوجت واحد إمريكي من اشهر الممثلين , وطلقته وتزوجت واحد هندي شهير جداً وشاب صغير
فطلقته ايضا , تريد ان تبحث عن السعادة مع انها اميرة لكنها لم تجد , وإذا بها منتحرة ملت من الحياة

وايضاً ارى إمرأة تخرج بحرية من دون استلزام الحجاب الذي أمر به الله وهو ستر الوجه كاملآ
اراه تقول ان الخلجيات مساكين وا ...

افعلي كما نفعل وانظري السعادة الحقيقية الخالية من المصائب
هذه هي القلوب الصافية القلوب الواعية , القلوب المتجه الى ربه بقلب سليم

فأفعلي ما تؤمرين من ربكِ لتجدين النعيم في الدنيا ولتجدين النعيم الدائم بالاخرة

وهؤلاء العلمانيين موعدهم في الاخرة وبئس المصير

والله أنك مسكين بدأت أشفق عليك ..:)

أولاً أنا خلجية قبل أن تتكلم وتصنف..
ولا تقل أخير فنساء المسلمين كلهم سواسية وكما نتحجب نحن الخليجيات
هناك مسلمات لسن بخليجيات يتحجبن اكثر.. وربما استر منا..
أخي أياك أن تستحقر بنات المسلمين فقط لأنك تحمل عقلية مشوهة..:)
فإما أن تقل خير أو لتصمت فهذا افضل لك من أن تضع ردا ترفع الخليجيات عالياً وتستحقر الغير خليجيات..
هل تعتقد بقولك هذا بأنك تدافع عنهن قبل قليل كنت تطعن في الشرف فلايحق لك ياخي الكريم
أن تتكلم أو أن تدافع عنا..
لنا القدرة بأن ندافع عن أنفسنا
لماذا تحب الللف والدوران لما لاتضرب امثالاً من المجتمعات المسلمة
نعرف كيف تفكير الفرنسيون والأمريكان طالما انهم لم يتشرب بناتهم الدين الأسلامي كما تشربناه نحن..

لذآ ردك ليس في محلة ولم تستطيع أن تكن منصفا في حق أخواتك..

..Mimi Chan..
14-05-2009, 17:30
صحيح زمن الرسول صلى الله عليه و اله و سلم كان يختلف عنا بس هل تتغير الاحكام مع الزمن !!
لكن خلووني اقول كلمه الي يبي الحرام بسوي و ما بيمنعه شي وش الفرق بين ممرضه اجنبيه مو متحجبه و مو مسلمه و بين ممرضه ستوره و متحجبه و تخاف ربها !!
انا الفتره الي ترقدة فيها في المستشفى ما جاني و لا ممرض و اصلا قليل الممرضين هناك في مستشفى الظهران تشوف اغلب الممرضات اجنبيات يقعدون يتمسخرون علينا يوم نشوف ريال موجود ما عندهم احترام الباب مفتوح و الستاره تتطلع الممرضه و لا تسكرها طيب لو كانت ممرضه مسلمه كانت بتعمل حساب لمن تفتح الستاره ممرضه لها اعتقدات مثلنا و لا ممرضه اجنبيه فتحها شعرها قدام الكل و ما تحترمنا
عندي سؤال هل في دليل على تحريم ان المراه تصير ممرضه ؟؟

VAMPIER
14-05-2009, 17:32
:تعجب:

معقول .. ذات الموضوع أو فكرته التي كانت لأكثر من عام .. ولكن بإضافة

(الخليجيات)

وكأن التمريض (دعارة) وكإن الخليجيات (ملائكة)

وكأن الجهل (عفة) ... وكأن العلم (تعري)

الفساد والإنحلال الأخلاقي أو غيره .. ليس حكرا على أمر كهذا بشكل عام

وليست طبيعة ومسمى العمل الكفيلة بالحكم على الشخص بقدرما هي

الأخلاقيات والأساسيات التي يستمد منها الكثير حتى وإن كان

وحيدا بعالم يملؤه الفساد والمجون

مممممم

أفضل أن يكون لي رد مستقل ...

ولكن تذكر يامن عارض وناقض .. بأن المعلم والشرطي والمهندس والطبيب

والقاضي وحتى رجل الدين ... الخ

قد يكونوا

(فاسدين )

إذا أين الخطأ من الأساس .

لنا عـــــــــــــــــــــــــــــودة ....

MiSs RaN
14-05-2009, 17:35
لا عادي أختي حصل خير
هذه وجهة نظرك وأنا أحترم رأي الجميع
وأرحب بالنقاش الهادف
أكيد الخليجيات لهن الحق في ممارسة العمل مثل غيرهن من النساء
ولكن طبعا بحدود وانضباط بحيث انها تبتعد عن كل مايغضب ربها
ويسبب لها العار او السمعه السيئه

^ــــــ^
الله يحفظك..
::جيد::
أكيد أختي نحن لانطالب بأن تكون ممرضة
مستهترة ولعوب..
الفتآة التي قد ربياها أهلها وعلمهآ بأن هنآك رب يراقب
صدقيني لن يحدث اي شيء..
لكن كلنا نعلم أن العالم مقسوم على الظلام والنور
الفتاة السئية حتى لو حبست في البيت وأنتظرت كما قآل الأخ فارس الشخص الذي يسترها..
والله لو كتب لها الفساد في قعر دارها لحصل ذلك..
ليس كل فتاة تخرج أذا هيه عار وهي سيئة ومالى ذلك..

فتاة كرتونية
14-05-2009, 17:38
سبحان الله .. !

نصب البعض نفسه إلها يرى ما في قلوب النساء ويعلم أيهن الأصلح والأفضل ..!

لقد تم تشويه الموضوع كما شوه من قبله ..

لا أريد حتى أن أتابع الموضوع فلدي الكثير لأقوم به ..

ولا وقت لدي للتفاهات والجدال العقيم ..!

سؤال برئ : هل خلا من يهاجم الممرضات من كل عيوبه وقضى عليها فلم يجد له سوى التنقيب ورائهن بحجة الخوف على مصالحهن ..!

لا تردوا على ردي ..

توقفت هنا .. وللمرة الأخيرة في ذلك الموضوع ..!

وشكرا للكاتبة للموضوع ..

ملك روحى Ss>
14-05-2009, 17:39
صحيح زمن الرسول صلى الله عليه و اله و سلم كان يختلف عنا بس هل تتغير الاحكام مع الزمن !!
لكن خلووني اقول كلمه الي يبي الحرام بسوي و ما بيمنعه شي وش الفرق بين ممرضه اجنبيه مو متحجبه و مو مسلمه و بين ممرضه ستوره و متحجبه و تخاف ربها !!
انا الفتره الي ترقدة فيها في المستشفى ما جاني و لا ممرض و اصلا قليل الممرضين هناك في مستشفى الظهران تشوف اغلب الممرضات اجنبيات يقعدون يتمسخرون علينا يوم نشوف ريال موجود ما عندهم احترام الباب مفتوح و الستاره تتطلع الممرضه و لا تسكرها طيب لو كانت ممرضه مسلمه كانت بتعمل حساب لمن تفتح الستاره ممرضه لها اعتقدات مثلنا و لا ممرضه اجنبيه فتحها شعرها قدام الكل و ما تحترمنا
عندي سؤال هل في دليل على تحريم ان المراه تصير ممرضه ؟؟

اولا سلامتك ومااتشوفى شر

وها يالى معاارض اتمنى اشووف كيف ترد على التجربه ذى

كيف تفسرهاا لو كانت من وفيناا رضيت اننا نتكشف او تركت الباب

(الخليجيات)

وجهة نظرك تتفسر على اكتر من شكل

هو المشكلة مى متعلقة بمكان او زمان لاكن بعقول وتفكير

صح ولا لا

فى ناس مهم خلجييين وماايرضوون بالتمريض

ونااا س خلجيين ويرضوون فيه

بس الاغلب فى الرفض مين ؟؟

اكيد عاارف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

فارس الإسلآم
14-05-2009, 17:44
هداك الله..

نعم فالزوج هي كل ما تملك هذه الزوجة
فأرضاء الزوج من ارضاء الله , ومن غضبه فهو من غضب الله

وليس لكِ الحق بأن تقولي ان القذف للمحصنات فقط يعد من الموبقات السبع
أتقي الله , فالحديث قال قذف المحصنات المؤمنات الغافلات

واذا مارسن نقول هذا ؟؟؟ هذا ليس بكلام ابداً
فهنَ يأخذن الطريق الى الفواحش بمجالسة الرجال الاجانب والاختلاط

فالاختلاط من اصله طريق للفواحش فكيف لكِ ان تقولي نفسه
فالله ورسوله لم يحرموا الفاحشة فقط ! , بل حرموا ايضا الطرق التي تؤدي إليها

حتى لو قلتي لي إمرأة تصوم النهار وتقوم الليل
فحين مقابلتها لرجل أجنبي , يبدأ الشيطان بالوسواس والطغيان

فالشيطان هو فوق مصائب بني محمد

أتقي الله , هل ترين الذي يحافظ على نساء المؤمنين فأن افكاره مغلقة !!
استغفر الله وأتوب إليه

فارس الإسلآم
14-05-2009, 17:46
سبحان الله .. !

سؤال برئ : هل خلا من يهاجم الممرضات من كل عيوبه وقضى عليها فلم يجد له سوى التنقيب ورائهن بحجة الخوف على مصالحهن ..!

لا تردوا على ردي ..

وشكرا للكاتبة للموضوع ..

كم من ردٍ قمتي به في هذا الموضوع يحوي على مقاصد ومعاني غامضة مليئة

عموماً سألبي رغبتك بعدم الرد ^^

Sarah rose
14-05-2009, 17:51
لرسالة الأصلية كتبت بواسطة فارس الإسلآم » مشاهدة المشاركة

يا راجل حاسب على كلامك
عهود ووعود هذا ما يملأ رأسك أنت
هل تتخيل أن المجتمعات المختلطة
يعيش فيها النساء والرجال في حالة عهود ووعود الـ 24 ساعة
والله ما صدق أن في بشر في العالم يفكر بهذه الطريقة
شيء مثير للضحك فعلاً :ضحكة::ضحكة::ضحكة::ضحكة::ضحكة::ضحكة::ضحكة:
لم أضحك هكذا منذ زمن

نا في نعمة والله لو علموا الملوك وابناء الملوك ما نحن فيه من السعادة لفعلوا مثلنا

أووبس أصبحت النساء المسلمات الغير خليجيات
مع الكافرات الفاجرات الأمريكيات والفرنسيات في سلة واحدة يا ما شاء الله ::سخرية::
والله أنك تجاوزت حدودك يا راجل أنت
وإلى كل امرأة عاملة نهايتكِ إلى جهنم مع فرعون وهامان وفاجرات أمريكا وفرنسا في الدرك الأسفل ::سخرية::
كفاكِ عهودًا ووعودًا مع الرجاجيل يا فاسقة :تدخين:

ملك روحى Ss>
14-05-2009, 17:52
سبحان الله .. !

لا تردوا على ردي ..

وشكرا للكاتبة للموضوع ..

اختى فتااه كرتونيه

اختلاف وجهات النظر لايفسد فى الود قضيه

صدقينى حلو انك تاكددى على وجهت نظررك بماانك متااكدة منهاااااااا

*Nice Boy*
14-05-2009, 17:53
أفهمــ من ردود البعض أن مهنتي الطب والتمريض صارتا طريقة ملتوية للفاحشة والمنكر.. أفهم أن عبارة ** الأطباء ملائكة الرحمة على الأرض** قد محيت من الوجود..

على كل حال.. الموضوع قد أفسد كما أفسدت المواضيع السابقه.. ليس بسبب محتواه.. بل بسبب "بعضهم".. ولاداعي لنبش الأسماء..

وكالعادة السائدة المقدسة في مكسات.. تم تحريف الموضوع بنجـــاح..

أيضــا.. يامن ترى نفسك كاملا متكاملا خاليا من العيوب والشوائب.. أرغب بتذكيرك بأن الأحمق من ترك عيوبه ونظر إلى عيوب الآخرين..

على الأرجح.. ليس لي عودة بإذن الله.. :صيني:

..إنتهــــــــــــــــــــــــــى.. :تدخين:

Sarah rose
14-05-2009, 17:56
:تعجب:

(الخليجيات)

وكأن الجهل (عفة) ... وكأن العلم (تعري)

الفساد والإنحلال الأخلاقي أو غيره .. ليس حكرا على أمر كهذا بشكل عام

وليست طبيعة ومسمى العمل الكفيلة بالحكم على الشخص بقدرما هي

الأخلاقيات والأساسيات التي يستمد منها الكثير حتى وإن كان

وحيدا بعالم يملؤه الفساد والمجون

مممممم

أفضل أن يكون لي رد مستقل ...

ولكن تذكر يامن عارض وناقض .. بأن المعلم والشرطي والمهندس والطبيب

والقاضي وحتى رجل الدين ... الخ

قد يكونوا

(فاسدين )

إذا أين الخطأ من الأساس .

لنا عـــــــــــــــــــــــــــــودة ....

ينصر دينك يا بن الخالة
ولكن اعلم أنك تحض على الرذيلة ::سخرية::
:تدخين:

ملك روحى Ss>
14-05-2009, 17:58
لالالالالالالالالالالالالالالالالالا

الموضوع لم يفسد ولاشى

بس وجهاات نظر السالفه

بس مااوصلت لحد التكفير والمقاارنه بغير المسلماات

خلجيات كنا او عربيات كلناا

مسلماات اكيد[/list]

MiSs RaN
14-05-2009, 18:00
نعم فالزوج هي كل ما تملك هذه الزوجة
فأرضاء الزوج من ارضاء الله , ومن غضبه فهو من غضب الله

وليس لكِ الحق بأن تقولي ان القذف للمحصنات فقط يعد من الموبقات السبع
أتقي الله , فالحديث قال قذف المحصنات المؤمنات الغافلات

واذا مارسن نقول هذا ؟؟؟ هذا ليس بكلام ابداً
فهنَ يأخذن الطريق الى الفواحش بمجالسة الرجال الاجانب والاختلاط

فالاختلاط من اصله طريق للفواحش فكيف لكِ ان تقولي نفسه

حتى لو قلتي لي إمرأة تصوم النهار وتقوم الليل
فحين مقابلتها لرجل أجنبي , يبدأ الشيطان بالوسواس والطغيان

فالشيطان هو فوق مصائب بني محمد

أتقي الله , هل ترين الذي يحافظ على نساء المؤمنين فأن افكاره مغلقة !!
استغفر الله وأتوب إليه

لاغبار على ماقلته في السطر الأول
طبعاً هذآ أذا رغبت في الزوآج..
أخي هداك الله وهداني وهدى جميع المسلمين..
القدف عامة لايجوز حتى لو أن أختلطت بالرجل
طالما أنها لاتمارس الفواحش..
فهي تظل محصنة فلا تقذف أحداً..
أسمع أخي العبد يظل تحت رحمة ربه حتى الكافر لا ندري أن كان سيكون مصيرة النار..
وماأدراك بأن الفتاة عندما ستخطلط سوف تستجيب لوسواس الشيطان..؟؟

حسناً سأسمع نصيحتك وأتقي الله ومن الذي يحافظ عليهن لاتقول لي أنه أنت
كيف تحافظ عليهن وأنت تستحقرهن وتقذف بعضهن وحجتك أنهن لايندرج تحت محصنات غافلات..
ولا ننسى بأنك قد صنفت النساء..
يللفارس المغوار..
أخي طالما أنك متعصب لهذه الدرجة وترتديك عقلية أن الفتاة لابد أن تبقى
في البيت تنتظر زوجها يجي يسترها..

ولأنني أرا بأنك شخص أسف لقولها عابث لاتجيد النقاش أبدا..

كان الله في عون زوجتك وأهلك..
من الأفضل مغادرة المكان..

فتاة كرتونية
14-05-2009, 18:08
اختى فتااه كرتونيه

اختلاف وجهات النظر لايفسد فى الود قضيه

صدقينى حلو انك تاكددى على وجهت نظررك بماانك متااكدة منهاااااااا

مم مع أنني كنت لا أنتوي الرد بس للتوضيح ..

من الأفضل لي إذا ما وجدت الطرف الآخر ليس لديه استعداد للتحاور ..

أو يضع البيض كله في سلة واحدة ..

إضافة للجهل الديني مع المحاولة بالظهور بمظهر العالم ببواطن الأمور ..

عندها من الأفضل أن أترفع عن الرد ليس تأكدا من منطقي فأنا واثقة بما أفعل ..

ولكن لأن الحوار لن يجلب إلا أقراصا مهدئة للأعصاب ..

دمتم بخير ..~

لا تردوا برضو ,, :خ2:

VAMPIER
14-05-2009, 18:22
أولا

وقبل كل شئ يجب أن نقيس أمور كهذه من منظور عميق وبعيد المدى وعقلاني

وطبعا بدون أدنى شك

( أن لا يتجاوز الحدود التي فرضتها علينا الشريعة الإسلامية)

بشكلها الصحيح

فلا يعني بأن القاضي حينما يقبل الرشاوي .. بأن القضاء هو مرتع للرشوة .

ولا يعني بأن الطبيب الذي يخدر ويعبث ويفسق بشكل كبير بأن الطب فاسق .

ولايعني بأن الموظف والإداري والمسؤل العابث بأن الوظائف الإدارية بمجملها عبث .

ولايعني بأن تصرف ممرضة أو لنكون أكثر وضوحا (فاسق) بأن التمريض فسوق .

وإن كان التمريض (للإناث طبعا) هو المصدر الرئيسي للفساد كما يوضح البعض

فإن ماذكرته بل وأكثر .. يعد كذلك أيضا .

بالمناسبة

هل الإنتحاريين وقاطعي الرقاب .. يعني بأن الدين والتدين ليس سوى إنتحاريين أو رهاب

(الإجابة وحدها ستحدد الفكرة العامة للموضوع وأعني الممرضات تحديدا) .

هناك محور رئيسي ومحرك لدى الشخص من داخله ومن خارجه

حتى

الحجاب والقفاز والملابس المحتشمة ..

(لاتعني بأن الوضع يسير بخطى سليمة) .

فهناك من يوحي لك بظاهر يخالف الباطن .

وهناك من يفسر الأمور على (حوادث خاصة وشخصية)

وهناك من ينظر للأمر بشكل عام لمسافة

(لا تتخطى أنفه)

الشخص السوي والسليم والذي يؤمن تماما

( بأن لايجعل الخالق أهون الناظرين إليه)

هو من سيعلم ماذا سيعمل وماذا سيفعل وماذا سيرتدي وماذا سيرفض أيضا

(سواءا كان أمام الملأ .. أو حتى في خلوته... )

وحتى لايضحك البعض على أنفسهم ويردد عبارات مع كامل إحترامي (لايعي فحواها الحقيقي)

أعرف من الرجال من خرج من بيئة

(بدوية خالصة)

ولديه من البنات (ثلاث طبيبات) يعملن في قسم الأورام ودراستهن خارجية أي لم تكن هنا بأي حال

وبمستشفى يصنف على المستوى العالمي .

وعلى الرغم من هذا كله ... الملبس والأخلاقيات وطريقة التعامل ... يستحيل أن أصفها للذهول الذي

أصابني لقاء مارأيت حينما قمت بعمل زيارة لأحد الأقارب .

وفي الركن الآخر ... أجد بأن هناك من الطبيبات أو حتى الممرضات من ذوي الملابس والضحكات الماجنة

(هل هذا كان يعني بأنني سأصب كامل نظري على الجانب الأسود .. )

إن كان كذلك .. فلكل مسمى وظيفي على مستوى العالم (حتى المؤذن وحتى الإمام)

نقطة وثغرة .. سيكون عليها الأمر مثلما هو على الممرضات بشكل عام .
==

ومسألة تربية وأبناء وحقوق ... الخ يجب أن لا أخوذ فيها حتى لا أترك منفذا آخر طالما أننا نعلم بأن لغة

(التفاهم)

ستوصل الزوجان إلى بر الأمان بعد توفيق الله وهدايته ...

وكونها ربة بيت .. لايعني بأن الأبناء سيكونوا عباقرة وأسود .. وكونها طبيبة لا يعني بأن الأبناء متحررين أو

منفتحين أو بمعنى أشد وضوحا

(ذوي مجون وفسق .. الخ) .

سيضحك على نفسه .. من يظن بأن رغبته لكشف إحدى أفراد عائلاته (الإناث) على ذكور أو التعاطي مع

ممرضين (أيضا ذكور) .. هو المحبذ لديه .

شاهدنا ورأينا وتأججت وكثرت مسألة الميول الكبير جدا والإرتياح والإطمئنان من قبل الذكر قبل الأنثى

بالناحية التي تعني بتخصصات وعلاجات يديرها (إناث) وضمادات وحقن يقوم بها (إناث أيضا) .

دون ذلك .. فهو يناقض نفسه ... بنفسه .. ولنفسه ... وليرد وليتحدث أيضا مع نفسه

(فأتركوه مع نفسه:d)

وبدلا من أن يتم النقاش عن

المسقعة والكشري وحلاوة أم علي وبعض الاحاديث التي لاتمس الموضوع بالجانب الصحيح والمنطقي

يجب أن ينظر فعلا إلى النقطة الحقيقية التي تستطيع الوصول أو إيصال الفكرة بشكلها العميق والبعيد

للطرف الآخر .

إن وصلت الفكرة وتفهمها بشكلها الصحيح .. فكان بها .

وإن لم يفهم فلقد قيل قديما

لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 18:50
ولايعني بأن تصرف ممرضة أو لنكون أكثر وضوحا (فاسق) بأن التمريض فسوق .

أكيد طبعا وأنا سبق وعلقت على هذه النقطه تصرف سيء من ممرضه لا يعني ان كل الممرضات سيئات مثلها

هو من سيعلم ماذا سيعمل وماذا سيفعل وماذا سيرتدي وماذا سيرفض أيضا

(سواءا كان أمام الملأ .. أو حتى في خلوته... )

كلام صحيح ميه بالميه وان كان الممرض والممرضه يستغلون مهنتهم بشكل سيء فالخطأ منهم والمهنه مالها دخل

TO-TE)Cat)
14-05-2009, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله

ذات المواضيع وذات الدوامات التي ندور فيها بلا نهاية
قرأت الموضوع بالأمس أو قبله ربما ولم أكن أنوي الرد فليس هناك من رد

إلا انه لفت نظري منذ لحظات على شاشة التلفاز اعادة لحلقة من مسلسل طاش ماطاش عن شخصية "فؤاد" الحجازي والذي قرر ان يعمل "سائق أجرة" حيث واجه الكثير من المصاعب أهمها نفور الزبائن منه بسبب انه "سعودي" حيث لا ترتاح الراكبات بالركوب مع سائق أجرة سعودي مما اضطره في الآخر للتنكر بشكل سائق أجرة "هندي" و بالفعل وجد الكثير من الزبائن بهذه الطريقة::جيد::

مايهمني في هذا المثل هو ان نحاول ان ندرك جميعا أن مشكلتنا أكبر من مشكلة الممرضات فقط
هناك اعتقاد في المجتمعات الخليجية أن الخليجين والخليجيات لايجب ان يقوموا بأعمال معينة غالبا ماتوصف انها أقل مستوى وانها عيب وأحيانا نتمادى ونقول انها تقود لمفسدة وحرام وفساد لذلك لايجب ان نعمل فيها

بداية الفساد موجود في كل مكان وكل بيئة عمل مختلطة وغير مختلطة ومن قصر النظر أن نعتقد أنه متعلق
ببئية عمل دون أخرى نعم قد يظهر بشكل أوضح في بعض البيئات لكنه ليس حكرا على مكان أو زمان معين

ثم ان هذه الوظائف وغيرها موجودة وهناك حاجة كبيرة إليها...فمن سيقوم بها لو تخلى عنها اهل البلد أنفسهم؟

هل تريدون اقناعي انه من أجل حماية بناتنا من الفساد بسبب عمل التمريض مثلا فإننا يجب أن نستورد ممرضات وممرضين من بلد لانعرف دينهم ولا عقيدتهم ونأتمنهم على انفسنا وأرواحنا وأرواح من نحب؟

ومن أجل الحفاظ على شوارعنا نظيفة يجب أن نستورد عمال من الخارج ليكنسوا شوارعنا فلايوجد من أهل البلد من يتجرأ على ذلك؟

و من أجل تربية أطفالنا نستورد خادمات ليس لديهن ادنى مؤهل تربوي ونأتمنهن على ذلك؟

لا تقولوا لي الحرام والحلال..اتباع الحرام والحلال لايعني أن نبتعد عن بعض الوظائف التي يوجد لها حاجة ماسة و بها بعض الصعوبات ونوكلها لمن لانعرف له دينا ولا عقيدة معتقدين أننا بذلك نحمي انفسنا ومجتمعنا من الضلال!!

ألا ترون أن في هذا الكثير من التناقض :موسوس:!

ولو كانت وظيفة الطب والتمريض حراما بالأصل وتقود إلى حرام والمستشفيات ماهي إلا دور دعارة مقنعة كما يعتقد البعض فلنطالب جميعا بإغلاق المستشفيات بالكلية فضررها في هذه الحالة أكبر من نفعها!

ما أقصده من كل ما قلته ان المشكلة الأكبر بالنسة لنا هي في رؤسنا وعقائدنا
لا أتكلم عن العقيدة الإسلامية بل عن الأفكار والصور النمطية التي نربطها بمختلف جوانب حياتنا

و ثانيا بالفعل توجد لدينا أيضا مشكلة في اختيار الكفاءات المناسبة ووضعها في المكان المناسب وهذا أمر لايقتصر على اختيار الممرضات غير المؤهلات وظيفيا ولا أخلاقيا للعمل بمهمة صعبة وحساسة مثل التمريض فلو كان أصلا مدير المستشفى غير كفء فكيف نتوقع الكفاءة والإحترافية والأخلاق العالية بمن هو -وظيفيا-أدنى منه منزلة؟؟

فاستمرارنا بالاعتقاد بأن بعض الوظائف ماهي إلا (لعب وكلام فاضي وفساد) ينفّر البعض ممن يرون عدم قدرتهم على شغل وظيفة سيئة ومسيئة لهم مثل هذه وعلى النقيض تصبح هذه الوظائف جذابة لمن يريدون الفلة والهيصة والكلام الفارغ فهم يعتقدون ان وظيفة مثل هذه سهلة و كأنها (حفلة تعارف) !

واستسلامنا ورضانا بالخدمات غير الكفء سواء التي نقدمها او التي تقدم لنا من المستشفيات أو غيره سيجعل مسلسل عدم المسؤلية والإهمال والفساد في المؤسسات الطبية أو التجارية او الحكومية أو حتى الدينية مستمرا مالم نجعل له حدا!

أخيرا الحل في اعتقادي ليس في تجنب مهنة التمريض، بل من تجد او يجد في نفسها أو نفسه القدرة على شغل هذه الوظيفة بكفاءة وحرفية عالية مع الحفاظ على معيار عالٍ من الأخلاق ورسم حدود واضحة للتعامل بين المريض والممرض والطبيب (ذكورا وإناثا) فليفعل لعلنا نتمكن يوما ما من قلب الصورة واعطاء مهنة التمريض السمو والمكانة التي تستحقها!

و...خلونا واقعيين!::مغتاظ::

::
لون التوت

ناروتو_ساما
14-05-2009, 19:13
الخمرة حرام ما نقدر نقول شي :p ، لكن لا بأس بالاطلاع على وجوه النساء . ::جيد::

:ميت: اللهـ يهديك ...:بكاء:

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 19:22
مايهمني في هذا المثل هو ان نحاول ان ندرك جميعا أن مشكلتنا أكبر من مشكلة الممرضات فقط
هناك اعتقاد في المجتمعات الخليجية أن الخليجين والخليجيات لايجب ان يقوموا بأعمال معينة غالبا ماتوصف انها أقل مستوى وانها عيب

أختلف معاكـ بهذه النقطه وماأظن سبب رفضهم لهالمهنه انهم يشوفوها عيب أو أقل مستوى بالعكس التمريض يجيء في المرتبه الثانيه بعد الطب اللي هو في التوب دائما

هل تريدون اقناعي انه من أجل حماية بناتنا من الفساد بسبب عمل التمريض مثلا فإننا يجب أن نستورد ممرضات وممرضين من بلد لانعرف دينهم ولا عقيدتهم ونأتمنهم على انفسنا وأرواحنا وأرواح من نحب؟

نقطه ايجابيه ::جيد:: كونهم يرفضون كون البنت ممرضه فهذه يضطر لتوظيف الممرضات الاجنبيات الغير مسلمات أحيانا يعني عادي عندهم يكشفوا ويختلطوا بالرجال وهم اللي يتسببوا بالفتنه وليس الممرضات المسلمات

فارس الإسلآم
14-05-2009, 19:26
يا أخواني
سواءاً قلوا المعارضين على كلامي ام كثروا , كذلك حتى لو كثروا المعارضين لفكرة عدم خروج النساء للعمل مع الرجال
مهما كان ولو فعلتم ما فعلتم , فلن تستطيعوا تغير مجرى الكون او تغير خلق الله الذي خلق الازواج ليسكنوا فيها

لم أتوقع انني لم أجد مريدين لكلامي ابداً وهذا لا شك شئ محزن
لكن والله لو رأيت شئ يغضب الله منه , لآقلبن على أمة محمد , ولآكون ضدهم ولآكون غصة بحلوقهم
ولآكون نقمة في كبودهم
فلا ارضى عن نفسي قبل رضا الله علي

ونصرت أهل الحق مبلغ طاقتي * * * وصفعت كل مخالف صفعانِ

شكرا للاخ ناروتو ساما

MohaLuffy
14-05-2009, 19:29
يا أخواني
سواءاً قلوا المعارضين على كلامي ام كثروا , كذلك حتى لو كثروا المعارضين لفكرة عدم خروج النساء للعمل مع الرجال
مهما كان ولو فعلتم ما فعلتم , فلن تستطيعوا تغير مجرى الكون او تغير خلق الله الذي خلق الازواج ليسكنوا فيها

لكن والله لو رأيت شئ يغضب الله منه , لآقلبن على أمة محمد , ولآكون ضدهم ولآكون غصة بحلوقهم
ولآكون نقمة في كبودهم

شكرا للاخ ناروتو ساما

صحيح لا احد يستطيع تغير مجرى الكون

وربنا يهديك ياخي

لان النقاش معك ليس فيه فائده

TO-TE)Cat)
14-05-2009, 19:38
أيدا وانج

أختلف معاكـ بهذه النقطه وماأظن سبب رفضهم لهالمهنه انهم يشوفوها عيب أو أقل مستوى بالعكس التمريض يجيء في المرتبه الثانيه بعد الطب اللي هو في التوب دائما

لم اقيم مهنة التمريض وظيفيا بل مجتمعيا ... لماذا اذن توجد مشكلة في المجتمع الخليجي بالنسبة للتمريض إن لم تكن هناك نظرة دونية لهذه المهنة؟

نقطه ايجابيه كونهم يرفضون كون البنت ممرضه فهذه يضطر لتوظيف الممرضات الاجنبيات الغير مسلمات أحيانا يعني عادي عندهم يكشفوا ويختلطوا بالرجال وهم اللي يتسببوا بالفتنه وليس الممرضات المسلمات
برغم قلة تجاربي الواقعية مع المستشفيات إلا أني اظن ان الكادر الاجنبي أكثر كفاءة من المحلي
ليس بالضرورة لعدم وجود الكفاءة المحلية بل لأن طبيعة لوظيفة ونظرة المجتمع لها تجعلها كما قلت سابقا تجذب الفئات المحلية الأقل كفاءة فـ حتى يريح صاحب العمل رأسه فإنه يستورد الكادر من الخارج من البداية

وهذا قد يكون حلا على المدى القريب إلا أنه في اعتقادي على المدى البعيد مشكلة واستمرار لمشكلة!

بالمناسبة شكرا عزيزتي على الموضوع ^^

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 19:47
لم اقيم مهنة التمريض وظيفيا بل مجتمعيا ... لماذا اذن توجد مشكلة في المجتمع الخليجي بالنسبة للتمريض إن لم تكن هناك نظرة دونية لهذه المهنة؟

رفضهم له أسباب متعدده ناقشتها في الموضوع بس غالبا مايكون بسبب الاختلاط

بالمناسبة شكرا عزيزتي على الموضوع ^^

العفو ^^

AL EMPRATOOR
14-05-2009, 20:07
الله يهدي الجميع

:نوم:

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 20:22
الله يهدي الجميع

~اللهم امين~

THE F.DRAGON
14-05-2009, 20:44
مشكورر تقبل مروري

ღ عـذوبـة روح ღ
14-05-2009, 21:08
مشكورر تقبل مروري
ماعلقت ع الموضوع ^^
يللا عالعموم مشكور على مرورك وعلى فكره أنا بنت ~

{BBS}
14-05-2009, 22:22
اذن لماذا لا نحرم السيارة؟؟؟فهي تقود للمحرمات ايضا
لماذا لم يحرم الانترنت؟؟؟فهو يقود للمحرمات ايضا
منطقك غريب اخي....يجب اخي ان تقيس منطقك هذا على كل شيء حولك
و سوف ترى انه غالبا منطق خاطئ
ششرا لك

فارس الإسلآم
14-05-2009, 22:36
اذن لماذا لا نحرم السيارة؟؟؟فهي تقود للمحرمات ايضا
لماذا لم يحرم الانترنت؟؟؟فهو يقود للمحرمات ايضا
منطقك غريب اخي....يجب اخي ان تقيس منطقك هذا على كل شيء حولك
و سوف ترى انه غالبا منطق خاطئ
ششرا لك

اي شئ يا أخي مصنوع حديثاً لا بد ان يشمل الايجابيات ويشمل السلبيات

فمثلآ انا اشتريت اي مسجل او ايبود مثلا , فهو مصنوع للذين يسمعون الاغاني طبعاً وغيره من الافلام
لكن انا استعمله بأستعمال آخر كالاستماع للقرآن , اناشيد , أشعار , محاضرات , دروس ...إلأخ

وكذلك السيارة , استعمله لآشياء ترضي الله كالذهاب للمسجد او توصيل مسكين الى مكانه او إدلال حائر
ألم تسمع بالادعية الكثيرة التي تقول اجعلني استعمله بخير ورضا لك ومن ههذه الادعية

وكذلك الانترنت له سلبياته وله إجابياته , فلا نقول لكل من دخل الى هذه الشبكة العنكبوتية انه يسلك طريق الفواحش , لا طبعاً , فلا تعلم , فقد تراه يعمل اشياء بواسطتها يتوب أكثر الاجانب

شئ معروف بيننا كمسلمون سيآن ذلك عندنا سيآن
اسأل الله لك الهداية يا أخي

{BBS}
15-05-2009, 00:26
اي شئ يا أخي مصنوع حديثاً لا بد ان يشمل الايجابيات ويشمل السلبيات

فمثلآ انا اشتريت اي مسجل او ايبود مثلا , فهو مصنوع للذين يسمعون الاغاني طبعاً وغيره من الافلام
لكن انا استعمله بأستعمال آخر كالاستماع للقرآن , اناشيد , أشعار , محاضرات , دروس ...إلأخ

وكذلك السيارة , استعمله لآشياء ترضي الله كالذهاب للمسجد او توصيل مسكين الى مكانه او إدلال حائر
ألم تسمع بالادعية الكثيرة التي تقول اجعلني استعمله بخير ورضا لك ومن ههذه الادعية

وكذلك الانترنت له سلبياته وله إجابياته , فلا نقول لكل من دخل الى هذه الشبكة العنكبوتية انه يسلك طريق الفواحش , لا طبعاً , فلا تعلم , فقد تراه يعمل اشياء بواسطتها يتوب أكثر الاجانب

شئ معروف بيننا كمسلمون سيآن ذلك عندنا سيآن
اسأل الله لك الهداية يا أخي
يا سلام^^
يعني لكل شيء ايجابياته و سلبياته...فيمكنك ان تستخدم الشيء في الخير او في الشر هذا شيء عائد للشخص نفسه
و لهذا فليس كل شيء مؤدي الى محرم محرم ايضا....لأنه يمكن استعماله في الخير
بنفس الطريقة الاختراط...فإن احترمت الامرأة نفسها و صان الرجل عينه وفرجه
و أدى كل منها مهمته التمريضية و الطبية السامية على اكمل وجه...
فهم سوف يفعلون ما هو أعظم من أي شيء و هو إنقاذ روح مسلم

فعن الشيخ العجلوني في كشف الخفاء وقال [قال في المقاصد – أي السخاوي - لم أقف عليه بهذا اللفظ، ولكن معناه عند الطبراني في الصغير عن أنس رفعه (من آذى مسلماً بغير حق فكأنما هدم بيت الله)ونحوه عن غير واحد من الصحابة أنه صلى الله عليه وسلم نظر إلى الكعبة فقال لقد شرفك الله وكرمك وعظمك والمؤمن أعظم حرمة منك ] كشف الخفاء ومزيل الإلباس حديث رقم 2086.

صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم
فهذه المهمة التي يقوم عليها الاطباء و الممرضات هي اهم من كونها مهمة انسانية...فهي مهمة دينية ايضا
اتمنى ان يكون قد وصل كلامي و مقصدي
شكرا لك

ROMANCE BOY
15-05-2009, 09:29
يا أخواني

ولآكون نقمة في كبودهم

شكرا للاخ ناروتو ساما

على قولت الاخ MohaLuffy الحوار معك ليس له اي نتيجة لانك تبي تفرض فكرتك على الناس بالقوة و طبعا بهذه الطريقة لن ينسط اليك احد و انا أولهم كما أنك تستخدم أسلوب التهديد ( و الله لأكون ضدكم و الله لأكون غصة في حلوقكم ) يا أخي ايش هذا الكلام اعذرني يا أخي يبدوا لي أنك ما تملك مقومات الحوار لكن و بكل و ضوح أرى أنك تملك مقومات الحوار الغير هادف و الي ما يوصل لنتيجة ابدا

تحياتي

فارس الإسلآم
15-05-2009, 11:26
على قولت الاخ mohaluffy الحوار معك ليس له اي نتيجة لانك تبي تفرض فكرتك على الناس بالقوة و طبعا بهذه الطريقة لن ينسط اليك احد و انا أولهم كما أنك تستخدم أسلوب التهديد ( و الله لأكون ضدكم و الله لأكون غصة في حلوقكم ) يا أخي ايش هذا الكلام اعذرني يا أخي يبدوا لي أنك ما تملك مقومات الحوار لكن و بكل و ضوح أرى أنك تملك مقومات الحوار الغير هادف و الي ما يوصل لنتيجة ابدا

تحياتي

اي قول هذا الذي تراه صحيح ؟
بل ان الانسان الذي يساهم على خروج المرأة والعمل يجانب الرجل لا شك في عقله خلل ما
بل ان الخلل الكوني الخطير , الذي بحدوثه يحدث هذا الخلل وهو خروج النساء والعمل مع الرجال

فلو تنظرون الى الدول الاخرى , أختلاط مدارس وايضاً جامعات اسأل الله السلامة والعافية

واحذر بقولك لي انني افرض فكرة , انا لا افرض
انا اقول الحقيقة واقول ما يحدث في بلادي ولا يستطيع احد تغير الاوضاع , فهذه ليست بفكرة
انما انتم افتكرتم عمل المرأة يحرية وبأي مكان تريده مع الرجال الاجانب

وصحيح أناا أهدد اي شخص يغضب الله
ولآهددنهم ولآهددنهم ولآهددنهم ولآجعلنَ قلوبهم ترهب مخافةً من رؤيتي مره أخرى
ولآسعطنهم سعطاً يُعطش منه كل جبان الذي لا يخاف الله ولا يتهاون من اي منكر يعمل

اسمع ان كنت انا لا املك مقومات الحوار , فقد تكون محق
لكن ان كان واحد اتى يزعم مثل ما زعمت متفوق علي بطريقة الحوار , فما الحاصل ؟

سمعت أحد من الصوتيات الفلاشية لا اعلم بالظبط
لكنني سأنقلها لكم , لآن والله في فائدة لكم

أسمعي يا أختي ما انقله لكم , لكل بنات ونساء المؤمنين

نادوا بتحرير الفتاة وألفوا فيه الكتاب
رسموا طريقاً للتبرج لا يضيعه الشباب

* * *

يا إختنا هم ساقطون الى الحضيض الى التراب

يا إختنا هم سافلون بغيهم مثل الكلاب

يا أختنا هذا لواء الحاقدين من الذئــاب

يا أختنا هذا نباح لا يؤثر في السحآب

يا إختنا صبراً تذوب ببحره كل الصعآب

يا إختنا انتِ العفيفة والمصونة بالحجآب

يا إختنا فيكِ العزيمة والنزآهة والثواب

فالنار مثوى الظالمين لهم عقآب
والله يكشف ظلمهم يوم الحسآب
والجنة المؤى ويآ حسن المــئـآب

هذا لكلام ولنداء يتمنى ان يرى أخته العفيفة المصونة ان تنتبه لهؤلاء الذئاب بالتستر والابتعاد عن الشبهات
والله لو تتأملونها لتجدون ان مؤلفها ينادي ينادي أملآ ان يجد أخواته بأحسن صورة كما قال الاسلام

وحقاً تعبت قليلآ بتلوين النصوص وبتكبيرها وتصغيرها , فقط كل هذا التعب لهدف واحد
ان تستمع أختنا لما كانوا يقولون السلف الصالح وتعمل كما يعملون من تستر لها

نهر العطاء
15-05-2009, 13:20
لا حول ولا قوة إلا بالله ..

الحمد لله الذي عافاني مما أبتلاك به أخي فارس .. ( ويالك من فارس ) ..!

.،.

الدين يسر ... فلم جعلته عسراً ..!

ثم لم حولتها لزانية كافرة ..!

لن أناقشك بالبتة ....... لأنك متزمت متشدد .! ( أكثر بكثير مما أمر به الإسلام ) ..!

ولو أن غير المسلمين قابلوك لهربواً من الإسلام هرباً .. ( والإسلام مما وصلت براء ) ..!

لا أقول سوى ..

لا حول ولا قوة إلا بالله ..!

واثق الخطى
15-05-2009, 13:24
\
/
\
/

يهلك المتنطعون.. كما يهلك المتراخون أيضا

مغلق ...